مشروع ناجح في تركيا

مشروع ناجح في تركيا .. خدمة معتمدة من أفضل 5 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في افضل مشروع ناجح في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع ناجح في تركيا

تركيا من أكثر الدول المتقدمة في العالم ويعرّف الاقتصاديون وعلماء السياسة تركيا أيضًا بأنها إحدى الدول الصناعية  لذلك نقدم أفضل  مشروع ناجح في تركيا فتابع معنا.

افضل مشروع ناجح في تركيا

إن كنت تبحث عن مشروع صغير ناجح في تركيا فسوف تجد بعض المكاتب التي ستساعد في  تحقق نجاحًا كبيرًا في هذا البلد الصناعي، فتركيا دولة تقوم بتصدير العديد من الأنواع المختلفة من مختلف البضائع لمعظم أسواق العالم، وقد سجّلت الإحصائيات الأخيرة أن الدول العربية هي الأكثر الاستيراد من تركيا حيث أن أغلب هذه الدول لا تعتمد على التصنيع وإنما على الاستيراد حتى تغطي أحجام الطلبات على كافة البضائع، فإن كنت تقيم في تركيا فسوف تلاحظ من خلال زيارتك للشركات والأسواق ومعرفة الأسعار الخاصة بتصدير السلع أن هناك مجالًا كبيرًا يمكنك أن تبدأ به فرصتك في تصدير بضائع وتحقيق ربح إلى بلدك الأساسية.

ولك أن تعرف أنه يمكن للمقيمين بصفة دائمة أو حتي مؤقتة أن ينفذوا أفضل تجارة من تركيا برؤوس اموال محدودة حيث يمكن تحقيق أرباح ممتازة تساعدهم على العيش والجدير بالذكر أن المشاريع التي نحن بصدد عرضها ليست بالجديدة وإنما هى مشروعات سبق تنفيذها في السوق وحققت الكثير من النجاح سواء مع مواطنين أو الاجانب فإذا كنت تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض الاستقرار وتبحث عن مشروع  فيجب أولا أن تعلم
أنك يجب أن تحصل علي تصريح الإقامات في تركيا والتصريح  يعرف بأنه البقاء لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر في نصف عام  بموجب أغراض التسوية أو العمل أو الدراسة. يمكّنك تصريح الإقامة من العيش في تركيا والدراسة والزواج والتحويل إلى رخصة القيادة التركية والحصول على الرقم الضريبي وفتح حساب مصرفي وشراء العقارات وإجراء الاستثمارات وغير ذلك الكثير إذا كان هدفك من الانتقال إلى تركيا ناجحًا فستحتاج فقط إلى تصريح عمل  والذي يعمل أيضًا بمثابة تصريح إقامة يحتاج إلى تصريح إقامة في تركيا حيث يحتاج كل شخص ينتقل إلى تركيا بنية البقاء في البلاد لأكثر من ثلاثة أشهر إلى الحصول على تصريح إقامة تركيا عند الوصول بدون تصريح إقامة  ستُعتبر إقامتك في تركيا غير قانونية.

اعتمادًا على نوع التأشيرة التي تحملها والغرض من الطلب وفترة الإقامة المقصودة في تركيا  يمكنك التقدم بطلب للحصول على أحد تصاريح الإقامة التالية:

يعتبر تصريح الإقامة التركي قصير الأجل هو الأكثر طلبًا من بين جميع تصاريح الإقامة الأخرى يمكنك الحصول على تصريح الإقامة هذا لأي من الأغراض التالية:

  1. لأغراض السياحة.
  2. أن تتلقى علاجًا طبيًا على أن لا تحمل أحد الأمراض التي تشكل تهديدًا للصحة العامة.

ومن أفضل المشاريع  مشروع مطعم لذلك إليكم  دراسة جدوى مشروع مطعم مأكولات بحرية في حين أن المطاعم قد لا يكون لديها أعلى معدل فشل في أي صناعة  إلا أنها بالتأكيد موجودة  بعض النقاط لتفادي الفشل حيث يميل الملاك عديمي الخبرة ورأس المال المحدود إلى الحصول على معدلات فشل مبكرة عالية جدًا  في حين تميل مجموعات إدارة مشروع مطعم بتركيا ذات الجيوب العميقة مع إدارة متعددة المهارات ودعم التسويق والعمليات إلى الاستمرار لفترة أطول يبدو أن معظم الخبراء يتفقون على أن معدل الفشل يتجاوز 50٪ خلال السنوات الثلاث الأولى نظرًا لأن كل ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ في أحد المطاعم يحدث في النهاية  فإننا نأخذ في الاعتبار مجموعة واسعة من العوامل عندما نقوم بدراسة جدوى فيما يلي قائمة تمثيلية تأتي بعد دراسة جدوى مشروع في تركيا وهي هل يمتلك الملاك ما يكفي من المال لفتح المطعم ثم اجتياز السنوات القليلة الأولى؟ في كثير من الأحيان نجد الجواب لا فيمكن لمطعم صغير أن يتعامل مع شخص واحد يدير العمل بأكمله لكن هذا لا يعمل مع المطاعم الكبيرة.

  1. طاقم العمل:

يقلل العديد من رواد المطاعم من عدد الموظفين الذين سيحتاجون والمبلغ الذي سيحتاجون إلى دفعه (في الأجور والضرائب والمزايا) وعدد الساعات التي سيعملون فيها يؤدي نقص العمالة إلى ضعف خدمة العملاء  مما يؤدي إلى مراجعات سيئة  مما يؤدي إلى انخفاض الإيرادات مما يؤدي إلى الفشل وبالمثل  عادةً ما يُترجم دفع رواتب منخفضة لعمالك إلى خدمة منخفضة الجودة ولا ولاء مما يعني أنه يمكن للموظفين جميعًا الخروج عندما تكون في أمس الحاجة إليهم.

  1. العمليات:

هل لديك خطة عمليات؟ من الذي سيضع معايير خدمة العملاء وتصميم القائمة والتسويق والمبيعات والتنظيف والطبخ وما إلى ذلك؟ كيف ستوصل هذه المعايير وتتأكد من اتباع الموظفين لها؟ بالإضافة إلى خطة العمليات  ستحتاج إلى دليل الموظف الذي يحدد عددًا لا يحصى من تفاصيل خدمة العملاء والتفاصيل التشغيلية. يعد فتح مطعم بدون دليل عمليات بسيط على الأقل وصفة لكارثة.

  1. التصميم والبناء:

هل تصميم المطعم يتوافق مع موضوع المطعم ومع التركيبة السكانية للمنطقة المحلية؟ هل مقدار ومستوى التراكم كافيين أم أكثر من اللازم؟ هل يتمتع المهندسون المعماريون والمصممون والمقاولون بالخبرة الصحيحة  وهل تكاليفهم في حدود المعقول؟ هذه أسئلة ذاتية كنها تستحق الدراسة.

  1. المعدات:

هل هناك معدات كافية؟ هل هي المعدات المناسبة (من حيث الجودة والوظيفة)؟ يفرط العديد من مالكي المطاعم لأول مرة في الاستثمار من خلال الإصرار على شراء معدات مطبخ جديدة  في حين يمكنهم توفير عشرات أو حتى مئات الآلاف من الدولارات على المعدات المستخدمة بلطف نوصي عادة بتقليص المعدات لصالح الاحتياطيات النقدية بمجرد بدء التشغيل  يصبح من السهل إضافة المزيد من المعدات أو ترقية معداتك الحالية إذا سارت الأمور على ما يرام.

  1. الأثاث والديكورات:

هل يتوافق الأثاث مع طراز المطعم؟ هل هي مريحه؟ هل سعرها معقول؟ ماذا عن الزينة؟ هل تتطابق مع كل شيء آخر  أم أنها مصدر إلهاء غير ضروري؟ في حد ذاتها  قد لا يتسبب الأثاث والديكورات غير المتطابقة أو غير المريحة في فشل المطعم  ولكن يمكن أن تكون عوامل مساهمة يتعطل العديد من رواد الأعمال عن التنافس مع سلاسل الامتيازات والسلاسل الكبيرة الغنية بالنقد إنهم يفرطون في الإنفاق على الإضافات ثم يقصرون عندما يتعلق الأمر بالضروريات في حالة مطعم المأكولات البحرية  كان تصميم المطعم وتكوينه عالي الجودة للغاية  وكانت النفقات المرتبطة به تحت السيطرة جيدًا.

سوبر ماركت
سوبر ماركت

ربما تفيد القراءة …كيف ابدأ مشروع في تركيا .. دليلك الشامل لخبراء الاستشارات

مشروع سوبر ماركت في تركيا

يستند العمل البحثي إلى تحليل معلومات الموقع وعمل دراسة جدوى سوبر ماركت ويتمثل وضع التقرير في تقييم الفرصة لتطوير والتحكم حيث يعمل في الموقع الذي تم فحصه تستند المعلومات الواردة في هذا التقرير إلى تحليل دقيق لمنافسة السوق والإنتاجية الإنتاجية والموقع كن فرصة للعملاء الذين يتمتعون بتجربة تسوق فريدة من خلال تقديم منتجات وخدمات قياسية نقدية الرؤية “أن تكون تعاونية مستقلة وصادقة ومستدامة ومبتكرة يستطيع العملاء فيها الاختيار من بين مجموعة واسعة من المنتجات بأسعار مغرية القيم الأساسية للاستماع إلى العملاء والموظفين والموردين وبيئتنا  لتوفير المنتجات التدريب والمعلومات والرفاهية والتنمية والاستدامة  وتحمل المسؤولية من خلال الالتزام والصدق والاحترام.

إذا كنت تخطط لزيارة تركيا  فإن أحد الأسئلة الأولى التي قد تطرحها هو أسعار المواد الغذائية في تركيا 2020  حيث شهدت تركيا بعض التغييرات في أسعار الأشياء في العام الماضي  مما جعل بعض المنتجات أغلى قليلاً  ومع ذلك  بالنسبة للزائر تركيا بلد ميسور التكلفة للغاية.

مشروع كافيه في تركيا

مشروع كافيه هو مفهوم جديد لذلك نذكر لكم دراسة جدوى مشروع مقهى شيشة  والذي سيركز على مزيج من عملاء لتقديم بديل للبالغين أكثر من قضبان الشيشة التي يرتادها العملاء في سن معين وسيتم إنشاء المقهي وسيحقق إيرادات من خلال بيع التبغ المنكه والمشروبات غير الكحولية والمقبلات فمعظم المشاريع التجارية مربحة في عامها الأول والمبيعات سوف تتضاعف ثلاث مرات بحلول السنة الثالثة من التشغيل وسيكون صافي ربح المبيعات محترمًا بسبب ارتفاع الهامش على المنتجات المباعة يمكن الخروج للمستثمرين من بيع الامتياز إلى سلسلة من الحانات التي تتطلع إلى توسيع أسواقها الأهداف

يجب أن يسعى كافيه لتقديم الشيشة  وتحقيق الأهداف التالية من خلال إطلاق أول صالة للشيشة.

مفاتيح النجاح هي:

خلق بيئة مريحة وتوفير معدات التبغ والأطعمة والمشروبات والشيشة عالية الجودة

تنشيط قاعدة العملاء لتوليد ثقافتهم وفعالياتهم .

مشروع كافيه
مشروع كافيه

ربما تفيد القراءة …مشروع توزيع طرح .. أبدأ استثماراتك بنجاح مع هذه الشركات

محلات للبيع في تركيا

يعد بدء نشاط تجاري من أكثر الأشياء تحديًا ومكافأة التي ستفعلها على الإطلاق هذه العملية أبسط مما قد تتخيله لذلك سنذكر علي سبيل المثال محلات للبيع في الفاتح حيث تقع  داخل مركز التسوق في اسطنبول مستأجر بالداخل وعلامة تجارية دولية عقد المستأجر 10 سنوات دخل الايجار السنوي 7٪ ومضمون لمدة 10 سنوات تتوفر العديد من العلامات التجارية مثل: كافيه بيج ماماز ماكدونالدز  برجر كنج  بيتزا هت  تركسل  إل سي وايكيكي  ستاربكس  كاريبو كوفي خدمة ما بعد البيع متاحة مع دعم كامل.

 ولبدء عمل والاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط اتخذ هذه الخطوات لبدء عملك  كما يناسبك بشكل أفضل.

  1.  كن  مصدر إلهام خطوتك الأولى هي الحصول على مصدر إلهام لتكون رائد أعمال.
  2.  لديك  شغف قليل من أصحاب الأعمال ينجحون دون وجود شغف كافٍ يقود جهودهم.
  3.  ثقف نفسك أنت لا تحتاج إلى شهادة  جامعية  لكن عليك أن تكون على دراية بمخاطر وحقائق ملكية الأعمال.
  4.   توليد فكرة هذا هو الجزء الصعب الخروج بفكرة لديها القدرة على بدء عمل تجاري كامل.
  5.    البحث الأولي للفكرة تجول في الويب وشاهد ما يمكنك العثور عليه.
  6.  تحدث إلى الآخرين.
  7.   تطوير الفكرة قم بالعصف الذهني لاكتشاف العيوب المحتملة والمزايا الرئيسية
  8.   البحث والبدء في خطة العمل الآن هي فرصتك للمشاركة بشكل أكبر.
  9.   تحديد السوق المستهدف لن يكون الجميع عميلك المستهدف ابحث عن مكان مناسب.
  10. ابتكار نموذج مالي كم أنت ذاهب لشحن؟ كم ستكون تكلفة إدارة الأعمال؟ إلى أي مدى يمكن أن تكون مربحًا؟
  11. ابتكر نموذج عمليات من وماذا تحتاج للحفاظ على الإنتاج؟
  12. ضع خطة التوظيف حدد الأشخاص الذين تحتاج إلى توظيفهم لبدء العمل.
  13. ضع خطة مبيعات وتسويق هذا ليس زائدا المبيعات والتسويق هما ما سيدفعان أعمالك للنمو.
  14. ضع خطة للنمو كيف تتوقع التوسع في السنة الأولى؟ ماذا عن العامين الثاني والثالث؟
  15. حدد الهيكل القانوني لعملك كل بناء قانوني له مزايا وعيوب
  16. حدد ما تحتاجه للبدء فكر في الأشخاص والموارد ورأس المال الذي تحتاجه. 17. تحليل المخاطر بموضوعية حدد مقدار ما ستخسره إذا تعرضت الشركة للانهيار.
  17. إذا كنت مستعدًا اترك وظيفتك الحالية إذا كان كل شيء يبدو جيدًا فقم بسحب الزناد واستثمر نفسك بدوام كامل في مؤسستك.
  18. تأمين رأس المال اسحب المدخرات أو اقترض من الأصدقاء أو ابحث عن تمويل أو أنشئ خط ائتمان مع أحد البنوك أو مزيجًا من هذه.
  19. التماس الموارد والمساعدات انضم إلى مركز تطوير الأعمال الصغيرة وابحث عن الموارد المحلية لمساعدتك على النجاح.
  20. الكشف عن العملاء المحتملين ابق عينيك مقشرتين للأفراد والشركات الذين قد يشترون منك وكلما كان ذلك مبكرًا كان ذلك أفضل.
  21. سجل اسم عملك إنها خطوة بسيطة ولكنها ضرورية.
  22. الحصول على معرف ضريبي لا تنس مسؤولياتك الضريبية.
  23. ملف للولاية والضرائب المحلية لا تهمل هذه الخطوة المالية.
  24. الحصول على أي تصاريح أو تراخيص لازمة قد يتطلب عملك تسجيلات قانونية إضافية.
  25. تعيين موجه واحد أو أكثر ابحث عن رواد الأعمال ذوي الخبرة الذين يمكنهم مساعدتك في الخطوات المتبقية وتقديم البصيرة والتوجيه.
  26. البحث عن المواقع الرئيسية الخاصة بك يعد موقع مكتبك ومقر عملياتك الرئيسية والمسائل ذات الصلة قرارات مهمة يجب اتخاذها.
  27. إنشاء علامة تجارية فريدة من نوعها اكتشف ما الذي يجعل عملك فريدًا وقم بتطوير علامة تجارية حوله.
  28. ابدأ في بناء علامة تجارية شخصية أثناء تواجدك فيه أنشئ علامة تجارية شخصية لنفسك.
  29. إنشاء منتج أو خدمة أطلق عليه نموذجًا أوليًا إذا كنت تريد قم بإنشاء عينة إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

هذه النقاط تجعل دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة.

شركات للبيع في تركيا

حافظت تركيا على تركيز طويل الأجل على تنفيذ إصلاحات طموحة في العديد من المجالات  واستهدفت البرامج الحكومية الفئات الضعيفة والمناطق المحرومة انخفض معدل انتشار الفقر بأكثر من النصف خلال الفترة 2002-15  وانخفض الفقر المدقع بشكل أسرع خلال هذا الوقت  تحضرت تركيا بشكل كبير  وحافظت على أطر قوية للاقتصاد الكلي والسياسة المالية  وفتحت للتجارة والتمويل الخارجي ونسقت العديد من القوانين واللوائح مع معايير الاتحاد الأوروبي ووسعت بشكل كبير من الوصول إلى الخدمات العامة كما تعافت بشكل جيد من الأزمة العالمية لعام 2008/2009 كانت استجابة تركيا لتدفق ما يقرب من 3.6 مليون لاجئ سوري مثالية وتقدم نموذجًا للدول الأخرى التي تستضيف اللاجئين ومع ذلك  كان هناك تباطؤ في الإصلاحات في العديد من المجالات في السنوات الأخيرة  إلى جانب نقاط الضعف الاقتصادية  يهدد بعكس بعض التقدم المحرز حتى الآن.

شركة موردي معدات الألبان الناجحة للبيع

سعر التملك الحر: 250 ألف دولار – 500 ألف دولار يشمل الأثاث / التركيبات والمخزون

تم تأسيس 2000 ومورد الخدمة والمعدات لمزارع الألبان وتربية الحيوانات في تركيا والدول الناطقة باللغة التركية لديها سمعة عالية ودوران يمتلكوا امتيازات وتوزيعات يتم شحنها مع شركات ذات جودة عالية وذات سمعة طيبة في أوروبا مشروع ناجح في تركيا.

فتح مطعم في تركيا
فتح مطعم في تركيا

ربما تفيد القراءة … افضل مشروع مربح في تركيا .. خطط مشروعك مع أشهر المكاتب

اسعار مطعم بتركيا

إليك أسعار بعض السلع الأساسية لإعطائك فكرة أن تأكل بخارج المطاعم أرخص بكثير حيث تبدأ الوجبات الخفيفة البسيطة في الشارع من 2 إلى 5 ليرات فإذا كنت تأكل في مطعم فتوقع أن تدفع حوالي 20-25 ليرة وإذا كنت تتناول وجبة من ثلاثة أطباق في مطعم متوسط ​​المدى  يرتفع السعر إلى 60 إلى 120 ليرة تكلفك وجبة ماكدونالدز حوالي 20-25 ليرة مشروبات زجاجة ماء عادة ما تعيدك بالليرة قد يكلفك تناول القهوة في المقهى ما بين 7 إلى 15 ليرة سيكلف تناول فحم الكوك أي مشروب غازي آخر حوالي 5-7 ليرات.

 وعندما يتعلق الأمر بالمشروبات الكحولية  فإن تركيا أغلى قليلاً يمكن أن يكلفك الحصول على بيرة في الحانة ما بين 15 إلى 25 ليرة إذا كنت في مكان فاخر فتوقع أن تدفع حوالي 40 ليرة مقابل نصف لتر التسوق في السوق إذا كنت تخطط لطهي وجباتك الخاصة في تركيا  فستجد أن التسوق لشراء البقالة  من أي مشروع بقالة في تركيا لن يؤثر بشكل كبير على ميزانيتك حيث أن الاسعار كيلو تفاح  أو طماطم كلها أقل من 5 ليرات يمكن أن تكون اللحوم الحمراء أغلى قليلاً من لحم الدجاج  فالأولى تكلف حوالي 60 ليرة للكيلو والثانية حوالي 20 ليرة رغيف الخبز حوالي 2 ليرة وكيلو أرز أبيض حوالي 9 ليرات إذا كنت تشتري الكحول من السوق  فستكلفك البيرة المحلية (0.5 لتر) حوالي 10-13 ليرة بينما تكلفك تلك المستوردة (0.33 لتر) حوالي 13-15 ليرة.

سعر زجاجة النبيذ يبدأ من 40 ليرة قد تدرك أن بعض المتاجر والمطاعم في البلدات السياحية تفرض رسومًا أكثر بكثير من المعتاد من الأفضل تجنب هذه الأماكن ومحاولة التحقق من المكان عبر الإنترنت مسبقًا أو التحقق من الأسعار قبل الدخول إلى مطعم في هذا النوع من المدن يعد التحقق لمعرفة ما إذا كان هناك سكان محليون يأكلون في مكان ما مفيدًا دائمًا أيضًا مشروع ناجح في تركيا.

أسعار المحلات في اسطنبول

بسبب الأوضاع المادية والتي يعاني منها العالم بسبب فيرس كورنا  كان أداء التنمية لـ مشروع صناعي في تركيا والاقتصادية والاجتماعية منذ عام 2000 مثيرًا للإعجاب  مما أدى إلى زيادة فرص العمل والدخول وجعل تركيا دولة ذات دخل متوسط ​​أعلى ومع ذلك  في السنوات القليلة الماضية أدى تزايد الضعف الاقتصادي والبيئة الخارجية الأكثر صعوبة إلى تهديد بتقويض تلك الإنجازات.

هناك مجموعة كبيرة من المحلات التجارية للبيع في اسطنبول حيث يتمتع المشترون بعائد ممتاز على عقاراتهم الاستثمارية عادة ما يتم تأجير المحالات التجارية بواسطة علامات تجارية معروفة سوف تتولى الاتفاقيات الحالية وتبدأ في التمتع بإيرادات الإيجار هذه العقارات التجارية مؤهلة أيضًا للتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية إذا كان ذلك مفيدًا.

حقق الاستثمار التركي نجاح كبير في الآونة الأخيرة ولكن الجميع يعرف أن تكلفة الاقامة قد تكون كبيرة ولكن ناجحة  في نفس الوقت ولقد القينا الضوء من خلال مقالتنا اليوم على عدة نقاط مهمة يجب وضعها في عين الاعتبار عند التفكير في مشروع والخطوات الأساسية لبداية أي مشروع وبعض النصائح التي تمكنك من نجاح مشروعك وأهم النقاط التي من الممكن أن تكون سبباً في فشله مشروع ناجح في تركيا.

ربما تفيد القراءة …افضل مشروع في تركيا .. مكسبك مضمون مع 5 مؤسسات

https://www.youtube.com/watch?v=CUULbtSKaHY

 

المصدر | أفضل

 

انتقل إلى أعلى