مشروع شركة تسويق

مشروع شركة تسويق .. 9 جهات توفر لك أفضل فرص النجاح

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

مشروع شركة تسويق

أصبح التسويق الإلكتروني وسيلة من وسائل تسويق وترويج المنتجات، فأصبحت التجارة الإلكترونية من المشاريع المربحة والناجحة، فإذا كنت ترغب في إقامة مشروع شركة تسويق يجب عمل دراسة جدوى وتنفيذ الشروط والقواعد العامة للمشروع ومن خلال منصة (أفضل) أبقوا معنا في هذا المقال لمعرفة كيفية تأسيس شركة.

مشروع شركة تسويق الكتروني

التسويق الرقمي هو الترويج للأشخاص أو المنتجات بجميع أنواعها، سواء كانت سلعًا أو خدمات أو أفكارًا دون الاعتماد على الصحف والجرائد والكتيبات والنشرات، ودون الاعتماد على المندوبين أو الزيارات الشخصية أو غيرها من وسائل الترويج التقليدية ويتم ممارسة الإعلان على الأرض ولكن بالاعتماد على الإنترنت والأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الرقمية التي تواكب التطور التكنولوجي ومعرفة كيفية انشاء موقع تسويق الكتروني.

 وإذا تحدثنا عن مزايا التسويق الإلكتروني فسنجد أنها كثيرة جدًا (القدرة على تحقيق أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين في أسرع وقت ممكن، وتكون تكاليفهم أقل من تكاليف التسويق التقليدي، ويمكن إضافته، الاحتراف بالنسبة لك في وقت قصير، يمكن للرجال والنساء العمل معك لأنه لا يحتاج جهد مالي مثل الجهد المبذول من قبل المندوبين، ونتائج فعالة للغاية إذا كانت الحملات كذلك تم تنفيذها بشكل صحيح) وجميع المزايا الإلكترونية السابقة لا تقلل من أهمية التسويق المعياري الذي يمارس على أرض الواقع بشكل واضح، ولكن تحدث إليه.

  • التسويق الإلكتروني
  1. فكرة المشروع وأهدافه:

الفكرة هي إنشاء شركة صغيرة تقوم بالتسويق الإلكتروني لصالح الشركات والأفراد والجمعيات والمؤسسات، والهدف من هذا المشروع هو مساعدة المعلنين على إقناع العملاء المستهدفين بما يقدمونه لهم فعال جدا وهذا سيؤدي إلى ازدهار شركتك وسيساعدك في الحصول على أعداد أكبر من العملاء وتحقيق الكثير من الارباح التي يمكن استخدامها في تطوير الشركة وتحسين وضعك المعيشي.

ربما تفيد القراءة…انشاء موقع تسوق الكتروني من 4 مكاتب متخصصة

  1. موقع شركة التسويق الإلكتروني:

تحتاج لاستئجار شقة صغيرة تتكون من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ في إحدى المدن التي يوجد بها العديد من الشركات والأبراج السكنية، لتكون قريبًا من أصحاب الأعمال ويمكن أن تربح البعضمنهم كعملاء وهناك بعض خصائص التسويق التي يجب تنفيذها في الشركة من مكيفات واتصالات الانترنت واي فاي وبعض الزخارف التي تدل على نظام عمل الشركة وتحسن المظهر العام للمكان.

  • تجهيزات وأقسام الشركة: –

  • الغرفة الأولى: وهي غرفة المديرين ومجهزة بمكتب وجهاز كمبيوتر أو لابتوب ومكتبة صغيرة لتخزين الصحف والكتب والفيلات المتنوعة.
  • الغرفة الثانية: تمثل غرفة الموظفين ومجهزة بثلاثة مكاتب صغيرة.
  • المطبخ:

مجهز بغلاية صغيرة وأكواب وبعض الخامات التي تصنع منها مشروبات متنوعة كالشاي والقهوة وغيرها.

  • الحمام:

مُجهز بصابون سائل، ومناديل، ومعطرات جو، ومناديل وغيرها من المعدات الشائعة التي يحتاجها أي حمام.

  • الخدمات التي تقدمها الشركة:
  • حملات إعلانية إلكترونية.
  • تجهيز المواقع لمحركات البحث.
  • توسيع وتخصص التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • الأيدي العاملة اللازمة للمشروع:

 1- موظف متخصص في تنفيذ الحملات الإعلانية على نظام Google AdWords والنظام الإعلاني على Facebook وغيرها، مع مراعاة أن لديه خبرة في هذا المجال.

2- متخصص في وسائل التواصل الاجتماعي وظيفته تكبير الصفحات وتنشيطها، ويجب أن يتمتع بخبرة ومهارة عالية في هذا المجال.

3- أخصائي تحسين محركات البحث (SEO) ومهمته تجهيز مواقع العملاء للظهور في محركات البحث ومن الواضح أنه يحتاج إلى خبرة في هذا المجال.

4- كما يؤخذ في الاعتبار أن كل موظف لديه جهاز كمبيوتر محمول لاستخدامه أثناء العمل.

  • الخبرة المطلوبة لصاحب المشروع:

يجب أن تكون لديك خبرة عامة، لذلك لا يشترط أن يكون متخصص تحسين محركات البحث، على سبيل المثال، غير مدرك لبقية الخدمات التي تقدمها شركته، ولكنه يحتاج إلى أن يكون مألوفًا، حتى بسيطًا إذا كان بإمكانه الإدارة بشكل صحيح، وإذا كنت ترغب في تنفيذ هذا المشروع، فستكون لديك خبرة أو معرفة بأي من المجالات المذكورة أعلاه، يمكنك القراءة والدراسة لمدة شهر أو عدة أشهر وإطلاق مشروعك.

  • التسويق وجذب العملاء: –

يمكنك إنشاء موقع إلكتروني للشركة، وعرض الخدمات التي تقدمها الشركة، وكذلك عرض الأسعار، وعرض سجلات الأعمال وأشياء أخرى لإفادة العملاء، ثم تعيين موظفين لإنشاء إعلانات إلكترونية للموقع وكتيب على وسائل التواصل الاجتماعي وتجهيزها للظهور في محركات البحث.

تقديم أسعار أقل من أسعار السوق أو مساوية لها، حيث يتم تحقيق نفس أو أفضل النتائج التي تم الاتفاق عليها مع العملاء.

دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني
دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني

دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني

يجب على الشركات الصناعية والتجارية والخدمية الصغيرة والمتوسطة الحجم نشر المنتجات والإعلان عنها لعملائها المستهدفين ومع ذلك، فإنهم يواجهون بعض الصعوبات في تنفيذه بسبب نقص الموظفين والمهارات اللازمة.

طرق الإعلان المختلفة التي تؤدي إلى ارتفاع معدلات المبيعات لهذا المشروع والحديث عن المشاريع الكبيرة لا يمكن القول إنهم يذهبون إلى شركة تسويق لنشر منتجاتهم لأن لديهم أقسام متخصصة، ولكن كل ما يفعلونه هو وكالات إعلانية أو ناشرين مقروئين أو الإعلانات المرئية أو الصوتية.

ربما تفيد القراءة…تكلفة إنشاء موقع تسوق الكتروني من 4 مكاتب متخصصة

حيث يوجد في المملكة العديد من المكاتب المتخصصة في إجراء دراسات الجدوى منها:

  1. مكتب المستشار لدراسة الجدوى وتطوير الأعمال:

هو مكتب ذو خبرة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات مثل دراسة جدوى إنشاء متجر على الإنترنت ولديه طاقم عمل متخصص يمكنه إعداد دراسة جدوى ممتازة ومستوى المنافسة ومن هم المنافسون المحتملون في المشروع.

2- مكتب سنابل الأبداع:

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات لأنه يتمتع بخبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من جميع الجهات.

  1. مكتب دراسة الجدوى المعتمد من Yoctomax:

هذه شركة تقنية رائدة رسمية تقدم حلول أعمال متكاملة تلبي احتياجات رواد الأعمال وتوفر قابلية الاستمرار لشركات التسويق والاستعدادات المهنية.

4- مكتب السجيني للاستشارات الإدارية:

مكتب يقدم دراسات الجدوى، ودراسات اللغة العربية والإدارة، ويقدم دراسات عليا، ثم يقدم دراسات عليا (BAT،EAT،IAT).

 5- مكتب انجاز للاستشارات الادارية:

   تقديم الاستشارات من أفضل المكاتب المتخصصة في تقديم الاستشارات، وتقديم أحدث البرامج التدريبية، وتعريفه بكيفية إدارة الموارد البشرية وتطويرها، وإدارة الجودة الشاملة في برامج قياس الأداء، كما توفر المكتبة إدارة احترافية للمشاريع وإدارة معايير الجودة ISO عبر الانترنت.

6- مكتب نماء الاستشاري

7- مكتب دار الاستشارات

8- مكتب حلول التطوير المتكاملة

9- مكتب البيان الاستشاري

  • معايير دراسة الجدوى الاقتصادية

 فيما يتعلق بدراسة الجدوى، يجب تحديد بعض المعايير لتصميم دراسة ناجحة ويتم تلخيص المعايير على النحو التالي:

تقدم دراسة الجدوى للمستثمرين العديد من الفوائد مثل:

اتضح أن هناك استراتيجية تسويق الكتروني جديدة تحتاج إلى مزيد من الدراسة، ويمكن للمستثمر الاختيار بين الفرص الاستثمارية المتاحة وترتيبها. نتائج دراسة الربحية هي دليل للمستثمر للقيام بذلك والرجوع إليها في كل مرحلة من مراحل التنفيذ.

  • معايير دراسة الجدوى

أولاً: دور وأهمية دراسة الجدوى:

تكمن أهمية دراسة الجدوى في عملية اتخاذ القرار المصاحبة لتركيب المشروع، على سبيل المثال: شراء العقارات وتشييد المباني وآليات التجهيز، لأن ذلك يدل على قدرة المشروع على تحقيق الأهداف ويساعد في تحديد مصادر التمويل لاحتياجات المشروع.

ثانياً: تجدر الإشارة إلى أن الدول تحتاج إلى تحديد أولوياتها في توصيات التسويق

من خلال وضع معايير تهدف إلى ترتيب المشاريع حسب أهميتها الاقتصادية وتوافر عناصر الإنتاج، والتأكد من معايير التمييز بين المشاريع وبرامج التنمية الاقتصادية والاقتصادية التالية على مستوى المشروع.

  • ما هي الأهداف المرجوة من دراسة الربحية؟

 بشكل عام، تهدف دراسة الجدوى إلى تحديد ما إذا كان سيتم الاستثمار في المشروع أم لا، وهناك عدة أهداف فرعية لدراسة الجدوى، وهي:

تحديد فرص الاستثمار المتاحة أو البديلة من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية التي لا تضيع في هذا الشأن، وتحديد الأثر الاقتصادي والمتبادل لمقترحات الاستثمار على المستوى المحلي أو الدولي، وتحديد مدى توافر خطط التوسع في هذا المجال بالإضافة إلى الاعتماد على فهم الشروط الأساسية للمشروع، سواء من وجهة نظر اقتصادية أو فنيا وماليا.

  • ما هي المبادئ التي يجب مراعاتها عند إجراء دراسة الربحية؟

تحديد الخبرات والدوافع والخصائص الشخصية لمدير المشروع لضمان قدرته على إدارة المشروع بنجاح، بالإضافة إلى حجم العملاء المحتملين للسلع أو الخدمات المتاحة في السوق كجزء من المشروع قيد الدراسة، وليس فقط من خلال تحديد النوع ولكن أيضا من السلبيات الحديثة

فكرة مشروع تسويق الكتروني
فكرة مشروع تسويق الكتروني

فكرة مشروع تسويق الكتروني

الأفضل قبل البدء في تنفيذ أي مشروع إجراء دراسة جدوى له، ومن خلال دراسة جدوى تبين ما إذا كان المشروع سينجح أم لا، ويتم عرضه على المستندات من خلال توفير البيانات المطلوبة والحالية والنتائج المحتملة المتاحة من خلال تجارب الحياة الحقيقية.يجب أن تتضمن دراسات الجدوى سياسات التسويق وأفكار مشاريع متاحة ويمكن الوصول إليها، مع إضافة التكاليف الثابتة والمتغيرة والمستقبلية والحالية لتسهيل عملية حساب نسبة الربح والخسارة المحتملة.

  • دراسة مشروع التسويق الإلكتروني

تكلفة التسويق الإلكتروني تختلف تكلفة التسويق الإلكتروني حسب درجة الخبرة التي تعتمد عليها في وظيفتك، والتي تعمل على إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، حسب طبيعة عملك وكمية الخدمات التي تحتاجها، وعوامل أخرى، لذلك قد يتكلف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصة ما بين 1000 دولار و1000 دولار 20000 دولار في الشهر.

يشتكي العديد من مديري الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة من مشكلة تسويق المنتجات التي ينتجونها، وقد يستسلم البعض للفشل أو عدم القدرة على بيع السلع المنتجة لقد فقدت المشاريع. يسعى آخرون للحصول على ترخيص للحصول على مشروع تسويقي يمكّنهم من مواصلة الإنتاج الذي يتيح لك الاستفادة من هذه الحلول من خلال إنشاء أفضل شركة تسويق إلكتروني مهمتها تسويق المنتجات إليها مقابل عمولة مبيعات يتم تحديدها وفق معايير متعددة.

  • مشاريع التسويق الإلكتروني

 تعتبر خطة التسويق من خصائص خطة العمل لأي مؤسسة وهي كالتالي:

  • دراسة تهدف إلى نقاط القوة والضعف في السوق.
  • تحليل شامل للمنافسين وطريقة عملهم وتحقيق المبيعات والإنتاج وارباح التسويق الالكتروني عبر الإنترنت.
  • دراسة مشروع التسويق عبر الإنترنت.
  • حدد ميزانية نجاح المشروع في الأشهر الأولى وحدد النتائج المحتملة.
  • إعداد تقرير لبدء الأشهر الأولى من المشروع.
  • البحث عن أهم وسائل التسويق باهتمام ودقة واجتهاد.
  • أما عن خطوات التسويق الإلكتروني فهي تشمل:
  • دراسة أولية لظروف السوق.
  • حدد خطة تسويق.
  • تحديد المحتوى التسويقي للبضائع.
  • نحدد العلامة التجارية المتعلقة بالبضائع.
  • تحسين مواقع الويب المتعلقة بالتسويق الإلكتروني.
  • تحديد القنوات التسويقية المختلفة للخدمة أو البضائع.
  • هذه فكرة لمشاريع تسويق المنتجات عبر الإنترنت

 حيث تقوم بتسويق منتجات الآخرين عبر الإنترنت وفي مكانتك، دون الحاجة إلى استخدام طرق التسويق التقليدية، ويتم التسويق للآخرين، لأنك لا تفعل ذلك لديك منتج تبيعه، وهو أحد الأشياء الجيدة التي لن تتمكن من شرائها ثم تسويقها وبيعها.

تفيد أفكار التسويق الإلكتروني في التواصل مع العملاء مع أصحاب السلع والمنتجات والعكس صحيح ضمن حدود منهجية ذات توجه علمي دون إضاعة الوقت ومن بين أفكار المشروع مشروع تسويقي إلكتروني لبيع منتجات العناية بالطفل واستيراد بدائل لأدوية إنقاص الوزن الطبيعية وبيعها عبر الإنترنت.

يساعد التسويق الإلكتروني كثيرًا في زيادة نسبة ارباح المتاجر الالكترونية، بالإضافة إلى تحسين الجودة؛ ويرجع ذلك إلى سهولة الاتصال بالمستهلكين، ولأن التسويق الإلكتروني مربح، حيث أنه يرفع المنافسة بين المؤسسات التي تقدم نفس السلع، مما يساعد على جعل أي مؤسسة تسعى لتقديم أفضل المشاريع المربحة للوصول إلى رضا المستهلك ومن ثم الربح أكثر لأنها تساعد على زيادة معدلات المبيعات.

من خلال الوصول إلى عدد أكبر بكثير من الأشخاص الذين يصلون إليهم من خلال السوق التقليدي، بشرط أن يكون متوسط ​​الاستثمار المطلوب 5000 دولار، لذلك تكون ارباح المواقع الالكترونية مربحًا إذا تم التعامل معه بشكل صحيح وصحيح.

ربما تفيدك قراءة …شركة تصميم مواقع في تركيا.. أشهر 8 مكاتب تلبي جميع طلباتك

  • هدف التسويق الرقمي:

 تختلف باختلاف حجم العمل وأهدافه وطرق التسويق التقليدية الأخرى المستخدمة في التسويق عبر الإنترنت ووضع الميزانية. يعمل التسويق الرقمي على تحقيق الأهداف التي تم تعلمها وتصميمها بعناية ليتم تنفيذها بعناية فائقة وبأرقام محددة مسبقًا.

  • من بين هذه الأهداف:

  1. زيادة معدل المبيعات وتحقيق هدف المبيعات.
  2. نمو اسم شركة تسويق الكتروني ونقلها وتوافرها في السوق بين المؤسسات الكبيرة في مجالك مع مراعاة الحفاظ على ميزانية المؤسسة.
  3. توفير قاعدة معلومات كبيرة وقوية للعملاء المحتملين.
  4. خدماتك ومنتجاتك تصل إلى العميل بشكل أسرع.
  5. يأتي العملاء إليك في أي وقت وفي أي مكان على الإنترنت.

متطلبات مشروع تسويق الكتروني

يوجد على الإنترنت الملايين من مواقع الويب التجارية، التي تنشئ وتطلق موقعًا للتجارة الإلكترونية، وهي عمل يتطلب الاهتمام الكامل والتخطيط التفصيلي والمدروس سوق تقليدي محدود من المتطلبات التي يجب الوفاء بها.

  • متطلبات شركة التسويق
  1. فكرة المشروع وهدفه:

فكرة مشروع إلكتروني يقدم خدمات لمشاريع أخرى ويساعد المشاريع على تحقيق المبيعات والأرباح المطلوبة.

  1. خدمات مشاريع شركات التسويق:

 يقدم المشروع العديد من الخدمات مثل “إنشاء وإدارة الحملات التسويقية على الموقع الإلكتروني وعلى الإنترنت، وتنفيذ الإعلانات والتوزيع على العملاء المستهدفين أهم مشاريع التسويق الإلكتروني التي يتم تنفيذ الإعلان من أجلها، والتخطيط المبيعات وتطوير الخطط الإعلانية واعتمادها مقترحات وخطط الترقيات، وإعداد البحوث ودراسات السوق.

  1. العملاء المستهدفون:

العملاء المستهدفون لهذا النشاط هم أصحاب الأعمال والصناعات والخدمات ومشاريع الأعمال والمشاريع الزراعية وغيرها لذلك فإن أعمالهم تقتصر على فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة مثل شركة الاتصالات الكبيرة، مضيعة للوقت والجهد والمال لأنهم لا يحتاجون إلى خدماتكم.

  1. المقر الرئيسي لمشروع شركة التسويق:

 من بين العملاء المستهدفين تحتاج إلى اختيار مكان لسهولة الخدمة والوصول إلى المقر الداخلي يفضل أن يكون لديك شقة بحيث يمكن استخدام الصالة للاستقبال والأثاث مع مكتب ومجموعة من كراسي الاستقبال الثابتة جيداً.

  1. متطلبات المشروع لشركات التسويق:

يتطلب النشاط وضع جهازي كمبيوتر في غرفة الموظف واتصال بالإنترنت للإعلان عبر الإنترنت مطلوب أيضا بعض البحث.

  1. عبء عمل المشروع:

ستحتاج إلى موظفين يشاركون في الإعلان عبر الإنترنت ولديهم خبرة في تصميم متجر عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إنشاء وإدارة الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعيتحتاج أيضًا إلى شخصين أو أكثر يمكنهم البحث وإجراء دراسات السوق وتصميم الحملات وتصميم محتوى الإعلان يجب أن تكون من ذوي الخبرة.

  1. توزيع خدمات المشروع على شركة تسويق:

  • أنت بحاجة لتسويق نفسك لتكون مشهورًا وأيضًا للتسويق للآخرين يمكن القيام بذلك عن طريق:
  • طباعة الإعلانات وتوزيعها على الشركات والمشاريع المجاورة.
  • الاتصال بالشركات الأخرى التي تعمل عن بعد أو إلكترونيًا أو عبر الهاتف.
  • استخدم معرفة فريق المشروع حول الشركة التي يقوم موظفوك بتسويقها.
  • روّج لخدماتك عبر الإنترنت من خلال الحملات الإعلانية المجانية والمدفوعة.
إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني
إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

ترخيص شركة تسويق لأن المملكة كانت دائماً مهتمة بشعبها، فقد أدخلت إجراءات بسيطة لترخيص شركة تسويق إلكتروني من خلالها:

  1. حاصل على سجل تجاري بوزارة التجارة.
  2. فتح حساب مصرفي.
  3. فتح حساب لشركات الشحن للشحن.

ربما تفيد القراءة…انشاء متجر الكتروني السعودية.. أوثق 4 مكاتب تساعدك في تلبية طلباتك

بعد استيفاء شروط ترخيص الموقع الإلكتروني الحصول على سجل أعمال إلكتروني والحصول على تسجيل إلكتروني للأعمال، يتم زيارة موقع وزارة التجارة والاستثمار لاستكمال الإجراءات القانونية لإنشاء متجر إلكتروني من خلال الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار.  تدخل الأنشطة التجارية من خلال الموقع إلى المتصفح وفي غضون دقائق يتلقى المستثمر رسالة بقبول انتهاء عملية التسجيل بفتح سجل تجاري وهذا يسمح له بأداء أي نشاط تجاري إلكتروني.

  • خطوات إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني:

وضعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة شروطًا لمن يرغب في الاستثمار في المتاجر الالكترونية أو مشروع تسويق منتج لمقابلة المستثمر القادر على العمل وحمايته القانونية واجبات المستهلكين في المملكة من خلال فتح بوابة إلكترونية يجب أن تتم العمليات التالية في السجل التجاري إلكترونيًا وبدون أي جهد.

  1. ادخل إلى موقع التسجيل، وادخل إلى الخدمة واختر الاسم التجاري.
  2. أدخل معلومات العمل المطلوبة وتحقق منها.

دفع كمبيالة موحد يشكل رسمًا لكل من السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.

  • يجب أن تعرف خطوات إصدار تسجيل تجاري لمتجر إلكتروني.

للحصول على رخصة تجارية للتسويق الإلكتروني:

سجل تجاري للوافدين أو المقيمين لتسهيل التسويق الالكتروني للتطبيقات وتشجيع الازدهار والنمو. قدمت وزارة التجارة والاستثمار موقعها الإلكتروني للتسجيل الفوري خلال 180 ثانية ودراسة جدوى لمشروع تسويق إلكتروني يشرح الموقع كيفية إنشاء متجر على الإنترنت وكيف يمكن أن يكون آمنًا.

  • ترخيص التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية:

 من أجل توحيد الأعمال وتسهيل ممارسات التجارة الإلكترونية، وضعت وزارة التجارة في المملكة قوانين لمراقبة بيع وشراء معاملات المستثمرين من خلال إطلاق موقعها الإلكتروني أو موقعها الإلكتروني.

شروط فتح سجل تجاري تسويق للغير

فيما يتعلق بشروط الحصول على سجل تجاري للغير، يمكن الحصول على تصريح إلكترونيًا باتباع عدة خطوات يكون فيها النشاط متاحًا إلكترونيًا عبر رابط وزارة التجارة والاستثمار،ومن خلاله سجل تسويق تجاري يمكن استخراجها للآخرين ومنح العلامة التجارية المختارة لبدء ممارسة النشاط عبر الإنترنت.

فيما يتعلق بإمكانية الحصول على سجل تجاري بدون مكان الجواب نعم ولكن بشروط يجب ألا يكون مقدم الطلب يعمل في القطاع العام ويجب اختيار النشاط الصحيح بعناية وإذا كان النشاط يتطلب رخصة، يجب إصدار هذا الترخيص قبل استخراج السجل التجاري، ويجب أن يكون المتقدم سعوديًا.

  • شروط فتح سجل تسويقي تجاري للغير

طريقة طباعة السجل التجاري:

بعد ترخيص موقع إلكتروني في المملكة العربية السعودية، تأتي مرحلة طباعة السجل التجاري حيث يجب عليك اختيار الطباعة من قائمة السجلات التجارية من خلال القائمة الصحيحة.

وستظهر جميع السجلات التي تم إصدارها بجانب كل سجل، اختر “طباعة” ومن ثم يقوم النظام بتنزيل السجل التجاري على تنسيق الصور (TIF) بعد ذلك يمكن الاطلاع على السجل التجاري في أي برنامج للصور، ومن أجل طباعة السجل التجاري بشكل صحيح يجب وضع حدود للصورة حتى تكون ممتلئة -صفحة ويفضل اختيار حجم A4 في إعدادات الطباعة.

وفيما يتعلق بتجديد السجل التجاري لك، فإن تجديد السجل التجاري الرئيسي خلال عام هو دفع 200 ريال، بينما تجديد السجل التجاري الفرعي خلال عام 100 ريال، بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية.

ربما تفيد القراءة…أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في السعودية.. 5 جهات مستعدة لتأمين طلبك

وختاما نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال ونكون ذكرنا لكم دراسة جدوى مشروع إلكتروني وكيفية استخراج تصريح لعمل متجر إلكتروني.

 

 

 

 المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى