دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات .. دليلك للمكاتب المتخصصة

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات

كثير من الشباب يبحثون عن مشروع مربح وله مستقبل في المملكة، والعديد منهم يلجأ لمكاتب دراسات الجدوى للمساعدة في إقامة مشروع ناجح، وسوف نتحدث اليوم حول دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات في المملكة، وما هي اسرار تجارة الفواكه والخضروات، والتعرف على خطوط تغليف الخضار وطرق تجهيزه، وكيفية استيراد الخضروات والفواكه من تركيا، والعديد من التفاصيل الأخرى تجدها عبر منصة الافضل، لذا تابع معنا لتتعرف على كل المعلومات الهامة التي تفيدك في مشروعك قبل البدء فيه..

مشروع تعبئة وتغليف الخضروات

يشتري الناس جميع أنواع الخضار من جميع الأسواق العامة ثم ينظفونها أو يقطعونها للطبخ. فمن اهم المشاريع دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات

وتجدر الإشارة إلى أن عملية تنظيف وتقطيع الخضار مشكلة مزعجة لبعض الأشخاص، خاصة أولئك الذين يعملون بشكل مستمر لساعات كل يوم، حتى أولئك الذين يعيشون بمفردهم وليس لديهم الكثير من الوقت للطهي، وبعضهم يجب أن يكون لديه أنواع معينة. بعضها مستورد من دول مثل تركيا.

بالطبع، سيحب هؤلاء الأشخاص إذا وجدوا شخصًا يقدم لهم خضروات ووجبات نظيفة، أي “جاهزة للطهي” وبأسعار معقولة، لكنهم سيهتمون بها يوميًا، وبدأت الشركات التي قامت بتعبئة الخضروات والفواكه من هناك في الاستهلاك أكثر.

وبالتالي، فهو يساعدك على توفير الوقت والوقت مقابل الاختلافات الطفيفة في أسعار السوق، لذلك يمكنك الآن تأكيد أن فكرة تحضير الخضار “للتنظيف والتقطيع” وتعبئتها للبيع في الأسواق العامة هي فكرة ناجحة ومزدهرة الأفكار. على الرغم من أنه يمكنك البدء برأس مال صغير ونقدم لكم عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات مفصله، إلا أنه من السهل جدًا تنفيذ مشروع صغير.

مصنع تغليف الخضار
مصنع تغليف الخضار

مصنع تغليف الخضار

سوف تجد أن العائد المادي من ذلك المشروع جيد جدًا، حيث أصبح مصدر رزق لكثير من الأشخاص بدون عمل، بحيث أصبح فرصة استثمارية ممتازة للكثيرين، وهو من المشاريع التي ستشهدها استهلاكه اليومي عند إجراء دراسة جدوى لمصنع خضروات معالج ومجمد، نظرًا لوجود العديد من الشركات المكرسة لهذه المشكلة في الأسواق المحلية والأجنبية، فقد دخلت العديد من الشركات في مجال استيراد الخضروات والفواكه المعبأة والمعبأة وتعمل بشكل جيد للغاية. فيجب عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات جيده

  • فكرة عمل المشروع:

أولاً: يمكنك اختيار مجموعة ذات طلب مرتفع من تركيا ويمكن أيضًا إضافة خضروات إلى بعض الأنواع الأخرى المطلوبة في السوق في بلدك.

ومع ذلك، فإن المكوِّن المشترك بين هذه الأنواع هو أنها تحتاج إلى التحضير في نفس الوقت، مثل التقشير، أو التقطيع إلى شرائح، أو التقطيع إلى شرائح، ويتم استبعاد بعض الأنواع الأكثر طلبًا، ولكنها قد لا تحتاج إلى أي معالجة مثل طماطم.

بعد ذلك، سيتم اختيار المصانع أو الموردين بعناية شديدة من الخضروات من تركيا، وكذلك البلدان في السوق الخاصة بك. المنتجات الطازجة من البائعين مثل في الليل أو في الصباح الباكر في التنزيل ومن ثم يمكنك الشراء بكميات صغيرة وهذه العينة التجريبية الأولية أكثر ملاءمة للكمية التالية وهذا الترتيب حسب الحجم.

بعد ذلك ستقوم بإعداد المنتجات في منزلك وفقًا لذلك، سيتم تقشير المنتجات التي تحتاج إلى التقشير بأداة مناسبة، وسيتم تقطيع المنتجات التي تحتاج إلى قطع بأداة مناسبة، إلخ.

ثم تحزم الخضار التي أعددتها، وتغلقها بنصف كيلو وتزن كيلوغراماً، وتجهزها للبيع.

بعد ذلك، تذهب إلى المتاجر والأسواق القريبة منك ويمكنك أيضًا التسويق عبر الإنترنت.

  • العوامل المؤثرة في نجاح المشروع:

وبالمثل قبل تفعيل مشروع انتاج الخضار المجمدة يجب فحص جميع خطوات المشروع وكذلك تحديد أنواع الخضار المطلوبة في السوق وكذلك موقع المصنع الذي سيقام فيه هذا المشروع وكذلك طريقة الإدارة والتكاليف.

  • موقع لمشروع انتاج خضروات مجمدة.

وهي من أهم البنود التي يجب أن تتضممنها دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات، حيث سيحتاج هذا المشروع إلى الموقع وكذلك الموقع المناسب والأماكن الأكثر ملاءمة لذلك المشروع في المنطقة الصناعية حتى تتوفر مساحات الأرض المناسبة وتوفر جميع الشروط اللازمة، ومن ثم يسهل الحصول على ترخيص للمشروع مشروع بمبلغ صغير من الضريبة المستحقة. نحن نرى ذلك. .

  • الأوراق اللازمة لمشروع إنتاج الخضار

يعتبر هذا المشروع متطلبًا لمعظم الإجراءات المطلوبة مثل أي مشروع آخر ترغب في فتحه، حيث يتم الحصول على جميع التصاريح والتراخيص المطلوبة من الجهات الحكومية المتخصصة في جودة هذه التراخيص، وهذا يعني أنك تحتاج إلى الحصول على ترخيص نيابة عن المصنع الخاص بك. عمل شهادات صحية ووثائق أخرى، وكذلك الحصول على تراخيص العمل.

  1. احفظه في ثلاجات كبيرة بحيث تضع الخضار بالداخل.
  2. التوفير لمراجل الخضار.
  3. بالإضافة إلى الحفظ في وعاء كبير، يمكنك غسل الخضار أو حتى وضعها فيها وغسلها من أي ملوثات.
  4. احتفظ بآلة واحدة حتى تحزم الخضار.
  5. احتفظ بالأكياس البلاستيكية بحيث يكون لها خصائص صحية ويمكن أن تحتوي على الطعام بداخلها.
  6. قم بتخزينه في الجهاز حتى يتم تقشير الخضار.
  7. قم بتجميد وتخزين الخضار المراد تعبئتها، على سبيل المثال:
  8. بامية، بطاطس، سلال، جزر، قرع، قلقاس، فاصوليا، كركديه، سبانخ وخضروات أخرى.
دراسة جدوى مصنع تجهيز وتجميد الخضروات
دراسة جدوى مصنع تجهيز وتجميد الخضروات

دراسة جدوى مصنع تجهيز وتجميد الخضروات

قبل الشروع في مشروع لإنتاج الخضار المجمدة، من الضروري فحص جميع خطوات المشروع واختيار أنواع الخضروات وموقع المصنع الذي سيتم إنشاء هذا المشروع فيه وكيفية إدارة التكاليف والتكاليف.

  • المكان الذي تم فيه إنشاء مشروع إنتاج الخضار المجمدة:

يحتاج هذا المشروع إلى موقع وموقع مناسبين، وأفضل مكان لهذا المشروع هو المنطقة الصناعية لوجود مساحات أرض مناسبة لها، وتوافر كافة المتطلبات اللازمة، وسهولة ترخيص المشروع وغياب الضرائب. .

  • المستندات المطلوبة لمشروع انتاج الخضار.

يتطلب هذا المشروع كأي مشروع مفتوح سلسلة من الإجراءات الأساسية، بحيث يتم الحصول على جميع التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات الحكومية ذات الصلة لجودة كل ترخيص، أي ترخيص باسم المصنع، وكذلك مثل تصاريح العمل والشهادات الصحية وما إلى ذلك.

خطوط تجهيز الخضار المجمد

  1. توريد غلايات للخضروات.
  2. وفر وعاءًا كبيرًا لغسل الخضروات أو وضعها فيها وإزالة أي أوساخ.
  3. توفير آلة لتعبئة الخضار.
  4. توفير أكياس بلاستيكية ذات خصائص صحية لحفظ الطعام بالداخل.
  5. توفير آلة لتقشير الخضار.
  6. تأكد من أن الخضروات مثل البامية والبطاطا والسلال والجزر والكوسة والقلقاس والفاصوليا والكركديه والسبانخ والخضروات الأخرى معبأة ومجمدة.
  • القوى العاملة المطلوبة لمشروع إنتاج الخضروات المجمدة

  1. يتطلب هذا المشروع قوة عاملة شابة وذات خبرة ولديها عامل مدرب ليكون قادرًا على إدارة كل آلة والتحكم فيها.
  2. والعمالة لتعبئة الخضروات وأيضاً لتعبئة الخضروات إذا لم يكن هناك آلة لغسل وتنظيف الخضار.
  3. وأيضًا مدير توظيف ومحاسب مالي ومسوق لتسويق المنتجات.
  • كيف تشتري الخضار؟

أصبحت المحاصيل الزراعية متوفرة في جميع أنحاء العالم، لذلك ليس من الصعب شرائها، حيث من الممكن التوصل إلى اتفاق مع تجار الخضار أو أصحاب الأراضي الزراعية وشراء الخضار قبل أن تنضج، مما يسمح بشراء الخضار من تجار السوق في سعر أقل.

طريقة تسويق الخضار والفواكه
طريقة تسويق الخضار والفواكه

طريقة تسويق الخضار والفواكه

هناك عدة طرق لتسويق المنتجات الغذائية المجمدة مثل:

  1. أعمال توزيع المنتجات على السوبر ماركت.
  2. للإعلان عن منتجات المشروع المجمدة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  3. تقديم أسعار منخفضة للمستهلك.
  4. إنشاء بطاقات وأرقام للتاجر.
  • خطوات أساسية في تجميد الخضار المجمدة

  1. يجب أن تتوافق سلامة المواد الخام مع الشروط الصحية الكيميائية والفيزيائية.
  2. غسل الخضار بالماء البارد للتخلص من الأسمدة والكيماويات، وكذلك التخلص من المواد التي يتم رشها عليها للقضاء على الحشرات والفيروسات والفطريات التي تصيب النبات.
  • أنواع مجمدات الخضروات

هناك طرق متعددة للاحتفاظ بالخضروات في خط التجميد وهي:

  1. تجميد الخضار بعملية سائلة صلبة
  2. مجمدات الخضار النيتروجينية.
  3. مجمدات الخضار بثاني أكسيد الكربون.
  4. مجمدات الخضروات المحتوية على سوائل كربونية وفلورية.
  5. عملية تجميد الخضار بنفخ الهواء
  6. المجمدات لها طبقة واقية.
  7. مجمدات المشي.
  8. مجمدات النفق.

ربما تفيد اقراءة..الات صناعة البلاستيك في تركيا .. تصلك بالضمان من هذه الشركات

  • أهم خطوة في الصناعة هي عملية التجميد:

  1. تؤخذ المواد الخام من الخضروات ويتم تحديد وزنها، ويتم حفظ العناصر المفهومة على خطوط ورقية.
  2. اصنع تقشير الخضار.
  3. نظف واغسل الخضار من الغبار والرش.
  4. نقطع الخضار إلى مكعبات صغيرة ونقطعها ونقطعها.
  5. اسلقي الخضار في درجة حرارة مناسبة.
  6. جمد الخضار بشكل صحيح.

يقول مستثمر أنك إذا قررت بدء هذا المشروع، فبفضل خبرتي في سوق الخضار التركي والعربي وخبرتي الواسعة في دراسة هذه الأسواق، يجب أن تكون مستعدًا قبل البدء في إجراء حقيقي والعمل على المشروع وحتى العمل عليه أي خطوة مع دراسة جدوى جيدة المراجعة لقد قرر اقتصاديون المشروع أنه سيكون أكثر أمانًا لك، ولهذا سنوفر لك مكاتب متخصصة في هذا المجال:

  1. مؤسسة المستشار:

بصفتها إحدى المؤسسات العملاقة العاملة في مجال دراسات الجدوى وإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية وتوزيع تمويل المشاريع الصغيرة، فإن الموظفين العاملين هناك سيتعاملون معك بصدق وأمانة، وسيبلغونك بكل التفاصيل التي تريد معرفتها عنك. اضغط هنا 

  1. مؤسسة سنابل الإبداع:

قبل البدء في مشروع لفائف الخضار أو أي مشروع آخر تريد أن تبدأه، يجب عليك استشارة الاقتصاديين ومعرفة كل التفاصيل والعواقب المحتملة للمشاركة في مشروع تجاري ناجح جدا، وستجد الخبرة والإتقان والتعقيد عند التعامل مع جميع المشاريع في سنابل الخير. اضغط هنا 

  1. مؤسسة ارتقاء.
  2. مؤسسة مشروعك.

مصانع تعبئة وتغليف الخضروات

هناك الكثير من مصانع وشركات تعبئة الخضار والفواكه بالمملكة، ويعتبر من المشاريع الناجحة المستمرة ومربحة بشكل كبير، ومنهم.

مصنع تغليف الخضار

  1. مؤسسة الفاكهة الطازجة

تقوم الشركة بتجميع جميع أنواع الفواكه والخضروات من الحقول وتعبئتها وتحميلها في ثلاجات وحاويات مبردة واستيرادها وبيعها للأسواق.

تمتلك مؤسسة الفواكه الطازجة عددًا من الفروع في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك فرع الدمام وسوق الخضار المركزي.

تستورد الشركة التي تعمل في مجال الخضار والفاكهة منذ 25 عامًا، العديد من المنتجات من جميع أنحاء العالم، وتعمل أيضًا مؤمنة بالكامل وبأسعار ثابتة من Cofas و CGIC و Lamblad وجميع شركات التأمين الأخرى.

تعتبر الشركة من أهم موردي الخضار والفواكه، ولديها ثلاجة لتبريد وتخزين منتجاتها بمساحة لا تقل عن 2000 متر مربع، وتعمل حاليا على بناء ثلاجة كبيرة جدا بتكلفة لا تزيد عن 9 مليون ريال.

تهدف الشركة دائمًا إلى النمو والتطور، وهدفها بناء ثلاجة أخرى كبيرة للمساعدة في مضاعفة الحجم في جدة والرياض في المستقبل القريب، ودعم أهداف الشركة للتأثير بقوة على السوق السعودي.

تمتلك الشركة التي لديها 20 وكالة ومركز لتوزيع الخضار والفواكه نيابة عن شركة Fresh Fruits Corporation، 26 ثلاجة مبردة لنقل البضائع نيابة عن الشركة.

كما توظف الشركة 80 عاملاً من مختلف الجنسيات وثلاجة بسعة 500 متر حيث يمكن تخزين الدجاج والبيض كوكيل مبيعات للشركات الكبيرة.

خط تعبئة الخضروات

هناك العديد من أنواع الماكينات وخطوط الانتاج التي تباع بالمملكة، منها الغالي في السعر، والأخر قليل الجودة، ولكن أولا لابد من التعرف على مكونات خطوط تعبئة الخضروات.

خطوط انتاج خضار

  • حلول ماكينات التغليف المتعددة

بعد الحصاد، تظل الفواكه والخضروات حية ولها مدة صلاحية محدودة. لتوسيع هذا النطاق، تقدم ULMA أوسع مجموعة من حلول التعبئة والتغليف في السوق لصناعة الفاكهة والخضروات، مما يساعدك في البحث عن العبوة الأكثر ملاءمة لمنتجك.

مقياس PEG-12/160

12 دلو وزن ثابت عالي الأداء

تم تثبيت PEG-12/160 على 12 حاوية. يحتوي على خوارزميات متقدمة يمكن أن تصل إلى كفاءة عالية مقارنة بنماذج 12 الأخرى. إنه مقياس مثالي لتغذية 2 من آلات اللحام GirBagger، أو 2 من آلات القطع CA-9S أو 3 آلات لحام Girplus / Girsac.

يجب معالجة الفواكه والخضروات التي يزيد قطرها عن 40 مم: البطاطس والبصل والثوم والبرتقال والفطائر. إذا كان قطر المنتج أقل من 40 مم، يمكن استخدام مجموعة الفاكهة الصغيرة PEG12 / 160 مثل الكستناء والكاجو الصغير والجوز وما إلى ذلك.

تستخدم ULMA Packaging خبرتها ومعرفتها في مجال التصنيع لتقديم أوسع مجموعة من حلول التعبئة والتغليف في السوق، مع القدرة على الاختيار من بين خمسة أنظمة تغليف مختلفة:

 حزمة التدفق الأفقي (HFFS)، حزمة التدفق العمودي (VFFS)، لدائن بالحرارة وختم وتمديد كل فاكهة أو لكل منها تقنيتها الخاصة لتوسيع نطاق حفظ الخضروات.

  • التشكيل الحراري والتغليف

الخضار والفواكه الطازجة في صواني صلبة أو مرنة تسمح بالتكديس للنقل والعرض، الباقة المثالية من الخضار والفواكه الجاهزة للأكل. اختياريًا، يمكن أن يكون للدرج غطاء صلب لزيادة الحماية الميكانيكية.

تعمل حزمة التدفق على حماية المنتج وتحسين طريقة عرضه وتحسين مظهره وإطالة عمر المنتج الذي يتحكم في الرطوبة والتنفس اختياريًا.

  1. عبوة بخ فواكه أولما
  2. عبوة تدفق لتعبئة الخضروات
  3. غسل العبوات مع ULMA

ماكينة تعبئة وتغليف الخضروات

  • آلة التعبئة والتغليف الترويجية

تقدم ATS حلول ربط ممتازة للفواكه والخضروات، تتميز الماكينة بهيكل رأسي لمنع جزيئات الأوساخ من السقوط على أحزمة البركة، وبالتالي حماية المكونات الفردية من التلوث المحتمل، مما يؤدي إلى توقف العمل وتقليل الصيانة.

  • حلول نظام التحكم في المنتج

يعتبر الوزن الصحيح للمنتج وإزالة المنتجات الملوثة عاملين رئيسيين يساهمان في زيادة الغلة في صناعة الفاكهة والخضروات. تتوفر أنظمة الوزن والكشف عن المعادن لمعالجة كلتا المشكلتين في وحدة مدمجة جديدة.

ربما تفيد اقراءة..شركات صناعة بلاستيك في تركيا … هذه المصانع توفر لك ما تريده

  • حلول البرمجة والعلامات

تقدم Mark Image Imaje طابعة الترميز الموثوقة التي تحتاجها لجميع جوانب صناعة الفاكهة والخضروات ؛ سواء أكنت تطبع أفضل من التواريخ أو المواد أو الشعارات أو الرموز الشريطية، فإن طابعات MARCM Imagine ستنتج أكواد عالية الجودة حتى في بيئاتك القاسية. تعمل تقنيات التجليد والطباعة والتطبيق الساخن والليزر، المدعومة ببرنامج CoLOS البديهي، على تقليل أخطاء المشغل مع زيادة استدامتك وتقليل التكلفة الإجمالية للملكية (TCO).

  • 8018 طابعة ليزر كودك THICA

  1. موكب في صورة العلامة التجارية
  2. طابعة ماركه تغليف الصور

يعد تضمين معدات الكشف عن التلوث في عمليات إنتاج الأغذية شرطًا أساسيًا لتلبية متطلبات معايير سلامة الأغذية. يمكن أن تشكل الطبيعة عالية الشكل لبعض الفواكه والخضروات صعوبات في أجهزة الكشف عن المعادن، مما يؤدي إلى خطر التسبب في خطأ خاطئ وبالتالي رفض الأداء الجيد الذي من شأنه الإضرار بالمنتج.

  • التدقيق لدعم الامتثال

تنفيذ برنامج شامل لفحص المنتج يتضمن تركيب جهاز الكشف عن المعادن الذي يدعم الجهاز في نقاط التحكم الحرجة المحددة (CCPs) أثناء عملية التصنيع للامتثال للقوانين واللوائح وقواعد ممارسة متاجر البيع بالتجزئة.

Mettler Toledo، فحص المنتج، فحص الوزن، جهاز الكشف عن المعادن، جهاز التحكم عن بعد.

استيراد الخضروات من تركيا

تتم هذه العملية في بضع خطوات نجمعها في شكل نقاط لتسهيل عمل المستورد معهم:

    من خلال الدخول إلى موقع الويب المذكور أعلاه أو زيارة المعالم السياحية كما قلنا من قبل، يتم إبلاغنا من خلال وسيط أو يمكنك البحث عن شركات أو مصنع استيراد في تركيا.

ربما تفيد قراءة… دراسة جدوى محل العاب اطفال | أشهر 3 مكاتب تساعدك في الإجراءات

أسرار تجارة الخضار والفواكه

    عندما تأتي لاستيراد الشركات أو المصانع بالطرق التي ذكرناها، فمن الأفضل الاتصال بها نيابة عن شركتك وليس بشكل شخصي. نظرًا لأنه يتواصل مع اسم الشركة والبريد الإلكتروني، فهذا يضمن أنه جاد بشأن سرعة تلقي الردود والعروض الجادة من الشركة.

  1. يجب أن يكون لدى المستورد جميع المعلومات الكافية حول المنتج الذي يريد استيراده.
  2. تحديد المنفذ الذي سيشحن البائع إليه المنتج ويجب أن تثبت جميع المستندات المتعلقة بالشحنة الواردة ملكية الشحنة.
  • استيراد الفاكهة المجمدة من تركيا

تعتبر اسطنبول من أهم عواصم الذواقة في العالم العربي والغربي، فضلاً عن كونها من أهم منتجي المواد الغذائية، وقد ازداد الطلب على المنتجات الغذائية بما في ذلك الفواكه المجمدة مؤخرًا بشكل كبير حيث أن هذا المنتج مرتفع جودة.

تعتمد طريقة استيراد الفاكهة المجمدة من تركيا على شرطين أساسيين:

  1. احرص على اختيار أفضل شركة مستوردة من تركيا، لأن هذه الشركات تصنع الفرق من خلال تقديم أسعار مناسبة لعملائها وتقديم أفضل خدمة لعملائها، ولكن أيضًا باللغة العربية.
  2. البحث عن أفضل شركة شحن والتعامل معها لشحن المنتج والتخليص الجمركي.
  1. الجدير بالذكر أن شركة الشحن تلعب دورًا فاعلًا في عملية الاستيراد، حيث إنها تلعب دور الوسيط المالي بينك وبين شركة الاستيراد، حيث تقوم بإيداع قيمة المنتج في مكتب الشحن في بلدك ثم لن يقوم مكتب الشحن بتسليمها للشركة حتى استلام المبلغ والمنتج المطلوب.

ربما تفيد قراءة… دراسة جدوى فكرة مشروع محل العاب اطفال .. أفضل مكاتب تساعدك في التخطيط

شركات الخضار في تركيا

تتميز تركيا بكونها سوق كبي لاستيراد الخضروات والفواكه منها، ويتواجد أيضا أفضل الشركات المستوردة من تركيا:

شركات تعبئة الخضار والفواكه

  1. EVTEKS

تأسست هذه الشركة عام 1998 وهي متخصصة في المنسوجات العالمية مع مجموعة واسعة من القدرات التصنيعية ولديها فريق متخصص في التصميم وتسويق المنتجات ومراقبة الجودة، ويتحدث هذا الفريق العديد من اللغات مثل الفرنسية والإنجليزية والألمانية والروسية .

  1. شركة Muslock Cards

هذه الشركة، التي تسمى tacasardes باللغة الإنجليزية، مسؤولة عن تعبئة وتغليف وتصدير الفواكه والخضروات.

  1. . شركة Akas Tarim Urunleri

Antia، تشير إلى أنشطة استيراد وتصدير الفواكه والخضروات في المنطقة، وهي شركة مقرها تركيا.

  1. . شركة Agrikey

مقرها في أضنة، تعمل في قطاع استيراد وتصدير الفواكه والخضروات.

  1. . شركة سفران اللوجستية

يقع مقرها الرئيسي في اسطنبول، تركيا، وتقوم بتصدير الفواكه والحمضيات.

  1. . Finkum Agriculture Export

يقع المقر الرئيسي للشركة في كوملوكا تركيا وتعمل في صناعة تصدير الفواكه بالجملة وهي واحدة من أكبر مصانع الفواكه المجففة في تركيا.

  1. . Sno traim ve ziraiislt Sno citrus turkey

مركز أضنة تركيا، يعرض الحمضيات العاملة في القطاع الزراعي وتعمل في مجال الاستيراد والتصدير للعصر، هذه الشركة هي أيضًا أكبر شركة استيراد وتصدير للفواكه والخضروات في تركيا.

أيضا في المملكة العربية السعودية التي تعتبر عملاً مربحًا للغاية، هناك شركات تقوم باستيراد وتصدير الفواكه والعديد من الشركات والتجار ذوي السمعة الواسعة ومنهم:

  1. فاكهة الشربتلي

تقع في مدينة الصفا بالمملكة العربية السعودية، شركة محمد عبد الله شربتلي مملوكة لمحمد الشربتلي، أحد أغنى 30 سعوديًا، وتمتلك الشركة أكثر من 12 فرعًا في المملكة العربية السعودية.

  1. شركة جبار ناصر البيشي

يستوردون جميع أنواع الخضار والفواكه من جميع أنحاء العالم ويبيع جميع المنتجات الوطنية منذ عام 1989

تعمل مؤسسة الفواكه الطازجة في مجال تغليف الخضار والفواكه منذ 25 عامًا ولديها عدد من الفروع في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك فرع الدمام وسوق الخضار المركزي.

الثمار التي يجب معالجتها بطريقة معينة هي مادة حساسة، ومع وجودها في عملية الشحن يجب الالتزام بالإجراءات المتبعة أثناء نقل الثمار، وبالتالي وجود كمية قليلة من الحاويات في التهوية وزيادة أو نقصان، ويجب أن يكون لدى تركيا درجة حرارة

. يعتبر إنتاج الخضروات في التجارة العالمية للفواكه والخضروات في غاية الأهمية حيث احتلت المرتبة العاشرة في تصدير الفواكه من تركيا، وزاد إنتاج تركيا من الفواكه والخضروات بمقدار 45 مليون طن، وزادت صادرات الفواكه والخضروات الطازجة إلى تركيا عن طريق الجو.

ربما تفيد قراءة…شركات دراسة جدوى في تركيا .. 7 جهات استشارية تخدمك “أونلاين”

تعتبر دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات قبل تنفيذها من عوامل نجاح المشروع، وقد عرضنا لكم فيما قبل دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الخضروات، بكل تفاصيلها وكيفية تنفيذ المشروع على أكمل وجه.

 

 

 

المصدر: أفضل 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى