مصانع قوارب الصيد في تركيا

مصانع قوارب الصيد في تركيا .. أفضل 6 شركات تساعدك في الإجراءات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد قوارب الصيد من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع قوارب الصيد في تركيا

اذا كنت تريد شراق قارب والعمل في مجال صيد الأسماك، عليك بالبحث عن مصانع قوارب الصيد في تركيا ، حيث أن تركيا من الدول المتقدمة في صناعة القوارب، وكذلك نشاط صيد الاسماك لأنها تعد من الدول الساحلية، حيث تطل على سواحل وبها أنهار، ان ” منصة أفضل “تقدم لك أهن المصانع وكذلك أنواع القوارب وأحجامها وأسعارها وتساعدك لكي ينجح مشروعك، فكل ما ليك هو قراءة الموضوع للنهاية…

 

مصانع القوارب في تركيا

على الرغم من تطور صناعة قوارب في تركيا ، وتقدم التقنيات الحديثة فيه، إلا أن صيادي السمك في ولاية غريسون التركية، لا يزالون يفضلون القوارب الخشبية يدوية الصنع، حيث يلبي طلبها عدد قليل من المصنعين في الوقت الحالي. ولا يزال مصنعو القوارب الخشبية يدويا قليلون، يتراوح طول القوارب ما بين 4.5 مترا و12 مترا، إضافة إلى المجادف، وتقديمها للصيادين حسب طلبهم. مع التطور الحديث للتقنيات، إلا أن كثير من الصيادين يفضلون القوارب الخشبية المصنعة يدويا وبشكل مكثف، حيث تصنع سنويا مئات القوارب، عبر المصنعين المتواجدين في المنقطة.

يقول  أحد الحرفيين ويمتلك ورشة تصنيع، إنه يعمل في هذه الحرفة منذ 26 عاما، عندما كان “يعمل في صيد الأسماك، حيث تعلم الحرفة، وباتت مهنته لاحقا”. وقال أنه لم يكن هناك معلمون بشكل كبير، وأنه اهتم بالمهنة وتعلمها وطور من نفسه مع الزمن، لتتحول الحرفة إلى مهنة بالنسبة له”. تتراوح مدة التصنيع بحسب الطلب ما بين 20 يوما و3 أشهر، وذلك لأنها تصنع يدويا بشكل كامل، فهي بحاجة إلى وقت للتسليم”.حيث قال عن مدة التسليم، أن مركب صيد صغير يستغرق حوالي 20 يوما للتسليم، والقوارب التي يتراوح طولها من 10-12 مترا فهي بحاجة إلى حوالي 3 أشهر للتسليم”. كما يوجد في تركيا مصانع كبيرة لصناعة قوارب الصيد الكبيرة، ومنها :

 

مصانع القوارب في تركيا
مصانع القوارب في تركيا

 

OTTOMAR GEMI A.S  _ .

يقوم المصنع بصناعة جميع أنواع القوارب تقريبا، مثل القارب السريع، والزوارق السريعة، وزوارق القطر، وقارب الساحبة، وقارب الإرساء، مراكب الإرساء, زورق آلي، بالإضافة الى  السفينة البخارية، والقوارب الفولاذية، والقوارب الصلب، والمركب الشراعية، كما تعرض قوارب صيد للبيع.

ENGIN DENIZCILIK ISLETMESI SAN. A.S  _.

يعد من كبرى مصانع قوارب اسطنبول تركيا، حيث تصنع قارب البولي ايثيلين، وسفن العمليات، والقارب التجريبي، قارب طاقم، قارب الخدمة، قارب اسعاف، قارب بلاستيكي، القارب العسكري، قارب الشرطة، قارب خفر السواحل، كما يوجد لديها خدمة إصلاح وصيانة السفينة، ناقلة بترول، ناقلات، إصلاح ناقلة، بناء البضائع الجافة، البضائع الجافة، إصلاح البضائع الجافة، بناء ناقلة المواد الكيميائية، ناقلة المواد الكيميائية، صهاريج الكيماويات، إصلاح ناقلة المواد الكيميائية، ناقلة المنتج، بناء ناقلة المنتج، ناقلات المنتج، إصلاح ناقلة المنتج، قوارب، إصلاح القوارب، سفن، إصلاح قارب العمل، قوارب تجريبية، الطيار قارب رعاية، وكالة إصلاح قارب, زوارق الوكالة، قوارب الإسعاف، عوامة، رافعة شوكية، الرافعات، الرافعات الشوكية, حوض بناء السفن، منتجات البولي إيثيلين، قوارب عسكرية، قوارب الخدمة، إصلاح قارب طاقم، زوارق الطاقم, إصلاح قارب الخدمة، إصلاح قارب الإسعاف، واصلاح مراكب صيد للبيع.

 

ربما تفيد القراءة … مصنع تونيك .. تشكيلة مميزة من أوثق 8 شركات متخصصة

 

اسعار قوارب الصيد في تركيا

لقد افتتح أول حوض بناء سفن في تركيا لغرض التجارة في عام 1390، وعلى مر السنين استقر الاستثمار والتجارة وتحولت لبناء قوارب للمتعة، غير الأتراك تصاميمهم وأصبحوا ينتجون يخوت وقوارب غوليت فاخرة وكذلك اليخوت الضخمة والسفن الشراعية, في السنوات الماضية، كان يستغرق بناء قارب 4 سنوات ليتم اكماله، ولكن الان وبفضل شركات بناء القوارب التركية اصبح بناء اليخوت الفاخرة الحديثة يتطلب ما يقارب 11 شهرا لإنجازه, ومع توسع عالم صناعة اليخوت، اختلطت خبرات هذه الحرفة مع وجود التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة، وكذلك وجود المهندسين المعتمدين، ومحترفي اليخوت، لبناء القوارب التي تبرز من الافضل في مجال عمله.

إذا كنت تعمل في مجال صيد الاسماك ولا تمتلك قارب، فأنت تخسر الكثير حيث أن مجال صيد يدر دخلا كبير، على الغم من ارتفاع أسعار قوارب الصيد إلا انه مربح جدا، حيث بلغ سعر اليخت الذي يبلغ طولها 9 متر حوالي 35 ألف ريال حتى 55 ألف ريال، ويمكن أن يزيد على ذلك طبقاً للإمكانيات التي يقتنيها اليخت, واسعار القوارب المطاطية في تركيا تصل إلى حوالى6الف يورو, Crunchy Eco-Troller هي واحدة من أفضل العلامات التجارية لليخوت والقوارب السعر 1،087،560 دولارًا ، وطوله يبلغ 17 مترًا، وسرعة إبحار تبلغ 16 عقدة، وسرعة قصوى تبلغ 21 عقدة لكي تقوم استيراد يخت من تركيا .

 

استيراد يخت من تركيا
استيراد يخت من تركيا

ربما تفيد القراءة …مصانع في تركيا للملابس..أفضل 6 جهات توفر لك أجود الخامات

 

دراسة جدوى مشروع قارب صيد

اذا كنت في بلد ساحلي وتريد شراء قارب للصيد لكي تعمل في مجال صيد الاسماك، فلابد من عمل دراسة جدوى لمشروعك:

المتطلبات اللازمة للمشروع:

يجب ان تكون مقيم في منطقة بها نهر جار او فرع من احد الانهار الجارية، ستحتاج الى مركب خشبي صغير الحجم ويمكنك شراء قوارب مستعملة للبيع من احد الصيادين او يمكن تصميمه لدى احدي الورش المتخصصة، كذلك ستحتاج الى شبكة ويمكن شرائها من اي محل متخصص في بيع مستلزمات وادوات الصيد، وبالإضافة الى المتطلبات السابقة فإنك ستحتاج إلى مجموعة من الأواني البلاستيكية لوضع الاسماك التي تقوم باصطيادها به

العمالة اللازمة:

تطور المشروع: يمكنك توظيف شخص على خبرة قليلة بالمجال ليساعدك، فبدلاً من ان تقوم بكافة الاعمال بنفسك فإنه سيساعدك.

بيع السمك:

لابد من التسويق السريع للسمك، فيمكنك البيع لأهالي القرية او المنطقة التي تصطاد بها، وفي حالة عرضت عليهم الشراء بأسعار السوق العادية او اقل منها بقليل فسيشترون منك بلا شك وذلك لأن السمك مستخرج حديثاً من المياه، كما يمكنك الذهاب بالكميات التي قمت باصطيادها الى السوق وبيعها هناك لتضمن البيع بشكل اسرع. يمكنك افتتاح متجر صغير لبيع الاسماك التي تصطادها، كما يمكن تقديم بعض الخدمات المربحة مثل خدمة تنظيف الأسماك، وخدمة توصيل السمك إلى المنازل وهذا يدر عليك ارباحا جيدة.

ربما تفيد القراءة … أشهر 3 اماكن بيع ‎ستوكات في تركيا .. بأعلى جودة

سوق القوارب في تركيا

لكي تقوم بشراء قارب من تركيا عليك الذهاب الى القوارب في اسطنبول سوق ، أو زيارة أحد مصانع بناء القوارب، وتختار القارب المناسب لك في الحجم والسعر أيضا، حيث تعرض قوارب صيد للبيع في تركيا. كما يمكنك استيراد القارب من تكيا، فلابد من تحديد شركة استيراد وتصدير من تركيا أو مصنع لكي تستورد منها، أو تحديد أحد مكاتب استيراد من تركيا لكي تتعامل معها. ويجب تحديد شركة شحن لكي  تقوم بشحن البضائع وتسليمها لك في بلدك، كما يجب استخراج كافة التراخيص الجمركية للمنتج الذي سوف تستورده، وهي خطوات الاستيراد من تركيا .

لقد عرضنا في السطور السابقة نبذه قوارب الصيد في تركيا، فان كنت تفكر ف شراء قارب تعد تركيا هي الخيار الامثل.

ربما تفيدك قراءة | استيراد اطارات من تركيا .. 6 جهات تساعدك في الإجراءات

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى