ماسك الارغان للشعر المصبوغ

ماسك الارغان للشعر المصبوغ … المنتج البديل للمستحضرات الكيماوية

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

تعرف على مكونات وفوائد ماسك الارغان للشعر المصبوغ

زيت الأرجان يتم استخراجه من ثمرات شجر الأرجان المغربي، ويعد هذا الشجر من الأشجار النادرة، وينمو في منطقة سهل سوس في المغرب العربي، ويستخدم زيت الأرجان للطهي في المطبخ المغربي والعربي، كما يستعمل لعلاج العديد من المشاكل الصحية والجمالية ويدخل في صناعة ماسك الارغان للشعر المصبوغ نظراً لاحتوائه على الكثير من الأحماض والفيتامينات، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد ماسك زيت الأرجان للشعر وطرق استخدامه وأماكن بيعه الأصلية.

ماسك الارغان للشعر المصبوغ

تتنوع الماسكات الطبيعية التي تقوم بتغذية الشعر وترطيبه والحفاظ على لمعانه وصحته، ولعل أبرزها وأشهرها هو ماسك زيت الأرجان، الذي يعتبر من أكثر الماسكات الهامة في تغذية الشعر لا سيما للشعر المصبوغ والجاف واللذان يعتبران في حاجة إلى عناية فائقة بالنسبة لأنواع الشعر العادية، ويتمتع زيت الأرجان بالعديد من فوائد البشرة والشعر.

ولمعرفة المزيد حول فوائد ماسك زيت الأرجان للشعر المصبوغ والجاف وطرق تحضيره، بالإضافة إلى نصائح مفيدة للعناية بجميع أنواع الشعر، إليك من خلال الفقرة التالية:

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: معالج الارغان للشعر مناسب لأنواع الشعر المختلفة

 

 

 

زيت الأرغان للشعر المصبوغ
زيت الأرغان للشعر المصبوغ

 

 

 

ماسك  زيت الأرغان للشعر المصبوغ والبيض للشعر والجاف:

يتميز زيت الأرجان المغربي بعناصره المرطبة والمغذية والملطفة، ويعتبر كعلاج مثالي للشعر، ويتم استخدامه في داخل المنزل قبل التعرض للشمس لتجديد الشعر ولعلاج الشعر من الجفاف.

طريقة تحضير ماسك زيت الأرجان والبيض:

في وعاء أخلطي صفار بيضتين مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع وثلاث معالق كبيرة من زيت الأرجان ومعلقة كبيرة من زيت المرمرية ومعلقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، وبعد مزج جميع المكونات جيدا ستحصلي على خليط مركز جداً بمادة الليسيتين والتي ستغطي الشعر بطبقة واقية وتجعله لامعاً وبراقا.

طريقة استخدام الماسك:

ضعي هذا الخليط قبل غسل الشعر بالشامبو، واتركيه لمدة عشرين دقيقة.

هل ينفع الزيت للشعر المصبوغ

ماسك زيت الأرجان وزبدة الشيا للشعر الجاف المصبوغ:

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الأرجان ونصف معلقة كبيرة من زبدة الشيا ومعلقة صغيرة من العسل الأبيض  الطبيعي من أجل مزجه مع صفار بيضة واحدة، ثم يوضع القناع على الشعر ويترك لمدة ساعة، ثم يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو.

ماسك زيت الأرجان والبيض للشعر الدهني المصبوغ:

يتم خلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الأرجان، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم يتم دهن الشعر بالخليط، ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ويتم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: بلسم الارغان للشعر.. ترطيب قوي من منتج طبيعي

 

 

 

زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

ماسك زيت الأرجان وزيت الزيتون وزيت جوز الهند للشعر المصبوغ والتالف:

يتم خلط أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأرجان، وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل.

يوضع الماسك على الشعر ويتم تركه لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

من فوائد زيت الأرجان المختلفة للشعر:

يحتوي زيت الأرجان على فيتامين هـ، وبعض الأحماض الدهنية، مثل: الأوميجا 3، والأوميجا 9، ويتميز زيت الأرجان بالعديد من الفوائد للشعر، ومنها:

يساعد على تعزيز وتحفيز نمو الشعر، ويساهم في علاج الشعر التالف، و يساعد في الحد من تساقط الشعر.

يعمل على تغذية فروة الرأس، مما ينعكس إيجاباً على نمو الشعر وزيادة كثافته، وتقليل احتمالية تعرضه لبعض الأمراض، مثل التهاب الجلد وقشرة الرأس.

يساعد استخدام زيت الارغان للشعر المصبوغ في التخلص من قشرة الرأس، عن طريق تدليك فروة الرأس بالقليل من زيت الأرجان بحركات دائرية.

يعمل زيت الأرجان على تنعيم الشعر وزيادة تماسكه.

يستخدم زيت الأرجان كبلسم ومنعم طبيعي للشعر.

يساهم الزيت في إضافة اللمعان الطبيعي للشعر، ويمنح الشعر ما يحتاجه من غذاء ما يعني المظهر الحيوي والصحي.

يساعد كذلك في التخلص من أطراف الشعر المتقصفة.

ماسك الاركان للشعر

ماسك زيت الأرجان للشعر يعتبر من أفضل الماسكات والزيوت الطبيعية للشعر حيث أنه يغذي الشعر ويحميه ويساعده على زيادة الكثافة والطول وعلاج الجفاف والقشرة، يوجد عدة طرق يتم استخدامها لزيت الأرجان للشعر.

ماسك زيت الأرجان الدافئ

يتم استخدام زيت الأرجان من خلال تدفئته ثم القيام بدهن فروة الراس حتى تساعد على ترطيب الفروة وتغذيتها فالزيت يساعد على إصلاح البصيلات بالكامل مع العمل على التخلص من تجعيدات الشعر ويساهم بشكل كبير على تنعيم الشعر الخشن.

قومي بتسخين كمية من الزيت تناسب كثافة وطول الشعر في حمام مائي دافئ أو في الميكروويف وليس على النار مباشرة ثم قومي بتدليك فروة رأسك واتركي الزيت على الشعر طوال الليل مع تغطيته بغطاء بلاستيكي وكرري هذا الماسك مرتين بالأسبوع، ويمكنك شطف الشعر في الصباح باستخدام شامبو يحتوي على زيت الأرجان الطبيعي حتى تحصلين على شعر ناعم وطري كما يساهم في تطويل الشعر بشكل أكبر.

ماسك زيت الأرجان والذي يعتبر أفضل زيت للشعر الأشقر  مع زيت جوز الهند

يتميز زيت الأرجان بالفائدة الكبيرة التي يوفرها للشعر كما يساعد على تقوية الشعر وتنعيمه، ويمكنك عمل ماسك للشعر من خلال وضع ملعقتان من زيت جوز الهند الطبيعي المعصور على البارد وملعقة من زيت الأرجان وقومي بخلطهم ثم فردهم على الشعر مرة كل أسبوع و ستحصلين على شعر لامع وقوي، واتركي الخليط على الشعر طوال الليل، ثم اشطفي شعرك بالمياه الفاترة لتحصلي على شعر رائع حقا كرري العملية مرتين بالأسبوع لتحصلي على شعر لامع وقوي.

ماسك زيت الأرجان وعصير البرتقال الطازج

يعتبر من أقوى الوصفات التي تناسب الشعر حيث أنه يساعد على تقوية كل بصيلات الشعر ويحميه من التساقط، ويعتبر الماسك من أفضل أنواع الماسكات للشعر حيث أن الماسك يساعد على حماية الشعر من التساقط والتقصف، قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من زيت الأرجان مع عصير برتقالة متوسطة وقومي بدهن الزيت على الشعر من الفروة حتى الأطراف ويتم العمل على وضع الزيت في الليل واتركيه حتى الصباح ثم قومي بشطف الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر والشامبو لتحصلي على شعر قوي وناعم للغاية .

ويمكنكم استخدام بلسم طبيعي من ماركة موروكان اويل لترطيب الشعر والعناية به

بلسم موروكان اويل Moroccanoil Defined Curls للشعر الكيرلي:

يمكنك الحصول على بلسم موروكان أويل للشعر الكيرلي لأجل استعادة تألق الشعر الكيرلي من جديد من جانب تغذية وترطيب الشعر وتسهيل عملية التصفيف والتحكم بالشعر.

وذلك لأنه يحتوي على مزيج متكامل من العناصر الآمنة على فروة الرأس والتي تعمل على تهدئة وتنظيف فروة الشعر من الشوائب الملتصقة من بقايا المنتجات أو الزيوت، كما أنه يحتوي على  زيت الأرغان للشعر المتساقط الذي يقدم للشعر جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها لتقديم أقصى عناية مكثفة للشعر وتظهر نتائجها منذ أول استخدام.

وهو يحمي الشعر من العوامل الخارجية الضارة ويحسن من صحة الشعر ويساهم في تنعيم بصيلات وألياف الشعر نظراً لاحتوائه على فيتامين هـ والأحماض الأمينية المشتقة من زيت جوز الهند والذي يمتاز بقدرته على التغلغل في فروة الرأس مما يغذي الجذور حتى الأطراف ويتخلص من التقصفات والتكسرات التي تتواجد على الشعر.

يساعد شعرك في الحصول على شعر ناعم خالي من التشابك والتعقد ويعمل على تغذيته وترطيبه وتنعيمه وتحسين.

 

ماسك الارغان للشعر صيدلية النهدي

في هذه الفقرة سنعرض لكم منتجات مميزة بخلاصة زيت الأرجان من صيدلية النهدي مع كامل تفاصيلها

ناشي ارغان ماسك للشعر بعبوة بحجم 250 مل بسعر 136,50 ر.س.‏

التوصيل والشحن في نفس اليوم، وهو متوفر للإستلام من الصيدلية أيضا

وصف المنتج:

قناعي ناشي أرجان ديب انفيوجن يمثل جيلًا جديدًا من الأقنعة مع تأثير ترابط الجزيئات، فهو يخترق الشعر ويخلق التشابك الذي يعيد للشعر بنيته المثالية.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

استخدميه بعد الشامبو ثم اتركيه من دقيقة واحدة إلى 7 دقائق وبعد ذلك اشطفيه بالماء.

المكونات:

زيت الأرجان، فيتامين هـ، خالي من البارابين، زيت بذر الكتان، والفوسفات، والسلفات، وكلوريد الصوديوم وسلفات لوريل الصوديوم.

أوقات التوصيل:

من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشر صباحا

يوم الجمعة من الساعة الواحدة مساء الى الساعة التاسعة مساء

تكلفة التوصيل:

الحد الأدنى للطلب: 50 ريال سعودي

ناشي ارغان سبراي فك تشابك الشعر بعبوة بحجم 150 مل بسعر 99,75 ر.س.‏

وتوجد خدمة الشحن والتوصيل في نفس اليوم، وهو متوفر للإستلام من الصيدلية كذلك.

وصف المنتج:

ناشي بخاخ أرجان إنستانت هيدريتينغ ستايلنغ هو قناع مرطب فوري في صورة بخاخ لا يحتاج إلى الشطف، كما يثبت الشعر، رشة واحدة فحسب ستمنح شعرك نعومة حريرية وستجعله سهل التسريح ومحتفظًا بمظهره الأنيق، عملي وفعال وذو تأثير فوري، كما يزيل تشابك الشعر ويقضي على التجعد في لحظة واحدة، يمنح الشعر كثافة فورية،

لا يحتاج إلى شطف ويحمي من مصادر الحرارة، ويمنع التقصف ويجعل المكواة أسهل في الاستخدام، تثبيت تسريحة الشعر لفترة أطول هو إحدى فوائده الأخرى.

كيفية الإستخدام:

ضعي المنتج على الشعر، سواء كان جاف أو مبلل، للتثبيت وللحماية من الأشعة الفوق بنفسجية.

التحذيرات والإحتياطات:

للاستعمال الخارجي فقط.

المكونات

زيت الأرجان، زيت بذر الكتان، فيتامين هـ، خالي من البارابين، والفوسفات، والسلفات، وكلوريد الصوديوم وسلفات لوريل الصوديوم.

أوقات التوصيل:

من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشر صباحا

يوم الجمعة من الساعة الواحدة مساء الى الساعة التاسعة مساء

تكلفة التوصيل:

الحد الأدنى للطلب: 50 ريال سعودي

التوصيل مجاني

ناشي ارغان شامبو للشعر بعبوة بحجم 200 مل بسعر 84,00 ر.س.‏

توجد خدمة الشحن والتوصيل في نفس اليوم، والمنتج متوفر للإستلام من الصيدلية.

وصف المنتج:

تصفيف الشعر المثالي يبدأ بشامبو ناشي أرجان الرائع، الذي يحتوي على مزيج فريد من زيت الأرجان العضوي وزيت بذر الكتان، فيغسل الشعر وينظفه ويحافظ في الوقت نفسه على كمية الماء الموجودة به بصورة طبيعية.

وهو يحافظ على التوازن المثالي للغشاء الدهني المائي الذي يمنع احتياج الشعر فيما بعد لامتصاص الماء، وهو السبب الرئيسي في تجعد الشعر وعدم القدرة على السيطرة عليه.

كيفية الاستخدام:

يستخدم الشامبو على الشعر المبلل، ثم يتم فركه وبعد ذلك يشطف بالماء.

التحذيرات والإحتياطات:

للاستعمال الخارجي فقط.

المكونات:

زيت الأرجان، زيت بذر الكتان، فيتامين هـ، خالي من البارابين، والفوسفات، والسلفات، وكلوريد الصوديوم وسلفات لوريل الصوديوم

أوقات التوصيل:

من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشر صباحا

يوم الجمعة من الساعة الواحدة مساء الى الساعة التاسعة مساء

تكلفة التوصيل:

الحد الأدنى للطلب: 50 ريال سعودي

التوصيل مجاني

ويمكنكم شراء زيت الأرجان الأصلي والحصول على  ماسك للوجه بزيت الارغان وبعض الزيوت الطبيعية الأخرى كزيت الحشيش من خلال المتاجر التالية

رابط الواتس اب .

رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة.

رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون.

رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: حمام زيت الارغان.. منتج مغذي للشعر

 

 

 

 

هل ينفع الزيت للشعر المصبوغ
هل ينفع الزيت للشعر المصبوغ

طريقة استخدام ماسك زيت الارغان

ماسك الشعر بزيت الأرجان العضوي من ماركة رؤى الطبيعة هو ماسك للشعر بزيت الأرجان الطبيعي غني بمضادات الأكسدة وفيتامينات C وA و E و B1 و B2 و B7

ويحتوي على تركيبة فريدة من زيت الأرجان والبابونج والصبار ونبتة ذيل الحصان.

هذا المنتج طبيعي وآمن فهو خالي من البارابين، السيليكون، سلفات لوريث الصوديوم SLS، اليوريا، الكوكاميد، كبريتات لوريل الصوديوم، البتروكيماويات، الكائنات المعدلة وراثياً، المشتقات الحيوانية، الألوان الصناعية، الكحول.

المكونات الطبيعية قد تتفاوت من حيث اللون والقوام للمنتج من استخدام لآخر.

طريقة استخدام المنتج:

ضعي كمية مناسبة من الماسك على الشعر النظيف المغسول بالشامبو مع التدليك والتركيز على أطراف الشعر، واتركيه لمدة 5 إلى 15 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء.

وهو مناسب وآمن للشعر المصبوغ

فوائد المنتج:

يغذي الشعر ويحافظ على صحته، ويساعد في التخلص من التقصف والتساقط، وحماية الشعر من التلف، ويعيد للشعر حيويته ولمعانه، وهو مقوي ومنشط لبصيلات الشعر، ويتحكم بالشعر المتطاير ويزيد من نعومته.

يستخدم الماسك بعد غسل الشعر بالشامبو، ويساعد الماسك على التخلص من التقصّف وتساقط الشعر، ويحمي الشعر من التلف ويعيد للشعر حيويته ولمعانه.

ويمكن استخدام أي ماسك للشعر بزيت الأرجان الطبيعي بهذه الطريقة التالية:

ضعي كمية مناسبة من الماسك على الشعر المغسول بالشامبو مع التدليك والتركيز على أطراف الشعر، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء.

وسيساعد على ترويض الشعر المتطاير.

 

طريقة استخدام زيت الأرجان كحمام زيت ساخن للشعر

اتبعي الخطوات الثلاثة السابقة، وقومي بتغطية الشعر بمنشفة أو قبعة بلاستيكية، وإجلسي في ساونا أو تحت مجفف شعر ثابت لمدة ثلاثين ثانية، وإغسليه بشامبو لطيف ومناسب للشعر.

طريقة استخدام زيت الأرجان لتحفيز نمو الشعر:

قبل وضع زيت الأرجان على الشعر من أجل تحفيز نموه تذكري أن المسام الموجودة في فروة رأسك قد يعلق بها الكثير من الخلايا الميتة والأوساخ مما قد يشكل حاجزا يمنعها من امتصاص الزيت بسهولة وعمق وكثافة.

إن زيت الأرجان غني بفيتامين e المستخدم لإصلاح وتجديد أنسجة الجسم وتحفيز نمو خلايا البشرة والشعر.

قومي بتقشير فروة رأسك بصلصال الراسول المغربي، اغسلي شعرك وجففيه بمنشفة نظيفة، قومي برش زيت الأرجان على أطراف أصابعك ودلكي برفق وببطء بحركات دائرية عميقة على فروة رأسك من عشرة إلى عشرين ثانية، وكرري العملية من مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

وإن كنتي تسألي هل يمكنني وضع زيت الأرجان على فروة الرأس الجافة والتي تعاني من الحكة؟

ثبت علميا أن زيت الأرجان علاج فعال لحالات مرضية عدة تعاني منها فروة الرأس مثل القشرة والصدفية والتهاب الجلد والحكة وتراكم الدهون.

إن العديد من الحالات المرضية التي تصيب فروة الرأس ترتبط بما يسمى بالزهم أي إنتاج زيوت البشرة الطبيعية بشكل مفرط.

والرجاء اتباع التعليمات الآتية:

دائما قومي بإزالة الزهم الزائد وخلايا الجلد الميتة وما يعلق في المسام قبل استخدام زيت الأرجان أو أي زيت طبيعي.

إن المسام المغلقة تسبب في ضعف تغذية الشعرة وبالتالي يحدث سقوط الشعر وتعيق امتصاص فروة الرأس لزيت الأركان بسهولة وعمق.

لتقشير فروة الرأس وفتح المسام قم باستعمال صلصال الراسول المغربي، ثم قومي بوضع زيت الأرجان على أطراف أصابعك ودلكي برفق وببطء بحركات دائرية عميقة على فروة رأسك لمدة 10 ثوان، وكرري العملية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا حسب شدة الحالة المرضية التي تعاني منها فروة الرأس، واستمري في العلاج حتى تمثل فروة الشعر للشفاء.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: طريقة استخدام زيت اركان للشعر من أسرار المغربيات

 

 

 

فوائد ماسك زيت الارغان للشعر

عند تجربة استخدام ماسك زيت الأرجان للترطيب العميق للشعر وإصلاح الجفاف للحفاظ على شعر أكثر جاذبية وجمالاً.

زيت الأرجان من أهم العلاجات المعروفة من أجل العناية وتوفير التغذية المناسبة التي يحتاجها الشعر وفروة الرأس، كما يستخدم كبلسم مرطب طبيعي للترطيب العميق.

يحتوي زيت الأرجان على نسبة هائلة من فيتامين E، الذي يعرف بمنافعه المتعددة لصحة الشعر وتحفيز نموه بمعدل صحي.

كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته من خلال الوقاية من العدوى الفطرية التي تتسبب في تساقط الشعر وضعفه.

من أهم الاستخدامات الجمالية الأخرى لزيت الأرجان هو أنه من ضمن العوامل المثالية لتنعيم الشعر الخشن والمجعد لسهولة التحكم به وتصفيفه.

حيث يعيد إلى شعرك  كل ما يحتاج إليه من غذاء ما يمنحه اللمعان والمظهر الطبيعي الجذاب إلى جانب الملمس الناعم والحيوي.

زيت الأرجان كذلك من أروع الزيوت المهدئة لفروة الرأس، فلا يتسبب في التهاباتها وتهيجها، كما يساعد على الوقاية من تلف الشعر وحمايته من المشاكل الناتجة عن التعرض للمواد الكيماوية المستخدمة في العلاجات الكيميائية والمستحضرات التجارية للشعر.

وإليك أهم الماسكات الطبيعية وفوائدها لعلاج مشكلات الشعر باستخدام افضل زيت أرغان للشعر.

ماسك زيت الأرجان مع العسل وزيت الزيتون لترطيب الشعر الجاف

يتميز زيت الأرجان بخواصه الرائعة وقدرته على الترطيب العميق وتغذية بصيلات الشعر، لاستخدام زيت الأرجان للعناية بالشعر الجاف والمجعد، حضري تلك الوصفة التالية:

المكونات اللازمة للماسك

ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون النقي

ملعقة كبيرة من زيت الأرجان

ملعقة كبيرة من العسل الأبيض

بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه كزيت اللافندر وهي خطوة اختيارية فقط لتغطية رائحة البيض وإعطاء رائحة عطرية طبيعية جميلة للشعر.

طريقة تحضير الماسك

الخطوة الأولى: يوضع العسل مع الزيوت على نار هادئة أو داخل الميكرويف لمدة 30 ثانية حتى تمام الذوبان والامتزاج الجيد، ثم تركه حتى تصل درجة حرارته إلى درجة حرارة الغرفة ثم خلط صفار البيض مع الخليط.

طريقة استخدام ماسك للشعر بزيت الارغان

يتم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس مع التدليك الجيد لبضع دقائق، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة تصل من نصف ساعة إلى ساعة قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر والشامبو لتلاحظي بنفسك شعر أكثر نعومة ويسهل التحكم فيه.

 

 

 

ماسك الارغان للشعر المصبوغ
ماسك الارغان للشعر المصبوغ

 

 

 

ماسك الأرجان وصفار البيض للشعر المعالج كيميائياً

إذا كنتي تعاني من تلف الشعر نتيجة لتعرضه للعلاجات الكيميائية أو علاجات الفرد كالبروتين والكيرياتين، ننصحك بتجربة هذه الوصفة باستخدام زيت الأرجان مع صفار البيض لتغذية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر.

المكونات اللازمة ل ماسك الارجان

صفار بيضة

ملعقة صغيرة من زيت الأرجان

ملعقة كبيرة من عصير الليمون

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

 طريقة تحضير الماسك

يتم خفق صفار البيض جيداً مع عصير الليمون، ثم يضاف زيت الزيتون مع زيت الأرجان للخلط.

طريقة استخدام الماسك

يوزع الخليط بالكامل على فروة الرأس والشعر من جذوره إلى أطرافه، ثم يغطى الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي مع منشفة مبللة بالماء الساخن، بعد مرور ثلاثين إلى خمسين دقيقة يشطف الشعر جيداً باستخدام الشامبو المناسب للشعر.

بلسم زيت الأرجان للترطيب العميق للشعر

بعد غسل الشعر باستخدام الشامبو في الأيام العادية أو بعد استخدام الماسكات مثل ماسك الارغان اي هيرب، ننصحك باستبدال أنواع البلسم التقليدية باستخدام زيت الأرجان الطبيعي.

وما تحتاجينه فقط هو بضع قطرات من زيت الأرجان، وقومي بتوزيعها على فروة الرأس وبين خصلات الشعر بالكامل.

سيساعد ذلك على تقوية بصيلات الشعر، وسيعمل كذلك على حماية خصلات الشعر من مواجهة العوامل الخارجية كالتلوث، وأشعة الشمس والأتربة، كما يساعد كذلك على إمداد فروة الرأس بكافة العناصر الغذائية الأساسية واللازمة للتخلص من مشكلات تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر بمعدل صحي.

 

 

ربما تفيدك قراءة: طريقة استعمال زيت الاركان للشعر مع الشامبو

 

 

 



المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى