دراسة جدوى منصة الكترونية

دراسة جدوى منصة الكترونية .. أهم عوامل النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى منصة الكترونية معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى منصة الكترونية

تقدم لي أحد الاصدقاء بـ دراسة جدوى منصة الكترونية لعمل احد المواقع المتخصصة حيث سيكون هذا نقطة انطلاق لعدد من المشروعات الالكترونية التي اعتزم أنا ومجموعة من الاصدقاء البدء فيها خلال الفترة المقبلة، وعلى الرغم من وجود العديد من الفتاصيل المهمة فى تلك الدراسة إلا أننى قررت الاعتماد على أحد المكاتب المعتمدة فى دراسات الجدوى لضمان نجاح المشروع.

انشاء منصة الكترونية

يفكر الكثير من الأشخاص في تدشين منصة الكترونية بنفسه دون الرجوع إلى شركة تصميم متجر إلكترونية، في الغالب هذا لا يحقق النجاح المطلوب أو المتوقع، لذلك فيجب على الشخص عن التفكير في إنشاء منصة إلكترونية التوجه إلى شركة تصميم متجر الكتروني، وذلك لأن لديها خبره أكيده في هذا المجال وتتمكن من تحقيق النجاح لك، وتعمل على اظهار المتجر الإلكتروني الخاص بك بشكل يليق بشركته وبك، كما أن الشركة توفر لك كل ما يجعل موقعك سهل الاستخدام عليك وعلى الزوار، وأيضا تكون منصة سعودية الكترونية بملامح عالمية، حيث يمكن اللجوء لتلك الشركات أيضا:

 

انشاء منصة الكترونية
انشاء منصة الكترونية

 

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، حيث يقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، وأيضا إعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق للتواصل معهم: مكاتب استشارات مالية.

 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم للتواصل معهم:

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك بأحدث التجهيزات

 

 

 

 

تصميم منصة الكترونية

ببساطة المتجر الإلكتروني عبارة عن منصة لبيع وشراء السلع من منتجات، أو خدمات، أو معلومات عبر الإنترنت. فيمكن البدء عبر إحد تلك المنتصات بمبلغ يبدأ من 20 دولار في الشهر فيما فوق، ويمكن بواسطة هذا المبلغ الحصول على متجر إلكتروني وجاهز للعمل، ولإنشاء افضل منصة تجارة الكترونية يجب عدم إهمال العامل الأهم وهو خدمة العملاء، من الأفضل التأكد من رضاهم عن منتجاتك والإسراع في حل أي مشكلة، كل هذه الأمور تعزز ثقة المتسوق في المتجر الخاص بك ويكسبك المزيد من العملاء.

ويوجد أيضا بعض الخطوات القانونية والمستندات التي تحتاج إليها عند إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك، حتى يكون بدون أي مشاكل وبطريقة قانونية. وفي معظم الدول العربية لا تطلب منك عمل كل هذه الإجراءات، وبالأخص في البداية إذا لم يكن المتجر مشهور أو يعمل على الأرض، ولكن يجب اتخاذ تلك الخطوات أيضا:

 

تصميم منصة الكترونية
تصميم منصة الكترونية

 

  • تسجيل وإختيار إسم شركتك فى الجهة الحكومية المعنية بالشركات والأعمال فى بلدك.
  • إختيار إسم دومين جيد للموقع الخاص بك.
  • العمل على إختيار هيكل الشركة الخاص بك الذي يناسب إحتياجاتك، فمثلا هل ستكون المالك الوحيد، أو ويوجد شركاء آخرين.
  • الحصول على سجل تجاري للعمل الخاص بك أو بطاقة ضريبية، لأن هذا يساعدك في فتح حساب بنكى في البلد التي تعيش فيها لتحويل أرباحك من موقعك إليه.
  • الحصول على جميع التصاريح وتراخيص العمل، حيث أن العمل عبر الإنترنت لا يعفي الشركات من دفع الضرائب.
  • وكل هذا يرجع على حسب دولتك، فبعض الدول ليس لها سياسات واضحة أو لا تفرض الضراب على الأموال القادمة عن طريق العمل على الإنترنت ومنها انشاء منصة بيع الكترونية، وبعد كل هذا، تحتاج إلى البدء في بناء حضورك على الإنترنت.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباء.. كل العناصر المطلوبة

 

 

 

 

ترخيص منصة الكترونية

ومن أهم شروط فتح وترخيص موقع إلكتروني، هو وجود مستودع آمن يتم تجهيزه بجميع الوسائل اللازمة والسلع، وتكون مخزنة ومحفوظة جيدا، ثم نبدأ بإختيار شركة الشحن التي تكون ذات انتشار واسع وتتميز بالسرعة في أدائها، والمحافظة على الطرود، وأيضا تكون ذات تكلفة مادية مناسبة. من الشروط الواجب توافرها أيضا للحصول على ترخيص لإنشاء منصة إلكترونية وجود وسيلة دفع آمنة، كبطاقة ائتمان أو الدفع عند الاستلام.

ويوجد العديد من المشاريع التجارية عبر الإنترنت، فمنها مواقع العمل الحر، على اكسبرس لخدمات، أفضل بوابات دفع إلكتروني، مشورع محل أحذية نسائية، ومشاريع صغيرة برأس مال صغير. وعن ترخيص موقع الكتروني في السعودية أو انشاء منصة تعليمية الكترونية، يحب اختيار واحد من هذه المشاريع أو غيرها من المشاريع الإلكترونية.

كما أنه لا يوجد رسوم على إلغاء السجل التجاري، كما أوضح مركز الدعم والمساعدة في وزارة التجارة والإستثماء داخل المملكة، عبر الإصدار التجريبي، وهي خدم مجانية تقدم جميع المساعدات والرد على كافة الاستثمارات في مجالات التجارة الإلكترونية، كما يمكن تعديل السجل الإلكتروني على الصفحات الخاصة بذلك. وأيضا يوضح الموقع طريقة إصدار علامة تجارية للمتجر الإلكتروني، وكيفية تجيلها بكل أمان ويسر.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك بأحدث التجهيزات

 

 

 

 

تكلفة انشاء منصة الكترونية

يوجد تكاليف إنشاء أساسية، مثل إنشاء المتجر واستضافته ومتطلباته وفي السطور التالية توضيح كل هذا:

 

تكلفة انشاء منصة الكترونية
تكلفة انشاء منصة الكترونية

 

  • شراء المنتجات أو تنعيها محليا، يجب المقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكن تصنيعها محليا ونفس الكمية إذا تم استيرادها، وأيضا تشمل المقارنة تكلفة النقل، ثم المقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد.
  • المصاريف التي تنفقها في دفع رواتب الموظفين، حيث تحتاج أيضا لمحاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارن بين الخصوات ليستخلص إجمالي الربح منها، ثم يخصم المصروفات حتى تتمكن من حساب صافي الربح في بنود الميزانية.
  • المقارنة أيضا بين تكلفة شحن المنتجات ذاتيا أو التعامل مع شركة شحن موثوق فيها، واختيار الأقل فيهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات.

وفي النهاية يمكن أن تنشأ منصة إليكترونية للعمل عليها وتجني من خلالها الكثير من الأرباح، لكن لابد من وجود دراسة جدوى لها ترسم الطرق والعوامل التي ستدخل في المشروع وتضمن النجاح في سوق التجارة الإلكترونية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى