خطوات انشاء مشروع الكتروني

خطوات تنفيذ مشروع الكتروني.. 4 مكاتب توفر طلبك في وقت قياسي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في خطوات تنفيذ مشروع الكتروني؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطوات تنفيذ مشروع الكتروني

خطوات تنفيذ مشروع الكتروني لم تعد صعبة بعد الآن، حيث تطرح المؤسسات أفضل السبل من تصميمات وصور ومحتوى لك لاختيار أفضل موقع لك ولعملك، ويمكنك الاستمتاع بالخبرات الحديثة في هذا الصدد من خلال المؤسسات التي تعرضها منصة أفضل وأيضا إليك المعلومات التي تساعدك على تنفيذ مشروعك.

خطوات تنفيذ مشروع الكتروني
خطوات تنفيذ مشروع الكتروني

خطة عمل مشروع متجر الكتروني

هناك العديد من المجالات التي يمكن التفاوض عليها من خلال المتاجر الإلكترونية، ولكن يجب أن تكون هناك خطة عمل لمتجر على الإنترنت حتى تنفذ مشروع الكتروني ناجح وتجني الأرباح، ومن هنا سنشرح لك جميع الجوانب والتفاصيل المتعلقة بمتاجر الإلكترونيات وكيفية إنشاء متجر إلكتروني في المملكة وما هي الشروط التي يجب عليك اتباعها للحصول على متجر إلكتروني ناجح.

الشركات التي تساعدك على تسهيل خطوات تنفيذ مشروع الكتروني:-

هناك العديد من منصات التسويق الإلكتروني المتخصصة التي يمكنك الاستفادة منها لتسويق متجرك الإلكتروني بسهولة وب تكلفة انشاء متجر الكتروني  منخفضة، ومن أهم هذه المنصات:

1- ماجنيتو

تعتبر هذه المنصة المتخصصة المنصة الإلكترونية الأكثر تخصصًا والتي تعرض عددًا كبيرًا من أفكار منتجات للبيع اون لاين في متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات والأنواع القوية التي يمكن أن تخدمها المؤسسات الكبيرة، كما أنها تتميز بكونها مفتوحة المصدر وتوجد نسخة مدفوعة للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني ولكن رغم تلك المزايا إلا أنها لا تفضل البيئة المتوسطة بسبب صعوبة التعامل معها مقارنة بأنواع المنصات الأخرى المستخدمة لتنفيذ افكار مشاريع اون لاين، وهذا النوع يواجه صعوبة في كثافة الخدمات والوظائف التي تقدمها، مما يجعل من الصعب تعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، كما أنها تشتهر بارتفاع سعرها.

2- متاجر Opencart

OpenCart هو أحد المتاجر الأكثر شهرة، نظرًا لمصدره المفتوح وسهولة استخدامه وتوافر مكون إضافي.من أهم مميزات إنشاء منصة متجر على الإنترنت تصميمها، حيث أنها تمنحك عددًا كبيرًا من الخيارات بحيث يمكنك تعديل متجرك بما يناسب رغبتك وما يناسب احتياجاتك وما تريده في متجرك الإلكتروني.من أهم مزايا إنشاء مشروع موقع تسوق الكتروني كامل من خلال هذه المنصة أنه يقبل المدفوعات من خلال منصته بالتعاون مع مزودي الخدمة مثل PayPal والعديد من الآخرين، ومن عيوب هذا النوع من المنصات أنه لا يتكيف للأسطح الكبيرة ولا يقدم العديد من المزايا للأنواع الأخرى.

3- منصة Woo Commerce

تتمثل إحدى مزايا هذا النظام الأساسي في أنه يأتي كمكوِّن إضافي لبرنامج WordPress.لذلك من السهل تثبيت هذا البرنامج المساعد والتعامل معه.يوفر عددًا كبيرًا من الوظائف، ومن أشهر ميزاته الخدمات التحليلية التي يقدمها، مما يساعد على تتبع تقارير التحليل وتقديمها عن كل ما يتعلق بالمتجر وحركة البيع والشراء والزيارات.

خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل

في الفترة الأخيرة، سمحت المملكة العربية السعودية لمتاجر الإلكترونيات بالتوسع والتوسع بشكل كبير، وتم سن العديد من القوانين لتنظيم سير هذه الأعمال.يمكن البدء في تصميم متجر إلكتروني احترافي وفق هذه الخطوات، بعد التسجيل التجاري واختيار العلامة التجارية، مع الاستمرار في متابعة تطورات عوالم الموقع وأساليب التطوير والتطوير بأحدث التقنيات والتقنيات الإلكترونية.أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية خطوات تشغيل متجر إلكتروني، حيث كشفت وزارة التجارة والاستثمار عن خطوات إصدار سجل أعمال للنشاط التجاري عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن النشاط التجاري عبر الإنترنت يتم اختياره بدقة من خلال:-

  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التجارة الإلكترونية، التجارة عبر الإنترنت.
  • كما تم نشر كتيب عن التجارة الإلكترونية بهدف نشر المعرفة في مجال التجارة الإلكترونية.

خطة عمل مشروع المتجر الإلكتروني:-

وافق مجلس الشورى على مشروع ترخيص موقع إلكتروني في المملكة العربية السعودية، وطالب في قراره بتضمين الأداة التي سيصدر من خلالها النظام: “على وزارة التجارة والاستثمار التنسيق مع الهيئة العامة للجمارك والجهات ذات الصلة. آلية تنظم طلبات إلغاء الشحنات الشخصية المرسلة مباشرة من المورد الأجنبي إلى المستهلك / بطريقة تضمن مع مراعاة متطلبات الجهات المختصة حماية المستهلك وعدم الإضرار بالمستثمر المحلي.يتكون مشروع النظام من 28 مادة، وهدفه تنظيم كل ما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، سواء كان يتعلق بمزود الخدمة أو المستهلك وكل ما يتعلق ببياناتهم الشخصية الإلكترونية، وكذلك الأحكام.

خطة عمل مشروع موقع الكتروني

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

  • نسخة من بطاقة الهوية مع أصل كل تاجر ووكيل مفوض ومدير المؤسسة مع إبراز ما يثبت مهنة الأحوال المدنية.
  • سند الملكية أو عقد استئجار المبنى.
  • ترخيص من جهات حكومية متخصصة مختلفة للأنشطة التي تتطلب الترخيص.
  • بمجرد استخراج السجل التجاري، يتم الانتساب للغرفة التجارية من خلال فرع الغرفة ب بوزارة التجارة.
  • أن يكون عمر المرشح المسجل أكثر من 18 عامًا وغير مرتبط بوظيفة حكومية.

تكلفة انشاء متجر مشروع سوبر ماركت الكتروني

يتطلب تصميم متاجر الإلكترونيات جهدًا كبيرًا من جانب شخص متخصص يتم القيام به بالطريقة الصحيحة، وتحقيق أعلى الأرباح، وبالطبع سيتطلب ذلك منك بعض المصاريف، وتختلف أسعار تصميم متاجر الإلكترونيات حسب عوامل كثيرة ومن أهم العوامل التي تحدد سعر تصميم متجر الكتروني:

  •  أتعامل مع شركات محترفة لتصميم مواقعها الخاصة، حيث تتميز هذه الشركات بتنوع وتنوع تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني الذي تقدمه، حيث يمكنك بسهولة العثور على جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، والاختلاف في هذه الأسعار يرجع إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها لتصميم وبرمجة موقعك مع زيادة الخدمات التي تقدمها تلك الشركات.
  • عند اختيار أنواع متاجر الإلكترونيات التي ستعتمد عليها، هناك العديد من الأنواع التي تختلف في تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية، وبعضها غالي الثمن وغير مكلف.
  •  اتفاقية مع الشركة مصممة لتتمكن من الوصول إلى الخدمات التي تريد أن تكون متاحة، مع معرفة أسعار باقات الشركة لاختيار ما يناسبك، ويمكن للبعض اختيار رجل أعمال يدعم المشاريع .
  • إذا كنت ستبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستشتريها جنبًا إلى جنب مع إيجاد مصمم ومطور لتثبيتها وتحديد موقعها، ولكن من الأفضل القيام بذلك، هذه الخطوات من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بإنشاء متاجر إلكترونية، حيث يتوفر بها كل الكادر الفني الذي يعد موقعك للعمل بأفضل طريقة وبأقل طريقة وسعر.

– مخاطر تسويق مشاريع رقمية

للتسويق الإلكتروني بعض العيوب التي تجعل التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت تنطوي على بعض المخاطر والمشاكل مع التسويق الإلكتروني:

  • الخداع والغش

على شبكة الإنترنت، هناك العديد من مواقع التسويق الإلكتروني المنشأة بهدف السرقة والاحتيال، وقد لا يتطلب الأمر الكثير لإقناع المشتري بصدقها وموثوقيتها، حيث يكفي فقط التصميم الاحترافي الجذاب لذلك، اكتشف المشتري لاحقًا أن ما طلبه لن يصل أبدًا.

  • منتج غير مناسب

  1. تبين أن فشل المنتج في تلبية توقعات المشتري هو أكثر مشاكل التسويق الإلكتروني شيوعًا، حيث إن الافتقار إلى الفحص المادي والرؤية العينية لكل منتج يدعو إلى التساؤل عن جدوى الشراء وكفاءة المنتج  وعملية التسويق بأكملها.
  2. انتهاك الخصوصية تطلب مواقع التسويق الإلكتروني من المشتري، قبل التسجيل وإتمام الشراء، تقديم بعض البيانات الشخصية، وكشف هذه البيانات يمكن أن يحمل مخاطر سرقة واختلاس، وهذه مشكلة خطيرة للغاية ومقلقة.

ربما تفيدك قراءة … انشاء متجر الكتروني وزارة التجارة .. أفضل 10 أماكن تلبي طلباتك

تمويل مشروع الكتروني

هناك العديد من الشركات التي تسعى الآن إلى تمويل المشروعات المختلفة بماديات كثيرة، وهذا مقابل نسبة من المال، وقبل أن تتعامل مع تلك الشركات لابد أن تتأكد من كون الأمر حلالا بنسبة 100%.

 في الفترة الأخيرة ظهرت العديد من شركات تصميم انشاء تطبيق على جوجل بلاي في العاصمة السعودية الرياض، وعلى الرغم من أن الكثيرين اعتقدوا أن هذا العدد الكبير من الشركات من شأنه أن يخلق منافسة لصالح المواطن السعودي، ولكن لم يكن الأمر كذلك، فإن معظم الشركات تفعل عدم امتلاكهم الخبرة الكافية، وهو ما يجعلهم يصممون تطبيقات غير فعالة وتفي بالمعايير الناجحة التي تؤدي إلى النجاح والثقة فيها كتطبيق مفضل لدى العملاء.

ليس هذا فقط، ولكن شركات تصميم مواقع التجارة الإلكترونية تعلن الآن عن أسعار وعروض منخفضة لتصميم التطبيقات، الأمر الذي أربك العملاء بشأن تباين أسعار تصميم تطبيقات الهاتف المحمول في الرياض، التي تعتبر شركتها الأكثر إخلاصًا.

ومن شركات الشهيرة في المملكة والمتخصصة في توفير أسهل خطوات تنفيذ مشروع الكتروني بشكل محترف هي:

  • شركة تصميم التطبيقات – Muslim Arts

شركة متخصصة في تصميم تطبيقات الموبايل تعمل وفق معايير عالمية لتصميم وبرمجة تطبيقات الجوال في المملكة العربية السعودية ومدينة الرياض تحديدا حيث يقع (مقرنا الرئيسي)، نعد ببرمجة تطبيق منطقي خال من الأخطاء و bugs، وأفضل سيناريو متجر إلكتروني وتصميم عالي الجودة يتناسب مع سلوك وثقافة وتراث العميل السعودي، مما يجعل تطبيقك مفضلًا عليهم لاحتوائه على منصات مختلفة تجعله يشعر بالراحة للعملاء ويسهل التعامل معه مع وهذا أهم ما يميزهم ويجعلهم من أفضل الأماكن لإنشاء متجر إلكتروني:

تحديد أهداف المتجر الإلكتروني ودراسة تسويقية شاملة لعملك.

  • شركة التقنيات المتقدمة

والتي توفر أفضل خطة مشروع الكتروني،تستمع لك ولأفكارك وما تريد القيام به، ثم نقوم بعمل دراسة تسويقية دقيقة لتحديد الأهداف الرئيسية التي تضمن نجاح التطبيق، ومن ثم نقوم بتحويل هذه الأفكار والأهداف إلى واقع ملموس يتماشى مع الطبيعة وسلوك العميل السعودي وتراثه أكبر من العملاء.

  • شركة أكوان ميديا.

من شركات شهيرة في تصميم واجهات التطبيق حسب معلومات أهداف التسويق.تم تصميم واجهات التطبيق وفق البنية المنطقية لاستوديو التسويق مما يضمن سهولة استخدام التطبيق ووصول العميل إلى المعلومات التي يريدها بسهولة تامة، ويتميز التصميم بالابتكار مما يجعله الأفضل بين جميع المنافسين.برمجة التطبيقات لكل من (Android و iOS)تمت برمجة جميع واجهات التطبيق بحيث يتم ربط التطبيق بقاعدة البيانات بطريقة تضمن سهولة الاستخدام والميزات المبتكرة التي يحتوي عليها التطبيق. نستخدم أحدث طرق تكنولوجيا برمجة تطبيقات الجوال لـ (Android أو iOS)، مما يضمن برمجتك بدون أخطاء يمكن تحديثها مع التحديث السنوي لـ (Android و iOS).

جرب كل وظائف التطبيق:-

هنا، يتم اختبار جميع وظائف التطبيق للتأكد من كونه مشروع الكتروني مربح جدا، للتأكد من أن جميع وظائف التطبيق تعمل بشكل مثالي، وأن جميع أكواد البرمجة تعمل بكفاءة عالية، وأن التطبيق يعمل بسهولة غير محدودة.تحميل التطبيق على (Google Play و App Store)أخيرًا يتم رفع التطبيق إلى (Google Play و App Store) وفقًا لمعايير البحث في كل محرك بحث بالمتجر، مما يضمن ظهور موقعك بشكل مميز في المتجر عند البحث عنه أو مع الخدمات التي يقدمها التطبيق.

 كيفية تشغيل متجر على الإنترنت:

لماذا تعتبر شركة الحلول المتقدمة أفضل شركة لإنشاء تطبيقات في المملكة العربية السعودية والرياض؟

هي واحدة من أقدم شركات تصميم تطبيقات الهاتف المحمول في المملكة العربية السعودية ومدينة الرياض حيث أنها من أوائل الشركات التي قدمت برمجة تطبيقات الهاتف المحمول وحلولها وخدماتها.لقد قدمت مئات التطبيقات لكافة الأنشطة التجارية مما جعلنا من الشركات الأكثر معرفة بطبيعة المستخدم السعودي والاحتياجات التي يريدها في التطبيق وتصميم التطبيقات حسب احتياجاتهم مما يجعل التطبيق المفضل لدى العملاء وهذا اهم ما يميزنا:

  • تصميم تطبيقات الهاتف المحمول الفريدة والمبتكرة التي تشجع العملاء على اتخاذ الخطوات اللازمة بسهولة.
  • برمجة منطقية خالية من الأخطاء تضمن أداءً مستقرًا وسهلاً للتطبيق.
  • استخدام أحدث تقنيات تصميم تطبيقات الهاتف المحمول، والتي تضمن برمجة متجر إلكتروني للبيع.
  • قم بتحميل التطبيق في (Google Play و App Store).
  • لديهم أيضا دعم فني متميز وخدمة ما بعد البيع.
خطوات تنفيذ مشروع الكتروني
خطوات تنفيذ مشروع الكتروني

كيفية انشاء مشروع الكتروني

من أجل تحديد العناصر الأساسية التي توفر موقعًا ناجحًا للتجارة الإلكترونية، يتعين علينا طرح بعض الأسئلة والإجابة عليها لاختبارها في أذهان أولئك الذين وصلوا إلى هذه الخطوة، وتشمل أهم عناصر تصميم موقع المتجر ما يلي:

هل يمكنني تخصيص المظهر العام لموقع التسوق الخاص بي بالكامل؟

يمكن لأي موقع تسوق عبر الإنترنت لنوع معين من المنتجات أو لنوع تقليدي من المنتجات الإلكترونية أن يقع في فخ مماثل بخلاف مواقع التسوق المماثلة ؛ لذلك، فإن التمييز ضروري، خاصة من حيث أسلوب العرض وتجربة المستخدم، يجب أن يعكس موقع التسوق الخاص بك علامتك التجارية ويستخدم الألوان التي تتبناها علامتك التجارية، ويفضل أن يكون التصميم أو الانطباع الذي يتركه موقع التسوق مشابهًا موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية.

ما نظام الدفع الذي يجب علي اتباعه؟

في البداية يفضل استخدام الخدمات الجاهزة، وأفضلها PayPal، حيث أن هذه الخدمة مشهورة عالمياً بدرجة عالية من الأمان كنظام يقبل طرق الدفع الإلكترونية، ورغم وجود تكلفة. النسبة المخصومة من خدمة المبالغ المحولة، هذا لم يقلل من جاذبيتها للمستخدمين. تقوم الخدمة بخصم 30٪ من كل تحويل و 2.9٪ من قيمة المبيعات الإجمالية.

كيف أحصل على أفضل الصور والأوصاف للمنتج؟

لا يمكن للمشترين عبر الإنترنت رؤية المنتجات أو لمسها، فهم يثقون في الصور فقط، على الرغم من أهمية الجودة، ولكن ليس من الضروري الاستعانة بمصور محترف للحصول على صور جيدة، ومع ذلك، يفضل استخدام كاميرا بدقة 16 ميجا بكسل وإضاءة جيدة بالإضافة إلى الصندوق الضوئي، فإن الصندوق الضوئي عبارة عن صندوق يشبه الخيمة بداخله أضواء متموجة ويستخدم لزيادة الإضاءة والوضوح لما يتم تصويره.

هل أسمح بإرسال آراء العملاء والمشاركات على منصات التواصل الاجتماعي؟

سيؤدي السماح للعملاء بنشر مراجعات منتجاتهم وتقييمها في منتديات التجارة الإلكترونية إلى زيادة مستوى الثقة في موقع التسوق الخاص بك.ستساعدك المراجعات الإيجابية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي على زيادة نسبة مبيعاتك، لكن المراجعات السلبية لا تزال تشكل خطرًا وتسمح العديد من خدمات تصميم مواقع التسوق بخيار إزالة المراجعات السلبية إذا أراد مالك الموقع ذلك.

كيف أبدأ في جذب المشترين؟

بعد الانتهاء من تثبيت أفكار المشاريع الالكترونية المربحة، انشر الأخبار على الإنترنت وبالطريقة التقليدية، أضف رابط المتجر على موقع شركتك أو علامتك التجارية، وكذلك قم بتضمينه في رسائل البريد الإلكتروني والدوريات ؛ ستكون هذه الإضافات بداية جيدة.إذا كان لديك منتج جيد وترغب في بيعه في متاجر الإلكترونيات عبر الإنترنت، فهناك عدة خطوات ونهج يجب عليك اتباعه لتحقيق فوائد التجارة الإلكترونية:

  • الخطوة الأولى اللازمة لجذب الانتباه وتحقيق المبيعات هي إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية، ولكنه في نفس الوقت عملي وسهل الاستخدام، سواء كنت تستخدم منصة تجارة إلكترونية معروفة أو ستقوم بإنشاء موقع خاص موقع. ومنصة مختلفة.
  • يمكنك تقديم المنتج الأفضل والأرخص في السوق، ولكن إذا لم يتمكن المستخدمون من تحديد موقعك، فلن تتمكن من تحقيق مبيعات.
  • ازاى أبدًا مشروع اون لاين هنا تعني توفير قابلية الاستخدام أنك تجعل عملية الشراء أسهل ولن يحتاج المستخدمون إلى أكثر من بضع نقرات لشراء منتجك.
  • لقد قمنا بتجميع قائمة من النصائح والحيل التي يمكن أن تشرح لك كيفية الاستثمار في المتاجر عبر الإنترنت وتصميم مواقع الأعمال للبيع والشراء، بحيث يمكن استخدامها ضمن الحد الذي يمكن أن يوفر معدلات تحويل كبيرة.
  • التجارة الإلكترونية هي مستقبل الأعمال وقد ارتبطت في البداية بمفهوم التجارة المشبوهة، لكنها أصبحت الآن جزءًا من تواجدنا عبر الإنترنت مع وضع أفضل نموذج خطة عمل متجر الكتروني، وتمامًا كما نتحقق من رسائل البريد الإلكتروني.
  • من الواضح أنه ليس كل شخص يقوم بعمليات شراء عبر الإنترنت، ولكن معظم الناس يجدونها مريحة وبأسعار معقولة وقريبة جدًا، فلن يكون هناك شخص واحد لم يجر عملية شراء واحدة على الأقل عبر الإنترنت.

نظرة عامة على تصميم قاعدة بيانات المتجر عبر الإنترنت:-

يبدو الأمر وكأنه تحدٍ، ولكن في الواقع، لا يختلف تصميم موقع التجارة الإلكترونية كثيرًا عن أي تصميم ويب آخر.ومع ذلك، هناك بعض المبادئ التي يجب وضعها في الاعتبار قبل “القفز” إلى عملية التصميم.يجب التعامل مع مواقع التجارة الإلكترونية بعناية خاصة لأنها تتطلب معلومات متعددة.

مطلوب فكرة مشروع الكتروني

تطوير المتجر على الإنترنت من أفضل الخطوات التي تحتاج إلى أفكار متميزة، حيث لابد دائمًا من تطوير المتاجر الإلكترونية لتظل قادرة على المنافسة وتنال رضا العملاء من خلال النقاط التالية:

  1.  تصميم شعار متجر مميز لعرض منتجاتك وبضائعك.
  2.  تصميم متجر إلكتروني يحتوي على العديد من الأقسام المختلفة ولا يقتصر على الدفع مع ادارة المشاريع الالكترونية، أي يمكن إتمام عملية الدفع من خلال العديد من الطرق المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية الختم بالماء أيضًا على جميع صور المنتجات للبيع.
  3. قم بتقييم خدمتك أو منتجاتك وآراء العملاء، مع إمكانية طباعة الفواتير في المتجر الإلكتروني وكذلك إمكانية وجود نظام تسويق للعمولات وغيرها.
  4.  بالإضافة إلى توفير طريقة للمقارنة بين المنتجات وتوفير قائمة الرغبات وصفحات المتجر حيث يتم تحديثها بشكل مباشر، مع إمكانية تصميم متجاوب لجميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل هواتف Android و iPhone وغيرها من التقنيات المختلفة.
  5. الطريقة الجديدة والواسعة لجني الأرباح هي استخدام الإنترنت لكسب المال من خلال إنشاء متاجر إلكترونية تخدم العملاء حول العالم.

التخطيط لتصميم موقع إلكتروني

تعد هذه المرحلة من أهم مراحل بناء موقع على شبكة الإنترنت، حيث يتم تخطيط الصفحة الرئيسية والصفحات الفرعية، وكذلك تحديد البيانات المضمنة في صفحات الموقع مثل المعلومات والخدمات.في نهاية هذه المرحلة، ستتم الموافقة على هيكل الموقع وطريقة عرض الصفحات والبيانات المتعلقة بمنتجاتك أو خدماتك. يعتمد المصمم في المرحلة التالية من التصميم على المظهر العام للصفحة الرئيسية والصفحات الفرعية للموقع.يحدد المصمم أفكاره من خلال تصميم كافة الصيغ مثل خلفية الموقع ونوع الخط وألوان الخطوط حيث يقوم بوضع النصوص والصور والعناصر الأخرى داخل صفحة الموقع ويحدد الروابط الموجودة على الصفحة الرئيسية والصفحات الأخرى.

أما في هذه المرحلة هناك عدة خطوات مهمة في مرحلة الإعداد والتجهيز وهي:

 تحضير جميع البيانات النصية التي يريد المصمم وضعها على صفحات الموقع من خلال التواصل مع صاحب الموقع وأخذ جميع المعلومات اللازمة لعرضها داخل الموقع.

التسويق الالكتروني للتطبيقات أيضا من الخطوات التي يجب ألا تغفل عنها مع الخطوات السابقة التي ذكرناها لك ونرجو أن تفيدك في عمل متجرك.

ربما تفيدك قراءة … خطة عمل مشروع متجر الكتروني .. خدمات احترافية توفرها لك 4 شركات

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى