طلب توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي

طلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه.. دليلك لخبراء الخدمات المعتمدة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استخراج تصريح زواج / توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن هذا الرابط (موقع مصادر) يحوي على أفضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا:

اضغط هنا للذهاب لموقع مصادر

طلب تصريح زواج سعودي من اجنبية

هل تريد التقدم لـطلب تصريح زواج سعودي من اجنبيه ولا تعرف كيف؟ يمكنك من خلال المقالة التالية معرفة أهم شروط التقديم وأهم الجهات التي يمكنها أن تساعدك.

شروط الموافقة على زواج السعودي من أجنبية

  • تعد منصة أبشر من أفضل المنصات التي يمكنك التقديم لها لاستخراج تصريح الزواج، وهي منصة تابعة للحكومة.
  • مؤسسة المستشار وهي من الأماكن المتخصصة في مثل تلك الإجراءات
  • مكتب المحاماة

أما بخصوص الشروط فقد وضعت السلطات السعودية شروط زواج المرأة السعودية من أجنبي مقيم 1422-2020، وذلك بهدف تنظيم هذا الموضوع في إطار قانوني صحيح من أجل منع حدوث أي مشاكل قانونية بين الزوجين، خاصة في ظل اختلافهما، الجنسيات التي اقتضت وجود قانون واضح ينظم موضوع زواج المواطن السعودي من أجنبية. قبل الحديث عن شروط زواج سعودي من اجنبيه مواليد السعوديه، يجب أن نوضح في البداية أن السلطات السعودية تسمح بالزواج بين المواطنين السعوديين والأجانب بشكل عام، ولكن مع ضوابط وقواعد محددة تضمن على الجميع الالتزام بالتعليمات والقوانين المنظمة لهذا الأمر. يذكر أن زواج السعودي من اجنبيه في البحرين ينظمه القرار الوزاري رقم 824 لسنة 1393، وكذلك اللائحة التنفيذية الصادرة بموجب القانون رقم 6874 تاريخ 20 ذي الحجة لسنة 1422. آه.

توثيق عقد زواج من وزارة العدل
توثيق عقد زواج من وزارة العدل

ربما تفيدك قراءة … معقب استخراج موافقة زواج.. خدمات مميزة من 3 مكاتب

شروط زواج السعودية من أجنبي مقيم 1442-2020:

هناك بعض الشروط التي وضعتها الحكومة السعودية ممثلة بوزارة الداخلية، لتنظيم عملية زواج المرأة السعودية من أجنبي مقيم في المملكة. فيما يلي أبرز شروط زواج السعودية من أجنبي:

  • يجب أن يكون سن السعودي الذي يريد الزواج من أجنبية 30 سنة ولا يزيد عن 70 سنة، ويجب ألا تقل المرأة الأجنبية عن 18 سنة.
  • ألا يكون لدى المرأة الأجنبية أي مخالفات قانونية في سجلها الجنائي في بلدها.
  • من أجل إثبات زواج في السعودية يجب أن تكون المرأة حاصلة على شهادة الثانوية العامة على أقل تقدير.
  • في حالة الزواج للمرة الثانية، يجب على الزوج إحضار شهادة تفيد بأن زوجته “السعودية” غير قادرة على القيام بواجباتها الزوجية من مستشفى وزارة الصحة.
  • يجب أن يقوم الزواج على الشريعة الإسلامية بالطريقة الصحيحة والعادية.
  • يُطلب من الزوجين إبراز شهادات صحية تفيد بعدم إصابتهما بأي أمراض صحية تمنع الزواج.
  • يجب على الزوجين الحصول على تصريح موثق لإتمام الزواج، وإلا فسيتعين عليهما دفع غرامة تصل إلى 100000 ريال سعودي.
توثيق زواج سعودي من اجنبية
توثيق زواج سعودي من اجنبية

ربما تفيدك قراءة:استخراج تصريح زواج بفلوس .. أجود الخدمات من 6 جهات

توثيق زواج سعودي من اجنبية

إجراءات توثيق عقد زواج سعودي من أجنبي أولاً، يجب التأكد من استيفاء الشروط المطلوبة لإتمام عقد الزواج.أصبح من الممكن الآن الذهاب إلى الإمارة التي يقيم فيها الزوج السعودي، ثم طلب الإذن بالزواج من أجنبية.يمكنك الحصول على تصريح زواج من مقيم في بعض الإمارات إلكترونيًا عبر منصة أبشر، من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك، ثم اختيار الإمارة، ثم اختيار خدمات الزواج، وتعبئة البيانات المطلوبة، ثم رفع طلبك.

عند حصولك على موافقة الإمارة التي تنتمي إليها على دعوى اثبات زواج من اجنبية وطلب زواجك من أجنبي مقيم في المملكة العربية السعودية، يجب عليك التوجه إلى السفارة التي تنتمي إليها المرأة، ثم استكمال الأوراق المطلوبة واستخراج بعض الأوراق والمستندات والإقامة. للمرأة إذا لزم الأمر. وينتهي الأمر باستكمال طلبك بتوثيق عقد الزواج السعودي مع مقيم أجنبي، من الإمارة التي ينتمي إليها الزوج، وذلك بتقديم جميع المستندات اللازمة للإمارة، ويمكنها أيضًا إنهاء هذه الخطوة إلكترونيًا، حتى يتسنى لبعض الإماراتيين التقديم تلك الخدمة.

توثيق عقد زواج سعودي من اجنبية
توثيق عقد زواج سعودي من اجنبية

 

اثبات زواج سعودي من اجنبية

من أجل إثبات السعودي زواجه من أجنبية يجب أن يأخذ تصربح زواج يصدر من المحكمة ومن مركز الشرطة في الإمارة التابع لها الزوج، ولكي يتم استخراج هذا التصريح يجب ان تتوافر بعض الشروط في الزوجين، وهي كالآتي:

  • يجب ألا يقل عمر المواطن السعودي الراغب في الزواج من أجنبية عن 30 عامًا، كما يشترط ألا يزيد عن 70 عامًا.
  • في حالة طلاق الرجل أو وفاة زوجته أو إعاقة مثبتة بتقرير طبي من مستشفى حكومي بعد تحليل الزواج سعودي من اجنبيه يُعفى من شرط السن.
  • ، في حالة وجود علاقة من الدرجة الأولى بين الطرفين يجب إحضار شهادة تثبت علاقة القرابة، كما يشترط أن تكون مصدقة من قبل المحكمة العامة، ويستثنى من شرط السن القرابة.
  • إذا كان المواطن السعودي الذي يريد الزواج من أجنبي متزوج أصلاً من مواطنة سعودية، فلا يسمح له بالزواج من امرأه  أجنبية، إلا في حالة وجود أسباب مقنعة للزيجة الثانية، مثل إصابتها بأي من أمراض مزمنة مثلا، أو أن تعانين من العقم .. لآخر الأسباب المقنعة الأخرى مع تقديم الدليل على ذلك.
  • بالنسبة للخطيبة الأجنبية، يشترط أن تكون مجلتها الجنائية خالية تمامًا من أي من القضايا في بلدها.
  • من شروط إ طلب توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي أنه ذا كان طرفا الزواج من مواطني دولة داخل دول مجلس التعاون الخليجي، فإن إحضار إثبات الهوية مثل البطاقة المدنية يعتبر كافيًا لإتمام عقد الزواج، باستثناء قطر والبحرين (حيث أنه ضروري للحصول على موافقة من قبل السلطات إذا كان أحد الطرفين حاملاً لجنسيات أخرى، يجب إحضار جوازات سفر الراغبين في الزواج.
  • من أجل نموذج زواج سعودي من أجنبية يجب توفر الشهادات التي تثبت مكان الزوجين، ويجب أن تكون الشهادة صادرة من صاحب العمل أو الشركة التي يعمل بها أي من الخاطبين.
  • إحضار صورة من سند الطلاق الرسمي في حالة طلاق أحد الطرفين الراغبين في الزواج، أو إبراز شهادة الوفاة الرسمية في حالة زواج أحد الطرفين وتوفيت زوجته في يوم نيابة عنه. طلب تصريح زواج سعودي من اجنبية

في هذا المقال قدمنا لكم كافة شروط استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى