خطوات انشاء مشروع الكتروني

خطوات انشاء مشروع الكتروني.. أفضل 6 جهات تلبي طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في خطوات انشاء مشروع الكتروني؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطوات انشاء مشروع الكتروني

يتساءل الكثيرين عن خطوات انشاء مشروع الكتروني  لأنها الخطة المركزة التي تجعل مشروعك يفوز بالمراتب الأولى، لذلك إذا كنت تريد الوصول لأفضل الطرق لإنجاح مشروعك تعاقد مع الشركات التي تعمل بشكل جيد في هذا الأمر وتعرض منصة أفضل أهم المعلومات التي تقودك لأفضل الشركات والمؤسسات.

خطوات انشاء مشروع الكتروني
خطوات انشاء مشروع الكتروني

خطوات تنفيذ مشروع الكتروني

لقد تغير الزمن وأصبح المزيد من الناس يريدون أن يكونوا مديري أنفسهم في العمل وأن يكونوا مسؤولين وحدهم عن مستقبلهم في هذه الحالة، لعب الإنترنت دورًا مهمًا في تسهيل تحقيق هذا الهدف، حيث أن التجارة الإلكترونية من احدث المشاريع الالكترونية التي حظيت بشعبية كبيرة وقبولًا لدى الناس ومع ذلك، قد يكون من الصعب معرفة كيفية بدء عمل تجاري.إن تنفيذ مشروع الكتروني ناجح حقًا سيحقق الأرباح التي تريدها، وهناك الكثير من المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها قبل أن تبدأ وهنا تصبح مسألة وضع خطة عمل واضحة ضرورة لتحديد الأولويات وتحديد الموارد اللازمة أثناء تطوير خطة المشروع. سنقدم لك دليلًا شاملاً يمثل نهجًا بسيطًا وصادقًا حول كيفية فتح مشروع تجارة إلكترونية مثل  مشروع خدمات طالب الكتروني، بالإضافة إلى العديد من النصائح العملية لأولئك الذين يرغبون في فتح متجر على الإنترنت واتخاذ خطواتهم الأولى على طول الطريق نحو ريادة الأعمال على الإنترنت.

ويمكنك التعاون مع إحدى الشركات التالية للوصول إلى أفضل مشروع:-

  • شركة ارتقاء

من الشركات الشهيرة لدراسات الجدوى في المملكة.

  • شركة سنابل الإبداع

مؤسسة تمتلك الكثير من سنوات الخبرة في عمل دراسات الجدوى للمشروعات على أرض الواقع وعبر الإنترنت.

  • مؤسسة المستشار

من أرقى المؤسسات بالمملكة لإعداد دراسات جدوى متقنة وتضعك على أولى خطوات النجاح.

بعد خطوة الدراسة تحتاج إلى التنفيذ الفعلي للمشروع من الناحية التقنية من خلال الاعتماد على شركات تسهل عليك خطوات انشاء مشروع الكتروني منها:

  • شركة أكوان ميديا.

  • شركة الحلول المتقدمة.

  • شركة جوجان.

ما هي عوامل نجاح مشروع التجارة الإلكترونية؟ عند طرح هذا السؤال، من المرجح أن تضع في اعتبارك العوامل التالية:

 تصميم مواقع الكترونية رائع ومثير للإعجاب، خدمة العملاء الممتازة، صور عالية الجودة لعرض المنتجات، وعروض بيع مميزة. ما تفكر فيه صحيح بالتأكيد، كما يجب عليك بالطبع تقديم خدمة عملاء ممتازة لتكون ناجحًا. تحتاج أيضًا إلى موقع ويب جذاب وجدير بالثقة لجذب العملاء وتشجيعهم على إكمال عملية الشراء. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن ما يضمن حقًا نجاح أعمال التجارة الإلكترونية هو تفاعل كل هذه العوامل.إن الجمع بين هذه العناصر هو ما سيجعل مشروعك يسير في خطوات بدلاً من خطوة واحدة فقط، وهذا ما يفشل فيه العديدمن رواد الأعمال الجدد، ولهذا نراهم ينسون الجوانب الأكثر أهمية ويركزون على بناء التصميم المثالي لمتجرهم على الإنترنت، فقط لإغلاقه بعد بضعة أشهر.

المبيعات هي الوقود الرئيسي الذي يغذي متجرك عبر الإنترنت، لذا يجب أن تكون زيادة المبيعات في قلب خطة مشروعك، فكل الجهود المبذولة لزيادة حركة المرور على الويب إلى موقعك من خلال التسويق الالكتروني للتطبيقات التسويقية ستزيد حتمًا من مبيعاتك، والتي بدورها ستجلب لك المزيد من الحركة أيضًا. وبالمثل، تحتاج إلى تحقيق مبيعات جيدة أولاً قبل أن تبدأ في التفكير في تقديم خدمة عملاء رائعة وقبل أن تقرر صوت علامتك التجارية الفريدة.

إن تحقيق المبيعات هو الخطوة الأولى لأي نجاح تجاري فإذا لم تتمكن من تحقيق مبيعات، فستنتهي قبل أن تبدأ، وفي بداياتك أيضا يمكنك أن تحصل على منحة مالية ل تمويل مشروع الكتروني وهي الخطوة الأولى في إنشاء أعمال التجارة الإلكترونية في حين أنه من الجيد حقًا أن تبدأ عملك عبر الإنترنت مع الكثير من الأفكار الرائعة، فمن الأفضل في الواقع أن تضع طموحاتك العظيمة جانبًا في البداية والتركيز على الخطط الأكثر عملية ودقة في خطة عملك.

  • تحتاج أولاً إلى وسيط لبيع منتجاتك عبر الإنترنت، إن فتح متجر بسيط عبر الإنترنت على منصة مبيعات معروفة مثل Shopify يخدم هذا الهدف جيدًا.
  • قد تحتاج إلى أكثر من 30 دقيقة لإكمال هذه العملية على الموقع، ولكن انتبه دائمًا إلى مقدار الوقت الذي تقضيه في البداية لا تبالغ في ذلك، وتذكر دائمًا مقولة من ريد هوفمان، الشريك المؤسس من موقع LinkedIn الشهير: “إذا لم تشعر بالحرج من النسخة الأولى من منتجك، فهذا يعني أنك أطلقت مشروعك بعد فوات الأوان.
  • وينطبق هذا أيضًا على شركات التجارة الإلكترونية والسر هو إطلاق مشروعك بسرعة ثم البدء في التفكير في طرق لدفع المبيعات من خلال عملية التسويق الإلكتروني.

يمنحك هذا الفرصة لتطوير وتحسين جوانب أخرى من المشروع، بمجرد بدء عملك الخاص، استخدم قائمة التحقق التالية للتأكد من أنك قد غطيت جميع الجوانب المهمة لإعداد متجرك، ومن خطوات انشاء مشروع الكتروني الأخرى هي:

  • العثور على المنتج المناسب إذا كنت جديدًا في عالم التجارة الإلكترونية، فقد تتساءل الآن عن المنتج المناسب للبيع في الواقع، هذا السؤال هو أكبر عقبة والسبب الرئيسي الذي يمنع الكثير من الناس من بدء أعمالهم التجارية الخاصة عبر الإنترنت.عليك أن تكون استراتيجيًا لتحديد منتج واحد على الأقل أو عدة منتجات حديثة يصعب العثور عليها في المتاجر التقليدية أو مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل أمازون، حيث إن إهمال هذا الأمر واختيار المنتجات العامة مثل المجوهرات أو الكتب سيفي بالغرض.

جرب ما يلي: قم بعمل قائمة بالمنتجات المحتملة التي قد ترغب في بيعها في متجرك عبر الإنترنت فكرة مشروع الكتروني  في المنتجات التي تهمك أو تهم عائلتك أو أصدقائك، يمكنك أن تسألهم عما يرغبون في شرائه من متجر على الإنترنت.تحقق من مواقع البيع المختلفة عبر الإنترنت مثل بنترست أو إتسي أو حتى انستجرام، أو صفحات مبيعات فيس بوك الخاصة بهم.الإلهام موجود في كل مكان إذا أجريت بحثك، ويمكنك دائمًا تأكيد ما إذا كان بيع منتج ما فكرة جيدة أم لا من خلال البحث عنه على Google Trends، عندما تصل إلى هذه المرحلة، عليك التفكير في كيفية العثور على مصدر منتجاتك، وهنا يمكن أن يكون Dropshipping خيارًا قابلاً للتطبيق في خطة العمل لمتجرك عبر الإنترنت.

الخطوة التالية هي تصدير هذه المنتجات إلى متجرك عبر الإنترنت (دون شرائها أو إرسالها إلى عنوانك الخاص).

 عندما يشتري شخص ما منتجًا من متجرك، فإنك تطلب المنتج عبر الإنترنت من المورد الخاص بك.يقوم المورد بشحن المنتج وشحنه مباشرة إلى العميل، بدون المرور بك، تحصل على نسبة مئوية من الربح، بهذه الطريقة، لن تضطر إلى التعامل مع شحن المنتجات وتسليمها للعملاء، وسيكون لديك المزيد من الوقت للتركيز على توسيع نطاق عملك من خلال تطوير استراتيجيات التسويق.

  • البحث عن شركات التجارة الإلكترونية الأخرى من حولك يعتبر البحث عاملاً مهمًا لنجاح متجرك الإلكتروني. بمجرد اختيار منتجاتك، ألق نظرة فورية على ما يفعله منافسوك هل يستثمرون كثيرًا في الإعلان؟ أم أنهم يتبعون استراتيجيات تسويق أخرى؟ معرفة مقدار الجهد والمال الذي تحتاجه للاستثمار في الشركات الناشئة يمكن أن يغير دافعك لبيع منتجات معينة، ويقودك إلى اختيار منتجات أفضل لبيعها، ويمنحك فهمًا أعمق لكيفية بدء مشروع صغير ناجح عبر الإنترنت.

 فيما يلي بعض الأشياء التي يجب التركيز عليها عند البحث عن منافسيك في التجارة الإلكترونية: ما هو نموذج عملك؟ هل يبيعون منتجات مختلفة أم يركزون فقط على منتج واحد؟ ما هي منصات التواصل الاجتماعي التي تستخدمها لتسويق منتجاتك؟ ما هي السوق التي تستهدفها؟ كيف تقوم بتسويق منتجاتك (الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي، تقنيات تحسين محركات البحث، التسويق عبر البريد الإلكتروني … إلخ)؟

كيف يتفاعل جمهورك معهم وما مدى ولائهم؟ ستمنحك الإجابة على هذه الأسئلة فكرة عامة عن منافسيك وتساعدك على تشكيل وبناء خطة مشروع الكتروني عمل قوية تضمن النجاح الذي تطمح إلى تحقيقه.

الخطوة الثانية: بناء متجرك عبر الإنترنت بعد اختيارك للمنتجات التي تريدها، وإجراء البحث والبحث عن منافسيك، حان الوقت الآن لبدء بناء متجرك عبر الإنترنت.

  • اختيار أدوات إدارة المحتوى المناسبة يجعل من السهل اختيار أدوات إدارة المحتوى المناسبة، مثل Shopify، لإعداد متجرك عبر الإنترنت. توفر مثل هذه المواقع العديد من القوالب الجاهزة التي لا تتطلب فريق برمجة موقع الكتروني أو تطوير متخصص.

ضع في اعتبارك ما يلي حول هذا:

  • اختر موضوعًا يناسب جمهورك المستهدف حدد المعدلات التي تعكس مدى نجاحك.
  • اختر اسمًا فريدًا لمتجرك يضمن أن يتذكره عملاؤك دائمًا، وأنشئ شعارًا فريدًا.

ربما تفيد القراءة…شركة تجهيز متاجر في السعودية جدة .. ابدأ تجارتك الالكترونية مع أوثق 6 مكاتب

خطوات بدء مشروع الكتروني

  • للسير في خطوات سليمة لعمل مشروعك الإلكتروني اعمل على تحسين عملية التحويل تحسين التحويل 69٪ من زوار متجرك الإلكتروني يمكنهم تركه دون شراء أي منتج.
  • تخيل مقدار زيادة أرباحك إذا تمكنت من الحصول على هذه النسبة المئوية للشراء، بدلاً من خسارتها.
  • احرص على تجديد رحلة العميل في متجرك، وزيادة نسبة انتقاله إلى عملية الشراء، من خلال: العروض والخصومات لفترة محدودة.
  • تذكير غير مكتمل بالشراء، والبريد الإلكتروني للتخلي عن سلة التسوق.
  • حملات إعادة توجيه العملاء التي تستهدف العملاء الذين سبق لهم أن زاروا متجرك دون شراء أي منتج.

تحسين المتجر:-

 ضع في اعتبارك أن 44٪ من المتسوقين عبر الإنترنت سيخبرون أصدقائهم وعائلاتهم عن تجربتهم في الشراء من متجرك، لذلك بمجرد وضع الأساس لمتجرك عبر الإنترنت، يصبح تحسين موقع الويب الخاص بك هو الخطوة التالية الأكثر أهمية.

اعتني بما يلي:

  • زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك، استخدم شريط تنقل مثالي بين صفحات الموقع.
  • إنشاء صفحات منتجات جذابة، عرض منتجات مماثلة أو ذات صلة.
  •  تأكد من ظهور موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح على شاشات الأجهزة المحمولة. وظيفة بحث محسنة في المتجر.

إدارة جيدة للمخزون:-

  • تميل المنتجات الأكثر مبيعًا إلى البيع بسرعة، لذلك من الضروري إدارة مخزون منتجك بكفاءة، ابحث دائمًا عن المنتجات الجديدة التي تستمر في توجيه حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت.
  • لا تعتمد فقط على مجموعة محددة من المنتجات لكسب كل المال، بدلاً من ذلك، اعرض أحدث المنتجات لعملائك السابقين واختبر مدى شعبية المنتجات الجديدة باستخدام Google Trends.

مما سبق، نجد أن التجارة الإلكترونية، على الرغم من كونها أسهل من التجارة التقليدية، إلا أنها تتطلب أيضًا الكثير من الإعداد والتخطيط، كلما خططت بشكل أفضل في المراحل المبكرة، كان الأمر أسهل بعد ذلك.لا تتردد ولا تقلق بشأن امتلاك المنتج المثالي، أو التصميم المثالي لمتجرك، وبدلاً من ذلك ركز على الجوانب المهمة لاستراتيجيات التسويق وجذب عملاء جدد، فهذان هما العاملان اللذان يجلبان لك المبيعات والأرباح. وبعد أن تتمكن من بناء قاعدة عملاء مقبولة، يمكنك الانتقال إلى المرحلة التالية لتحسين مظهر الموقع وتصميم المنتجات والمزيد، إذا كان لديك المزيد من الأسئلة حول التجارة الإلكترونية، فلا تتردد في كتابتها للجهات المناسبة.

خطوات انشاء مشروع الكتروني
خطوات انشاء مشروع الكتروني

أشخاص يمولون مشاريع

قد تكون لديك فكرة جيدة، وقد تكون شغوفًا بمشروع ما، أو قد تكون متحمسًا لاستكشاف عالم ريادة الأعمال، ولكن مهما كانت الأسباب التي تدفعك إلى إجراء تجربة مستقلة، فأنت بحاجة إلى معرفة أسرار المشروع  التمويل والتعرف عليها؛ حتى تتمكن من العثور على المال للبدء.

من بين الأمور التي يجب مراعاتها أنه لا يوجد تمويل بدون خطة ورؤية واضحة، فإذا كنت غير قادر على تقديم فكرتك وكشف مدى قابليتها للتطبيق لهذا الممول أو المتبرع، فليس من المتوقع أن تحصل على ما تريد من المال.

  • التمويل وأبحاث السوق

من أهم أسرار تمويل المشروع أن الجدوى أمر بالغ الأهمية لجمع الأموال، لكنك لن تكون قادرًا على معرفة جدوى فكرة مشروعك دون إجراء بحث سوقي عميق ودقيق.تسمح لك أبحاث السوق بالعثور على البيانات الضرورية والتحقق منها، وهي نفس البيانات التي تشرح الحاجة إلى فكرتك وكذلك جدواها؛ قد تكون الفكرة مجدية من الناحية النظرية فقط، لكنها ليست كذلك من الناحية العملية.ستساعدك هذه البيانات التي تم الحصول عليها من خلال أبحاث السوق في إقناع الممولين الفرديين أو المانحين بجدوى فكرتك وأن معدلات مخاطر استثمار أموالهم في مشروعك منخفضة، ناهيك عن أن هذه البيانات تجعلها شخصًا يقف على أرض صلبة، ويقوي تصميمك على المضي قدمًا والتغلب على جميع التحديات التي قد تعترض طريقك.

  • الخطط والنماذج المالية

يجب أن تكون هذه النماذج والخطط المالية جزءًا طبيعيًا من خططك الإستراتيجية الشاملة ويجب ألا تقلل من مستوى التفاصيل المطلوبة من قبل معظم المستثمرين الأذكياء، في سعيكم للحصول على تمويل لمشروعكم، ستحتاجون إلى جداول بيانات شاملة للتكاليف المتوقعة وعمليات الاستحواذ والمبيعات والإيرادات، بما في ذلك هوامش الربح ومعدلات النمو ومتى تتوقع أن يكون مشروع الكتروني مربح .هذا هو دليلك المالي ومخطط لوضعه في يد ممول (محتمل)؛ حفزه على استثمار أمواله في المشروع.ستحتاج أيضًا إلى العمل على تخطيط النمو المتوقع للسنة الأولى ولأول ثلاث وخمس سنوات؛ يريد معظم المستثمرين حلاً طويل الأجل تقدمه شركة قوية بما يكفي للبقاء في السوق.

ربما تفيد القراءة…انشاء متجر الكتروني وزارة التجارة .. أفضل 10 أماكن تلبي طلباتك

دراسة جدوى مشروع الكتروني

يقدم العملاء المحتملون لمشروعك ميزة كبيرة من حيث الحصول على التمويل، وأحد أسرار تمويل المشروع هو: كلما زاد عدد العملاء المحتملين لديك، زادت قدرتك على جذب رأس المال، ولكن العميل المحتمل / النظري فقط لا يعني شيئًا.يجب أن تعرض بعض الشهادات من العملاء الذين جربوا منتجك / خدمتك، وأشادوا به، وتأكدوا من صلاحيتها.سترسل هذه الأمور رسالة طمأنة إلى الممولين وتقنعهم بأن أموالهم لن تضيع، لكنها ستكسبهم عائدًا إذا استثمرت في مشروعهم الناشئ.

  • أسرار تمويل المشروع

اجتياز الخطوات الأولى:- من المعروف أن مرحلة البدء من أصعب المراحل في حياة المشروع الناشئ، ولا تستطيع معظم الشركات الناشئة تجاوز عتبة السنوات الخمس الأولى، ولهذا السبب أنت بصفتك رائد أعمال يتطلع إلى الحصول على تمويل يجب أن تثبت للممولين وأصحاب الأسهم قدرة مشروعك على التغلب على هذه الصعوبات، إدارة المخاطر المحتملة والتخطيط الجيد للتعامل مع مختلف القضايا الطارئة.

  • حدد الهدف بدقة

قبل أن تبدأ في طلب المال، عليك أن تعرف بالضبط هدفك الرئيسي، ليس فقط الحصول على المال، ولكن المشروع نفسه، بالإضافة إلى مقدار المال الذي تحتاجه ولماذا تحتاج إلى الكثير.هناك فرق كبير بين قول “أحتاج إلى أموال لعمل فكرتي” و “أحتاج إلى 10000 دولار لشراء المعدات، و 15000 دولار تكلفة المكتب، و 20000 دولار للمنتجات الحديثة، و 5000 دولار لبدء التسويق.”توضح هذه التفاصيل الدقيقة أن لديك خطة، وتتيح للمستثمرين معرفة أين يذهب المال بالضبط، وتضمن أنك تعرف بالضبط ما الذي ستفعله بأموالهم وأين ستضعها.

مشروع منتج الكتروني خاص

بناء منتج إلكتروني ناجح هو المشروع الأكثر ربحية على الإنترنت، ولقد حقق الشباب العربي نجاحات ملحوظة وبعضهم حقق ثروة حقيقية.فؤاد بدوي هو مصمم قوالب WordPress ونموذج بمبيعات تزيد عن مليون دولار في المجموع وموضوع WordPress هو المنتج مشاريع رقمية لصديقنا فؤاد.يمكن لأي شخص لديه المهارة والخبرة اللازمة لإنشاء أي منتج رقمي على الإنترنت.تابعه على موقعك الخاص أو على منصات مبيعات متعددة، وبغض النظر عن جودة المنتج وقوته التسويقية تكون النتائج.

 تتضمن أمثلة المنتجات الرقمية: دورة تدريبية – كتاب رقمي – تصميمات جاهزة للاستخدام – أكواد وبرامج وتطبيقات وغير ذلك الكثير.

  • كن وسيطا للتسوق عبر الإنترنت

كثير من الناس في العالم العربي، وخاصة دول شمال إفريقيا، ليس لديهم بطاقات مصرفية تسمح لهم بإجراء عمليات شراء افتراضية وفي نفس الوقت يرغبون في شراء منتجات على الإنترنت، وهذه فرصة عمل مربحة.يمكنك أن تكون الوسيط الذي يشتري ويجمع عمولة لشراء المنتجات، فمن الجيد أن تبدأ في مدينتك، السوق محليًا.

  • منصة التسوق المحلية عبر الإنترنت

  1. قم بشرائه محليًا واطلبه عبر الإنترنت واستلمه عند باب منزلك، إنها فكرة جذابة أن تبدأ مشروعًا إلكترونيًا مربحًا للغاية.
  2. معظم متاجر التجزئة المحلية لا تمتلك أنظمة شراء إلكترونية، ساعات عمل أقل بكثير لا تتجاوز 9 ساعات في اليوم.
  3. سيكون مشروعك منصة تسوق الكترونية تخدم عملائك ليل نهار، سبعة ايام في الاسبوع، من خلال خيارات الشراء الالكتروني في المتاجر المحلية لبائعي الملابس والاكسسوارات والمواد الغذائية، هكذا ستقدم لعملائك طلباتك وطلباتهم الولادات.
  4. الخدمة وبالطبع لا توجد رسوم شحن لأنك ستفرض عمولة بنسبة 5-10٪ على تجار التجزئة، وتوفر الوقت لعملائك، وتساعد تجار التجزئة على الازدهار وزيادة مبيعاتهم التجارية الصغيرة.
  • بيع الحرف اليدوية الخاصة بك على الإنترنت

يمكنك بيع عملك عبر الإنترنت (مثل موقع Esty على الويب)، بالطبع ستحتاج إلى ورشة عمل خاصة في منزلك، بعد ذلك تحتاج إلى التقاط صور احترافية لمنتجاتك وتعمل على عرضها للبيع الافتراضي.

كن وكيل تسويق عقاري عبر الإنترنت حيث أصبح الإنترنت قناة تسويق أساسية لبيع العقارات:

90٪ من مشتري العقارات يستعملون الإنترنت للبحث عن منزل أو عقار.وجد 36٪ من المشترين المنازل أو العقار الذي اشتروه عبر الإنترنت.يقوم مبدأ الوساطة العقارية الإلكترونية على نشر العديد من إعلانات الوحدات العقارية للبيع أو الإيجار من خلال مواقع الإنترنت المتخصصة وغير المتخصصة في عالم العقارات، هناك فرصة للجميع: سوق ضخم، حاجة دائمة وكنوز تنتظر من يكتشفها.قد يبدو هذا الحديث غريبا بعض الشيء ولكن يمكنك أن تكون وسيطًا عقاريًا ناجحًا عبر الإنترنت أو منسق المشاريع الالكترونية وأن تنشئ مشروعًا مربحًا للغاية عبر الإنترنت دون تكلفة كبيرة، ولكن في المقابل ستحتاج إلى بذل جهود تسويقية قوية وذكية.

  • التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي

يعرف الجميع الآن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التسويق حيث تمتلك جميع الشركات التجارية تقريبًا حساباتها الخاصة على هذه المنصات.انتقلت وسائل التواصل الاجتماعي من الدائرة الضيقة للترفيه وانتقلت بقوة إلى التجارة عبر الإنترنت والأرباح، وأصبحت منصات التواصل الاجتماعي أكثر الطرق نجاحًا للعثور على المستهلكين والعملاء، ولا تنسى أنك ستحتاج أولا إلى إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني .إذا لم تستفد أبدًا من وسائل التواصل الاجتماعي لكسب المال عبر الإنترنت، فهل يبدو أن الوقت قد حان لإجراء البحث والتجربة؟

  • مشروع صناعة المحتوى

لدى معظم الشركات الآن مدونة على موقعها على الويب بـ اسم مشروع الكتروني .

لنفترض أن هناك شركة متخصصة في صناعة الأحذية الرياضية، فهذه الشركة لديها مدونة تتحدث عن الرياضة وعلاقة القدم الصحية بالرياضة ومدى أهمية ارتداء أحذية صحية ومحتويات أخرى ذات صلة، يساعد ذلك في زيادة دخلك وتطوير اتصالك بجمهورك.تحتاج هذه الشركات إلى ما نسميه صانعي المحتوى، إذا كنت جيدًا في الكتابة، يمكنك العمل ككاتب مستقل لأحد هذه الشركات.

كم تكلفة انشاء متجر الكتروني أمر يعتمد على الشركة التي تتعاقد معها والمواصفات التي تطلبها أيضا، وقد وفرنا لك بعض الجهات التي يمكنك العمل معها.

ربما تفيد القراءة… مشروع موقع الكتروني تجاري .. 6 شركات جهات توفر لك أبسط الإجراءات

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى