دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ

دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ.. أنسب المواقع في السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مصنع بلاستيك نفخ معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ

دائما يبحث الناس عن ما يزيد من دخلهم وعن طرق مختلفة لإستثمار، في هذا المقال سنوضح ما هي المشروع الذي ستدر عليك الكثير من الربح دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ ، إذا أردت أن تحافظ على أموالك هنا ستجد ما تريد، من طرق تسويقية  لمشاريع صغيرة مربحة.

ماكينات بلاستيك نفخ وحقن

في البداية يجب عليك أن تعلم أن أسعار ماكينة بلاستيك النفخ تختلف من مكان إلى آخر وما عليك سوى البحث بصورة دقيقة مع عمل بعض المقارنات عند شراء آلات المصنع، كما أنها لا تقتصر فقط على المكان ولكن تختلف في الوقت أيضا، فهناك مجموعة مختلفة من الماكينات الخاصة بتصنيع البلاستيك والتي يمكنك الحصول عليها من المصانع التي تنتج تلك الماكينات، أو الذهاب بمنحنى أخر وهو أنك تقوم بإستيراد ماكينات نفخ بلاستيك صيني حيث أن تلك الماكينات يكون سعرها في المتناول غير باهظ الثمن، كما أن هناك بعض المزادات لتلك الماكينات التي يقوم أصحابها ببيعها من خلالها، وبالتالي يمكنك شراءها، وما عليك عند الشراء سوى إصطحاب مهندس متخصص في تلك الماكينات حيث سيعرف ما هي الآلات الأفضل عن غير وهل ستعمل جيدا أم لا، وذلك أفضل لأن سعر ماكينة نفخ البلاستيك ليس بالهين وبخاصة إذا قررت شراء الجديد منها فقد يصل إلى ٣٠٠ ألف، وإليك قائمة بتلك الماكينات:

 

ماكينات نفخ بلاستيك صيني
ماكينات نفخ بلاستيك صيني

 

١. الماكينة الخاصة بعملية السحب، وهي مكينة تقوم بتحويل المادة الخام (البودر) إلى فيلم لتقطيعة وتشكيلة على حسب المراد، وهي ماكينة ضخمة.

٢. مقص تصنيع البلاستيك، فهذا المقص يعمل بالكهرباء كما يقوم بالتقطيع واللحام لأكياس البلاستيك والشنط، ولدية قدرة كهربائية حوالي ٤ حصان.

٣. مكبس كهربي، وظيفته هو عمل الأيدي الخاصة بالبلاستيك.

٤. ماكينة لحام الشنط والبلاستيك.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه .. أفضل خبراء المجال

اسطمبات بلاستيك نفخ

يتم تصنيع بلاستيك النفخ عن طريق مكن بلاستيك نفخ يسمى باسطمبات البلاستيك وهي عبارة عن قوالب بلاستيكية يتم تصنيع الاسطمبات عن طريق وروش أو مصانع لتصنيعها، فالقالب هو الشكل الأهم لوجود البلاستيك فمن دونه لن تتم عملية التصنيع من الأساس مثل كراسي بلاستيك نفخ، فهو يتم حقن القالب الذي على شكل كرسي بالمادة البلاستيكية بعد أن تم صهرها عند درجة حرارة عالية جدا، فتتدفق داخل القالب وبعدها يتم ترك البلاستيك المنصهر بداخله حتى تمام التبريد ثم يتم استخراجها بالشكل النهائي، وينطبق ذلك أيضا على سرير أطفال بلاستيك نفخ وينطبق أيضا على جميع الأشكال البلاستيكية التي تريد أن تقوم بتصنيعها، فما عليك سوى إختيار القالب الذي تريد ومن ثم اختيار الآلات بناء على ذلك.

اسطمبات بلاستيك نفخ
اسطمبات بلاستيك نفخ

 

حقن بلاستيك نفخ

تسمى تلك الطريقة التشكيل بالنفخ فهي تدخل في صناعة المواد البلاستيكية وهي أحدى الطرق المتطورة في عملية حقن بلاستيك النفخ، فهي يستخدم فيها القالب الذي يتم فيه الصب (الحقن) ولكن في البداية يتم تشكيل البلاستيك على هيئة إسطوانة ويتم تسليط الأشعة الحمراء عليها لتسخينها الدرجة المناسبة، وبعدها تنتقل الإسطوانة إلى قالب الصب فتدخل الأنبوبة في القالب من الداخل، ويتم تمرير غز ذو ضغط معين فتنفتح الإسطوانة متخذة شكل القالب، وينتج بعد التبريد الشكل النهائي.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك:  أفضل دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

 

 

 

 

أرباح مصنع البلاستيك

إذا نظرت من حولك ستجد أن معظم الأشياء التي نستخدمها بلاستيكية أو جزء منها مصنوع من مواد بلاستيكية، لذلك نعرف أن مصنع بلاستيك للنفخ يمكنه أن يحقق أحلامك ويعود عليك بعائد مادي مرتفع، فأرباحه يمكنها أن تغطي نفقاته خلال فترة قصيرة كما أنك تستطيع أن تنتج الكثير والكثير على مدار أكثر من خمس سنوات مثلا وهنا نتكلم على أرباح فقط، فما عليك سوا الذهاب لأخذ تراخيص للمصنع والبدء فيه، بإختيار مكان مناسب للمشروع وذلك على كسب التكلفة التي لديك ولكن فيما لا يقل عن ٦٠٠ متر مثلا لإستيعاب الكثير من الآلات الضخمة، وإذا صادفت  مصنع بلاستيك نفخ للبيع فهذا من شأنه أن يوفر عليك الكثير من الأموال والوقت فسيكون به عداد كهرباء مع توفير الماء اللازم وبتراخيص لكل منهم، وشراء المواد الخام البلاستيكية وهي ٢٣ طن من البوردة البودر الإيثيلي، وبعد تحديدك لآلات التي في مقدورك شراءها، توظيف عدد من العمال كل مرحلة من الإنتاج حتى يتم تنظيم الشغل بالطريقة الصحيحة.

 

أرباح مصنع البلاستيك
أرباح مصنع البلاستيك

 

يبلغ متوسط الإستثمار في مصنع البلاستيك حوالي مليون و ٧٥٠ الف جنية وهذا مشروع ضخم، فهو سيعود عليك بمبلغ ٧٥٠ الف سنويا، بمعدل إستثمار ٢٢%، وأن أجور العاملين لا تتخطى حاجز ال ١٠ آلاف جنية، أي أنك تستطيع أن تحصل على نفقات خلال ٣ سنوات فقط من تاريخ الإنشاء وقد تقل تلك المدة بالطبع على حسب السوق. بينما إذا أردت أن تحصل على دراسة جدوى جاهزة فهناك الكثير من المكاتب التي لديها العديد من الخبراء في مجال دراسات الجدوى التي تخص المشاريع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة حيث يقومون بفحص السوق الذي تريد الدخول فيه وتحليلة جيدا، ومن ثم إعطاءك المعلومات الكافية عن كيفية المنافسة فيه وإظهار العديد من القصور لدى منافسيك، وكيفية جعل المشاريع الصغيرة ربحية بدرجة عالية، ونشرح لك بعد بحثنا الطويل عنهم أهم مكتبين يمكنك التعامل معهم بكل ثقة فلهم مشاريع ملموسة على أرض الواقع:

مكتب المستشار لتطويل الأعمال فلديهم الخبراء القاديرين على تحليل الطرق للتسويقية للمشروع مع إيجاد طرق سهلة ومبتكرة للتسويق وزيادة الربح، ومن خلالها يمكنك معرفة مشروعك. ومكتب سنابل الإبداع لدراسات الجدوى المتميزة فلديهم قدرة تحليلية غالية في دراسة المنافسين وكيفية النجاح مثلهم وإيجاد نقط الضعف لديهم ومن ثم التغلب على منافسيك، ولديهم دراسات جدوى قام أصحابها بتحقيق أرباح خيالية.

وتلخيصا للمقال مشروع بلاستيك نفخ فهو من أفضل المشاريع التي يمكنك بها زيادة دخلك وجني الربح الوفير منها، وذلك بسؤالك للخبراء من المهندسين في الآلات وكيفية تصنيعها حتى يتسنى لك معرفة العديد من الخطط التسويقية والربح عن المعتاد.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى