زراعة الشعر للنساء في تركيا

زراعة الشعر للنساء في تركيا .. احصلي على أجمل إطلالة مع هذه الجهات

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال عمليات زراعة الشعر للنساء في تركيا؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال بخبرة تفوق الـ 10 سنوات من وجهة نظرنا هم:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

 زراعة الشعر للنساء في تركيا

إن المرأة تهتم دائما بشعرها وبصحته، ولن إذا طرأت مشكلة على شعرها تلجأ على الفور إلى الطبيب لعلاج أى مشكلة يتعرض له الشعر خصوصا إذا المشكلة هى بدء ظهور الصلع، فإذا كنتى تبحثى عن تفاصيل عمليات زراعة الشعر للنساء في تركيا ، فإن منصة “أفضل”  تقدم لكى كل التفاصيل عن تلك العملية خصوصا بعدما احتلت تركيا مركز كبير في مجال طب التجميل عالمياً، لأن تلك  العمليات أجريت تحت أعلى أنواع الرعاية بتكلفة قليلة.

         

زراعة شعر النساء في تركيا

تعد عملية  زراعة الشعر في تركيا للنساء الأكثر إقبالاً، إذا كانت مشكلة فقدان الشعر مشكلة كبيرة لدى الرجال فإنها سوف تكون أكثر صعوبة إذا واجهتها النساء، وذلك لأن من المعروف أو التراخي والأهمال في الشعر قد يتطور الأمر إلى فقدان الشعر بطريقة سريعة التي ستؤدي إلى وجود أماكن واسعة في الرأس.

حيث تزداد حالة فقدان الشعر لدى النساء أثناء إنقطاع الدورة الشهرية أحياناً، وبذلك يكون فقدان الشعر لصلع الرأس عند الرجال.

إن زراعة الشعر هو الحل المناسب لمشكلة فقدان الشعر للنساء والرجال، وقد ازدادت مؤخراً عملية زراعة الشعر في تركيا للنساء، وذلك لأن جميع بصيلات الشعر لدى المرأة تتعرض دائماً للآثار الهرمونية، سواء كان فقدان الشعر في جوانب الرأس ومؤخرته عكس الرجال، ويوجد حالات وشروط زراعة الشعر للنساء وهي:

  1. وجود فراغات أو أماكن خالية من الشعر مناطق أو بقع خالية من الشعر.
  2. إذا تم فقد الشعر في أماكن معينة، وذلك بسبب إصابة قديمة، ندوب عملية، حرق.
  3. إذا تم فقد الشعر بسبب الإنسان لا دخل للعوامل الهرمونية شأن، وذلك مثل شد الشعر أو الأمراض النفسية.
  4. فقدان الشعر مثل الذي يفقده الرجال.
زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة
زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

يستخدم الأطباء في زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في تركيا تقنية DHI أو زراعة الشعر المباشر، ويفضلها الكثير الذين لا يرغبون في حلق الشعر حيث يفضل النساء زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول بدون حلاقة، خوفاً من خسارة مظهرهم الجمالي أو الشعور بالإحراج أمام المجتمع، إن عملية الزراعة بدون حلاقة ممكن تطبيقه الآن، ولكن يجب توخي الحذر واختيار المركز والطاقم الطبي الذي سيجري العملية بعناية، وأن يكون لديهم الخبرة الكافية لإجراء العملية حيث أن الخبرة تلعب دوراً هاماً في نجاح العملية، تعدد طرق وخطوات زراعة الشعر في اسطنبول، حيث يختار الأطباء كل حالة ما يناسبها.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف  FUE

تعتبر زراعة بتقنية الاقتطاف يتم عن طريقها الإعتماد على عملية الزراعة في المكان الخالي، حيث يتم اقتطاف عدد من البصيلات من المنطقة الذي يمتلئ به الشعر وزراعته في المنطقة الخالية،وهذه التقنية من التقنيات الناجحة.

زراعة الشعر الصناعي بتقنية الـ  Bio-Fiber

يطلق البعض على هذه التقنية بزراعة الشعر الصناعي أو يطلق عليها أيضاً زراعة الشعر بالألياف الصناعية، وذلك لاعتمادها على تجهيز بصيلات شعر متماثلة مع شكل ولون شعر المرضى عند زراعة الشعر للرجال والنساء في تركيا ويتم زراعتها بالمناطق الفارغة وتصبح دائمة.

زراعة الشعر بحقن البلازما

غالباً ما يُعتمد على هذه التقنية في علاج تساقط الشعر وتقوية بصيلات الشعر بوجه عام، وذلك يتم عن طريق أخذ عينة من دم المرأة التي ستقوم بإجراء العملية ثم معالجتها تحت إجراء طبي، ويتم استخلاص سائل البلازما من المريضة، ويتم إعادة السائل الذى تم استخلاصه إلى الأماكن الفارغة في الراس، حيث تساهم البلازما في تحسين الخلايا الجذعية ومساعدتها على التجدد والانقسام وإنتاج الكولاجين، فالبتالي سوف تؤدي إلى نمو الشعيرات مرة أخرى.

يوجد مزايا وسلبيات لزراعة الشعر للنساء بدون حلاقة وهي كالآتي:

المزايا

  1. تفضل النساء زراعة الشعر بدون حلاقة لتتجنب الإحراج والمظهر الغير اللائق
  2. لا تسبب عملية الزراعة بدون حلاقة أي ندوب أو احمرار في فروة الرأس، ويمكنهم ممارسة حياتهم الطبيعية.
  3. يأخذ وقت النقاهة والاستشفاء مدة قصيرة بعكس العملية التقليدية.
  4. تأخذ مسار اتجاه الشعر الأصلي مما يؤدي إلى ظهور الشعر طبيعياً.

السلبيات

  1. عملية زراعة الشعر بدون حلاقة تأخذ وقتاً أكثر من عملية زرع الشعر التقليدي.
  2. عملية زراعة الشعر بدون حلاقة تزيد في التكلفة عن عملية الزرع التقليدية بمبلغ صغير.

لذلك يجب عند القيام بإجراء عملية زراعة الشعر حجز فنادق اسطنبول تقسيم، لأن الأمر سوف يتطلب البقاء تقريباً 4 أيام، وبعدها يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد فترة علاج تدوم قصيرة لمدة يومين من غير آثار جانبية أو ندوب.

زراعة الشعر تتصدر قائمة السياحة العلاجية في تركيا

مراكز زراعة الشعر في تركيا تعتمد دائماً على العملاء الذين يأتون من الخارج، لذلك تزدحم المدن الكبرى التي بها مركز زراعة الشعر وبالتالي زيادة السياحة في البلاد، حيث تستقبل مدينة اسطنبول أكبر عدد من السائحين الراغبين في عملية زراعة الشعر تليها المدن التي تطل على البحر مثل أنطاليا ، مرسين وتأتي باقي المدن أقل تكتل.

هناك تجارب أثبتت أن زراعة الشعر في تركيا في العديد من المراكز والعيادات المختلفة تقدم للمريض خدمات متقاربة في المستوى، حيث أنها تقدم خدمات وتجهيزات بأعلى مستوى من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر ما يلي:

  1. مركز إنفينيتي هير

يضم مركز إنفينيتي هير أفضل الأطباء من الحاصلين على عضوية الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS، إضافة إلى اعتمادهم على الأجهزة الحديثة والتقنية الطبية.

  1. مركز الدكتور يتكين باير

يعتبر مركز زراعة الشعر في تركيا يتكين باير الذي يشتهر دولياً، وذلك نتيجة نجاح عمليات زراعة الشعر خلال 20 سنة من النجاح.

  1. عيادة Este Clinic

هي من أفضل وأشهر عيادات زراعة الشعر، لاعتمادها على تقنيات مختلفة في زراعة الشعر الصناعي والطبيعي، وتساعد المرضى على حصول إقامة ووسائل مواصلات تساعدهم في الوصول إلى العيادة.

  1. عيادة Hair World

إن مستشفى ايست اثيكا اسطنبول لديها تاريخ مشرف من عمليات زراعة الشعر الناجحة، وآراء المرضى الإيجابية الذين خاضوا عمليات زراعة الشعر وعلاج تساقط الشعر.

  1. عيادة الدكتور سركان

بدأت عيادة الدكتور سركان أيجين – زراعة الشعر في تركي  سنة 1996 حتى الآن وفي مجال مشاكل الشعر أيضاً، وهو من أوائل الخبراء في زراعة الشعر في تركيا.

6- مستشفى الاناضول في اسطنبول مجمع صحي متعدد التخصصات، يقع على أطراف مدينة اسطنبول، بعيدًا عن الضوضاء والزحام وحيث يمكن للمرضى تلقى العلاج في سلام، كما أن المركز مجهز طبقًا للمعايير العالمية.

تجارب زراعة الشعر للنساء في تركيا
تجارب زراعة الشعر للنساء في تركيا

ربما تفيدك:  اسعار علاج الشعر بالليزر.. دليلك لأشهر مراكز العلاج

تجارب زراعة الشعر للنساء في تركيا

حققت تركيا في العشر سنوات الأخيرة نجاح متفوق في مجال طب التجميل، الذي جعلها من الدول التي تستقبل الكثير من الذين يرغبون في أن يصبحوا أكثر جمال بتكلفة أقل ومهارة طبية فائقة، حيث أن عمليات زراعة شعر النساء في تركيا أدت ازدهارها، وذلك لما تم تحقيقه من نجاح قد وصل إلى الدول الأوروبية والشرقية أولاً، إلى تعدد مراكز ومستشفيات زراعة الشعر في تركيا لتمتعها بخدمة طبية رائعة ومن تجارب زراعة الشعر في تركيا ما يلي:

  1. قالت إحدى المريضات (لقد بدء تساقط الشعر وظهور بعض الأماكن الفارغة في فروة الرأس، أدى ذلك إلى صدمة نفسية في الحياة الشخصية وظهرت قوة الصدمة عندما كان ينظر الأصدقاء إلى تلك الأماكن والشعور بالإحباط وضعف العزيمة، وذلك عند فقدان الحصول على ترقية في العمل بسبب هذه المشكلة ).
  2. وأوضحت (بعد معاناة طويلة من تساقط الشعر والتي لم تدع مجال من اللجوء إلى العلاج بمختلف أنواعه مثل الشامبو الطبي، الكريم،  الأعشاب إلا وقد تم تجربته ولم يظهر أي نتيجة، وقد أثرت تلك النتيجة على الحياة المهنية كثيراً مما أدى اللجوء إلى معالجة سبب الصلع بشكل جذري ).
  3. وأضافت أيضاً (وبدأت ايضاً تجربة زراعة الشعر بالبحث عن تجارب خاضت عملية زراعة الشعر في تركيا بالأخص، وذلك لتوسيع المعرفة المحدودة عن زراعة الشعر، وقد تم التمكن من خلال البحث عن نتائج زراعة الشعر الناجحة من خلال المقالات الطبية، والقراءة في هذا المجال بشكل أكبر في جميع المواقع حيث يوجد جميع المعلومات المتوفرة عن هذه العمليات، وقد الوصول إلى المصدر الأكثر مصداقية وبالعثور على موقع تركيانا للجراحات التجميلية، ونتيجة التصفح والبحث والوصول إلى هذا الموقع الذي يعد من أفضل المراكز الطبية لزراعة الشعر وعمليات التجميل، وقد نتج عن البحث معرفة الإجراءات الواجب إتباعها قبل وبعد العملية، وذلك لضمان عدم وجود أسباب أو أمراض تعيق عملية زراعة الشعر مثل السكر، الغدة الدرقية،  أمراض أخرى ).
  4. وقالت (أصبحت مدركة وذو معرفة واسعة بطرق وتقنيات عمليات زراعة الشعر) فهناك تقنية FUE وتقوم باستخراج بصيلات الشعر التي تتم عن طريقها زراعة البصيلات في الأماكن الفارغة، وذلك بعد اقتطاف البصيلات خلال جهاز الميكروموتور، وتقنية زرع الشعر مباشرةً المعروفة بإسم DHI عالية الدقة، وأيضاً تقنية الروبوت الحديثة التي تعمل على مساعدة الطبيب، حيث يتم عن طريقها فحص وتحديد مكان الصلع بشكل واضح.
  5. قالت أيضاً (بعد الإنتهاء من البحث والحصول على معلومات كثيرة عن زراعة الشعر للنساء في تركيا، ومعرفة الكثير من التجارب الحقيقية علمت أن تركيا من البلاد التي تجيد عمليات زراعة الشعر ) وذلك من خلال ما شهدته تركيا من تقدم وتطور في المجال الطبي.
  6. وأوضحت اخيراً (أن قرار إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا قرار حكيم ) وذلك للوصول إلى النتيجة المرجوة.

ربما تفيدك: تجارب زراعة الشعر في تركيا … استعد كثافة شعرك مع 5 خبراء

تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا

لقد أدت تجارب زراعة الشعر للنساء في تركيا العديد من تحقيق النجاح المرتفع، حيث أصبحت تركيا بمساواة الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الخدمات الطبية، وبالرغم من مساواة تركيا مع الدول الأخرى في تقديم الخدمات إلا أن تكاليف العمليات في مدن تركيا تكون منخفضة بعكس هذه الدول، وتختلف اسعار زراعة الشعر للنساء في تركيا وفقاً للكثير من العوامل الآتية:

  1. نوع التقنية التي يتم استخدامها في العملية، وتعد تقنية الشرائح أرخص من تقنية الإقتطاف.
  2. مهارة الطبيب وعدد سنوات الخبرة.
  3. عدد البصيلات المراد زرعها في الأماكن الفارغة.
  4. مدى الخدمة الطبية المقدمة ومستوى الرعاية التي قد يوفرها عيادات ومراكز زراعة الشعر في تركيا.
  5. مستوى حالة المريض ودرجة التساقط وعدد بصيلات الشعر المطلوبة للقضاء على الصلع.

بوجه عام تختلف أسعار زراعة الشعر للنساء في تركيا ما بين 2000 إلى 10000 دولار أمريكي، حيث توفر معظم مراكز وعيادات التجميل في تركيا من تمكين المرضى من سداد نفقات الرحلة عن طريق نظام الدفع الذي يضم قيمة إجراء العملية ونفقات السفر وحجز الفندق.

وتختلف التكلفة حسب التقنية المستخدمة في العلاج إن كانت تقتصر على حقن البلازما فقط، فإن أسعار حقن البلازما في تركيا تتراوح ما بين 100 إلى 270 دولار أمريكي فقط، ويتم تحديد الإجمالي حسب عدد الجلسات التي تحتاجها كل حالة، وقد تختلف الأسعار في البلدان حول العالم ومن أسعار عمليات زراعة الشعر حسب التقنية ما يلي:

  1. تكلفة زراعة الشعر في مصر ما بين 2 دولار أمريكي وهذا في الشريحة الواحدة، وتتراوح تكلفة تقنية الإقتطاف لبصيلة الشعر ما بين 4 إلى 6 دولار أمريكي.
  2. تكاليف عمليات زراعة الشعر في الإمارات العربية المتحدة حيث يتراوح سعر الشريحة من 2 إلى 5 دولار أمريكي لبصيلة الشعر في تقنية الإقتطاف.
  3. تكلفة عمليات زراعة الشعر في الولايات المتحدة ما بين 4000 إلى 14000 دولار أمريكي.

كيفية زراعة الشعر للنساء في تركيا

  1. تتم عملية زراعة الشعر للنساء وذلك عن طريق أخذ عدد من بصيلات من مؤخرة الرأس، لأن منطقة مؤخرة الرأس لا تتأثر بتساقط الشعر وتظل هذه البصيلات في حالة جيدة، وبالتالي تتم إعادة زراعة بصيلات الشعر المأخوذة من مؤخرة الرأس في الأماكن الفارغة.
  2. زراعة الشعر للنساء في تركيا تعتمد تقنية Micro FUE وهي تعمل على أخذ بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة وزراعتها في الأماكن الفارغة، وذلك عن طريق جهاز يختص بفتح القنوات، ولاختلاف قطر الشعرات بين النساء والرجال، فإن قطر شعر النساء والقنوات أصغر حجماً من الرجال ولا تتعدى 0.75 ملمتر،
  3. عند زراعة شعر مقدمة الرأس يمكن أن يتم الاستغناء عن قصّ الشعر في مقدمة الرأس لدى النساء، ولا يتعدى عدد بصيلات الشعر المرغوب زراعتها عن 2000 بصيلة، وذلك للاكتفاء بقص الشعر في المنطقة المانحة، ولكن إذا زادت عدد بصيلات الشعر المطلوبة، قد يلجأ الأطباء إلى حلاقة الشعر بالكامل.
  4. ويمكن زراعة الشعر أيضاً باستخدام تقنية DHI، أو استخدام أقلام تشوي الحديثة حيث يتم فتح القنوات والزراعة مرة واحدة.

ويوجد تقنيتان لعملية زراعة الشعر للنساء في تركيا وهي كالآتي:

  1. زراعة الشعر بالشريحة

هذه التقنية تعتمد على أخذ من مؤخرة الرأس، ويتم تقسيم الشريحة إلى شرائح صغيرة بها بصيلة أو اثنين، ويقوم الطبيب برسم خريطة وذلك لتدرج زراعة الشعر، وبعد ذلك يتم تحديد المناطق المراد زرعها، ويتم فتحة بقطر مليمتر لوضع الشرائح، ولكن يعيب التقنية أنها تترك ندب دائمة وغير مرئية.

  1. زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

إن هذه التقنية أحدث وأكثر إنتشار في الوقت الحالي حيث أنها تتلاشى عيوب التقنية الأولى، وتختلف تقنية الاقتطاف عن تقنية الشريحة.

ومن خطوات زراعة الشعر للنساء

  1. يتم حلاقة جزء بسيط من مؤخرة الرأس، وهذا هو الجزء الذي يتم حلاقته، وذلك لأن القبعة سوف تغطي هذه المنطقة ولم يلاحظ أحد ذلك.
  2. إعطاء المريض مخدر موضعي، من خلال أجهزة مخصصة لا تسبب الألم.
  3. اقتطاف البصيلات عن طريق جهاز الميكروموتور من خلال إبرة رفيعة جداً.
  4. زراعة البصيلات واحدة تلو الأخرى وذلك باستخدام أقلام تشوى، مع مراعاة الدقة عند زرع الشعر.
  5. زراعة جبهة الرأس حيث توجد نساء لديهن جبهة عريضة، فعند زراعتها تقلل من عرض الجبهة.
  6. زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء وذلك لوجود إتساع وفراغ في مقدمة الرأس، حيث يتم زراعة خطوط من الشعر لتقليل حجم الجبهة.
طريقة زراعة الشعر للنساء في تركيا
طريقة زراعة الشعر للنساء في تركيا

ربما تفيدك: عيادات علاج الشعر بجدة .. نتائج مضمونة من 4 جهات

طريقة زراعة الشعر للنساء في تركيا

إذا عزم الدكتور للجوء إلى عملية زراعة الشعر، فإنه سوف يحضر الكثير من التقنيات التي سوف تساعده على اختيار التقنية المناسبة لكل حالة، وهناك الكثير من التقنيات المميزة والمثالية لزراعة الشعر الطويل وزراعة الشعر بدون حلاقة وتتم هذه العمليات بإسلوب أقلام تشوي، وقد ذاع صيت هذه الأقلام وقدرتها اقتطاف بصيلات الشعر دون حلاقته أو قصه، ويمكن أن تفتح القنوات الحاضنة للشعر الجديد في أماكن الصلع بطريقة واحدة ويطلق عليها زراعة الشعر المباشر، وتختلف تقنيات مراحل زراعة الشعر إلى:

  1. التقاط الصور قبل العملية

يقوم الطبيب بإلتقاط صور لرأس المريضة قبل وبعد العملية في أماكن محددة والأماكن التي تحتاج للزراعة، وذلك لمقارنة ومشاهدة الأماكن التي تمت زراعتها بعد العملية، وأن تكون الصور في جميع الخطوات حتى تصبح لديه معرفة تامة بكل ما يجري أثناء العملية، وتتم الصور عن طريق كاميرا مخصصة بهذه الأمور داخل غرفة العمليات.

  1. تخطيط المنطقة المانحة والمستقبلة

يتم عمل علامات في الأماكن المانحة والمتلقية، حتى يحدد الطبيب المنطقة التي سوف يعمل عليها.

  1. استخراج البصيلات من المنطقة المانحة

يستخرج الطبيب بصيلات الشعر التي حددها وذلك التركيز على البصيلات اللازمة، وبعد تجهيز المنطقة المانحة يتم وضع المخدر الموضعي بدون ألم عن طريق أجهزة مخصصة لذلك، ويتم استخراج البصيلات بأداة يطلق عليها اللكمات وقطرها يتراوح ما بين 0.8 إلى 1.1 ملمتر، وبعد ذلك يستخرج وحدات مسامية من الرأس بملقاط دقيق.

  1. تحضير البصيلات قبل الزراعة

بعد إتمام استخراج بصيلات الشعر من الأماكن المانحة، يتم وضع الوحدات في محلول طبي خاص بعمليات زراعة الشعر لحين زراعة البصيلات في المناطق المتلقية، ويتم تكبير لبصيلات تحت تكبير المجهر ويعتبر من الضروري حفظ الوحدات لنجاح العملية.

  1. زراعة البصيلات في المنطقة المستقبلة

أثناء هذه المرحلة يقوم بتخدير المنطقة المتلقية، وعمل فتحات صغيرة جداً لزراعة الحدات بداخلها لاحقاً، ويطلق عليها القنوات لبصيلات الجديدة.في هذه المرحلة من الإجراء، يتم تطبيق التخدير على المنطقة المستقبلة ويتم إجراء فتحات دقيقة حيث سيتم زرع الوحدات المسامية لاحقا وتسمى القنوات الحاضنة للبصيلات الجديدة، ويتم استخدام أدوات دقيقة للغاية في وضع الوحدات.

لكن يوجد تساؤل هل يمكن زراعة شعر طويل؟ هناك بعض الأشخاص يريدون الظهور بشعر طويل من شقاء الإنتظار بعد العملية فترة طويلة، ومن هنا يبدأ البحث عن زراعة الشعر الصناعي.

حكم زراعة الشعر للنساء

لقد أجاز العلماء زراعة الشعر على أساس في عملية زراعة الشعر يتم نقل بصيلة الشعر من رأس الإنسان من المنطقة المملوءة إلى المنطقة الفارغة، وأن هذه العملية لن تغير في شكل الإنسان وإنما الغرض إزالة العيب الذي حصل، وقد استدل العلماء على إجازة عملية زرع الشعر من قصة الثلاثة رجال وكان بينهم رجل أصلع مسح الملك على رأسه فرد الله عليه شعره، ومن الحالات التي المسموح لها بإجراء العمليات التجميلية ما يلي:

  1. ترجيع الشكل الخارجي للجسم التي خُلق عليها.
  2. علاج العيوب الخلقية في الإنسان مثل الزائد من الأسنان، الشفة الأرنبية.
  3. علاج عيوب طرأت على الإنسان نتيجة حادثة مثل الحروق، زراعة الثدي بعد استئصاله.
 زراعة الشعر للنساء قبل وبعد
زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

 زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

هناك بعض التدابير يجب إتباعها عند القيام بعملية  زراعة الشعر قبل وبعد ومن التدابير قبل العملية ما يلي: كالآتي:

  1. يجب اختيار ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.اختيار الطبيب الماهر المشهود له بالكفاءة والذي له خبرة كبيرة في القيام بهذا النوع من العمليات.
  2. البحث عن المركز الذي ذاع صيته بين الناس بنظافته ويتبع المعايير الصحية.
  3. إخبار الطبيب بأي مرض مر عليه أو أدوية يتناولها.إذا كنت تتناولين أحد أدوية السيولة فيجب التوقف عن تناولها قبل الجراحة.
  4. يجب التوقف عن أي أدوية تساعد على إنبات الشعر قبل العملية.
  5. يجب التوقف عن التدخين قبل العملية لكي لا يؤثر على إلتئام الجرح.

التدابير اللازمة بعد العملية

  1. غسل الشعر أول مرة بعد العملية في المركز، ويتم غسله بدقة حتى لا تتلف بصيلات الشعر وتوضع زيوت بعد عملية زراعة الشعر، وبعد ذلك يمكن للمريض غسله بنفسه.بعد ذلك يمكنك غسل شعرك بنفسك.
  2. من الممكن حقن الرأس بعد العملية وقد يحتوي العلاج على مضاد ومسكن للآلام.
  3. عدم التعرض للمس مباشرةً لمدة أسبوعين.يجب تجنب التعرض للشمس المباشرة لمدة أسبوعين بعد العملية.
  4. عدم التعرض للمجهود التمارين الشديدة بعد العملية.يمكن العودة للحياة الطبيعية بعد العملية.يجب الاهتمام بالغذاء الصحي لنمو الشعر.

تعتبر تركيا من الدول الرائدة في طب التجميل وزراعة الشعر، حيث حققت تجارب زراعة الشعر في تركيا نجاحات عالمية مذهلة، أدت إلى إقبال الكثير من النساء لإجراء عمليات الزراعة في تركيا.

ربما تفيدك:تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2020 … أفضل الأسعار توفرها لك 5 مستشفيات

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى