تصدير التفاح من تركيا

تصدير التفاح من تركيا .. 7  مؤسسات تخدمك في إجراءات مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد التفاح من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تصدير التفاح من تركيا

التجارة في استيراد وتصدير المواد الغذائية من المشاريع المربحة جدا في تركيا وخاصة استيراد الفواكه لما تتمتع به تركيا من مزارع فواكه ذات تربة خصبة بجانب جودة محاصيلها لذا يعتبر مشروع تصدير التفاح من تركيا من المشاريع ذات الربح العالي، ومن خلال منصة أفضل  نقوم بعرض أفضل شركات تصدير في تركيا تابعونا في المقال التالي.

استيراد تفاح من تركيا

تشتهر تركيا في مجال الزراعة وخاصة زراعة الفاكهة، حيث يساعد الطقس في تركيا في الصيف على نمو النباتات بشكل ممتاز، ومن بين الفواكه التركية الشهيرة جدًا التفاح، لذلك نتناول في السطور التالية جميع التفاصيل حول استيراد التفاح من تركيا، كيفية الحصول عليها وشركات الشحن المعتمدة لنقل المنتجات الغذائية، وتجدر الإشارة إلى أن شركة الشحن لها دور فعال في عملية شراء الفواكه من تركيا، حيث تلعب دور الوسيط المالي بينك وبين الشركة المستوردة، عند إيداع قيمة المنتج في مكتب الشحن الخاص ببلدك، ثم في المقابل لا تقوم تكاليف الشحن بتسليم المبلغ للشركة إلا بعد استلام المنتج المطلوب

يعتبر التفاح التركي من أكثر الفواكه رواجًا في المملكة، لذلك تسعى العديد من شركات الاستيراد والتصدير واستيراد تفاح من تركيا، وحيث يوجد عدة طرق لاستيراد التفاح ومنها:

تشتهر تركيا بإنتاج العديد من أنواع التفاح وهو ما دفع الكثير من المستثمرين إلى التوجه إلى تركيا للحصول على أفضل المنتجات.

وهناك العديد من شركات تصدير الفواكه في تركيا التي تهتم بإنتاج الفاكهة وتصديرها للخارج أو المتاجرة بها محليًا، حيث تقوم بتوزيعها على تجار الجملة في الأسواق المختلفة، وتتميز هذه الشركات بإنتاج أفضل أنواع الفاكهة بأفضل طريقة للحصول على المنتج النهائي المثالي ومن أشهر شركات الفاكهة في تركيا:

  1. شركة فاين فودز: تخصصت شركة فاين فودز في إنتاج الفواكه والخضروات عام 1994 حيث تقدم الشركة الفواكه لعملائها ولدى الشركة مصنعها الخاص بمساحة إجمالية 1،000،000 متر مربع منها 34،000 متر مربع مساحة مغطاة وتنتج الشركة 20 ألف طن سنوياً تصدر الشركة حوالي 60٪ من منتجاتها عامة إلى العديد من الدول الأوروبية، ومقر الشركة في أيوب، اسطنبول.
  1. ALYANS YAŞ SEBZE MEYVE LTD.STI هي شركة متخصصة في إنتاج الخضروات و الفواكه بالجملة في تركيا وكذلك تصدير واستيراد الخضروات التركية، وهي من أشهر مصانع التفاح في تركيا.
  1. HTE TARIM URUNLERI ITHALAT VE IHRACAT تعمل في مجال زراعة الخضار والفواكه وبيعها بأسعار الجملة وكذلك في مجالات الاستيراد والتصدير، تقوم يوفرويت بزراعة أنواع مختلفة من الفواكه والحمضيات وتصدر الفواكه إلى جميع أنحاء العالم.

تعمل شركات الشحن التركية على منتجات للاستيراد من تركيا،بأفضل طريقة تحفظ المنتجات كما هي حتى وصولها إلى البلد المستورد، ومن بين أفضل الشركات:

  • شركة حلبلي اوغلو لشحن الخضار: وهي من أفضل شركات شحن الفواكه والخضروات في تركيا لما لها من مزايا عديدة منها تسليم الطلبات في الوقت المناسب والحفاظ على الشحنات في درجات حرارة مناسبة للسلع الطازجة وتعريضها لكمية مناسبة من الضوء كما تقوم بمتابعة دوريات الشحنات للتأكد من وصولها بأمان إلى مكان التسليم.
  • شركة Muslukardesler لصناعة الخضار والفواكه في تركيا: وهي إحدى الشركات المتخصصة في إنتاج وتعبئة وتصدير الخضار والفواكه في تركيا، وإنتاج الحاويات المبردة التي يتم فيها شحن المواد الطازجة، ولها فروع عديدة في جميع أنحاء تركيا، ويمكنها العمل في تعبئة وتصدير أنواع الفواكه والخضروات.

مزارع التفاح في تركيا

هناك العديد من مزارع الفاكهة المنتشرة في أحياء تركيا وخاصة المناطق الريفية التي تتمتع بطقس معتدل مناسب للزراعة، وتحرص هذه المزارع على الزراعة بدون مبيدات أو مواد كيماوية مما يجعل المنتج فخمًا للغاية، وتنتقل الفاكهة من خلال مصانع التفاح في تركيا للتأكد من ملاءمتها للاستخدام البشري وتقديرها كم هو جيد، يعتبر الإنتاج الزراعي من القطاعات المهمة للغاية في تركيا، حيث له دور كبير جدًا في نمو البلاد وصعودها وارتفاع مستوى المعيشة، فضلاً عن زيادة النشاط الاقتصادي، والعمالة التي قد تصل إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص، فضلاً عن المساعدة في رفع نسبة الصادرات إلى الخارج.

وقد أدى تنوع المناخ في تركيا لإنتاج أنواع كثيرة من الخضروات والفواكه والبقوليات، وتركيا تحتل المرتبة الأولى بين دول القارة الأوروبية، والسابعة في العالم في القطاع الزراعي، والأولى في العالم في إنتاج العديد من المحاصيل الزراعية المختلفة، حققت تركيا ريادة في الاستثمار الزراعي في مزارع الفواكه في تركيا وقيدت زراعة الخضار والفواكه، تولي الحكومة التركية اهتماماً كبيراً بالقطاع الزراعي سواء من ناحية إصلاح الأراضي الزراعية أو تشجيع المستثمرين والمزارعين، تنتشر الأسواق الشعبية في تركيا والتي توفر جميع المنتجات التركية التي تحتاجها، وتتخصص الأسواق في منتجات مختلفة مثل سوق الفاكهة في تركيا وهو سوق قديم من أقدم الأسواق في اسطنبول وتجد المزارعين وتجار الفاكهة في ويمكنك أن تجد جميع أنواع الفاكهة المحلية والمستوردة لتحصل على ما تريد.

تعتبر تركيا من أكبر دول العالم في الإنتاج الزراعي، وتحتل المرتبة السابعة، وهي الرائدة عالمياً في إنتاج:

قال رئيس الغرفة الزراعية في مدينة كاستامونو، محمد بوتور، إن هذه المدينة تنتج أنواعًا عديدة من التفاح اللذيذ والفريد من نوعه، مثل تفاح “جراني سميث” والتفاح الذهبي، مضيفًا أن مزارع التفاح في تركيا وتحديداً في كاستامونو وصلت إلى قرابة 11 ألف هكتار، في العام السابق، أنتجت مزارع التفاح في تركيا في كاستامونو حوالي 12 ألف طن من محصول التفاح، وخلال موسم حصاد الفاكهة تخرج المزارع في الصباح الباكر، لتبدأ عملية الحصاد وجمع الثمار، وتستمر هذه العملية حتى في ساعات متأخرة من الليل، وقد تتراوح أسعار التفاح في هذا الموسم ما يقرب من 1، 5 إلى 3 ليرات، حسب الجودة والنوع.

وهي من الدول عالمياً في إنتاج الأنواع التالية:

  • كرز

وهي من أهم المحاصيل المصدرة إلى دول أخرى، وهذا المحصول، من حيث الزيادة في الكمية التي تم تسجيلها بمعدل يقارب 135 بالمائة، واحتلت المرتبة الأولى في قائمة الصادرات، وقيمة صادرات تركيا. من هذا المحصول ما يقرب من 3 ملايين و 276 ألف و 186 دولار أمريكي.

  • تفاح

 تنتج أنواعًا كثيرة من التفاح الممتاز والفريد من نوعه، مثل تفاح “Granny Smith” والتفاح الذهبي.

في العام السابق، أنتجت هذه المدينة قرابة 12 ألف طن من محصول التفاح، وخلال موسم حصاد الثمار يخرج المزارع في الصباح الباكر، ليبدأ عملية قطف الثمار وجمعها، وتستمر هذه العملية حتى في ساعات متأخرة من الليل.

  • البرتقال

هو من أفضل وأجود أنواع البرتقال في العالم المعروف ببرتقال يافا، وموقعه على الشواطئ الشرقية لحوض البحر الأبيض المتوسط.

ونظرًا لغناها بالنباتات الطبيعية، تعد تركيا واحدة من أغنى دول العالم من حيث إنتاج الفاكهة، كما أن الاختلافات الإقليمية في المناخ ونوع التربة وفرت بيئة جاهزة لزراعة الفواكه والخضروات، وقد يجد المرء مئات الأصناف من فاكهة واحدة، وهذا ينطبق بشكل خاص على الفواكه مثل الكمثرى والتفاح والعنب والموز والبطيخ والفراولة والمشمش والكرز يتم إنتاجها بشكل كبير، ويتم توفير 60 ألف طن من الكيوي وتصديرها للخارج منها، والخوخ، والكانتار، وغيرها الكثير، معظم صادراتها من الفواكه والخضروات الطازجة هي من حصة الاتحاد الروسي، حيث يشكل هذا السوق 17٪ من حصة السوق من إجمالي صادراته بقيمة 331 مليون دولار، ويحتل العراق المرتبة الثانية من حيث الأهمية في السوقبحصة سوقية تبلغ 15٪ بقيمة 293 مليون دولار.

 تعد ألمانيا ثالث سوق مهم حيث تصدر 201 مليون دولار من الفواكه والخضروات الطازجة بحصة سوقية تبلغ 10،أوكرانيا، المملكة العربية السعودية أ وبيلاروسيا هما أسواق التصدير المهمة الأخرى من تركيا.

وقد أدى الطلب على المنتجات العضوية إلى خلق فرص استيراد خضار وفواكه من تركيا، حيث يدرك المصدرون الاعتبارات الصحية والبيئية الدولية، ويعرضون أن منتجاتهم تتوافق مع متطلبات السوق وآخرها التشريع حيث تصدر 3.3 مليون طن من الفاكهة الطازجة وأكثر من مليون طن من الخضار الطازجة، ومن أهم صادرات الحمضيات اليوسفي والليمون والبرتقال في المقام الأول والطماطم في المرتبة الثانية.

لاحتلال المرتبة الأولى بين أكبر عشر دول مصدرة، شهدت الفترة الأخيرة فرصة لبيع المزيد والمزيد من المواد الغذائية بالجملة في تركيا.

تركيا دولة زراعية بشكل رئيسي بسبب المناخ والتربة الخصبة، بين عامي 2006 و2019، زادت اسعار الفواكه في تركيا في التصدير أربع مرات من 3.7 مليار دولار إلى 16.2 مليار دولار، بفائض 58 مليار دولار لدول أخرى، ساعده ذلك دعم الحكومة للمزارعين وتزويدهم بالمواد الأولية اللازمة بسعر مناسب، بالإضافة إلى التسويق الجيد، ومن أهم أسواق التصدير لدول ألمانيا وبريطانيا، بقيمة 9.6 مليون دولار، في الإمارات العربية المتحدة، بلغ إجمالي الصادرات 9.2 مليار دولار، العراق 9، فرنسا وإيطاليا، ومن الدول العربية مصر،السعودية،الجزائر، المغرب دراسة جدوى تغليف وتغليف المواد الغذائية من مشاريع بسيطة وغير مكلفة، وهي ناجحة لأن المواد الغذائية لا تستطيع يتم الاستغناء عنها، نظرًا لظروف الحياة، فالكثير من النساء ليس لديهن وقت لشراء الخضار وتنظيفها.

أسعار التفاح
أسعار التفاح

ربما   تفيد قراءة …تجارة مربحة في تركيا .. استثماراتك ناجحة مع أشهر 4 مكاتب

أسعار التفاح في تركيا

تشتهر تركيا بإنتاج العديد من أنواع التفاح الفريدة واللذيذة، مثل تفاح “جراني سميث” والتفاح الذهبي وأضاف أن هناك العديد من مزارع التفاح في تركيا، وتحديداً في كاستامونو، وخلال موسم قطف الثمار حيث يتم حصاد التفاح في تركيا باستخدام سلالم مصممة لتناسب المساحات، بين الفروع، تنتج الأشجار القزمية ما بين 10 و80 كجم من الفاكهة سنويًا، وتختلف الأصناف في القوة والحجم الشجرة النهائية، حتى عند زراعتها بنفس النمط، فإن بعض الأصناف، إذا تُركت، تنمو إلى أحجام كبيرة جدًا، مما يسمح لها بإنتاج المزيد من الفاكهة، وعادة ما تنتج الأشجار الناضجة 40 إلى 200 كجم من التفاح سنويًا، وتستمر العملية حتى وقت متأخر من الليل ويتم شراء التفاح من تركيا حيث يتراوح سعر كيلو التفاح في تركيا بين 13.80 ليرة و5.09 ليرة و8.00 ليرة، يتم رصد أسعار بعض الفواكه والخضروات، حيث حدثت زيادة كبيرة في أسعار الفواكه والخضروات في الفترة الأخيرة، والتي طلبت من خلالها الوزارة من أمراء الولاية إجراء عملية مراقبة تحركات أسعار الفواكه والخضروات تصدير التفاح من تركيا .

ويختلف سعره حسب النوع وجودة المنتج وأماكن إنتاجه. تشتهر تركيا بإنتاج العديد من أنواع التفاح الجيد والفريد من نوعه، مثل تفاح “جراني سميث” والتفاح الذهبي، حيث تتوافر بكثرة في العديد من المزارع، خاصة في كاستامونو، وخلال موسم التفاح في تركيا حيث يتم الحصاد باستخدام السلالم، مصممة لتناسب الفراغات، بين الفروع، تنتج الأشجار القزمة ما بين 10 و80 كجم من الفاكهة سنويًا، وتختلف الأنواع في القوة والحجم النهائي للشجرة، وغالبًا ما تنتج الأشجار الناضجة من 50 إلى 200 كجم من التفاح لكل العام تتم العملية حتى في وقت متأخر من الليل، سعر الكيلو يتراوح بين 13.80 ليرة و5.09 ليرة و 8.00 ليرة.

وهناك العديد من مزارع التفاح في تركيا وتحديداً في كاستامونو وأثناء موسم حصاد الفاكهة، حيث يتم حصاد موسم التفاح في تركيا باستخدام سلالم مصممة لتناسب الفراغات بين الفروع، تتحمل الأشجار القزمة حوالي 10-80 كجم من الفاكهة سنويًا، وتختلف الأصناف في القوة والحجم النهائي للشجرة، يتم رصد أسعار بعض الفواكه والخضروات، لأنه حدثت في الفترة الأخيرة زيادة كبيرة في أسعار الفواكه والخضروات، طلبت الوزارة من خلالها من أمراء الدولة إجراء عملية مراقبة تحركات أسعار الفواكه والخضروات،وكما طلبت الوزارة من المسؤولين المحليين زيارة محلات البقالة والسوبر ماركت وأسواق الشوارع وكذلك سوق الفواكه في تركيا، دليل الاستيراد من تركيا سيوفر لك كل ما تحتاجه من حيث توافر هذه المنتجات وغيرها وأسعارها، خدمات التوصيل والشحن، كيفية الوصول إلى الموردين، قاعدة معلومات ضخمة عن المنتج من خلال الإنترنت

انواع التفاح
انواع التفاح

ربما تفيد قراءة … تصدير الفواكه من تركيا .. خدمات مميزة من 8 جهات

انواع التفاح في تركيا

الفاكهة التي أحبها البشر منذ آلاف السنين، وقد أثبت العلم أهمية الغذاء في حماية صحة الإنسان موطن شجرة التفاح هو بشكل رئيسي آسيا الوسطى، وجد علماء الآثار أدلة على أن البشر أكلوا التفاح منذ 6500 قبل الميلاد على الأقل.

  • يُعتقد أن مقولة “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب” نشأت في ويلز في القرن التاسع عشر. ومع ذلك، فإن تناول التفاح لا يضمن صحة جيدة، ولكنه يحتوي على قيمة غذائية وفوائد صحية.
  • تستغرق أشجار التفاح من أربع إلى خمس سنوات لإنتاج ثمارها الأولى تنمو بعض أشجار التفاح إلى 40 قدمًا وتعيش حتى 100 عام.
  • التفاح من عائلة النباتات الوردية ويشمل ذلك العديد من نباتات الفاكهة مثل الكمثرى واللوز والمشمش والكرز والخوخ والتوت والخوخ وما إلى ذلك.
  • يتم زراعة ما لا يقل عن 7500 نوع من التفاح في جميع أنحاء العالم فقط في الولايات المتحدة يوجد 2500 نوع من هذه الفاكهة، التفاح خالي من الدهون والصوديوم والكوليسترول، وهو مصدر جيد للألياف وتحتوي على ما معدله حوالي 80 سعرة حرارية.
  • أكبر منتجي التفاح حول العالم هم الصين والولايات المتحدة وتركيا وبولندا وإيطاليا. يمثل التفاح 50 في المائة من إنتاج أشجار الفاكهة المتساقطة في العالم.
  • تحمل مدينة نيويورك لقب “التفاحة الكبيرة”، التفاح 25٪ هواء هذا هو السبب في أنها تطفو في الماء، يحتاج جالون واحد من عصير التفاح إلى حوالي 36 تفاحة.
  • تحتوي بذور التفاح على السيانيد يمكن لجسمنا التعامل مع جرعات صغيرة من هذا السم الذي يحدث بشكل طبيعي، ولكن البذور مغطاة بطبقة واقية تحافظ على مركب السيانيد داخل البذور.
  • هناك قصة شهيرة كلاسيكية مفادها أن إسحاق نيوتن جاء بقانون الجاذبية عندما سقطت تفاحة على رأسه كان التفاح الفاكهة المفضلة لدى الإغريق والرومان، يتم تصدير واحد من كل أربعة تفاحات يتم حصادها في الولايات المتحدة تصدير التفاح من تركيا.

لا تقشر التفاح: تم العثور على ثلثي الألياف والكثير من مضادات الأكسدة في القشرة تساعد مضادات الأكسدة في تقليل الأضرار التي تلحق بالخلايا والتي يمكن أن تسبب بعض الأمراض.

  • أنواع التفاح في تركيا
  1. فوجي

يشتهر بنكهته الحلوة وقوامه القوي ونكهته السريعة، ويمكن تناوله يوميًا كوجبة خفيفة أو استخدامه في الفطائر.

  1. جراني سميث

لها نكهة لاذعة ومقرمشة، وتستخدم في بعض السلطات والمخبوزات والصلصات.

  1. هاني كريسب

لجميع عشاق القرمشة، من المعروف أنها غنية بالعصائر، مع بشرة حمراء فاتحة جذابة متوهجة باللون الأخضر الباهت.

 تميل نكهته المعقدة إلى أن تكون لاذعة، وهو عنصر أساسي يستخدم على نطاق واسع في العديد من الوصفات الحلوة والمالحة تتدفق العصائر في فمك عند تناولها كوجبة خفيفة، وهي إضافة لذيذة للسلطات والفطائر والصلصات.

هناك أنواع أخرى، بما في ذلك Pink Crips وBraeburn وAurora وCameo وغيرها الكثير.

معامل التفاح
معامل التفاح

ربما تفيد قراءة … بيع فساتين زفاف بالجملة.. أفضل الأسعار من 7 خبراء

معامل التفاح في تركيا

أكثر المناطق الزراعية إنتاجية في تركيا هي تلك الموجودة في المناطق الساحلية، والتي تتميز بتربة خصبة ومناخ معتدل، خاصة مزارع التفاح في تركيا في هضبة الأناضول، وهي منطقة شبه صحراوية يُزرع فيها القمح والشعير، لا شيء يتفوق على التفاح الحلو والمقرمش والحامض والعصير، بينما يؤكل عادة باليد، ولكن العديد من أنواعه رائعة للطهي أيضًا، وتظهر استخداماته في الطهي بعدة طرق، لذلك فهو مدرج في معظم أطباق الثقافات المختلفة، وفي الأطعمة الصديقة للأطفال أو وكذلك المشروبات، يتم استخدامه لتزيين الأطباق التي تحتوي على لحوم بيضاء أو حمراء.

يتم شراء التفاح في تركيا على نطاق واسع من قبل تجار الفواكه في تركيا، لذلك هناك العديد من الأسواق والمتاجر والشركات والمصانع التي تبيعها، ويمكن الحصول عليها بسهولة، فهي ثمرة ذات سمعة شعبية واسعة، يستهلكها الجميع الطبقات الغنية والفقيرة وسنتحدث عن كيفية الحصول عليها وسنستعرض اهم الجهات التي توفرها.

  • الفواكه التركية

شركة تنتج التفاح الطازج بكميات وأنواع مختلفة، وتوفر عملياتاستيراد فواكه من تركيا له سواء كان براً أو بحراً أو جواً، تقوم بزراعته في بيئة زراعية مناسبة، وتعبئته بالشكل الذي يضمن وصوله الصحيح، وذلك باستخدام أفضل الصناديق الكرتونية والبلاستيكية، ويمكن الاتصال بالبريد الإلكتروني بكل سهولة.

  • شركة Musluk Cardlar

منذ اليوم الأول لتأسيسها لتقديم خدماتها في مجال تعبئة وتغليف وتصدير الفواكه والخضروات، وتبلغ مساحة موقعها في غازي باشا 400 متر مربع ولأنها تواكب التطورات التكنولوجية في مجالها أنتجت الشركة ثلاجات لحفظ الفاكهة بمساحة 3500 متر مربع بطاقة 25 ألف طن من المنتجات.

مدينة مانيسا تقوم الشركة بتعبئة وتصدير الطماطم والخيار والباذنجان والفلفل واليقطين والكرز والعنب والمشمش والرمان

  • مجموعة اباى التجارية

تقع في مدينة مرسين وتعمل في مجال الأغذية والمشروبات وهي أيضًا مصدر للتفاح الذهبي الطازج.

  • Apples & Roses Ltd

تأسست عام 2017 بهدف تصدير ألذ أصناف التفاح التركي المزروع على تربة وادي بوجازوفا في منطقة إيجيردير بإسبرطة، وفقًا لأعلى المعايير، باستخدام المبيدات الحشرية غير الضارة ونظام الري بالتنقيط ومحطة الطقس تصدير التفاح من تركيا، بالإضافة إلى إنتاجهم الخاص، فهم يشترون المتعاونين الذين لديهم مزارع، وتشمل الأصناف، Golden Delicious،وRedDelicious،وGala، ويتعامل أيضًا مع شراء ووضع منتجات الحمضيات، والرمان، والكرز، والمشمش، والعنب، والسفرجل، والكمثرى والفواكه المجففة والورد ومنتجات اللافندر بالتعاون مع المزارعين الأكثر خبرة والتعبئة والتغليف من مناطق مختلفة من تركيا.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم كل المعلومات التي تخص تجارة التفاح وكيفية استيراده من تركيا وعرض أهم شركات تصدير التفاح.

ربما تفيد قراءة … فساتين زفاف جملة.. 10 أماكن توفر لك أجود المنتجات

 

 

المصدر| أفضل  

انتقل إلى أعلى