مصانع السكر في تركيا

 مصانع السكر في تركيا .. أحصل على خدمة مميزة من 4 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد السكر من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مصانع السكر في تركيا

نظرًا لتنوع مناخ تركيا وهطول الأمطار على مدار العام، فإن مصانع السكر في تركيا تحصل على جودة عالية والجدير بالذكر أنه تحول العالم العربي إلى السكر التركي وهذا لعدة عوامل من أهمها سهولة التعامل والتجارة بين الدول العربية وتركيا وتقدم لكم منصة “افضل” أهم الشركات في هذا المجال.

 مصانع السكر في تركيا
مصانع السكر في تركيا

مصانع سكر في تركيا

سنعرض لك الآن الأهم وأشهر شركات السكر في تركيا:

  1. شركة سكر قونية:

تعتبر هذه الشركة من أهم وأشهر شركات السكر في تركيا وفي البداية كانت هذه الشركة تنتج بنجر السكر ولا يزال هذا الإنتاج هو الإنتاج الرئيسي للشركة، حيث تنتج هذه الشركة حوالي 300 ألف طن من السكر سنويا، حيث يتم تحديد سعر طن السكر. تنوع الشركة في إنتاج السكر حيث أنها تنتج (سكر سائل – سكر دواء – سكر صلب – سكر مقلوب – سكر درك – سكر بودرة – شراب نحل – قطرة حلويات و بقلاوة) كما قامت بتوسيع إنتاج بنجر السكر تم عرض السكر للبيع في تركيا، كما قامت الشركة بتطوير مرافق التعبئة والتغليف لمكعبات السكر والسكر النباتي، بالإضافة إلى ذلك، أضافت الشركة خط إنتاج جديد لتصنيع منتجات بأوزان وعبوات مختلفة حسب تفضيلات المستهلك، وبالتالي قونية تعتبر  من أهم وأفضل وأشهر شركات السكر في تركيا.

  1. TEKNIKELLER MAKINA LTD

تعتبر TEKNIKELLER MAKINA LTD من أشهر معامل السكر في تركيا وأفضلها حيث تقوم بإنتاج وتصنيع السكر، ويقع المصنع في مدينة أنقرة بتركيا، لذا يمكنك شراء أفضل أنواع السكر من تركيا.

  1. TAYSAN MAKINA:

من أهم وأشهر مصانع السكر في تركيا وتنتج وتصنع أفضل أنواع السكر ومقرها أنقرة، تركيا.

  1. ANI BISCUITS FOOD IND. & TRADE CO:

أهم وأشهر المصانع موردين سكر جملة في تركيا، حيث لا يتوقفون عند تصنيع السكر فقط، بل يصنعون أيضًا البسكويت والجاتوه المجفف، وكذلك يعملون في قطاعات الشوكولاتة والكاكاو والحلويات، ومقر المصنع في كرمان.

  1. اريسان هيلفا سان

من أشهر مصانع وموردي السكر في تركيا، حيث تعمل في قطاعي الحلويات والحلويات، ومقر المصنع في إسكي شهير في تركيا التي يمكنك شراء السكر من تركيا من خلالها. تعد مجموعة اريسان هيلفا سان من أهم مصانع السكر والموردين في تركيا حيث تقوم بتصنيع وتوزيع أفضل وأجود أنواع السكر، ويكون المقر الرئيسي لهذا المصنع في اسطنبول.

ربما تفيدك قراءة … مصانع السفن في تركيا .. دليلك لأشهر خبراء صناعة الزوراق

صناعة السكر في تركيا

كان السكر يصنع من “قصب السكر” في مصانع تسمى “سكر خانه”، وكان يصنع على شكل مكعبات أو قطع أو في شكله المألوف الآن (Centervice) ولقد كان هناك العديد من مصانع السكر في الإمبراطورية العثمانية وكان السكر سلعة باهظة الثمن، لكنه كان متاحًا في السوق وكان السكر من قبرص مخصصًا للقصر العثماني فقط، وتم توزيع السكر من أماكن أخرى في البلاد وبحسب الرحالة أوليا شلبي، كان هناك 200 مصنع سكر في مصر مملوكة لنحو 40 دولة وقد أصبحت الإمبراطورية العثمانية واحدة من أكثر المراكز ربحية لتجارة السكر وتم تصدير السكر إلى روسيا عبر شبه جزيرة القرم وكان السوق المصري في اسطنبول مثل بورصة السكر و في اسطنبول وحدها كان هناك 70 متجرا للسكر وقد تم بيع السكر أيضًا في العطور والصيدليات، حيث كان يعتبر دواءً أيضًا وقد تم تعيين “وصي السكر” لضمان تلبية احتياجات المواطنين من السكر بشكل عادل ومحاربة الاستغلال. السكر في الثقافة التركية لا يتعلق فقط بالطعام كما أنها تحتل مكانة رمزية في الاحتفالات والاحتفالات و عند التقدم بطلب للحصول على يد فتاة، يأخذ مقدم الطلب معه حلوى اللوكوم (حلوى اللوكوم)، وعندما توافق عائلة العروس، يشربون الشربات وفي عقد الزواج توزع الحلويات، وأثناء العرس يوزع السكر على رؤوس الضيوف حتى في الاجتماعات الدولية، كانت الأطراف تقدم السكر لبعضها البعض. وحاليا عزيزي القارئ قد سارت تركيا على نفس منوالها الماضي واصبحت تهتم بشكل اساسي بصناعة السكر واصبح هناك الكثير من شركات التغليف الممتازة.

صناعة السكر في تركيا
صناعة السكر في تركيا

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى تعبئة الارز .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

استيراد السكر من تركيا

نظرًا لتنوع مناخ تركيا وهطول الأمطار على مدار العام، فإن زراعة قصب السكر وبنجر السكر تحصل على جودة عالية، وفي عام 2016 تم رفع الضريبة المضافة على صادرات السكر التركية لتصل إلى 8.6 مليون طن في عام 2017، قيمة صادرات سكر معبأ للبيع بسبب جودته ورخص ثمنه.

شروط استيراد السكر

فتح الاستيراد من تركيا الباب لكثير من التجار والشركات في جميع دول العالم لاقتحام الأسواق بمنتجات تتميز بجودتها وأسعارها المناسبة للجميع، لذلك تتنافس شركات الشحن على تقديم خدماتها للمستوردين، لذلك فإن التاجر الان لا يحتاج للسفر الى تركيا للاستيراد ولكن يمكنه التواصل مع الشركات والمصانع التركية عبر الانترنت وتحديد ما يحتاجه من البضاعة وبعد ذلك يتواصل مع افضل شركات الشحن لتوصيل شحنة البضائع الى البلد المنشود، لذلك يجب على المبتدئين في مجال الاستيراد من تركيا معرفة كيفية الاستيراد من تركيا، وهو الأمر الذي يحتاج إلى خطوتين أساسيتين:

  • الخطوة الأولى هي اختيار مصنع أو شركة مواد غذائية مناسبة: في هذه المرحلة يختار التاجر المنتج المطلوب، ثم يتواصل مع إحدى الشركات التركية التي تصنع المنتجات الغذائية، كما يجب أن تتميز هذه الشركات ببعض من الخصائص ومنها تقديم الخدمة للعملاء التجار باللغة العربية وتجدر الإشارة إلى أن شركات المواد الغذائية تتنافس للحصول على التجار من خلال توفير المنتجات المطلوبة بأسعار تنافسية.
  • الخطوة الثانية هي اختيار شركة شحن لتوصيل شحنة البضائع إلى البلد المطلوب: عليك الاتفاق مع إحدى شركات الشحن، والاتفاق معها على شحن منتجاتك من تركيا، والتأكد من التخليص الجمركي، والتسليم  إلى المستودع الخاص بك في بلدك.

وهكذا نكون قد عرفناك عزيزي القارئ على أهم المؤسسات والمصانع التي تقوم بإنتاج أفضل وأجود أنواع سكر للبيع بالجمله.

ربما تفيدك قراءة … مشروع مطعم بتركيا .. أفضل 4 مكاتب توفر لك خدمة الاستشارات عن بعد

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى