اسعار تطبيقات الجوال

اسعار تطبيقات الجوال .. لا تحمل عبء التكاليف مع هذه الأماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم تطبيقات الجوال ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

اسعار تطبيقات الجوال

هل تبحث عن اسعار تطبيقات الجوال ؟ هل تريد أن تعرف ما هي العوامل التي تؤثر علىتسعير تصميم التطبيقات؟ في منصة “أفضل سنقدم لك إجابات وافية للرد على كل الأسئلة العالقة في ذهنك حول تصميم تطبيقات الهواتف المحمولة.

اسعار تصميم تطبيقات الجوال

ما هي تكلفة إنشاء تطبيق عالمي؟

اسعار تطبيقات الجوال وتكلفة إنشاء التطبيق: مشاكل الوقت والمال

للإجابة على هذا السؤال، نحتاج إلى معرفة أنه ليست كل تطبيقات الأجهزة المحمولة متساوية، وأن عدم المساواة لا يقتصر فقط على النظام الأساسي الذي تم تطويره من أجله، بصرف النظر عن تطوير تطبيق  iOS يحتسب تطبيق Android بالوقت اللازم لتنفيذ ميزات معينة للتطبيق.،لذلك دعونا ننشئ تصنيفًا بناءً على متطلبات الوقت المعتدلة.

بيع فكرة تطبيق بوظائف بسيطة تتطلب ما يقرب من 500-700 ساعة من تطوير التطبيقات الأساسية.

يستغرق التطبيق متوسط ​​التعقيد 700 إلى 1000 ساعة.

يتجاوز تطوير التطبيقات المعقدة التي تستغرق وقتًا طويلاً 1200 ساعة في معظم الحالات.

ما الذي يؤثر على اسعار تطبيقات الجوال وتكاليف تطبيقات الهاتف المحمول؟

عندما تبدأ في تطوير تطبيق ما، لا يمكنك أن تتوقع من شركة تطوير البرمجيات الخاصة بك أن تبلغك بتكاليف التطوير لا توجد قائمة برسوم تطوير التطبيقات وكل شيء يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل.

بالطبع، قبل إرسال فاتورة إليك، سيقدر فريق المطورين عدد الساعات التي يستغرقها تنفيذ برمجة الموبايل طبقًا لمواصفاتك ومع ذلك، فإن أهم العوامل التي تؤثر على متوسط ​​تكاليف التطوير هي:

  • الخصائص والوظائف.
  • تخصيص التصميم المرئي.
  • المنصات.
  • البنية التحتية للخلفية وإدارة التطبيقات.
  • موقع وهيكل فريق التطوير.
  • تكلفة صيانة التطبيق.
  • أسعار تطبيقات الهاتف المتحرك.
اسعار تصميم تطبيقات الجوال
اسعار تصميم تطبيقات الجوال

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات تصميم مواقع بالرياض بمقاييس عالمية

 

الخصائص والوظائف:

لمعرفة إجابة السؤال: “ما تكلفة إنشاء تطبيق؟” يجب أن تعرف مدى تعقيد التطبيق الذي أنت على وشك إنشائه إلى جانب الوظيفة، يعد عدد الميزات التي يتم تنفيذها وتعقيدها أكبر عوامل التكلفة في تطوير التطبيق الشاشات والأزرار والحقول ذات الصلة ومقدار المنطق المطلوب مهمة للغاية.

لذا حان الوقت لاكتشاف التطبيق الذي يؤثر على مدى تعقيد التطبيق بأكمله، كما ذكرنا سابقًا، يمكن أن يكون تنفيذ بعض الميزات أطول بشكل ملحوظ، بينما يكون البعض الآخر قصيرًا وبسيطًا نسبيًا.

اعتمادًا على مدى تعقيد الحلول، يحتاج المطورون إلى استخدام واجهة برمجة تطبيقات أو رمز تابع لجهة خارجية من البداية، تتطلب الحلول الأبسط أيضًا أدوات قياسية ولها خصائص محلية.

سعر تصميم تطبيقات الجوال

الأشخاص الذين يتقدمون في هذا العالم هم أشخاص يشمرون عن سواعدهم ويبحثون عن البيئة التي يريدونها، وعندما لا يتمكنون من العثور عليها، فإنهم يصنعونها.

كم تكلفة تطوير تطبيقات الهاتف المحمول؟ هذا السؤال هو أحد الركائز الأساسية التي تشكل بداية أي مشروع تطوير تطبيقات، في كثير من الأحيان، عندما يرغب مالك الشركة في تطوير تطبيق، فإنه يواجه سؤالين مختلفين، كم سيكلف إذا قمت بتعيين محترف؟ ما هي تكلفة تطوير التطبيق بنفسي؟

لا يمكن دائمًا التنبؤ بسهولة بتكلفة تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة في شركات تطبيق جوال؛ لأن عملية تطوير كل تطبيق مختلفة وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على التكلفة النهائية، تؤثر تكلفة المطور المختلفة وتعقيد المشروع والوقت اللازم لإنشاء تطبيق على تكلفة إنشاء تطبيق جوال، وثائق المشروع والنماذج بالأحجام الطبيعية التي أعدتها الشركات قبل بدء العمل تسهل على شركات البرمجيات حساب السعر والوقت.

يعتمد سعر وتكلفة إنشاء تطبيق جوال على العوامل الأساسية التالية:

  • نوع التطبيق (لعبة، أعمال، شبكة اجتماعية، أسلوب حياة، إلخ).
  • المنصات ( (iOS، Android، Windows Phone، إلخ).
  • التصميم (أساسي، فردي، خاص).
  • عدد الصفحات.
  • الميزات وهندسة البنية التحتية.
  • من أجل تحديد تكلفة تطوير تطبيق الهاتف، يتعين علينا تحديد وترتيب ما نحتاج إليه. يجب أن ندرج نتائج هذه الحاجة ونملأها.
  • وظيفة التطبيق والغرض من- ما فائدة التطبيق للمستخدمين.
  • الأنظمة الأساسية والأجهزة المدعومة- حدد ما إذا كان يمكن تطوير التطبيق لنظام iOS فقط، وإصدارات Android وسطح المكتب، وأي الأجهزة (iPhone X، وiPhone 8، وSamsung Galaxy S9، وما إلى ذلك) سيدعمها.
  • خيارات التكامل- تحديد ما إذا كان التطبيق سيعمل مع تطبيقات الطرف الثالث.
  • الكائنات المرئية- يعد تعقيد العناصر المرئية في التطبيق عاملاً يؤثر بشكل كبير على التكلفة.
  • استخدام ميزات الجهاز- التطبيق موجود على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الموقع، NFC، معالج الحركة، إلخ، لتحديد ما إذا كنت تريد استخدام ميزات مثل.
  • خطة الصيانة والتحديث- حتى إذا انتهى مشروع تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، فسيكون الدعم الفني مطلوبًا بالتأكيد للتحديثات والأخطاء.

كم تكلفة تصميم تطبيق جوال؟ متوسط ​​تكاليف تطوير تطبيقات الهاتف المحمول كما يلي:

متوسط ​​تكلفة تطوير تطبيق  iOS  3000  دولار – 50000 دولار.

متوسط ​​تكلفة تطوير تطبيق  Windows Phone 4000  دولار – 50000 دولار.

متوسط ​​تكلفة تطوير تطبيق Android – 1500 دولار- 40 ألف دولار.

متوسط ​​التكلفة السنوية للمطور هو 15000 دولار – 30 ألف دولار.

ملاحظة: باستخدام الأنظمة الأصلية والتفاعلية الأيونية، وهي تقنيات تطوير متنقلة جديدة، يمكن تقليل التكاليف والمدد بنسبة 40-50٪.

قد تفيدك قراءة : اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني | دليلك لخبراء الخدمة المعتمدة

 

شركة تصميم تطبيقات الجوال

هل ترغب في التعامل مع شركة تقدم أفضل باقات تصميم تطبيقات الهواتف المحمولة؟ يمكنك التعامل مع الشركات التالية:

  1. شركة تقنيتي:

تقنيتي أفضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية تساعد المؤسسات من جميع الأحجام على القيام بأعمال تجارية بنجاح عبر الإنترنت، بدأت عملها أول مرة منذ عام 2004 وتقدم خدمات مميزة للعملاء ومنها تصميمات الويب وتصميمات تطبيقات الجوال والاستضافة.

يقع مكتبها الرئيسي في مكة المكرمة وتتوسع بسرعة في جميع المدن الرئيسية في المملكة، يمكن تصميم حلول الويب الخاصة بها لكل من الأفراد والشركات الصغيرة إلى الكبيرة سواء كنت تعمل في الحكومة أو القطاع الخاص أو التعليم أو التمويل، فلديها حل يناسب احتياجاتك المتزايدة.

  1. شركة Scope Technologies

هي شركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات، تأسست في عام 2017 وهي تتبع أحدث أساليب تقديم الخدمات والحلول للعملاء، وهو ما ساد الشركات المختلفة التي تتعامل معها على السيطرة والنجاح في الأسواق.

تشمل خدماتها على سبيل المثال لا الحصر المجالات التالية: تحليل البيانات والبرمجيات والتطبيقات لتمكين كل عمل بأفضل طريقة ممكنة من خلال أنظمة بسيطة وفعالة.

  1. شركة Yellostack

Yellostack هي الشركة الرائدة في تطوير تطبيقات التجارة الإلكترونية في البحرين والمملكة العربية السعودية ودبي، تقوم بالأشياء بشكل أسرع لأننا لسنا بحاجة إلى القلق بشأن كل التفاصيل الصغيرة والتكلفة (كلما أكملنا المشروع بشكل أسرع، كان ذلك أفضل لنا أيضًا).

شركة تطبيقات متحمسون لبناء شيء مذهل لك لأن رسومها تعتمد على القيمة، لا داعي للقلق مطلقًا بشأن الميزانية، نظرًا لأنها تتفق على المبلغ الإجمالي مقدمًا ولا نرسل لك فاتورة مقابل كل خطوة صغيرة.

  1. شركة The Sound Pipe Media

بدأت Sound Pipe Media في تقديم الطلبات منذ 6 سنوات منذ ذلك الحين، وتعمل مع عدد كبير من الشركات ورجال الأعمال الجدد، متخصصون في تطبيقات الشبكات الاجتماعية لكل من iOS / Android.

يعمل الجزء الأكبر من محفظتها الآن داخل مساحة الاتصال غير الرسمية والتجارة الإلكترونية التواصل طويل المدى بين الأشخاص.

دراسة جدوى تطبيق جوال

نصائح لإنشاء تطبيق جوال ناجح:

إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق جوّال ناجح طلبات وكريم فأنت بحاجة إلى إحياء هذه النصائح المفيدة:

  • حدد جمهورك المستهدف

افعل هذا قبل أي شيء آخر لكي تكون ناجحًا، عليك أن تعرف من سيستخدم تطبيقك.

عندما تعرف هذا يمكنك التحقق من إمكانات العمل (حاجة السوق) لفكرتك وسيكون من الأسهل عليك فحص كيفية (الرسالة التسويقية) وأين تتواصل مع جمهورك المستهدف.

اذن كيف تفعل ذلك وفقًا  لدراسة جدوى مشروع تطبيق جوال؟

ابحث عن الإحصاءات والرؤى، وتحقق من الاتجاهات، واطرح الأسئلة في المنتديات، وقم بإجراء استبيان أو قم بإنشاء إصدار MVP من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك واجمع كل التعليقات.

  • تحقق من كل مصدر متاح للمعلومات:

يمكنك جمع جميع البيانات الديموغرافية مثل الجنس والعمر والهوية الجنسية والموقع، وجمع بعض المعلومات حول سلوك المستخدمين ودوافعهم (الشكاوى والأرباح) ثم ناقش رأيك مع الأشخاص الذين تهتم بهم.

تضييق نطاق جمهورك المستهدف، كلما كان جمهورك أكبر، كان من الممكن أن يكون أكثر فائدة، وكلما زاد احتمال وجود مشكلة في عقلك، من الأسهل استهداف الابتكار في مجال متخصص.

  • قيمة العرض:

يجب أن تكون الفكرة الجيدة للتطبيق قادرة على حل مشكلة معينة تتعرف عليها مجموعة المستخدمين المستهدفة، يعد تطبيق ترفيهي بسيط مثل Candy Crush مفيدًا للتوتر ويخفف الملل عندما ينتقل الأشخاص إلى العمل أو ينتظرون في قوائم الانتظار.

يجب أن يوفر التطبيق الحافز والفائدة اللازمتين للمستخدم لتنزيله.

القيمة الفريدة للتطبيق قد يكون سعر الخدمة التي سيقدمها مرتبطًا بمعدل نقل المعلومات أو طريقة عمل التطبيق أو الوصول إلى الميزات أو الخدمات التي لا يمكن استخدامها من قناة أخرى.

التطبيق الرائع هو الذي يجمع بذكاء بين احتياجات المستهلك وأهداف العمل والحلول التكنولوجية.

يجب أن يكون المنتج الجيد ممتعًا أو مفيدًا، الوفرة جيدة في الطبيعة، يكون هذا دائمًا أفضل إذا كان التطبيق الخاص بك يحل أكثر من مشكلة واحدة أكثر التطبيقات نجاحًا هي تلك التي تقوم بذلك.

يحتاج بعض الأشخاص إلى إقامة مريحة وجميلة وملهمة في جميع أنحاء العالم، بينما يرغب البعض الآخر في تأجير منازلهم للغرباء مقابل القليل من المال.

دراسة جدوى تطبيق جوال
دراسة جدوى تطبيق جوال

قد تفيدك قراءة : أفضل شركة انشاء متجر الكتروني في الدعم الفني والصيانة

 

يفضل المطورون في جميع أنحاء العالم استثمار التطبيقات التي يطورونها باستخدام نماذج الأعمال المتنوعة القائمة على الإعلانات، إعلانات الفيديو هي أحد مصادر الدخل الأكثر شيوعًا، تحظى عمليات الشراء داخل التطبيق أيضًا بشعبية كبيرة بين أصحاب الأعمال، ومع ذلك، هناك العديد من نماذج الأعمال الأخرى للاختيار من بينها.

كل نموذج عمل لتطبيق الهاتف المحمول له مزايا وعيوب، عند اختيار النموذج الذي يناسب احتياجاتك، سيكون من المناسب أن تبدأ بتحليل ما يفعله منافسوك، إذا كان نموذجًا ناجحًا بالنسبة لهم، فقد يعمل من أجلك أيضًا.

تذكر، ليس كل تطبيق جوال ناجح يجب أن يحقق ربحًا. هناك أيضًا فئات من التطبيقات ذات مزايا مختلفة، على سبيل المثال تطبيقات لاستخدام الشركات، في بعض الأحيان تقوم بتطوير تطبيق لتوفير المال أو تحسين عملية الأعمال، وليس لتوليد تدفقات الإيرادات المباشرة.

 

فكرة تطبيق جوال

لكي تحدد فكرة جيدة لتطبيقك وتضمن نجاحها، عليك أن تتبع النصائح التالية:

  • حدد نطاق الميزات:

ربما تكون قد أمضيت بعض الوقت في التفكير في فكرة الشكل الذي سيكون عليه تطبيقك، لقد تخيلت بالفعل كل الأشياء الرائعة التي يمكن للتطبيق القيام بها، كل الميزات التي يمكن أن تزيد من وظائفه، يبدو أن المشاركة الاجتماعية والإخطارات والمدفوعات وعمليات الدمج كلها لا غنى عنها.

في حين أنه من الجيد أن يكون لديك ميزات مفيدة، فقد يكون من الأفضل إذا نسيتها الآن، ستمنع كل ميزة من الميزات المذكورة أعلاه تطوير الميزة الأساسية الخاصة بك، إذا ركزت على النهاية الخاطئة للعملية، فسيتعين عليك التضحية بالوقت أو الجودة.

قد تفوت حتى جوهر فكرتك فكر مرة أخرى في سبب رغبتك في تحسين تطبيقك، صف هذا في جملة واحدة. ثم ركز على هذه القضية، سيأتي الباقي في الوقت المناسب.

قد تبدو إضافة الكثير من الميزات فكرة جيدة في البداية، ولكن هذا ليس هو الحال عادةً، هذا هو الحال بالنسبة للمطورين الذين يريدون فقط زيادة القيمة المالية لمشاريعهم، ما يحتاجه المستخدمون هو كيف يمكن حل مشاكلهم بأبسط طريقة ممكنة.

بمجرد أن تقرر الميزة الأساسية لتطبيقك، حاول إبراز التطبيق بشكل أكثر وضوحًا، كل خيار إضافي، كل تخصيص، كل تكامل سيجعل من الصعب فهم القيمة التي تقدمها للمستخدمين، هذا أيضا يكلف أموالا كبيرة.

لا تعد المنتجات الأكثر تعقيدًا أكثر تكلفة في تطوير المشاريع الالكترونية المربحة فحسب، بل إنها تكلفك أيضًا المزيد من الوقت والمال للاستثمار في دعم العملاء في المراحل المبكرة.

قرار أقل، المزيد من الضرر هذه إحدى القواعد الأساسية في المرحلة الأولى.

  • اختر التكنولوجيا المناسبة:

تساهم كيفية إنشاء تطبيق جوّال في نجاحه بقدر الطريقة التي يعمل بها، إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق ناجح، يجب عليك اختيار التقنية المناسبة، هناك ثلاثة خيارات رئيسية للاختيار من بينها.

الخيار الأول: تطبيق محلي خاص بالمنصة

يتم ترميز التطبيقات الأصلية لمنصة جوال محددة – iOS أو Android. لغة البرمجة المستخدمة في كتابة هذه التطبيقات مدعومة فقط من خلال أنظمة تشغيل هذه الأنظمة الأساسية، يمكن أن يستفيد التطبيق الأصلي بشكل كبير من أجهزة ووظائف جهازك، مما يؤدي بدوره إلى تحسين تجربة المستخدم.

الخيارالثاني: التنفيذ المحلي عبر الأنظمة الأساسية

تستخدم التطبيقات التي تم تطويرها باستخدام هذا الأسلوب SDKs المشتركة (مجموعة تطوير البرامج)، لكنها لا تزال تعمل محليًا. تعتبر React Native وFlutter من التقنيات الشائعة المستخدمة في ترميز التطبيقات الأصلية عبر الأنظمة الأساسية.

هذا هو النهج الأكثر فعالية من حيث التكلفة إذا كانت لديك ميزانية محدودة ولكنك لا تزال تريد تطبيقًا مُحسَّنًا ومصممًا بشكل جميل مصممًا لأنواع متعددة من الأجهزة، على الرغم من أنك تضحي ببعض الفوائد المحلية.

الخيار الثالث: برمجة تطبيقات الجوال مختلطة

تطبيق هجين متوافق مع جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل، تعد الكفاءة من حيث التكلفة وإمكانية النقل وقابلية النشر السريع هي الأسباب الثلاثة الرئيسية التي تجعل نهج تطوير تطبيقات الهاتف المحمول الهجين جذابًا.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنك قد لا تكون قادرًا على الاستفادة من المكونات الأصلية وأنماط التفاعل الأصلية، لذلك ستكون بعيدًا إلى حد ما عن تجربة مستخدم التطبيق.

ومع ذلك، إذا اتبعت هذا النهج عند تطوير التطبيقات، فلن تحتاج إلى كتابة قاعدة بيانات مختلفة لكل نظام أساسي بدلاً من ذلك، يمكنك كتابة واحدة واستخدامها عبر جميع الأنظمة الأساسية.

يتم ذلك باستخدام تقنيات الويب الأساسية التي ربما تعرفها بالفعل، مثل HTML للتنسيب وCSS للأسلوب وجافا سكريبت للتفاعلات.

قد تفيدك قراءة : كيف تدير متجر الكتروني ؟.. 3 مكاتب تضمن لك الربح

 

الربح من تطبيقات الجوال

لضمان الربح من تطبيقك على الهاتف عليك  التأكد من تصميم موقعك على أكمل وجه، وهنا نصائح لتصميم جيد:

  • صمم UX / UI بسيطة وبديهية

التصميم هو أحد الأركان الأساسية لنجاح أي تطبيق.

ينطبق هذا على تطبيقات B2C وB2B. يرغب المستخدمون في استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة مع واجهة مستخدم وواجهة مستخدم بسيطة ولكنها بديهية على سبيل المثال، لا تتداخل واجهة المستخدم البسيطة مع البيانات التي يستهلكها المستخدم في التطبيق، تجعل واجهة المستخدم السريعة المستخدم يشعر بالرضا أثناء استخدام التطبيق، ولكن تذكر أن تجربة المستخدم البديهية مهمة للغاية لسهولة الاستخدام.

تتمتع UX وUI المصممان جيدًا بالعديد من المزايا الأخرى، تزيد عملية التسجيل المدروسة جيدًا من عدد المستخدمين وعدد مرات تنزيل التطبيق، وينطبق الشيء نفسه على الإعداد الجيد التصميم، عندما يكون الأمر بسيطًا ومباشرًا، فسيتمسك المستخدمون بتطبيقك وربما يوصون به للمستخدمين الجدد.

إذا كنت تعتمد على عمليات الشراء داخل التطبيق، فكن واضحًا ما سيكسبه المستخدم من شراء المنتجات الافتراضية، القيام بذلك سوف يساعد على زيادة معدل التحويل الخاص بك.

  • اختر فريق التصميم والتطوير:

جودة منتجك هي نتيجة لمهارات ومهارات وعمل فريق التطوير الخاص بك.

يمكن إكمال بعض المشاريع بواسطة مطور واحد، ولكن يمكنك أيضًا تعيين فريق تطوير خارجي أو تعيين شريك استشاري كامل لن يزودك بالخبرة الفنية فحسب، بل يدعم أيضًا نجاحك في السوق.

تأكد من أن شريكك في التنمية ماهر في العديد من المجالات، وأن الفريق يتواصل بشكل فعال مع بعضهم البعض، وقبل كل شيء، يفهم المهمة التي تكلفهم بها.

  • تأكد من أن فريقك مشترك معك:

من الصعب الجمع بين التفكير الإبداعي والتنفيذ الفعال للمشروع، يجب أن يعمل كلا الطرفين عن كثب في بيع أفكار تطبيقات ويجب أن تكون الأمور ذات وجهين.

حتماً، ستتوسع فكرتك الأولية حتماً عند مواجهة التكنولوجيا أثناء جلسة تحديد النطاق، يجب أن تكون مستعدًا لتقديم تنازلات بشأن بعض القضايا لذلك، من المهم جدًا تحديد الميزة الرئيسية وحل المشكلة وتعريف واضح لمجموعة المستخدمين المستهدفة.

تأكد من أن كل عضو في فريق تطوير البرامج المخصص الذي تعمل معه يفهم المنتج، وكيف يجب أن يعمل، وكيف يجب أن يكون مفيدًا أو ممتعًا للمستخدمين.

المطورون شغوفون بالتكنولوجيا التي يعملون بها، وعندما تشركهم حقًا في العملية الإبداعية، يمكنهم الخروج بأفكار رائعة، يتم تحفيزهم من خلال إيجاد طرق جديدة ومبتكرة وفعالة لتطبيق أدواتهم، يجب عليك تضمينهم في رؤيتك وزيادة معارفهم ومهاراتهم.

  • الحفاظ على الأداء العالي في مشاريع رقمية:

“جيد” ليس جيدًا بما يكفي إذا كنت تريد أن تنجح ممارستك.

وفقًا لتقرير اتجاهات استخدام الهاتف المحمول لعام 2019 يقوم ثلثا مستخدمي الهواتف المحمولة بمراجعة وفحص هواتفهم مرة واحدة على الأقل شهريًا، هذا يعني أنهم يحذفون التطبيقات التي لم يعودوا بحاجة إليها.

أحد الأسباب الرئيسية التي دفعتهم إلى حذف أحد التطبيقات في عام 2019 هو أنه لم يتم الاستماع إلى احتياجاتهم، كما يُظهر بحث Localytics، يميل مستخدمو التطبيق الذين يعتقدون أنه يتم الاستماع إلى احتياجاتهم بناءً على بياناتهم إلى الاستمرار في استخدام هذا التطبيق،  ومع ذلك، فإن الأداء هو أساس نجاح تطبيقك. تشير الأبحاث النوعية إلى أن 88٪ من مستخدمي التطبيق يقومون بحذف تطبيق جوال به أخطاء ومواطن الخلل.

أيضًا، ضع في اعتبارك أن المستخدمين سيلومونك على أي مشاكل قد تنشأ أثناء استخدام التطبيق الخاص بك، ليس مصنعي الهواتف أو شركات مزودي الإنترنت هم فقط يحملك المسؤولية.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات على تسعير تصميم التطبيقات في المملكة، وحول العالم.

شركة تصميم تطبيقات الجوال
شركة تصميم تطبيقات الجوال

قد تفيدك قراءة : كيف تنشئ متجر الكتروني ؟ | أهم معايير النجاح من الخبراء

 

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى