من وين اشتري زيت الأركان الاصلي

من وين اشتري زيت الأركان الاصلي؟ المتاجر الأشهر في المملكة

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

من وين اشتري زيت الأركان الاصلي

شجرة الأرجان موجودة في المغرب، وتحديدا في جنوب المغرب العربي، ولها أسماء كثيرة كشجرة لوز البربر، أو شجرة الأرغان، أو الأرقان، أو الأرجان، وهي شجرة معمرة تتحمل ظروف التصحر، ويستخرج منها زيت الأركان، وفي هذا المقال سنجيب على سؤالكم  من وين اشتري زيت الاركان الاصلي  للحصول عليه أفضل المصادر وفوائده العامة، وفوائده للبشرة والشعر خاصة.

 

من وين اشتري زيت الأركان الاصلي
كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة

 

كيفية استخدام زيت الأرغان للبشرة

في هذه الفقرة سنطلعكم على فوائد زيت الأرغان للبشرة وأفضل الطرق الفعالة في استخدامه للحصول على نتائج مدهشة.

  • يعالج زيت الأرجان حب الشباب، والندوب والآثار الناتجه عنه.
  • ينظف زيت الأرجان ويطهر البشرة، ويمنحها النعومة الفائقة لأنه يعمل على تخليصها من الجلد الميت.
  • يمنح زيت الأرجان البشرة النضارة والحيوية المطلوبة لاحتوائه على فيتامين (E) بكثرة.
  • يرطب زيت الأرجان البشرة ويغذيها لكونه يتم امتصاصه بسرعة وسهولة من على الجلد.
  • يحارب زيت الأرجان تشققات الجلد، ويمنع تكون التجاعيد، وعلامات الشيخوخة، ومظاهر تقدم السن مبكراً.
  • يعالج زيت الأرجان آثار الحروق، والتصبغات الغامقة الموجودة في البشرة، وهذه من أبرز فوائد زيت الأركان للتبيض
  • يعمل على تجديد خلايا البشرة، يمنح البشرة اللمعان والمظهر الصحي اللائق.

 

ربما تفيدك قراءة : زيت الأرغان للشعر الاصلي في السعودية

 

طريقة استخدام  زيت الأرجان كمرطب روتيني للبشرة:

  • يجب تنظيف البشرة جيداً أولا من الأتربة باستخدام الغسول المناسب لنوعها.
  • يتم تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة.
  • يتم وضع القليل من زيت الأرجان على الوجه والرقبة بطريقة الطبطبة بعد تدفئته لوقت قليل في اليد، ويتم التركيز على أماكن خطوط الابتسام والخطوط الرفيعة حول منطقة العين وأماكن التجاعيد على الرقبة.
  • يتم ترك الزيت على البشرة لمدة خمس دقائق حتى تمتصه جيداً، ويتم تكرار نفس الخطوات كل يوم قبل النوم.

وهذه بإختصار كانت الإجابة على سؤال متى يوضع زيت الأرغان على الوجه

إليكم بعض الخلطات المفيدة باستعمال زيت الأرجان لأنواع البشرة المختلفة.

أولا ماسك زيت الأرجان والبيض للبشرة المختلطة

مكونات الماسك

  • خمس حبات متوسطة من الليمون الحامض.
  • صفار بيضتين.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الأرجان.

طريقة تحضير الماسك

الخطوة الأولى: يتم تقطيع الليمون الحامض إلى دوائر صغيرة، ثم وضعه في وعاء على النار، حتى يغلي.

الخطوة الثانية: يتم رفع الوعاء من على النار، وتصفية قطع ثمار الليمون وترك ماء الليمون حتى تصل درجة حرارته إلى درجة حرارة الغرفة.

الخطوة الثالثة: نضيف صفار البيض بالتدريج ونقلب جيدا، ثم نضيف زيت الأرجان إلى الوعاء، ونمزج المكونات جيداً حتى تصبح كقوام القشدة.

 

من وين اشتري زيت الأركان الاصلي
طريقة استخدام زيت الأرغان

 

 

طريقة استخدام زيت الأرغان

يتم وضع الماسك على الوجه باستخدام فرشاة سيليكون صحية وتركه لمدة تصل من ثلث ساعة إلى نصف ساعة ويتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ثم نجفف الوجه بمنشفة ناعمة ونظيفة.

ننصح بتكرار الماسك خمس مرات أسبوعيا حتى يتم ملاحظة النتائج بصورة واضحة.

ثانيا ماسك زيت الأرجان واللبن الحليب المناسب للبشرة الجافة

مكونات الماسك

  • ثلاث قطرات من زيت الأرغان للشعر الاصلي.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من اللبن الحليب.
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويمكن الاستغناء عنها إذا كانت البشرة حساسة ضد الليمون.

طريقة تحضير الماسك

يتم وضع معلقة عصير الليمون الحامض، ومقدار اللبن الحليب، ومعلقة العسل، وقطرات زيت الأرجان في وعاء مناسب، ويتم الخلط جيداً.

 

ربما تفيدك قراءة : استخدام زيت الأرغان للشعر.. استعمالات متعددة لمنتج رائع

 

طريقة استخدام ماسك  زيت الأركان للشعر تجارب

يتم دهن الوجه كله بالخليط، وتركه لمدة عشر دقائق، ونكرر العملية يومياً حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الماسك يعمل على مكافحة الشيخوخة، وعلامات تقدم السن التي تتعرض لها البشرة الجافة، وننصح باستخدام هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على النتائج المنشودة.

ماسك زيت الأرجان والطمي المناسب للبشرة الدهنية

مكونات الماسك

  • أربع ملاعق كبيرة من الطمي المغربي الأصلي.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الأرجان.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد أو ماء الزهر الطبيعي.

طريقة تحضير القناع والذي من خلاله يمكن الحصول على فوائد زيت الأرغان للشعر الأطفال

  • الخطوة الأولى: يتم وضع الطمي والعسل وماء الورد أو الزهر في وعاء، وخلط جميع المكونات جيداً حتى تتجانس.
  • الخطوة الثانية: نضيف زيت الأرجان بالتدريج إلى الخليط، ثم نعيد خلطه مرة أخرى بشكل جيد.

طريقة استخدام الماسك

يتم دهن الوجه بالخليط، ثم تركه لمدة ربع ساعة، وشطفه بالماء الفاتر، ثم تجفيفه بلطف ويجب بعد ذلك دهن الوجه بكريم مرطب بخلاصة زيت الأرجان أو استخدام زيت الأرجان نفسه مرطب طبيعي، ويتم تكرار استخدام القناع مرة واحدة أسبوعياً لمدة ثلاث شهور.

 

من وين اشتري زيت الأركان الاصلي
زيت الأرغان للشعر المصبوغ

 

زيت الأرغان للشعر المصبوغ

يفتقر الشعر المصبوغ إلى النعومة واللمعان والمظهر الصحي بسبب تعرضه لمواد كيميائية ضارة، لذلك يجب عليكي علاجه بشكل فوري حتى لا تتفاقم المشكلة ويتحول شعرك إلى مجرد خصل تالفة وباهته بالكامل، يحتوي زيت الأرغان الاصلي للشعر على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر ويتغدى عليها مثل فيتامين هـ، والذي يمنح الشعر المصبوغ الليونة والطراوة اللازمة له حيث يعمل على تغليف الشعيرات بالمواد العلاجية ليصبح حريرياً ناعماً ذو مظهر صحي.

قومي بتدليك فروة الرأس بالقليل من زيت الأرجان، ووزعي كمية مناسبة منه على كامل شعرك، واتركيه على الأقل ساعتين قبل الغسل، وامزجي زيت الأرجان مع زيت جوز الهند وزيت الياسمين، وضعي القليل من خليط الزيوت على شعرك قبل تصفيفه.

ويمكنك استخدام الشامبوهات التي تحتوي على زيت الأرجان الطبيعي مثل

شامبو موروكان اويل Moroccan oil للشعر التالف:

شامبو موروكان اويل للشعر التالف هو اختيار صحيح من حيث علاج وترطيب وإعادة هيكلة الشعر التالف والجاف الناجم عن كثرة استعمال الصبغات الكميائية التي تتسبب في إلحاق الضرر ببصيلات وألياف الشعر مما يترتب عليه إجهاد بصيلات الشعر وتدمير فروة الرأس وضعف البصيلات أو عند استخدام أدوات الشعر الحرارية كمكواة الشعر أو مجففات الشعر بدرجات حرارة عالية مما يتسبب في تلف وحرق الشعر.

يحتوي شامبو موروكان اويل للشعر التالف على العناصر اللازمة من أجل علاج كافة المشاكل المحيطة بالشعر التالف الناجم عن أسباب عديدة تم ذكر جزء منها وهذا كله بسبب احتوائه على زيت الأرجان الطبيعي الذي يمتاز باحتوائه على الأحماض الأمينية وأحماض الكيراتين ومضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على إصلاح الشعر المتكسر وتقصف أطراف الشعر واستعادة مرونة الشعر الطبيعية الأصلية وتغذية وترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف لأجل التألق بشعر براق قوي ومثالي، بالإضافة إلى أنه يحافظ على لون الشعر الطبيعي ليصبح غني ولامع وجميع مع حمايته  من التأثر بأي من العوامل الخارجية المؤثرة ويمتاز بعدم احتوائه على أي عناصر كميائية ضارة وهو منتج خالي تماماً من الكبريتات والفوسفات والبارابين.

 

ربما تفيدك قراءة : ما هي طريقة استعمال زيت الأرغان للشعر؟

 

يحتوي الشامبو على زيت الأركان المغربي وعلى فيتامين هـ وعلى عدة أحماض امينية مستخلصة من زيت جوز الهند ويتكون من البروتين الذي يقوم بإعادة بناء وهيكلة الشعر من جديد لأجل استعادة بنية الشعر الأساسية ويقوم بترميم جميع أنسجة الشعر التالفة.

يعمل المنتج على توفير التغذية العميقة للشعر ويساعد على تكثيف وتنعيم وتقوية بصيلات الشعر وحماية فروة الرأس والشعر من الأشعة فوق البنفسيجية والعوامل الخارجية وهو خالي تماماً من الكبريتات والفوسفات والبارابين ويعمل على إعادة إصلاح وبناء الشعر المتضرر والتالف وتغذية وترطيب ألياف الشعر التالفة وحماية الشعر من الجفاف والتلف.

شامبو موروكان اويل Moroccan oil Volume لتكثيف الشعر:

يعتبر شامبو موروكان أويل هو الحل السحري للحصول على شعر كثيف وصحي خالي من أي مشاكل وعيوب فهو يساهم في تقديم العناية اللازمة للشعر لأجل الحصول على شعر كثيف وفوليوم مناسب

يحتوي هذا الشامبو على زيت الأرجان الذي يعمل على تنظيف وتطهير فروة الشعر وإضفاء لمعان وتغذية للشعر بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقوم بحماية بصيلات الشعر وألياف الشعر المتضررة لأجل زيادة حجم ألياف الشعر.

كما أنه يحتوي على عدة مكونات طبيعية أخرى مستخلصة من براعم الزيزفون التي لها قدرة علاجية خارقة في استعادة تألق الشعر الطبيعية من جديد وتسهل عملية تصفيف الشعر والتحكم فيه، بالإضافة إلى فيتامين هـ الذي يمد بصيلات الشعر بالعناصر التي تزيد من حجمها وتعطيها الفوليوم المناسب وخاصة البراعم الطبيعية التي تدخل ضمن مركباته التي تحفز من نمو الشعر وتزيد من عملية ترطيبه وتعالج مشاكل الشعر الخفيف والمتساقط بكل سهولة.

كما أن من خصائصه العلاجية القضاء على التجعدات والتكسرات التي قد تتواجد في الشعر نتيجة لافتقاره لأحد العناصر المغذية والمرطبة، وهو منتج خالي تماماً من البارابين والفوسفات الضار على الشعر ويحتوي على الجليسيرين المرطب الطبيعي للشعر ويعمل على حماية بصيلات الشعر بالكامل من العوامل الخارجية وإصلاح الشعر المتضرر والضعيف لحالة أكثر كثافة وقوة.

يعمل الشامبو على ترطيب وتغذية وتقوية الشعر ويساعد في الحصول على شعر كثيف في وقت قياسي جدا ويعمل كذلك على تغذية وزيادة حجم ألياف الشعر وحماية الشعر من العوامل الخارجية والقضاء على التجعدات والتكسرات والتقصفات التي تستهدف الشعر وهو خالي تماماً من المواد الكيميائية ويقوم بتقديم العناية اللازمة والملائمة لشعر أكثر صحة وكثافة ويضفي لمعان وبريق طبيعي على بصيلات الشعر ويحافظ على لون الشعر الطبيعي

 

 

من وين اشتري زيت الأركان الاصلي
طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

 

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

يحتوي زيت الأرجان على العديد من العناصر المغذية كحمض اللينوليك وحمض الأوليك الذين يقومان بتعزيز صحة الشعر، وفيما يلي شرح مفصل لطريقة استخدام زيت الأرجان للشعر:

شامبو زيت الأرجان:

يعتبر شامبو زيت الأرجان الطبيعي من من المنتجات المهمة لنمو الشعر، فهو يساهم في جعل الشعر أكثر نعومة وقوة، وحيوية وهو من العلاجات الطبيعية الفعالة للشعر الجاف والتالف، ويكون استخدام شامبو زيت الأرجان كمثل حال أي شامبو آخر، فيجب ضغط عبوة الشامبو لإخراج كمية مناسبة من الشامبو وعادة ما تكون في حجم حبة لوز أو في حجم عملة معدنية وفركه على فروة الرأس والشعر، كما يجب استخدامه مرة واحدة كل يومين لتعزيز صحة الشعر وتحسين مظهره الخارجي.

بلسم  زيت الأركان لفرد الشعر :

يساعد في نمو الشعر وتم إثبات فعاليته وخلوه من المواد الكيميائية، ولذلك ممكن استخدام بلسم زيت الأرجان من خلال أخذ بعض قطرات زيت الأرجان على اليد وتدليك فروة الرأس جيدًا وبلطف باستخدام الأصابع.

 

ربما تفيدك قراءة : حمام زيت الارغان.. منتج مغذي للشعر

ماسك زيت الأرجان:

يمكن إتباع طريقة  استخدام زيت الأرغان للشعر على شكل ماسك طبيعي للشعر للمساعدة في نموه بشكل مثالي وتركه لليلة كاملة لزيادة الحصول على فوائد الماسك، حيث أنه يجب تدفئة زيت الأرجان وتدليك الشعر وفروة الرأس به، مع ضرورة عدم ترك أي منطقة دون وضع زيت الأرجان عليها مع الاستمرار بالتدليك لمدة تصل إلى 20 دقيقة على الشعر كله، بعد ذلك يجب وضع كيس بلاستيكي وفوقه منشفة دافئة على الشعر وتركه ليلة كاملة كي تزداد فرصة امتصاص الشعر وفروة الرأس لزيت الأرجان والاستفادة من جميع العناصر الغذائية الموجودة فيه، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو، وهذه الطريقة تؤدي إلى جعل الشعر ناعم ولامع.

ماسك زيت الأرغان وزيت الخروع:

إن خلط زيت الخروع مع زيت الأرجان يعتبر مزيج مثالي لنمو الشعر، إذ إن الماسك الذي يحتوي على زيت الأرجان وزيت الخروع هو مرطب للشعر، ويمكن عمله من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الأرجان وإضافة 100 ملليلتر من حليب جوز الهند ومزج هذه المكونات سويا ووضعها على الشعر وفروة الرأس، وتركها لليلة كاملة وغسلها في الصباح.

ماسك زيت الأرجان وزيت جوز الهند:

يمكن مزج زيت جوز الهند وزيت الأرجان واستعمالهم كعلاج طبيعي ممتاز لعلاج الشعر والعناية به، فيمكن عمل الخليط بإضافة 10 قطرات من زيت الأرجان إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، كما يمكن وضع الماسك على الشعر ومن ثم تمشيطه لضمان وصوله إلى كل مكان في الشعر وغمره جيداً من خلال التوزيع المتساوي للزيت على الشعر، وتركه لنصف ساعة أو لليلة كاملة ومن ثم غسله.

 

من وين اشتري زيت الأركان الاصلي
فوائد زيت الأرغان للشعر

 

فوائد زيت الأرغان للشعر

  • يمنح زيت الأرجان العديد من الفوائد للشعر، ومنها ما يأتي:
  • يتم استخدامه كبلسم طبيعي للشعر.
  • يعمل على تنعيم الشعر وزيادة قوته وعدم تساقطه.
  • يمنح الشعر كثافة وطول.
  • يساعد على تعزيز نمو الشعر.
  • يعمل على إصلاح وعلاج المشاكل الناتجة عن  الشعر التالف.
  • يساعد على الحد من تساقط الشعر وهذه من  فوائد زيت الأرغان المشهورة.
  • يعمل على حماية الشعر من الآثار السلبية التي تحدثها أشعة الشمس الضارة على الشعر أو ما يطلق عليه الأشعة فوق البنفسيجية.
  • يعمل على تغذية فروة الرأس وهذا ينعكس بالإيجاب على نمو الشعر وتقليل احتمالية تعرضه لبعض الأمراض، مثل التهاب الجلد وانسداد بصيلات الشعر.
  • يساعد في السيطرة على تجعد الشعر ونفشته، وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ، وبعض الأحماض الدهنية، مثل: الأوميغا 3، والأوميغا 9، مما يساعد على جعله أكثر سلاسة وسهولة في التصفيف.
  • يساعد على التخلص من قشرة الرأس وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بالقليل من زيت الأرجان بحركات دائرية لطيفة بواقع 3 مرات أسبوعياً.
  • يعمل على إضافة اللمعان للشعر، ويمنح الشعر المظهر الحيوي والصحي.
  • يساعد على تغذية الشعر مما يساعد في التخلص من أطراف الشعر المتقصفة.
  • يساهم في علاج الشعر الجاف.
  • يساهم في ترطيب فروة الرأس والشعر.

 

ربما تفيدك قراءة : هل يوجد زيت الأركان في الصيدليات؟ تأكد أن المصدر موثوق

 

 

اين اجد زيت الاركان في الرياض
اين اجد زيت الاركان في الرياض

اين اجد زيت الاركان في الرياض

لكل من يسأل عن اين يوجد زيت الأركان الاصلي في الرياض وفي جميع أنحاء المملكة فيمكنكم شراؤه من خلال هذه المتاجر الإلكترونية التالية والتي تعتبر من أكثر المتاجر ثقة وضمان وهي تبيع أيضا مجموعة مختلفة من الزيوت الطبيعية السحرية الأخرى كزيت الحشيش الافغاني الاصلي وزيت جوز الهند العضوي وزيت الجوجوبا وزيت اللافندر الاصلي.

رابط الواتس اب التالي الخاص بمتجر بيت العناية بالشعر : أضغط هنا

رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: أضغط هنا

رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون: أضغط هنا

رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين: أضغط هنا

 

من وين اشتري زيت الأركان الاصلي
فوائد زيت الأرغان للشعر الاصلي

 

فوائد زيت الأرغان للشعر الاصلي

هذه بعض فوائد زيت الأرجان المهمة للحفاظ على الشعر وتقويته:

أولا قدرته على تعزيز نمو الشعر:

زيت الأرجان يمكنه أن يساعد على وقف تساقط الشعر بشكل ملحوظ، ويعزز كذلك من تحفيز نمو الشعر الجديد وهو ما يسمي ب baby hair لاحتوائه على فيتامين ياء وهاء، واحتوائه كذلك على الدهون الصحية غير المشبعة والتي توفر الغذاء اللازم لبصيلات الشعر، وهو يحافظ كذلك على فروة الرأس نظيفة خالية من الإفرازات الدهنية الضارة ويزيل القشرة المزعجة والتي تتسبب في تلف وتساقط الشعر، وينشط كذلك نمو الشعر بعد عدد استخدامات بسيطة جدا، ويمكن ايضا استخدام زيت الأرجان عن طريق تدليكه على فروة الرأس بحركات دائرية لمدة عشرة دقائق، ثم تركه على الشعر لليوم التالي، ثم غسل الشعر في الصباح بالشامبو الخالي من السلفات والبارابين والكبريتات والسيليكون والأملاح الضارة، ويتم تكرار هذه الخطوات من مرتين، إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

ثانيا: استخدام زيت الأرجان كملطف طبيعي للشعر:

حيث يمكن استخدام زيت الأرجان لجعل الشعر أكثر ليونة وطراوة، وسهل ومريح في التصفيف، وذلك يرجع إلى وجود أحماض الليلونيك، والأوليك اللذان يساهمان في دعم صحة الشعر، وجعله قويا ولامعاً، ويسهل التحكم فيه، وله مظهر صحياً.

ثالثا استخدام زيت الأرجان كوسيلة لحماية الشعر:

من فوائد زيت الارجان لفرد الشعر أنه يعمل على حماية الشعر من التلف الناتج من التعرض لأشعة الشمس، ومن الكلور الموجود في حمامات السباحة ومن الأملاح الكثيرة الموجودة في ماء البحر وأيضا الضرر الناتج عن آلات فرد وتمويج الشعر بالحرارة كالمكواة والسيشوار، ويعالج أيضا الشعر المتقصف، وينعم الشعر المجعد، ويستخدم هذا الزيت لحل جميع هذه المشاكل من خلال تدليكه على فروة الرأس لمدة عشر دقائق، ثم تركه على الرأس لمدة ثلاثين دقيقة، وغسله بالشامبو، ويتم تكرار هذه الطريقة من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع.

وسنعرض لكم بعض من وصفات زيت الأرجان الطبيعية للشعر والتي ستساعدكم في الاستنفاع من عناصر زيت الأرجان الغنية بالغذاء والحيوية المطلوبة للشعر.

اولا ماسك زيت الأرجان وزيت النعناع وزيت جوز الهند

تعمل هذه الوصفة على تخليص الشعر من الجفاف وكذلك يمكنها أن تقلل من تساقط الشعر، وفيما يلي بيان كيفيتها تفاصيلها:

مكونات الوصفة:

  • مقدار خمس ملاعق كبيرة من زيت الأرجان.
  • مقدار معلقتين كبيرتين من زيت النعناع.
  • مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
  • مقدار أربع قطرات من زيت اللافندر والذي يعتبر بمثابة معطر طبيعي للشعر في الوصفة.

طريقة تحضير الوصفة:

تخلط هذه الزيوت مع بعضها جيدا ويتم تدفئتها في حمام مائي دافئ.

طريقة استعمال ماسك زيت أركان للشعر الخفيف:

توضع الوصفة على الشعر وتوزع عليه بانتظام من الجذور وحتى الأطراف وتترك إلى تمام ساعتين على الأقل ويشطف الشعر بعد ذلك بالشامبو المناسب لنوعه والماء وتكرر الوصفة مرة أسبوعيا.

ثانيا: ماسك زيت الأرجان وزيت الخروع وحليب جوز الهند

تعمل هذه الخلطة على تعزيز نمو الشعر وترطيبه، وفيما يلي طريقة إعدادها ومكوناتها وطريقة استخدامها الصحيحة:

مكونات الوصفة:

  • ملعقتين كبيرتان من زيت الأرجان.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • 100 مل من حليب جوز الهند.

طريقة تحضير الوصفة:

يتم خلط المكونات مع بعضها جيداً، وتدفئتها في حمام مائي دافئ على نار هادئة.

طريقة استعمال الماسك:

يوضع الخليط على الشعر بالكامل وعلى فروة الرأس، ويترك طوال الليل ويغسل في صباح اليوم التالي بالماء والشامبو، وتكرر مرة واحدة في الأسبوع.

 

من وين اشتري زيت الأركان الاصلي
هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت اخرى

 

هل يمكن خلط زيت الأرغان مع زيوت اخرى

نعم من خلال وصفة زيت الأرجان وزيت جوز الهند

تعمل هذه الوصفة على تعزيز نمو الشعر وحل مشاكل الشعر المختلفة مثل الضعف العام والتساقط والتقصف، وفيما يلي طريقتها وتفاصيلها:

مكونات الخلطة:

ثلاث ملاعق من زيت الأرجان.

ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير الوصفة:

تخلط الزيوت مع بعضها جيداً، ويتم تدفئتها في حمام مائي أو في الميكروويف وليس على النار مباشرة.

طريقة استعمال الماسك من خلال تجربتي مع زيت الأرغان لتطويل الشعر:

يتم تمشيط الشعر اولا جيداً بحيث يتفكك التشابكات ويستحسن أن يكون مغسول ونظيف ويوضع خليط الزيوت على فروة الرأس والشعر بالكامل أيضاً، ويمشط الشعر مرة أخرى لتنشيط الدورة الدموية ولسهولة امتصاص الزيت داخل الشعر وفروة الرأس ويربط الشعر وتوضع قبعة بلاستيكية كبقعة السباحة أو الاستحمام عليه، ويترك الخليط لمدة ثلاث إلى خمس ساعات ثم يغسل الشعر مرتين جيداً بالشامبو المخصص له والبلسم.

وبهذا نكون عرضنا لكم ملف من وين اشتري زيت الأركان الاصلي شامل عن فوائد زيت الأرجان المغربي للجمال والصحة العناية المركزة بالبشرة والشعر



المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى