مشروع الطاقة الشمسية في تركيا

مشروع الطاقة الشمسية في تركيا … خطط استثماراتك مع هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع الطاقة الشمسية في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع الطاقة الشمسية في تركيا

تلجأ العديد من الدول الآن أن تستعمل الموارد الطبيعية للطاقة بدلاً من الموارد الصناعية المكلفة، والمرة بالبيئة، ويلجأ كثير من ملاك المصانع والمستثمرين في تركيا إلى إنشاء مشروع الطاقة الشمسية في تركيا ، فقد تم الإنشاء لأكثر من محطة هناك، والعديد من المصانع أيضاً للطاقة الشمسية، وتلك المشاريع ستكون بربح كبير جداً، وبخاصة لأنه تم الإكثار من استخدام الطاقة الشمسية في الكثير من المناحي في الفترة الأخيرة في تركيا، منصة “أفضل” تقدم لك كل تفاصيل المشروع التى تضمن لك النجاح.

 

مشاريع الطاقة الشمسية في تركيا

قد تسارعت الشركات الكبرى للاستثمار في المجال الخاص بالطاقة المتجددة وذاك بالمبالغ الضخمة التي تتجاوز العديد من المليارات وذلك بالمزارع التي تقوم بالإنتاج لمئات من الميجا وات، وذلك بعد أن قامت تركيا بفتح المجال وذلك للمستثمرين حتى يستثمروا بشكل مفتوح جدا في الطاقة في سنة 2011، وهو من مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا.

كذلك فتفضل الحكومة التركية أيضاً الاستثمار في المزارع للطاقة الشمسية وهذا لمابعد سنة 2017 وقد تم السماح بإنشاء العديد من المزارع المتوسطة وكذلك الصغيرة، وهذا يكون بهدف الدعم للمستثمرين الصغار، وتشجيعهم على إنشاء مشروع طاقة شمسية صغير.

لهذا السبب سوف نقصر الدراسة الإقتصادية في فقرتنا التالية على المشاريع الـ 1 ميجا واط لاغير،  وتكون في المزارع التي تقوم الحكومة التركية يمنحها التراخيص وكذلك فتقوم بالتعاقد معها وذلك لأجل الشراء للكهرباء  منها، وحتى تتعرف أكثر على دراسة جدوى مشروع الطاقة الشمسية، يمكنك أن تذهب في زيارة إلى مكاتب دراسات الجدوى للاستشارة، ومنها:

ربما تفيدك قراءة: مشروع محل صرافة في تركيا … جهات جديرة بالثقة تساعدك في بداية طريقك

مكتب المستشار:

وهو مكتب من المكاتب المميزة جدا، وبه كافة الخدمات التي يحتاجها العميل، مع تعامل راقي، وخبرة واسعة في ذلك المجال:

للتواصل اضغط هنا .

مكتب سنابل الإبداع:

مكتب من المكاتب التي تجد بها كافة الخدمات، ومجهزة بأحسن الكوادر، وتمتلك أحسن الخبرات، فإذا أردت عمل دراسة جدوى مصنع الواح طاقة شمسية ناجح، وبكافة التفاصيل.

للتواصل اضغط هنا .

مشاريع الطاقة الشمسية في تركيا
مشاريع الطاقة الشمسية في تركيا

تكلفة مشروع الطاقة الشمسية في تركيا

 فالبداية تكون بالشراء للأرض وذلك يكون بنداً سهلاً جدًا فكل ما ينبغي عليك أن تفعله هو أن تبحث عن الأرض التي يتم سطوع الشمس عليها وذلك بصورة كافية وكذلك بأن تكون الأرص جرداء وغير سكنية أو زراعية،ونجد أنه من اليسير أن تجد ذلك النوع من الأرض وكذلك أيضا بمبلغ بخس، وأيضا فتحتاج إلى الأرض التي تكون مساحتها ما يقارب الـ20 كيلو متر مربع وفي الغالب يكون سعرها متراوحاً بين الـ 6 الى 15 ألف دولار.

وأما التكاليف الأخرى مثل التراخيص:

 إذ لن تتمكن من الشراء للأرض والنصب لألواح الطاقة الشمسية عليها ومن ثم تقوم بالبدء للبيع للحكومة على الفور، فسوف تكون محتاجاً  إلى أن تقوم بالحصول على الترخيص وذلك من حوالي 16 دائرة حكومية، وذلك حتى تبدأ مشروع إنتاج الطاقة الشمسية في دولة تركيا.

وتلك التراخيص هناك شركات تكون متخصصة حتى تقوم باستخراجها والتي يتم تقدير التكلفة الإجمالية فيها حتى تحصل عليها بحوالي 150 الف، كذلك فالتراخيص دوما تكون مكلفة وذلك في كافة المشروعات في دولة تركيا، وكذلك فيكون الترخيص لفترة تصل إلى 25 سنة، فتكون 25 عام تتمكن عن طريقها أن تقوم بالإنتاج للكهرباء بكل أريحية، ويعتبر افضل استثمار في تركيا الآن.

وكذلك فإنه مثل ماقد ذكرنا أنه يتم الإيقاف لإصدار التراخيص وذلك للمشروعات الكبيرة لهذا إن رغبت في أن تقوم بالتوسع في مزرعتك الصغيرة، فينبغي عليك أن تقوم بالحصول على العديد من التراخيص وذلك للعديد من المزارع، وكل مزرعة تكون بقدرة واحد ميجا وذلك كحد أقصى وهكذا.

 

– أما مصانع الواح الطاقة الشمسية في تركيا:

فألواح الطاقة الشمسية تكون هي الصفائح السوداء وكذلك الزرقاء وهي تكون التكلفة الأكبر وذلك في المشروع، وكذلك فتتطلب وجود  ما يقارب الـ4500 من ألواح الطاقة الشمسية، وذلك حتى تقوم بالتغطية لمساحة الأرض للمزرعة الشمسية وذلك في الـ20 كيلو متر.

وكذلك فتقدر التكلفة لتلك الألواح فمابين الـ900 ألف دولار وحتى سعر مليون والمئتي ألف دولار، وكذلك فآنه من الممكن التخفيض لتلك التكلفة بصورة كبير للغاية، وهذا يكون في حال الاستيراد لألواح الطاقة الشمسية الخاصة بالمزرعة الخاصة بك من الصين.

وينبغي أن تكون على علم بأن هناك أكبر من عشر مصانع في العالم وذلك يكون في مجال الإنتاج لألواح الطاقة الشمسية الصينية، وكذلك فيقدر العمر الافتراضي الخاص باللوح الشمسي أيضاً مابين حوالي الـ25 الى 30 عام من العطاء، واسعار الواح الطاقة الشمسية في تركيا تتنوع، وعلى الأغلب فإن تلك التكاليف تكون بصورة  إجمالية للمشروع.

وأما التكاليف التشغيلية التي تكون متمثلة في الصيانة للمزرعة الشمسية والتي  تكون معتمدة على التنظيف للألواح من الأتربة وكذلك الأعطال وهذا في حال حدوثها فتكون نادرة الحدوث وكذلك فإن أجر حارس المزرعة، وأيضاً بالإضافة إلى التقني فإنه يقوم بالزيارة المزرعة بين الحين والآخر حتى يقوم بالتحقق، وقد زاد الاستيراد من تركيا لألواح الطاقة الشمسية.

وأما فيما يتعلق بالأرباح؛ فيتم البيع لنتاج المزرعة وذلك من الكهرباء التي يتم إنتاجها للحكومة التركية وذلك يكون بسعر متعاقد عليه أيضا مع وزارة الكهرباء والطاقة التركية.

فالمزارع التي تم إقامتها في العام الذي مضى كانت التعريفة التي تم تعاقده من قبل الحكومة التركية عليها، تكون 13 سنت للكيلو واط وذلك  ما يكون   حوالي مليون دولار في كل عام.

وكذلك فيستمر البيع على ذلك المعدل وأيضا بذات السعر وكذلك التعريفة لمدة عشر سنوات، وتلك تكون فترة العقد للشراء مع الحكومة وكذلك فإنه من الممكن التجديد وهذا في حالة انتهائه.

وأما في المزارع التي إنشاؤها ذلك العام فقد إنخفضت التعرفة لها وذلك إلى حوالي 10 سنتات وهذا للكيلو واط أي أن الأرباح السنوية الخاصة بها سوف تكون ما يقارب من الـ200 ألف دولار.

وعلى الرغم من الحكومة التركية فقد قامت بالتخفيض لسعر الشراء للكهرباء ذلك العام ولكن أيضا ومع ذلك سيبقى مشروع الطاقة الشمسية في تركيا، وكذلك مشاريع الطاقة المتجددة أيضا من المشروعات الممتازة وذلك للمستثمرين، إذ أن رأس المال الخاص بها سيتم الاسترداد له وذلك من هلال الفترة التي  تكون متراوحة مابين 5 إلى 6 أعوام.

وذلك يكون رقم جيد جدًا وهذا يكون مقارنة ببعض المشاريع الأخرى التي  تقوم باسترداد رأس مالها وذلك في فترة لا تكون متجاوزة العشر أعوام وأكثر وذلك مثل للشراء للمنازل ومن ثم تأجيرها، على سبيل المثال، وأما في حالة التوفير في التكاليف الخاصة بالإنشاء وهذا من خلال الاستيراد فيكون بإمكانك الاسترداد لرأس المال الخاص بمشروع إنشاء محطة طاقة شمسية وهذا يكون في فترة لا يمكن أن تتجاوز الـ3 أعوام.

أما فيما يتعلق بمستقبل المشاريع الخاصة بالطاقة المتجددة وذلك على المدى البعيد فإن طموح الإدارة  التركية  أن تقوم برفع الاستثمار وذلك في الطاقة المتجددة حتى حوالي 110 مليار دولار وذلك في سنة 2023 وذلك يكون بديلاً عن الاستثمارات الحالية التي تقدر بحوالي ب35 مليار دولار، ويوجد معرض الطاقة الشمسية في تركيا.

كذلك فإن تركيا لا تكون ممتلكة لموارد طبيعية وذلك من النفط والغاز وهذا يكون وفق التصريح الذي صرحه الرئيس رجب طيب أردوغان وكذلك توجد في الأصل القناعة لدىعند الإدارة التركية بوحه عام بأن النفط وكذلك الموارد الخاصة باالطاقة الغير المتجددة لن يستمر استخدامها طويلا، وذلك قبل أن تقوم  الدول الأخرى بالتناحر عليها، وأنها موارد غير متجددة.

لهذا السبب فترجح الدولة التركية الإنتاج لطاقتها وذلك بالطرق الدائمة والغير منتهية فلن تتوقف أشعة الشمس عن السطوع على تلك الأرض ولا الهواء أيضا سوف يتوقف عن الهبوب عليها.

معامل الطاقة الشمسية في تركيا

نتيجة للإهتمام الكبير الذي قد أولته الحكومة التركية إلى الإنتاج للطاقة الشمسية، فقد إزادادت المعامل والمؤسسات المنتجة للطاقة الشمسية بصورة ملحوظة، ومنها:

المؤسسة GÖKCEK MUHENDISLIK

تكون هي المُصنع/المنتج، فتأسست في عام 1975، وكذلك فإنها تعمل في أيضاً قطاع الطاقة الشمسية، نظم، كذلك فتعمل في القطاعات الخاصة بالطاقة الشمسية، مسخّن الماء، مجمِع حراري وكذلك مجمِّع حرارة شمسي أنبوبي، ومكانها في مدينة Kayseri، تركيا .

المؤسسة SOLAREN ENERGY Systems

هي المُصنع/المنتج، فتأسست في سنة 1999، وكذلك فتعمل في قطاعات الإنتاج للطاقة الشمسية، كذلك فتعمل أيضاَ في القطاعات الخاصة بالطاقة الشمسية، نظم طاقة شمسية، وكذلك صهاريج شمسية، والمكان في Samsun، تركيا .

المؤسسة KARSU ENERGY

هي المُصنع/المنتج، فتأسست في سنة 1983، وكذلك فإنها تعمل في القطاع الخاص بالطاقة الشمسية، والمقر  في Adana، تركيا

المؤسسة AY YILDIZ SOLAR ENERGY SYSTEMS

هي المُصنع/المنتج، وتعمل أيضا في القطاع الخاص بالطاقة الشمسية، ومقرها في Balikesir، تركيا .

المؤسسة SOLAR DUKKAN

كذلك فإنه يكون تاجر بالجملة، وكذلك فتعمل في قطاع الطاقة الشمسية، كذلك فتعمل في القطاعات الخاصة بالطاقة الشمسية الضوئية الكهربائية وكذلك الخلية الفولتضوئية (شمسية)، والمقر في Istanbul، تركيا .

المؤسسة OLCE ENERJI

يكون تاجر التجزئة، وكذلك فتعمل في القطاع الخاص بالطاقة الشمسية، كذلك أيضا فتعمل في القطاعات الخاصة بالعقود الإجتماعية وكذلك الاستشارات التي في الطاقة الشمسية، والمقر في Turkey, تركيا.

 

الاستثمار في الطاقة الشمسية في تركيا

بسبب التشجيع الكبير الذي قد حصل عليه المستثمرون في مجال الطاقة، وذلك لأن الهدف الرئيسي يكون أن يتم الإعتماد عليها كمصدر رئيسي للطاقة في تركيا وذلك للمزيد من العقود القادمة، وكذلك فالعائد بالدولار الأمريكي يكون بالفواتير الحكومية، وحتى يهدف إلى إدخال الطاقة الشمسية للمنازل.

كذلك فتتميز تركيا أيضاً بالأسواق المحلية الكبيرة والرائعة في مجال الطاقة وكذلك التي تعمل أيضاً في جو تنافسي ممتاز جدا، كذلك فإن هذا قذ جعلها من أكثر المواقع الاستراتيجية وذلك في مصاف الدول التي تُصدر الطاقة في كل العالم، وهذا يكون بالإضافة إلى أنه يوجد خطوط الغاز وكذلك نفط، وأيضاً ممرها المائي التجاري وأيضا اللوجستي والذي يكون مهماً جدا وهو (خليج البوسفور)، وكذلك يوجد لديها الإحتياطات من النفط والغاز.

وكذلك فازدهرت قطاعات الطاقة في دولة  تركيا وذلك يكون بفضل الجهود الحكومية، إذ أنه تم التطبيق للعديد من التشريعات المحفزة وكذلك فمهّدت التسهيلات وذلك أمام جميع المستثمرين وذلك حتى تتوجه إلى الاستثمار في ذلك المجال، وهذا مما قد نتج عنه الصعود في النجم التركي وذلك في الأسواق للطاقة العالمية.

وكذلك فيحتل مجال الطاقة الأولوية الكبيرة وذلك على القائمة الخاصة بمشروعات الحكومة التركية وذلك يكون من ضمن الرؤية الخاصة بالدولة  التركية بعام 2023، وكذلك التي تسعى دوماً لأن تقلل من واردات الطاقة، وكذلك الزيادة من تصديرها، وكذلك فقد قامت تركيا بالتحقيق للأرقام القياسية في ذلك المجال.

وكذلك فتتوفر الكثير من الأنواع للطاقة المتجددة والتي من الممكن أن يتم إنتاجها في دولة تركيا، ومنها:

° الطاقة المائية

° طاقة الرياح

° الطاقة الشمسية

° الطاقة الحرارية الأرضية

وذلك يكون بالإضافة إلى التسهيلات التي تقوم الحكومة التركية بالتقديم لها وذلك للمستثمرين وهذا في مجال الطاقة، كذلك الضمان للشراء من المستثمر، كذلك الإعفاءات الخاصة بالترخيص، وأيضا التخفيضات الضريبية الخاصة

 وكذلك فإنه كلما كبرت المقدرة على الإنتاج للكهرباء، كلما يكون هناك زيادة في التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمر.

– كذلك فإن من أهم المشروعات في المجال الخاص بالطاقة المتجددة في دولة تركيا:

– الطاقة الشمسية

فمن المخطط أن تكون مجالات الطاقة الشمسية وكذلك طاقة الرياح أيضاً من أكبر المصادر للطاقة وذلك في دولة تركيا وهذا يكون بحلول سنة  2023 المنتظرة، وكذلك فهي تكون الذكرى المئة وذلك لتأسيس الجمهورية التركية، وكذلك فإنه قد حدث إزدهار في الأستثمارات وذلك في مجال الطاقة وبخاصة في محال الطاقة الشمسية.

وكذلك فإنه تم الإفتتاح لمنشأة متكاملة وذلك يكون لإنتاج الألواح الشمسية وهذا يكون على مقربة من مدينة أنقرة، وكذلك فتتجه الحكومة التركية بخطوات كبيرة وذلك يكون في سبيل التعزيز من أمن الطاقة وكذلك التملك لخطط كبيرة في ذلك المجال وهذا يكون  بالحلول لعام 2023.

– أما هدف الحكومة التركية أيضاً  في مجال الطاقة وذلك في رؤية 2023:

ـ أن تقوم بالوصول إلى مقدرة في الإنتاج لحوالي 120 جيجا واط.

ـ الوصول لحصة من الطاقة المتجددة تصل إلى 30%

ـ التعزيز من الاستخدام للطاقة الكهرومائية.

ـ الزيادة في الإنتاج للطاقة المتجددة وذلك يكون من خلال الرياح وحتى 20.000 ميجا واط.

ـ الزيادة في التواجد لمحطات التوليد للطاقة وذلك عبر طاقة الأرض الحرارية وكذلك الوصول إلى الإنتاج بحوالي  1000 ميجا واط.

ـ الزيادة أيضاَ في التواجد لمحطات التوليد للطاقة المستمدة وذلك من الطاقة الشمسية وكذلك الوصول إلى الإنتاج بحوالي  5000 ميجا واط.

ـ التمديد للأنابيب ولخطوط النقل وذلك حتى 60 ألف و717 كم.

ـ الزيادة في السعة لوحدة التوزيع للطاقة وذلك حتى 158460 ميجا فولت أمبير.

ـ الزيادة أيضاَ في السعة المستعملة في التخزين للغاز الطبيعي وذلك إلى حوالي100 مليار متر مكعب.

ـ البناء لمحطات الطاقة النووية وكذلك استخدامها (فتتوفر محطتان فتعمل، وكذلك محطة لا تزال  قيد الإنشاء).

ـ التعزيز من إنتاجية الطاقة وذلك من الفحم وحتى تصل إلى 30 جيجا واط.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع في تركيا للسوريين … هذه الجهات تساعدك في بداية استثماراتك

اسعار الطاقة الشمسية في تركيا

الأسعار الخاصة بالطاقة الشمسية يتم تقديرها بسعر حوالي تسعمائة الف ومائتي، وكذلك تقل التكلفة لو قمت بالاستيراد من دولة الصين.

شركات الطاقة الشمسية في تركيا

الشركات الخاصة بالطاقة الشمسية في الدولة التركية تتسم بأنها تكون من الشركات المالكة لمنزلة مميزة في السوق الخاص بالطاقة الشمسية، وكذلك فإنها لديها هدف وهو أن تقوم بإنتاج أكثر من حوالي ٣ جيجا وات.

ومن الشركات المعروفة هناك:

° شركة سونار إنرجي

° شركة التكنولوجيا اليابانية باناسونيك.

معرض الطاقة الشمسية في تركيا
معرض الطاقة الشمسية في تركيا

– ومن الشركات أيضا:

° المؤسسة BOILERA

تكون المُصنع/المنتج، وكذلك فتعمل في القطاع أيضاً في القطاع الخاص بسخانات الماء المنزلية، كذلك فتعمل في القطاعات الخاصة بمُجَمِع شمسي صهاريج وكذلك التخزين للماء الساخن الخاص بالأنظمة الخاصة بالطاقة الشمسية وكذلك السخانات للمياة الكهربائية، ومقرها في Kirsehir, تركيا .

° المؤسسة MARCELO MUHENDISLIK INSAAT SAN. VE DIS TIC.LTD. STI.

تكون الموزع، وكذلك فتعمل أيضاً في قطاع البناء – آليات ومواد، كذلك فإنها تعمل في قطاعات الاستشارات في الطاقة الشمسية وكذلك البناء للعمارات . ومقرها في Istanbul,، تركيا.

° المؤسسة GENERAL ALUMINYUM

هي المُصنع/المنتج، وكذلك تعمل في القطاع الخاص بزجاج الوقاية، كذلك فإنها  تعمل في القطاعات الخاصة بزجاج السطح القماشي للطاقة الشمسية، وكذلك اكسسوارات ألمنيوم، وكذلك  مقبض، درابزين، ومقرها في Istanbul، تركيا .

° المؤسسة SIMSEK SOLAR SYSTEMS CO.LTD

هي المُصنع/المنتج، وكذلك فتعمل في قطاع الخاص بالطاقة شمسية، كما فإنها تعمل في القطاعات المُجَمِع شمسي، وذلك بجميع المراجل بالطاقة الشمسية وكذلك الأنظمة الخاصة بالتسخين الشمسي، ومقرها في Mersin, تركيا

شركات الطاقة الشمسية في تركيا

الكثير من الشركات في تركيا، ومنها:

° المؤسسة PASIFIKSOLAR

هي المُصنع/المنتج، فتأسست في 1982، فتعمل في القطاع الخاص بالطاقة شمسية، ومقرها في Kayseri,، تركيا.

° المؤسسة EMZA ENERGY

هي المتعّهد الثانوي، وكذلك تعمل في القطاعات الطاقة الشمسية، ومقرها في Ankara, تركيا .

تكلفة الاستثمار في تركيا

تعد دولة تركيا واحدة من أكثر البلدان الاستثمارية المهمة جدا وذلك في شرق أوروبا وكذلك في غرب آسيا، وذلك يكون من ناحية  طبيعتها الإقتصادية الخصبة والتي تكون منعكسة على التكاليف الخاصة ببدء الأعمال التجارية وكذلك الاستثمار في دولة تركيا.

إذ يتم التوفير فيها للكثير من فرص العمل، والتي قد جعلتها المفضلة  عند الكثير من الوافدين وكذلك المستثمرين الأجانب، وهذا من أجل البدء في العمل التجاري الجديد في ذلك البلد، فنحد أنه يحتل الإقتصاد التركي المرمز 16 في العالم، وكذلك فإن سستم الاقامة في تركيا قد كان عامل جذب للعديد من المستثمرين الأجانب.

– الفوائد الخاصة ببدء الأعمال التجارية وكذلك الاستثمار في دولة تركيا:

فتركيا تكون الخيار المثالي وهذا لأجل بدء الشركات الصغيرة فيها، وبخاصة عندما لا تمتلك رأس المال الكبير، إذ أنه من الممكن كذلك أيضاً أن تقوم بالاستفادة من المنافسة، وكذلك الإنخفاض في التكاليف التي تكون في الأسواق الناشئة، ويضاف إلى ذلك إلى رغبة المستهلك في الإنفاق للأموال وذلك على جميع المنتجات وكذلك الخدمات الجديدة.

الفائدة الأخرى المهمة تكون هي التكلفة المنخفضة وذلك لأجل التوظيف للعمالة المدربة وكذلك الماهرة وأيضا التكاليف التي ترتبط بالموردين، كذلك  فإن الأجور تكون أقل كثيرا، ولا سيما فيما يخص الشباب المتخرجين من الجامعات عنها في الدول الأوربية  الغربية.

– التكاليف الرئيسية لأجل الشركات الناشئة

– فأول شيء ينبغي مراعاته وذلك عند البدء في عمل تجاري يكون في بلد آخر يكون التكاليف الخاصة ببدء ذلك العمل التجاري.

فعند التأسيس لشركة في دولة تركيا، تكون هناك التكاليف المختلفة والمرتبطة بإنشائها:

° الإعداد والتوثيق لوثائق الشركة وذلك وفقا للوائح التجارة (القوانين وكذلك التوقيعات وأيضا إقرارات المؤسسين والتوكيل … الخ).

° الدفع للطوابع الضريبية عن:

المستندات اللازمة, وكذلك كاتب العدل، وكذلك شهادة التسجيل الضريبي، وكذلك الموافقة على المكاتب القانونية وهذا يكون في كاتب العدل.

° يتنوع الحد الأدنى الخاص برأس المال الذي كون مطلوب للإيداع ويعتمد على نوع الشركة.

° كذلك التكلفة التي تتعلق بالتسجيل لتأسيس الشركة وكذلك المستندات المطلوبة.

° الإعلان عن الإفتتاح للشركة الجديدة وذلك يكون في صحيفة السجل التجاري.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع في تركيا … ابدأ استثماراتك مع أفضل الشركات

° رأس المال للشركة في تركيا

فالتكلفة الأولى التي ينبغي أن تراعيه وذلك عند البدء في عمل تجاري جديد في دولة تركيا يكون رأس المال، ومما تجدر الإشارة إليه أنه بحسب  القوانين الخاصة بتسجيل الشركات في دولة تركيا، فيلزم الحد الأدنى الخاص برأس المال يكون للأنواع المعينة وذلك من الوظائف، وكذلك فإنه بإمكان للمستثمرين البدء بالأنشطة وذلك يكون بناءً على ذلك الحد الأدنى.

لهذا السبب، ينبغي على المستثمر الأجنبي أن يراعي ما يأتي:

فلا حاجة ان تقوم بالدفع لمبلغ معين وذلك للشركات الراعية (شراكة وملكية فردية)

° فيجب الدفع لما لا يكون أقل من 10000 ليرة تركية، وذلك حتى تقوم بالتسجيل  لشركة تركية محدودة في المسؤولية وتكون ذات ملكية خاصة

° فينبغي الدفع لحوالي 50000 ليرة تركية وذلك على الأقل لأجل إنشاء  الشركة المساهمة العامة أو المملوكة للدولة

° لا توجد حاجة لرأس مال وذلك للشركات الأجنبية وهذا عند التسجيل لفروعها في دولة تركيا.

وختاما: فإن مشروع الطاقة الشمسية في تركيا صار الآن الوجهة الرئيسة وذلك للعديد من المستثمرين الأجانب، ولا سيما بعد تشجيع الإدارة التركية هناك.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى