تصدير البيض من تركيا

تصدير البيض من تركيا.. إجراءات مبسطة من أفضل 8 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصدير البيض من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تصدير البيض من تركيا

تعد تركيا من أكبر الدول المصدرة للبيض ومنتجات اللحوم المجمدة وتصدر كميات كبيرة من هذه المواد الغذائية إلى أوروبا ودول الخليج العربي إذا كنت من الراغبين في تصدير البيض من تركيا، يمكنك أن تجد في هذه المقالة المعلومات التي تهمك حول هذه التجارة خلال منصة أفضل.

استيراد بيض من تركيا

يتميز البيض التركي باحتوائه على أفضل أنواع العلف الطبيعي المحسن بالتغذية الكاملة مع مراعاة جودة المحاصيل التركية وجميع العمليات للكميات الطبية والمخبرية مؤرخة وتشتهر مدينة بورصة بإنتاج جميع أنواع الدجاج وتتواجد أفضل مزارع البيض في تركيا، وتساعد الحكومة التركية وتدعم جميع المشاريع الزراعية والريفية والحيوانية. ومن ناحية أخرى  يتطلع الكثير من الناس إلى دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن هو أحد المشاريع المربحة بغض النظر عن عدد المزارع الموجودة في العديد من المدن، لا تزال جميعها تحقق الكثير من المال  سنزودك بمتطلبات المشروع بالإضافة إلى تكلفة بعض المستلزمات الأساسية في المشروع.

استيراد بيض من تركيا
استيراد بيض من تركيا
  • موقع المشروع:

يجب أن تحصل على مساحة كبيرة لا تقل عن مائة متر مربع، حتى تتمكن من وضع الدواجن فيها وتوفير جميع المعدات اللازمة للمشروع والدواجن من بين الطيور التي تحب الانطلاق، لذلك يجب أن تمنحهم مساحة كافية للانطلاق وبالتالي تحقيق أرباح جيدة وإذا كان سقف منزلك فارغًا ويمكنك تصميمه لاستيعاب أعداد كافية من الدواجن، فلا تتردد في القيام بذلك وذلك لتوفير تكاليف استئجار مكان، بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ مشروع تربية دواجن في حديقة منزلك.

  • العمالة اللازمة للمشروع

لن نحتاج للكثير من العمالة لكننا لا نبالغ عندما نقول أنه يمكنك الاعتماد على نفسك فقط في هذا المشروع، كل ما تحتاجه للدواجن هو توفير الماء والأعلاف وتنظيف المكان الذي تعيش فيه من وقت لآخر وهذه كلها أشياء سهلة لن تستغرق من ساعة إلى ساعتين في اليوم، أما إذا لم يكن لديك وقت فراغ فيمكنك الاستعانة بأحد الأشخاص الذين يديرون المشروع ويقوم بالأعمال اللازمة للدواجن وعندما يكبر يمكنه بيعها للعملاء الذين يأتون إلى المشروع شراء الدواجن.

فإن عملية  شركة استيراد وتصدير في تركيا من خلال شركات الشحن مثل:

  1. شركة المنارة من افضل شركات الشحن من تركيا إلى السعودية تقدم لكم افضل الاسعار واكثر الخدمات تميزا فقط معها تحصل على ضمان كامل لجميع شحناتك وبضائعك فهي شركة الشحن الوحيدة في تركيا التي تقدم ضمانًا كاملاً لمحتوى شحناتك بنفس سعر الشحن العادي ولكن بأسعار خاصة وتشمل شحن جميع أنواع البضائع.
  2. ماكس ميد من افضل شركات الشحن في تركيا – اسطنبول إلى السعودية بفضل تقديم افضل الصفقات من حيث الاسعار والخدمات اللوجستية والجمركية يعتبر الشحن إلى المملكة العربية السعودية من تركيا من أهم الأقسام التي توليها اهتمامًا كبيرًا نظرًا لحجم الصادرات بالإضافة إلى المزايا التي يوفرها للعملاء والتجار في بلد المقصد.

يمكن للشخص الذي لا يرغب في الحصول على منتجات تركية للاستيراد بمواصفات محددة وجودة محددة التواصل مع الشركات التركية من خلال الاستيراد من تركيا اون لاين في حالة عدم قدرته على السفر، ومن أجل اتخاذ هذه الخطوة يجب تحديد الهدف في البداية وهي مواصفات المنتج المطلوبة والنهائية التي يرغب في شرائها.

  • يتم ذلك من خلال تقديم صورة محددة وواضحة لشكل المنتج المطلوب من جميع الجهات أو تحميل وتحميل صورة من الإنترنت تتضمن كافة المواصفات المطلوبة وإضافتها مع التطبيق المرسل عبر بريد إلكتروني شخصي يتم من خلاله سيتم الانتهاء من عملية شراء المنتجات التركية للاستيراد من أجل بدء مشروعه الخاص.
  • لقد حددت جميع الأوراق والمستندات اللازمة لإتمام عملية الاستيراد من تركيا، وهي من الخطوات المهمة، ويجب معرفة جميع المستندات الحكومية المطلوبة.
  • الملابس التي نستوردها يجب أن تكون على دراية جيدة بها قبل إرسالها أو استلامها وكذلك محلات الملابس في تقسيم
  • يجب أن تعرف طريقة الدفع التي ستتبعها، ويجب أن تكون إلكترونية بعد عملية الشحن، كل هذا يتم بموافقة الشركة المسؤولة.
  • يجب أن يكون العقد المكتوب بينك وبين الشركة باللغة العربية وأن يذكر المنتجات المراد استيرادها ومواصفاتها.
  • يجب كتابة عنوان المكان الذي سيُجرى فيه الاستلام من أجل تسهيل استلام البضائع لك وللشركة ويجب ذكر ذلك في العقد.
  • يجب الاتفاق على المواعيد التي سيتم فيها تسليم البضائع وفي حالة التأخير، سيتم فرض غرامة على الشركة التي تم الاستيراد منها.

أسواق اسطنبول للمواد الغذائية بالجملة

تتمتع هذه الأسواق الأسبوعية بسلسلة من الأسواق الشعبية لشراء الطعام، حيث تبيع المنتجات في الهواء الطلق، حيث تبيع المنتجات من البلدات المجاورة، وتوفر أفضل المكونات وأفضل الأطعمة والحلويات والتوابل والأسماك الطازجة، لذلك سنأخذ نظرة سريعة على أفضل الأماكن لشراء الطعام في اسطنبول.

البازار المصري في منطقة امينونو له تاريخ طويل ويعتبر من الأسواق العثمانية القديمة منذ عام 1660 م، ويتمتع السوق بوجود جميع أنواع البهارات والأطعمة والتوابل التي تحتاجها في مطبخك والأشياء الموجودة في هذا السوق تتميز بأنها قهوة تركية صحية وعضوية ومميزة.

  • سوق Veriqui

من أفضل الأسواق التي تقدم العلامات التجارية العضوية مباشرة من المزارعين، الأطعمة التي لا تستخدم أي مواد كيميائية، هذا السوق مخصص لأولئك الذين يفضلون المواد العضوية غير الكيميائية والأشياء، ويتم الحصول على الخضار والفواكه في مواسم نموهم في أماكن معينة والتي تعتمد على نظام الزراعة العضوية ويمكنك التسوق في السوق الذي تفوح منه رائحة الخضار والفواكه غير المخلوطة كل صباح.

  • سوق KadıköyBalıkPazarı

من أفضل وجهات التسوق للأطعمة الآسيوية في العديد من المتاجر التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات اللذيذة والأسماك الطازجة والخضروات الطازجة والمخللات والدواجن واللحوم والمكسرات والفواكه المجففة، وإذا كنت ترغب في طهي طعام طازج فهذا السوق أحد.

شركات المواد الغذائية في تركيا

يوجد العديد من شركات ومصانع المواد الغذائية في تركيا، وهذا دليل على أهم الشركات والمصانع التركية، كما أنه يسهل عملية الاستيراد والشحن من تركيا. من أهم مصانع المواد الغذائية في تركيا:

  • KONBAKSAN TARIM ÜRÜNLERI SANAYI TICARETلتصنيع وتصدير البقوليات مثل (الأرز والسميد والعدس).
  • SivasanJeda لتصنيع وتصدير العصائر.
  • شركة التامك لتصنيع وتصدير العصائر والمعلبات.
  • حسنا سان أتوم شركة تك المحدودة: لتصنيع وتصدير التوابل والبهارات.
  • SütaşSütÜrünleri A.Ş تصنيع وتصدير الجبن ومنتجات الألبان.
  • شركة أولكر: تصنيع وتصدير الكوكيز والشوكولاتة.
  • Anadolu Pal تقوم بتصنيع وتصدير العسل الطبيعي.
  • شركةJuvenasaZeytin Yagi: تصنيع وتصدير زيت الزيتون.
  • isikdondurulmusgida: للخضروات والفواكه.
  • KüçükÇayır Gıda: لتصنيع وتصدير المنتجات الغذائية.
  • خشب الصنوبر: للجبن ومنتجات الألبان واللحوم المعلبة.
  • TAT KonserveSanayii A.Ş: لصناعة تعليب المواد الغذائية.

قد تكون عملية الاستيراد مسألة مكلفة للغاية إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في هذا المجال، ولهذا السبب قبل الاستيراد يجب عليك التحقق من جميع خطواتك، وقبل أن تذهب بأي طريقة أو تتخذ أي خطوة تسأل عنها جيدًا واستفسر من جميع الجهات المتاحة حتى تتمكن من توفير الكثير من مصاريف الاستيراد. الأسواق العربية التي تبحث عن منتجات تركية تبحث عنها بسبب جودتها، وبالتالي حتى لو كان المنتج أغلى من المنتجات المحلية ولكن بجودة عالية، فإنه سيوفر عليها الكثير، وهذه نقطة يجب أن يجب مراعاته قبل الاستيراد، لذلك يجب التأكد من جودة المنتج وأنه على أعلى مستوى لكي يلبي شعبيته ويمكنك بيعه.

في البداية لا تستورد كمية كبيرة من المنتجات، بل تستورد كمية صغيرة يمكنك بيعها قريبًا، لذلك تأخذ وقتك في دراسة السوق جيدًا ومتطلباته، وأيضًا الحصول على السيولة بسرعة لمساعدتك على الاستيراد مرة أخرى . إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في معرفة جودة المنتج، وإذا تم العبث به أم لا، فهناك بعض الشركات المتخصصة في هذا الأمر والتي يمكنك الاستعانة بخبراتها لمعرفة مدى توافق المنتج مع المواصفات المطلوبة، وأن تلتزم بهذه النصائح:

  • يجب أن يكون المنتج مطبوعًا عليه بلد المنشأ، أي أن يكتب عليه صنع في تركيا، وذلك لسببين، الأول حتى لا تضطر إلى دفع غرامة جمركية مما يتسبب في تكاليف غير ضرورية حتى تتمكن من الترويج للمنتج، يبحث المستهلك دائمًا عن إشارة إلى بلد المنشأ.
  • يجب عليك البحث كثيرًا والتأكد من الجهة التي ستستورد منها، وأنها موثوقة وقانونية، ويمكن التحقق منها مع الجهات الحكومية في تركيا.

يمكن عمل دراسه الجدوي والاستعانه بالمكاتب التالي:

مؤسسه المستشار لتطوير الاعمال:

 مسؤلة عن عمل دراسه جدوي لكافة المشاريع.

مكتب سنابل الإبداع:

 وهو مكتب متخصص في عمل دراسة جدوى واستخراج تصاريح.

للتواصل معهم:

http://www.feasibility-studies.net/

ربما تفيد القراءة …فساتين زفاف بالجملة في تركيا .. أجود المنتجات من 5 جهات

شركات البيض في تركيا

تضم تركيا شركات إنتاج بيض ودواجن مميزة موزعة في مدن تركية ولديها قائمة شركات إنتاج الدواجن والبيض المتميزة الموزعة على عدة مدن تركية منها:

شركات البيض في تركيا
شركات البيض في تركيا

شركة بردان لتجارة البيض وشركة أوبالي يومرتا وجميعها شركات متميزة في إنتاجيتها، منها شركة بردان لتجارة البيض وشركة أوبالي يوميرتا وتتميز جميعها بالإنتاجية.

  • تلتزم BioFood بتوفير المنتجات المحلية المزروعة على الأراضي التركية فقط من أجل تقديم منتجات إقليمية عالية الجودة لكل منتج مرغوب فيه تقدم لك مجموعة متنوعة من العلامات التجارية بأسعار المصنع، للسماح لك باختيار الاختيار الصحيح لاحتياجاتك الغذائية بأفضل الأسعار بالإضافة إلى خدماتها في صناعة المواد الغذائية، فإنها تمثل أيضًا نقطة اتصال لتأسيس عملك في تركيا لذلك، يمكن التفاوض مع الشركات الصناعية التركية نيابة عنك وتنظيم معارض واجتماعات B2B داخل المنطقة، بالإضافة إلى الخدمات البحرية والجوية التي تتماشى مع عمليات التصدير.
  • SEFERKÖY FARM من أهم مصانع البيض في تركيا يعمل في قطاع البيض كما تعمل في قطاعات تصدير زيت الزيتون.
  • تأسست ماركة بوردان من قبل شركة ماتلي الرائدة والتي بدأت عملها في إنتاج البيض في بورصة عام 2010 وتوفر الشركة البيض الأبيض والبني بما في ذلك الدجاج اللاحم ومدخل لإنتاج البيض ومصنع لإنتاج البيض المعلب.
  • تتميز الشركة الأردنية لإنتاج وتجارة البيض في تركيا باستخدامها لأعلى مستويات التكنولوجيا وتطبيقها لمعايير السلامة الحيوية.
  • تعتبر شركة كيلا ياج أفضل معمل بيض في تركيا يقوم بتقديم خدماتها منذ السنوات الأولى للجمهورية التركية وكان لها جذورها عام 1930 وتم تسجيل الشركة في البورصة للتداول وتوسعت الشركة إلى نظام شراكة محدود بين السيد أحمد كولا وأبناؤه بلكاسير.
  • تأسست شركة يلمازر عام 1998 وبدأت الشركة في تقديم خدماتها في مجال إنتاج أنواع البيض في تركيا، حيث تقدم الشركة لعملائها من خلال علامتها التجارية إنتاج علف دجاج خاص يحتوي على جميع العناصر الغذائية بالإضافة إلى الأطعمة الطبيعية وتقدم حلولاً لضمان البيئة المناسبة.

ربما تفيد القراءة … فساتين زفاف تركيه بالجمله .. أفضل الأسعار من 6 أماكن

صادرات تركيا من البيض

تحرك منتجو البيض في تركيا لتعزيز صادراتهم لدول الخليج، مثل قطر والإمارات وسلطنة عمان إن قيمة الصادرات الشهرية من البيض إلى دول الخليج تبلغ حاليا نحو 4 ملايين دولار ,حققت صادرات البيض التركي إلى الأسواق العربية منذ بداية العام الحالي نحو 45 مليون دولار، منها 23 مليون دولار للسوق العراقي وأكد أن منتجي البيض يعملون على تلبية احتياجات الدول المستوردة للبيض من تركيا، معربًا عن أملهم في أن يكون العام المقبل أفضل للمنتجين.

سعر البيض بالجملة في تركيا

يختلف سعر البيض حول العالم بشكل شبه يومي، حيث أنه مرتبط بسعر تبادل البيض، وغالبًا ما يكون سعر البيض بالجملة في تركيا مستقرًا وقد يختلف باختلاف طفيف شبه ضئيل، خاصة بالنسبة للبيض شحن كميات من البيض التركي. يتميز سعر الدجاج في تركيا وسعر البيض في تركيا بأقل سعر والأنسب للاستيراد من تركيا، حيث تستورد العديد من الدول البيض من تركيا ويتاجر التجار من دول مختلفة في تركيا بما في ذلك الدول العربية التي استيراد البيض من تركيا مثل قطر والعراق وفلسطين والكويت والسعودية والجزائر ودول أخرى.

سعر بيع بورصة البيض في تركيا قد ارتفع سعر من 12 إلى 19 ليرة تركية وشكا كثير من المواطنين ومستخدمي تويتر من ارتفاع الأسعارإن زيادة الأسعار لا تتوقف رغم وعود الحكومة، والمواطن التركي هو من يدفع الثمن، ونشرت الصحيفة قائمة أسعار المنتجات قبل وبعد الزيادة، حيث أصدر البيض التركي أعلى زيادة في المنتجات في الفترة الأخيرة. يختلف سعر البيض في تركيا اليوم حسب عدد البيض وحجم الكرتون، حيث يوجد 15 بيضة لكل صينية بأوزان حسب الطلب، كل 20 صينية في كرتونة شحن مطبوعة مع إمكانية طباعة اسم المشتري على الكرتون والغطاء ويوجد مثلا صينية بيض على المنضدة بغطاء بلاستيكي شفاف بغطاء 10 بيضات كل طبق بأوزان مخصصة كل 30 ورقة في كرتونة شحن مطبوعة، مع إمكانية طباعة الاسم على الكرتون والغطاء.

مفاقس البيض في تركيا

مفاقس البيض في تركيا
مفاقس البيض في تركيا

حاضنة البيض هي عبارة عن جهاز يعمل على توفير الظروف المناخية المناسبة من الحرارة والرطوبة والتقليب التي يحتاجها الجنين داخل البيضة لاستكمال النمو وبالتالي خروج الجنين (الكتاكيت) أو فراخ) من البيضة دون الحاجة إلى الحاضنة الأم وهي طريقة أساسية في مشاريع الدواجن الحديثة والشركات ويمثل قطاع الدواجن اقتصاداً ضخماً بين الدول ومهم للشعوب من حيث الغذاء وتوفير كميات كبيرة من لحم ابيض تختلف المفرخات أيضًا في أحجامها وطرق تصنيعها وآلية عملها. تختلف أجهزة مداجن البيض في تركيا في آلية عملها أو طريقة صنعها أو في أحجامها  والعامل الأساسي لهذه الأجهزة هو توفير بيئة بديلة لاحتضان الأم، مناسبة لنمو الجنين  مثل درجة الحرارة الرطوبة والتحريك والتهوية وهناك عدة أنواع بعضها آلي بالكامل ومنها يدوي وتختلف الأحجام تبدأ من أصغر سعة تسع بيضات حتى حجم عشرين ألف بيضة في مشاريع الدواجن الكبيرة توجد غرف كاملة مجهزة بسعة تزيد عن خمسين ألف بيضة التحكم في درجة الحرارة والرطوبة على مستوى الغرفة بالكامل.

التقليب التلقائي  وهو عبارة عن أرفف متحركة داخل الغرفة التي توضع عليها البويضات المخصبة. تعتبر حاضنة كيموكا التركية من أهم حاضنات البيض في تركيا، بسعة 150 بيضة دجاج، حسب حجم البيض. تأسست شركة أوبال يوميرتا المتخصصة في إنتاج البيض عام 1994، حيث تزود الشركة عملائها بالبيض الأبيض والبيض البني لتقديم الأفضل تقدم الشركة أفضل علف دجاج بخبرة واستخدام طويل بأحدث التقنيات.

ربما تفيد قراءة … مصانع فساتين زفاف جمله .. 5 أماكن تخدمك “أونلاين”

تجربتي في الاستيراد من تركيا

الاستيراد من تركيا كان ولا يزال أفضل فرصة للعديد من المستوردين في أنحاء مختلفة من العالم كانوا ولا يزالون يشترون منتجات مختلفة من تركيا، من حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة، لبيعها لاحقًا في الأسواق المحلية محققين الكثير من المكاسب المالية، لذلك سنقدم لكم اليوم تجارب رائعة لأشخاص حققوا نجاحا في الاستيراد من تركيا.

 بعد وصول البضاعة للسوق ما عليك سوى الذهاب واختيار العينات والكمية والاتفاق على السعر، والاتفاق على السعر حسب الكمية ويجب أن تكون الفاتورة تحتوي على النماذج وعددها ومواصفاتها وسعرها المأخوذ من المحل عند الانتهاء من الطلاء وبعد كتابة الاستمارات يتم السداد وهو دفع نقود يمكن دفعها في المتجر من خلال المكتب الذي تحضر به أو نقداً، حوالة بنكية أو غير ذلك وفقاً للاتفاقية  ويتم دفع وديعة بالمبلغ وليس المبلغ الإجمالي حسب الاتفاقية. سيتم إعداد الطلب وتحديد تاريخ استلام البضائع. بمجرد الاستلام، سيتم دفع باقي المبلغ عن طريق الائتمان،أو وفقًا للاتفاقية بينك وبين صاحب المتجر. في البداية أود أن أوضح أن شرطًا مهمًا هو أحد شروط استيراد المنتج من تركيا، الكمية، لأن تكاليف الشحن والجمارك والتكاليف الأخرى تزيد من تكاليف المنتج، ويصعب بيع المنتج بعد ذلك، طالما اجتازت نفس الكمية خطوة الاستيرادإذا استوفيت هذا الشرط، يمكنك اتخاذ قرار. الاستيراد من تركيا الطريق سهل لكنه يتطلب معرفة جيدة وخبرة أولية هي الأهم.

  • التجربة الثانية:

بدأت بحثي على الإنترنت عن شركات أو مصانع جيدة أستورد منها  وسألت الكثير من الأشخاص الموثوق بهم، حيث عرفت بعض الأصدقاء الذين يعملون في تركيا، فطلب منهم البحث عن مصانع وشركات جيدة للملابس والمفروشات وبالفعل بعد بحث طويل وصلت إلى ثلاث شركات  وتواصلت معهم، وعرفت منهم عروض المبيعات وأسعار كل منها والخدمات التي يمكن تقديمها، فطلبت من الثلاثة إرسال عينات  وبعد ذلك عند وصولهم وجدت شركة منهم كانت أسعارها ممتازة ولكن الخامة لم تكن جيدة فقمت باستبعادهم وبعد أن قارنت جيداً بين العينات وأسعارها وصلت إلى أفضل شركة وسافرت بنفسي لتوقيع العقد ودفع التكاليف، وكنت أصر على إضافة بعض البنود التي تضمن لي حقي  وأهمها وقت تسليم البضاعة  والتأكيد على أن جودة البضاعة بنفس جودة العينات وعلى على نفس المستوى وبعد إتمام الإجراءات عدت إلى بلدي واستلمت البضاعة في الوقت المتفق عليه وحظيت بشعبية كبيرة وحققت ربحًا أكبر وما زلت أتعامل مع هذه الشركة واستورد أفضل البضائع منها.

  • التجربة الثالثة:

 في الحقيقة يمكنك الاستفادة من الاستيراد من تركيا لبدء مشروع مربح تكسب من خلاله الكثير من المال هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك استيرادها من تركيا والعمل على توزيعها أو المتاجرة بها، لكنني أنصحك بالتأكيد متى تريد أن تبدأ مشروعك الجديد لتقوم مبدئيًا بإعداد دراسة جدوى جيدة ومناسبة للمشروع من أجل تحديد رأس المال مناسب لبدء المشروع وحجم الاستثمارات المطلوبة في المشروع  وحجم الأرباح المتوقع تحصيلها.

ومن هنا يمكننا القول بأن تركيا من أقوى الدول المصدرة للبيض.

ربما تفيد قراءة …  مصانع فساتين الزفاف بالجملة.. أرقى الموديلات من 6 مصانع

المصدر : أفضل

انتقل إلى أعلى