دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني.. تكاليفك مدروسة مع أفضل 10 مكاتب

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى مشروع تسويق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

مع ظهور العولمة، تطالب الشركات حول العالم بالإنترنت للمساعدة في إنقاذ نفسها. الإنترنت ليس فقط أسرع وسيلة اتصال في الوقت الحاضر، ولكنه أيضًا أرخص أشكال الإعلان. يدعو البعض للعمل ويسألون أحد مشروعات التسويق الإلكتروني عن كيفية إجراء دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني، فمن خلال منصة أفضل سوف نسرد كل ما يخص التسويق الالكتروني.

 دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني
دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

دراسة جدوى مشروع التسويق الالكتروني

إذا كنت تتساءل عن خطوات دراسة جدوي مشروع تسويق الكتروني، وتبحث كيف تبدأ عمل تسويق الكتروني:

 1 – الموقع الالكتروني لشركة التسويق الالكتروني: تحتاج لاستئجار شقة صغيرة تتكون من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ في احدى المدن التي يوجد بها مشروع تجاري ومساكن الأبراج كثيرة لتكون قريبة من أصحاب الأعمال وقادرة على كسب البعض كعملاء، وهذا وهناك وسائل الراحة العامة التي تحتاج إلى التنفيذ في الأعمال، بما في ذلك مكيفات الهواء وتوصيلات الإنترنت، والتي تشير إلى نظام عمل الشركة وبعض زخارف تحسن المظهر العام.

2– تجهيزات وأقسام الشركة:

  • الغرفة الأولى: وهي غرفة المدير ومجهزة بمكتب وجهاز كمبيوتر أو لابتوب ومكتبة صغيرة لتخزين الصحف والكتب والفيلات المتنوعة.
  • الغرفة الثانية: تحسب الغرفة كغرفة للعمال ويوجد بها ثلاثة أو أربعة مكاتب والمكاتب صغيرة.
  • المطبخ الحمام.

3- الخبرة المطلوبة لصاحب المشروع:

يجب أن تكون لديه خبرات عامة، يجب أن يكون على دراية، وإن كانت بسيطة، في أي مجال حتى يتمكن من التصرف بشكل صحيح، وإذا كنت ترغب في تنفيذ هذا المشروع وأنت تفعل ذلك ليس لديك خبرة أو معرفة بأي مما سبق، يمكنك القراءة والدراسة لمدة شهر تقريبًا لعدة أشهر ثم تشغيل مشروعك.

4- التسويق وجذب العملاء:

يمكنك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت للشركة، وعرض الخدمات التي تقدمها الشركة، وعرض الأسعار أيضًا، وعرض تاريخ الأعمال وغيرها من الأشياء التي تفيد العملاء، يجب أن توفر أسعارًا أقل أو مساوية لأسعار السوق، مع مراعاة أنها تحقق نفس النتائج المتفق عليها مع العملاء أو نتائج أفضل منهم.

وفيما يلي نسرد أهم مكاتب دراسات الجدوي بالمملكة:

  1. المستشار لتطوير الأعمال:

وهو مكتب ذو خبرة في إدارة اختبارات الجدوى لمختلف المجالات مع فريق متخصص قادر على إعداد دراسة جدوى ممتازة، وتقوم الشركة بتحليل المشاريع بشكل جيد ولديهم القدرة على معرفة نطاق المنافسة ومن المنافسين المحتملين.

  1. سنابل الإبداع:

من أشهر المكاتب وأفضلها أداء في السعودية حيث تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات، حيث تمتلك 10 سنوات من الخبرة في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع من جميع الجهات، ولديها القدرة على التجنب والتعريف مخاطر المشروع مما يساعد في التغلب على عقبات المستثمرين. تقدم الشركة أفكارًا لمشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال صغير.

  1. مكتب Yoktomax لأبحاث الجدوى المعتمد:

 هذه مؤسسة رسمية رائدة في مجال التكنولوجيا، تقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال، وتوفر أبحاث الجدوى لشركات التسويق وتجهزهم بشكل احترافي.

  1. مكتب السجيني الاستشاري للأعمال:

يقدم المكتب أكثر من دراسة فائدة ودراسات شخصية. يعتبر هذا من أهم المكاتب في تقييم المنشآت وفق النموذج الأوروبي للتميز وإعداد خطط العمل والمكتب. يقدم معظم الخدمات التي تتطلبها الأعمال ويزود فريق العمل بالدعم اللازم والمشورة واستمارات التأهيل.

  1. مكتب إنجاز الإستشاري:

وهو من أفضل المكاتب المتخصصة في إستشارات الأعمال، يقدم أحدث البرامج التدريبية والمعرفة في إدارة وتطوير برامج الموارد البشرية وإدارة الجودة، تقدم الشركة شهادة عبر الإنترنت في إدارة المشاريع الاحترافية وإدارة معايير نظام الجودة ISO، من أهم شركات الجدوى في مكة المكرمة مكتب نماء الاستشاري الذي يقدم الاستشارات والحلول المتكاملة لقسم التسويق والتمويل والإدارة في المملكة العربية السعودية.

  1. مكتب الشاطئ

يتابع رسالته في النهوض بالاقتصاد العربي من خلال خدمة رجال الأعمال ورجال الأعمال بجودة عالية واحترافية في الاستشارات الاقتصادية والإدارية والتسويقية والمالية.

  1. Eirtica:

لديهم مكاتب في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأفضل فريق استشاري استراتيجي لإجراء دراسة متعمقة لمشروع العميل مقابل السوق والمنافسين لتطوير أفضل النتائج وأفضل الصيغ للنجاح وتحديد فرص المشروع.

  1. شركة مينا للأبحاث:

يسعى المستثمرون إلى الحصول على المشورة لإجراء دراسة جدوى يمكنهم العثور عليها في شركة مينا للأبحاث، حيث إنها شركة معروفة بخبرتها الواسعة في أبحاث السوق بالإضافة إلى الأبحاث المالية والاقتصادية. يتمتع أحدهم بميزة العمل في 20 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا لتلبية جميع احتياجات العملاء سواء أكانوا أفرادًا أم شركات.

  1. مكتب البكري.

  2. مكتب العمودي.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه .. أفضل خبراء المجال

كيف تبدأ مشروع التسويق الإلكتروني

لقد اشتمل الإنترنت على ملايين المواقع التجارية، مما يجعل إنشاء وإطلاق موقع إلكتروني تجاري وظيفة تحتاج إلى عناية كاملة وتخطيط مفصل ومدروس لأن إطلاق موقع تجاري رقمي في هذه البيئة الضخمة من المواقع يختلف تمامًا عن فتح متجر ضمن حدود السوق التقليدية، والتسويق عبر الإنترنت وخبراء الأعمال ناجحون ومربحون.

الخطوات الأساسية لبدء مشروع التسويق الإلكتروني:

  •  الخطوة الأولى:

يتلخص تخطيط الأعمال عبر الإنترنت في تحديد ما هو مطلوب من موقع التجارة عبر الإنترنت وتحديد الأهداف المطلوبة منه من أجل تغطية الاحتياجات وتعكس المعلومات المطلوبة لتقديمها للعملاء لضمان التطوير. من كفاءة النشاط وتحصيل المبالغ المستردة.

  • الخطوة الثانية:

يأتي مع تحديد سقف مبدئي معين لعدد العملاء المحتملين للموقع مع الإشراف على منطقة سوق جغرافية معينة، تمتلك الشركة معلومات جيدة حول ثقافتها واحتياجاتها لأن ما يمكن تسويقه في أستراليا قد يختلف عما يمكن تسويقه في الهند.

  • الخطوة الثالثة:

الحاجة إلى وضع ميزانية لتكاليف خادم الويب وتكاليف التسويق والصيانة والإدارة ونفقات مصادر المعلومات والمواد والمدفوعات الشهرية وغيرها.

  • الخطوة الرابعة:

أما الخطوة الرابعة فتمحورت حول ضرورة إشراك جميع أقسام الأعمال في الشركة في المساهمة في الاستراتيجية التجارية للموقع وجمع مقترحاتهم ومساهماتهم ومساهماتهم بحيث يعكس الموقع رؤية متكاملة وناضجة للموقع. عمل.

  • الخطوة الخامسة:

الخطوة الخامسة تحذر من القيود الفنية للمتصفحات، مثل أي متصفح تستخدمه أو إمكانيات بطاقات الصوت وغيرها من المعايير الفنية، حيث أن التطور السريع للكمبيوتر الشخصي يجبر جميع المستخدمين على تثبيت أحدث الابتكارات وعادة ما تكون جميع الأجهزة مزودة بحزم وسائط توفير الصوت والصور والفيديو.

  • الخطوة السادسة:

يلفت الانتباه إلى النقاط المهمة في تجميع قائمة محتوى الموقع ومراعاة موقفه من المتصفحات المطلوبة في البداية، ثم وضع المحتوى المتتالي الذي سيتم تنزيله إلى الموقع بمرور الوقت مع زيادة الإجراءات عليه، ويجب أن يخاطب هذا المحتوى العميل الاهتمامات وتتغير باستمرار.

  • الخطوة السابعة:

هذه الخطوة هي اختيار اسم قصير للموقع قدر الإمكان. كلما كانت صغيرة ورمزية ومعبرة، كان ذلك أفضل للتداول والتنقل، حيث إنها تقلل من مخاطر ارتكاب خطأ في دخول الأسهم ويسهل تذكرها.

  • الخطوة الثامنة:

ضرورة ضمان كفاءة روابط البريد الإلكتروني بالموقع وسهولة الوصول إليها، حيث أنها ببساطة الجسر الرئيسي للتواصل والتعامل مع العملاء. وبدونها يبقى الموقع معزولا ولا منطق في وجوده على الشبكة.

  • الخطوة التاسعة:

في هذه الخطوة، تبدأ مرحلة إدارة أعمال التجارة الإلكترونية باختيار شركة تصميم الويب المناسبة التي يمكنها تقديم خدمات منتظمة إلى الموقع. يمكن تصميم الموقع بشكل مستقل في حالة عدم توفر الموارد، ولكن يبقى جهد محدود إذا لم يكن لدى الشركة خدمة متخصصة في تصميم الصفحة لأن هذا العمل يتطلب جهودًا وبرامج جماعية ومتخصصة، ولا تفعل الشركات ذلك إلا إذا كانت لديها كبيرة أو تقدم مثل هذه الخدمات. أما عن اختيار الشركة المناسبة فهي تتكون من ثلاث شركات تدل في مكانها على موقعها وتاريخ عملها ومشاريعها وعدد الموظفين والمبرمجين ومن المهم أن تكون معروفًا بعملهم الجديد في التصميم لأن هذا العامل حاسم.

  • الخطوة العاشرة:

قم بتسويق الموقع والتأكد من تطويره بشكل منتظم من خلال طرح أسئلة حول كيفية الوصول إلى عدد معين من مستخدمي الويب للموقع، خاصة إذا كان من الضروري جذب فئة معينة من منطقة أو مهنة معينة، وبالتالي كيفية الإعلان، أي دولة ومع أي مواقع إعلانية على الإنترنت.

 دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني
دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

سنشرح كيفية التقدم للحصول على ترخيص في عدة خطوات:

  • الخطوة الأولى: الاستمارة الإلكترونية

خصصت البلدية أيقونة على موقعها الإلكتروني بعنوان “قم بالتسجيل إلكترونيًا للحصول على ترخيص لموقعك”، احتوت على نموذج الترخيص والأوراق اللازمة.

يمكن الوصول إلى النموذج عبر الرابط التالي:

يحتوي النموذج على عدد من الحقول التي يجب ملؤها بالكامل، يشير هذا إلى البيانات المحددة في المادة (40) من القانون وتشمل اسم الموقع واسم ولقب وجنسية المالك، وكذلك محل إقامته، واللغة التي نُشر بها الموقع، والطبيعة المحتوى وسياسة التحرير ومصادر التمويل ونوع النشاط وهيكل التحرير وبيان الميزانية واسم رئيس التحرير وموقع بث الموقع. ثم معلومات الاتصال بين إدارة البناء والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

  • الخطوة الثانية: دفع الرسوم

يطلب المجلس دفع رسم قانوني حوالي 2800 دولار أمريكي قبل التفتيش والموافقة اللاحقة ومنح الموافقات اللازمة لتطوير الموقع. يجب إيداع المبلغ المطلوب في حساب المجلس في بنك دو كار (00315010000245) أو في الحساب المؤسسي بالبنك الوطني ورقمه (133001010) أو نقدًا في مقر مجلس المحافظين في الطابق التاسع من المبنى، بمجرد دفع المبلغ، يجب الاحتفاظ بقسيمة الإيداع بحيث يمكن إرفاقها بالمستندات المطلوبة للموافقة عليها

  • الخطوة الثالثة: الأوراق المطلوبة
  1. ويطلب المجلس إرفاق الاستمارة الإلكترونية بعدد من الوثائق والمستندات على النحو التالي:
  2. صورة من صاحب الموقع ورئيس التحرير ورئيس التحرير.
  3. التاريخ الجنائي للمالك.
  4. بطاقة التحكم.
  5. وصفة تجارية لشركة برأسمال لا يقل عن حوالي 5،500 دولار أمريكي.
  6. قم بتضمين نسخة من إيصال الإيداع القانوني بقيمة 50،000 جنيه إسترليني.
  • الخطوة الرابعة: إرسال الطلب
  1. بعد استكمال بيانات النموذج إلكترونيًا وإضافة المستندات المطلوبة للحصول على صور واضحة، انقر فوق “إرسال”.
  2.  يقوم مجلس الأمناء بإخطار مقدم الطلب بخطاب مسجل مصحوب بعلم الوصول خلال 30 يومًا من تاريخ استلام الإشعار إليه وإذا لم يرد مجلس الانتخابات خلال الموعد النهائي بأن البيانات كاملة أو البيانات الناقصة اكتمال، تنطبق الفترة المذكورة على الاتصالات.
  3. في حالة طلب مجلس الإدارة استكمال البيانات غير المكتملة، يجب على مقدم الطلب تزويد مجلس الأمناء بالبيانات المطلوبة خلال ثلاثين يومًا من تاريخ الإعلان عن استكمالها. وإلا فإن الرسالة تعتبر غير موجودة.
  • الخطوة الخامسة: نظرة عامة

يقوم المجلس بفحص الوثائق والبيانات المقدمة إليه من أجل منح ترخيص للموقع، والذي لا يجب أن يخالف شروط ترخيص الموقع بموجب أحكام القانون 180 لسنة 2018، وأهمها أن يكون صاحب الموقع أو لا ينبغي حرمان المانحين من حقوقهم السياسية أو إدانتهم. باحترام أو ثقة، ما لم يتم إعادة تأهيله بموجب المادة 34 من القانون. وأن المساهمين غير السعوديين من الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين الذين يمتلكون الموقع لا يملكون أغلبية الأسهم ولا يحق لهم إدارته بموجب المادة (36) من القانون.وأن صاحب الموقع سواء كان فرداً أو عائلياً أو معنوياً لا يجمع بين ملكية موقع واحد مع المشاركة في موقع آخر ولا يجوز الاحتفاظ بنسبة من الأسهم التي يديرها أكثر من موقع.

  • الخطوة السادسة: القرار

يلتزم المجلس بالبت في الطلب خلال فترة زمنية لا تتجاوز تسعين يومًا من تاريخ تقديم الطلب. في حالة الموافقة على إصدار الترخيص يكون التاريخ القانوني 5 سنوات.

فكرة مشروع تسويق الكتروني

سوف نتحدث عن المشاريع الإلكترونية التي تتعامل مع المنتجات الرقمية غير الملموسة، “المنتجات التي يتم تبادلها على الإنترنت دون أن تكون في متناول اليد”، ثم نتحدث عن المشاريع الإلكترونية التي تكون فيها المنتجات المادية والمادية الواعدة “منتجات ممسكة باليد ويعاد بيعها”.

 1 – دورة اللغة: –

يستخدم الناس الآن لغات مختلفة، ولكن بسبب ضيق الوقت، يبحث البعض عن دورات لغة للتعلم على الإنترنت، وبفضل هذه الفيديوهات الرقمية يمكن تسجيلها في دورات لـ تعلم اللغات على الإنترنت وهي متوفرة على الإنترنت بحيث يمكن لأي شخص الرجوع إليها في أي وقت.

2 – دورات عبر الإنترنت لتعلم المواد الأكاديمية: –

 يمكن تنظيم دورات لتدريس مواد مختلفة مثل الرياضيات والفلسفة وغيرها لتسهيل تعلمهم للطلاب وتوفير الكثير من الوقت والجهد لأخذ دروس خصوصية بتكلفة منخفضة وإعطاء المزيد من الإيجابية النتائج.

3- دورات اون لاين لتعلم الزومبا: – يمكن عمل مشروع الكتروني مربح جدا لعمل دورات لتعليم الزومبا على الانترنت من المنزل لان الزومبا من الرياضات التي لها فوائد كثيرة للجسم والعضلات ولها دور كبير. في التخلص من التوتر لأن تعليمها انتشر في أنحاء العالم العربي وحظي بإقبال كبير من السكان.

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية.. دراسة جديدة شاملة

تكلفة مشروع تسويق الكتروني

الأهمية المتزايدة للتسويق عبر الإنترنت للشركات الصغيرة من جميع الأنواع، في الماضي كان التسويق عبر الإنترنت شيئًا يمكن للشركات تجاهله، ولم يكن هناك فائدة من إضاعة الوقت والمال في التسويق عبر الإنترنت عندما يكون عملك بالكامل محليًا. ولكن الآن مع زيادة البحث المحلي وأصبحت عادات الأشخاص الجدد في البحث على الإنترنت مهمة في الأساس، يجب على جميع الشركات تضمين بعض التسويق عبر الإنترنت في مزيجها التسويقي.

بصرف النظر عن الإعلان عبر الإنترنت، فإن سمعة الشركة عبر الإنترنت مهمة جدًا، حتى لو لم تكن تمارس نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت – قبل أن يقرر عميل جديد الاهتمام بفرص عملك، سيراجع التقييمات عبر الإنترنت، وبالتالي يبني سمعة للجودة والعملاء الخدمات. انه مهم. من المرجح أن يترك العملاء غير الراضين تعليقاتهم عبر الإنترنت أكثر من العملاء الراضين، لذا فإن امتلاك سمعة قوية والكثير من المراجعات الإيجابية عبر الإنترنت أمر ضروري لنجاح الأعمال في عالم اليوم الرقمي حول كيفية بدء مشروع تسويق منتجات الكترونيا علي سبيل المثال.

يساعد التسويق الإلكتروني بمعدل مرتفع على زيادة نسبة الربح بالإضافة إلى تحسين الجودة ؛ وذلك لسهولة الوصول إلى المستهلكين، كما أن التسويق الإلكتروني مربح، لأنه يزيد من المنافسة بين المؤسسات التي تقدم نفس المنتج مما يتيح لكل مؤسسة البحث عن أفضل المشاريع المربحة لتحقيق رضا المستهلك. ثم استفد منه. أكثر من ذلك، لأنه يساعد على زيادة معدلات المبيعات من خلال الوصول إلى عدد أكبر بكثير ممن يصلون إليهم من خلال السوق التقليدية، إذا كان متوسط  الاستثمار هو 5000 دولار، لذلك يكون التسويق الإلكتروني مربحًا إذا تمت إدارته بشكل صحيح وصحيح.

متطلبات مشروع تسويق الكتروني

  1. يجب أن تكون ميزة النسخ الاحتياطي متاحة لضمان الحفاظ على موقعك وعدم فقد بيانات موقعك أبدًا.
  2. اسم المجال لموقعك، عزيزي العميل، تحتاج إلى اختيار اسم حسن السمعة لموقعك من أجل اكتساب شعبية بسهولة من خلال الاسم المشهور من المواقع الأخرى، وامتداد المجال من الامتدادات الشائعة مثل COM.
  3. تصميم وبرمجة المواقع: تصميم الويب من أهم الخطوات في إنشاء مشروع تسويق عبر الإنترنت، حيث يجب الانتباه إلى العديد من العوامل في تصميم موقع الويب الخاص بك، وأهمها: الموقع متوافق مع جميع الاجهزه (كمبيوتر مكتبي، لاب توب، موبايلات) محرك بحث سهل الظهور في النتائج الاولي، لوحة تحكم للموقع بلغة تعرفها (عربي او انجليزي)، لوحة تحكم سهلة وبسيطة بدون تعقيدات، تصميم الموقع يحتوي على نظيف وأكواد سهلة للحفاظ على سرعة تصفح الموقع وتصميم شعار يعبر عن اسم الموقع.
  4. خطط تسويق الموقع الإلكتروني فور الانتهاء من تصميم الموقع سيكون الموقع جاهزًا لبدء عملية البيع من خلاله، من خلال التسويق الإلكتروني لمتجرك عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل منصة فيسبوك وإعلانات جوجل. لكن هناكمجموعة من الشروط لفتح مكتب تسويق، أهمها الشروط القانونية التي يجب عليك تطبيقها إذا كنت ترغب في تأسيس شركة تسويق عقاري حتى لا تعرض نفسك للمسؤولية القانونية أو للعديد من المشاكل، إجراءات ترخيص تسويق الكتروني وهي:
  • يجب تأجير مكان للعمل لدى الشركة، بشرط توثيق عقد الإيجار أو الملكية في السجل العقاري، وكذلك استلام البطاقة الضريبية، وفاتورة الكهرباء، ونسخة من البطاقة كأوراق رسمية، وكذلك استلام شهادة نشاط من جهة التعامل معها. سيتم تسجيل المقر الرئيسي للشركة في مكتب السجل التجاري ولكن سيتم ذلك بعد استلام شهادة العمل الآن ستقوم بالاتصال بوزارة الضمان الاجتماعي وتسجيل مقر الشركة في حالة الرغبة في التأمين على الموظفين.
  • الحدود الفنية للمتصفحات مثل المتصفح الذي تستخدمه أو إمكانيات بطاقات الصوت والمعايير الفنية الأخرى لأن التطور السريع للكمبيوتر الشخصي يجبر جميع المستخدمين على تثبيت أحدث الابتكارات وبشكل عام جميع الأجهزة. مزودة بحزم وسائط متعددة توفر الصوت والصور والفيديو.
  • أنتبه للقضايا المهمة في تطوير قائمة محتويات الموقع وأخذها بعين الاعتبار لكونها مرتبطة بالمتصفحات المطلوبة كمرحلة أولية، ثم تحضير المحتوى اللاحق الذي يتم تنزيله مع الوقت إلى الموقع مع زيادة في العملية. يجب أن يكون المحتوى مرتبطًا بمصالح العملاء وأن يتم تعديله باستمرار وهذا يعتبر من أهم خطوات جعل مشروع ما إلى أحد أكثر المشاريع نجاحًا.
  • ترتبط الخطوة باختيار اسم قصير للموقع قدر الإمكان. كلما كان الحجم أصغر ورمزيًا ومعبّرًا، كان ذلك أفضل للتداول والتصفح، لأن هذا يقلل من فرص الخطأ في دخول الأسهم ويسهل تذكره.
  • ضرورة ضمان فاعلية روابط البريد الإلكتروني الخاصة بالموقع وسهولة الوصول إليها، لأنها ببساطة الجسر الرئيسي للتواصل مع العملاء والتعامل معهم، وبدونها يبقى الموقع منعزلاً. لا معنى لوجوده على الشبكة.

في الختام نكون قد أوضحنا كل ما يهم مشروع موقع تسويق الكتروني، وكافة التفاصيل عن دراسة جدوي مشروع تسويق الكتروني.

ربما تفيدك:  أفضل دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى