تصدير الفواكه من تركيا

تصدير الفواكه من تركيا ..  خدمات مميزة من 8 جهات

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الفواكه من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تصدير الفواكه من تركيا

تعتبر التجارة في مجال الفواكه من المشاريع المربحة التي تتمتع بنسبة أرباح عالية وخاصة في مجال تصدير الفواكه وعلى الأخص عند الحصول عليها  من تركيا حيث يوجد في تركيا الكثير من شركات تصدير الفواكه من تركيا ، ومن خلال منصة أفضل نقوم بعرض كل المعلومات التي تخص تجارة الفواكه في تركيا فقط تابعونا.

استيراد فواكه من تركيا

استيراد الفاكهة من تركيا له مزايا عديدة حيث أن الاستيراد من تركيا هو أحد الأبواب التي يمكنك من خلالها تحقيق التقدم والنمو ومستوى معيشة مرتفع، والجدير بالذكر أن العديد من المستوردين في العالم العربي والغربي يشترون بضائعهم من تركيا؛ لأن تركيا تتميز بجودة منتجاتها وأسعارها المعقولة وبعد ذلك يتم بيعها في الأسواق المحلية وبالتالي تحقيق نسبة مرضية من الأرباح ويجب قبل الاستيراد عمل دراسة جدوى تعبئة وتغليف المواد الغذائية

  • ما هي عوامل عملية الاستيراد؟

جدير بالذكر إلى أن تتم عملية الاستيراد بشكل كامل دون أي مخالفات، فيجب أن يكون المستورد على علم بأساسيات عملية الاستيراد وهي:

  1. دراسة الأسواق المحلية

إن عملية الاستيراد من تركيا أو من دول أخرى في العالم جيدة ومربحة لا خلاف على هذا العمل، ولكن الأهم من ذلك، يجب أن يكون لدى المستورد معرفة جيدة بالمنتجات المناسبة للأسواق المحلية وطريقة شحن الفواكه وكيف يمكن أن تكون تم الحصول عليها من الأسواق، تركيا أو أي دولة أخرى.

من خلال هذه الطريقة يمكن تحقيق نسبة عالية من الأرباح، وحتى الحصول على دراسة جيدة للأسواق المحلية والنتائج بشكل دقيق للغاية، لا بد من الاعتماد على الشركات المتخصصة في هذا المجال والتي تكلفك هذا المبلغ من المال.

استيراد فواكه من تركيا
استيراد فواكه من تركيا

ربما تفيد قراءة …فساتين زفاف بالجملة .. أرقى التصاميم من 3 متاجر

4- تأسيس شركة استيراد وتصدير

لحين إجراء الاستيراد بالشكل الصحيح والقانوني، يجب أن يكون لدى المستورد رخصة شركة استيراد وتصدير حتى تتم عملية الاستيراد بسهولة ويسدد جميع المستحقات الجمركية التي تسهل التخلي عن الموانئ ويأتي السؤال هنا كيفية استيراد المواد الغذائية بالجملة من تركيا؟

  • كيف تتم عملية الاستيراد من تركيا؟
  • تتم هذه العملية من خلال عدة خطوات قمنا بجمعها في نقاط ليسهل على المستورد العمل معهم وذلك على النحو التالي:
  • يمكنك البحث عن شركات أو مصانع استيراد في تركيا من خلال الشبكة العنكبوتية العالمية للدخول من خلال المواقع أو بالسفر، أو عبر الوسيط.
  • عند الوصول إلى شركات الاستيراد أو المصانع من خلال الوسائل التي تحدثنا عنها فمن الأفضل الاتصال بها باسم شركتك وليس بشكل شخصي.
  • لأن التواصل مع اسم الشركة والبريد الإلكتروني الخاص بها، فهذا يضمن الجدية في التعامل مع سرعة الحصول على الإجابات، والحصول على عروض جادة من الشركة.
  • يجب أن يكون لدى المستورد جميع المعلومات الكافية عن منتجات للاستيراد من تركياالذي يرغب في استيرادها.
  • اختيار المنفذ الذي سيشحن البائع من خلاله المنتج إليه، ويجب أن تكون جميع المستندات المتعلقة بالشحنة الواردة من أجل ضمان إثبات ملكية الشحنة.
  • بعد وصول الشحنة إلى المستورد يدفع مصاريف الجمارك حتى إخراج الشحنة، ثم يتم تحويلها إلى المخازن حتى يتم توزيعها على التجار الذين يتفقون معهم أو يبيعونها لتجار التجزئة.
  • طرق الاستيراد من تركيا

  • السفر إلى تركيا

مما لا شك فيه أن هذه الطريقة هي من أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها زيارة عدد كبير من المصانع والشركات، وبالتالي يمكنك معرفة جودة وأسعار ما يمكن استيراده من تركياواختيار الذي يناسب قدراتك.

وهذا يعني بالرغم من أنها أفضل وسيلة لضمان جودة المنتج ولكنها مكلفة من ناحية أخرى المستورد، حيث لا بد من الرغبة في السفر إلى تركيا، يجب عليه استخراج التأشيرة والاحتياجات وكذلك تذاكر الطيران وحجز الفندق مدة الإقامة، ويمكن أن تتراوح بين 7 إلى 10 أيام.

  • الاستيراد عبر الإنترنت

الاستيراد من تركيا اون لاين هي وسيلة التي يمكن استخدامها في عملية الاستيراد، لكننا ننصحك أيها المستوردون الذين يشترون المنتج المطلوب من الشركات المتخصصة الكبرى من قبل المشترين، وأهم المواقع التجارية التي يوجد بها الكثير من الاختلاف أنواع البضائع، وتحتوي على عدد كبير جدًا من المصدرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تركيا، مثل:

  • موقع Tradekey.
  • AIibaba.
  • موقع Turkishexportal
  • الاستيراد عبر وسيط

ومن خلاله يتم الاتفاق مع الشركات في تركيا في عملية الاستيراد من تركيا، على شراء مواصفات المنتجات التي تطلبها، ومن ثم تقوم الشركة باستيراد المنتج، ومن ثم استكمال الإجراءات الجمركية، وبالتالي يشعر المستورد مريح، ولكن هذه الشركات تأخذ رسوم من المستورد، وهذه المواد على النقيض غالبا ما تكون نسبة مئوية من الثمن، على سبيل المثال، 20٪.

شركات تصدير الفواكه في تركيا

تعتبر اسطنبول واحدة من أكثر العواصم الذواقة الهامة في العالم العربي والعالم الغربي، فضلا عن واحدة من أكثر الدول المهمة المنتجة للغذاء، وفي الفترة الأخيرة زاد الطلب على المنتجات الغذائية بشكل كبير، بما في ذلك الفواكه المجمدة، لأن هذا المنتج ذو جودة عالية.

طريقة شراء الفواكه من تركيا المجمدة يعتمد على شرطين أساسيين:

  • احرص على اختيار أفضل شركات الاستيراد من تركيا، حيث تتميز هذه الشركات بتقديم أفضل العروض للعملاء وبأسعار مناسبة، كما أنها تقدم الخدمة للعملاء باللغة العربية.
  • البحث عن أفضل شركة شحن والاتفاق معهم على شحن المنتج وتحريره من الجمارك.

ومن الجدير بالذكر أن شركة النقل البحري لها دور فعال في عملية الاستيراد، كما أنه يلعب دور وسيط مالي بينك وبين شركة استيراد، عند إيداع قيمة المنتج في مكتب الشحن في بلدك، وثم لا يقوم مكتب الشحن بدوره بتسليم المبلغ للشركة إلا بعد استلامها للمنتج المطلوب.

  • أهم شركات تصدير الفاكهة.

  1. المؤسسة AKAS TARIM URUNLERI

 هي تاجر الجملة، تأسست في 1976 , وتعمل في قطاع فاكهة وخضار، استيراد وتصدير كما تعمل في قطاعات تصدير الفواكه واستيراد خضار وفواكه من تركيا ومقرها في تركيا.

  1. المؤسسة ERIŞTIM TROPIKAL

 هي تاجر الجملة، وتعمل في قطاع فاكهة استوائية كما تعمل في قطاعات تصدير الفواكه استيراد وتصدير من تركيا ورمان معالَج.

  1. المؤسسة SAMKIWI

 هي تاجر الجملة، وتعمل في قطاع أغذية، استيراد وتصدير كما تعمل في قطاعات ثمار جافة كيوي وتصديرالفواكه ومقرها في تركيا.

  1. المؤسسة MEHMET OZYIGIT GIDA LTD

 هي المُصنع/المنتج، تأسست في 2010 , وتعمل في قطاع فاكهة وخضار، استيراد وتصدير. كما تعمل في قطاعات تين مجفف تصدير الفواكه وتصدير/استيراد، انتاج وبيع الفواكه والخضروات ومقرها في تركيا.

  1. المؤسسة DORADOS INDUSTRIE

هي المُصنع/المنتج، وتعمل في قطاع فاكهة وخضار، استيراد وتصدير.

 كما تعمل في قطاعات صيد البحر، استيراد وتصدير أسماك مثلجة ومجمدة تصدير الفواكه وتصدير السمك الطازج ومقرها في تركيا.

  1. شركة أكاس تاريمأورونليري

مقرها في تركيا، تعمل في استيراد وتصدير الفواكه والخضروات.

  1. شركة Agrikey

مقرها في تركيا، تعمل في قطاع استيراد وتصدير الفواكه والخضروات.

  1. سفران اللوجستية

يقع مقرها الرئيسي في اسطنبول، تركيا وتعمل في مجال فاكهة للتصدير والحمضيات.

  1. تصدير الفينكوم الزراعي

تعمل شركة Kumluca في تركيا في مجال تصدير الفواكه بالجملة، والتي تعد من أكبر مصانع الفواكه المجففة في تركيا، والعديد من الشركات التي تبيع الفواكه بالجملة في تركيا، وقد اتخذت تركيا مكانة متقدمة جدًا في التصدير لجودة ثمارها والخضار، وهذا قد يدفع الكثير من التجار العرب إلى الرغبة في استيراد الفاكهة منها، ومن معظم أنواع الفاكهة في تركيا التي يزرعونها في موسم الصيف.

ربما تفيد القراءة …فساتين زفاف بالجملة في تركيا .. أجود المنتجات من 5 جهات

تجار الفواكه في تركيا

يتم إبراز أهمية الفاكهة المجففة لما لها من فوائد كبيرة، حيث تعمل على إنقاص الوزن ومحاربة الكثير منا مع الأمراض والعمل على الحفاظ على صحة القلب، ففي تركيا تعتبر الفاكهة من متطلبات الموائد خلال شهر رمضان والأعياد والعامة الدعوات.

أصبحت شركات التصدير مشهورة في تركيا للعديد من المنتجات مثل زيت الزيتون والبهارات والقهوة والفواكه المجففة والحلويات بأنواعها ومنتجات الألبان، كما أصبحت مصدراً رئيسياً للعديد من الدول فيما يتعلق بالخضروات والفواكه الطازجة.

 تركيا سهلة وميسرة لمختلف الموانئ والمدن في تركيا سواء عن طريق الشحن البري أو البحري أو الشحن Jawa.o مختلف المنتجات الغذائية التركية المصدرة،

 إن وجود شركات الشحن في تركياتضمن وصول هذه المنتجات إلى المستورد بسرعة وأمان أمر مهم، وكان لهذه الشركات دور في توجيه الخطوات المطلوبة قبل الشراء وعند شحن المستندات اللازمة للتخليص الجمركي.

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

 هذه هي أفضل المؤسسات في استيراد الفواكه والخضروات لها جملة حمضيات من تركيا: –

  • المؤسسة KAYISICIOGLU

 شركة تركية محلية لتصنيع وانتاج وتجفيف الفواكه والخضروات، وتعمل في قطاع الفواكه المجففة.

المشمش المجفف والتين المجفف والطماطم المجففة.

  • المؤسسة CAN KARDESLER KURUYEMIS

العمل في مصانع انتاج المواد الغذائية من أفضل قطاع فواكه مجففة. كما نعمل في قطاعات ثمار التين الجاف وبأسعار منافسة للثقة بين العميل والمصنع يجب الاستمرار في التواصل وطلب كميات من الفاكهة والخضروات المجففة.

  • شركة NATURATASTE

تعمل في قطاع الفواكه بالجملة في تركياوالعصائر والبهارات كما تعمل في قطاعات الزعتر البري والفواكه المجففة والفواكه الطازجة

مقرها في اسطنبول، تركيا شركة تركية محلية لتصنيع وتجفيف الفواكه والخضروات ذات جودة عالية لبيع بأسعار تنافسية الجملة وذات جودة عالية لأنواع مختلفة من الفاكهة في تركيا.

الآن، إذا كنت تبحث عن متاجر تبيع الفواكه أيضًا في تركيا، فسنعرض لك أفضلها، لأنه لا يوجد بلد بشكل عام يخلو من متاجر الخضار.

يمكنك أن تجد معظم هذه المحلات في منطقة الفاتح، حيث أنها منطقة تاريخية مزدحمة بالمحلات التجارية ومنها محلات الخضار بالطبع.

يمكنك أيضًا العثور عليها في منطقة سوق الفواكه في تركيا هذا السوق يحتوي على كل ما قد تحتاجه، ليس فقط الفواكه والخضروات، حيث أنه قد يوقف حركة المرور في بعض الأيام من شدة الزحام عليه بينما إذا كنت لا تحب الازدحام وتفضل المحلات التجارية في المناطق الأكثر هدوءًا فاجيارك بالتأكيد هو سوق السبت إنه أصغر سوق في تركيا يقام يوم السبت من كل أسبوع.

اسعار الفواكه في تركيا

تقوم وزارة التجارة في تركيا بمراقبة بعض أسعار الفواكه والخضروات، وكذلك طلبت الوزارة من المسؤولين المحليين زيارة محلات البقالة ومحلات السوبر ماركت وأسواق الشوارع وكذلك أسواق الجملة.

يعتمد التسعير في أسعار الخضار والفاكهة على نوع الفاكهة وجودتها المستوردة. تختلف التكلفة بين شركات الخضار في تركيا

حسب الشركة المستوردة ومدى تقديرها للعمل وكذلك نوع البضاعة تختلف الأسعار لذلك ترتبط الأسعار بالعديد من المتغيرات التي لا يمكن أن تكون على أساس توحيد أسعار الاستيراد ولكن يمكنك التواصل مع الشركة تنوي التعامل معهم والاستعلام عن أسعارهم الخاصة لكل منتج

  معرفة السعر لم يعد صعبًا ويمكن لأي مستثمر يفكر في استيراد أي منتج من تركيا معرفة أسعاره عبر الإنترنت، وأي سلعة أو منتج أو خدمة يمكن أن تقدمها الأسواق التركية.

تشتهر تركيا بالعديد من انواع الفواكه في تركياالتي تعد من أكثر الصادرات شهرة في تركيا.

((المكسرات التركية، الحلويات التركية المجففة، الفستق التركي، المجففات التركية، المشمش المجفف، التين التركي المجفف، الزبيب التركي المجفف، العنب التركي المجفف، البندق التركي، بذور عباد الشمس، الصمغ التركي، اللوز التركي، المكسرات التركية الفاخرة.

تتم معالجة هذه المنتجات وفقًا للمعايير الدولية فيما يتعلق بأسعار الخضار والفواكه في العاصمة اسطنبول وأنقرة، بدأت بلدية اسطنبول وأنقرة في إقامة مخيمات لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وتحاول الحكومة التركية جاهدة محاربة ارتفاع الأسعار

 حتى متابعة أسعار بعض المنتجات بشكل مستمر خلال السنة ولأسعار الخضار والفاكهة بدأت البلدية في اسطنبول بإنشاء خيام أنقرة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار منخفضة على النحو التالي: –

سعر كيلو البطاطس 3.5 ليرة تركية.

سعر كيلو بصلة 3 ليرات تركية.

سعر كيلو البرتقال 2.5 ليرة تركية.

عندما وصل سعر كيلو التفاح 2.5 ليرة تركية.

سعر الخيار للكيلو 3.5 ليرة تركية.

سعر كيلو الفلفل 7 ليرات تركية.

سعر كيلو طماطم 3.5 ليرة تركية، شركات الشحن الجوي هي المسؤولة عن نقل البضائع من المملكة العربية السعودية إلى جميع أنحاء العالم، وبالنسبة لسعر الكيلو في الشحن الجوي للخطوط الجوية العربية السعودية، فلا يوجد وزن معين التي تحددها معظم الشركات عملية الشحن، كما يمكن أن تكون البضائع للأجهزة الإلكترونية أو المتعلقات الشخصية.

تقدم السعودية للشحن الجوي في السعودية خدمة مميزة، خدمة شحن سريع، حيث تم قبول الشحن قبل إقلاع الطائرة بثلاث ساعات فقط، ويكون وزنها محددًا، حوالي 300 كجم لكل شحنة، ويتم الحجز مبكرًا عبر موقع شركة المنارة هي شركات تشحن جواً من تركيا إلى أي دولة في العالم، تقدم أفضل الخدمات اللوجستية المتعلقة بعملية الشحن الدولي، فضلاً عن التخليص الجمركي بدقة وسرعة.

ربما تفيد القراءة … فساتين زفاف تركيه بالجمله .. أفضل الأسعار من 6 أماكن

مزارع الفواكه في تركيا

تعتبر تركيا من أكبر دول العالم في الإنتاج الزراعي، وتحتل المرتبة السابعة، وهي الرائدة عالمياً في إنتاج كل من:

البندق والتين والمشمش المجفف والزبيب السلطاني ومن أشهر الفواكه الموجودة في تركيا:

  • كرز

وهي من أهم المحاصيل التي يتم تصديرها إلى دول أخرى، وهذا المحصول، من حيث زيادة الكمية التي تم تسجيلها قرابة 135 بالمائة، واحتلت المرتبة الأولى في قائمة الصادرات، وقيمة صادرات تركيا من هذا بلغ المحصول 3 ملايين و276 ألفاً و186 دولاراً أمريكياً.

  • تفاح

وقال رئيس الغرفة الزراعية في مدينة كاستامونو محمد بوتور لوكالة الأناضول إن هذه المدينة تنتج أنواعًا عديدة من التفاح اللذيذ والفريد من نوعه، مثل تفاح “Granny Smith” والتفاح الذهبي وأضاف أن مزارع التفاح في تركيا، وتحديدا في كاستامونو، قد وصلت ما يقرب من 11 ألف هكتار.

في العام السابق أنتجت هذه المدينة قرابة 12 ألف طن من محصول التفاح، وخلال موسم قطف الثمار يخرج المزارع في الصباح الباكر، ليبدأ عملية قطف الثمار وجمعها، وتتم هذه العملية حتى ساعات متأخرة من الليل، وقد تتراوح أسعار التفاح في موسم الفواكه في تركياما يقرب من 1، 5 إلى 3 جنيهات، حسب الجودة والنوع.

ربما تفيد قراءة …  مصانع فساتين الزفاف بالجملة.. أرقى الموديلات من 6 مصانع

  • البرتقال

أفضل الأصناف التي عليها الطلب الكبير في السوق هي البرتقال الفينيقية، وهذا ما صرح به خليل Sarri، رئيس غرفة الزراعة خلال حديثه لوكالة الأناضول، وقال أيضا أن إنتاج تركيا من البرتقال ما يقرب من مليون تسعة مائة ألف طن سنويا.

هو من أفضل وأجود أنواع البرتقال في العالم المعروف ببرتقال يافا، وموقعه على الشواطئ الشرقية لحوض البحر الأبيض المتوسط.

  • مزارع الفاكهة في تركيا

تعتبر قطاعات الإنتاج الزراعي ذات أهمية كبيرة في تركيا، حيث له دور كبير جدًا في نمو وتحسين مستوى المعيشة المرتفع في البلاد، وكذلك العمل على زيادة النشاط الاقتصادي، بسبب استخدام القوى العاملة، وهي تقريبا العدد يمكن أن يصل إلى ثلاثة ملايين شخص، كما يساعد على رفع نسبة الصادرات إلى الخارج.

أدى تنوع المناخ في تركيا إلى إنتاج العديد من أنواع الخضار والفواكه والبقوليات، وتحتل تركيا المرتبة الأولى بين دول القارة الأوروبية، والسابعة على مستوى العالم في القطاع الزراعي، والأولى عالميًا في إنتاج العديد من المحاصيل الزراعية المختلفة.

سنتحدث عن بعض المحاصيل الزراعية والمناطق التي توجد فيها، مثل:

  1. زراعة الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الصحية، وكذلك يعمل على مقاومة الأمراض والميكروبات التي تهاجم الجسم، وله دور فعال في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وكذلك علاج مشاكل الجهاز التنفسي.

وكذلك زيت الزيتون لاحتوائه على مضادات الأكسدة فله تأثير في الحد من تأثير الجينات السرطانية، ولزيت الزيتون استخدامات عديدة.

يمكن استخدامه في الأغذية أو المركبات الطبية أو في صناعة الصابون وكذلك مستحضرات التجميل.

قد تحتل تركيا المرتبة السادسة في إنتاج الزيتون، حيث تتمتع بمناخ ملائم لزراعة الزيتون، فضلاً عن أفضل زيت زيتون في العالم، وبالتالي فإن نسبة زراعة الزيتون في تركيا مرتفعة، ونسبة إنتاج زيت الزيتون ما يقرب من 5٪ من الإنتاج العالمي.

  1. زراعة الطماطم

وتزرع في مناطق تتميز بمناخ معتدل وحار، والطماطم لها استخدامات عديدة، بعضها يستخدم في الغذاء ومكون أساسي في معظم الأطعمة، وتستخدم كصلصة، وتستخدم أيضًا كمشروبات.

بدأت تركيا في زراعة الطماطم محليًا من أجل تلبية احتياجاتها من المنتجات الزراعية، وبالتالي استغنت عن استيرادها من دول أخرى، ومن أشهر المناطق في تركيا حيث تُزرع الطماطم محافظة تقات.

حصدت توكات أول محصول فريد من الطماطم مع الشوكولاتة، والذي تم زراعته في دفيئات متخصصة، وقامت جامعة تركية بتطوير إحدى سلالات الطماطم وحصدت لأول مرة الطماطم مع الشوكولاتة.

  1. زراعة البطاطس

البطاطا هي واحدة من المحاصيل الأكثر انتشارا في جميع دول العالم، وليس هناك شك في أن البطاطس لها قيمة غذائية، وفي الوقت نفسه لديها الأضرار الصحية، وأنه يمكن أن يسمى البطاطا في جميع بلدان المغرب العربي واحتلت البطاطس المرتبة الرابعة من حيث أهميتها بعد القمح والأرز والذرة.

تحتاج البطاطس إلى زراعتها بظروف مناخية معتدلة، وهذا ما يميز جميع محافظات تركيا، ولكن المناطق التي تزرع فيها البطاطس أكثر المناطق التي تزرع فيها البطاطس تقع في وسط وغرب الأناضول، كما هو الحال في عدة مناطق مثل:

منطقة افيون، إزمير،بولو ،نيف مشهورة.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم كل ما يخص تجارة الفواكه في تركيا وعرض أهم شركات تصدر الفواكه هناك.

كيفية استيراد المواد الغذائية بالجملة من تركيا
كيفية استيراد المواد الغذائية بالجملة من تركيا

ربما تفيد قراءة … مصانع فساتين زفاف جمله .. 5 أماكن تخدمك “أونلاين”

المصدر: أفضل  

انتقل إلى أعلى