طريقة الزواج بدون تصريح

طريقة الزواج بدون تصريح … تجنب المخالفة مع أفضل 3 خبراء

 طريقة الزواج بدون تصريح

من ضمن قوانين المملكة أنه يجب على من يرغب في الزواج من أجنبي أخذ كل تصاريح من السفارة السعودية، وهو ما جعل بعض المواطنين البحث عن طريقة الزواج بدون تصريح ولكن هذه الطريقة غير قانونية وتعرض صاحبها للمساءلة القانونية، وهنا يأتي دور معقبين الزواج لتصحيح وضع الزواج بدون تصريح.

ربما تفيدك قراءة: زواج السعودي من مغربية بدون تصريح | أوثق 3 مكاتب لانهاء معاملاتك

الزواج بدون تصريح بالسعودية
الزواج بدون تصريح بالسعودية

الزواج بدون تصريح بالسعودية

تم وضع العديد من الضوابط لتنظيم عملية زواج المواطن السعودي من أجنبي، وتستند هذه الضوابط على السماح للمواطن السعودي بالزواج من أجنبي وفق عدة شروط، حيث ينص القانون الجديد على أن الرجل متزوج من أجنبي.

 يجب على المرأة السعودية التي ترغب في الزواج من امرأة أخرى غير سعودية إحضار شهادة طبية من مستشفى حكومي أو خاص تثبت أن زوجته الأولى غير قادرة على تحمل مسؤوليات الزواج، أو قد لا يكون لديها أطفال، على سبيل المثال، ويمكن التعامل مع معقب من أجل  استخراج تصريح زواج بفلوس وإنهاء كل هذه الأوراق.

وعليه يجب أن تكون هذه الوثيقة مصدق عليها من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وأيضاً من شروط إتمام الزواج بين مواطن سعودي وامرأة غير سعودية أن يتراوح عمر الرجل بين 40 و 40 عاماً 65 سنة بشرط ألا تقل سن الزوجة عن 25 سنة.

تطور القانون لخدمة المواطنين السعوديين منها استخراج تصريح زواج من مقيمة حيث يمكن للمرأة السعودية أن تتزوج من غير السعودي، بشرط أن تتراوح أعمارهم بين 30 و 50 عامًا، مما يعني أنه لا يتعين على المرأة انتظار سن اليأس حتى تتمكن من الزواج من غير السعودي، لذلك يمكن للمرأة السعودية أن تتزوج من زميل لها في الفصل أو من غيرهن تقابلهن خارج البلاد خلال رحلة العلم

وتنظم الدولة هذه العملية من خلال عدة شروط، من بينها أن الزوج ملزم بإبلاغ زوجته الأولى بزواجه، كما يجب عليه الحصول على إذن من الدولة للموافقة على زواجه.

يمكنك من خلال المواقع التالية تصحيح وضع زواجك:

  1. موقع محاماة نت، وفي هذا الموقع يمكنك أن تجد أفضل محامي استخراج تصريح زواج.
  2. موقع تجمع المعقبين.
  3. المعقب يحيى.

ربما تفيدك قراءة: مطلوب معقب استخراج تصريح زواج .. أشهر 3 مكاتب تساعدك في الإجراءات

عقوبة زواج بدون تصريح

تحرص المملكة دائمًا على تنظيم كل ما يتعلق بشؤون المواطنين، سواء أكانوا رجالًا أم نساء، ولهذا تعنى بتنظيم شؤون الزواج من خارج المملكة، وقد سبق للمملكة إصدار قوانين مخصصة لذلك، بحيث الزواج لا يؤثر على مصلحة الوطن ومصلحة الجنسية السعودية، ويهدف القانون إلى منع اللجوء للزواج من الخارج إلا في حالات الضرورة القصوى، يجب أن تكون هناك أسباب مقنعة لاقتناع الدولة، وفي حالة زواج بدون تصريح يجب تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020.

مدة صلاحية تصريح الزواج من الخارج
مدة صلاحية تصريح الزواج من الخارج

قائمة الزواج من الخارج:

أصدرت المملكة لائحة لزواج السعوديين من غير السعوديات والسعوديات من غير السعوديين بقرار وزاري صادر عن وزير الداخلية بتاريخ 12/2/1422 هـ لتنظيم إجراءات هذه الزيجات، و المملكة المحددة بموجب هذا القانون تحرم الفئات التي لا تنتفع منه وهي:

لا يجوز للسعودي أن يتزوج من غير السعودية، ولا للسعودية أن يتزوج من غير السعودي إذا كانا من فئات الوزراء ومن هم في رتبتهم.

يحظر على شاغلي المرتبة الممتازة والرابعة عشرة والخامسة عشرة، ولا يمكنهم طلب تصحيح وضع زواج.

 عقوبة مخالفة الأنظمة والزواج من الخارج بدون تصريح:

في حال كشفت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية عن زواج سعودي من غير سعودية أو زواج أي سعودية من غير سعودي بالمخالفة لأحكام اللوائح دون الحصول على تصريح، يحاكم المتزوج سواء كان سعوديا أم سعودية كتدبير تأديبي لديوان المظالم، وهذا الزواج غير موثق من الجهات المختصة، وعدم السماح للزوجة الأجنبية أو الزوج بدخول المملكة، كما يتم إنهاء إقامة الزوجة أو الزوج الأجنبي إذا كانا مقيمين في المملكة.

ربما تفيدك قراءة: طلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه.. دليلك لخبراء الخدمات المعتمدة

مدة صلاحية تصريح الزواج من الخارج

لا يوجد مدة صلاحية لتصريح الزواج من أجنبي، فالتصيح يؤخذ مرة واحدة، وفي حالة الطلاق والرغبة في الزواج من أجنبي مرة أخرى يجب أخذ التصريح مرة أخرى.

محامي استخراج تصريح زواج
محامي استخراج تصريح زواج

شروط زواج السعودي من أجنبية مقيمة 2020:

  • أن لا يقل سن المواطن السعودي المتقدم للحصول على تصريح زواج من خارج المملكة عن 40 سنة ولا يزيد عن 65 سنة.
  • إذا كان الرجل متزوجاً من سعودي فلا يجوز له الزواج من أجنبي إلا إذا كان هناك سبب مقنع كأن تكون الزوجة السعودية مصابة بالعقم.
  • بالنسبة للمرأة السعودية الراغبة في الزواج من غير السعودي فهناك شروط لذلك، حيث يجب ألا يقل عمر المرأة عن 30 سنة ولا يزيد عن 55 سنة، وفرق السن بينها وبين الرجل يجب ألا يزيد عن 10 سنوات.
  • يجب اتباع صيغة خطاب طلب تصريح زواج من الخارج بدون أية أخطاء.
  • الرجل الأجنبي الذي اختار أن يكون قد تزوج من سعودية، وعليه إثبات أن لديه مصدر دخل جيد.
  • أن يكون عمر الفتاة الأجنبية المراد تزويجها من مواطن سعودي أكثر من 18 سنة، ويجب أن تكون مجلتها الجنائية خالية من أي حالات في بلدها، ويجب أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة على الأقل.

ربما تفيدك قراءة: زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح | أشهر 4 جهات تخدمك في الإجراءات

المستندات المطلوبة لزواج سعودية من أجنبي مقيم و نموذج طلب زواج سعودي من أجنبية:

  • رسالة موجهة للملك.
  • بطاقة الأحوال.
  • تحقق شروط الزواج في الطرفين وأن يكون الملف الصحي للطرفين بدون أية أمراض.

يمكن من خلال معقب استخراج موافقة زواج أن تقدم على طلب تصحيح وضع طريقة الزواج بدون تصريح ، أو استخراج تصريح زواج بكل سهولة.

المصدر : أفضل 

انتقل إلى أعلى