تصدير المواد الغذائية من تركيا

تصدير المواد الغذائية من تركيا.. خدمات احترافية من 7 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصدير المواد الغذائية من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تصدير المواد الغذائية من تركيا

المواد الغذائية من المشاريع التي لا يخفي على أحد ربحيتها ومدى الطلب الكبير عليه وخاصة المنتجات التركية، لذا يلجأ الكثير من المستثمرين إلى التعامل مع شركات تصدير المواد الغذائية من تركيا وفيما يلي من خلال منصة أفضل سنوضح لك كيفية الاستيراد من تركيا بسهولة شديدة وبطريقة توفر عليك الكثير من النفقات لزيادة هامش ربحك في كل مرة تقوم فيها بالاستيراد من تركيا.

استيراد مواد غذائية من تركيا

يعد الغذاء من أهم السلع والمنتجات التي يتم استيرادها من تركيا إلى مختلف دول العالم، حتى استطاعت المصانع التركية تقديم جودة عالية لمنتجاتها بأسعار تنافس المنتجات المصنعة خارج تركيا.

كما أصبح باب الاستيراد من تركيا مفتوحًا لمعظم دول العالم، نظرًا لسهولة الاستيراد من تركيا، بحيث يمكنك القيام بكافة خطوات الاستيراد دون الحاجة إلى القدوم إلى تركيا من خلال التواصل مع المصانع التركية وتحديد الطلب من حيث الوزن والكمية، من افضل شركات الشحن في تركيا بتسليم الشحنة إلى الدولة المطلوبة بدقة واحترافية.

  1. تقدم الفارس لوجستيك خدماتها كدليل لأهم الشركات والمصانع التركية ولتسهيل عملية الاستيرادوالشحن من تركيا وتوفر خدمة الشحن والتحصيل للأفراد والشركات والمتاجر عبر الإنترنت من اسطنبول وتركيا ومن البوابة التي تربط بين الشرق والغرب أطلقت الفارس لوجستيك خدماتها إلى العالم العربي وإلى جميع دول العالم من خلال تجربة العمل لسنوات في قطاع الخدمات اللوجستية وسعت إلى أن تكون الدعم اللوجستي الموثوق لعملائها وفهمها الدقيق لاحتياجاتهم في الشحن والنقل واللوجستيات ومعرفتها الواسعة بالقوانين والإجراءات المتبعة دولياً وعربياً من أجل تحقيق الغاية المنشودة.
  2. Farship هي شركة شحن استيراد وتصدير من تركيا تقدم خدمات في هذا المجال منذ عشرين عامًا لمساعدة الشركات والأفراد على نقل بضائعهم من تركيا بسهولة ويسر وتجرى جميع المعاملات الجمركية والتخليص الجمركي وتصدير البضائع من تركيا إلى جميع الدول
  3. شركة حلبلي اوغلووهي من أفضل شركات شحن الفاكهة في تركيا، ومن مزاياها التسليم في الوقت المناسب وصيانة الشحن وهذا من شروط التصدير إلى تركيا
  4. شركةMuslukardesler: وهي من الشركات المتميزة جدا في تغليف الخضار والفواكه في اسطنبول حيث تعمل مؤسسة الفواكه الطازجة في مجال الخضار والفواكه منذ 25 عاما ولديها عدد من الفروع في المملكة العربية السعودية منها فرع الدمام وسوق الخضار المركزي.

يتساءل البعض عن أسهل طريقة استيراد بضائع من تركيا حتى يتمكنوا من شراء البضائع من تركيا بسهولة:

  • أولاً، قرر ما إذا كنت ستستورد البضائع من تركيا دون السفر، ثم اكتشف ما يلي
  • بعد أن تعرف نوع البضاعة التي تريدها، حدد الكمية المطلوبة أيضًا، لأنه كلما زاد عدد قطع البضاعة المطلوبة، قلت التكلفة والاختلاف في السعر وتقدم بعض الشركات أسعارًا منخفضة لجذبك إليها.
  • من خلال البحث على الإنترنت والصحف ستجد شركة استيراد وتصدير في تركيا التي تقدم خدمة الاستيراد من تركيا، لذلك عليك أن تقدم طلبًا للمنتج الذي تريده لأكثر من شركة وترى كيف تظهر كل شركة كيف سيكون وبعض المقارنة بين الشركات من حيث السعر والجودة ابدأ بخطوة الاستيراد الجادة، وهي الاتفاقية والعقد مع الشركة.
  • بعد تحديد هدفك، ماذا تريد استيراده؟ إذا كانت لديك صورة للمنتج الذي تريده، فلا بأس بذلك أرسل الصورة إلى الشركة عبر بريدها الإلكتروني واتضح ذلك من خلال تجربتي في الاستيراد من تركيا مع إعطاء الشركة بريداً إلكترونياً خاصاً لك للتواصل معك إذا لم يكن لديك صورة لبضائعك، فانتقل إلى الإنترنت وابحث عن نفس البضائع التي تريدها ويمكنك تنزيل الصور من مواقع الويب الموجودة على جهازك ثم إرسالها إلى الشركة عن طريق البريد الإلكتروني أو إرسال بريد إلكتروني إلى الشركة رابط إلى الموقع الذي وجدت فيه سلعًا تريد استيرادها مثلها واطلب من الشركة إرسال عينات لك للتحقق من البضائع قبل الموافقة على أي شيء.
  • من الممكن حاليا من خلال التصفح على شبكة الإنترنت البحث عن دليل التجارة في تركيا لمعرفة كل ما هو جديد عن الشركات التي تعرض منتجات للاستيراد من تركيا أو فيما يتعلق بالتجارة التي ستلجأ إليها وتعمل في مجالها.
  • قبل توقيع العقد والاتفاقية الرسمية، يجب وضع بند في العقد يُلزم الشركة بتصدير بضائع مشابهة للعينات التي قدمتها لك وإلا فسيكون العقد باطلاً ويتم تحديد شرط الالتزام أيضًا في تاريخ تسليم البضائع وشحنها وإلا تتحمل الشركة الغرامات المالية عند التأخير، بند طريقة شحن البضاعة هو الشحن البحري أو الجوي وأيضاً طريقة سداد المبلغ وتكاليف الاستيراد، ولديك أكثر من طريقة مثلاً عن طريق الحوالات البنكية وعبر شركة ويسترن يونيون، وكذلك التسليم باليد للشركة وتوقيع المستندات.
  • وهذا هو المطلوب ويفضل عدم الوقوع في الغش من قبل الشركة أو سوء التفاهم بحجة أن الأموال لم تصله.

إذا كنت ترغب في السفر بمفردك إلى تركيا من أجل الاستيراد من تركيا لتفتيش وفحص البضائع الخاصة بك، يجب عليك تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة ومعرفة ذلك من الجهات المختصة وكذلك التعامل مع شركة توفر لك الإقامة ومساعدة شخص لديه خبرة في المعاملات التجارية والأسواق من هو الخبير التجاري لمساعدتك على معرفة استيراد المواد الغذائية من تركياوالسوق وزيارة المصانع المختلفة وما هو أفضل مصنع يمكنك التعامل معه موثوق وما هي أحلك الأماكن للإقامة في تركيا خلال الفترة من الاستيراد والعمل ثم ابحث في بلدك عن السلع الأكثر رواجًا، على سبيل المثال، لشراء الواردات التركية.

اشتهرت تركيا في الآونة الأخيرة بجودة منتجاتها مما أدى إلى الإقبال على الاستيراد منها ولم يعتمد استيرادها على الملابس والأحذية والمنتجات الصناعية، بل شمل أيضًا استيراد السلع الغذائية والمحاصيل الزراعية خاصة استيراد الليمون من تركيا حيث تتمتع تركيا بتربة خصبة بل يعتبر الليمون التركي المجفف من أجود أنواع الفواكه المجففة هي الفاكهة التي تم إزالة معظم محتوى الماء عنها باستخدام طرق التجفيف المختلفة، مما يؤدي إلى انكماشها وصغر حجمها ومحتواها العالي من السعرات الحرارية يعتبر الزبيب أكثر الأنواع شيوعًا، يليه التمر والخوخ والتين والمشمش. احتلت تركيا مكانة متقدمة جدًا في التصدير نظرًا لجودة فواكهها وخضرواتها، ولهذا السبب يتجه كثير من التجار العرب إلى استيراد الخضار والفواكه من تركيا وخاصة استيراد الفواكه المجففة من تركيا وتعد مرسين من أشهر مزارع الليمون في تركيا والتي تتميز بالجودة العالية جدا والطعم الطازج الرائع حيث يتم تجفيفها بأحدث وأفضل الطرق وأشهر الفواكه المجففة في تركيا هي التين المجفف، حيث تحتل تركيا المرتبة الأولى في إنتاج التين المجفف ومن أشهرها.

تعتبر الفاكهة من المواد الحساسة التي يجب أن يكون لها طريقة معينة في التعامل معها أثناء عملية الشحن، حيث تحتل تركيا المرتبة الرابعة عالمياً في إنتاج الخضار، والمرتبة العاشرة في تصدير الفاكهة من تركيا، حيث تعتبر تجارة الخضار والفواكه مهمة جداً بلغ إنتاج تركيا من الخضار والفواكه 45 مليون طن، وصادرات أنواع الفواكه والخضروات الطازجة في تركيا عن طريق الشحن الجوي، ولعملية الاستيراد من تركيا، لا يزال العديد من المستوردين في مختلف أنحاء العالم يشترون منتجات مختلفة من تركيا تركيا من حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة لبيعها في السوق المحلي.

ربما تفيد قراءة …فساتين زفاف بالجملة .. أرقى التصاميم من 3 متاجر

صادرات تركيا من المواد الغذائية

صادرات تركيا من المواد الغذائية
صادرات تركيا من المواد الغذائية

هناك توقعات بارتفاع الصادرات الغذائية التركية هذا العام إلى 20 مليار دولار ويعتقد ممثلو القطاع أن تركيا أصبحت بديلًا آمنًا، بعد مخاوف صحية بين العملاء الآسيويين بشأن المشتريات من الصين والتي يمكن أن تقدم منتجات بسعر أقل من تركيا. قال ممثلو القطاع إنه على الرغم من الضريبة البالغة 14٪ التي فرضها الاتحاد الأوروبي، إلا أن الأسواق الأوروبية الرئيسية لا تزال تطلب من تركيا، بل إنها بدأت في بيع معجون الطماطم إلى الدنمارك، التي لم تشتر هذا المنتج من تركيا من قبل،إن تركيا أصبحت البديل الأكثر أهمية لأوروبا وشهدت طفرة في الطلبات.

ربما تفيد القراءة …فساتين زفاف بالجملة في تركيا .. أجود المنتجات من 5 جهات

شراء المواد الغذائية من تركيا

شراء المواد الغذائية من تركيا
شراء المواد الغذائية من تركيا

اسطنبول، مدينة تراثية، لديها عدد من الأسواق العالمية للسلع والهدايا الفاخرة ومع ذلك، لديها عدد من الأسواق الشعبية لشراء الطعام توفر هذه الأسواق الخارجية الأسبوعية التي تبيع المنتجات من القرى المجاورة أفضل المكونات وأفضل الأطعمة والحلويات والتوابل والأسماك الطازجة لذلك سنلقي نظرة سريعة على أفضل أسواق الجملة للمواد الغذائية في اسطنبول:

يقع البازار المصري في منطقة إمينونو في اسطنبول وهو مخصص لشراء الطعام، ويعتبر أحد الأسواق العثمانية القديمة منذ عام 1660 م. يتمتع السوق بجميع أنواع البهارات والمواد الغذائية والتوابل التي تحتاجها في مطبخك وتتميز الأشياء الموجودة في هذا السوق بأنها صحية وعضوية، ويقدم قهوة تركية مميزة.

  • سوق فيريكوي العضوي

من أفضل الأسواق التي تقدم مواد غذائية بالجملة تركيا مع العلامات التجارية العضوية مباشرة من المزارعين، الأطعمة التي لا تستخدم أي مواد كيميائية هذا السوق مخصص لأولئك الذين يفضلون المواد والأشياء العضوية غير الكيميائية يتم الحصول على الخضار والفاكهة في مواسمها وتزرع في أماكن معينة تعتمد على نظام الزراعة العضوية يمكنك التسوق في السوق الذي تفوح منه رائحة الخضار والفواكه غير المختلطة بالمواد الكيميائية كل صباح.

  • سوق KadıköyBalıkPazarı

من أهم الوجهات الآسيوية لشراء منتجات للاستيراد من تركيا المواد الغذائية من مختلف المحلات التجارية التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات اللذيذة والأسماك الطازجة والخضروات الطازجة والمخللات والطيور واللحوم والمكسرات والفواكه المجففة إذا كنت ترغب في طهي طعام طازج، فهذا السوق هو أحد الخيارات المناسبة لك للاختيار من بين مجموعة واسعة من المنتجات الطازجة الموسمية وغير الموسمية.

  • سوق BeyoğluBalıkPazarı

من أفضل الوجهات الأوروبية لشراء ما يمكن استيراده من تركيا والمتخصصة في بيع المنتجات الطازجة، تجد منتجين الجبن والأسماك واللحوم الباردة واللحوم الطازجة والطيوروالدجاج والحلويات التركية اللذيذة بأنواعها المختلفة والمخللات التركية اللذيذة المصنوعة على الطريقة التركية التقليدية، والتوابل التركية والبهارات والشاي التركي بأنواعه المزروع في الشمال التركي.

  • سوق بشيكتاش بازاري

يفتح السوق أبوابه كل يوم سبت ويقدم مجموعة كبيرة من منتجات غذائية تركية للتصدير بجانب المنتجات الطازجة في الهواء الطلق تقدم الفواكه المجففة والمكسرات والخضروات المخللة، وبجانب ذلك يوجد أيضًا مجموعة من السلع الغذائية والحلويات التركية بالإضافة إلى مخبز يقدم جميع أنواع الخبز.

  • رامي ماركت

يعتبر من أكبر أسواق الجملة للمواد الغذائية في اسطنبول ويحتوي على العديد من تجار الجملة المخضرمين في سوق المواد الغذائية، والتي يتم توزيعها حسب تخصص كل تاجر، بما في ذلك البهارات والزيوت النباتية والسلع المعلبة والشاي والحلويات

أسعار المواد الغذائية في تركيا 2020

 

أسعار المواد الغذائية في تركيا 2020
أسعار المواد الغذائية في تركيا 2020

كشفت هيئة الإحصاء التركية، في تقرير لها، أن معدل التضخم في أسعار المواد الغذائية في تركيا استمر في الارتفاع خلال شهر مايو، مشيرة إلى أن المتوسط ​​السنوي لأسعار المواد الغذائية ارتفع بنسبة 12.9٪، ليسجل أعلى مستوى خلال الشهور الماضية وأكد التقرير اتساع الفارق بين المؤشرات العالمية والتركية في ظل أزمة كورونا، حيث سجل 14 نقطة في أبريل، بينما سجل في مايو 19 نقطة.أن اعتماد تركيا المستمر على الواردات أدى إلى ارتفاع الأسعار حيث أن تركيا تستورد استهلاكها بالكامل من بعض المنتجات، مشيرًا إلى أنه حتى لو حدث انخفاض طفيف في الكميات التي تستوردها تركيا، ارتفعت تكلفة الواردات بسبب الظروف الحالية. يذكر أنه على الرغم من أن الرقم القياسي لأسعار الغذاء الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة العالمية التابعة للأمم المتحدة سجل انخفاضًا في أسعار المواد الغذائية خلال شهر مايو بنسبة 3.1٪ مقارنة بالشهر السابق، إلا أنه لا يبدو أن هذا هو الحال في الواقع.

ربما تفيد قراءة …  مصانع فساتين الزفاف بالجملة.. أرقى الموديلات من 6 مصانع

شركات المواد الغذائية في تركيا

شركات المواد الغذائية في تركيا
شركات المواد الغذائية في تركيا

انتشرت مصانع المواد الغذائية في مختلف المحافظات التركية، لتلبية احتياجات السوق المحلي وسوق التصدير والعديد من الشركات المتميزة والمتجددة في صناعة المواد الغذائية في تركيا مع رقابة صارمة من قبل الحكومة التركية للحصول على جودة عالية ومطابقة للمواصفات المطلوبة وتعد تجارة المواد الغذائية من تركيا تجارة مربحة للغاية، فهي تشهد ازدهارًا كبيرًا في الوقت الحاضر، لذلك يتم توزيعها على أوسع نطاق في كل الوطن العربي ويرجع ذلك إلى تراجع المساحة الزراعية في الوطن العربي، فنجد أن أهل القرى لم يعودوا طعامهم، التطور الذي حدث في العصر الحالي وظهور العديد من السلع التي لم تكن معروفة من قبل، فضلاً عن زيادة أعداد السكان، من أهم مصانع المواد الغذائية في تركيا:

  • شركة 7 KARDEŞLER ŞAMBALI هي مُصنِّع / منتج، تعمل في قطاع منتجات غذائيه تركيا والمخابز الآلية (المعجنات) كما أنها تعمل في قطاعات المواد الغذائية والحلويات بالجملة
  • شركة AYCAN هي شركة تاجر جملة، تعمل في قطاع استيراد وتصدير المنتجات الغذائية كما تعمل في قطاعي المواد الغذائية والجملة
  • KONBAKSAN TARIM ÜRÜNLERI SANAYI TICARET لتصنيع وتصدير البقوليات مثل الرز والحصى والعدس.
  • شركة خانكان للغذائيات شركة صناعية تركية متخصصة في إنتاج دبس الفليفلة وتعبئته وتصديره إلى جميع دول العالم، فلفل خاص للمقدوس السوري، للمطاعم، لعمل الصلصة.
  • الشركة الذهبية لصناعة المواد الغذائية والتجارة الخارجية ذ.م.م شركة متخصصة في الصناعات الغذائية وتجارة السلع الغذائية، حيث تقوم بإنتاج السلع الغذائية في تركيا وفق المعايير الدولية وبما يتماشى مع الذوق العربي من حيث الاسم التجاري وشكل التغليف والذوق، كما تهتم بالمكونات وتختار أفضل المصادر العالمية والمحلية لتوريد المواد الخام.
  • شركة moaazbayrakdar لصناعة المواد الغذائية في تركيا بمساعدة سنوات من الخبرة، نقلتها من الأجداد والأهالي، لتضع بين أيديكم أجود أنواع العرقسوس والتمر الهندي والقمر الدين وأنواع مختلفة من البقوليات والأعشاب الطبية والطبيعية، وقد التزمت بأكثر من النصف قرن على العطاء والمشاركة في الخدمات الرائدة التي تقدمها، وتوفير منتجات عالية الجودة لتلبية متطلبات السوق الاستهلاكية المحلية والأجنبية من المنتجات الغذائية بدأت رحلتها في تركيا منذ عام 2016، كامتداد لرحلتها منذ عام 1946 في دمشق، على يد رمزي بيرقدار وأبنائه، وقد نمت خبرتها في تجارة وتصنيع عرق السوس والمنتجات الغذائية الأخرى، لتقدم لكم دائمًا أجود وأهمالمنتجات التي نالت رضا عملائها الدائم في السوق المحلي والخارجي تعمل في رمزي على توفير وتصدير باقة من المنتجات المختارة بعناية والتي تكون 100٪ طبيعية وخالية من المواد الكيميائية، والتي تشمل منتجات عرق السوس المختلفة ورقائق قمر الدين المصنوع من المشمش المجفف والمصفى بجودة عالية ومنتجات تمر هندي والعديد من البقوليات التي تلبي احتياجاتك .
  • ساك لصناعة خطوط إنتاج الخبز العربي واللإفرنجي تعمل في تجارة مواد غذائية سورية في تركياوالمنتجات لكل من كيليس وغازي عنتاب وأضنة والوصول إلى اسطنبول ولرغبة عملائنا وتسليم المنتج من المصنع إلى المستهلك وبيع كافة احتياجات المستهلكين والغذائية للمنازل التركية والسورية والعراقية.

وتجدر الاشارة إلى  تكاليف الشحن في تركيا وإليكم أسعار الشحن من تركيا والخيارات المتاحة.

فيما يلي أسعار الشحن العامة للطلبات في تركيا إلى أي من المدن السعودية عبر أرامكس (لاحظ أنه في بعض الأحيان يتم الشحن عبر شركات الشحن السريع الأخرى مثل UPS وDHL وTNT، اعتمادًا على ما هو متاح لها):

النصف الاول كيلو 149 ريال

كل نصف كيلو اضافي 39 ريال

للطلبات التي يزيد وزنها عن 21 كيلوغراماً، سيتم احتساب الكيلوغرام 89 ريالاً

إذا كنت ترغب في الشحن إلى عنوان في تركيا، فستكون قيمة الشحن 69 ريالًا للنصف الأول للكيلو، ثم 19 ريالًا لكل نصف كيلو إضافي – قيمة الشحن عبر البريد السعودي: 158 ريالاً للكيلو الأول، ثم 39 ريالاً لكل نصف كيلو إضافي.

تقوم أرامكس بتسليم الطلب إلى عنوان العميل، سواء كان منزل العميل أو عنوان العمل.

أو يتم الاتصال بالعميل لاستلام الطلب من خلال أحد مكاتب شركة الشحن في مدينته تستغرق العملية عادة من 5 إلى 10 أيام من تاريخ الشحن من تركيا، ويعتمد ذلك على عدة عوامل، منها سرعة المرور عبر الجمارك التركية والسعودية، ومدى الضغط على شركة الشحن سيتم تزويد العميل برقم البوليصة (رقم التتبع) لتتبع مسار الشحن غالبًا ما تستغرق العملية يومين حتى تظهر البيانات على موقع شركة الشحن.

إيضاح المراد بالوزن الحجمي والفعلي:

الوزن الفعلي هو الوزن عند وضع الطرد على الميزان، بينما يتم حساب الوزن الحجمي على النحو التالي:

(الطول بالسم * العرض بسم * الارتفاع بالسنتيمتر) مقسومًا على 5000

 نتيجة العملية المذكورة أعلاه تسمى الوزن الحجمي، مع ملاحظة أن شركات الشحن تحسب التكلفة على الوزن الأكبر بين الأوزان

سوف تجد السوق التركي الذي يلبي جميع متطلباتك وهناك عدة مناطق يمكنك فيها الاستيراد من تركيا والاستفادة منها.

ربما تفيد قراءة … مصانع فساتين زفاف جمله .. 5 أماكن تخدمك “أونلاين”

المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى