دراسة جدوى موقع الكتروني

دراسة جدوى موقع الكتروني.. أفضل الخبرات بين يديك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى موقع الكتروني معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى موقع الكتروني

اضطر الكثير من الشباب اللجوء إلى العمل عبر الانترنت منذ بداية جائحة كورونا، ولاقت فكرة مشروعات الانترنت رواجا كبيرا الفترة السابقة، لهذا نقدم لك دراسة جدوى موقع الكتروني تساعدك في إنشاء مشروع من المنزل.

خطة عمل موقع الكتروني

  1. مبدئیاً أفضل أن تقوم بعمل موقع الكتروني متخصص في فكرة خاصة ولا تحید عنھا فالتخصص سر نجاح غالبیة المواقع المواقع المتخصصة.

2 .أفضل من يقدم خدمه المدونات الإلكترونیة او المواقع ھي بلوغر من شركة غوغل و ورد بريس لتضمن مشروع مربح جدا.

3 .ويُفضل أن تقوم بعمل موقع الكتروني في ورد بريس فھي الأفضل لكونها برنامج سھل وسريع الأرشفة في غوغل.

4 .يجب ان تفكر في فكرة  أفضل مشروع على الانترنت تصلح كموقع الكتروني فلا تجعله موقع إخباري إنما اجعله موقع متخصص اسأل نفسك أي المجالات تستھويك؟ مثلاً شخص يحب الألعاب علیه ان ينشئ موقع يتحدث عن الألعاب واخبارھا إلخ، ثم تضع تصميما شيقا وتعد المحتوى، وتحدد الميزانية.

5 .تذكر تخصص موقعك سر نجاحك حتى وإن كان من مشاريع اون لاين 2020.

6 .عندما تنجح في التدوين ويكون لديك زوار ابحث عن نطاق لموقعك ففي البداية سیكون موقعك عباره عن نطاق فرعي من الورد بريس مثلاً com.wordpress تستطیع شراء نطاق “ دومین خاص بك “ مثلاً net.kaled com.kaled حسب موقعك وتخصصه ، عند شراء الدومین تستطیع ربطه بالموقع.

7 .تستطیع التسجیل في غوغل ادسنس وھي نظام الإعلانات التابع لغوغل وبعد التسجیل تستطیع وضع الإعلانات في موقعك والربح من خلالھا اذا ان لديك زوار كثر.

8 .يجب أن يكون كل المحتوى الخاص بموقعك من كتابتك الخاصة واذا كان منقول من مواقع أخرى أو مشاريع رقمية أخرى يجب أن يكون معاد صیاغته.

9 .اھتم بغوغل وبثقة محرك بحث غوغل فعندما يثق غوغل في موقعك الالكتروني سیجعل صفحاته في الصفحة الأولى من محرك البحث وتأكد أنه يجعل أي مشاريع  صغيرة ناجحة بعد تأكده من مصداقيته وھذا يعني لك شي واحد وھو كثرة الزوار لموقعك.

 

خطة عمل موقع الكتروني
خطة عمل موقع الكتروني

 

 

 

 

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه .. أفضل خبراء المجال

 

 

 

 

تكلفة انشاء موقع الكتروني وتطبيق

تختلف تكلفة إنشاء وتصميم المواقع على حسب التقنيات  المستخدمة فيه, فيمكن في تصميم المواقع استخدام قوالب جاهزة بـ تكلفة اقل، أو التعامل مع التصميم من البداية الى مرحلة التكويد وتحوي التصميم الجرافيكي الى صفحات انترنت (ويب)، وأيضًا تختلف تكلفة انشاء موقع الكتروني تجاري من شركة إلى أخرى، حسب الشكل النهائي الذي يخرج به والإمكانات التي تسهل على المتصفح.

 

تكلفة انشاء موقع الكتروني تجاري
تكلفة انشاء موقع الكتروني تجاري

 

سعر انشاء موقع الكتروني

 توجد شركات تصميم مواقع كثيرة تهتم بالتفاصيل، وتهتم بجودة الصور وسرعة الموقع, وأيضا تهتم بـالارشفة (SEO) ليظهر الموقع خلال فترة صغيرة في نتائج محركات البحث. وهناك من يبيع  مشاريع تجارة الكترونية جاهزة بالتصميم والفكرة وكل شئ تسهيلا على المشتري وهذه تكون أغلى فقد تتعدى 5 آلاف ريال سعودي.

 

سعر تصميم موقع الكتروني

يصل سعر تصميم الموقع في معظم الشركات إلى 460 دولارا، ولكن هذا يضمن لوحة التحكم، وتصميم الموقع بأكثر من لغة، واضافة محتوى تجريبي، والتوافق مع الهواتف المحمولة، وضبط اعدادات الشحن، وطريقة الدفع أونلاين.

 

 

 

 

ربما تفيدك:  أفضل دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

 

 

 

 

أفضل مشروع موقع الكتروني

أصبح من الصعب على المستهلكين النزول بأنفسهم لشراء مستلزماتهم، لذلك يعد أفضل مشروع هنا هو المتجر الإليكتروني لبيع الطعام أو الملابس أو الاكسسوارات وغيره.

 

أفضل مشروع موقع الكتروني
أفضل مشروع موقع الكتروني

 

دراسة جدوى موقع تجارة الكترونية

–  بعد إنشاء الموقع وتصميمه وقراءة دليل المتاجر الالكترونية جيدا تأتي أولى متطلبات مشروعك وهى توفير مكان يتم استخدامه كمخزن للسلع التى سوف تقوم ببيعها، ومن الممكن أن يكون ذلك المكان هو غرفة فى منزلك وذلك فى بداية الأمر، ويجب أن يتوفر فى ذلك المكان عنصر الأمان حتى لا تتعرض السلع للتلف أو السرقة.

– التعامل مع شركة شحن تكون مشهورة ومعروفة بالمصداقية والأمانة والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء فى المواعيد المحددة مع مراعاة أن تكون أسعارها مناسبة لكل العملاء.

– يجب أن تحدد الطريقة التي سوف تتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية، فيمكنك أن تلجأ إلى إستخدام بطاقة الإئتمان أو أن يكون الدفع عند الإستلام.

– يتطلب الأمر أن تعمل مع فريق عمل متميز يتميز بحب العمل والنشاط وأن تكون لديه خبرة مسبقة ومصدر ثقة في هذا المجال حتى تستطيع الإعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو الذى سوف يتواصل مع العملاء ويشجعهم على الإقبال على شراء تلك المنتجات.

– لا تنسى أن توضح للعملاء على متجرك الإلكترونى سياسة حماية البائع والمشترى كي لا تتعرض لمشاكل كثيرة.

– ضرورة حماية متجرك الإلكترونى وبيانات العملاء أيضا من أى هكر أو اختراق.

أو يمكنك الاستعانة بأحدى شركات إدارة الأعمال مثل:  مكتب المستشار لتطوير الأعمال: وهى مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة للجميع، ويقوم هذا  المكتب المحترف بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع، ومساعدتك على تحقيق ربح. ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشروعات بطريقة واقعية جدا مبنية على دراسة السوق وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والطرق التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مكاتب استشارات مالية مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى: تملك هذه المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات بكل أنواعها في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم وإخفاقاتهم، وتقدم لك أفضل سعر دراسة الجدوى في السعودية.

والسؤال هنا كيف يتم حساب الأرباح في هذا المشروع؟

يقوم صاحب المشروع بحساب التكاليف والإيرادات التي يتوقعها من خلال طرح إجمالي النفقات من إجمالي الإيرادات وإذا كانت النتيجة بالإيجاب فقد حققت ربحًا، والعكس يعني الخسارة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية.. دراسة جديدة شاملة

 

 

 

 

 

سجل تجاري لموقع الكتروني

احرص على أن يكون أي مشروع تدخله مسجل لدى وزارة التجارة حتى تنأى بنفسك عن أي عواقب. قالت وزارة التجارة والاستثمار السعودية بشأن موضوع استخراج تصريح أو سجل تجاري لمتجر الكتروني: “بإمكانك إصدار سجلك التجاري الكترونياً عبر رابط الخدمة “سجل تجاري إلكتروني”، علما أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية: الاتصالات وتقنية المعلومات، تقنية المعلومات، التجارة الالكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.” وفي الختام، تأكد أن المشروع الاليكتروني في هذا التوقيت سوف يدر لك دخلا كبيرا.

 

 

 

 

 

 

المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى