بيع فكرة تطبيق

بيع فكرة تطبيق.. أفضل الخدمات توفرها لك 4 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع فكرة تطبيق؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

بيع فكرة تطبيق

بعد الانتشار الهائل لتطبيقات الجوال، والتي تساعد في نمو التجارة الإلكترونية، يسعى الكثير لابداع تصميم والعمل على بيع فكرة تطبيق يحقق له الربح والنجاح، ولذلك نقدم لحضراتكم اليوم العديد من الأفكار الحديثة المبتكرة والتي ستجد قبول كبير على الإنترنت، مع بيان التكاليف المتوقعة لإنشاء المشروع وتنفيذه، وكيفية استخراج التصاريح اللازمة لإقامة المشروع، تابع معنا من خلال منصة أفضل لتتعرف على كل جديد.

بيع فكرة تطبيق
بيع فكرة تطبيق

فكرة تطبيق للبيع

نظرًا لانتشار هواتف Android والأجهزة الذكية، فلا بد من وجود طريقة لإنشاء تطبيقات جديدة عليها، ويتم ذلك باستخدام (Android Studio)، وهي بيئة جيدة لتعلم إنشاء تطبيق بدون تكلفة، وهذا هو يتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

شركات تصميم ابلكيشن

يتوقف نجاح التطبيق على عامل مهم جداً وهو العامل التقني وسهولة استخدام التطبيق وتصفحه دون مشكلات، ومن أشهر شركات تتعاون معها لتصميم التطبيق هي:

  1. شركة السليل ويب

تتخصص الشركة في تصميم تطبيقات الهاتف المحمول والمواقع الإلكترونية، وتطوير البرامج والتطبيقات بأشكال مختلفة، وتصميم مواقع الويب والمواقع الإخبارية والمتاجر والخدمات الإلكترونية متعددة البائعين.

  • تصميم وبرمجة تطبيقات الموبايل.
  • وبرمجة تطبيقات الأندرويد.
  • تصميم وبرمجة تطبيقات الآيفون.
  • تصميم وبرمجة المشاريع الرقمية.
  • تصميم وبرمجة موقع المدرسة.
  • تصميم افضل تطبيقات الايفون.
  • مجموعة من التطبيقات للألعاب.
  • تطوير التطبيقات.
  • برمجة PHP مخصصة.
  1. شبكة تطبيقات المؤسسة لتصميم الويب وتصميم تطبيقات الهاتف المحمول

وهي من أهم الشركات في المملكة لتقديم طلبات الشبكة، وخدمات تصميم المواقع لتقنية المعلومات، ومواقع الشركات، وتطبيقات الهاتف المحمول، والمتاجر الإلكترونية، وخدمات التسويق الإلكتروني المختلفة في المملكة العربية السعودية، وتنفيذها مشاريع الكترونية مربحة.

  1. شركة تقنية

تهدف الشركة دائمًا إلى جذب المفكرين المبدعين والمتميزين في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يمكنها تحويل هذه الأفكار إلى تطبيقات متنوعة فريدة في المجال وتحقق نجاحًا حقيقيًا على جميع المستويات، يعمل على مواكبة رؤيته 2030 في المملكة لمستقبل يكون فيه نموذجًا ناجحًا ورائدًا على جميع المستويات.

  1. شركة المنصة

من أفضل الخدمات التي يمكنك الحصول عليها، الخدمات المتنوعة والحلول التقنية المقدمة بأفضل جودة وفي أسرع وقت لتلبية جميع احتياجاتك.

  • تصميم الموقع
  • تصميم تطبيقات الهاتف المتحرك
  • تصميم متجر الكتروني
  • التسويق الإلكتروني
  • معرف الوظيفة
  • موشن جرافيك فيديو

ربما تفيدك قراءة :اسعار تطبيقات الجوال .. لا تحمل عبء التكاليف مع هذه الأماكن

ادارة المشاريع الالكترونية

في البداية، عليك أن تقرر من سيقوم بتصميم مشاريعك أو تطبيقك عبر الإنترنت، لذلك ستتواصل مع شركة أو شخص معين لتنفيذ فكرتك وسنتابع معًا الخطوات التي تحتاجها لبدء إدارة مشروعك بطريقة أو بأخرى، اخترت العمل في شركتك بنجاح مربح للغاية ولا مثيل له.يمكن إيجاد حل لهذه النقطة من خلال إيجاد خبير متخصص في إدارة أفضل مشاريع الإلكترونيات لإدارة مشروعك، لكن هذا يعني المزيد من الأموال التي يتعين عليك دفعها.

هل تبحث عن مطورين يعملون عن بعد؟

هذا أيضًا خيار مختلف لأنه أرخص من غيره، وقد يكون مناسبًا إذا كان مشروعك بسيطًا ولا يحتوي على الكثير من التفاصيل التي تتطلب متابعة منك عن كثب، وهو ما يفضله كثير من المستثمرين إذا قارنت هذا الحل مع الحلول الأخرى، ستجد الحل الأرخص كما ذكرنا، ولكن نظرًا لأن السوق مليء بالمطورين من جميع أنحاء العالم، فمن الضروري البحث عن مطورين يتمتعون بخبرة جيدة، ولكن القليل منهم فقط يمكن اعتبارهم مطورين جيدين يمكنك ان تفعل. يمكنك الاعتماد عليها.

يجب أن تعلم أيضًا أن المطورين المجانيين لا يولون أهمية كبيرة للتواصل والتفاعل مع العملاء، وهذا يسبب قلقًا وإزعاجًا كبيرًا للعميل الذي يريد أن يثق في وظيفته ودوره وبالتالي يجب تقييمه، اتبع هذا الخيار، ضعه في الرسائل قبل توقيع العقد، مع إعطاء الأولوية لعملك.

هل وظيفتك إنشاء أفضل مشروع عبر الإنترنت لشركة خاصة؟

يعد هذا أيضًا خيارًا رائعًا لأنه يمكنك الاعتماد على إحدى الشركات الخاصة العاملة في مجال تنفيذ التطبيقات بأقصى قدر من الكفاءة ولديها الكثير من الخبرة في هذا المجال بسبب سنوات من العمل. لديهم أيضًا خبراء أكفاء في هذا المجال.

لقد شكلت هذه الشركات فرقًا، وكل فريق مسؤول عن مرحلة معينة من الإنتاج، ومهمتك هنا هي مراقبة عملك عن كثب، ومعرفة تقدمه في النجاح وتقديم ملاحظاتك عند الحاجة.

انشاء تطبيق على جوجل بلاي

منشئو تطبيقات Android المجانيون الذين ينشئون تطبيقات للهواتف الذكية مواقع ذات ميزات وإمكانيات عالية الجودة، ولكن إذا تعذر تعديل تطبيقك، على سبيل المثال إذا كنت ترغب في إنشاء متجرك عبر الإنترنت، فلن تحصل على الجودة المطلوبة، يوفر لك الموقع قالب تصميم عالي الجودة لا يمكنك التحكم في الجودة بشكل كامل وقد يكون هناك مستخدمين مشابهين لمتجرك، مما يجعله مشابهًا جدًا للتطبيقات الأخرى بحيث يكون المطور المخصص والتطبيق الذكي الخاص بك هو تحفة الهاتف وطلبه مطور لنشره على نظامه الأساسي على Google Play، حيث يمكنك زيادة أعمالك وهناك العديد من العاملين لحسابهم الخاص حيث يمكنك الحصول على أفضل محترف جودة.

ربما تفيدك قراءة :مشروع تطبيقات .. تكاليف مميزة توفرها لك هذه الأماكن

افكار تطبيقات لم تنفذ

يمكنك الاستفادة من التطبيقات الإلكترونية من خلال البحث عن فكرة مختلفة تمامًا وكذلك البحث عن فكرة يبحث عنها مجموعة كبيرة من المستفيدين، ويجب أن تجعل فكرتك تنبض بالحياة بتصميم متطور ومبدع بألوان تجذب الانتباه، لغة مألوفة لذلك فإن التنفيذ مختلف ويجذب معظم الجمهور المستهدف.

تطبيقات مبتكرة

ماذا يوجد في الثلاجة؟

تطبيق يحتفظ بسجلات للمنتجات في منزلك ويوفر وصفات للأطباق التي يمكن طهيها منها. هناك تطبيقات (لأجهزة iOS و Android) تقدم وصفات للمكونات، لكن وظائفها محدودة ويتطلب العمل الكثير من الإدانة.

لماذا لم تنفذ أفكار تطبيقات غير موجودة

يتطلب إنشاء مثل هذا التطبيق الكثير من الجهد: بالإضافة إلى إنشاء واجهة عمل للخدمة لتعمل بشكل كامل، من الضروري تضمينها في آلاف التعريفات.

فكرة تطبيق ناجحة

. تطبيق لالتقاط مقاطع الفيديو على أجهزة iOS

يحتوي على ميزة رئيسية واحدة لمعظم أجهزة Android – القدرة على تسجيل مقاطع الفيديو من الشاشة، هذه الميزة غير مسموح باستخدامها على أجهزة iOS. هناك عدة طرق للتحايل على هذا الحظر، لكن Apple تقضي على الثغرات الأمنية الموجودة.

لماذا لم تنفذ

نظرًا للقيود في سياسة الأمان والخصوصية، تحظر Apple تسجيل الفيديو من شاشة أجهزة iOS.

افضل تطبيقات اندرويد

هناك العديد من التطبيقات والأفكار الناجحة جدًا كثيرة ومتعددة، لذلك تحتاج إلى تحديد الفكرة التي تعرفها ويمكنك تنفيذها في شكل تطبيق وسنعرض لك أفكار التطبيق الأكثر ربحية، بما فيها:

  •     تطبيق تصميمات الفيديو هناك طلب كبير على تطبيقات إنشاء الفيديو ومزج الصور بشكل جميل، لذا فهو تطبيق مربح للغاية إذا قمت بالتصميم بدرجة عالية من الكفاءة والتعقيد.
  •     تعد تطبيقات تحرير الصور والمؤثرات الخاصة من بين التطبيقات الأكثر استخدامًا لكل من يمتلك هاتفًا ذكيًا.
  •     بعد ظهور فيروس كورونا الذي يجبر الجميع على البقاء في المنزل وتلقي طلبات خاصة مع تطبيقات توصيل الطلبات وتطبيقات التوصيل للمنازل، ازداد الطلب عليها.
  •     تعد تطبيقات الدردشة الخاصة والدردشة والبريد الإلكتروني من بين أكثر التطبيقات العالمية شيوعًا والتي لا يمكن لأحد الاستغناء عنها.
  •     تطبيقات للتحكم في الأجهزة الكهربائية لاسلكيًا، من خلال التطبيق يمكنك توصيل الهاتف بأجهزة للتحكم في جميع الأجهزة الكهربائية من حولك.
  •     يجب أن يكون التطبيق والممارسة اللذين يشجعان على الأكل الصحي مصممين بعناية ومميزين ولهما المعلومات الصحية الصحيحة لمساعدة المستفيدين
  •     تطبيق لتشجيع التمارين المنتظمة، عد خطوات المشي السريع، حساب معدل حرق الجسم، وتلبية جميع متطلبات النظام الرياضي.
  •     هي ممارسة طبية تساعد في علاج الإدمان ويجب أن يتبع التطبيق فريق طبي متخصص لمساعدة المتقدمين بطرق التحفيز الطبي الصحيحة.
  •     تطبيقات من الدرجة الأولى للمساعدة في إدارة الوقت وتوفيره.
  •     تطبيقات خاصة لمشاهدة مباريات كرة القدم حول العالم.
  •     تساعد تطبيقات نقل ملفات الهواتف المحمولة الذكية في نقل أي ملف من هاتف محمول إلى آخر بسرعة عالية.

ربما تفيدك قراءة :فكرة مشروع تطبيق جوال.. أفضل الأسعار توفرها لك 3 جهات

طريقة توثيق فكرة تطبيق

هناك عدة خطوات أساسية يجب اتباعها عند إنشاء التطبيق الالكتروني، لذا اقرأ الخطوات بعناية:

  •  تحديد الغرض من التطبيق

    بالطبع، يأتي إنشاء أي تطبيق في المقدمة، لتحديد فكرة هذا التطبيق أو الغرض المطلوب، أولاً وقبل كل شيء يجب أن تسأل نفسك ماذا تقدم للأشخاص الذين لديهم هذا التطبيق؟ ما فائدة المستخدم عند فتح التطبيق؟ لأن هذه هي الأسئلة الأساسية قبل إنشاء التطبيق، وسيعتمد أداء التطبيق على إجابات هذه الأسئلة.

    من أجل تحقيق الهدف المتمثل في إنشاء أحدث المشاريع الإلكترونية التي تفيد المستخدم، فإنه يحدد الفكرة أولاً ويأخذ في الاعتبار العديد من الجوانب وعندما يصل التطبيق إلى هذا الهدف، فإنه يقضي أطول وقت ممكن ويعكسها للمستخدم. سوف تكسب المزيد من الدخل من التطبيق وكذلك من التطبيق.

  • أول تخطيط للتنفيذ

    يجب أن تبدأ المرحلة الثانية من تصميم تطبيق متجر الكتروني، الورق والقلم الرصاص، بالتخيل والتخطيط للشكل الذي سيبدو عليه هذا التطبيق، والبدء في تخيل العديد من الأشكال والألوان حتى تصل إلى مستوى من الإيمان بشكل معين يعكس أفضل منظر.    هناك الآلاف من التطبيقات في متجر Google Play أو Apple App Store، لكنك ترى أن بعضها يحقق ملايين الأرباح والباقي مقسم إلى الآلاف المتبقية، ربما تكون قد أضفت الكثير من التطبيقات من قالب الواجهة قبل رؤيته للوهلة الأولى. لذلك، ينعكس مظهر التطبيق وتصميم الواجهة ويؤثران على قرار المستخدم للوصول إلى هذا التطبيق والتفاعل معه.

  •  تطبيقات البحث

في خطوة إنشاء التطبيق هذه، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها جيدًا:

  1.     هل هناك تطبيقات أخرى تقوم بنفس الوظيفة أو تقدم نفس الخدمة؟
  2.     ابحث عن المتطلبات الفنية والتقنية للتطبيق.
  3.     اكتشف كيفية تسويق تطبيقك.

    يعتقد البعض للوهلة الأولى أن هذه فكرة رائعة وليست موازية لها، فإذا تم تنفيذها ستجني منها الملايين، ويكاد يكون من المستحيل إدراك فكرة جديدة لم يتم تنفيذها من قبل، فهي ليست يأسًا بدلاً من ذلك، يجعلك تفكر أكثر في تطوير الأفكار الحالية وإيجاد طرق للتمييز عن منافسيك.

   ثم يأتي دور التحقيق في الاهتمامات الفنية والتقنية التي يجب توفيرها في التطبيق، مع مراعاة حقوق النشر، لأن الكثير من الناس يجدون صعوبة في انتهاك قواعد الملكية الفكرية ومراعاة المتطلبات الفنية، يكون التنفيذ أكثر وضوحًا، والفكرة التي وافق عليها التطبيق ممكنة، وبالتالي لن يكتمل تقديم الطلب.

  • أنشئ إطارًا سلكيًا للتطبيق

    في خطوة إنشاء التطبيق هذه، تبدأ أفكار تطبيقات مفيدة والتخطيطات في الترجمة إلى مرئيات، لأن Wireframe يعني أنك أنشأت نموذجًا أوليًا للتطبيق وحولت الفكرة والتخطيط إلى تصميم مرئي، يمكنك المساعدة في ذلك في بعض المواقع، HotGloo و Moqups.  تسمح لك هذه المواقع بوضع نماذج أولية وعرض الأزرار عبر مرئيات السحب والإفلات ووظائف الأزرار من خلال إمكانات العرض.  أثناء العمل في مرحلة بنية الشبكة، تحتاج إلى إنشاء خريطة أعمال حتى يفهم التطبيق دور كل شاشة في التطبيق ومدى اتصال هذه الشاشات في التطبيق.

  • دور المطورين في بناء التطبيق

    بعد ذلك يأتي دور المطورين في البرمجة وتخطيط البيانات بمساعدة النموذج الأولي الذي تم تنفيذه ويمكنك تغيير ذلك إذا لزم الأمر.

  •  اختبار النموذج الأولي للتطبيق

     في هذه المرحلة، يمكنك أن تطلب من أصدقائك وأقاربك إدخال (السماح) Wireframe، ومراجعة النموذج الأولي لتطبيقك، وتقييم آرائهم حول تجربة عمل التطبيق، وطلب أفكارهم ومخاوفهم لمراجعتها والتحقق من صحتها وإجراء تحسينات إذا لزم الأمر.  انتبه إلى كيفية استخدامهم للتطبيق وآرائهم حول تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم.

  • اختبر التطبيق مرة أخرى

     في هذه المرحلة، بعد إدراج جميع الرسومات والخطوط وأزرار الوظائف كما ينبغي، من الضروري اختبار التطبيق مرة أخرى وإجراء التعديلات اللازمة من مرحلة الاختبار السابقة.

ربما تفيدك قراءة :شركات برمجة تطبيقات في تركيا .. خدمات احترافية توفرها لك 9 مكاتب

دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني

تعد دراسة الجدوى الشاملة أمرًا بالغ الأهمية للمؤسسات لتقدير احتمالية إتمام المشاريع بنجاح، تستخدم المنظمات دراسات الجدوى لتحديد النتائج السلبية والإيجابية المحتملة للمشروع، ويتم ذلك قبل استثمار المال والوقت الثمين فيه، وعندما تتم دراسة الجدوى بشكل صحيح، يمكنهم تحديد المشكلات المحتملة التي قد تنشأ عندما يتم تنفيذ المشروع بوضوح، فإنهم يفهمون الآثار المالية والتشغيلية وغيرها من الآثار المحتملة التي ستحدد ما إذا كان المشروع سيكون فعالاً بعد النظر في جميع التأثيرات والعوامل.

إذا كنت ترغب في إعداد دراسة جدوى لإنشاء تطبيق جوال، فهناك بعض النقاط الأساسية التي يجب أن تستفيد منها:

  • هل لديك فكرة تطبيق وما هو الربح المتوقع منه.
  • ما هي نسبة المستخدمين الذين يقبلون التطبيق؟
  • هل سيضيف التطبيق شيئًا جديدًا لك وللمجتمع؟
  • ابحث لمراجعة التطبيقات السابقة.
  • كيفية الحصول على التمويل المستقبلي للمضي قدمًا حتى يصبح تمويل مشروع التنفيذ مرضيًا بالإعلانات والإيرادات المتأتية منها.
  • الحصول على وظيفة في الموقع والاستضافة.

فيما يلي دراسة جدوى نموذجية لمشروع تصميم تطبيق عبر الإنترنت، على سبيل المثال:

أولاً: تحديد الحاجات

عند بدء مشروع برمجي عبر الويب أو تطبيق الهاتف المحمول، يجب مراعاة الوضع ما هي الحلول التقنية التي سيثق بها؟

ثانيًا: تحديد الأهداف والاحتياجات

قبل أن تبدأ، يجب أن تصف النتائج النهائية بأكبر قدر ممكن من الوضوح، ويجب أن تتضمن دراسة الجدوى ما يجب أن يمكّن موقع الويب المستخدمين من القيام به.

ثالثا: وضع الميزانية بواقعية

يجب وضع ميزانية مناسبة للمشروع والحفاظ عليها، وينبغي النظر في النفقات المستقبلية.

رابعاً: الحاجات الأساسية

  • عمل التطبيق الفني.
  • إنتاج المحتوى.
  • الإدارة التطبيقية.
  • تكاليف الصيانة والاستضافة.

خامساً: تحديد الفوائد والربحية المقدرة

بمجرد معرفة تكاليف المشروع، يمكن موازنتها مقابل فوائد المشروع حتى تتمكن من تقدير طول العمر.

قم بإنشاء خطط إستراتيجية مدروسة بعناية:

قبل أن تفكر حتى في إطلاق تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك، يجب عليك إنشاء استراتيجية مدروسة تتضمن قسم الربح والمحادثة الأنسب للتطبيق، وتحديد كيفية تسويقه، وفهم متوسط ​​العميل المستهدف الشخص الذي يتخذ القرار أخيرًا، يجب عليك اختيار الكلمات التي تميز تطبيقك عن التطبيقات الأخرى التي تتنافس على نفس المنتج أو الخدمة.

فيما يلي ممارسات تطوير الحملات التسويقية التي تجعل تطبيقك ناجحًا:

  • اختر بعناية اسم التطبيق، وقم بتطوير الاسم، وسبب نجاح التطبيق والعكس صحيح، واختر اسمًا فريدًا يخطر ببالك، وأضف اسم التطبيق إلى الكلمات الرئيسية، وفرصة الوصول إلى التطبيق في متجر التطبيقات لزيادة.
  • بعد تحديد الفئة التي ينتمي إليها التطبيق، والاسم المناسب والكلمات الرئيسية، حدد الرمز المناسب الذي يصف الغرض والوظيفة العامة للتطبيق، حيث أن هذه الأيقونة هي ما يحرك التطبيق أو يتفاعل مع الأهداف، اختر رمزًا مختلفًا و رمز غير عادي، يساعد هذا العملاء في التعرف على تطبيقك بشكل أفضل ويزيد من فرصهم في استخدامه بانتظام.
  • استخدم اللقطات المناسبة عند تسويق تطبيقك، وحفز جمهورك المستهدف لتنزيله واستخدامه، أي عندما يصل التطبيق المستهدف إلى صفحتك، عليك إقناعهم بأنهم الشخص المناسب للحصول على ما يريدون، وواحدة من أهم الأدوات لهذا النوع من التحفيز هي اللقطات التي تظهر ما حققوه، لهذا السبب يجب أن تكون اللقطات مفيدة وتساعد العملاء على اتخاذ خيار سهل.
  • فحص سلوك الجمهور المستهدف تأتي الممارسة الجيدة من دراسة سلوك الجمهور المستهدف وإيجاد طرق للتفاعل معهم والتفاعل معهم. خذ وقتك، وادرس بعناية، وابحث عن جمهورك المستهدف وسلوكه، واستخدم استبيانات العملاء ومراجعاتهم داخل التطبيق، لا تنس مراجعة أنواع الأجهزة المفضلة لمعرفة المزيد حول تفضيلات العملاء والاستعداد لدعم العملاء عند الطلب.
  • التركيز على الهدف هدفك هو تزويد عملائك بأقصى فائدة ممكنة، والتركيز على هذا الهدف وتذكره، فإن نجاح تطبيقك يقرره العميل، لذلك عليك التأكد من رضا العميل تمامًا، حاول تقديم أفضل تجربة مستخدم لعملائك في كل مرة يستخدمون فيها تطبيقك مع الخدمات والتجارب التي تقدمها.
  • ابدأ بالتكنولوجيا الصحيحة يعد اختيار التقنية المناسبة للمراحل المختلفة لاستراتيجية التسويق الخاصة بك أمرًا بالغ الأهمية، هل تريد استخدام الموارد المفتوحة أو المدفوعة لتطوير تطبيقك للشريحة المستهدفة؟ لذلك، يجب عليك اختيار التكنولوجيا المناسبة لتسويق تطبيقك.
  • نشر محتوى جديد باستمرار بعد تطوير التطبيق وتشغيل الموقع، تحتاج إلى تحديث المحتوى باستمرار وتأكيد علاقته بالأحداث المتعلقة بتطبيقك، وزيادة تواجدك على الشبكات الاجتماعية مثل Twitter و LinkedIn و Facebook. أفضل العروض التقديمية وعمليات البث الجديدة وأي شيء يحافظ على حركة جمهورك والتفاعل معك.
  • قم بإعداد مكونات التشغيل عندما يكون التطبيق جاهزًا للظهور في سوق التطبيقات، تأكد من مراجعة سجله، ثم جدولة حملتك الإعلانية عبر الإنترنت والمطبوعة، واطلب من مواقع الويب مثل App Advice و MacWorld تقييم تطبيقك، يسمح لعدد كبير من الجماهير المستهدفة بمراجعة التطبيق قبل تنزيله.
  • احصل على تعليقات من جمهورك المستهدف العديد من العملاء متحمسون لأفكارك واقتراحاتك، أيضًا يحب معظم عملائك المحتملين قراءة المراجعات قبل تنزيل التطبيق، لذا فهو يسمح بتقديم المراجعات والتقييمات للتطبيق، لقد تطورت هذه الممارسة بمرور الوقت، مع المزيد من النصائح والاقتراحات.

ربما تفيدك قراءة :أفكار مشاريع تطبيقات موبايل.. 3 جهات توفر لك فريق متخصص لخدمتك

تكلفة تطبيق الكتروني

تكلفة بناء موقع أو تطبيق يتوجب على رجل الأعمال القيام به إذا أراد الحصول على تطبيق لمشروعه مشكلة معقدة لأننا سنحاول تقدير التكلفة التقريبية للإجابة على هذا السؤال، وسنقوم بإنشاء بعض الأشياء الرائعة والجيدة -تطبيقات معروفة. مثل WhatsApp و Facebook، حتى تتمكن من فهم ما سيحتاجه تطبيقك، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المعايير والبيانات التي تحدد التكلفة والتحكم في الأسعار.

كيف يتم حساب تكلفة تطبيق الأندرويد؟

تتم عملية حساب تكلفة إنشاء تطبيق من أي نوع وفقًا للمعادلة الرياضية التالية:

معدل إنشاء التطبيق = وقت التطوير × متوسط ​​معدل الساعة

لمعرفة المدة التي يستغرقها تطبيق أو موقع ويب للتشغيل، يجب على المرء أولاً تحديد الميزات التي سيتم تضمينها في التطبيق، ثم جمع الوقت اللازم لتطوير كل من هذه الفوائد، ثم يجب تهيئة التطبيق قدر الإمكان الحد الأقصى لعدد كتل التسعير الشفافة.

هل من الممكن إنشاء تطبيق Android بأقل التكاليف؟

يختلف متوسط ​​الأسعار بالساعة من منطقة إلى أخرى، لذلك على سبيل المثال، يصل مطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف في أمريكا الشمالية إلى 120 دولارًا للساعة كحد أدنى، ولكن في دول أوروبا الغربية تتراوح الأسعار من 70 دولارًا إلى 80 دولار أمريكي – من الشرق الأوسط، كان معظمهم يتقاضون ما بين 40 و 60 دولارًا في الساعة.تأتي هذه الأرقام وفقًا لـ Codementor.io.

لكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تختلف من مبرمج لآخر ومن شركة إلى أخرى، حتى لو كان كلاهما يقع في نفس المنطقة، وهذا يعتمد على الخبرة والتجربة، لذا فإن التقديرات في واقعنا العربي هي تقديرات. لقد عرضت عليك الحد الأدنى للأجور الذي يتقاضاه مطورو تطبيقات الجوال العرب المحترفون، أي أننا سنحصل على 40 دولارًا مقابل ساعة عمل.

أشهر التطبيقات في العالم

  • Wanna Kicks هو تطبيق أزياء
  •     امدح ايضا
  •     متاح لمستخدمي iOS (من iPhone X فصاعدًا)
  • بشكل افتراضي، يتيح لك هذا التطبيق قياس الأحذية التي تعجبك! غسيل ملابس.

ترخيص تطبيق الكتروني

الامتثال للقانون أمر لا مفر منه في أي عمل لأنه يسمح لك بالعمل الجاد ومعرفة أنك تسير في الاتجاه الصحيح، لذلك لا شيء يزعجك ويحتاج العمل في التجارة الإلكترونية إلى بعض الأذونات والتراخيص. تزوير.

يعتبر ترخيص التطبيقات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية أمرًا مهمًا لأي متجر على الإنترنت، ليس فقط للمستهلك ولكن أيضًا لصاحب المتجر ؛ هذا ممكن حتى إذا كنت تعتقد أن الترخيص أمر روتيني ويستغرق وقتًا طويلاً. بعد أن خدم موقع وزارة التجارة الإلكترونية موقع وزارة التجارة الإلكترونية لإتمام إصدار رخصة المتجر الإلكتروني خلال دقائق، أصبح التطبيق سهلاً وسريعًا على الرغم من العديد من المراحل، وسنتابع معًا أهم خطوات الترخيص، بدءًا من مع تسجيل عملك.

تسجيل سجل تجاري الكتروني

    فيما يلي بعض الخطوات للسماح بالطلب عبر الإنترنت: –

  •     قم بتسجيل الدخول إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول باستخدام هذا الرابط.
  •    أدخل معلومات الوظيفة المطلوبة وقم بتأكيدها.
  •     دفع الفاتورة المجمعة من خلال نظام الدفع من خلال مكاتب التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، وإنشاء السجل التجاري، ورسوم عضوية الغرفة التجارية.
  •     نشر السجل التجاري ورقم العضو بالغرفة التجارية.

أصدرت الحكومة السعودية هذه الخطوات بعد موافقة وزارة التجارة والصناعة السعودية على أنه يجب على أي شخص يرغب في فتح متجر إلكتروني للخدمات الإلكترونية وتنظيم تسجيل الأعمال الإلكترونية الضغط على رابط تقنية المعلومات والاتصالات بعد دخوله إلى الموقع.

تتخصص العديد من الشركات المصممه للتطبيقات الالكترونية، ببيع فكرة تطبيق إلكتروني للمستثمرين بغرض الربح ونجاح المشروع، لذلك لابد من التواصل مع تلك الشركات المصممه للتطبيقات لتجد المساعدة لتنفيذ المشاريع الالكترونية المربحة.

ربما تفيدك قراءة : ترخيص تطبيقات الجوال في السعودية .. 8 جهات معتمدة تخدمك في الإجراءات

المصدر: أفضل

انتقل إلى أعلى