أخبار عاجلة
مشاريع اسطنبول الجديدة
مشاريع اسطنبول الجديدة

فتح مشروع في اسطنبول .. احصل عليه في أفضل المواقع مع 4 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في افضل مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فتح مشروع في اسطنبول 

إذا كان لديك رأس مال وتريد فتح مشروع في اسطنبول ولا تعلم كيف تبدأ؟ وما هى الإجراءات؟ في منصة “أفضل” نقدم لك أفضل المكاتب التي تساعدك في فتح مشروع بكل سهولة، وسنعرفك على الإجراءات التي عليك اتباعاها في حال رغبتك في فتح شركة أو مشروع في اسطنبول.

بدء مشروع في تركيا

إذا كنت ترغب في بدء مشروع كبير في اسطنبول فيمكنك من خلال التعامل مع المكاتب التالية أن تحصل على أفضل خطط العمل والدراسات التسويقية والمالية لمشروعك.

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال للتواصل ( اضغط هنا )
  2. مؤسسة سنابل الإبداع للتواصل ( اضغط هنا )
  3. مكتب أوكي تمام.
  4. مكتب فنار.

في عصر العولمة تميل الشركات إلى إعادة تقييم هياكل رأس المال الخاصة بها على محور رأس المال والمعلومات والتكنولوجيا، ليس هناك شك في أن التكيف مع المنافسة الدولية غير المقيدة بشكل متزايد في العالم يلعب دورًا مهمًا في قرار إنشاء الشركات والشراكات الأجنبية ومعرفة كيفية ادارة مشروع ناجح.

 من هذا المنظور قامت الشركات التي ترغب في الانتقال إلى تركيا في عدد من الجهود المشجعة للتدويل والعولمة بتطوير مبادرات قانونية وسياسية.

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا وما هي المستندات المطلوبة لتأسيس شركة مع شركاء أجانب؟

بشكل أساسي بالنسبة لكل مؤسسة يجب تحديد عنوان الشركة ونطاق مجال النشاط والمقر الذي سيكون المدير/ الممثل ورأس المال والأسهم، من خلال فتح حساب مصرفي من خلال المعرّف الضريبي المحتمل (حسب نوع الشركة ومقدار رأس المال)، يجب إيداع 1/4 (25٪) من رأس مال الشراكة الجديدة (باستثناء الشركة المحدودة) في هذا الحساب، يجب تسجيل مستندات الشركة في نظام التسجيل المركزي (MERSIS) ويجب تقديم طلب إلى مديرية السجل التجاري ذات الصلة للوثائق المدرجة أدناه:

  • نموذج طلب التسجيل بالغرفة التجارية، نموذج طلب التسجيل بالغرفة التجارية
  • نموذج إخطار تأسيس شركة، نموذج إشعار إنشاء
  • تحديد تكلفة مشروع في تركيا.
  • النظام الأساسي للشركة، وعينة من النظام الأساسي
  • إذا كان الشريك الأجنبي شخصًا حقيقيًا، نسخة مترجمة من جواز السفر الموثق ومستند رقم ضريبي محتمل، ونسخة من جواز السفر
  • إذا كان الشريك الأجنبي شخصًا اعتباريًا، فتكون ترجمة موثقة لوثيقة النشاط وملخص السجل الصادر عن غرفة الصناعة أو التجارة أو من قبل المحاكم المختصة التي تحتوي على أبوستيل أو مصدقة من القنصلية التركية.
  • توكيل رسمي مترجم موثق ويعطى للشخص الحقيقي الذي سيتولى إجراءات تأسيس الشركة.
  • طلب تسجيل الموثقين تحت مسمى الشركة.
  • بيان القيد بالغرفة التجارية.

يمكن رؤية المستندات الأصلية في هذه المرحلة التي تحمل جنسية دول أجنبية على أنها مقدمة في الكيانات القانونية الخاصة المنشأة في هذه البلدان مع قيام أشخاص حقيقيين بشراء تعليق أبوستيل لهذه المستندات ليتم ترتيبها خارج تركيا ويجب أن تتم الموافقة عليها من قبل القنصلية أو ترجمات موثقة، بالنسبة لشركاء الشركة من غير المواطنين الأتراك، يجب الحصول على رقم ضريبي محتمل من مكتب الضرائب ذي الصلة.

بعد الانتهاء من جميع هذه الإجراءات تكتسب الشركة الشخصية الاعتبارية من تاريخ التسجيل من قبل مكتب السجل التجاري، بعد ذلك يمكن تنفيذ معاملات مثل إصدار تعاميم توقيع للمدير أو الممثل، وبدأ الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط والموافقات الدفترية والحصول على التسجيل الضريبي، بالإضافة إلى ذلك سترسل مكاتب السجل التجاري نسخة من “نموذج وعريضة إخطار الشركة والفرع” ونسخة من أي تغييرات في النظام الأساسي تخضع لتسجيل الشركة وإعلانها ونسخة من “قائمة الشركاء” أو “قائمة الحضور” المرسلة إليهم، الاقتصاد يرسلونها إلى الوزارة.

بالإضافة إلى ذلك فإن المعلومات المتعلقة بدعم المشاريع الصغيرة في تركيا وبرأس مال وأنشطة شركات رأس المال الأجنبي في إطار “نموذج معلومات النشاط للاستثمارات الأجنبية المباشرة” على أساس سنوي وكل عام حتى نهاية مايو على أبعد تقدير المعلومات المتعلقة بالمدفوعات المدفوعة لحساب رأس المال في إطار “نموذج معلومات رأس المال للاستثمارات الأجنبية المباشرة” في غضون الشهر التالي والمعلومات المتعلقة بتحويلات الأسهم التي أجراها الشركاء المحليون أو الأجانب الحاليون إلى أي مستثمر محلي أو أجنبي فيما بينهم أو خارج الشركة في إطار “نموذج معلومات تحويل الأسهم للاستثمارات الأجنبية المباشرة” وفي غضون شهر واحد بعد تحقيق نقل الأسهم والمديرية العامة لرأس المال الأجنبي.

اضخم مشروع في اسطنبول

بعد مرور 100 عام على قيام الجمهورية، ظهرت العديد من المشاريع الضخمة في تركيا بينما يتم الانتهاء من بعض هذه وتشغيلها، يتم العمل على بعضها، مشاريع عملاقة لها حياة في مجال النقل في تركيا في السنوات الأخيرة.

لماذا الاستثمار في تركيا؟ تركيا هي جسر بين آسيا وأوروبا، كما تجذب التجارة الإقليمية والعابرة للقارات انتباه العالم، من ناحية أخرى تحقق مشاريع النقل العملاقة مع تركيا طفرة كبيرة في الاقتصاد، حيث تخلق وظائف جديدة من ناحية أخرى، يتعامل معها العديد من الأشخاص.

الصناعة والتجارة والسياحة في تركيا في العالم للتواصل والأنشطة المنجزة ممرات لبعض المشاريع العملاقة جارية في البعض الآخر.

إليكم تلك المشاريع العملاقة:

  • مطار اسطنبول الجديد

تم وضع أسس المطار الثالث الذي تم بناؤه في اسطنبول في 9 يونيو 2014 بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي كان حينها رئيس الوزراء وهو مشروع الكتروني ناجح.

فازت Cengiz وMapa وLimak وKolin وKalyon Joint Venture Group (OGG)، التي شكلها مستثمرو IGA بنظام البناء والتشغيل والنقل، بمناقصة المطار الثالثة، والتي عُقدت في عام 2013 وهي واحدة من أكبر العطاءات في تاريخ الجمهورية، بسعر قياسي بلغ 22 مليار يورو.

تم افتتاح المرحلة الأولى من المطار، الذي تقدر تكلفة بنائه بـ 10 مليارات يورو، في 29 أكتوبر 2018.

يقع المطار الثالث في اسطنبول على الجانب الأوروبي من ساحل البحر الأسود، وقد تم بناؤه على مساحة 76.5 مليون متر مربع مع 2.5 مليار متر مكعب من مساحة التعبئة بين قريتي تاياكدين وأكبينار.

المطار الثالث، أقيم فيه 165 جسراً للركاب، وتبلغ طاقته الاستيعابية 500 طائرة أقيم المطار الثالث الذيتم تجهيزه بأنظمة عالية التقنية، في 4 مباني طرفية و8 أبراج تحكم و6 مدارج و16 ممرًا للسيارات وموقف سيارات يتسع لـ 70 ألف سيارة.

المطار الثالث يتكون من 4 مراحل يخدم 200 مليون مسافر في المرحلة الأولى، سيتم توظيف أكثر من 120 ألف شخص في المطار الذي ستخدم طاقته الاستيعابية للركاب 80 مليون مسافر.

  • مشروع مرمرة

تم افتتاح مرمرة حلم تركيا لمدة 153 عامًا، وإعلان الجمهورية الذكرى 90 لعبدالله جول، ورئيس الوزراء الياباني رجب طيب أردوغان شينزو آبي، وفي ذلك الوقت، رئيس الوزراء الروماني، فيكتور بونتا، بالإضافة إلى مساهمة 9 وزراء من 8 دول في 29 أكتوبر 2013. ويعد هذا المشروع أضخم استثمار في تركيا اسطنبول.

وبحسب بيانات وزارة النقل، فقد تم إنفاق 5.5 مليار ليرة على الجزء الافتتاحي من مرمرة، وبلغت التكلفة الإجمالية 8 مليارات ليرة مع تحسين خطوط الضواحي.

كانت مهمة إنشاء معابر أنبوب البوسفور والأنفاق والمحطات مناقصة، ووقعت اتفاقية مشروع مشترك مع المناقصة في مايو 2004. في أغسطس 2004، تعرضت تركيا لأول حلم عمره 1.5 قرن بالحفر.

بدأ حفر الأنفاق المملوءة والتي تعد واحدة من أهم مراحل مشروع مرمرة بطول إجمالي يبلغ 76.6 كيلومترًا، منها 13.6 كيلومترًا تحت الأرض وتحت الماء، بما في ذلك أنفاق الحفر والغمر، بدأت في 21 ديسمبر 2006.

أول فكرة عن نفق للسكك الحديدية يمر تحت مضيق البوسفور عبر عنها السلطان عبد المجيد في عام 1860 تم التخطيط للممر تحت مضيق البوسفور في الأصل على أنه نفق موضوع على أعمدة مبنية في قاع البحر، تم تقييم هذه الفكرة بشكل أكبر في الفترة التالية وتم تطوير التصميم في عام 1902.

مشاريع في تركيا
مشاريع في تركيا

ربما تفيد القراءة …مشروع شركة سياحة في تركيا .. 6 شركات تساعدك في الإجراءات

المشاريع فى اسطنبول

  • قناة كانال اسطنبول

كانال اسطنبول هو مشروع ممر مائي مخطط له في اسطنبول، ورد في الصحافة أنه “مشروع مجنون” للرئيس رجب طيب أردوغان، الذي أصبح رئيسًا للوزراء في عام 2011، لكن اسم ومحتوى وموقع المشروع ظل سراً لفترة طويلة.

في مؤتمر صحفي عقد في 27 أبريل 2011 في مركز مؤتمرات Haliç في Sütlüce، تم الإعلان عن المعلومات الأساسية حول المشروع.

تم الإعلان عن طريق قناة إسطنبول الذي سيتم بناؤه في اسطنبول في مؤتمر صحفي في 15 يناير 2018.

الخريطة والطريق لقناة اسطنبول:

ستبدأ قناة إسطنبول من كارابورون في الجزء البحر الأسود، مروراً بتركوس ودوروسو ودورسنكوي وسد سازليدير وتتصل بمرمرة من كوتشوك تشكمجه، النقاط البارزة على خريطة قناة اسطنبول هي وجود سدين على مسار هذا المشروع، مع القناة سيتم توصيل سدي Terkos وSazlıdere  بالقناة وسيتم أيضًا تضمين بحيرة كوتشوك تشكمجة في قناة اسطنبول،  يتم تحديد أبعاد ناقلات الوقود والسفن التي ستمر فتح مشروع في اسطنبول .

من المتوقع أن تحمل ناقلة الوقود التي يبلغ طولها 275 مترًا وعرضها 48 مترًا 145 ألف طن ساكن، ومن المتوقع أن تحمل سفينة الحاويات التي يبلغ طولها 340 مترًا وعرضها 48.2 مترًا 120 ألف طن.

160 سفينة سوف تمر في اليوم

المشروع المجنون، الذي من المتوقع أن يستضيف 150-160 سفينة في اليوم، سيخدم أربعة أضعاف حجم حركة السفن مقارنة بقناة بنما.

سيتم توفير مدخلات سنوية بقيمة 8 مليارات دولار للخزينة من مشروع قناة اسطنبول بينما تستخدم 40 سفينة في المتوسط ​​قناة بنما كل يوم، فإن متوسط ​​العائد السنوي يصل إلى 1.5 مليار دولار، وبالنظر إلى مرور 54 سفينة عبر قناة السويس التي تعد من الممرات المماثلة، يتبين أن الدخل السنوي يبلغ 4 مليارات دولار.

فرص عمل لـ 1.5 مليون شخص

بعد الانتهاء من المشروع ستظهر فرصة عمل جديدة قدرها 1.5 مليون في المنطقة، في حين أنه من المتوقع أن يزور إسطنبول 50 مليون زائر أجنبي سنويًا، فإن هذا سيولد دخلًا سنويًا للسياحة يتراوح بين 20 و30 مليار دولار، يهدف المشروع المجنون في إطار رؤية 2023 إلى تحقيق 100 مليار دولار في السنوات الخمس الأولى، بما في ذلك جميع بنود الإيرادات.

أحد المشاريع الثلاثة الكبرى التي تخطط الإمبراطورية العثمانية لتنفيذها

ظهرت فكرة ربط البحر الأسود ومرمرة بمضيق اصطناعي 6 مرات منذ القرن السادس عشر.

كان أحد المشاريع الرئيسية الثلاثة التي خططت لها الإمبراطورية العثمانية في منتصف القرن السادس عشر هو ربط نهر ساكاريا وبحيرة سبانجا بالبحر الأسود ومرمرة، ظهرت في المقدمة في عام 1550 في عهد سليمان القانوني. على الرغم من أن المهندسين المعماريين الكبار في تلك الفترة، معمار سنان ونيكولا باريزي، بدآ الاستعدادات، إلا أن تحقيق هذا المشروع ألغي بسبب الحروب.

أكبر جسر في العالم: جسر يافوز سلطان سليم

ربط جسر يافوز سلطان سليم، الذي أقيمت أساساته مع الاحتفال الذي حضره عبدالله جول ورجب طيب أردوغان في 29 مايو 2013 في الذكرى الخامسة لفتح اسطنبول، ضفتي البوسفور للمرة الثالثة.

كلف جسر يافوز سلطان سليم، الذي تم افتتاحه في 26 أغسطس 2016 بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم والرئيس الحادي عشر عبد الله جول ورؤساء دول وحكومات العديد من الدول، 3 مليارات دولار.

الاستثمار في تركيا
الاستثمار في تركيا

ربما تفيد القراءة …مصانع تركية تبحث عن وكلاء .. أوثق أماكن تؤمن لك جميع طلباتك

مشروع استثماري في اسطنبول

من الضروري التدقيق في اختيار العقارات المراد شراؤها لكل من الجلسة والاستثمار المستقبلي إذا كنت تفكر في فتح مشروع في اسطنبول، إذن ما هي المشاريع التي تحتاج إلى الاستثمار؟ ما هي أكثر المشاريع ربحية؟

  • مشروع أند باستيل العقاري:

تأتي الحياة الطبيعية إلى منزلك في أند باستيل هناك 1200 شقة مريحة في مشروع AND Pastel، الذي يرتفع في منطقة كارتال من قبل وGayrimenkul. في المشروع الذي تبلغ مساحته 45 ألف متر مربع وسيجلب الحياة الطبيعية لمنزلك، ستستمتع بإطلالة البحر والجزر، وتستمتع بالفواكه والخضروات الخاصة بك وهذا المشروه يتناسب مع شروط الاستثمار في تركيا.

 يرتفع مشروع AND Pastel في 7 أبنية ويقدم خيارات سكنية تتراوح من 1 + 1 إلى 4 + 1. يحتوي المشروع، المصمم ليكون صديقًا للأطفال، على ملاعب كبيرة وملاعب مصممة خصيصًا لهم لينمووا بطريقة ممتعة فتح مشروع في اسطنبول .

  • الوجه الجديد لفكرتيبي:

 مساكن العام الجديد الرائعة حديقة ستاتو بارك مشروع مساكن السنة الجديدة الرائعة، الذي تم تنفيذه في جوزتيبي، كاديكوي، إحدى المناطق المفضلة في اسطنبول، يحمل توقيع جيلان إنشاءات.

 المشروع الذي يتكون من 25 طابقا يقع على مساحة 3 آلاف 339 متر مربع ويوجد بالمشروع بدائل سكنية مصممة على شكل 1 + 1 و2 + 1 و3 + 1 في نطاق التحول الحضرى، تم تصميم مساكن رأس السنة الجديدة الرائعة بمفهوم يمكن للجميع من الأسر النووية إلى العائلات الكبيرة أن يشعروا بالراحة معه، وهي تفتح أبواب حياة مليئة بالسلام والراحة.

  • Sağlam Park

مشروع Saglam Park المرتفع في  Güneşli، إحدى مناطق الاستثمار في  Gözde يحمل توقيع Sağlam İnşaat. تبلغ مساحة Saglam Park Güneşli 6 آلاف متر مربع.

تم تصميم المشروع ككتلة واحدة، ويتكون المشروع من 21 طابق، المشروع الذي يتكون من 105 شقة في المجموع والتي تم تحديد خيارات شققها على أنها 2 + 1 و3 + 1، تم تصميمها بأحجام مختلفة تبدأ من 115 مترًا مربعًا من غرفتي نوم وشقة غرفة معيشة و148 مترًا مربعًا من 3 غرف نوم وشقة غرفة معيشة.

 يقدم المشروع مرافق اجتماعية مثل ملاعب للأطفال، وموقف سيارات داخلي وخارجي، ومركز لياقة بدنية، وأمن وساونا.

  • حي استون سيتي:

 مشروع حي استون سيتي السكني والاستثمار، والذي تم تنفيذه في منطقة إيغال اسطنبول بهجة شهير، يرتفع على مساحة أرض كبيرة تبلغ 68 ألف متر مربع، هناك 315 شقة في المشروع، والتي تتكون من 5 مراحل مثل Tepe Evler، منازل رو، منازل تراس، منازل وفيلات فالي، اسعار مشاريع في تركيا في هذا المشروع جيدة.

 تتراوح مساحات المساكن في مشروع Eston City Neighborhood من 80 إلى 300 متر مربع، تتوفر للمساكن في المشروع بدائل تتراوح من 1 + 1 إلى 5.5 + 1 لتلبية احتياجات كل من يرغب في امتلاك سكن للاستثمار والإقامة.

المشروع، الذي يجذب الانتباه بهندسته المعمارية المنخفضة الارتفاع، يشتمل على بلاي ستيشن وغرفة سينما ومسار دراجات ومسبح وصالة ألعاب رياضية وملعب كرة سلة وملعب كرة قدم صغير وملعب تنس لأصحاب الشقق.

  • منازل لوزا

يعد هذا المشروع افضل فرص استثمار في تركيا فهو عنوان الاستثمار المربح في المركز تقع منازل اللوزا، التي تم بناؤها على الجانب الأوروبي من اسطنبول على حدود باغجيلار، على مساحة 7 آلاف 50 متر مربع، Güçlü İnşaat A.Ş. الصعود مع المحاولة.

 تم التخطيط لخيارات شقة 2 + 1 و3 + 1، ويلفت المشروع الانتباه بمفهومه الفاخر. تتكون كتل المشروع التي ترتفع في كتلتين من 14 طابقا، يوفر مشروع Loza Houses، الذي يوفر ميزة النقل لأصحاب المنازل، مساحة معيشة واسعة بمساحة خضراء تبلغ 4 آلاف 500 متر مربع يوفر المشروع أيضًا ميزة النقل من خلال موقعه المركزي على محور Merter-Bağcılar.

احسن مشروع في تركيا
احسن مشروع في تركيا

ربما تفيد القراءة … مصانع حلويات في تركيا .. أجود المنتجات توفرها لك هذه الشركات

دراسة جدوى مشروع في تركيا

دراسة الجدوى أثناء عملية اتخاذ قرار بالقيام بمبادرة أو مشروع، يكون البحث والتقييم ضروريين من الناحيتين الفنية والمالية، يتم التحقيق في المشاكل والتهديدات المحتملة، ومحاولة التنبؤ بما إذا كان الاستثمار سيصل إلى الهدف المنشود وما إذا كان سيحقق ربحًا. يطلق عليه “ممكن” للأفكار التي وجدت مربحة نتيجة التقييم، تعتبر دراسة الجدوى من أهم الدراسات التي يجب القيام بها من أجل اتخاذ القرار الصحيح فتح مشروع في اسطنبول .

كيف اعمل دراسة جدوى وكيف يتم إجراء دراسة الجدوى؟

في دراسة الجدوى، بشكل أساسي، يتم جمع وتقييم المعلومات حول خمسة مواضيع رئيسية.

  • متابعة السوق:

سيتم تقييم خصائص المنتج/ الخدمة الجديدة أو المشروع المخطط له، وتكلفته التقديرية، وسعر البيع، وكم يمكن بيعه في أي أسواق أو قطاعات السوق، وفترات البيع، والعوائد الاقتصادية مثل التصدير والعمالة، والقيمة المضافة. لهذا الغرض، يتم إجراء بحث مفصل للسوق.

  • تقييم موقع المنشأة:

يجب أن تكون تكاليف المؤسسة هي الأكثر فائدة. لهذا الغرض، تهدف إلى إيجاد أنسب مكان للاستثمار، حاول اختيار موقع المؤسسة الأكثر عقلانية من خلال النظر في المواد الخام والطاقة والقوى العاملة واتجاه السوق ومرافق النقل وفرص التطوير والعديد من العوامل الأخرى.

  • التقييم المالي:

في هذا الجزء من مفهوم دراسة الجدوى، يتم تقييم التكلفة الإجمالية للاستثمار، وهيكل المصروفات الثابتة والمتغيرة، واحتياجات رأس المال العامل، والتدفقات النقدية وبرنامج التمويل حسب الأشهر والسنوات، والتدفقات النقدية بعد بدء الإنتاج، ووقت الوصول إلى نقطة التعادل ومتى يتحول الاستثمار إلى ربح.

  • المراجعة التكنولوجية:

يتم في هذا القسم تقييم التقنيات والأساليب المستخدمة واحتياجات المواد الخام التي قد تنشأ وفقًا للتقنيات البديلة والآلات والمعدات التي تقدمها وتحليل بياناتها وخطة التسوية وموارد التوريد وعدد الموظفين المطلوبين في المؤسسة وخصائص الموظفين.

  • المراجعة القانونية:

من المهم للعملية من مرحلة التحضير للمشروع الاستثماري إلى مرحلة التشغيل والتسويق للأعمال التجارية من خلال توفير جميع العناصر المذكورة أعلاه، يتم تقييم مزايا وعيوب آثار القوانين واللوائح والأنظمة على الاستثمار في هذه العملية في هذا القسم.

في هذا المقال قدمنا لكم أفضل المكاتب التي يمكنك أن تساعدك في عمل  مشروع ناجح في اسطنبول وأيضًا أضخم المشاريع التي أقامتها تركيا في 10 سنوات الأخيرة والتي نقلت تركيا إلى مكانة أخرى فتح مشروع في اسطنبول .

ربما تفيد القراءة …الخريطة الشاملة لأفضل مصانع صحون بلاستيك في تركيا

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

مشروع سوبر ماركت في تركيا

مشروع سوبر ماركت في تركيا.. إجراءات مبسطة من 3 خبراء

مشاريع الطائرات المسيرة في تركيا

مشاريع الطائرات المسيرة في تركيا.. أفكار مبتكرة من 4 جهات

مشروع مطعم بتركيا

مشروع مطعم بتركيا .. أفضل 4 مكاتب توفر لك خدمة الاستشارات عن بعد

مشروع صالون حلاقة في تركيا

مشروع صالون حلاقة في تركيا .. كن واثقا في الربح مع 5 أماكن

مشروع عقاري في تركيا

مشروع عقاري في تركيا .. 3 جهات توفر لك أفضل استثمار لاموالك

مشروع فندق في تركيا

مشروع فندق في تركيا .. أفكار مبتكرة من أشهر4 جهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *