زيت الارغان للشعر للحامل

زيت الارغان للشعر للحامل

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

زيت الارغان للشعر للحامل

المرأة الحامل تكون أكثر عرضة لتقصف الشعر وتساقطه بسبب ماتفقده من عناصر غذائية يحتاجها الجنين, ومن هذا المنطلق يمكننا استخدام زيت الارغان للشعر للحامل ليمدها بما تفقده من عناصر هامة للشعر والبشرة دون إلحالق أي ضرر بالطفل, ومن خلال المقال التالي يمكننا التعرف على فوائد وطرق استخدام زيت الأرغان للحامل تابعونا.

زيت الارغان للشعر للحامل
هل زيت الارغان امن للحامل

 

هل زيت الارغان امن للحامل

هناك العديد من النساء الحوامل يسألن قبل القدوم لشراء الزيت خوفًا من إلحاق الأذى بهن أو صحة الجنين أثناء الحمل بسبب تلك الفترة التي هي من أصعب المراحل التي تتعرض فيها المرأة للإرهاق ونقص العديد من الفيتامينات التي تؤدي إلى مشاكل في الجلد والشعر والجسم.

لذلك ننصح كل امرأة حامل تريد الاعتناء بنفسها وشكل جسمها وجلدها وشعرها باستخدامه.

ويعد استخدام زيت الارغان امن للحامل ولشعرها لأنه يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة موجودة في أوميغا 3 وأوميغا 9 وفيتامين إي ومضادات الأكسدة لذلك من خلال الخطوط التالية نراقب لك جميع الفوائد التي تعطيها زيت المرأة الحامل.

 

 

زيت الارغان للشعر للحامل
فوائد زيت الارغان للحامل

 

فوائد زيت الارغان للحامل

زيت الأرغان هو زيت طبيعي 100٪ ويساعد على الهضم الصحي دون مواجهة أي مشاكل، ومن المعروف أثناء الحمل أن المرأة الحامل تعاني من مشكلة الإمساك.

عند استخدام زيت الأرغان لطهي الطعام فإنه يساعد على حل مشكلة تعاني منها جميع النساء الحوامل والتي تسبب لهم الانزعاج والحزن وهي مشكلة الحموضة في محاولة لإزالة الشعور به تمامًا.

يساعد على تقوية عظام المرأة الحامل بسبب النقص الحاد في الكالسيوم الناتج عن شاشة الأرغان لذلك نوصي باستخدام زيت الأرغان لاستبدال الفيتامينات والكالسيوم الذي تفتقده أثناء الحمل وأيضًا أثناء الرضاعة الطبيعية.

عندما تستخدم زيت الارغان للحامل فإنه يساعدك على تقليل القيء والشعور بالغثيان ويمنع الشعور بالدوار بسبب خصائصه المفيدة للجسم.

خلال فترة الحمل تتعرض المرأة الحامل لكمية كبيرة من تساقط الشعر وتنقسم بعد أن تصبح جافة، عند وضع زيت الأرغان كطلاء على الشعر يعالج مشكلة تساقط الشعر وكذلك لترطيب وتغذيها وتعالج مشكلة الجفاف والانقسام خلال الفترة لأنها تحتوي على نسبة عالية جدا من فيتامين A.

يعد زيت الأرجان المغربي من افضل زيت لتشققات الحمل والجلد وتعمل على ترطيبه والتخلص من الكلف واسمرار الجلد نظرا لاحتوائه على فيتامينE.

لها دور كبير في التخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء والبقع السوداء، والتي تظهر بشكل متكرر خلال هذه الفترة.

يعالج جميع الالتهابات على الجلد، لأنه أحد أفضل الزيوت المهدئة للالتهابات الجلدية.

المعالجة الأساسية للحامل من التشققات الجليدية:

النساء أكثر عرضة للتشقق:

نجد أن بعض النساء لا يتعرضن لمثل هذه التشققات، وبعضهن يبدأن في ظهور تشققات عندما يبرز البطن، النساء اللواتي لديهن وزن زائد قبل الحمل لا يتعرضن لأي من الشقوق بسبب وجود من كمية كبيرة من الدهون المتراكمة تحت الجلد وهي المادة التي تذوب الجلد مما يجعلها أكثر قدرة على التمدد دون أن تتأثر بالمظهر الخارجي للجسم في حين أن النساء اللاتي لديهن جسم نحيف ومثالي يخضع البطن المسطح قبل الحمل لتشنجات كبيرة وينتشر من السرة إلى أسفل البطن وجوانب البطن ويمكن تجنب هذه الشقوق بعدة طرق.

منع تشققات الحمل وتناول الأطعمة الصحية طوال فترة الحمل والالتزام بتناول الخضار الطازجة يومياً.

اشرب الكثير من السوائل بتمارين خفيفة لإضفاء النعومة على البشرة، مع أخذ النصائح من أخصائي طبي.

دهن البطن والأرداف بالزيوت التي تحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج مثل زيت اللوز وزيت القمح وزيت الزيتون.

ولمعرفة  كيفية استعمال زيت الارغان للحامل والمساعدة ف منع التشققات.

رطب الجسم بالماء ثم احضر الزيوت المتوفرة لك، زيت الزيتون هو أحد أفضل أنواع الزيوت التي تحافظ على رطوبة البشرة، كما يمكن استخدام زبدة الشيا الأصلية، ويتم ذلك عن طريق وضع البطن والأرداف بشكل يومي مع راحة اليد حتى يمتص الجسم الزيت بالكامل، ثم يرتدي ملابس قطنية تحافظ على الرطوبة الداخلية للجسم. استخدمي الكريمات المحتوية على الكولاجين على البطن أثناء الحمل، وهناك العديد من الكريمات في الصيدليات، والتي تعمل على تقليل التشققات.

كما يعتبر زيت الحشيش الأصلي من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية المستخدمة لإنبات الشعر ولمعانة كما يعد هو العلاج الأمثل لجميع مشاكل الشعر ويمكن الحصول على زيت الحشيش من أفضل الأماكن لبيع الزيت الأصلي

متجر فاشون حيث يعتبر الاختيار الأول والأفضل كما يباع في العديد من المتاجر مثل:

متجر سعودي لبيع الزيت الأصلي بأرخص الأسعار مع التوصيل والشحن المجاني

رابط الواتس اب التالي: أضغط هنا

رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: أضغط هنا

رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون: أضغط هنا

رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين: أضغط هنا

 

ربما تفيدك قراءة : افضل زيت الارغان للشعر من تجربتي

 

أظهرت الأبحاث أنه عند دمج زيت الأرغان مع المكونات الأخرى، يعتبر ذلك غشًا بزيت الأرغان ويقلل من تأثيره وفعاليته يعتمد تحديد سعر زيت الأرغان الأصلي على تركيز زيت الأرغان في المنتج “الذي يجب أن يكون 100٪ حيث أن كل سعر يختلف عن الأخر ويعتبر زيت الارغان سعر مناسب وعند اختلاطه مع مجموعه من الأعشاب سعر آخر فلا تنخدع بعلامات تجارية لمنتجات العناية بالبشرة التي تتضمن زيت الأرغان في أسفل قائمة العديد من المكونات الأخرى.

واتضح أن ف حالة إعلان المرأة خبر حملها حتى تنهال عليها النصائح والاستشارات من الأشخاص المحيطين بها، معتمدين على الخرافات التي تتداولها الأجيال دون الاستناد إلى رأي طبي ويبدأ التساؤل عن زيوت ممنوعة للحامل هذا كان لابد من ذكر 5 أعشاب خطيرة على الحامل لتتجنبها ليثبت به أن ما يتم ذكره هو أن بعض الأعشاب هي المضرة بصحة المرأة الحامل ومنها:

1- إكليل الجبل: على الرغم من احتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، إلا أنه يتسبب في كسر جدار الرحم ويؤدي إلى الإجهاض والولادة المبكرة.

2- الصبار: يسبب تشوهات للجنين إذا تم تناوله عن طريق الفم، ولكن استخداماته الخارجية لترطيب الجلد وتقليل ظهور علامات التمدد تستخدم بشكل آمن ولا يمكن للجنين.

3- اليانسون: يلزم ضخ اليانسون من معظم المشروبات التي تتضمنها المرأة الحامل، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت سمية اليانسون بالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات، حتى للرضع.

4- زهر الياسمين: يزيد من تقلص الرحم ويؤدي إلى الولادة المبكرة عن طريق منعها من الحمل.

5- الشاي: بغض النظر عن تأثير الشاي على امتصاص الحديد للجسم، يحتوي الشاي على مادة الكافيين التي يمكن أن تخترق الرحم وتدهن على الجنين، مما يبطئ نمو الجنين ويؤثر على مدة نوم الجنين. في رحم والدتها أيضًا، مفضلة تقليل شربها أو تجنب تناولها.

 

 

زيت الارغان للشعر للحامل
طريقة استعمال زيت الأرغان للشعر

 

طريقة استعمال زيت الأرغان للشعر

يحتوي زيت الأرغان على العديد من العناصر الغذائية مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك التي تعمل على صحة الشعر وعلى الرغم من عدم وجود دراسات تثبت فعالية زيت الأرغان في الشعر فإن الزيوت التي تشبه زيت الأرغان تعمل على تقليل الكسر وتلف الشعر، هنا شرح مفصل لكيفية استخدام زيت الارغان للشعر.

شامبو زيت الأرغان:

لأن شامبو زيت الأرغان هو أحد المنتجات المهمة لنمو الشعر الذي يساهم في جعل الشعر أكثر نعومة وقوة وحيوية ولامعة وهو علاج فعال للشعر الجاف والتالف، وإذا كان استخدام شامبو زيت الأرغان هو نفسه كأي شامبو آخر، يجب النقر فوق عبوة الشامبو لإزالة كمية معينة من الشامبو افركه على فروة الرأس والشعر الذي تستخدمه مرة كل يومين لتحسين صحة الشعر وتحسين مظهره الخارجي.

بلسم زيت الأرغان:

يساعد في نمو الشعر، وقد أثبت أنه فعال وخالي من المواد الكيميائية عن طريق أخذ بعض قطرات زيت الأرغان على راحة اليد، وتدليك فروة الرأس جيدًا وأطراف الأصابع بلطف.

قناع زيت الأرغان:

يمكن وضع زيت الأرغان على شكل قناع شعر في نموه وتركه طوال الفوائد الكاملة لفوائد القناع حيث أنه من الضروري تسخين زيت الأرغان وتدليك الشعر وفروة الرأس به، عدم ترك أي منطقة دون وضع زيت الأرغان عليها مع الاستمرار في التدليك لمدة تصل إلى 15 دقيقة، وبعد ذلك يجب وضع منشفة دافئة على الشعر وتركها لمدة ليلة كاملة لزيادة فرصة الشعر وفروة الرأس يمتص زيت الأرغان ويستفيد من جميع العناصر الغذائية فيه، ثم يغسل الشعر بالشامبو، وهذه الطريقة تؤدي إلى جعل الشعر ناعمًا ولامعًا.

قناع زيت الأركان وزيت الخروع:

يعد خلط زيت الخروع مع زيت الأرغان المزيج المثالي لنمو الشعر، لذا فإن الماس الذي يحتوي على زيت الأرغان وزيت الخروع يرطب الشعر، ويمكن القيام بذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الأرغان. 100 جرام من خليط حليب جوز الهند توضع هذه المكونات على الشعر وفروة الرأس، وتترك طوال الليل وتغسلها في الصباح الباكر.

زيت الأرغان وقناع زيت جوز الهند:

اخلطي أيضًا جوز الهند الممتاز وزيت الأرغان لعلاج الشعر، يمكنك صنع الخليط وتم إنتاج 10 قطرات من زيت الأرغان في ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ويمكن أيضًا وضع القناع على الشعر لضمان التوزيع المتساوي للزيت على الشعر، اتركه لمدة نصف ساعة أو طوال الليل، ثم اغسله.

يعد زيت الأرغان مصدرًا غنيًا بفيتامين E، وهو ضروري للبشرة والشعر، يحتوي هذا الفيتامين أيضًا على خصائص قوية مضادة للأكسدة حيث يعتبر من أهم  فوائد زيت الأرغان للشعر حيث يوفر زيت الأرغان مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية اللينولية والدهنية، وهما دهون معروفة بدعم الصحة الجيدة، كما أنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين E

تشير بعض الأبحاث إلى أنه يمكن أيضًا تطبيق زيت الأرغان مباشرة على بشرتك لتقليل الالتهاب الناجم عن الإصابات أو الالتهابات

على الرغم من أن هذه النتائج مشجعة، قد تساعد المركبات المتعددة في زيت الأرغان في تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث كما يستخدم

زيت الأرغان للشعر المتساقط حيث يساعد على ترطيب شعرك وفروة رأسك ويحمي شعرك من التلف اليومي. من خلال تقليل الكسر وتقسيم الأطراف والحفاظ على صحة فروة رأسك، قد يساعد زيت الأرغان في منع تساقط الشعر للحصول على شعر أكثر كثافة.

من وقت لآخر تظهر طرق للعناية بالبشرة والحفاظ عليها، ومؤخرًا تردد مصطلح الديرما رول وهو أحدث الطرق العلاجية في عالم التجميل والعناية بالبشرة, فما فوائد الديرما رول وأضرارها، وكيف يمكنك استخدامه في المنزل وبدأ النساء يتساءلن هل تفيد الديرما رول في حل مشكلات البشرة؟

بدأ معظم النساء يفضلون زيت الارغان بعد الديرما رولر لأنه:

  • يعمل على الإكثار من إنتاج الكولاجين في الوجه وتحفيزه.
  • كما أنه يقاوم التجاعيد وخطوطها ويقضي على علامات تقدم السن.
  • يعمل على إعادة الشعر لمنظرة اللامع وإعطاءه حياته بعد تعرضه للأشعة الضارة.
  • إذا كانت البشرة تعاني من مشكلات حب الشباب، فإن الديرما رولر تقوم بحل هذه المشكلة للبشرة بسرعه.
  • العمل الأساسي على مرونة وحيوة البشرة وأناقتها.

 

ربما تفيدك قراءة : كيف اعرف زيت الجوجوبا الاصلي.. إليك إجابة الخبراء

 

انواع زيت الارغان

هناك نوعان من زيت الأرغان بشكل عام:

زيت الطعام وزيت التجميل

ولكن من حيث الجودة يمكننا الحصول على 4-5 أنواع من حيث الجودة لكل من زيت الطعام، و4-5 أنواع من حيث الجودة لزيت التجميل ويرجع ذلك إلى جودة الثمار التي يتم استخراج الزيت منها، ووفقًا للطريقة التي يتم بها حصادها – حصادها – وطريقة تخزينها، ثم طريقة الضغط والتصفية والتنقية، ثم تنتهي بطريقة تخزين الزيت نفسه.

  1. أول ما يستخدم عادة في تحضير الطعام والمكون الرئيسي، وهو لونه بني داكن وله طعم قوي ويرجع إلى تحميص لوز الأرغان قبل استخراج الزيت منه.
  2. أما بالنسبة للون الذهبي الأصفر الثاني بسبب استخراج الزيت من شجرة الأرغان دون تحميصه، فقد استخدمته كمرطب للجلد ويستخدم كمركب مهم في الصناعات التجميلية الراقية.

 

زيت الارغان للشعر للحامل
خصائص زيت الطعام

 

خصائص زيت الطعام

يتم تحضيره بالضغط على الثمار بعد التحميص والضغط على ما تبقى من أول ضغط بارد ويمكن تمييز هذا الزيت بلونه البني المحمر ورائحته القوية واللاذعة والواضحة.

سعره أرخص إلى حد ما ويحتوي هذا الزيت على طعم يجمع بين طعم اللوز والبندق ومن أهم العناوين الأساسية أن زيت الأرغان النقي للطهي غير صالح للأكل وله فوائد عديدة على مستوى النسيج الضام والسيطرة على مستوى الكوليسترول في الجسم وفوائده للقلب، وخصائصه المضادة للأورام.

 

زيت الارغان للشعر للحامل
خصائص الزيت الخاص بالتجميل

 

خصائص الزيت الخاص بالتجميل

حيث يتم تحضيرها بطريقة الضغط البارد، وهي الطريقة المعتمدة لإعداد الدرجة التجميلية لزيت الأرغان، وطريقة الضغط الباردة هي أفضل طريقة للحفاظ على العناصر الغذائية والفيتامينات في الزيت المعدني للاستخدام التجميلي يمكن تمييز هذا الزيت من لونه حيث يكون لونه أصفر ذهبي، وله رائحة طفيفة مميزة عادة ما تكون أكثر تكلفة

تم استخدام هذا الزيت منذ العصور القديمة من قبل النساء البربر كمرطب للبشرة الجافة وكمضاد للتجاعيد ومغذي للشعر المتعب وترميمه، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، أوميغا 6، أوميغا 9، أوميغا -9 ومضادات الأكسدة وخاصة فيتامين A.

يتم استخدامه كعنصر رئيسي في مستحضرات التجميل الراقية: كمرطب، مغذي وإصلاح للبشرة والشعر والأظافر.

يغديك في بقية الشعر بتنعيم الشعر التالف والمتعب والهش مع النهايات المكسورة، كما يعيد نضارة وحيوية الشعر والجلد بشكل عام.

كمساعد لشد الجلد وإزالة التجاعيد وخطوط التمريض على البطن والفخذين.

تبدأ النتائج بالظهور في غضون أيام قليلة من الاستخدام، وعادة ما تكون من 7 إلى 15 يومًا، ويزداد التحسن مع الاستخدام المستمر.

وأفضل وقت لاستخدام زيت الأرغان المفضل لديك هو امتصاصه على بشرة نظيفة تمامًا وشعر نظيف تمامًا، خاصة بعد الاستحمام يمتص بسهولة ولا يترك أي أثر والفائدة أفضل والنتائج أسرع في الظهور.

 

زيت الارغان للشعر للحامل
كيف استخدم زيت الارغان للشعر

 

كيف استخدم زيت الارغان للشعر

الكثير من الطرق متاحة لك لاستخدام هذا الزيت الرائع حيث يمكنك الاختيار من خلال إحدى الطرق التالية:

لزيادة نمو الشعر:

يحتوي زيت الأرغان على نسبة عالية من فيتامين E الذي يغذي بصيلات الشعر ويوقف تساقط الشعر مما يعزز نمو الشعر. هذا أيضًا حتى يحافظ على فروة رأس صحية وخالية من القشرة لعلاج كل هذه المشاكل، فإنه يقشر فروة الرأس والشعر مع كمية مناسبة من زيت الأرغان قبل النوم مع تدليك لمدة عشر دقائق، وتركه حتى اليوم التالي، بمجرد تكرار هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

بلسم منعم للشعر:

زيت الأركان يهدئ ويلين الشعر بشكل طبيعي لأنه يحتوي على حمض اللينوليك وحمض الأوليك الذي يعزز رطوبة الشعر، ويخففه من الخشونة، ويسبب الضرر الناتج عن أشعة الشمس القوية، وعوامل الطقس المختلفة، ومستحضرات التجميل، ولحل مشكلة الشعر الخشن وتليينه، هناك كمية من الأرغان زيت يتم تسخينه لعدد قليل ثم يوضع على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، أو ضع الشعر ببضع قطرات من زيت الأرغان على الشعر الرطب مرتين في الأسبوع يتم العمل على بعض الأقنعة الضرورية التي تسهل ترطيب الشعر وتألقه وتضفي عليه نضارة لامعة من بين هذه الأقنعة:

عمل قناع للشعر بزيت الارجان:

  1. افركي 8-10 قطرات من زيت الأرغان على شعرك وفروة الرأس باستخدام يديك. اضبط الكمية حسب الحاجة وفقًا لطول شعرك.
  2. نقم بالتدليك لمدة 10 دقائق مع غطاء الرأس.
  3. لفي شعرك بمنشفة أو قبعة استحمام واتركيها طوال الليل.
  4. اغسل شعرك في الصباح كالمعتاد.

زيت الأرجان مع الشامبو:

  1. وضع كمية من الشامبو ف اليد.
  2. إضافة قطرتين من زيت الأرغان إلى الشامبو مع الفرك حتى تمتزج.
  3. نضعه على الشعر مع التدليك الخفيف ويتم تكرار هذا مرة أسبوعيا.

   بلسم للشعر والتصفيف:

  1. غسل الشعر بالشامبو.
  2. جفف شعرك بمنشفة جافة حتى لا تسقط.
  3. وضع قطرتين أو ثلاثة على الشعر.
  4. قم بتجفيف وتصفيف شعرك.

 

 

زيت الارغان للشعر للحامل
خلطة زيت الارغان للشعر

خلطة زيت الارغان للشعر

زيت الأرغان مع الثوم:

المكونات:

  • 6 ملاعق كبيرة من زيت الأرغان
  • 2 ملعقة صغيرة ثوم مهروس
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند

طريقة التحضير:

  • اخلطي زيت الأرغان وزيت جوز الهند مع الثوم المهروس وابدئي بوضعه على شعرك.
  • غطي شعرك بغطاء البلاستيكي.
  • وضع القناع لفترة 4 او 5 ساعات.
  • اشطفي شعرك بالشامبو والماء.

هذا القناع يغذي شعرك بالكامل، وتحصل على شعر ناعم وحريري وسميك وصحي.

 

ربما تفيدك قراءة : كيفية استعمال زيت الارغان لضمان أفضل النتائج

 

ماسك زيت الأرجان مع العسل وزيت الزيتون لترطيب الشعر الجاف

إنه زيت الأرغان، مع خصائصه للترفيه العميق وتغذية بصيلات الشعر يستخدم زيت الأرغان للعناية بالشعر الجاف والمتطاير.

المكونات:

  • ملعقتين من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة زيت أرغان.
  • ملعقة كبيرة عسل أبيض.

طريقة التحضير:

  • بضع قطرات من أي زيت أساسي تفضله كزيت اللافندر (اختياري).
  • ضع العسل والزيوت على نار خفيفة أو داخل الميكروويف لمدة 30 ثانية حتى تذوب تمامًا وتختلط جيدًا.
  • ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس مع تدليك جيد لبضع دقائق، ثم  اتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل شطفه جيدًا بالماء الفاتر والشامبو لتلاحظ بنفسك أنعم وأسهل للسيطرة على الشعر.

زيت الأرغان مع زيت الزيتون للشعر

يحضر قناع زيت زيتون

  • بخلط أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان وملعقة صغيرة من العسل ثم تطبيق القناع على الشعر.
  • ثم اغسل شعرك بالماء والشامبو، ويفضل أن يكون شامبو للأطفال خالي من المواد الكيميائية.
  • كرري القناع مرة واحدة أسبوعيا سيساعدك القناع أيضًا على نمو الشعر بسرعة، وسيقوي خصلات شعرك.

 

ربما تفيدك قراءة : سعر زيت الافوكادو في السعودية.. ترشيحات لأفضل المتاجر

 

ماسك الأرجان وصفار البيض للشعر المعالج كيميائياً

إذا كنت تعاني من تلف الشعر بسبب العلاج الكيميائي أو العلاجات الفردية، جرب هذه الوصفة الرائعة باستخدام زيت الأرغان مع صفار البيض لتغذية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر.

المكونات:

  • صفار بيضة واحدة.
  • ملعقة صغيرة من زيت الأرجان.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

  • يخفق صفار البيض جيداً مع عصير الليمون، ثم يضاف زيت الزيتون مع زيت الأرجان للخليط.
  • يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر، ويغطى باستخدام غطاء بلاستيكي.
  • ثم نقوم بالاستحمام بعد 20 دقيقة.

 

ربما تفيدك قراءة : معالج الارغان للشعر مناسب لأنواع الشعر المختلفة

زيت الارغان للشعر للحامل
بلسم زيت الأرجان للترطيب العميق للشعر

 

بلسم زيت الأرجان للترطيب العميق للشعر

بعد غسل شعرك بالشامبو العادي، يمكنك استبدال البلسم التقليدي بزيت الأرغان الطبيعي ما عليك سوى بضع قطرات من زيت الأرغان، ونشره على فروة الرأس وبين خيوط الشعر هذا لا يساعد فقط على تقوية بصيلات الشعر، ولكنه يعمل أيضًا على حماية خيوط الشعر من مواجهة العوامل الخارجية مثل التلوث وضوء الشمس والغبار كما أنه يساعد في تزويد فروة الرأس بجميع العناصر الغذائية الأساسية والمتلازمة للتخلص من مشاكل تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر بمعدل صحي.

وفي نهاية مقالنا هذا إذا كنت تحلمي بحمل طفلك وإنجابه، فلا يجب أن تمنعك مسألة صغيرة مثل علامات التمدد أو التشققات أو خوفك من استخدام كل ما يحتوي على مواد صناعيه للاعتناء بشعرك وبشرتك طوال فترة الحمل.



المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى