أخبار عاجلة
سعر زيت الزيتون في تركيا
سعر زيت الزيتون في تركيا

سعر زيت الزيتون في تركيا .. أشهر 7 محلات جاهزة لتأمين طلباتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد زيت الزيتون من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

سعر زيت الزيتون في تركيا

تعتبر تركيا من أكبر الدول المنتجة لزيت الزيتون، لأن الزيتون  يُزرع بشكل كبير في مزارعها، وبالنظر إلى الفوائد العديدة للصحة وكذلك الذوق الرفيع في الطعام، وأيضًا إنخفاض سعر زيت الزيتون في تركيا فقد زاد الطلب على استيراد زيت الزيتون من تركيا، وهذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا عبر منصة “أفضل“، فقط عليك أن تتابع معنا لتتعرف على أهم التفاصيل حول زيت الزيتون في تركيا.

اسعار زيت الزيتون في تركيا

في هذه الفقرة سنقدم لكم أبرز أسعار زيت الزيتون في تركيا لتعرف أفضل الأسعار الخاصة بزيت الزيتون التركي :

كانت تركيا مهتمة بصناعة زيت الزيتون حتى وصلت صادرات تركيا من زيت الزيتون إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى حوالي 16.500 طن خلال الأشهر الخمسة الأولى من الموسم، وازداد قدرها 206 بالمئة مقارنة بموسم العام السابق بالنسبة لسعر لتر زيت الزيتون في تركيا، وتسعى جاهدة لزيادة نحو 3.8 مليار دولار بحلول بداية عام 2023 لإنتاج 1.2 مليون طن من الزيتون و 650 ألف طن من زيت الزيتون.

وقد نتج عن ارتفاع الطلب على زيت الزيتون التركي الأصيل من الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 1 نوفمبر 2017 إلى مارس 2018 حوالي 67. 3 مليون دولار، بزيادة قدرها 251 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من الموسم السابق. وبلغ سعر لتر زيت الزستون في تركيا المنتج منه نحو 300 ليرة تركية، بينما بلغ سعر طن الزيتون في تركيا نحو 4000 دولار أمريكي.

أما بخصوص سعر زيت الزيتون التركي في السعودية، سنقدم لكم سعر زيت الزيتون البكر التركي (درجة أولى، بكر ممتاز):

  • 15 كيلو أو 16 لتر (وعاء زيت زيتون) مقابل 900 ريال.
  • 5 لترات زيت زيتون 350 ريال.
  • 4 لتر زيت زيتون 300 ريال.
  • 3 لترات زيت زيتون 260 ريال.

مصانع زيت الزيتون في تركيا

هناك شركات استيراد مواد غذائية من تركيا عديدة، حيث وصل سوق زيت الزيتون في المملكة إلى أكثر من 40 ألف طن، نتيجة تزايد الطلب عليه، ويغطي الإنتاج المحلي منه ما بين 8 و 10 آلاف طن. بينما تستورد المملكة باقي احتياجات السوق لـ10 دول، كما تشتهر تركيا بأشجار الزيتون وزيوت الزيتون بجودة عالية، لذلك هناك العديد من مصانع زيت الزيتون في تركيا، مثل:

•  BIOFOOD GIDA – Verified by Europages

من شركات الاستيراد والتصدير في تركيا المتخصصة في مجال الأغذية، وهي واحدة من موردي زيت الطعام واستخراج زيت الزيتون وتصديره إلى العديد من البلدان.

•  MAY GROUP

هي إحدى شركات زيت الزيتون في تركيا والرائدة في تصنيع زيوت الطعام النباتية والزيوت الكيماوية وزيت الزيتون، كما تصدر معظم منتجاتها إلى مختلف دول العالم، وتتميز منتجاتها بالجودة العالية.

•  AL SHIFA OLIVE OILS TRADING.

هذا أحد تجار الجملة الذين يعملون في مجال زيت الزيتون لأنه يعمل في العديد من القطاعات، ويعتبر منتجًا لزيت الزيتون ويمكنك شراء زيت الزيتون بالجملة من تركيا ومقرها في كارادوفار، تركيا.

•  DLA CONSTRUCTION AND FOREING TRADE

تعد أحد موزعي الجملة للمواد الغذائية والمشروبات، كما تعمل في العديد من القطاعات منها مواد البناء وزيت الزيتون ومعجون الطماطم ومقرها مدينة أضنة التركية.

  • شركة أديل التميمي للأغذية.
  • شركة العوافي لتجارة الزيوت والمواد الغذائية.
  • شركة الماس للزيوت التنموية.
  • شركة الحطاب لأفضل زيت زيتون تركي.
  •  شركة ياشام غلوبال لتصدير الزيوت.
زيت الزيتون في تركيا
زيت الزيتون في تركيا

 ربما تفبد  قراءة…استيراد زيت الزيتون من تركيا .. خدمات مميزة من 6 خبراء

افضل انواع زيت الزيتون في تركيا

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت المفيدة في العالم لما له من فوائد صحية كبيرة، حيث يستخدم للوقاية من أمراض القلب. هناك العديد من أنواع زيت الزيتون في السوق، والبعض غير متأكد من كيفية اختيار أفضل أنواع زيت الزيتون، لذلك نقدم لكم في هذه الفقرة أهم أنواع زيت الزيتون:

زيت الزيتون بكر ممتاز Extra virgin oil

يعد من أفضل أنواع زيت الزيتون، وله طعم ورائحة ممتازة تميزه من ناحية أخرى، و يكون محتوى الأحماض الدهنية فيه منخفض جدًا حيث تكون الحموضة فيه أقل من 1٪، كما أنه لا يحتاج إلى درجة حرارة عالية للحصول على بخار منه، مما يعني أنه يستخدم في طرق الطهي المختلفة ويعتبر أفضل زيت زيتون في السوق التركي، ويعتبر من أفضل أنواع زيت الزيتون وسعره أعلى من الأنواع الباقية نظرًا لجودته العالية، ويتم استخراجه منذ سن مبكر للزيتون، كما تزداد جودته لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية بالإضافة إلى فيتامين E، ويستخدم لجميع أنواع الأطعمة، ولكن تجنب استخدامه في درجات حرارة عالية مثل القلي، لأن ارتفاع درجات الحرارة يفقد زيت الزيتون فوائده الصحية.

·زيت الزيتون البكر  Virgin oil

يتميز بمذاق ورائحة طيبة، لكنه يختلف عن غيره في محتواه من الأحماض الدهنية، ويتميز باستخراجه من بداية عمر الزيتون، إلا أنه يتميز بنسبة حموضة عالية، ولهذا السبب يزيد الأمر سوءًا لأن نسبة الحموضة تصل إلى 2 في المائة مما يؤثر على الطعم والرائحة وبالتالي فإن الفوائد الصحية أقل وسعره يكون أرخص من غيره.

· زيت الزيتون النقي أو الصافي

زيت زيتون تركي اصلي الصافي له استخدامات كثيرة ومختلفة عن الأنواع الأخرى، لأنه من الأنواع التي لا تصلح للاستخدام الآدمي كالطعام أو الشراب مثلا بدون معالجة، وذلك لضعف طعمه ورائحته وعدم نفعه في الطعام.

  • كوميلي زيت زيتون بكر ممتاز

زيت الزيتون الكوميلي البكر الممتاز هو من أجود أنواع الزيتون في بحر إيجه، يترك زيت الزيتون البكر الممتاز الكوميلي نكهة فريدة لذوقك مع محتوى حامض لا يتجاوز 0.8%.

  • زيت الزيتون المكرر

هو مزيج من الزيوت المكررة ولكن مع تكرارعملية التكرير، وإذا كنت تستخدم زيت الزيتون للشعر، يمكنك مزجه مع زيت الحشيش الأفغاني للاستفادة من زيت الزيتون المكرر.

  • زيت القنب

يُعرف بأنه أفضل زيت بشكل عام لما له من فوائد عديدة ومتعددة وخاصة للشعر لأنه يطيل الشعر ويمنحه الكثير من اللمعان والصحة ويحميه من التساقط.

  •  زيت الزيتون المكثف

أو فيما يعرف بـ”الزراعة المكثفة للزيتون”؛ من المعروف أن الزراعة المكثفة للزيتون نشأت في دولتي إسبانيا وإيطاليا، ثم امتدت إلى مناطق أخرى مثل تونس وأمريكا واليونان، وانتقلت الزراعة المكثفة إلى تركيا. خاصة في منطقة بحر إيجة.

ومن الضروري معرفة كيفية زراعة الزيتون المكثف. حيث تتميز طريقة الزراعة المكثفة بالعديد من المزايا والفوائد، مثل الاستغلال الصحيح للمنطقة في الأرض المزروعة قدر الإمكان والحصاد الآلي، وتعتبر طريقة الحصاد الآلي للزيتون المكثف مميزة، حيث أنها من أهم مزايا هذه الطريقة في الزراعة، كما تحل مشكلة ارتفاع الأجور للعمال ونقص القوى العاملة.

كما تساعد الزراعة المكثفة للزيتون على تقليل تكاليف الري لأن العدد الكبير من أشجار الزيتون لكل هكتار يؤدي إلى انخفاض تكلفة الري، كما أن شجرة الزيتون في الزراعة المكثفة تحتاج إلى كمية قليلة من المياه تقدر بحوالي ثلاثين لتر في الصيف، ولكن بالطريقة التقليدية تحتاج إلى أكثر من ثمانين لترًا في موسم الذروة، كما أنه في الطريقة المكثفة تصل المسافة المتبقية بين أشجار الزيتون إلى حوالي أربعة أمتار كحد أقصى، ولكن بالطريقة التقليدية يمكن أن تصل المسافة إلى حوالي سبعة أمتار.

‏بعض المعلومات التي عليك معرفتها حول زيت الزيتون:-

  • زيت الزيتون الأصلي يتجمد عند درجة حرارة منخفضة، والزيت الصناعي أو المعدل لا يستطيع التجمد بدرجة حرارة معينة ويعود إلى حالته الأصلية عندما تضاف له التعديلات التي تتم إضافتها إلى زيت الزيتون في المناطق الباردة مثل أوروبا لتحمل المناخ البارد ودرجات الحرارة المنخفضة.
  • هناك عدة عوامل تؤثر على درجة لون زيت الزيتون، وهي حسب نوع الزيتون المستخدم في العصر أو حسب المنطقة التي يُزرع فيها الزيتون ولكن أيهما أفضل زيتون. زتون أخضر أو زيتون أصفر، لذلك يجب أن نعرف لون الزيتون التي يمكن أن يكون لها تأثير على اللون. على سبيل المثال، سيكون هناك زيت زيتون بكر عالي الجودة وهو لون مختلف عن زيت الزيتون المكرر لأن زيت الزيتون المكرر تتم معالجته بدرجة حرارة عالية على عكس زيت الزيتون البكر الذي يغير لون ونكهة الزيت، كما أن نوع الزيتون المستخدم في الزيت له تأثير واضح على لون الزيت، حيث أن بعض أنواع الزيتون تنتج زيوتًا أفتح لونًا، وبعضها ينتج زيوتًا أغمق، كما ان المناخ في المنطقة التي يُزرع فيها الزيتون المستخرج منه الزيت يؤثر بشكل كبير على لون الزيت، حيث يتأثر الزيتون بعدة عوامل مثل التربة المزروع فيها ودرجة الحرارة ومتوسط الرطوبة وهطول الأمطار.
  • عمر الزيت والظروف التي تم تخزينه فيها إذا كان الزيت عمره سنتان ويتم حفظه في جو دافئ، تأكد من أن الزيت سيختلف عن لونه عندما تم عصره لأول مرة، و يتغير لون الزيت على مدى فترة طويلة من الزمن، كما لو كان مخزناً في ظروف سيئة. يمكن للهواء والحرارة والشمس إتلافه، ولا يعتبر اللون الأصفر الفاتح أو الأخضر الداكن مؤشرًا على الجودة.
  • تتعدد فوائد زيت الزيتون لجميع أعضائ الجسم، حيث أن الزيتون يعتبر مصدراً جيدًا لفيتامين E وفيتامين C، كما يحتوي الزيتون على مادة الكاروتين المهمة لصحة الشعر والبشرة والأظافر، كذلك يحتوي الزيتون على العديد من الأملاح المعدنية كالمغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور المهمة لصحة الجسم بشكل عام، وسنقوم بذكر بعض الفوائد الأخري في الفقرة القادمة.
استيراد زيت
استيراد زيت

 ربما تفبد  قراءة…من الخبراء: افضل انواع زيت الزيتون في السعودية

انتاج زيت الزيتون في تركيا

يعتبر إنتاج زيت الزيتون في تركيا ثاني أكبر دولة منتجة للزيتون في العالم، وهي واحدة من أكبر خمس دول منتجة لزيت الزيتون في العالم، والأتراك بشكل عام. بالاعتماد على المطبخ التركي بشكل رئيسي من الزيتون ومشتقاته سواء في الفطور التركي المميز، كما أنه يستخدم في الأكلات الشهية في المطبخ التركي.

عند معالجة زيت الزيتون، يتم استخدام قدر معين من الحرارة لفصل الزيت عن معجون الزيتون بشكل أفضل. تستخدم كحد أقصى 27 درجة في تقنية الضغط البارد.

تسمى جميع التطبيقات الحرارية فوق 27 درجة بالضغط الحراري. يعني العصر البارد زيت زيتون بجودة أفضل، ولكن يمكن الحصول على زيت أقل لكل وحدة، بينما يشير الضغط الساخن إلى كفاءة أعلى (كمية) للنبات، من ناحية أخرى، يتم الحصول على زيت منخفض الجودة.

جاء ذلك عن رئيس الاتحاد داود أر، الذي قال إن صادرات البلاد زادت بنسبة 14٪ في الوقت المذكور، مقارنة بنفس الفترة من الموسم الماضي، حيث بلغت 80 مليونا و 800 ألف، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول، أعلنت جمعية إيجة لمنتجي الزيتون وزيت الزيتون أن صادرات زيت زيتون المائدة التركية تجاوزت مستوى 80 مليون دولار بين أكتوبر 2018 ومارس 2019، وأن الولايات المتحدة تصدرت قائمة الدول المستوردة لزيت الزيتون التركي بـ بقيمة 20 مليون و 12 ألف دولار.

تتركز زراعة الزيتون في المناطق المشهورة في تركيا وتشتهر بزيت الزيتون الوفير في تركيا، حيث أن هناك أشجار زيتون معمرة في تركيا تدوم أكثر من 150 عامًا، ويوجد في بلدة كركا أباش، وفي محافظة مرسين زيتون شجرة عمرها 1656 سنة وهي ثالث أقدم شجرة زيتون في العالم، لا تزال مثمرة حتى يومنا هذا ولهذا تم تحويله إلى نصب تذكاري في عام 2013 لقيمته التاريخية، كما أن سعر زيت الزيتون من الأشجار المعمرة مرتفع بشكل ملحوظ لأنه شجرة عمرها 180 عامًا في تركيا في بلدة تيوس بإزمير، وقد وصل سعر تنكة زيت الزيتون في تركيا حوالي 2000 ليرة تركية.

ويوجد في تركيا حوالي 180 مليون شجرة ويصل إنتاج الزيتون إلى مليون و 200 ألف طن، وتسعى تركيا لأن تكون الأولى في العالم.

v    الأماكن المشهورة بزراعة الزيتون فى تركيا:

  1. منطقة بحر إيجة:

تعتبر منطقة بحر إيجة من أشهر مناطق إنتاج الزيتون وزراعته في تركيا، لما تتمتع به من تربة خصبة ومناخ مناسب لزراعة الزيتون.

  1. محافظة هاتاى:

توجد في محافظة هاتاي أرض زراعية تغطي مساحة 276.240 هكتار من إجمالي أراضي الولاية البالغة 540.300 هكتار، وتخصص مساحة 18٪ من هذه المساحة للزراعة لأشجار الزيتون بكميات كبيرة جدًا، هناك أيضا 55 معصرة زيت في هاتاي، حيث يعمل الزيتون في معاصر الزيت وينتج 41 ألف طن من زيت الزيتون، ومن المتوقع أن يزداد إنتاج الزيتون وزيت الزيتون بنسبة 50٪ في السنوات المقبلة، عندما تعمل الحكومة التركية على دعم وتأسيس ميلن، بنظام تسلسلي متوافق مع التكنولوجيا الحديثة، وذلك في سياق الاهتمام بزيادة الإنتاج من زيت الزيتون، لما له من خصائص مختلفة في الطعم والرائحة المطلوبة داخل وخارج تركيا.

3.     مدينة إيفاليك:

وهي مدينة ساحلية من أشهر المناطق في تركيا والمشهورة بزراعة الزيتون في تركيا، وفي منطقة أيفاليك وحدها يوجد مليون و750 ألف شجرة من أصل 180 مليون شجرة زيتون تزرع في مدينة ايفاليك، حيث يتم جمع الزيتون من الأشجار ويُترك لينضج ببطء، يستخدمون العمال في قطف الزيتون أيديهم بدلاً من استخدام الآلات الحديثة للحفاظ على أشجار الزيتون وإنتاجها في المستقبل، وتنتج المدينة أنواعًا مختلفة من الزيتون يتم تصديرها إلى جميع دول العالم.

  • إن تناول زيت الزيتون في الصباح الباكر له العديد من الفوائد الصحية المختلفة، ومصدر ذلك القيمة الغذائية لهذا الزيت أنه يحتوي زيت الزيتون على دهون صحية وفيتامينات ومعادن ضرورية لصحة الجسم. لهذا السبب، بدأت ثقافة شرب زيت الزيتون على معدة فارغة في الإنتشار بين الناس منذ فترة طويلة، والآن سنتعرف معًا على أهم فوائد تناول زيت الزيتون لجسم الإنسان:
  • تعزيز صحة القولون.

للقيمة الغذائية لزيت الزيتون دور كبير في الحفاظ على القولون ووظيفته، لأن استهلاك زيت الزيتون يساعد في حماية خلايا القولون، وبالتالي تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون بشكل خاص.

  • تعزيز عمل الأمعاء.

بالإضافة لذلك يحسن زيت الزيتون وظيفة الأمعاء وحركتها ويساعد على الحماية من الإمساك.

  • الإعتناء بصحة البشرة والشعر.

من أهم فوائد تناول زيت الزيتون أنه يساعد في تحسين صحة الجلد والشعر والأظافر، حتى العظام، كما أنه هناك العديد من التركيبات التي يستخدم فيها زيت الزيتون لترطيب وتقوية الشعر، ووصفات أخرى للبشرة والأظافر معًا.

  • يستخدم في صنع بعض الادوية الصحية.
  • تنظيف الكبد من السموم وما إلى ذلك.

زيت الزيتون يطهر الكبد من السموم لأنه يعمل على تطهير الجسم لتوفير بيئة نظيفة لأعضاء الجسم المختلفة.

  • فقدان الوزن.

لزيت الزيتون فوائد صحية عديدة، من بينها إنقاص الوزن، حيث يزيد تناول زيت الزيتون من شعورك بالامتلاء والشبع، وبالتالي تقليل كمية الطعام الذي تتناوله، مما يعني سعرات أقل.

  • تقوية عمل الجهاز المناعي.

حرص الناس على تناول زيت الزيتون على معدة فارغة، لتحسين عمل جهاز المناعة في مكافحة الأمراض المختلفة، حيث تلعب الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون دورًا في تعزيز نظام المناعة الصحي.

مشروع زيت الزيتون
مشروع زيت الزيتون

 ربما تفبد  قراءة…اسعار زيت الزيتون في السعودية … دليلك لخبراء الجودة

  • يعتبر زيت الزيتون من أهم أنواع الزيتون الطبيعي لجسم الإنسان وخاصة بصيلات الشعر، ونادرًا ما نلاحظ أي آثار جانبية أو أضرار مرئية، ولكن كثرة الاستخدام تتسبب في الكثير من الضرر لبصيلات الشعر، لذلك يجب عدم استخدام زيت الزيتون على الشعر طوال الوقت وخاصةً على البصيلات نفسها، وما يأتي أضرار زيت الزيتون البكر للشعر:
  • زيت الزيتون يغلق مسام الجلد تحت الشعر.
  • يتسبب في موت وسقوط وضعف بصيلات الشعر عند نموها بشكل متضخم.
  • يتسبب في تكوين دهون كثيفة على بصيلات الشعر، وإذا كان الشعر من النوع الدهني فسوف يتدهور.
  • عند استخدامه على الشعر الملون، فهذه ليست مشكلة لأنه يعمل على تصحيح اللون.
  • إنه ليس ضارًا للأطفال، ولكن كما ذكرنا من قبل أنه نادرًا ما يمثل مشكلة للشعر الدهني.
  • دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت الزيتون لضمان أكبر ربح ونجاح في المشروع، حيث تعتبر فكرة مشروع انتاج وتعبئة زيت الزيتون من المشاريع التي يكون فيها الربح الصافي ويطلبه الكثير من المستهلكين لفوائدة المتعددة والتي قد ذكرناها من قبل:

– أهمية عمل دراسة جدوى لمشروع تعبئة زيت الزيتون:

  1. الاكتفاء الذاتي للدولة وعدم استيراد منتج زيت الزيتون من الخارج وبالتالي توفير التكاليف.
  2. زيادة فرص التصدير في الخارج والأسواق العالمية.
  3. إدراك الفوائد التي تعود على الدولة من خلال عمليات التصدير والفوائد التي تجلبها.
  4. يساهم المشروع في حل مشكلة البطالة من خلال توفير فرص عمل للأفراد.

– موقع ومساحة المشروع: يجب تزويد هذا المشروع بكافة الخدمات التي يحتاجها وأهمها التعقيم حيث أنه يستخدم للتغذية والعلاج والوقاية.

– موظفي المشروع: هذا المشروع هو أحد المشاريع الذي يتطلب 15 عاملاً بين العمال المهرة والعاملين المنتظمين، الذين يجب أن يكون لديهم خبرة واسعة في استخدام المعدات. بمعنى آخر، من الأفضل أن يكونوا قد عملوا في نفس المجال في الماضي، ويفضل أن يكونو من قاطني نفس الموقع الذي يقع فيه مكان المشروع من أجل تسهيل انتقالهم من وإلى الموقع، وهو أمر مهم بالنسبة لهم لضمان استمرارهم في العمل والتحكم في الإنتاج سعر زيت الزيتون في تركيا .

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أهم النقاط حول زيت الزيتون التركي،حيث قد تحدثنا عن أهم أنواع زيت الزيتون وأهم مناطق زراعته في تركيا، بالإافة إلى أسعار زيت الزيتون في تركيا وفي المملكة العربية السعودية، نرجو ان نكون قد أفدناكم .

 ربما تفبد  قراءة…افضل محل لبيع زيت الزيتون بالرياض .. 7 جهات تنفذ لك جميع رغباتك

 

المصدر | أفضل

عن أفضل

شاهد أيضاً

بيع زيت زيتون في تركيا

بيع زيت زيتون في تركيا .. قائمة بأفضل 3 مؤسسات توفر طلباتك

زيت الزيتون السعودي

زيت الزيتون السعودي.. احصل عليه بأفضل الأسعار من 5 أماكن

سعر زيت الزيتون في السعودية

سعر زيت الزيتون في السعودية .. أشهر 9 محلات جاهزة لخدمتك

انواع زيت زيتون الجوف

انواع زيت زيتون الجوف .. أفضل 6 أماكن توفر لك طلبك

افضل محل لبيع زيت الزيتون بالرياض

افضل محل لبيع زيت الزيتون بالرياض .. 7 جهات تنفذ لك جميع رغباتك

افضل محل يبيع زيت زيتون بالرياض

افضل محل يبيع زيت زيتون بالرياض .. 10 أماكن تؤمن طلبك حتى باب المنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *