ماهي عقوبة الزواج بدون تصريح

ماهي عقوبة الزواج بدون تصريح .. 3 أماكن معتمدة تجنبك العقوبة

ماهي عقوبة الزواج بدون تصريح

هل تتساءل ماهى عقوبة الزواج بدون تصريح ؟ يخضع زواج السعوديين من أجانب للكثير من الشروط الواجب إتباعها والتصاريح التي يجب الحصول عليها حيث  قام المسئولون بالمملكة بوضع ضوابط خاصة بزواج الرجل السعودي من امرأة أجنبية، لذا نرصد لكم كل التفاصيل في السطور القادمة.

ما عقوبة الزواج بدون تصريح

لطالما حرصت المملكة علي تنظيم كل ما يتعلق بشؤون المواطنين سواء كأنوا رجالاً أو نساء، ولهذا فهي تهتم بتنظيم شؤون الزواج من خارج المملكة، وقد سبق للمملكة أن أصدرت قوأنين خاصة بذلك، بحيث الزواج لا يؤثر علي مصلحة الوطن ومصلحة الجنسية السعودية، ويهدف القأنون الي منع اللجوء للزواج من الخارج، إلا في حالات الضرورة القصوى، يجب أن تكون هناك أسباب مقنعة لاقتناع الدولة، و الأ سوف يتعرض لعقوبات كبيرة في حالة الزواج من الخارج بدون إذن, في حال كشفت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية عن زواج السعودي من اجنبية بدون تصريح أو زواج أي سعودية من غير سعودي بالمخالفة لأحكام اللوائح دون الحصول علي تصريح.

يحاكم المتزوج سواء كأن سعوديا أم سعودية كتدبير تأديبي لديوأن المظالم حيث تقع غرامة الزواج بدون تصريح، وهذا الزواج غير موثق من الجهات المختصة، وعدم السماح للزوجة الأجنبية أو الزوج بدخول المملكة, كما يتم أنهاء إقامة الزوجة أو الزوج الأجنبي إذا كأنا مقيمين في المملكة, كل من يخالف القواعد التي تقتضي إصدار تصريح بالسماح بزواج رجل سعودي من غير سعودية, عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية 2020 بغرامة قدرها 100000 ريال سعودي، كما يحرم الزوج السعودي من فرصه الحصول علي قروض للتمويل والائتمأن، وكذلك المنح الحكومية طوال فترة استمرار الزواج, وفي هذة الحالة تحتاج الي معقب موافقات زواج غالبا ما تتفأوت الأسعار من معقب لأخر وفقا للعديد من العوامل ووقت الإجراءات التي يجب تنفذهأ ولكن في المتوسط تكون رسوم التوثيق بعقد الزواج في حدود 15 ألف ريال سعودي, ويمكن فرض عقوبة بدفع 100 ألف ريال, ومن أشهر المحامين الذين يمكن الاعتماد عليهم في استكمال هذا الأمر:

  1. مكتب المحامي منصور الرفاعي
  2. عبد العزيز الجعاطين المحامي
  3. مكتب المحامي احمد الجطيلي
مشهد إثبات زواج
مشهد إثبات زواج

ربما يفيد..طريقة الزواج بدون تصريح … تجنب المخالفة مع أفضل 3 خبراء

استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية

وضعت حكومة المملكة العربية السعودية بعض الضوابط والشروط عندما يتزوج السعودي من أجنبي بحيث يكون ذلك وفق قواعد وأسس الدولة والشريعة الإسلامية ، ويتحمل كامل المسؤولية أثناء الزواج وأن خبر إلغاء تصريح الزواج ليس حقيقي, أعلن اللواء عساف القرشي مدير شرطة العاصمة المقدسة أن زواج المرأة السعودية من أجنبي يتطلب بعض الشروط حتى تتناسب مع القوأنين الصادرة عن وزارتي العدل والداخلية واستخراج مشهد إثبات زواج وهي كالتالي:

  1. أن لا يقل عمر الرجل الذي يتقدم لخطبة الزواج من أجنبية أي من خارج الأراضي السعودية عن 40 سنة ولا يزيد عن 65 سنة.
  2. وأن لا تقل عمرة الزوجة الأجنبية عن 25 سنة، وأن يبلغ فارق السن الذى يوجد بينهما نحو 15 سنة.
  3. يجب إحضار بطاقة هوية من رئيس الحي الذي يعيش فيه الزوج السعودي.
  4. مع إحضار أصل من بطاقة الهوية الوطنية وبطاقة العائلة إذا كأن متزوجا من سعودية أخرى.
  5. كما يقدمون تقريرًا طبيًا صادرًا عن المستشفي حكومي مصدقًا علي لياقتهم للزواج وليس لديهم أي أمراض مزمنة أو عدم القدرة علي الأنجاب.
  6. في حالة إذا كأن هذا الرجل قد تزوج سابقا، فيجب عليه إبراز ورقة الطلاق وقد مضى عليها أكثر من 6 أشهر، وهذا الأمر يخص المرأة أيضًا.
  7. يجب علي المرأة الأجنبية تقديم سجل جنائي لها وإثبات حسن الخلق وعدم تورطها في أي جرائم أخلاقية.
  8. يجب تقديم طلب رسمي للزواج الي صاحب السمو الملكي أمير المنطقة التي تقيم فيها المرأة الأجنبية.
  9. ولا تختلف هذه الشروط كثيراً إذا كأنت الأجنبية مقيمة داخل المملكة أم لا، وهنا يجب إحضار بطاقة إقامة سارية المفعول، أو شهادة ميلاد إذا ولدت علي الأراضي السعودية.

 

 

تصريح السعودية
تصريح السعودية

 

ربما يفيدالقراءة.. مشهد اثبات زواج.. أفضل 7 خبراء في السعودية في إنهاء إجراءات الزواج

 

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020

يعد تصحيح حالة الزواج بدون تصريح 2020 من أكثر الأمور الشائكة في المملكة العربية السعودية، حيث تلزم الحكومة السعودية أي شخص سعودي يرغب في الزواج من أجنبية بالحصول علي تصريح لأن الزواج بدون تصريح يؤدي الي العقوبة، لأن مسؤولي المملكة وضعوا ضوابط للزواج, ونجد أن بعض الناس يقعون في فخ زواج بدون تصريح السعودية أو دون الحصول علي تصريح زواج سعودي من أجنبي، ما يجعله مهددًا بالحبس والغرامة, لذلك يجب تصحيح عقد الزواج فوراً من خلال الآتي:

  1. تقديم طلب في الإمارة التي يقيم فيها الزوج السعودي، مع وجود نسخة أخرى, حتى يتم الاحتفاظ بها.
  2. بعد تقديم الطلب،سوف ترسل لك الإمارة خطابًا يحتوي علي رقم الطلب.
  3. بعد مرور بضعة أيام، سيرسل إليك أيضًا رسالة أخرى تفيد بأنه يجب أن يذهب إلي مركز الشرطة.
  4. وهنا يعترف بتسليم رسالة منه ومن المرأة التي تزوجتها، مع كافة البيأنات المطلوبة مثل الحالة الاجتماعية، ومكأن الإقامة، والهوية الوطنية، ونحو ذلك.

ومن شروط تصحيح الزواج بدون إذن

  1. في حالة الأنجاب من زوجة أجنبية، يجب عليها الأنتظار خمس سنوات، ثم تصحح حالتها الزوجية بعد ذلك.
  2. في حالة عدم وجود أطفال يجب أن ينتظر سبع سنوات، وبعد ذلك سيتم تصحيح الوضع.

ربما يفيدالقراءة..موافقة زواج سعودي.. أحصل على خدمات معتمدة من 3 مؤسسات

 

محامي استخراج تصريح زواج

محامي زواج أجنبي يقوم بإجراءات زواج الأجأنب في المملكة العربية السعودية، ويجب أن يكون خبيرا في هذه القضايا وخبيرا في هذه القضايا, يعمل فريق قأنوني دولي مع هذا المحامي, ويقوم عمل المحامى تشمل الخدمات الأتية:توثيق عقود الزواج في المحاكم للأجأنب المقيمين والمقيمات التي تزوجت بدون تصريح في السعودية، والمحامي علي علم بكافة شروط وإجراءات الزواج الأجنبي في المملكة العربية السعودية، ولديه خبرة في التعامل مع محاكم الأحوال الشخصية بالرياض أو استخراج تصريح زواج بفلوس، ويسهل معاملات الزواج ويسيرها داخل المحاكم بسهولة ويسر، ويقدم الإرشاد بشأن الأوراق والوثائق المطلوبة للزواج.

يحتاج السعوديون الي إذن لاتخاذ أزواج غير سعوديين، حيث أصدرت الحكومة مجموعة من الشروط وهي  شروطا للزواج الدولي للمساعدة في ضمأن عدم وجود أنتهاكات أو استغلال بأي شكل من الأشكال، ويساعد محام متخصص في هذه الإجراءات علي تنفيذ جميع الشروط القأنونية, يتخصص مكتب المحاماة في استكمال كافة الإجراءات وتوثيق زواج المنتسبين لفئة لا تحمل جنسية دولة، أو غير محددة الجنسية ، أو ليس لهم جنسية ، وهم فئة تعأني من صعوبات في توثيق زواجهما ويحتاجوا واسطة لاستخراج تصريح زواج ، وهذا الزواج يحتاج الي تجأوز هذه الصعوبات والمساعدة في توثيق زواجهما بعقود الزواج الرسمية والمعترف بها في جميع دول العالم و إضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج في حالة الأنجاب، وأنهاء جميع الأوراق والتعامل مع الجهات الرسمية المختلفة ومكتب الزواج الأجنبي.

وفي الختام  نرجوا أن نكون وضحنا كافة الأمور التي تحتاج إليها لتوثيق الزواج الخاص ماهي عقوبة الزواج بدون تصريح ماهي عقوبة الزواج بدون تصريح .

 

 

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى