مشروع مدجنة في تركيا

مشروع مدجنة في تركيا .. لا تحمل عبء التكاليف مع 7 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مدجنة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مدجنة في تركيا

يسأل الكثير من المستثمرين عن أفضل المشروعات التي يمكن أن تقام على أرض تركيا، وما هي أبرز المشروعات القائمة هناك، فتجد الإجابة عن هذا السؤال على منصة “أفضلوالتي تعرض لك بعض المشروعات المربحة في تركيا، ومنها مشروع مدجنة في تركيا كما ترشح لك بعض الشركات التي تساعدك على السير في الطريق الصحيح للنجاح في المشروع، فتابع معنا..

مشروع تربية الدواجن في تركيا

تكثر في تركيا المشاريع الاستثمارية بشكل واسع، فتركيا أرض صلبة للعمل والاستثمار فيها، فهي متنوعة في بيئاتها وطبيعة أهلها، فتجد المناطق الزراعية والصناعية والتجارية وكذلك السياحية، والتي توفر لكل أهل منطقة فرص عمل كثيرة للعمل فيها والاستفادة منها، ومن المشروعات الرائعة في تركيا مشروع مدجنة في تركيا فالدواجن من المنتجات التي لا يمكن أن يخلو منزل منها، كما أنها من المشروعات المربحة جدا حيث تحصل منها على اللحوم وكذلك البيض والذي يمكن توزيعه على المتاجر والأسواق للاستفادة من المشروع بكل الطرق الممكنة مشروع مدجنة في تركيا.

وللحصول على مشروع تربية الدواجن في تركيا ناجح، لابد من الحصول على دراسة جدوى مميزة تساعدك على النجاح في مشروعك، وتعمل دراسة الجدوى على وضع الخطوط الأساسية للمشروع، والخطوات التي يجب السير عليها لتحصل على مشروع مرتب وواضح، ودراسات الجدوى يمكنك الحصول عليها من أي مكان ولكن ليس كل الدراسات على نفس المستوى المطلوب، لذلك لابد من اختيار الشركة أو المكتب بدقة كبيرة لتحصل على دراسة جدوى مرتبة وشاملة وواضحة التفاصيل، وسوف نرشح لك بعض الشركات التي يمكنك التعامل معها بكل أمان لتحصل على مرادك منها، ومن أهم هذه الشركات مما يلي:

  1. شركة al hawa وهي أحد شركات الأعمال ودراسة الجدوى في تركيا، وتعمل على مساعدة رجال الأعمال الأتراك والأجانب من العرب وغيرهم، وتتخصص في مجال الاستثمار العقاري، وكذلك الاستشارات الاقتصادية والإدارية، وتوفر لك كتابة دراسات الجدوى لجميع أنواع المشاريع.
  2. مؤسسة رانو للتدريب الإداري والاستشارات الاقتصادية، وهي من أرقى شركات كتابة دراسات الجدوى في تركيا، وتقدم للجميع عروض مستمرة على الأسعار، مما يجعل تكلفة الحصول على دراسة الجدوى أقل من الأسعار العادية، وما يميزها الدقة الشديدة والإتقان في العمل.
  3. شركة مشروعك لكتابة دراسات الجدوى للمشاريع المنوعة، وهي شركة مقرها الرئيسي السعودية وتقوم بتقديم خدماتها في المملكة وخارجها، فتملك مكاتب في دول كثيرة منها تركيا، اليمن وغيرهم من دول العالم العربي، وتقوم بالإجابة على أسئلة شباب المستثمرين ورجال الأعمال، وتتميز بإصدار دراسات جدوى بأحسن الأسعار.
  4. شركة ok tamam شركة في تركيا مميزة جدا في تخصصها، وتعمل في مجال تأسيس الشركات المبتدئة والمشروعات الصغيرة، وتقوم بحصر المتطلبات للبدء في العمل، وكذلك تحديد الأرباح المتوقع تحقيقها في فترة زمنية محددة.
  5. شركة INTERNATIONAL OFFICE GROUPE من مهام الشركة الرئيسية تخليص وإنهاء جميع الأوراق الرسمية كالسجل الضريبي وغيره، وما يميز الشركة الإخلاص في تقديم جميع تفاصيل ومعلومات المشروعات للمستثمر الجديد.
  6. شركة سفر للمحاسبة القانونية من أفضل الشركات التركية في إسطنبول، والتي تهتم بعمل دراسات شاملة للمشروعات الحيوية، كذلك تقوم بتجميع الحساسات الخاص بالمشروعات لمعرفة الربح والتكاليف المطلوبة.
  7. شركة بيت الإدارة والمحاسبة لدراسات الجدوى والأعمال في تركيا، وهي من الشركات التي يمكنك التعامل معها بأمان، وهي توضح لك كافة تفاصيل المشروع الذي ترغب العمل والاستثمار فيه.

وتحرص هذه الشركات على تقديم كافة أنواع دراسات الجدوى، فهناك عدة أنواع يجب عليك الحصول عليها لتحصل على دراسة جدوى (عملية) لمشروعك ومن هذه الأنواع الأساسية:

  • دراسات الجدوى الأولية وهي تعني الحصول على معلومات عن المشروع، ومميزاته وعيوبه والفئة المستهدفة منه، والمزيد من المعلومات العامة عنه، وعليه يتم الموافقة أو رفض المشروع.
  • دراسات الجدوى التفصيلية ويأتي دورها تاليا بعد الموافقة على فكرة المشروع، حيث يعرض فيها تفاصيل المشروع الدقيقة وخطوات التنفيذ ومتطلبات التشغيل للمشروع أجمع.
  • دراسات الجدوى التشغيلية وهي تتخصص في اختيار طاقم العمل، ومعرفة الإمكانيات الخاصة بكل فرد لتوظيفها لنجاح المشروع ووضعه في المكان المناسب له، وتطويره كذلك.

وتختلف تكلفة دراسات الجدوى من مكتب لآخر، ومن مشروع لآخر حيث تختلف لحجم المشروع، وطبيعته ومكان تنفيذه، وأيضا يختلف لتقدير المكتب للعمل وكتابة دراسة الجدوى، وما تتضمنه من تفاصيل ومعلومات، فمثلا تكلفة دراسة جدوى مشروع تربية الدجاج البلدي تختلف عن تكلفة دراسة جدوى مصنع كبير أو متجر بقالة صغير.

وهناك بعض المعايير التي يجب السير عليها للحصول على مشروع ناجح، ومن هذه المعايير ما يلي:

  • قرب مشروع مزرعة الدواجن من الأسواق وذلك لتسهيل النقل والتوزيع على التجار.
  • أماكن توافر العمالة وتوفير أماكن سكن بجانب مشروع مزرعة الدواجن إذا كان في مكان نائي.
  • أن تكون البيئة المحيطة بمشروع مزرعة الدواجن ملائمة للمعيشة الآدمية، وغير معرضة للتلوث.
  • أن يكون مشروع مزرعة الدواجن قريب من أماكن شراء المواد الخام الأولية، وكذلك أن يكون بالقرب منه مراكز للمواد التشغيلية التي يحتاج إليها.
  • أن تكون مشروع مزرعة الدواجن أو المباني الملحقة به للإدارة في مكان موحد أو بالقرب من بعضها البعض.
  • توفر شبكة مواصلات مميزة تسهل وتساعد على التنقل حول موقع مشروع مزرعة الدواجن.
  • أن يكون مشروعك مزرعة الدواجن بالقرب من موقع الشركات المنافسة وذلك لسهولة متابعة السوق العام، ومتابعة البضائع المنافسة.

شركات الدواجن في تركيا

تجد انتشار كبير لشركات الدواجن في تركيا، حيث أنها تمتلك الكثير من المزارع الخاصة والحكومية، مما يشجع على تربية الدواجن والحصول منها على الدواجن والبيض بأفضل جودة وأحسن سعر، كما أن الازدياد السكاني في تركيا جعل الحاجة إلى الدواجن أكبر من السابق لهذا تتسابق الشركات في الإنتاج والتسويق بأفضل الأسعار.

ولفتح شركة للدواجن من أجل تربية الدجاج البياض في تركيا لابد أن تقوم بتنفيذ بعض الخطوات الأساسية لتحصل على شركة متكاملة الأركان، وعليك الحرص على تنفيذ كل خطوة بنجاح قبل البدء في الخطوة التي تليها حتى لا تغفل أي تفاصيل في التنفيذ، وإليك أهم الخطوات:

  1. مرحلة ما قبل المشروع: وتضمن مرحلتين وهي:
  • اختيار المزرعة المناسبة، فلابد من تكون المزرعة مناسبة لمشروع الدجاج، وأن يكون بها مصدر تهوية مناسب، ومصدر إضاءة مناسبة، وكذلك أن تتضمن مصدر دائم للمياه، وأماكن مخصصة للأعلاف والحبوب يمكن الوصول إليها بسهولة مشروع مدجنة في تركيا.
  • تجهيز المزرعة وهو أن يكون عدد الدجاج متناسب مع مساحة المزرعة، وكذلك يتوفر مكان لتخزين المنتجات مثل البيض، وأيضا مكان لتخزين الحبوب والأعلاف المستخدمة.
  1. مرحلة تنفيذ المشروع، وتتضمن مرحلتين، وهما:
  • شراء الدجاج ولابد من شراء الدجاج بمواصفات جيدة مثل أن تكون الصيصان في عمر صغير، وأن تكون صحيحة خالية من الأمراض، ولابد من متابعته حتى يكبر ويصبح جاهز للذبح، وأثناء هذه الفترة يمكن الاستفادة منه في إنتاج البيض وتوزيعه على المحلات.
  • التسويق لمشروع الدجاج فعليك البحث عن المحلات والمطاعم والتجار للتوزيع عليهم منتجاتك، ودائما ابحث عن أفضل وأحدث طرق التسويق لتوسيع سوق منتجاتك.

وللنجاح في مشروع الدواجن، جمعنا لك بعض النصائح من المستثمرين الناجحين في هذا المجال لتعرف أسرار النجاح بسهولة في مشروع تربية الدجاج اللاحم في تركيا وإليك هذه النصائح:

  • عليك اختيار المزرعة المناسبة والتي تلائم طبيعة المشروع دون تعديلات كثيرة.
  • اختيار مكان المزرعة بالقرب من الأسواق الغذائية والتجار لسهولة التوزيع وسهولة شراء الحبوب والأعلاف.
  • استخدم دائما أساليب تشويق حديثة ومتنوعة.
  • احرص على النظافة الدائمة ليصبح المنتج ذات جودة عالية دائما.
  • تواجد بشكل مستمر في مكان المشروع لضمان نجاحه.
  • اختر الأنواع الممتازة من الصيصان لتربيتها والحصول على منتج فاخر.
  • اختيار أنواع الأعلاف الممتازة حتى لا يؤثر بالسلب على الدواجن.
  • الاختيار الجيد لطاقم عمل متخصص في مشروع الدواجن.
  • الحرص على صحة الدجاج وإعطاؤه التطعيمات المطلوبة.
  • توزيع المنتج في الوقت المناسب وعدم التأخر عن موعد توزيعه ليكون طازج دائما.
  • استخدام البيض وتوزيعه لتحصل على أرباح إضافية من المشروع.
دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا
دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

ربما تفيد القراءة …مشروع تجاري في تركيا .. أفضل مكاتب توفر لك استشارات موثقة

مزارع دواجن للبيع في تركيا

يوجد الكثير من المزارع في تركيا للبيع، ولكن لتحصل على إحداها لابد من البحث جيدا لتحصل على المواصفات التي تناسب مشروع الدواجن، ويمكن أن تجد بعض مزارع الدواجن جاهزة للبيع وهه توفر عليك الكثير من الوقت والجهد والتكاليف وعناء البحث كثيرا، فهي جاهزة بكافة مستلزماتها ولا تتطلب الكثير من العمل للبدء في المشروع.

وتجد الكثير من شركات العقارات في تركيا يمكنها أن توفر لك الكثير من المزارع بالمواصفات التي تحتاجها، فكل ما عليك فعله أن تعطي الشركة مواصفاتك الخاصة للمزرعة، وتقوم بالبحث نيابة عنك، وتبلغك فور العثور عليها، كما تساعدك في إجراءات الشراء والتمليك وتخليص كافة الأوراق الرسمية، وسنرشح لك بعض المكاتب العقارية التي من خلالها تحصل على مزارع الدواجن في تركيا للبيع، ومن أشهرها:

  • شركة الياقوت للعقارات وهي من الشركات الممتازة في تركيا، ويمكنك من خلالها الحصول على مزارع للبيع في إسطنبول وخارجها، وتتميز الشركة باختيار أفضل الأماكن للاستثمار العقاري، كما توفر لك مزارع للبيع أو الإيجار، وأيضا متاجر متنوعة في وسط الأسواق وفي أماكن حيوية جدا، وتقوم بالمتابعة لكافة الإجراءات مع للتأكد من إكمال عملية البيع أو الإيجار بنجاح تام.
  • شركة امتلاك العقارية وهي من أفضل الشركات العقارية في تركيا، ويوجد مقرها الرئيسي في إسطنبول، وهي تملك الكثير من العروض والعقارات والمزارع التي يمكنك الحصول عليها، كما تقوم بعرض المزارع والمتاجر للبيع والإيجار بأحسن الأسعار، وتتميز الشركة بامتلاك موقع إلكتروني شامل على جميع المعلومات التي قد تحتاجها بالنسبة إلى الإيجار أو التمليك في تركيا، وأيضا تسرد الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها والخطوات اللازمة لتنفيذها، لذلك فهي من المكاتب التي يمكنك التعامل معها بكل أمان، ويمكنك من خلالها الحصول على مزارع الدجاج البياض في تركيا.

وقبل الحصول على المزرعة لعمل المشروع فيها لابد من الحصول على الإقامة في تركيا، فالحصول على الإقامة يعتبر أهم شروط البدء في عمل مشروع خاص بك والاستثمار على الأراضي التركية، ويمكن أن تحصل على الإقامة التركية من خلال إصدار تصريح الإقامة، وهو تصريح يسمح لك بالمكوث في تركيا لمدة أكبر بمجرد الحصول عليه، مع التجديد المستمر للمدة عن طريق مكتب البريد الخاص بالمنطقة التي تسكن فيها، ويقوم بإرسال الجواب إلى دائرة الهجرة، ويوجد بعض الوثائق التي عليك تقديمها للحصول على تصريح الإقامة، وذلك بعد ملئ الاستمارة الخاصة بطلب التصريح من الصفحة الإلكترونية لدائرة الهجرة، وحجز موعد لتقديم الأوراق الرسمية، وذلك لابد أن يتم قبل انتهاء مدة تأشيرة الزيارة الصالحة 90 يوم وذلك بعد سداد رسوم تجديد الاقامة في تركيا ومن الأوراق المطلوبة لتقديمها إلى دائرة الهجرة:

  • المعلومات التي قمت بتعبئتها لأخذ تصريح الإقامة على الإنترنت.
  • الورقة الأصلية من جواز سفرك، ونسخة مصورة منه.
  • عدد أربعة من صورك الشخصية وتكون متطابقة مع صورة جواز سفرك.
  • تأمين طبي جاري الصلاحية يمكن استخدامه أي وقت.
  • تقديم كشف حساب من أحد البنوك في تركيا يحتوي على 500 دولار شهريا لتقديمه لتثبت قدرتك على المعيشة في تركيا.
  • ورقة رسمية تثبت مكان سكنك في تركيا سواء شقة إيجار أو تمليك.
دواجن في تركيا
دواجن في تركيا

ربما تفيد القراءة …مشروع توظيف السوريين في تركيا .. خدمات مميزة من 9 جهات

تجارة الدواجن في تركيا

تعتبر تجارة الدواجن في تركيا من أفضل المشروعات المربحة للغاية هناك، ويوجد أنواع كثير من الدجاج يمكن تربيته هناك للحصول على الدواجن ولبيض لتوزيعه على المحلات والأسواق الغذائية والمطاعم وعربات الطعام، وكل فئة من الفئات تحتاج نوع محدد من الدواجن مثل تجارة الدواجن في تركيا مثل تربية الدجاج البلدي في تركيا فهو منتج مطلوب جدا ويستخدم في المنازل والبيوت التركية بكثرة، ويمكنك توزيعه على التجار في الأسواق الشعبية بكل سهولة وكذلك في محلات السوبر ماركت الكبيرة مشروع مدجنة في تركيا.

وإذا لم ترغب في عمل مشروع للدجاج، أو لكم يناسب إمكانياتك فيمكنك عمل مشروع آخر، فتركيا من الأماكن التي تقبل أنواع كثيرة من الاستثمارات بكل أنواعها، وسوف نعرض عليكم بعض المشروعات التي يمكن تنفيذها في تركيا بكل سهولة، ويمكنك الاختيار منها ما يناسب إمكانياتك، وإليكم افضل المشاريع في تركيا وهي:

  • أن تعمل في مجالات العقارات والشقق، فيمكنك تأجير بعض الشقق للمقيمين في تركيا، فيوجد هناك أكثر من 3 مليون مقيم، ويبحث الجميع عن شقق للإيجار، ولكن لا يفضل البعض تسكين الشباب بجانب شقق العوائل، لذلك يمكنك أن تتملك بعض الوحدات وتأجيرها إلى المغتربين.
  • استيراد المنتجات من خارج تركيا، فكل مكان يتميز بمنتجات يحتاج إليها باقي الأماكن، وبالتالي يمكن استيراد المنتجات المنتشرة في وطنك وتوزيعها على تجار الجملة والمتاجر في تركيا، وعليك البحث عن الأشياء التي تحتاج إليها الأسواق التركية مثل التمور السعودية والبرتقال المصري والزيوت المغربية.
  • الاستيراد من تركيا أو تصدير السلع للخارج وخاصة إلى منطقة العالم العربي، فالمنتج التركي يلاقي رواجا كبيرا في السوق العربي، فالمنتجات التركية تتمتع بالجودة العالية والسعر المناسب، ولهذا يبحث المعظم عنها ويفضلونها دائما، وعليك عند استيراد المنتجات أن تتعرف على أكثرها طلبا في الخارج للعمل في تصديرها، وأيضا اختيار أحسن المنتجات لتصديرها إلى الخارج.
  • عمل عربة للطعام اللذيذ في شوارع تركيا ومناطقها السياحية وأسواق الملابس وغيرها من الأماكن، فالعربات منتشرة جدا ويبحث عنها الجميع لتناول الطعام أثناء عملية التسوق، وتكون هذه فرصة مميزة لنشر طعام وطنك وتعريف العالم عليه بشكل لائق.
  • العمل في تجارة الملابس بأنواعها، ويمكن البدء بجمع الملابس المختلفة من تجار الجملة أو المصانع وعمل عربة لبيعها أسواق تركيا وخاصة إسطنبول.
  • كما يمكن العمل كمترجم أو دخول مجال الترجمة المربح، فبمجرد أن تتعلم اللغة التركية وأية لغات بجانب اللغة العربية يمكنك العمل بها، ويمكن العمل في الترجمة في المصانع المختلفة والأسواق التجارية والمولات وأيضا الأماكن السياحية.
  • العمل في المجال الصناعي فيمكنك تجميع الزيوت المستخدمة الفائضة من المنازل في تركيا، وتوزيعها على المصانع التي تقوم بإنتاج الصابون والكيماويات فهي في حاجة دائمة لها.
  • عمل شركة للسياحة والرحلات الترفيهية، فتركيا بلد سياحية تحتاج إلى الكثير من الشركات في هذا المجال لتغطي الطلب، ويمكنك عمل رحلات ترفيهية على سواحل تركيا، وأيضا جولات سياحية في الأماكن التاريخية، وكذلك رحلات استجمام في الريف التركي بكافة القرى فيه.
  • فتح مطعم سواء مطعم تركي أو مطعم بنكهة بلدك لعرض مأكولات بلدك الأصلي بشكل أنيق، فالمطاعم عليها إقبال كبير نظرا لتنوع الجنسيات في تركيا والإقبال على الأكل في المطاعم سواء من الأتراك أو السياح، واحرص دائما على النظافة والأكل اشهي اللذيذ المعد من أجود الخامات.
  • فتح متاجر مثل البقالات والصيدليات أو المقاهي، وعليك اختيار المكان بدقة ومن الأفضل البحث عن مدينة سكنية جديدة لعمل المشروع فيها لتضمن نجاحه بإذن الله.
اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

ربما تفيد القراءة …مشروع شركة سياحة في تركيا .. 6 شركات تساعدك في الإجراءات

اسعار الدواجن في تركيا

نظرا لاختلاف أنواع الدواجن في تركيا، تجد التنوع الكبير في أسعار الدواجن، كما تختلف الأسعار لاختلاف الأوزان ونوع الفصيلة وحجمها، كذلك تختلف بورصة الدواجن يوميا فتجد كل يوم سعر مختلف للدواجن، لذلك للتعرف على سعر الدجاج في تركيا يمكن أن تقوم بزيارة الأسواق التجارية في تركيا والتي تنتشر بكثرة هناك خصوصا في إسطنبول، حيث أنها مشهورة بالأسواق الشعبية التي يقوم كل السكان المحليين والسياح بالشراء منها لجميع احتياجات الحياة، كما يوجد البعض من الأسواق الغذائية التي تحتوي على معظم المواد الغذائية، وتحصل منها على الدواجن الطازجة بأجود الأنواع، ومن أشهر هذه الأسواق في إسطنبول:

  • سوق رامي: ويعتبر هذا السوق من أكبر أسواق جملة المواد الغذائية في إسطنبول، فهو يحتوي على الكثير من تجار الجملة للمنتجات التركية في مجال المواد الغذائية، ويكون كل متجر مسئول عن نوع محدد مثل البهارات التركية والزيوت المتنوعة والمعلبات والشاي والحلويات والقهوة.
  • سوق Beşiktaş Pazarı وهو من الأسواق الأسبوعية حيث يفتح أبوباه للزوار يوم السبت فقط، ويقدم تشكيلة كبيرة من المنتجات الطازجة فتجد هناك الفاكهة المجففة والمكسرات الطازجة والمخللات، كما يقدم أيضا الحلويات التركية، وتجد هناك مخبز كبير لتقديم كافة أنواع الخبز.
  • سوق Beyoğlu Balk Pazarı من أحسن الأسواق في بيع المنتجات الطازجة، ففيه منتجات الأجبان والأسماك الطازجة واللحوم الباردة والحلويات التركي والمخللات المشكلة والبهارات والتوابل التركية والشاي.

وتتحدد اسعار علف الدواجن في تركيا حسب نوع العلف الذي ترغب في استخدامه لمشروع الدواجن الخاص بك، حيث أن كل نوع علف له سعر محدد ومكان محدد يمكن شراء العلف منه لذلك عليك التحديد أولا النوع الذي تحتاجه.

وعند ترشيح تركيا كبلد للاستثمار، يتساءل البعض عن السبب لذلك أو لماذا تركيا للاستثمار فيها؟ نجيب بأن تركيا بلد غنية للغاية وأرض خصبة للاستثمار وعمل المشروعات، وذلك لبعض المميزات فيها والتي تشجع على ذلك، وسنوضح لكم بعض مميزات الاستثمار في تركيا وهي:

  • موقع تركيا الجغرافي المميز جدا حيث أنها تتوسط الثلاث قارات.
  • الاتجاه الديني السائد في تركيا، وسماحة وطيب أهلها.
  • المشروعات العمرانية الجديدة المنتشرة على أرضها.
  • مرونة القانون في تركيا حيث أنها تقوم بتغيير القوانين لصالح المستثمر بسهولة.
  • التنوع الكبير في مجالات الاقتصادات والأعمال.
  • السياحة وأماكنها الكثيرة في تركيا مما فتح مجال كبير للأعمال.
  • فتح تركيا الاستثمار لأكثر من 178 دولة للعمل في أراضيها.
  • سهولة أخذ الجنسية التركية بالحصول على مبنى تمليك بإيجار 250ألف $.

تجارة الدواجن من التجارات المربحة في تركيا، ولكن تتطلب خطوات محددة وإمكانيات خاصة للحصول على مشروع ناجح ومربح، لذلك يمكنك الاستعانة بالشركات السابقة للتعرف على خطوات النجاح في مشروعك مشروع مدجنة في تركيا ، نتمنى للجميع التوفيق والنجاح..

ربما تفيد القراءة …الخريطة الشاملة لأفضل مصانع صحون بلاستيك في تركيا

المصدر | أفصل

انتقل إلى أعلى