خطة عمل مشروع متجر الكتروني

خطة عمل مشروع متجر الكتروني .. خدمات احترافية توفرها لك 4 شركات

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء خطة عمل مشروع متجر الكتروني ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطة عمل مشروع متجر الكتروني

تنتشر المشروعات عبر الإنترنت وتزداد يوما بعد يوم، لذلك وضع خطة عمل مشروع متجر الكتروني تمنحك فرصة جيدة للدخول في سباق مجدي مع تلك المؤسسات المنافسة لك، وتعرض لك منصة أفضل أهم المعلومات التي تفيدك في تنفيذ موقعك بأفضل تصميم وأقيم محتوى.

خطة عمل مشروع موقع الكتروني

تريد عملاً ناجحًا دون تحمل عناء الاستيقاظ مبكرًا للذهاب إلى العمل كل يوم، ولا تريد الاستمرار في العمل كل يوم، يمكنك الآن بدء مشروع إلكتروني ناجح يدر دخلاً كبيرًا وبدون أي مكان دون قيود في ساعات عمل محددة أو مكان للعمل حتى تتمكن من بدء مشروعك أينما كنت وفي أي وقت، ما عليك سوى اتباع ما سنبرزه وسوف تتعلم المزيد عن جميع جوانب هذا المشروع.

خطة عمل متجر الكتروني :-  

أي مشروع جديد له نسبة ربح وخسارة محتملة و خطة عمل مشروع متجر الكتروني تحميك من هذه الخسارة، تقدم لك بشكل أوضح الخطوات لبدء مشروعك الناجح، من خلال الخطوات التالية:

تعاون مع المؤثرين في مجال عملك:-

يمكن للمؤثرين، المعروفين في مجالهم، أن يعملوا بطريقة سحرية في خطتك التسويقية، حيث يمكن للمؤثرين التأثير على سلوك السوق المستهدفة، وبناء علاقات قوية معهم سيحول هذا التحول لصالحك.

جذب عملاء أو زوار جدد:-

كيف ستجذب زوار جدد لموقعك؟ تنقسم حملات المشاركة عمومًا إلى جزأين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة.

يمكنك عمل مشروعك من خلال المؤسسات التالية  التي تسعى إلى توفير أفضل خطة عمل مشروع متجر الكتروني:-

  • انترازيرو
  • إكسباند كارت
  • زدني
  • سمارت تاتش

ربما تفيد القراءة…انشاء موقع تسوق الكتروني من 4 مكاتب متخصصة

طريقة التسجيل في معروف بدون سجل تجاري  وعمل الحملات المستمرة:

نشير في هذا القسم إلى أدوات التسويق الإلكتروني التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو التوصيات التلقائية عبر البريد الإلكتروني، مع مراعاة أنك ستعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والتجزئة على مدار الوقت بتجربة أفكار جديدة، ولكن هذا بشكل عام يتمحور حول الجهود المبذولة حول الهدف.

الحملات الفريدة – هذه هي الحملات الإعلانية والتسويقية التي تديرها لفترة زمنية محددة ويتم تشغيلها عادة عبر العديد من القنوات باستخدام نفس الرسالة وهي مصممة خصيصًا لتحقيق أهداف محددة، مثل زيادة اكتساب عملاء جدد أو حث الجمهور المستهدف على التفاعل على سبيل المثال، إطلاق منتج جديد أو إعلان عن خصم أو منافسة كبيرة.

خطة التحويل:

 تركز خطة التحويل على رحلة العميل وتتضمن العديد من التحسينات والتغييرات في تجربة المستخدم لتحسين عملية التحويل خلال مراحل الشراء التي يمر بها العميل. لذلك قد يكون تحويل الزائرين الجدد إلى عملاء أو تحويل الزوار إلى عملاء متوقعين على صفحة رئيسية معينة، إلخ.نظرًا لأنك – في الخطوة الأولى – أوضحت مسبقًا أهدافك التي تنوي تحقيقها، يبقى تحديد الطريقة الدقيقة التي ستعتمدها لتلبية متطلبات التجارة الإلكترونية.

خطة الاحتفاظ بالعميل (أو الزائر) :-

عادة ما يدور هذا الجزء حول أدوات إعادة التسويق التي توفرها جميع قنوات التسويق، سواء كانت جوجل، فيسبوك، تويتر، وغيرها.الهدف من هذا الجزء هو الوصول إلى العملاء الذين زاروا موقعك، إما قبل إتمام عملية شراء أو حتى بعد عملية شراء ناجحة.

تسمح لك هذه الأدوات باستهداف التخلي عن عربة التسوق بحيث لا تعيد استهداف نفس العميل المحتمل بنفس المنتجات التي اختاروها ولكن لم يشترواها لسبب ما.كما يسمح لك باستهداف العملاء الذين أجروا عمليات شراء وبيع عبر الإنترنت من موقعك بمنتجات ذات صلة بناءً على طبيعة ما تم شراؤه بالفعل.

السوق المستهدف: العملاء المستهدفون:-

يتمثل الجزء الأساسي والمشترك في جميع الأنشطة التسويقية، سواء أكانت إلكترونية أم تقليدية، في معرفة من تستهدفه، ونعلم أنك غالبًا ما تعرف بالفعل عميلك المستهدف، ومع ذلك، من الجيد ذكره دائمًا في خطتك لتذكيرك باستمرار.

ربما تفيد القراءة…تكلفة إنشاء موقع تسوق الكتروني من 4 مكاتب متخصصة

كيف انجح بمشروع الكتروني ؟  في البداية، حاول الوصول إلى السوق المستهدف أولاً، ثم انتقل إلى أبعد من ذلك وحدد أهم الشخصيات أو المجموعات الفرعية في السوق التي تستهدفها، من المحتمل جدًا أن يكون لهذه المجموعات الفرعية بعض السلوكيات والاهتمامات المختلفة، وبالتالي تحتاج إلى الوصول إليهم بطريقة مختلفة وعبر قنوات مختلفة.

كيفية بناء موقع ناجح:-

يمكن لأي شخص إنشاء موقعه الخاص، ولكن لكي ينجح هذا المشروع هو ما يفصل مشروعًا عن الآخر، الأمر الذي يتطلب خبرتك وإتقانك، إلى جانب بعض النقاط التي إذا التزمت بها أثناء التنفيذ، فستضمن لك موقعًا إلكترونيًا ناجحًا . المشروع، وتشمل هذه النقاط:

اختر عنوانًا جذابًا يتعلق بمحتوى موقعك:

عنوان الموقع هو الخطوة الأولى التي يتخذها الشخص الذي يريد بناء موقع الكتروني مهم، ولكن بالنسبة لمن يريد موقعًا إلكترونيًا ناجحًا، سيفكر كثيرًا، وهذه هي الحقيقة، حول عنوان الموقع لأنه يعتبر عنصرًا الأهم والأولى في بناء مشروع موقع تجاري، وبالتالي من الضروري التفكير كثيرًا في عنوان الموقع الإلكتروني، كما كان من الضروري اختيار عنوان موقع له علاقة بمحتوى الموقع والعنوان كافي لأن من خلال موقعك ستحدد الزائر المستهدف.

اختر موضوعات حصرية ومعبرة ودقيقة:

يعتبر المحتوى أهم عنصر بعد عنوان الموقع مباشرة، لأن المحتوى هو ما يبحث عنه الزائر، مثل أفكار لمشاريع نسائية ونصائح يقدمها الآلاف من أصحاب المواقع والمهنيين في هذا المجال: الابتعاد عن النسخ و الصق لأنه سيرمي موقعك في نهاية الطلب، علاوة على ذلك، تم تصميم خوارزميات Google من خلال شركات تصميم ابلكيشن للزحف إلى مواضيع إعادة الكتابة كما هي، لذلك لا تقلل من قدرتك على الكتابة وبدء رحلة التدوين الخاصة بك فيما بعد.

قسّم الموضوع إلى عناوين جانبية:

بعد تصميم تطبيقات الهواتف الذكية تأكد من جدولة خدماتك أو منتجاتك، وأبلغ زوار موقعك بالمبلغ والطريقة التي تضعها بها المحتوى الناجح يتطلب شرحاً مفصلاً، ليس طويلاً أو مملًا، وفي نفس الوقت يجذب الزائر ويجعله جديراً بالثقة.

اختر ألوان عيون مريحة:

يعتبر القالب هو الأهم في بناء الموقع وتحديداً الألوان حيث أنه يحدد معدل بقاء الزائر على موقعك، لذلك يجب الاهتمام بهذه النقطة جيداً، واحترام الألوان من خلال وضع ألوان جذابة والتي مرتاحون. للعين بشكل خاص ولها خاصية جذب الزائر أو الاحتفاظ به.

شاهد أنجح المواقع على الويب وشاهد سلسلة الألوان التي يتم استخدامها فيها، ومن تلك المواقع تحصل على فكرة عن نمط تلك الألوان والألوان المتجانسة لأن تلك الألوان تم الحصول عليها من خلال دراسة طويلة للموقع وإقامة الزائر هناك عن طريق متخصصي الألوان، أي الآن لديك حل مباشر، فلا تفكر فيه أو تجربه فعملك متخصص في اللون، فقط خذ لوحة الألوان المستخدمة في هذه المواقع الرائعة وابدأ رحلة تلوين موقعك، واحترم التدرج اللوني لأنه الأفضل.

تفاعل مع الزوار من خلال نموذج التعليق:

قراءة الزائر لموضوعك ستترك بصمة عليه ويريدون التعبير عنه في ذلك الوقت بكلماتك، ونعني أنك تقوم بتمكين وظيفة التعليقات سواء كانت تعليقات جوجل أو تعليقات على الشبكات الاجتماعية مهما كانت، لكن لا اترك تعليقات الزوار دون رد، لكن حاول قدر الإمكان الرد على هذه التعليقات، لأنها المكون الوحيد الذي يسمح لك بالتواصل مع زوارك.توفر خاصية الاشتراك بالبريد الإلكتروني على موقعك بحيث يكون الزائر على علم بكل ما هو جديد.

ربما تفيدك قراءة …شركة تصميم مواقع في تركيا.. أشهر 8 مكاتب تلبي جميع طلباتك

مشروع متجر الكتروني مربح من أهم مميزاته التي يجب أن تتوفر فيه هو صندوق الاشتراك في البريد الإلكتروني هو رابط بين زوار موقعك المستهدف وموقعك، لأن هذه الميزة تنشئ إشعارات مسبقة عن طريق إرسال الزوار والمتابعين إليك عبر البريد الإلكتروني.رسائل بريد إلكتروني تتحدث عن الموقع الجديد وما أضفته إلى الموقع، وهذا يفيد الآلاف أو حتى الملايين من الأشخاص من بيع المنتجات، لأنها من أهم الميزات التي تساعد على الربح من الإنترنت.

أضف أداة بحث داخل الموقع ليسهل على الزائر الوصول إلى ما يريد.تعتبر أداة البحث في الموقع من أهم العناصر التي لا يجب الاستغناء عنها في أي موقع مهما كان، لأنها توفر على الزائر عناء البحث في أطراف الموقع من غير فائدة، فهي تساعدك. يبحث عنا ويريد العثور عليه، ويقرأ ما يبحث عنه، وإذا لم يعثر عليه، فسوف يبحث في مكان آخر لأنه ليست كل المواقع كاملة، حيث تفتقد أكبر المواقع أبسط ما يريده الزائر.

استخدم صورًا مضغوطة وعالية الجودة:-

أظهرت الدراسات السابقة على مواقع الويب أن الصور هي العنصر الأهم في أي موقع لأنها ستظهر للزائر محتوى الموضوع بطريقته الخاصة لأنها تعبر عن المحتوى وليس مجرد صورة بل هي صورة من جودة معقولة وتتعلق بالموضوع وأن حجمه صغير أو متوسط ​​لأن ذلك يساعد في سرعة الإقلاع أو فتح الموقع.

ضع شرحًا بالفيديو إن أمكن:

خلال خطة عمل مشروع أصبح الفيديو، في الوقت الحاضر، من أهم وسائل الاتصال المعلوماتي، ولهذا نلاحظ التلفاز في الحياة اليومية، أما على الإنترنت، فإن موقع اليوتيوب بشكل أساسي، لذلك يجب الانتباه إلى هذه الفترة، ووضع مقطع فيديو في كل موضوع يحتاج إلى شرح مبسط.

تمويل عمل متجر الكتروني علي منصة بلوجر :-

في حال لم يكن لديك المال الكافي لبدء مشروعك الإلكتروني، يمكنك الاستعانة بشركات التمويل المالي، حيث تستطيع هذه الشركات تقديم تسهيلات مالية لمشروعك، ومن بين هذه الشركات:

موقع بسيط:-

منصة تمويل مبتكرة تعتمد على أفكار المشاريع التسويقية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتربطها بالممولين مع عقد انشاء متجر الكتروني .

 “Simple” هي شركة ناشئة تأسست عام 2014، بناءً على فكرة جديدة يمكن تلخيصها على النحو التالي: “نقرتك لها قوة خارقة” و “نقرة واحدة تغير العالم”، أي عندما تنقر أو بالضغط على الموقع، يبدأ الترويج للمشروع.

شروط عمل متجر الكتروني
شروط عمل متجر الكتروني

شروط عمل متجر الكتروني

شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية هي الخطوة الأولى التي يجب أن تعرفها مسبقًا، لأن الوظيفة التي لا تفهم شروطها القانونية يمكن أن تضعك في معضلة كبيرة فيما بعد، ومن هنا يجب أن تكون مألوفًا وفقًا للقوانين السعودية المتعلقة بمتاجر الإلكترونيات، سنرافقك في جولة أثناء ذلك.

ترخيص متجر إلكتروني :-

لا تعتقد أن إنشاء متجر إلكتروني لا يتطلب سوى اشتراكك عبر الإنترنت، لأنه في الواقع عمل يستحق أن يعامل مثل باقي الأعمال، ولديه تراخيص وشروط على أمل حماية حقوق المستهلك و صاحب الشركة وتوفير مكان آمن للعمل للجميع. إصدار التراخيص أمر مهم لأي متجر إلكتروني، وعلى الرغم من تعدد هذه الخطوات إلا أنها سهلة وسريعة التنفيذ، وهنا نستعرض أهم طريقة توثيق متجر الكتروني والطريقة المتبعة في إصدار تسجيل إلكتروني للأعمال من خلال موقع وزارة المملكة للحصول على تراخيص لفتح متجر إلكتروني.

  1. اذهب أولاً إلى موقع التسجيل وقم بتسجيل دخولك من خلال هذا الرابط.
  2. أدخل الخدمة واختر اسم شركتك.
  3. أدخل معلومات العمل المطلوبة وأكد على أنها صحيحة.
  4. سداد فاتورة موحدة مطابقة للسجل التجاري ورسوم العضوية بالغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.
  5. إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية عبر الإنترنت.

جاءت هذه الخطوات بعد أن أكدت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية أن على كل من يرغب في فتح متجر إلكتروني وإصدار سجل أعمال إلكتروني أن يضغط على رابط الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ثم الضغط على المعلومات رابط التكنولوجيا واختيار التجارة الإلكترونية، وستجد عدة خيارات مدرجة في التجارة الإلكترونية يجب عليك اختيار التجارة عبر الإنترنت لبدء الإجراءات اللازمة.

شروط الحصول على تسجيل تجاري لغير السعوديين:-

بالطبع لا يقتصر الاستثمار على استخراج تسجيل تجاري فقط للمستثمر السعودي، بل يمتد إلى غير السعوديين الذين يأتون إلى البلاد بهدف العمل وكسب المال، على الراغبين في الاستثمار الحصول على ترخيص مستثمر، والهيئة السعودية للاستثمار تعتبر الجهة المسؤولة عن تحسين بيئة العمل وتقديم كل الخدمات للمستثمرين.

ربما تفيد القراءة…انشاء متجر الكتروني السعودية.. أوثق 4 مكاتب تساعدك في تلبية طلباتك

تختلف أنواع تراخيص الاستثمار، ولكل منها متطلباته الخاصة التي يجب أن تعرفها، مثل الحد الأقل المقبول لحدود رأس المال والحدود العليا لنسبة الشركة الأجنبية.يمكن للراغبين في العمل التقدم بطلب للحصول على تراخيص موقع إلكتروني في المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت على بوابة الهيئة العامة للاستثمار.

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني
دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

يجب أن تحصل على ترخيص للتجارة الإلكترونية الخاصة بك قبل أن تبدأ في إطلاق موقع الويب أو التطبيق الخاص بك، ويمكنك استكمال الأمر من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية، وهي بعض الشروط التي يجب على أي فرد يقوم بها تريد إطلاقه عبر الإنترنت.

طريقة عمل متجر الكتروني رخصة التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

يجب على المتجر أو الموقع الإلكتروني القيام به لإصدار سجل أعمال إلكتروني لمتجرك، بحيث يمكنك العمل بشكل قانوني لحماية حقوقك وتحديد واجباتك تجاه جميع المستهلكين في المملكة العربية السعودية، وهو الغرض من قانون التسويق الإلكتروني لرخصة الأعمال الذي أنشأه المملكة وللتأكد من كيف اعرف أن الحساب موثق من وزارة التجارة .بالإضافة إلى ذلك، أطلقت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية صفحتها الخاصة على موقعها الإلكتروني

تكلفة انشاء متجر الكتروني -
تكلفة انشاء متجر الكتروني –

تكلفة انشاء متجر الكتروني :-

أصبحت التجارة الإلكترونية من أهم أساليب الاستثمار التي اجتاحت الدول مؤخرًا، وأصبح استخدامها موضوعًا مهمًا للغاية، ولفت أنظار جميع حكومات دول العالم العربي في الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية التي أولت اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التجارة الإلكترونية و كيف تسوي متجر الكتروني وتسجيل المواقع الإلكترونية لمزيد من النمو والتطور من خلال تنظيم جميع المعاملات والأمور المتعلقة بها في المملكة.

لقد قطعت المملكة شوطا كبيرا في كيفية تقنين التجارة الإلكترونية ووضعها على المسار القانوني الصحيح، وهذا ما أكدناه لحماية المستهلك والتاجر معا، من الاحتيال والاحتيال والخداع والاحتيال.يمكن الكشف عنها عند الشراء عبر الإنترنت في متاجر الإلكترونيات المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

كما تسعى المملكة إلى حماية جميع حقوق المستهلك أو المشتري السعودي وتزويدهم بالحماية القانونية اللازمة، مما يساعد بشكل كبير على زيادة الثقة في عمل متجر الكتروني  بعمليات التجارة الإلكترونية من قبل المشترين السعوديين، مما يؤدي بدوره إلى زيادة انتشار التجارة الإلكترونية.

ويفتح الباب لمزيد من الاستثمار في المملكة العربية السعودية بصرف النظر عن الرسوم التي يجب دفعها لاستخراج التسجيلات والتراخيص، هناك تكلفة التقديم عبر الإنترنت حتى يتمكن المستثمر من وضع ميزانية تتضمن تكلفة إطلاق موقعه من خلال دراسة جدوى المشروع، ويجب أن تعرف أيضًا أن هناك العديد من العروض التي يمكنك تلقيها على هذا العرض.

تعتمد مسألة قبولك أو رفضك لها على عدة جوانب:-

أولاً، وفقًا لدراسة تحليلية أجرتها Statista.co، فإن شروط فتح متجر على الإنترنت في المملكة العربية السعودية، تضاعف الوقت الذي يقضيه الأمريكيون في استخدام التطبيقات على هواتفهم الذكية بين عامي 2011 و 2015.وهذا يؤكد أهمية التطبيقات وقوة تلك التطبيقات.

 الاستخدام وأثره على الحياة اليومية، وقوة علاقة هؤلاء المستخدمين بأجهزتهم المحمولة مع وجود  عقد ادارة متجر الكتروني، وربما يفسر هذا سبب لجوء العديد من رواد الأعمال إلى وضع أعمالهم على التطبيقات والمواقع الإلكترونية، بدلاً من مجرد تركه على الأرض.أما بالنسبة للتكلفة التي يجب أن يتحملها المستثمر أو صاحب المتجر من خلال  نموذج خطة عمل متجر الكتروني  إذا أراد الحصول على طلب لمشروعه، فهي مسألة معقدة لأن الإجابة على هذا السؤال سنحاول تخمين التكلفة التقريبية لأفضل موقع.

 لإنشاء متجر على الإنترنت، وسنتخذ تطبيقًا كبيرًا ومعروفًا مثل واتس آب وفيس بوك، بناءً على ذلك، يمكنك استنتاج ما سيحتاجه تطبيقك، هذا بالإضافة إلى سلسلة من المعايير والبيانات التي تكشف عن التكلفة وتتحكم في السعر.

كيف يتم حساب تكلفة تقديم الطلب لـ خطة تشغيل متجر الكتروني ؟

يتم تنفيذ عملية حساب تكلفة إنشاء تطبيق من أي نوع وفقًا للمعادلة الرياضية التالية: سعر إنشاء الموقع = الوقت المطلوب للتطوير × معدل الأجر بالساعة.نجمع الوقت اللازم لتطوير كل من هذه الوظائف، ومن ثم يجب تفكيك التطبيق قدر الإمكان في أكبر عدد ممكن من الأجزاء التي يمكن تقييمها بطريقة شفافة وواضحة، سواء للمطور نفسه أو من أجل عميل.

يختلف الأجر بالساعة من منطقة إلى أخرى في العالم، وهذا هو السبب في أن مطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف في أمريكا الشمالية، على سبيل المثال، يعمل عادةً مقابل 120 دولارًا على الأقل في الساعة، بينما في البلدان الأوروبية، تكلف الأسعار الغربية لإنشاء متجر على الإنترنت حوالي 70 دولارًا إلى 80 دولارًا.أما بالنسبة للمطورين في الشرق الأوسط، فإن معظمهم يتقاضون ما بين 40 و 60 دولارًا في الساعة.

تظهر هذه الأرقام وفقًا لكلام Codementor.io التي تختص في تجنيد مطورين مجانيين، لكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تختلف من مبرمج إلى آخر ومن شركة تصميم موقع تسوق الكتروني إلى أخرى في نفس المنطقة حسب الخبرة والتجربة.ولكي تكون التقديرات قريبة قدر الإمكان من واقعنا العربي، ثم سنبني التقديرات المقدمة لك على الحد الأدنى الذي يكسبه مطورو تطبيقات الجوال العرب المحترفون، وهو 40 دولارًا مقابل ساعة عمل واحدة.

طريقة تجديد السجل التجاري:-

الوصول إلى شروط الخدمة المقدمة من cr.sa لفتح متجر إلكتروني داخل المملكة العربية السعودية شروط فتح متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية.تسجيل الدخول إلى الحساب (اسم المستخدم وكلمة المرور).انقر فوق My Re ثم قم بتجديد السجل الخاص بك.

ربما تفيد القراءة…أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية.. 5 جهات مستعدة لتأمين طلبك

قدمنا لك أفضل خطة عمل مشروع متجر الكتروني التي يمكنك انشاء متجر الكتروني احترافي بها والنجاح من خلالها، وأفضل الشركات التي تساعدك على وضع خطة عمل مشروع متجر الكتروني محكمة تمكنك من النجاح وتحقيق الأرباح.

 

 

 المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى