تجارة الالبسة في تركيا

تجارة الالبسة في تركيا .. أرقى الموديلات من 5 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تجارة الالبسة من تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تجارة الالبسة في تركيا

تجارة الالبسة في تركيا ليست من الأفكار الجديدة ، ولكنها تعتبر من أفضل وأعظم الفكر التجارية، وذلك لكثرة الطلب على الملابس التركية لتميزها بجودة خاماتها وجمال تصميمها، فإذا كنت تفكر فى دخول تجارة الالبسة في تركيا فإن منصةأفضل”  سوف تكون دليلك لأفضل الجهات التى يمكنك منها الحصول على ما تريد.

استيراد البسة من تركيا

 تعتبر فكرة تجارة الألبسة  والاستيراد من تركيا من أفضل الأفكار للتجارة في مجال الملابس، حيث أن الملابس من المنتجات الأساسية المطلوبة من جميع الأشخاص من كل بلاد العالم، وتعد الألبسة التركية بالأخص هي الأنسب من حيث جودتها العالية وسعر استيرادها المنخفض وارتفاع معدل الأرباح، كما تشهر سمعة الألبسة التركية الحسنة في جميع الأسواق المحلية، لذلك يجب على من يريد الدخول في استيراد ألبسة بالجملة من تركيا، تعتبر هذه الفكرة الأفضل من كسب المال والأكثر أماناً وتسهل عملية توزيعها والكثير من العوامل الأخرى ولتنفيذ فكرة استيراد الألبسة من تركيا يجب إتباع الأتي:

  1. قبل تأسيس المشروع
    1. دراسة السوق المحلي

يجب على المقبل على الاستيراد من تركيا أت يدرس الأسواق المحلية، والتعرف على الكثير من الأمور مثل كمية الطلب على الألبسة التركية رجالي أو حريمي أو  أطفال من جميع أنواع الألبسة، الشركات الكبرى التي تستورد من تركيا ومعرفة أسعار شراء البسة من تركيا وأسعار بيع الجملة لمحلات التجزئة،كما يجب أيضاً معرفة عملاء الذين يتم التوريد إليهم ومصاريف الجمارك، ونتيجة هذه المعلومات يتم على أساسها تحديد نوع الملابس والكمية والأسعار وغير ذلك.

هذا وبعد البحث ومعرفة المعلومات التي تتعلق بالسوق فهناك طريقتين الطريقة الأولى وهي: الاعتماد على مكاتب متخصصة في دراسة الأسواق وكيفية استيراد ملابس من تركيا، وبالتالي يضمن التاجر جودة البحث وتوفير الجهد ولكن سوف يدفع المال، والطريقة الثانية: الاعتماد على النفس في البحث وجمع المعلومات عن السوق الذي يستهدفه وذلك عن طريق زيارة السوق أو الإتصال التليفوني أو الإنترنت ومن خلال هذه الطريقة سوف يوفر المال الذي كان سوف ينفق بالاستعانة بمكاتب للبحث وجمع المعلومات، حيث يصبح لدى التاجر المعلومات الكافية عن السوق.

ولكن هناك ملحوظة يجب الأخذ بها عند تنفيذ الدراسة، إذ لا بد من القراءة بشكل متعمق للتمكن من تنفيذ دراسة السوق شخصياً بالطريقة الصحيحة التي تضمن جودة نتائج ملابس استيراد من تركيا.

  1. دراسة السوق التركي

تعتبر دراسة الأسواق التركية أسهل من السوق المحلي، حيث كل ما يحتاج إليه التاجر لدراسة السوق التركي هو معلومات عن أماكن بيع الملابس المفضلة التي يحتاجها، وأسعار بيع الملابس للمستوردين ومصاريف وطرق الشحن، حيث يمكن للتاجر الحصول على عليها من خلال الإنترنت أو التواصل مع الأرقاب أو العرب الذين يقيمون في تركيا، لقد أصبح عدد العرب المقيمين في تركيا كبير جداً حالياً، ويمكن التواصل أيضاً عن طريق الإنترنت مع المستوردين.

  1. تأسيس شركة استيراد وتصدير

من خلال دراسة السوق المحلي ومعرفة ما يحتاجه من نوعية وكميات الملابس وأسعارها، ويتم التأكد من وجود فرصة للعمل في هذا المجال، إذاً يمكن لمن يرغب في تأسيس مكاتب استيراد الملابس من تركيا وتصدير البضائع بطريقة قانونية، ولكي يتم تحقيق مبيعات كثيرة وضمان التواجد في السوق لا بد التواجد وسط الزبائن المستهدفين، لذلك من يرغب في تجارة الملابس التركية أن يستأجر المكتب في منطقة مليئة بتجارة الملابس الحريمي.

هناك العديد من النصائح التي يجب اتخاذها لتحقيق النجاح والأرباح المرجوة من جراء عملية استيراد الملابس من تركيا وهي كالآتي:

  1. لا بد من عمل دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا ومعرفة ودراية كافة المستندات اللازمة لإتمام عملية الاستيراد، وتتم هذه العملية عن طريق هيئة الاستثمار.
  2. يجب معرفة الطريقة الصحيحة في دفع الثمن عند استيراد الملابس سواء كان الدفع عبر البنوك أو بطريقة إلكترونية.
  3. يجب أيضاً التحقق من الشركة التي يتم الاستيراد منها، وذلك من خلال الإتفاق على تحمل مصاريف الشحن، ويجب معرفة اسماء شركات استيراد ملابس من تركيا لاختيار الأفضل بينهم.

تجارة البسة من تركيا

تعتبر الملابس من المنتجات التي يستخدمها الأشخاص بشكل يومي ولا يستطيعون الاستغناء عنها أو الكثير من الأشخاص يبحثون عن المنتجات ذات الأناقة والرقي من حيث جودة الخامة وبراعة التصميم حتى وإن كان ثمنها مرتفع. لذلك يمكن التأكيد أن من يريد العمل في هذه التجارة ويريد أن يروج ويوزع ما يتم امتلاكه من منتجات الملابس لن يجد صعوبة في ترويجها وتوزيعها، وذلك بشرط أن تكون هذه البضائع عليها الكلب في الأسواق وتتميز بحوزتها وتصميمها والسعر المناسب، إضافةً إلى اختيار الموقع المناسب لفتح المكتب وسط محلات الملابس، وأن يعتمد في تجارة ألبسة بالجملة من تركيا على أساليب التسويق.

تعتبر عملية تجارة الملابس في تركيا من أسهل عمليات التجارة، وذلك إذا كانت التجارة في الملابس الحريمي أو الرجالي أو الأطفال حيث يقبل عليها الكثير من مختلف الأعمار.

ألبسة بالجملة
ألبسة بالجملة

ربما   تفيد قراءة …تجارة مربحة في تركيا .. استثماراتك ناجحة مع أشهر 4 مكاتب

مصانع البسة في تركيا

تعتبر صناعة الملابس بمختلف أنواعها من أكبر الصناعات التي تشهدها تركيا، حيث تتركز الصناعة داخل اسطنبول، بورصة، أضنة، أزمير، قيصرية وانتعشت هذه الصناعة في تركيا مما أدى إقبال التجار على تسوق ملابس من تركيا واستغناء الإتحاد الأوروبي عن حصته في وارد الملابس والمنسوجات، وذلك من خلال انضمام تركيا مع الإتحاد الجمركي الأوروبي في غضون عام ١٩٩٦، حيث أصبحت الأزياء التركية من أشهر الأزياء حول العالم، خاصة الأزياء المحتشمة مما أدى إلى إقبال شديد من قبل الدول العربية في استيراد الألبسة التركية، وقد احتلت تركيا المركز الثامن عالمياً في تصدير المنسوجات والمركز الرابع في في تصدير الملابس بمختلف أنواعها، وتعد أشهر الماركات للملابس التركية تلقى إقبالاً شديداً من قبل الدول العربية والماركات هي Defecto ، Koton ، LC WAIkiki ، ومن معامل البسة في تركيا ما يلي:

  1. واحة القمصان

هي شركة تقوم بصناعة القمصان ذات الجودة العالية لملابس الرجال والأطفال والنساء، وتتميز بسمعتها الطيبة وتوفيرها أفضل الأسعار لصفقات البسة جملة في اسطنبول في معظم بلدان العالم،وتقوم أيضاً بصناعة الماركات الخاصة. تصنع شركة واحة القمصان الماركات الخاصة.

تعتبر هذه الشركة من أفضل الشركات فهي المناسبة لدى التجار المبتدئين، وذلك من خلال بعمل طلبية صغيرة  كل نوع، حيث أن الحد الأدنى لعمل الطلبية ما يقارن ٢٠٠ قطعة بسعر مناسب.

  1. سونمان للتصدير

تعمل هذه الشركة على منح رجال الأعمال في اختيار الملابس وفقاً لذوقهم، تنتج هذه الشركة كميات قليلة من الملابس ما يقارب ٥٠ قطعة في كل موديل، لذلك ينصح للمبتدئين الذين لديهم رأس مال صغير لكل موديل، حيث أنها مناسبة.

  1. أولي Olley

هي من أولى الشركات التي قامت بتصنيع ملابس من الجودة المنخفضة، ويقع مكان البركة في اسطنبول بتركيا، حيث تمتلك قسمين الأول لأخذ العينات والثاني للإنتاج والهدف من ذلك إنجاز عمل المجموعات وكمية الإنتاج المختلفة وتسليم المنتجات في الوقت المناسب، كما إنها تضمن إنتاج ملابس ذات جودة عالية بما يتفق مع مواصفات العملاء، تتم المعاملة داخل منشأة أولي من خلال وثيقة رسمية وبذلك تضمن الأمان.

لقد إنشاء شركة أولي لسد احتياج الطلبات المنخفضة والمتوسطة، وذلك للتمكن لحل مشاكل الجودة والتسليم،  والحد الأدنى للطلبات من ٢٠٠ قطعة، تم إنشاء أولي لمقدار الطلبات المتوسطة والمنخفضة حتى يتمكنوا من حل مشكلة الجودة والتسليم،تنتج الشركة العينات مع مراعاة عينات الملابس من الزبائن، نتيجة ذلك يوصي موردين ملابس من تركيا المبتدئين الذين ليس لديهم ال كافٍ أن يشتروا المنتجات من هذه الشركة.

  1. المنسوجات FKN FKN Textile

إن منسوجات FKN هي من إحدى الشركات التي تشتهر بصناعة الملابس التركية، حيث أن كمية الطلب تنخفض إلى الحد الأدنى، وتقوم الشركة بتوزيع النسيج الذي يساعد ماركات الملابس الرائدة داخل تركيا وفي جميع أنحاء العالم، وتقوم بمساعدة محلات السلسلة وتجار  ووكلاء ملابس تركية مصممين الأزياء وذلك عن طريق توفير منتجات الاكسسوارات والنسيج، كما إنها تعمل على تدعيم صناعة الأنماط، حيث يتم إنتاج ٨٥٠٠٠ قطعة شهرياً للرجال والنساء، من مميزات هذه الشركة أيضاً أن لديها خبرة أكثر من ١٥ سنة في مجال صناعة الملابس.

  1. ا.م للملابس

تعتبر شركة ا.م  للملابس هي من أفضل الشركات التي تقوم بصناعة الملابس التركية، حيث تقوم الشركة بصناعة المنتجات المنسوجة و المحبوكة بشكل أساسي ومن منتجاتجاتها قمصان بولو بيكيه، ملابس نوم، قمصان، بلوزات، أطقم للرياضة، كما تنتج أيضاً التنانير، الشورتات.

البسة في تركيا
البسة في تركيا

ربما تفيد قراءة … فساتين زفاف جملة.. 10 أماكن توفر لك أجود المنتجات

مواقع البسة في تركيا

لماذا يلجأ العرب الى المواقع التركية بالرغم من وجود مواقع تسوق عربية تعمل على تقديم الخدمة بشكل لائق وذات جودة عالية، ولكن من المعلوم لدى الجميع أن الملابس التركية لها سحر خاص وذلك بسبب أسعارها المناسبة التي تناسب جميع الطبقات ومنها أيضاً الأسعار الرخيصة، كما أن تصميماتها تشابه تصميمات أوروبا نتيجة تقارب أوروبا من تركيا وتأثرها ثقافياً بدول الغرب، حيث استفاد مصممي الأزياء الأتراك بميزة التنوع وجمعهم بين أزياء ورقي الغرب مع الشرق، وبهذا الإندماج يتم خلق منتجات وتصاميم لها شكل خاص ومميز بالإضافة إلى جودة الصناعة العالية، ولأن عملية شراء ملابس من تركيا اون لاين بالجملة أصبحت متاحة في الكثير من المواقع الإلكترونية، التي ساعدت الكثير في توصيل المنتجات دون شقاء الذهاب وتوفير الجهد ومن المواقع الإلكترونية ما يلي:

  1.  پاتيرتي

 هو من المواقع التركية التي لا تقل أهميته عن المواقع التركية الأخرى، إن هذا المتجر يوجد به قائمة ثرية من الملابس للرجال والنساء والإكسسوارات التركية، بالإضافة إلى التشكيلات المتماثلة كابلز والمقاسات الخاصة، ويبدأ سعر القطعة ما بين ٢٠ ليرة تركية ويوفر الموقع فريق يتحدث باللغة العربية، كما يمكن التصفح باللغات الثلاثة وهي الإنجليزية و العربية والتركية ويوفر الموقع الشحن أغلبية دول العالم.

  1. تجزئة السوق

هناك الكثير من المتاجر الإلكترونية التركية اتجهت إلى العالم العربي، مما أدى ظهور العديد من المتاجر في منطقة العرب ومنها موقع تقسيم بازار، وهو من المتاجر التركية الذي يتوفر باللغتين العربية والتركية، حيث يوفر أنواع عديدة من الإكسسوارات والأحذية والحقائب التركية للنساء والأطفال والرجال، ويوجد به قسم خاص بالمفروشات ويبدأ سعر المنتج ٢٠ ريال سعودي، ويعمل المتجر على توفير الشحن مجاناً لكافة الطلبات التي تتجاوز قيمتها ٤٠٠ ريال سعودي، كما يعمل على سهيل طرق الدفع من خلال البطاقة الائتمانية.

  1. ديبي براندز

هو من المواقع المتميزة وذلك لأنه يدعم اللغة العربية، حيث يعمل الموقع على توفير مزايا أساسية لا يستغني عنها أحد مثل الدفع عند الاستلام بالإضافة إلى الشحن مع دول مجلس التعاون، حيث يتميز بسعره المناسب وسوف يكون بمقدرة العميل أن يصل إلى أشهر الماركات التركية مثل Gant, Nautica, Oksit, Avva وماركات أخرى، حيث يتم توفير قائمة من الملابس والأحذية والحقائب للنساء والرجال، كما أن لديه تشكيلة من البليزرات التركية الراقية، ويقدم أيضاً الموقع مستحضرات التجميل والمجوهرات والعطور بأسعار مناسبة، وتستغرق مدة الشحن ما بين أسبوع إلى ١٠ أيام، ويكون الشحن مجاناً إذا تجاوزت  من غيرها التي توفر لك قائمة بديعة من تجربة شراء ملابس من تركيا ٣٠٠ ريال سعودي، وهناك ميزة الدفع عن طريق البطاقة الإئتمانية والحصول على خصم ٢٥% .

  1. بروج تستُر

هو موقع يتميز أسعاره الرخيصة ويدعم اللغة العربية، وهو خاص بالنساء من أزياء المحجبات والإكسسوارات حيث إنه لا يختلف عن موقع Modanisa كثيراً ولكن الأسعار تختلف قليلاً،  هناك تنوع في المنتجات تختلف إختلاف بسيط عن موضة نيسا، ويتوفر أيضاً بتقديم الخدمات لكل دول العالم حيث أن الوصول إلى الموقع وإتمام عملية التسوق تتم بكل سهولة، ويخصص الموقع طرق الدفع من خلال بطاقات أميركان إكسبريس وبطاقات الإئتمان.

  1. كازيون

هو موقع تركي يختص ببيع الملابس والإكسسوارت الرجالية والنسائية الرائعة والأنيقة لمجموعة مختلفة من أشهر الماركات العالمية والتركية أيضاً، ويوفر هذا المتجر خدمة الشحن داخل تركيا ويتم الدفع من خلال بطاقات الإئتمان كما يوجد به ميزة استبدال واسترجاع المشتريات، ويتم الشحن خلال يوم إلى ٥ أيام.

  1. كوكيت

هو موقع تسوق تركي خاص بالنساء ويقوم ببيع أنواع محددة من المنتجات من الإكسسوارات، التي تتضمن النظارات والمجوهرات والحقائب وغيرها من المنتجات الأخرى التي تناسب الفتيات والنساء، كما يوفر هذا الموقع العديد من طرق الدفع وذلك من خلال بطاقات الإئتمان ، وتعتبر هذه الطريقة مناسبة جداً للعملاء خارج تركيا.

  1. أدل

هو موقع تسوق نسائي تركي خاص بالملابس والإكسسوارات الجذابة، كما يتوفر الموقع باللغتين التركية والإنجليزية مما يسهل عملية التسوق، ويميز هذا الموقع بأسعاره التي تجذب الزبائن حيث تبدأ الأسعار من ١٩ ليرة تركي، ويتم الدفع عن طريق بطاقة الائتمان، ولكن لا يقدم الموقع خدمات شحن خارج تركيا.

  1. ترند يول

هو موقع تسوق إلكتروني تركي خاص بالملابس والإكسسوارات الرجالية والنسائية والأطفال، ويقوم بعرض مستحضرات تجميل بالإضافة إلى الديكورات والمفروشات المنزلية، ويعد موقع trendyol من المواقع المعروفة والمشهورة في تركيا بأنقة أزياء الرجال والنساء، ولا يتاح في هذا الموقع لغة أخرى غير التركية ولا يدعم أيضاً خدمات شحن خارج تركيا، ولكن يمكن تفادي هذه المشكلة إذا كان لدى الزبائن حساب في شوب ان شيب، ويتم إرسال البضاعة عنوان العميل ويتم الدفع عن طريق بطاقة الإئتمان.

  1. إل سي وايكيكي

هو موقع تسوق تركي خاص بأزياء الرجاء والأطفال والنساء والمراهقين، يتميز هذا الموقع أنه يوفر خدمات الشحن إلى كافة الدول العربية وذلك منها موقع تسوق تركي خاص بأزياء الرجال و النساء و الأطفال و المراهقين, المميز في هذا المتجر انه يوفر الشحن مجلس مجلس التعاون الخليجي فيما عدا لبنان ومصر والأردن والسعودية والمغرب بالإضافة إلى بعض الدول في أوروبا، يميز أيضاً هذا المتجر بالبساطة عند التصفح في داخله، وتعتبر الأسعار رخيصة جداً بالنسبة للمواقع الاخرى فقد يصل ثمن الفستان إلى ل40 درهم إماراتي، حيث تعدد طرق الدفع من خلال بطاقات الائتمان باي بال.

  1. قطن

هو موقع تسوق تركي يقوم ببيع الأزياء للرجال والنساء كما يضم قسم خاص بأزياء الاطفال للأولاد والفتيات، يقوم هذا المتجر بتوفير خدمات الشحن داخل تركيا إذا كان للعميل حساب لدى خدمة شوب اند شيب التي يقدمها ارامكس وبذلك يستطيع العميل التسوق داخل المتجر بكل سهولة، ويمكن أيضً شحن المشتريات التي تم اختيارها وتوصيلها إلى عنوان العميل التركي، كما يتميز هذا المتجر أسعاره الرخيصة بالنسبة لبعض المتاجر الأخرى، ويوفؤ ها المتجر العديد من طرق الدفع ومنها الدفع عن طريق بطاقة الائتمان، ويتميز أيضاَ المتجر أنه يتوفر باللغتين الإنجليزية والتركية وبهذه الميزة تجعل التسوق يصبح أكثر سهولة لمن يجيد اللغة الإنجليزية ولو بشكل متوسط.

  1. مودو

هذا المتجر لا يختلف كثيراً عن متجر قطن سالف الذكر أعلاه، ولكن الاختلاف بين بين كل متجر مثلاً في متجر مودو توجد الملابس الرجالية والنسائية والإكسسورارت تعويضاً عن الديكور المنزلي وأشياء أخرى، كما يضم المتجر أشهر الماركات في العالم إضافةً إلى الماركات التركية، ويوجد الأسعار في هذا المتجر ليست المرتفعة مثل باقي المتاجر، ويوفر المتجر خدمات الشحن السريع داخل تركيا ولا يتم الشحن خارج تركيا.

  1. ايكابي

يعتبر موقع ايكابي موقع تسوق تركي يختلف تماماً عن جميع المتاجر سالفة الذكر أعلاه، حيث يقوم هذا المتجر يوم ببيع البوتات والصنادل والشوزات، ويتوفر داخل المتجر الأحذية النسائية والرجالية  تتنوع بين الكلاسيكية والرياضية وأحذية السهرات ومجموعة أخرى من الماركات العالمية والماركات التركية للأحذية، وتتفاوت هذه الأسعار في المتجر بين الرخيص والمتوسط وتتم عملية الدفع من خلال البطاقة الائتمانية، وهناك ميزة إعادة البضاعة التالفة أو التي يوجد بها عيوب ولكن في فترة ما بين 15 إلى 30 يوم وتمتد مدة الشحن السريع 3 أيام أو أكثر، وتختلف المدة بين المدن وبعضها في تركيا.

  1. رومان

يشتهر متجر رومان ببيع الملابس والإكسسوارات وأحذية النساء في تركيا ويوجد لديه أكثر من فرع بأماكن عديدة داخل تركيا، نتيجة

انتقل إلى أعلى