دراسة جدوى متجر الكتروني

دراسة جدوى متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى متجر الكتروني معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى متجر الكتروني

دراسة جدوى متجر الكتروني … جميع المشروعات تحتاج إلى خطة مدروسة تحقق لها الاستمرارية والنجاح، هنا يأتي دور دراسة الجدوى، فيما يلي سنتناول الحديث عنها، تكلفتها، مكاتبها، وأرباح المشروع.

نموذج دراسة جدوى متجر الكتروني.

دراسة الجدوى لها نموذج يمثل أساسيات المشروع وتشمل: الموارد الرئيسية، هيكل التكاليف، مصادر الإيرادات، الشراكات الرئيسية، الأنشطة الأساسية، القنوات، القيم المقترحة، العلاقة مع العميل وشرائح العملاء.

 

نموذج دراسة جدوى متجر الكتروني
نموذج دراسة جدوى متجر الكتروني

 

تمويل متجر الكتروني.

ونظرا من أن مصرف الراجحي أكبر المنشآت التي تقدم الخدمات المصرفية للأشخاص،  فإنه يتفهم حجم مسؤوليته نحو تقديم البنية التحتية وطرق التسديد الأكثر أمناً لتلبية مستلزمات أي نوع من أنواع الأسواق الإلكترونية للأشخاص. يوفر لك بنك الراجحي حلولاً مختلفة للدفع اون لاين لمتجرك، وهذا ليتمكن عملائك من القيام بعملية الشراء الإلكتروني لأي منتج من منتجاتك أو خدماتك، من خلال:

  1. نظام تسديد للمدفوعات، أي (حساب سداد).
  2. الدفع اون لاين بواسطة (ماستر كارد أو فيزا).

 

 

 

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه .. أفضل خبراء المجال

 

 

 

 

شركات انشاء متجر الكتروني.

تعد التجارة الإلكترونية من أبرز المجالات الهامة في السعودية، وذلك يرجع إلى الزيادة  في عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية بصفة عامة، وأيضا نمو الوعي الثقافي حول الشراء عن طريق الإنترنت توفيرًا للجهد وللوقت، ومن المتوقع أن يدوم هذا النمو بمضي الوقت، ومن ثم أصبح اللجوء إلى أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني من الأشياء الضرورية، التي ينبغي على أصحاب المشروعات والتجارات أن يسرعوا  فيها وأن ينضموا إليها. وفيما يلي بيان لأحسن خمس شركات لتصميم وعمل متجر الكتروني في الأسواق السعودية والخليجية بصورة عامة.

 

شركات انشاء متجر الكتروني
شركات انشاء متجر الكتروني

 

أهم خمس شركات تصميم وإنشاء سوق الكتروني :

1.    شوبيفاي (shopify) .

2.   إينوشوب  (Innoshop.co).

3.   زد (Zid) .

4.   شوب جو  (Shop Go).

5.   إكسباند كارت  (Expand cart).

دراسات الجدوى تتم عن طريق مكاتب متخصصة بأسعار مناسبة، وأهمها:

 

مكاتب استشارات اقتصادية في الرياض:

مكتب رسمي متخصص في تنظيم دراسة الجدوى لشتى المشروعات بأنسب الأسعار. ويقوم المكتب بتحضير دراسات للجدوى اقتصادية، تعمل على التخفيف من خسائر المشروع. ويساعد المكتب على التطوير للمشاريع بصفة واقعية وبفكر دقيق لتنجح الدراسات وتحقق الأرباح وتتجنب مخاطر التسويق، وهذا بمساعدة العمالة المتدربة والأدوات التسويقية التي تساهم في تحليل سمات المشروع وتقييمه بدقة. للتواصل:

 

مكاتب استشارات اقتصادية 

  • مكتب دراسة الجدوى، سنابل الإبداع:

لديهم متخصصين وخبراء في العمل، تصل خبرتهم لأكثر من عشر سنين، حيث يعرض المكتب دراسة الجدوى والاستشارة في مجالات متنوعة، كما يتميز بإتاحة خبراء محترفين في دراسة المنافس لاستنباط معدل النجاح عنده. للإتصال:

 

 

 

ربما تفيدك:  أفضل دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

 

 

 

 

سعر متجر الكتروني.

تتفاوت أسعار التسويق الالكتروني، طبقا لدرجات الخبرة التي تعتمد عليها في عملك، والتي تساهم في إدارة حسابات تطبيقات التواصل الاجتماعي، تبعا لطبيعة العمل وكمية الخدمات التي تلزمك، وغيرها من الأسباب المؤثرة الأخرى، فقد يتكلف مشروع التسويق عن طريق وسائل السوشيال ميديا المتخصصة ما بين 1000 دولارا إلى 20000 دولارا كل شهر. أما عن كيفية إدارة متجر الكتروني، فتتم باتباع ما يلي:

 

سعر متجر الكتروني
سعر متجر الكتروني

 

  1. تحديد أهداف وخطط واضحة للعمل.

2.    انتقاء الكفاءات.

3.    التواصل الدائم مع العاملين.

4.    الاهتمام بالشكاوى والمقترحات.

5.    التحفيز على التطور والتعلم.

6.    توقير فريق العمل وتشجيعهم بصفة مستمرة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية.. دراسة جديدة شاملة

 

 

 

 

ارباح متجر الكتروني.

إن التسويق الالكتروني يعمل بشكل كبير على ازدياد نسبة الربح، وأيضا تطوير الجودة؛ وهذا لسلاسة الاتصال بالمستهلك، كما يعتبر التسويق الإلكتروني تسويقا مربحا،ً لأنه يرفع روح التنافس بين الشركات التي تقوم بإتاحة نفس السلعة، مما يجعل كل شركة تسعى وراء تقديم أفضل مشروع متجر الكتروني مربح لتحقيق رضا المستهلك، وبالتالي تربح بصفة أكبر، كما أنه يساعد على رفع معدل المبيع من خلال وصوله إلى كمية أكبر بكثير ممن يتوصل إليهم بواسطة السوق التقليدي، على أن يكون المعدل المتوسط للاستثمار المطلوب 5000 $  في التسويق الإلكتروني.

 

الاستثمار في المتاجر الالكترونية.

لقد ازدهرت فكرة المتجر الالكتروني في الوطن العربي، بسبب توفير الجهد والوقت، إذ أنها تصل المنتجات إلى باب البيت، كما أن ثمنها يكون أرخص من ثمنها في المحلات العادية، نتيجة للتكاليف التى يتحملها أصحاب المحلات العادية. من الممكن أن تستثمر في متجرك عن طريق إعداد اعلانات عن المتجر على نظام الفيسبوك وجوجل ادوردز وغيرها، وعن طريق أيضا إلى افتتاح الأقسام الجديدة، ويتم تحديد المبلغ المستثمر وفقا لربح المتجر في الوقت الراهن. بإمكانك حساب تكلفة انشاء متجر الكتروني مع صاحب الموقع وتفترض مبلغا مساويا،  فيكون سعر تأسيس متجر الكتروني في المملكة هو 40% من إجمالي الأرباح، وصاحب المتجر هو الذي أسسه وهو من بدأ معه إلى أن حقق الأرباح.

 

 

 

كيف تفتح متجر الكتروني؟

لكي تفتح متجرا الكترونيا، يسير فيه المشروع على أسس هامة، عليك باتباع هذه النقاط:

  1. التخطيط، ويشمل الجزء التقني والإداري.
  2. التنفيذ أو تصميم متجر منتجات الكتروني، ويتضمن المتاجر المجانية والمتاجر الخاصة. تصميم متجر الكتروني هو من أولى خطوات الدخول في مجال التجارة الالكترونية والبيع اون لاين.
  1. استضافة متجر الكتروني. هناك عدة شروط لتأسيس متجر الكتروني لابد من توفرها، لكي يتم إنشاء المتجر بطريقة آمنة وبشكل صحيح، لا غموض فيه.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع مياه معدنية

 

 

 

 

شروط فتح متجر الكتروني:

  • أهم شرط لفتح متجر الكتروني، هو توفر مكان آمن يتم إعداده بشتى الطرق اللازمة والمنتجات، المخزنة والمحفوظة بعاية، ثم انتقاء شركة للشحن ذات شهرة واسعة، تتميز بسرعة الأداء، أمينة على الطرود وأن تكون تكلفتها المادية مناسبة.
  • إتاحة طريقة للدفع آمنة، تم اعتمادها في التعامل، تكون بطاقة ائتمانية أو الدفع عند الاستلام.

ختاما، يتضمن فتح متجر الكتروني كل الطرق التي تساعدك على تقديم منتجات شركتك والبدء في عملية التسويق الالكتروني والبيع.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى