زيت الأرغان للشعر الاصلي

زيت الأرغان للشعر الاصلي في السعودية

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

زيت الأرغان للشعر الاصلي

تعرفي على زيت الأرغان للشعر الاصلي  الذي  ينصح باستخدامه خبراء العناية بالشعر, فهو يعالج الكثير من المشاكل التي قد يتعرض لها الشعر, مثل ضعف الشعر وتساقطه وإصابة فروة الرأس بقشرة الرأس ويجب أن تعرفي الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الأرغان حتى تحصلين على نتيجة فائقة وأيضا الإفادة الكاملة على الشعر, ومثل كل شئ هناك طرق استخدام قد تسبب نتائج سلبية, لهذا هيا بنا نتعلم الطريقة الصحيحة لاستخدام.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

قد يعتقد البعض أن الاستخدام الوحيد للزيت عن طريق دهن الشعر به بعد الاستخدام, ولكن هذا اعتعتقاد خاطئ فهناك طرق مختلفة حتى تستطيع المرأة  استخدام زيت الأرغان, منها:

الطريقة الأولى: لزيادة طول الشعر

من المعروف بأن زيت الأرغان يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الهامة التي تفيد الشعر وتقوم بتغذية البصيلات من العمق, وبهذا تتم تغذية الشعر من الجذور فينمو بصورة صحية ويقوى وينمو بحيوية ويتخلص من الضعف والتساقط، وأيضا يحمي الشعر من الهيشان والمنظر السئ الذي يجعل المرأة تشعر بالاستياء والحرج الشديد أمام الجميع.

ومن أهم تلك العناصر التي تساعد على تطويل الشعر, هو فيتامين e  فهو يمد الشعر بالغذاء اللازم ليساعده على النمو السليم ومن ثم يتم تطويل الشعر وبصورة سريعة لأنه ممدود بالغذاء والفيتامين السليم.

ويمنع أيضا تغذية الشعر بفيتامين e من تكوين أصعب داء وهو تكوين قشرة الرأس التي تضعف فروة الرأس فتؤدي لضعف الشعر وتساقطه وبهذا يقل كثافة الشعر ويبدو خفيفا وهذا ما لا تتحمله أي امرأة أو فتاة.

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر للحامل

وحتى يتم العلاج الأمثل للشعر, فعلى المرأة أن تقوم باستخدام الطريقة الأولى

  • الطريقة الأولى

تقوم المرأة بتدليك فروة الرأس جيدا وبرفق لفروة الرأس مستخدمة زيت الأرغان بكمية مناسبة وعلى حسب طول وكثافة الشعر المعالج, ويتم هذا لمدة 10 دقائق ويكرر مرتين في الاسبوع.

يعتبر زيت الأرغان بمثابة مادة هامة لتنعيم ملمس الشعر حتى يتخلص من التشابك الذي يتعرض له الشعر عند  التسريح, ويعطي أيضا مادة حمض اللينوليك رطوبة وليونة للشعر ويجعله ناعما ذا ملمسا حريريا ويخلصه من الخشونة المزعجة.

كما يعالج أيضا كل الأثار السلبية التي تسببها أشعة الشمس الضارة عند تعرض الشعر لتلك الأشعة أثناء النهار خاصة نهار الصيف القاسية درجة حرارته.

زيت الأرغان للشعر الاصلي
لون زيت الأرغان الأصلي

الطريقة الثانية لعلاج الشعر من أثار المواد المجففة:

غالبا ما تقوم المرأة والفتيات باستخدام مجفف الشعر أو استخدام الصبغة أو بعض المواد التي تضر بالشعر, ثم تندم المرأة بعد ذلك وتسعى لإيجاد الحل لاستعادة الشعر كما كان سابقا بحيويته وعلى طبيعته, فلا تجد سوى استخدام زيت الأرغان, فتقوم بتدليك الشعر بكمية مناسبة من زيت الأرغان بعد تدفئة الزيت  ثم تقوم بتسريحه وتمليسه لعدة دقائق.

ثم تضع باقي الكمية على كل الشعر ويترك لمدة نصف ساعة حتى يكون بمثابة قناع للشعر يمتص من خلاله المواد الغذائية الموجودة في تكوين زيت الأرغان, تعاد العملية مرتان في الأسبوع.

الطريقة الثالثة قناع زيت الأرغان مع زبدة الشيا:

عمل ماسك من زيت الأرغان وزبدة الشيا يتم خلط كمية مناسبة من زيت الأرغان مع كمية من زبدة الشيا والعسل الأبيض أو ما يسمى بعسل النحل, ثم يضاف إلى  الخليط صفار بيضة, ويمزج جيدا ثم يوضع على الشعر كماسك يغطي الشعر بأكمله, ويتم تركه لمدة لا تزيد عن ساعة, ثم يغسل الشعر بعد مرور الوقت المحدد للماسك, بالماء الفاتر والشامبو.

الطريقة الرابعة ماسك زيت الأرغان مع زيت الزيتون:

يتم خلط كمية من زيت الأرغان على حسب طول وكثافة الشعر المعالج, مع كمية من زيت الزيتون والعسل ويتم مزج الخليط جيدا حتى يتجانس مع بعضه ثم يغطى به الشعر بأكمله, ويترك لمدة ساعة تقريبا, ثم يغسل بالماء والشامبو.

أما إذا كان الشعر المعالج دهني فيجب خلط صفار بيضة مع زيت الأرغان مضاف إليه عصير ليمون ثم يدهن بالخليط الشعر ويترك ربع ساعة ثم يغسل كالمعتاد.

كيف أعرف أن زيت الأرغان أصلي

من الأمور التي جعلت زيت الأرغان من أهم الزيوت التي تستخدم وينصح به خبراء التجميل والعناية بالشعر, هو أن زيت الأرغان مستخرج أساسا من الطبيعة ولا يضاف إليه أي مواد كيماوية, لأنه مستخرج من شجرة الأرغان المغربية الأصل, ويعرف في بلاد المغرب بإسم الذهب السائل, وهي شجرة معمرة تنمو وتتحمل الظروف القاسية للطقس سواء في الصيف أو فصل الشتاء.

يوجد أنواع مختلفة لزيت الأرغان ومنها ما يستخدم في الطعام, ونوع أخر يستخدم في العناية بالشعر وأخر للعناية بالبشرة, وحتى تستطيع أن تميز بين الأنواع المختلفة وخاصة النوع الأصلي فهناك عدة طرق يمكن من خلالها معرفة ان كان زيت الأرغان هذا أصلي أم لا.

أولا عن  طريق شكل زيت الارغان الاصلي, بعد أن تم وضع زيت الأرغان في الثلاجة لعدة دقائق قم تم إخراجه وقد تغير من الحالة السائلة وأصبح صلب مثل السمن المستخدم في إعداد الطعام, فهو أصلي.

وإن تم إضافة الماء إليه فإن الماء هو الذي سيطفو على الزيت فهذا يدل على أن الزيت هذا مغشوش وليس أصلي.

كما أن لزيت الأرغان طعم مميز وجميل وله مذاق طيب يستساغ عند تناوله واستخدامه في إعداد الطعام.

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر النهدي.. هل يتوفر في الصيدليات؟

لون زيت الأرغان الأصلي

يتميز زيت الأرغان الأصلي المستخدم في إعداد الطعام بلونه البني وأن له طعم يشبه طعم اللوز المحمص, أما زيت الأرغان الأصلي المستخدم في العناية بالشعر أو العناية بالبشرة في مجال التجميل, فهو له لون أصفر يميل إلى اللون الذهبي.

ويتميز أيضا زيت الأرغان الأصلي بأن رائحة زيت الارغان مميزة بخفتها لأنه يستخرج من دون تحميص أو تعرضه للنار بصورة قاسية مثل تحميص البندق واللوز.

كيف أعرف أن زيت الأرغان أصلي
كيف أعرف أن زيت الأرغان أصلي

فوائد زيت الارغان الأصلي

لزيت الأرغان الأصلي فوائد عامة وهامة, فهو يساعد على عدم ظهور التجاعيد التي تظهر بسبب تقدم العمر خاصة عند النساء, وهي بالنسبة للمرأة شئ مرفوض ويكون سبب لتعرض المرأة لحالة اكتئاب شديد في كثير من الأحوال, لهذا تسعى المرأة دائما للبحث عن منتج يمنع أو في أقل تقدير يؤخر ظهور تلك التجاعيد على الوجه.

وأيضا قد يسبب تعرض الفتيات إلى  أشعة الشمس في ظهور تجاعيد مبكرة خاصة عند الرياضيات اللاتي يتريضن تحت اشعة الشمس والمشاركة في البطولات, لهذا يستخدمن زيت الأرغان لمنع ظهور تلك التجاعيد التي تشوه منظر بشرتهن.

ويعمل زيت الأرغان الأصلي على التخلص من الشوائب والمواد الضارة للبشرة بفضل ما يحتوي عليه زيت الأرغان من مواد مضادة للأكسدة, وفيتامين ه .

ويقوم زيت الأرغان الأصلي أيضا على علاج الحبوب والبثور والندوب التي تشوه  الوجه وتكون سببا  في ازمة نفسية للبنات والاولاد في سن المراهقة.

كما يستخدم زيت الأرغان الأصلي في علاج حالات كثيرة من الروماتيزم والتهاب المفاصل, فهو يعتبر أفضل مضاد حيوى لحالات الالتهابات.

وينصح به أيضا في علاج تقليل نسبة الكوليسترول في الدم, واتزان النسبة النافعة في الجسم فلا يتعرض الجسم لأي خلل, وهو أيضا يسهل عملية الهضم, فهو يفرز انزيمات تساعد في عملية الهضم, ويستخدم في علاج التهابات الجلد وبعض حالات الاكزيما, والجدري المائي.

فوائد زيت الأرغان للشعر

زيت الأرغان الأصلي له فوائد كبيرة للشعر لهذا ينصح به خبراء العناية بالشعر, فهو يعمل على ترطيب الشعر وجعله أكثر مرونة.

يخلص الشعر من الضعف والتقصف والتساقط, لأن زيت الأرغان يحتوي على عناصر وفيتامينات هامة ومفيدة لتغذية الشعر وتقوية البصيلات, مما يجعل الشعر ينمو بصورة صحية ويمنح الشعر حيوية ولمعانا جميلا.

يمنح أيضا زيت الأرغان الأصلي فروة الرأس قوة وصحة ويقوم بتطهيرها وعدم تكوين الفطريات الضارة أو حتى تكوين القرة المتسببة في اضعاف الشعر وتساقطه وقلة كثافته.

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر المتساقط والفراغات الواضحة

أين يباع زيت الأرغان الأصلي

من الطبيعي ان يكون المغرب هو أهم وأول مكان يباع به زيت الأرغان الأصلي هي بلاد المغرب العربي, فهو منبت شجرة الأرغان الأصلي.

ثم دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية يوجد ويتم شراؤه من وزارة الصحة السعودية, أو العطارين أو الصيدليات الكبيرة, كما يباع أيضا في مصر عند العطاريين المعتمدين والصيادلة الموثوق بهم.

وقالت إحدى الفتيات عن تجربتها لزيت الأرغان:

تعرض شعري للتلف الشديد ونصحتني صديقتي باستخدام زيت الأرغان الأصلي وسأروي لكم تجربتي مع زيت الارغان الأصلي, بعد تعرض شعري للتلف والضعف قمت باستخدام زيت الأرغان الأصلي لاستعادة طبيعة شعري كما كان من قبل أن يتلف بسبب استعمالي المفرط للبيبي ليس والصبغة في أوقات متقاربة, مما أثر على صحة الشعر وتساقطه فأصبح خفيفا ضعيفا باهت اللون, كما قلت أيضا كثافته.

وبالفعل قمت بشراء زيت الأرغان الأصلي واستخدمته بوضع كمية من زيت الأصلي بعد تدفئته بحمام ماء دافئ, ثم قمت بتدليك فروة الرأس بشكل دائري وبرفق شديد, وتوزيع الزيت على كل الشعر خاصة الأطراف, وفروة الرأس حتى يتم تنشيط الدورة الدموية فتعود البصيلات للعمل بنشاط وحيوية, ثم تركه على الشعر لمدة ساعة, وبعدها يغسل بالشامبو والبلسم ثم يتم شطفه, تكرر تلك العملية مرتين أسبوعيا حتى يعود الشعر لصحته مرة أخرى.

ومما تم ذكره عن زيت الأرغان الأصلي نستطيع أن نستخلص جميع فوائده في سطور قليلة:

  • تقليل ملامح الشيخوخة والقضاء على التجاعيد

زيت الأرغان به مواد غذائية ومفيدة للبشرة ومضادات للأكسدة, وفيتامين e  الذي يمنح البشرة نضارة الشباب.

ويستخدم على الوجه حيث يتم امتصاصه بسرعة بسبب خفته التي يتميز بها عن كثير من الزيوت الاخرى المختلفة.

  • يعالج علامات الاستريتش

تظهر غالبا عند النساء بعد الولادة علامات تمديد البطن من أثر الحمل ولهذا يستخدمن زيت الأرغان الأصلي للقضاء على تلك العلامات المزعجة المظهر.

يدهن كمية مناسبة من زيت الأرغان على البطن كل يوم حتى يتم اختفاء تلك العلامات.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر
طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر المتساقط والفراغات الواضحة

  • ترطيب البشرة

لأن زيت الأرغان من الزيوت الطبيعية الخفيفة التي تمتص بسرعة لذلك فهو من أحسن المرطبات للبشرة.

وللحصول على ترطيب عالي تقوم المرأة بتدليك الجسم بأكمله بزيت الأرغان الأصلي واستعماله بديلا عن اللوشن ويعطي نتائج رائعة.

  • علاج الندوب وحب الشباب

في سن المراهقة يحدث خلل في الهرمونات مما يؤدي إلى  ظهور حب الباب على الوجه ويتسبب هذا في احمرار وتهيج البشرة وإزعاج كبير للمراهق سواء كان ولد أو بنت.

لهذا ينصح خبراء البشرة باستخدام زيت الأرغان الأصلي لأنه يعالج الالتهابات وحب الشباب بسرعة ويغذي البشرة.

يوضع قطرات بسيطه من زيت الأرغان الأصلي على الحبوب سواء بمفرده أو بإضافة زيت الشاي اليه, حتى يكون اكثر فعالية وأكسدة لمنع الفطريات والبكتريا.

  • ترطيب الشفاه

تتعرض الشفاة للجفاف بسبب نقص بعض العناصر والفيتامينات وخاصة في فصل الشتاء, ولذا يستخدم زيت الأرغان الأصلي كمرطب للشفاة.

  • مكمل لبعض الأدوية

يساعد في علاج التهابات الجلد والاكزيما والجدري المائي, ويدعم إلتئام الجروح بسرعة, ويقوي جهاز المناعة.

يتم دهن المناطق المصابة وتركها حتى يتم امتصاص زيت الأرغان الأصلي والذي يتم امتصاصه بسرعة لخفته, ولأنه زيت طبيعي لا يدخل في تركيباته أي عناصر كيميائية.

  • استخدام زيت الأرغان الأصلي لشد الجلد المترهل

في بعض الحالات خاصة بعد الولادة أو بعد اتباع نظام غذائي للتخسيس أو أيضا عند تقدم العمر, يحدث بعض الترهلات للجلد والتي تكون مصدر إزعاج لصاحبه لسوء المنظر العام, لهذا يمكن استخدام زيت الأرغان الأصلي لشد الجلد, لأنه يحتوي على الكولاجين مما يجعل الجلد مرنا وناعما.

ويحدث هذا بوضع كمية من زيت الأرغان الأصلي على الجلد وتدليكه برفق بحركات دائرية.

  • علاج تشققات كعب القدم

تتسبب الأحذية المفتوحة للقدم ببعض التشققات والجفاف للجلد, لهذا يجب عليها استخدام زيت الأرغان الأصلي لترطيب الجلد واستعادة حيويته, خاصة وأن التشققات في القدم أمر مرفوض ويصعب تقبله من قبل النساء لأن منظره يكون سئ للغاية.

فتسرع المرأة المصابة بتدليك الكعب بزيت الأرغان الأصلي حتى تقضي على تلك المشكلة.

  • تقوية المناعة لمكافحة العدوى

من المعروف أن زيت الأرغان الأصلي يكافح العدوى البكتيريو وتكوين الفطريات سواء على الجلد أو في فروة الرأس, لذا فهو من أهم الزيوت الطبيعية مكافحة للعدوى الجلدية.

وإذا أصيب الجلد بأي عدوى, فعلى المصاب أن يستخدم زيت الأرغان الأصلي ويقوم بتدليك الجلد حتى يتم الشفاء.

  • يستخدم زيت الأرغان الأصلي كبديل لكريمات الحلاقة

قد تسبب كريمات الحلاقة ببعض الالتهابات لكونها مكونة من مواد كيماوية, لهذا ينصح باستخدام زيت الأرغان الأصلي بديلا عن كريمات الحلاقة حتى تحافظ على الجلد والبشرة عامة من البكتيريا والفطريات والالتهابات.

  • علاج الشعر

يقوم زيت الأرغان الأصلي بعلاج الشعر الضعيف والتالف, فهو يحتوي على فيتامينات عالية ومغذية للشعر والمقوية لبصيلات الشعر وأيضا هو مطهر لفروة الرأس.

والاستخدام الدائم والمتكرر للمواد الكيميائية الاصطناعية على الشعر  يمكن أن تسبب ضررا كبيرا, لهذا فيعتبر زيت الأرغان الأصلي هو الاستخدام الأمثل لعلاج الشعر لأنه طبيعي لا يحتوي على مواد كيماوية.

ربما تفيدك قراءة: طريقة استخدام زيت الارغان للشعر لتغذية فائقة

  • زيت الأرغان الأصلي

يمكن أن يعمل على كلا من الشعر الجاف والدهني أيضا بصورة صحية ومتزنة، حيث يمكن دهن بضع قطرات من زيت الأرغان الأصلي على الشعر المبلول أيضا في كل مرة يتم غسل الشعر فيها كمرطب للشعر ولسهولة تسريحه أيضا.

  • تسريح  الشعر بسهولة

زيت الأرغان يثبت الشعر ويجعله صحي وحيوي ولامع ويعمل أيضا  على إصلاح الشعر ويمنع التقصف، وبهذا يمكنك منع استخدام أي مكون أخر كيميائي حتى لا يتعرض الشعر للتلف مرة أخرى.

  • استخدام زيت الأرغان كبلسم وسيرم

يقوي استخدام زيت الأرغان الشعر وفروة الرأس ويعزز نموه بسرعة وبشطل صحي وحيوي, حيث يحتوي زيت الأرغان على فيتامينات هامة ومواد للأكسدة ومضادات حيوية تمنه تكوين فطريات ضارة للشعر وفروة الرأس.

فتدليك الشعر وفروة الرأس بشكل دائري وبرفق يدعم تنشيط الدورة الدموية وتوصيل الغذاء بسهولة لبصيلات الشعر حتى ينمو بصورة صحية أكثر ويتم تطويل الشعر بسرعة.

  • يحمي زيت الأرغان الشعر من التلف

بغض النظر عن محاولات  إصلاح الشعر التالف، فإن زيت الأرغان الأصلي يمنع أيضا   التدهور في حالة الشعر نتيجة تعرضه إلى  الكثير  من الأشعة فوق البنفسجية والمواد الكيميائية والتلوث، ومن الضروري استخدامه بمثابة الشامبو أو بلسم للشعر، كما إنه غني بالمواد المغذية التي ترطب الشعر وتحميه من الحرارة، كما إنه يحمي فروة الرأس

ويمكن صناعة شامبو من زيت الأرغان الأصلي بوضع كمية مناسبة من زيت الأرغان الأصلي على كمية بسيطة من الصابون السائل وقليل من رائحة الللافندر أو أي عطر اخر ويتم استخدام الخليط بديلا عن الشامبو والذي قد يضر الشعر أو يجعله باهت اللون.

  • معالج للقشرة

يستخدم زيت الأرغان الأصلي في علاج قشرة الرأس التي تسبب هيجان لفروة الرأس وتضعف البصيلات وتكون سببا في تساقط الشعر وإتلافه.

يتم تدليك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت الأرغان الأصلي حتى يتم تعقيم فروة الرأس لمدة عشرة دقائق, وتكرر تلك العملية ثلاث مرات في الأسبوع حتى يتم القضاء نهائيا على القشرة فيعود للشعر بريقه ولمعانه وحيويته مرة اخرى ويستطيع أن يستفاد من الغذاء والعناصر الهامة لصحة الشعر.

  • يمنع زيت الأرغان الأصلي تساقط الشعر

زيت الأرغان يستخدم كعلاج طبيعي يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي تعمل  على علاج جميع  مشاكل الشعر المتعددة.

مثل مشكلة تساقط الشعر والتي يكون سببها ضعف فروة الرأس أو البصيلات  حيث يساعد استخدام هذا الزيت ثلاث مرات في الأسبوع على جعل الشعر له قوة دفاعية ضد الأضرار التي يتعرض لها مثل الغبار والأوساخ خلال اليوم، ويساعد شعرك على أن يكون صحيا ويحميه من التساقط.

يمكنك أن تعالج تساقط الشعر عن طريق تدليك  بضع من قطرات من زيت الأرغان وتدليكها على أطراف الشعر وأيضا تدليك فروة الرأس بصورة متكررة وربما يوميا حتى كنوع من المرطب ولسهولة تسريح الشعرر.

  • تنظيم الشعر والحفاظ عليه

زيت الأرغان يعمل على إصلاح الشعر التالف، ولذلك فإنه  يحسن أيضا نسيج الشعر وينظمه، حيث أنه يحتوي على الأحماض الدهنية والتي تمنح الشعر بريقا وجاذبية ومظهرا حيويا وانوثة فائقة لشعر المرأة، كما انه يرطب الشعر، وهو غني بالكيراتين الذي يحسن ملمس الشعر ولونه، حيث أن تطبيقه في فروة الرأس تساعده على اختراق مسام الشعر وتغذيتة بالعناصر الغذائية السابق ذكرها.

كما أن زيت الأرغان الأصلي يسمى لأهميته القصوى في بلاد المغرب بأنه السائل الذهبي والأعلى سعرا في جميع البلاد, فهو مستخرج من ثمرة الأرغان والتي تستخرج على البارد دون تسخين لهذا يسمى الزيت البادر الطبيعي والذي لا يدخل في تكوينه أي عناصر كيميائية والتي قد تكون سببا في اتلاف الشعر أو البشرة, فهو أكثر الزيوت الطبيعية  حفاظا ومعالجة للشعر والبشرة وينصح به خبراء التجميل وخبراء العناية بالشعر.

وهو يحتوي على فيتامينات هامة مثل فيتامين e وأوميجا 6 ومواد مضادة للأكسدة ومواد دهنية هامة, وتلك المواد والعناصر الغذائية والفيتامينالت هي التي تعطي زيت الأرغان الأصلي أهمية عالية لأنه يتغلغل إلى  أعمق ما يمكن الوصول إليه في بصيلات الشعر, فيقوم بمنح الشعر الغذاء والفيتامين اللازم لينمو بصورة صحية وامنة ويمنح الشعر لمعانا وحيوية وليونة ويمنع التجاعيد والتشابكات التي يتعرض لها الشعر في كثير من الأحيان, ويعمل على تعقيم وتطهير فروة الرأس ومنع الفطريات وعلاجها إن حدث وأصيب بها فروة الرأس, كما يساعد زيت الأرغان الأصلي على تطويل الشعر بشكل سريع.

وأهمية زيت الأرغان أيضا في كونه يستخدم في مجال التجميل لأنه يمنح الجلد حيوية وليونة ونعومة فائقة ويعلاج التجاعيد والعلامات التي يسببها الحمل أو تقدم السن.

وفي نهاية المقال التالي نكون قد تعرفنا على أهمية الزيت الأصلي وما يميزه عن غيره من النوعيات المقلدة.

شكل زيت الارغان الاصلي
شكل زيت الارغان الاصلي

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى