غرامة الزواج بدون تصريح

غرامة الزواج بدون تصريح ..  لا تحمل هم الإجراءات مع 4 مكاتب

غرامة الزواج بدون تصريح

هل تود معرفة ما هي غرامة الزواج بدون تصريح ؟ هل تريد التعرف على أهم عقوبات الزواج بدون تصريح؟ هل ترغب في تصحيح الزواج بدون تصريح وتبحث عن أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها؟ هل تريد معرفة ما هي غرامة الزواج بدون تريح؟ هل تريد معرفة كافة المعلومات عن الزواج من أجنبية في السعودية؟ من خلال هذا المقال سنوضح لكم ما هي عقوبات الزواج بدون تصريح كما سنوضح ما هي كافة الإجراءات التي يجب اتخاذها لتصحيح الزواج بدون تصريح، وأيضا سنعرض لكم غرامة الزواج بدون تصريح في السعودية، بالإضافة إلى سنعطيكم كافة المعلومات عن الزواج من أجنبية في السعودية، تابعوا معنا:

عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية

هل تبحث عن عقوبة الزواج بدون تصريح؟ هل تريد معرفة ما هي عقوبة الزواج بدون تصريح؟ هل ترغب في جمع كافة المعلومات عن عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية؟

لا تقلقوا سنعرض لكم الآن كافة المعلومات عن عقوبات الزواج بدون تصريح في السعودية، تابعوا معنا:

تهتم المملكة العربية السعودية بتنظيم شؤون الزواج من خارج المملكة ولذلك أصدرت المملكة عدة قوانين لهذه المشكلة حتى لا تتأثر الدولة بهذا الزواج وأيضاً حتى لا يؤثر هذا الزواج على مصلحة المواطن السعودي أو المواطنة السعودية، ولذلك أصدرت قانون ينص على عدم زواج السعودي من الأجنبية أو العكس إلا في حالات الضرورة القصوى ولابد أن يكون هناك أسباب مقنعة تقتنع بها الدولة وإلا لن يتم هذا الزواج، وإذا تم هذا الزواج بدون تصريخ من الدولة سيتم فرض عقوبات كبيرة.

إذا تم اكتشاف حالة زواج في المملكة العربية السعودية بدون تصريح، أي تم اكتشاف رجل سعودي متزوج من امرأة أجنبية أو العكس ستتم تطبيق أقصى العقوبات عليهم، عقوبة الزواج من الخارج بدون تصريح هي ستتم محاكمة المتزوج سواء كان رجل أو امرأة سعودية تأديبا في ديوان المظالم، كما سيتم رفض توثيق هذا الزواج من قبل الجهات المختصة، وسيمنع المتزوج الأجنبي من دخول المملكة وإذا كان لدية إقامة في المملكة ستُلغى، كما سيتم تطبيق غرامة لا تزيد 100 ألف ريال سعودي وذلك لعدم تنظيم وتطبيق شروط الزواج وعدم الحصول على الموافقة أو التصريح، هذه تكون عقوبة مخالفة الزواج بدون تصريح.

كما أصدرت المملكة العربية السعودية عدة قوانين ولوائح تنص على عدم لجوء فئة معينة من المملكة إلى الزواج من الخارج لأنه شيء مستحيل حدوثه، وهذه الفئة هي: أن يكونوا من فئات الوزراء أو مرتبتهم، كما يمنع شاغلي المرتبة الممتازة والمرتبتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة من الزواج من الخارج، كما يُمنع أعضاء السلك القضائي في وزارة العدل وكتاب العدل وموظفي ديوان المظلم والديوان الملكي ومجلس الوزراء لأنك ستوف تتعرض لـ مشاكل الزواج بدون تصريح، وأيضا غير مسموح لأعضاء مجلس الشوري وموظفين وزارة الخارجية والدبلوماسيين والإداريين والموظفين والعاملين خارج المملكة، وأيضاً العاملين في الاستخبارات العامة والمباحث من المدنيين أو العسكريين، كما يمنع منسوبي القوات المسلحة في وزارة الدفاع والطيران والحرس الوطني وقوات الأمن الداخلي من الزواج من خارج المملكة، وأيضا جميع الطلاب الذين يدرسون في الخارج، وأيضا رؤساء مجالس إدارات الشركات المساهمة والأعضاء المنتدبين فيه، كما يمنع أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام وموظفي الجمارك.

ولحل تلك المشكلة توجد العديد من المكاتب التي يمكن الاستعانة بها من أجل تصحيح الوضع وأشهرها:

  • مكتب محامي السعودية
  • أبو عرب للمحاماة
  • مكتب محمد الدوسري
  • مكتب الجطيلي
تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020
تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020

 

ربما تفيد القراءة… معاملات زواج السعوديه من اجنبي.. انهى إجراءاتك بدون تعقيد مع هذه الجهات

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020

هل تبحث عن تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020؟ هل تريد تعديل زواج بدون تصريح وتبحث عن الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها؟ هل ترغب في معرفة كافة المعلومات التي تساعدك على تصحيح زواج بدون ترخيص؟

لا تقلقوا سنعرض لكم الآن أهم كافة الإجراءات والمعلومات التي يجب اتباعها لتصحيح زواج بدون تصريح، تابعوا معنا:

لتعديل الزواج بدون تصريح هناك عدة إجراءات وخطوات يجب عليك اتباعها وهي خطوات الزواج من أجنبية، في البداية يجب عليك تقديم معاملة في الإمارة ومعها خطاب، ثم ستقوم موظفة بتسليمك نسخة من المعاملة، عليك بتحرير نسخة مماثلة من هذه المعاملة، بعد ذلك ستقوم باستلام رسالة من الإمارة موضحة فيها رقم المعاملة، وبعد ذلك ستصلك رسالة من الإمارة تخبرك بإرسال المعاملة لشرطة المحافظة التابعة لك، ثم ستقوم بالذهاب إلى مكتب الزواج بمركز الشرطة وستتقدم بطلب للزواج أنت وخطيبتك وستقومون بمليء عدة بيانات.

بعد ذلك ستقوم بتجهيز عدة مستندات تتمثل في: لكي تستطيع استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية يجب إحصار مشهد من الأدلة الجنائية، مشهد يتم التوقيع عليه من قبل الأحوال المدنية إذا كانت الزوجة تعمل، أما إذا كانت ربة منزل فسيكون الختم أو التوقيع من عمدة الحي، كما ستجهز خطاب فيه رواتب الطرفين، فحص طبي، تجهيز مستند لهوية المخطوبة ويكون أصل وصور، وتجهيز مستند الإقامة والجواز من الرجل أيضا أصل وصور، وبعد ذلك ستقوم بالذهاب مرة أخري إلى المعاملة وستقدم هذه المستندات، ومن يسأل عن كم مدة معاملة الزواج من أجنبية 2020، ستقوم بالانتظار من شهر إلى شهر ونصف حتى تأتيك رسالة من الإمارة أن تم تسجيل المعاملة ومعها رقم صادر، ثم سيقوم قسم الموافقات بإرسال رقم أخر لك لتتابع من خلاله خط سير المعاملة حتى تصل المعاملة إلى محكمة الأحوال الشخصية، في هذا الوقت يكون حان موعد الزواج، ستقوم بتحديد تاريخ الزواج في أقرب وقت ويجب حضور ولي أمر العروس واثنان من الشهود.

وبذلك نكون وضحنا لكم عقوبات ازواج بدون تصريح في المملكة، كما عرضنا غرامة الزواج بدون تصريح، وأيضا عرضنا كيفية تصحيح وضع زواج بدون تصريح وما هي أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها، نتمنى أن نكون أفدناكم.

ربما تفيد القراءة…معاملة تصحيح وضع زواج.. أفضل 5 مؤسسات سعودية تساعدك في الإجراءات

 



المصدر| أفضل

انتقل إلى أعلى