مصانع شاي في تركيا

مصانع شاي في تركيا .. القائمة الكاملة لأفضل 7 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد شاي من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع شاي في تركيا

عندما تتجول في ممر الشاي في أي سوبر ماركت أو متاجر شاي متخصصة، ستجد مجموعة كبيرة منها فهو منتج لاغني عنه فى روتينك اليومي، ومن هنا بدأت تجارة الشاي تزدهر وقد أصبحت أكثر تطوراً ومن هنا توسعت  الكثير من مصانع شاي في تركيا في توريد منتجات الشاي بكافة الأنواع والنكهات المميزة والفريدة ولذا اتجه الكثير من أصحاب رؤوس الأموال لاستيراد الشاي من تركيا ووسنسهل عليك الموضوع وستتعرف على كل ماتحتاجه من خلال منصة (أفضل).

مصانع الشاي في تركيا

يعتبر الشاي مكون أساسي أثناء الإفطار وأثناء فترات الراحة في العديد من البلدان يتمتع بشعبية هائلة وله العديد من الفوائد والأنواع المفضلة بل ومن المعروف أن للشاي التركي فوائد صحية عديدة يساعد في تنظيم الأوعية الدموية والقلب، مما يقلل من فرصة الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية وتساعد على استقرار التمثيل الغذائي لدينا وتؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وكانت تركيا خامس أكبر دولة في العالم لزراعة الشاي اعتبارًا بعد الهند والصينحيث يتم تناول الكثير من الشاي المنتج محليًا ويتم إنتاج معظمه وسعرفك على أكثر من مصنع الشاي تركيا:

  1. شركة روندا ترك
  2. شركة الأغذية الذكية
  3. ترك ت.
  4. مصنع الفا لانتاج الشاي والقهوة
  5. شركة احمد الاردن
  6. شركة CUT
  7. مزارع الحمد للشاي

دراسة جدوى مصنع الشاي

الشاي هو مشروب عالمي يحبة ملايين الأشخاص ويتناولوة بشكل يومي في مختلف أنحاء العالم وبكميات كبيرة قد تصل إلى أكثر من كوب للفرد ويعتبر من المنتجات التي لا يقل الطلب عليها ولا يخلو الطلب عليها من محلات البقالة أو السوبر ماركت أو وكالات المواد الغذائية بسبب الطلب الكبير علي الشاي التركي الاصلي وإذا بحثنا عن شركات منتجة أو تعبئة الشاي، سنجد أن هناك شركات قليلة تتحكم بشكل كامل في السوق وتوزع منتجاتها إلى مناطق بعيدة،وهذا جيد لمن يريدون العمل ودخول السوق لتغطية قطاعات قليلة من السوق، خاصة إذا كانت المنتجات ذات جودة مناسبة وأسعارها مرتفعة.

فكرة المشروع عبارة عن مصنع لتعبئة وكذلك بيع الشاي بالجملة وتجهيزه، حيث ينتج المصنع جميع أنواع الشاي ويهدف إلى بيع الشاي بالجملة والتجزئة ولللسوبر ماركت والهايبر ويسعى المشروع  إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الشاي بأنواعه.

  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسات الجدوى لتطوير مشاريعك بطريقة ناجحة ومضمونة.

  • مؤسسة سنابل الإبداع

إحدى مكاتب دراسات الجدوى التي تتميز بوجود خبراء متخصصين في دراسة أعمال المنافسين واستخراج معادلات نجاحهم.

اسعار الشاي في تركيا
اسعار الشاي في تركيا

 ربما تفيد القراءة…مصانع شالات في تركيا .. ربحك مضمون مع هذه الشركات

اسعار الشاي في تركيا

استمر متوسط ​​سعر وحدة الشاي في الارتفاع في تركيا في تماشياً مع تسارع التضخم في البلاد، كما تأثرت أسعار الوحدات بزيادة تكاليف إنتاج الشاي نتيجة انخفاض قيمة الليرة التركية وأظهر الشاي الأخضر الأفضل من حيث القيمة ويختلف سعر الشاي في تركيا حسب نوعه  وفيما يلي سعر الشاي في تركيا حسب كل نوع: –

  • يتراوح سعر الشاي الابيض التركي بداية من 15 ليرة تركية حتى 50 ليرة
  • يتراوح سعر شاى اوراليتفي تركيا بداية من 40 ليرة حتى 70 ليرة تركية
  • ويتراوح سعر شاي تركي للبيع بداية من 15 ليرة حتى 60 ليرة تركية
  • ويتراوح سعر شاى ريزي في تركيا بداية من 80 ليرة حتى 130 ليرة تركية.
  • ويتراوح سعر شاى تفاح في تركيا بداية من 40 ليرة حتى 70 ليرة تركية.

تجارة الشاي في تركيا

تعد تركيا واحدة من أكثر أسواق الشاي نجاحًا في العالم، حيث تجمع بين الواردات والشاي المزروع محليًا وتشتهر تركيا بزراعة الشاي ويرجع ذلك إلى اعتدال المناخ، فضلاً عن هطول الأمطار الغزيرة والتربة الخصبة التي تجعل المنطقة مكانًا ممتازًا لزراعة الشاي، ويوجد أيضًا عدد من مزارع الشاي في تركيا من بداية من الحدود الجورجية إلى طرابزون ويتم إنتاج الشاي في الفترة ما بين مايو وأكتوبر، حيث يتم جمع الأوراق وتركها لتجف وسهلة الكسر الذي يزرع على مساحة تقارب 200000 فدان (830.000 فدان) على طول شرق البحر الأسود وهو خامس أكبر منتج للشاي في العالم.

تتمثل صناعة الشاي التركي في تحويل أوراق نبات الكاميليا الصيني إلى أوراق مجففة مناسبة لتخمير الشايتتميز أنواع الشاي بطريقة التصنيع التي تخضع لهافي الأشكال الأكثر انتشارًا، تشتمل معالجة الشاي على طرق ودرجات مختلفة من أكسدة الأوراق ويمكن تحديد النكهة الطبيعية لأوراق الشاي المجففة من خلال نوع صنف شجيرة الشاي وجودة أوراق الشاي المختارة وطريقة وجودة عملية الإنتاج التي تخضع لها.

استيراد الشاي من تركيا
استيراد الشاي من تركيا

 ربما تفيد القراءة…مصانع ورق تواليت في تركيا .. دليلك لخبراء صناعة المناشف الورقية

استيراد الشاي من تركيا

يعتبر الشاي أفضل سلعة للاستيراد من تركيا وهناك أنواع مختلفة من الشاي يتم إنتاجها في مناطق مختلفة من العالم ولكل منها خصائص وفوائد صحية مختلفة فالشاي الأسود وهو النوع الذي يتم إنتاجه واستهلاكه في تركيا هو الأكثر شيوعًا والشاي الأخضر هو أنظفها يحتوي على أكثر مضادات الأكسدة والشاي الأبيض هو أنقى أنواع الشاي التركي الأنواع وأقلها معالجة والأولونغ حلو برائحة لذيذة و شاي الأعشاب على الرغم من أنه ليس من الناحية الفنية شايًا لأنه ليس من أوراق الشاي، إلا أنه شائع أيضًا ويتضمن أنواعًا فرعية مثل شاي الفاكهة وشاي المريمية من جنوب إفريقيا، وشاي يربا من أمريكا اللاتينية وهناك أيضًا أفضل شاي رمان في تركيا.

يمكنك البدء في مشروع استيراد الشاي من تركيا اليوم بسهولة وأمان من خلال مصنع تركيا الأنوار الدولي للشاي للتجارة والاستثمار.

وهناك عدة طرق رئيسية تختلف كل منها عن الأخرى من حيث التكاليف والدقة والسرعة وفيما يلي تلك الطرق:

  1. السفر إلى تركيا هو أفضل وسيلة إذا كنت ترغب في الاستيراد من تركيا، حيث لديك القدرة على زيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق.
  2. الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت أمرًا شائعًا وهو الأقل تكلفة على الإطلاق.
  3. الاستيراد عن طريق وسيط وتعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد والتصدير التي تعمل بشكل خاص في مجال الاستيراد من تركيا ذات الخبرة الطويلة بشراء ما تحتاجه من المنتجات مع المواصفات المطلوبة.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم دراسة جدوى مفيدة في حال فكرت في مشروع مصنع شاي وخاصة حينما تريد الاستيراد من مصانع تركيا.

 ربما تفيد القراءة…مصانع ورق الحائط في تركيا .. أفضل 5 شركات في ورق الجدران

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى