استيراد الخضار والفواكه من تركيا

من الخبراء: أفضل 6 أماكن لاستيراد الخضار والفواكه من تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الخضار والفواكه من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 استيراد الخضار والفواكه من تركيا

تشتهر تركيا بإنتاج الفواكه والخضروات، حيث تتمتع بمساحة ضخمة من المساحات المزارع والمساحات الخضراء المؤهلة للزراعة، وتولي الدولة اهتمامًا كبيرًا بالزراعة الومجال الزراعي، وهو ما أدى إلى ازدهار  استيراد الخضار والفواكه من تركيا في هذا المقال يمكننا أن نساعدك في بدأ الاستيراد.

استيراد خضار وفواكه من تركيا

تشتهر تركيا بزراعة الخضروات والفواكه على نطاق واسع، وقد اتخذت تركيا مركزًا متقدمًا جدًا في التصدير نظرًا لجودة الفواكه والخضروات خاصة فواكه الصيف، ولهذا السبب اتجه العديد من التجار العرب إلى استيراد الفاكهة منها وخاصة استيراد الفواكه المجففة من تركيا والتي تتميز بجودة عالية جدا ومذاقها الطازج الرائع الذي يتم تجفيفه بأحدث الطرق وأفضل الطرق، ومن أشهر الفواكه المجففة في تركيا التين المجفف، حيث تحتل تركيا المرتبة الأولى في إنتاج التين المجفف وكذلك الزبيب الفاخر، ومشمش مميز جدا.

وإذا كنت ترغب في استيراد الخضار والفواكه من الخارج والحصول على ثمار من تركيا لبدء مشروعك، فيمكنك الاعتماد على المراسلات مع شركات شحن الفاكهة في تركيا، والتي تقوم بشحن الفواكه الطازجة بأحدث الطرق، حيث تقوم بوضعها في حاويات مبردة وترتيبها بطريقة يساعد في الحفاظ على الثمار طازجة لأكبر قدر ممكن من الوقت، وأشهرها:

  1. شركة حلب اوغلو لشحن الخضروات:

وهي من أفضل شركات شحن وتصدير الفواكه من تركيا لما لها من مزايا خاصة منها التسليم في الوقت المحدد والحفاظ على الشحنات في درجات حرارة مناسبة للمنتجات الطازجة وتعريضها للضوء المناسب، كما توفر لك بأفضل الخضر والفواكه بأسعار لا تقبل المنافسة، وكذلك متابعة دوريات الشحن للتأكد من وصولها بأمان إلى مكان التسليم.

استيراد خضار وفواكه من تركيا
استيراد خضار وفواكه من تركيا
  1. شركة Muslukardesler لتجارة الخضار والفاكهة في تركيا:

 وهي من الشركات المتميزة جدا في تعبئة وتغليف وتصدير الخضار والفواكه في اسطنبول، كما تنتج حاويات مبردة يتم فيها شحن المواد الطازجة، ولها عدة فروع في جميع أنحاء تركيا، ويمكن تغليف وتصدير أي نوع من الفاكهة والخضروات.

ربما تفيدك: استيراد فواكه من تركيا.. إجراءات مضمونة من أشهر 6 خبراء

ومن بين طرق الاستيراد المميزة أيضًا التعامل مع مكاتب الاستيراد من تركيا مما يوفر عليك الوقت والجهد والمصاريف، حيث توفر لك المنتجات التركية بشكل مباشر في بلدك دون الحاجة للسفر هنا، ومن بين هذه الشركات:

  1. مؤسسة دلتا لتجارة المواد الغذائية:

مقرها مدينة الرياض وهي من أشهر شركات استيراد فواكه مجففة من تركيا والمواد الغذائية من جميع أنحاء العالم وتوفرها لكم بأفضل الأسعار.

  1. بسمة الحوتي، شركة متخصصة في استيراد وتصدير المواد الغذائية والحلويات، مقرها في جدة.
  2. توفر لك شركة دوك السعودية أفضل خدمات استيراد الليمون من تركيا والتصدير في مجال المواد الغذائية ويمكنك أن تجدها في جدة.
  3. شركة الأنوار للتجارة والاستيراد والشحن من تركيا إلى المملكة وهي من أشهر الشركات في هذا المجال وتتميز باحترام المواعيد والاتفاقيات الدقيقة والشحن والتعامل بكل مصداقية.

اسعار الخضار والفواكه في تركيا

أصبح استيراد البضائع من تركيا أمراً سهلاً، ويمكنك استيراد جميع السلع والمنتجات التي تحتاجها، أما بالنسبة لتكاليف الاستيراد من تركيا فتختلف التكلفة حسب شركات استيراد وتصدير خضار وفواكه وكيف يتم تقديرها للعمل، حيث وكذلك نوع البضائع وكيفية شحنها إلى المملكة، لذلك ترتبط الأسعار بالعديد من المتغيرات التي ليست على أساس ذلك يمكن توحيد أسعار الاستيراد، يمكنك حتى الاتصال بالشركة التي تنوي التعامل معها والاستعلام عن أسعارها الخاصة

طريقة شحن الفاكهة واستيراد تفاح من تركيا

تعتبر الفاكهة من المواد الحساسة التي يجب أن يكون لها طريقة معينة في التعامل معها أثناء عملية الشحن، ولهذا تجد بعض الشركات التي تقوم بهذا العمل بطريقة مميزة للغاية للحفاظ على الخضار والفواكه طازجة حتى وصولها إلى بلد الاستلام، ولذلك عليك الالتزام بتحقيق الإجراءات المتبعة عند شحن الفاكهة. أن توجد تهوية في العبوات، وكذلك درجة حرارة مناسبة، وكمية الضوء لا تزيد ولا تنقص، لذلك احرص دائمًا على التأكد من هذه الأمور واتبعها جيدًا.

انواع الفواكه في تركيا

تشتهر تركيا بالعديد من أنواع الفاكهة التي تزرعها في موسم الصيف بسبب اعتدال الطقس في ذلك الوقت، وأنواع الفاكهة في تركيا:

  • الكرز: تعتبر تركيا من الدول الرائدة في العالم في إنتاج وزراعة الكرز.
  • التفاح: تشتهر تركيا بزراعة أجود أنواع التفاح ولديها أنواع مميزة جدًا مثل تفاح جراني سميث والتفاح الذهبي.
  • البرتقال: تنتج تركيا أجود أنواع البرتقال، وأشهر أنواع البرتقال العنقاء.
متطلبات الاستيراد من تركيا
متطلبات الاستيراد من تركيا

متطلبات الاستيراد من تركيا

إذا كنت تفكر في الاستيراد من تركيا معرفة اسعار الخضار في تركيا، فإن متطلبات الاستيراد بسيطة، وهي أن يكون لديك سجل تجاري ساري المفعول، ومن أهم إجراءات الاستيراد من تركيا تطبيق شروط الاستيراد حتى لا تتعرض للمتاعب، والشروط هي:

  • سجل تجاري ساري المفعول بشرط أن يكون النشاط الموصوف مطابق للبضائع المستوردة.
  • فواتير الاستيراد من تركيا التي تم توثيقها من وزارة التجارة في تركيا.
  • إحضار وثيقة الأصل التركي لبلد المنشأ للسلعة واعتمادها.
  • تاريخ انتهاء صلاحية البضاعة.
  • تخضع جميع البضائع الواردة لفحص الجودة عن طريق إرسال عينات إلى وزارة التجارة والصناعة.
  • إذا لم يتم تنفيذ هذه الشروط، فسوف تتعرض مشاكل الاستيراد من تركيا، حيث ستخضع لعقوبة التهرب الجمركي، وهي:
  • عليك أن تدفع للتاجر 3 أضعاف قيمة الشحنة.
  • يمكن أن تصل العقوبة إلى السجن لمدة شهر إلى عام.
  • إذا كان التهرب طفيفًا ويصل إلى حد المخالفات فقط، فلن يتم دفع سوى غرامة مالية.
  • من أهم مراحل الاستيراد من تركيا تنفيذ الشروط السابقة، ثم اختيار طريقة الاستيراد التي تناسبك، وكذلك اختيار شركة شحن مميزة وصادقة وتحترم مواعيد التسليم.

ربما تفيدك:تجربتي في الاستيراد من تركيا.. 9 نصائح من الخبراء

في هذا المقال قدمنا لكم معللومات عن أهم الجهات التي تساعدك في استيراد الفاكهة والخضار من تركيا، وأفضل شركات الاستيراد من تركيا.

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى