دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام

دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام .. خدمات احترافية من 5 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام

لا شك أن تعبئة زيت الطعام مهم للمستهلك حيث كل ما يطبخ به يحتوي على زيت طعام وأيضا يدخل في صناعات أخرى كالصابون وغيرها ولكن في منصة أفضل سنتحدث عن دراسة جدوى تعبئة زيت الطعام لإنها مهمة للدخل القومي والدخل الشخصي لأصحاب المصانع.

دراسة جدوى مشروع تعبئة زيت طعام

  • يعتبر زيت الطعام من الأشياء التي لا غنى عنها في لدى أي أسرة، حيث يتم الاعتماد على الزيت في تحضير العديد من الأطعمة المفيدة التي تفضلها العديد من العائلات، لذا فإن اللجوء إلى إنشاء مشروع لملء زيت الطعام هو مشروع مفيد للغاية حيث سنتحدث عن دراسة جدوى لمشروع تعبئة زيت الطعام.
  • يعتبر مشروع تعبئة زيت الطعام من أكثر المشاريع ربحية، حيث يهدف إلى توفير كميات كبيرة من زيت الطعام، وتعبئتها، بحيث يمكن بيعها للمستهلك.
  • كما يعمل هذا المشروع على توفير كميات كبيرة من الزيوت الغذائية مع عناصر الأمان.
  • أهمية إجراء دراسة جدوى لمشروع تعبئة زيت الطعام:

عمل دراسة جدوى يتطلب أي مشروع في العالم عددًا من الخطوات والإجراءات، حتى يتم تنفيذ المشروع بشكل صحيح، ولا يمكن اتخاذ هذه الخطوات إلا بعد إجراء دراسة جدوى متكاملة للمشروع.

حيث يمكن لدراسة الجدوى أن توضح الطريق أمام المشروع، حيث أن العدسة هي التي توضح الخطوات التي يجب على صاحب المشروع اتخاذها.

كما تعمل دراسة الجدوى على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الإمكانيات المتاحة لصاحب المشروع.

يهدف المشروع إلى إتاحة كميات من زيت الطعام بأسعار  رخصية.

كما يمكن استخدام هذا المشروع لشراء زيت الطعام المستهلك وتعبئته واستخدامه في تصنيع منتجات أخرى، يتطلب هذا المشروع عددا من المتطلبات وهي:

  • دراسة السوق واحتياجاته.

قبل البدء في تنفيذ مشروع تعبئة زيت الطعام يجب عمل دراسة للسوق ومتطلباته من هذا الزيت حيث أن نجاح المشروع يعتمد بشكل كبير على دراسة احتياجات السوق فلا يمكن تنفيذ المشروع في منطقة لا تحتاج هذه السلعة.

لذلك لابد من عمل دراسة السوق من حيث تحديد الإنتاج المطلوب توافره في المنطقة من أجل إقامة المشروع، وما إذا كانت هناك مشاريع أخرى تنافس هذا المشروع، وكيف يمكن أن ينافس.

كما يجب معرفة استعدادات المشاريع المنافسة، وكيف يمكن أن تنافسها في الأسعار والجودة، وبعد إجابتك على هذه الأسئلة يجب أن تبدأ في تنفيذ المشروع، أو تقرر عدم تنفيذه بسبب عدم قدرتك على المنافسة.

  • اختر المكان المناسب لمشروع تعبئة زيت الطعام.

من المهم اختيارموقع مميز قريب من المصانع لانتاج زيوت الطعام وكذلك العبوات البلاستيكية التي يتم استيرادها من مصانع أخرى.

لذلك فمن الأفضل إنشاء مكان للمشروع في المنطقة الصناعية، بحيث يكون بعيدًا عن المناطق السكنية، حتى لا يتضرر السكان من رائحة الزيوت أثناء التعبئة.

  • مساحة مكان مشروع تعبئة زيت الطعام.

يجب اختيار المنطقة الجيدة لتنفيذ هذا المشروع حيث يجب ألا تقل المساحة عن 150 متر مربع حيث يتم تخصيص أماكن لتعبئة الزيوت في عبواتها.

  • مشروع تعبئة زيت الطعام.

هناك العديد من المتطلبات والمستلزمات التي يجب توفيرها لمشروع تعبئة زيت الطعام وهي:

  • يجب توفير المواد الأولية للمشروع وهي كميات الزيوت المعبأة بالإضافة إلى المواد المعبأة و خزان زيت الطعام.
  • كما يجب توفير كهرباء عالية، بالإضافة إلى الوقود اللازم وإمدادات المياه.

ترخيص مصنع زيت

هناك العديد من الإجراءات للحصول على الترخيص ومنها تعبئة استمارة طلب ترخيص عمل أو سجل صناعي، ومن أهم هذه الإجراءات.

  • صور التبليغ (التنازل – محضر استلام الأرض – وكذلك رخصة البناء)
  • تقرير من إدارة رخص البناء يفيد بعدم وجود مخالفات هيكلية تستدعي الإزالة أو غير ذلك.
  • الحصول على عدد من نسخ مخططات البناء العامة والإسقاطات الأفقية توضح خطوط الإنتاج ومواقع الآلات المعتمدة من قبل المهندس، كما يمكنك الحصول على ترخيص معمل صناعي.
  • العقد، عقد الشركة أو أوراق الشركة أو أوراق الاستثمار أو الوقائع الرسمية في حالة الشركات المساهمة أو الشركات ذات المسؤولية المحدودة.
  • صورة من (السجل التجاري – البطاقة الضريبية – اثبات الهوية)

شروط استخراج رخصة تعبئة مواد غذائية، إثبات التسجيل لدى الهيئة العامة للضمان الاجتماعي لموظفي البناء.

  • شهادة عضوية منشأة باتحاد الصناعات.
  • تقديم شهادة من خلال مهندس استشاري معتمد من نقابة المهندسين أو جهة حكومية بأن ما تم تنفيذه يسمح بالتشغيل الآمن للمنشأة ضد مخاطر الحريق والأمن الصناعي.
  • يحصل البعض على ترخيص تشغيل مؤقت بسرعة.

لا تنس الاستعانة بمكاتب دراسات الجدوى المختلفة مثل:

  • المؤسسة الاستشارية لإدارة الأعمال

تساعدك المؤسسة على التخطيط الجيد لمشروعك، تضع بين يديك جوهر خبرتها التي تبلغ 10 سنوات، يدرس السوق جيدًا لمنحك أفضل مراجعة

سنابل الإبداع.

من أقوى مؤسسات دراسات الجدوى في المملكة، ولديها خبراء في دراسة عيوب المنافسين ونقاط ضعفهم وقوتهم، يقدم لك دراسة جدوى ممتازة من جميع النواحي بأفضل سعر طن زيت الطعام السايب  ويساعدك أيضا في معرفة نقاط القوة والضعف في المنطقة المراد الفتح مشروعك بها.

للتواصل معهم عن طريق الموقع الخاص بهم.( اضغط هنا )

سعر ماكينة تعبئة زيت الطعام

عملية استخلاص الزيت.

يتم استخلاص الزيوت من المكسرات والبذور والزيتون والحبوب أو من المحاصيل البقولية، وتتم عملية الاستخراج باستخدام مواد كيميائية صناعية أو من خلال العمليات الميكانيكية ،الاستخراج والتكرير والترشيح، تنقية الزيت.

استخراج الزيت وتنقيته عمليتان منفصلتان.

  • العملية الأولى، الاستخراج، هي عملية إزالة الزيت من البذور أو المكسرات أو أي فاكهة.
  • العملية الثانية، “التكرير”، تغير مظهر الزيت وملمسه وطعمه ورائحته وثبات مكوناته من أجل تلبية توقعات المشتري.
  • تأتي بعد ذلك عملية الترشيح، وهي عملية غير كيميائية يتم فيها استبعاد الجزيئات الكبيرة، وهي خطوة تكرير على الرغم من أنها لا تغير حالة الزيت.

استخلاص.

هناك ثلاثة أنواع من عمليات استخلاص الزيت.

  • الاستخلاص بالمذيبات الكيميائية الأكثر شيوعاً باستخدام الهكسان.
  • الضغط باستخدام مكبس الطارد أو الضغط البارد (الضغط في درجات حرارة منخفضة لمنع تسخين الزيت)
  • جهاز طرد مركزي للتكرير يستخدم سرعة دوران عالية لفصل المكونات ذات الكثافة المختلفة.

في عملية استخراج الزيت الصناعية الكبيرة، سترى غالبًا مزيجًا من الاستخراج الكيميائي والطرد المركزي من أجل استخراج أكبر كمية ممكنة من الزيت.

يتم الحفاظ على الزيت بشكل طبيعي بواسطة المواد الكيميائية النباتية، مثل ،البوليفينول، الفيتوستيرول، والفيتامينات التي تؤثر بطريقة ما على اللون والنكهة والرائحة والقيمة الغذائية.

التكرير.

يمكن أن يكون الزيت غير مكرر أو مكرر.

  • التقطير، وهو الذي يسخن الزيت ليتبخر من المذيبات الكيميائية الموجودة في عملية الاستخلاص.
  • إزالة الصمغ، عن طريق تمرير الماء الساخن عبر الزيت لطرد الصمغ والبروتينات التي تذوب في الماء ولكن ليس في الزيت، ثم التخلص من الماء بالشوائب.
  • إزالة الحمضية منع الأكسدة، وهي معالجة الزيت بهيدروكسيد الصوديوم أو كربونات الصوديوم لسحب الأحماض الدهنية الحرة والدهون الفوسفورية والأصباغ والشموع.
  • التبييض، الذي يزيل المكونات غير الملونة، بمعالجتها بالأوساخ الكاملة أو بالكربون المنشط أو الطين المنشط، ثم التسخين أو الترشيح، ثم محاولة استبدال الزيت.
  • إزالة الشمع، تساعد هذه المرحلة على تحسين نقاء الزيوت المعدة للتبريد عن طريق خفضها إلى درجات حرارة منخفضة وإزالة أي مواد صلبة فيها.
  • إزالة الروائح ، يتم ذلك عن طريق المعالجة بالبخار المضغوط بدرجة حرارة عالية لتبخير المركبات الأقل استقرارًا والتي قد تسبب رائحة أو طعمًا غير طبيعي.

أضف المواد الحافظة، BHA و  BHT للمساعدة في الحفاظ على الزيوت التي أصبحت أقل ثباتًا بسبب التعرض لدرجات حرارة عالية.

الترشيح.

يمكن اعتبار التصفية على أنها عملية غير كيميائية للتخلص من الجزيئات الكبيرة، وتعتبر خطوة تكرير، على الرغم من أنها لا تغير شيئًا عن حالة الزيت.

تسخين الزيت.

تسخين الزيت يغير خصائصه، يمكن أن تصبح الزيوت الصحية في درجة حرارة الغرفة غير صحية عند تسخينها فوق درجات حرارة معينة، لذلك عند اختيار زيت الطعام، من المهم تنسيق تحمل حرارة الزيت ودرجة الحرارة المستخدمة.

عادة ما تتراوح درجات حرارة القلي العميق بين 170-190 درجة مئوية ، ودرجات حرارة منخفضة – 130 درجة مئوية.

تخلص من الزيوت المستعملة.

التخلص السليم من زيت الطعام المستعمل هو مصدر قلق كبير لإدارة النفايات، يمكن أن يتكتل الزيت في أنابيب الصرف، مما يؤدي إلى انسدادها، لذا لا ينبغي إلقاء زيت الطهي في حوض المطبخ أو وعاء المرحاض.

الطريقة الصحيحة للتخلص من الزيت هي وضعه في عبوة مغلقة غير قابلة لإعادة التدوير ورميها بالقمامة العادية، ويمكن وضع العبوة في الثلاجة لتجميدها، وهذا يجعل التخلص منه أسهل وأقل فوضى.

إعادة تدوير الزيت.

يمكن إعادة تدوير زيت الطعام، يمكن استخدامه كعلف للحيوانات، أو كوقود لإنتاج وقود الديزل الحيوي والصابون والمنتجات الصناعية الأخرى.

زيت الطعام
زيت الطعام

ربما تفيد قراءة…شركات دراسة جدوى في تركيا .. 7 جهات استشارية تخدمك “أونلاين”

توكيلات زيوت طعام

هناك العديد من الشركات التي لها توكيلات عديدة لزيوت الطعام منها:

  • VANDAS MADENCILIK LTD. STI:

وهي من أكبر الشركات التي لها وكالات زيوت غذائية، وتعمل في مجال الاستيراد والتصدير، وتعتمد الشركة على خبراء وكوادر في مجال تجارة المواد الغذائية، حيث إنها وكيل زيوت نباتية في تركيا، و تقدم خدمات التجارة الخارجية من الشحن إلى التخليص الجمركي، وتوفر لك سلعًا عالية الجودة وتعمل في توريد المكسرات والخشب وزيت الزيتون وزيت الذرة.

  • المطحنة.

تألقت الشركة في وقت قصير في عالم التجارة، وأصبحت من الشركات الرائدة في مجال التجارة التي لها وكالات لزيت الطعام، وركزت الشركة أنشطتها في مجال تجارة الموارد الزراعية والصناعية والخدمية، بما فيها.

  • تقوم الشركة بتوريد جميع أنواع زيوت الطعام (زيت النخيل – زيت عباد الشمس)
  • تعمل الشركة في استيراد وتصدير المواد الغذائية بالجملة في تركيا بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.
  • ZER YAG SANAYI VE TIC:

تعتبر من كبرى الشركات التجارية التي تمتلك وكالات زيوت غذائية، حيث تعمل في مجال تصنيع وتصدير المواد الغذائية، ولها مكاتب الأستيراد من تركيا، كما تمتلك الشركة أسطولاً من السفن للشحن إلى دول العالم بالإضافة إلى أحد مصانع الزيوت النباتات في تركيا مثل زيت الذرة وزيت الزيتون، وكذلك تصنيع الصلصات ومسحوق الخبز ومساحيق الكاكاو والكريمات والمساحيق المستخدمة في الحلويات وغيرها من المنتجات التي يبيعونها في الأسواق المحلية والعالمية.

  • مصنع إليتاجا لصناعة السمن والزيوت في تركيا.

يعتبر هذا المصنع من أهم وأشهر مصانع الزيوت في تركيا، حيث يقوم بإنتاج وتصنيع أجود وأفخم أنواع الزيوت الطبيعية والسمن في تركيا، كما يشتهر المصنع بإنتاج المواد الغذائية بأعلى جودة وأفضل أسعار تناسب الجميع، ويقع مقر المصنع في أضنة في تركيا، ويمكنك البحث عن أسعار الشحن في تركيا، حتى تتمكن من شحن البضائع التي تريدها  اسعار مصنع تعبئة زيت طعام.

  • مصنع تراكيابيرليك لصناعة زيوت الطعام في تركيا، مصنع زيت الطعام.

يعتبر هذا المصنع من أفخم مصانع الزيوت في تركيا، حيث يقوم بإنتاج وتصنيع أجود أنواع الزيوت الطبيعية، ليس فقط الزيوت، ولكن أيضًا الأعلاف الغذائية والحيوانية بأعلى جودة وأفضل الأسعار.

  • مصنع الدالية لتصنيع الزيوت النباتية.

يعتبر من أفخم المصانع التي تصنع أجود أنواع الزيوت الطبيعية، ويشتهر هذا المصنع أيضًا بإنتاج أجود أنواع الزيوت النباتية بأسعار مناسبة اسعار زيت الطعام في تركيا ، ومقره في اسطنبول، لذلك فهو يعتبر من أفضل مصانع الزيوت النباتية في تركيا.

  • مصنع Kadogluig لتصنيع الزيوت النباتية: مصنع تعبئة زيت الطعام.

يعتبر من أشهر مصانع الزيوت في تركيا، حيث يقوم بتصنيع أجود وأفخم الزيوت النباتية في تركيا، ويقع المصنع في مدينة غازي عنتاب التركية.

  • شركة عوافي لتجارة المواد الغذائية.

تعتبر هذه الشركة من أشهر وأهم شركات الإنتاج والتصنيع في تركيا، ومن خلالها يمكنك الاستيراد من تركيا

  • شركة عماد لإنتاج زيوت الأعشاب في تركيا، تعتبر هذه الشركة من أفخم وأهم شركات الزيوت الطبيعية في تركيا، حيث تقوم بإنتاج وتصنيع أجود وأفخم الزيوت التركية، كما تشتهر هذه الشركة بامتلاكها الزيوت وإنتاج الزيوت العشبية وكذلك إنتاج منتجات العناية بالشعر، لذلك تجد هذه الشركة إقبالاً كبيراً على منتجات هذه الشركة الموجودة في مدينة مرسين بتركيا.
مصنع تعبئة زيت طعام
مصنع تعبئة زيت طعام

ربما تفيد قراءة…من الخبراء: أدق دراسة جدوى مشروع استيراد حفاضات اطفال

انشاء مصنع تعبئة زيت طعام

انشاء مصنع تعبئة زيت طعام يتطلب أي مشروع في العالم عددًا من الخطوات والإجراءات، من أجل إخراج المشروع بشكل صحيح، ولا يمكن اتخاذ هذه الخطوات إلا بعد الانتهاء من دراسة الجدوى لمحطة تعبئة زيت الطعام كاملة التجهيز.

  • تعمل دراسة الجدوى الخاصة بمصنع تعبئة زيت الطعام أيضًا على تحقيق أقصى استفادة من الإمكانات المتاحة لصاحب المشروع.
  • بيانات مشروع تعبئة زيت الطعام.
  • يهدف المشروع إلى توفير كميات كبيرة من زيت الطعام  بأسعار قليلة.

كما يمكن استخدام هذا المشروع في شراء زيت الطعام المستهلك وتعبئته واستخدامه في تصنيع منتجات أخرى، ويتطلب هذا المشروع عددًا من المتطلبات وهي:

  • دراسة السوق واحتياجاته، الخطوة الأولى لدراسة جدوى مصنع تعبئة زيت الطعام

قبل البدء في تنفيذ افكار للمشاريع  تعبئة زيت الطعام يجب عمل دراسة للسوق ومتطلباته  حيث أن نجاح المشروع يعتمد على دراسة احتياجات السوق فلا يمكن تنفيذ المشروع في منطقة لا تحتاج هذه السلعة.

لذلك لا بد من إجراء دراسة السوق من حيث تحديد الإنتاج المطلوب توافره في مجال إنشاء المشروع، وهل هناك مشاريع أخرى تنافس هذا المشروع، وكيف يمكن أن ينافسه، ويجب عليك أيضا تعرف على استعدادات المشاريع المنافسة، وكيف يمكن أن تنافسها من حيث الأسعار والجودة، وبعد إجابتك على هذه الأسئلة يجب أن تبدأ في تنفيذ المشروع، أو تقرر عدم تنفيذه لأنك غير قادر على المنافسة.

اختيار المكان المناسب لمشروع تعبئة زيت الطعام، وهي من أهم خطوات دراسة الجدوى لمصنع تعبئة زيت الطعام.

لا بد من اختيار مكان مميز قريب من المصانع لانتاج زيوت الطعام وكذلك العبوات البلاستيكية التي يتم استيرادها من المصانع الاخرى.

  • مساحة المكان لمشروع تعبئة زيت الطعام ،من أهم الأمور في دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت الطعام.

يجب اختيار المساحة المناسبة لتنفيذ هذا المشروع، حيث يجب ألا تقل المساحة عن 200 متر مربع، حيث يتم تخصيص أماكن لتعبئة الزيوت في عبواتها، ويخصص مكان لتخزين الزيوت حتى يتم تعبئتها، في بالإضافة إلى تخصيص مكان للعاملين وموظفي المشروع.

  • متطلبات مشروع تعبئة زيت الطعام، وهي إحدى دراسات الجدوى الاقتصادية لمصنع تعبئة زيت الطعام، وهناك العديد من المتطلبات والمستلزمات التي يجب توفيرها لمشروع تعبئة زيت الطعام وهي:
  • يجب توفير المواد الخام الخاصة بالمشروع وهي كميات الزيوت المراد تعبئتها بالإضافة إلى المواد المعبأة.
  • يجب توفير كهرباء عالية للآلات والمعدات، بالإضافة إلى إمدادات الوقود والماء اللازمة، كما يجب توفير آلة تعبئة زيت الطعام الآليةوهي من مشاريع مربحة جدا.
  • القوى العاملة المطلوبة للمشروع، وهي الخطوة الخامسة في دراسة جدوى معمل تعبئة زيت الطعام.

يتطلب هذا المشروع عددًا من العمال لملء كميات كبيرة من زيت الطعام بحيث لا يقل عدد العمال مبدئيًا عن 10.

  • تسويق مشروع تعبئة زيت الطعام، الخطوة السادسة في دراسة جدوى معمل تعبئة زيت الطعام، قد تساعد دراسة الجدوى لمشروعك على النجاح.

يعتبر مشروع تعبئة زيت الطعام من المشاريع التي تتطلب الكثير من الإعلانات حتى يصل المشروع إلى آذان كثير من العملاء، ويتم التسويق على النحو التالي.

يجب أن تكون هناك دعاية توضح كيفية تعبئة زيت الطعام، بالإضافة إلى عناصر السلامة والجودة التي يتم تحقيقها أثناء التعبئة.

كما يجب تسويق المنتجات مجانًا لبعض العلامات التجارية والسوبر ماركت وعدد من العملاء حتى ينتشر المشروع بشكل أسرع.

يجب إبرام اتفاقيات مع محلات السوبر ماركت لبيع منتجات المشروع بسعر منخفض.

  • تكلفة مشروع تعبئة زيت الطعام، الخطوة السابعة في دراسة الجدوى لمصنع تعبئة زيت الطعام

تحليل تكاليف مشروع زيت الطعام  التكلفة الفعلية لأي مشروع هي الإجابة على السؤال الخاص بإنشاء المشروع أم لا، لذلك يجب حساب التكلفة عن طريق عمل حساب لكل من الأموال الخاصة بموقع المشروع.

تعبئة زيت الطعام
تعبئة زيت الطعام

ربما تفيد قراءة… دراسة جدوى فكرة مشروع محل العاب اطفال .. أفضل مكاتب تساعدك في التخطيط

تكلفة مشروع تعبئة زيت الطعام

لمعرفة التكلفة التي تحتاجها لبدء مشروع مصنع تعبئة زيت الطعام، اعتمد على إحدى الشركات التالية:

مكتب مستشار تطوير الأعمال:

يقوم مكتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض بإعداد دراسات لتطوير المشاريع بأسلوب واقعي وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من مخاطر التسويق، بأيدي كوادر مدربة وأدوات تسويقية تعمل على تحليل وتقييم عناصر المشروع بدقة.

ويمكن التواصل معاهم عن طريق الرابط التالي.( اضغط هنا )

آلة تعبئة السوائل

اسعار ماكينة تعبئة الزيت نصف اوتوماتيك Qube مناسبة لملء السوائل ذات اللزوجة المتوسطة والمتوسطة والمنخفضة بدقة تعبئة عالية جدًا.

المنتجات، زيت ـ شوكولاتة ـ مربى ـ عسل ـ عصير ـ كاتشب ـ مايونيز ـ طحينة ـ صوص ـ مربى فراولة ـ مربى فراولة ـ مربى فراولة ـ عصير مانجو ـ عصير فراولة ـ عصير فواكه طبيعى ـ صوص طماطم ـ سمن ـ خل ـ ماء ـ جبن ـ دهانات الحليب والمنظفات والصابون السائل.

الوصف

  • أجزاء الماكينة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 304L و 316L.
  • يعتمد خط تعبئة زيت الطعام على عدد الثقوب وحجم العبوة ومواد التعبئة ومنطقة التعبئة وعدد الصمامات.
  • أداء جيد ودقة تعبئة عالية  وسهولة في التشغيل والاستخدام.
  • مناسبة لبدء مشروع جديد.
  • الآلة تتطلب عامل واحد أثناء التشغيل.

في نهاية الأمر لا يخلوا أي بيت من زيت الطعام لكونه مهم في المطبخ لعمل الطعام للبيت وأيضا يدخل في صناعات أخرى غير زيت الطبخ منها صناعة الصابون وصناعة مستحضرات التجميل وغيرها.

ربما تفيد قراءة… دراسة جدوى محل العاب اطفال | أشهر 3 مكاتب تساعدك في الإجراءات

 

المصدر | أفضل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى