وكالة تسويق الكتروني

وكالة تسويق الكتروني .. خدمات عالية الجودة من أشهر 7 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

وكالة تسويق الكتروني

يقصد بالتسويق الرقمي الترويج للأشخاص أو المنتجات من جميع الأنواع، سواء كانت سلعًا أو خدمات أو أفكارًا مقدمة من خلال وكالة تسويق الكتروني دون الاعتماد على الصحف أو الكتيبات والنشرات الإعلانية ودون الاعتماد على المندوبين أو الزيارات الشخصية أو غيرها من وسائل الترويج والإعلان التقليدية التي تُمارس على الأرض ولكن من خلال الاعتماد على الإنترنت والأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة الرقمية الأخرى التي تواكب التطور التكنولوجي، فمن خلال منصة “أفضل” سوف نسرد كل ما يخص التسويق الالكتروني.

وكالة تسويق الكتروني
وكالة تسويق الكتروني

مشروع وكالة تسويق الكتروني

إذا تحدثنا عن مزايا التسويق الإلكتروني فسنجد أن هناك الكثير منها (إمكانية الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين بأسرع وقت ممكن فالتكاليف أقل من تكاليف التسويق التقليدي. يمكن كن محترفًا في وقت قصير، يمكن للرجال والنساء العمل معه لأنه لا يتطلب مجهودًا جسديًا، حيث أن الجهد المبذول من قبل المندوبين، نتائج فعالة للغاية إذا تم تنفيذ الحملات بشكل صحيح) وجميع المزايا السابقة لا تقلل من الأهمية، من التسويق المعياري الذي يتم ممارسته على أرض الواقع بالطبع بل التحدث معه.

فكرة المشروع وأهدافه:

الفكرة إنشاء شركة صغيرة تقدم التسويق الإلكتروني لصالح الشركات والأفراد والجمعيات والمؤسسات، والغرض من هذا المشروع هو مساعدة المعلنين على إقناع الهدف، هذا صحيح عندما تكون النتائج فعالة للغاية، وهذا سيؤدي إلى ازدهار شركتك، والحصول على أعداد أكبر من العملاء وتحقيق الكثير من الأرباح التي يمكن استخدامها في تطوير الشركة وتحسينها.

موقع شركة التسويق الإلكتروني:

تحتاج لاستئجار شقة صغيرة تتكون من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ في إحدى المدن التي يوجد بها العديد من الأبراج التجارية والسكنية، لتكون قريبًا من أصحاب الأعمال ويمكن أن تكسب منهم كعملاء، وهناك معدات عامة يجب تنفيذها في هذا العمل، بما في ذلك مكيفات الهواء ووصلات الإنترنت، واي فاي “وبعض الزخارف التي تدل على نظام عمل الشركة وتحسن المظهر العام للمكان.

تجهيزات وأقسام الشركة:

  • – الغرفة الأولى: وهي غرفة المخرج ومجهزة بمكتب وكمبيوتر أو لابتوب ومكتبة صغيرة لتخزين الصحف والكتب والفيلات المتنوعة.
  • -الغرفة الثانية: تمثل غرفة الموظفين ومجهزة بثلاثة مكاتب صغيرة.
  • – المطبخ: مجهز بغلاية ماء صغيرة وأكواب وبعض الخامات التي تصنع منها مشروبات متنوعة كالشاي والقهوة وغيرها.

الخبرة مطلوبة لصاحب المشروع:

 يجب أن يكون لديه خبرة عامة، على سبيل المثال، ليس من الضروري أن يكون خبيرًا في تحسين محركات البحث ولا يعرف الخدمات الأخرى التي تقدمها شركته، ولكن ببساطة يكون على دراية بكل مجال. حتى يتمكن من إدارته بشكل صحيح يمكنه ذلك، وإذا كنت ترغب في تنفيذ هذا المشروع، مع خبرة أو معرفة في أي من المجالات المذكورة أعلاه، يمكنك القراءة والدراسة لمدة شهر أو أكثر ثم ابدأ مشروعك.

التسويق واكتساب العملاء: –

  • – يمكنك إنشاء موقع إلكتروني للشركة والاطلاع على الخدمات التي تقدمها الشركة، وكذلك إظهار الأسعار وإظهار تاريخ الأعمال والأشياء الأخرى التي ستفيد العملاء، ثم تعيين فريق يقوم بالإعلان عن الموقع ونشره أيضًا الشبكات الاجتماعية وتجهيزها للعرض في محركات البحث.
  • – يجب أن تقدم أسعارًا أقل أو مساوية لأسعار السوق، مع مراعاة أنها ستؤدي إلى نفس النتائج التي اتفقت عليها مع العملاء أو أنها ستحصل على نتائج أفضل.
  • – يجب مراعاة بداية العمل وانتهائه وقت الاتفاق مع العميل، ويجب تقديم تقارير الأداء للعملاء موضحًا النتائج التي تم الحصول عليها.
مشروع وكالة تسويق الكتروني
مشروع وكالة تسويق الكتروني

ربما تفيدك قراءة … انشاء متجر الكتروني وزارة التجارة .. أفضل 10 أماكن تلبي طلباتك

إجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

إجراءات ترخيص متجر على الإنترنت أصبح من السهل نقل عملك إلى متجر إلكتروني مختصر ولديك ترخيص للعمل في البلد الذي تعمل فيه، كل ما هو مطلوب لترخيص متجر الإلكترونيات الخاص بك هو أن يكون لديك مكان في المنطقة الأولى التي تعمل فيها ليكون مكانًا قانونيًا وليس عنوانًا يمكنك الحصول عليه. الحصول على شهادة ممارسة وبطاقة ضريبية من الجهات المختصة، وهذه الإجراءات لا تستغرق الكثير من الوقت. لماذا يجب عليك ترخيص موقع الويب الخاص بك؟ الأوراق تجعلك قانونيا في التواجد والبيع والتعاقد مع التجار الذين يجدون من بين المنتجات والتعاقد مع كبرى الشركات والتعاقد مع شركات الشحن والبنوك وشركات الدفع الإلكتروني. السماح بالبيع الإلكتروني للبيع عبر الإنترنت ويذكر أن لك الحق في نشر الموقع وعمل إعلانات تجارية في الشوارع وفي محطات التلفزيون والإذاعة والتلفزيون، وينص على حقك في رفع دعوى قانونية في الدولة وتقول أيضًا أن عليها واجبات دفع الضرائب لأنك موجود بالفعل ولدي شركة صحيحة. تتمثل مسابقة العمل في تقديم المشورة والنصيحة من أجل الحصول على ترخيص متجر عبر الإنترنت ويمكن أن تكون مدتها بسهولة.

استخراج المستندات لترخيص الموقع

استخراج سجل تجاري من المقر الرئيسي للغرفة التجارية الذي تتبعه وتطلب نسخة من بطاقة الهوية، ونسخة من عقد الإيجار أو ملكية العقار، ونسخة من مرفق العقار الذي يقع فيه المتجر، وتحديد اسم المحل لإصدار البطاقة الضريبية الأصلية للسجل التجاري المستخرج صورة من بطاقة الهوية ونسخة من الحجز والأوراق المطلوبة للموافقة من السجل التجاري الأصلي والضريبة البطاقة فقط، ونفس الأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص من وزارة الصناعة والتجارة، ومعاملات الويب الإلكترونية نيابة عن متجرك عبر الإنترنت.

كيف تبدأ مشروع التسويق الإلكتروني

أصبحت التكنولوجيا مهيمنة في عالم المال والأعمال لأن جميع أصحاب المشاريع من جميع الأحجام سواء كانت عالمية أو متعددة الجنسيات أو حتى صغيرة، بدؤوا بالبحث عن شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني لما لها من أهمية كبيرة للاستيراد للوصول إلى العملاء، وكسب وبناء اسم وعلامة تجارية مشهورة. الشركات العملاقة مثل Google وAmazon وSook وغيرها كلها شركات إلكترونية اعتمدت على أفضل طرق التسويق عبر الإنترنت لتحقيق هذه الشهرة العالمية، مما يعني زيادة الحاجة للشركات التي تقدم هذه الخدمات. لكنك تحتاج إلى الكثير من الخطوات المهمة والكثير من المعرفة لبدء مشروع تسويق إلكتروني لتحقيق هذا المشروع، وهي كالتالي:

دراسة الجدوى للتسويق الإلكتروني:

دراسات الجدوى هي ضمان نجاح أي مشروع، بدونها لن تفهم السوق وتعرفه جيدًا وتعرف ما يتطلع إليه العملاء للوصول إليك والتعاون معك، خاصة عندما يكون السوق كذلك مليئة بالشركات التي تتنافس بشدة للحصول على خدمات فريدة بأفضل الأسعار. هناك العديد من الشركات في المملكة التي تقدم خدمات استشارية ودراسية من أهمها:

  • شركة مستشار لتطوير الأعمال وهي من أفضل الشركات التي تساعدك في إجراء البحوث التفصيلية عن المشروع أثناء الحصول على التراخيص.
  • تقدم لك سنابل الإبداع، والتي تعد أيضًا واحدة من أكثر مكاتب المحاماة شهرة في المملكة، من خلال فريقها تحقيقًا جنائيًا يجعلك من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الرياض وتنافس في السوق من خلال تقديم أفضل الخدمات لتصبح شركة معترف بها ومؤهلة في وقت قصير .
كيف تبدأ مشروع التسويق الإلكتروني
كيف تبدأ مشروع التسويق الإلكتروني

ربما تفيدك قراءة … اسعار غرف النوم العراقية .. أفضل التكاليف توفرها لك 7 جهات

أهم مشاريع التسويق الإلكتروني

بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي رافق المجالات، أصبح فن التسويق الإلكتروني خطوة مهمة في تحقيق النجاح المنشود وهدف منظمة الأعمال التي تحاول تحقيقه، بالإضافة إلى ذلك، أصبح التسويق الإلكتروني أفضل نسبيًا من طرق التسويق التقليدية، لأنه يقدم العديد من الفوائد التي لا تتوفر مع طرق التسويق التقليدية، وفيما يلي أهم شركات التسويق الالكتروني في المملكة:

  1. تعد شركة برمجة وتسويق الاتصالات الإلكترونية Aquan من الشركات الرائدة في مجال التسويق عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، وذلك لاعتمادها على الكفاءة الاستثنائية واستخدام أفضل وأحدث أدوات التسويق لتحقيق أهداف المشروع التي تحددها الخطة التسويقية. العمل من أجلهم.
  1. تعتبر شركة Advanced Technologies من الشركات الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، ومقرها مدينة الرياض، وتقدم خدمات البرمجة وتصميم المواقع والتطبيقات الإلكترونية المختلفة، وتقدم خدماتها من خلال تصميم عروض تقديمية إعلانية تفاعلية، مثل تقديم صناعة الأفلام الوثائقية خدمات. الاتفاقيات مع العملاء بالإضافة إلى ذلك فهو مهتم بالتطوير المستمر لأساليب وآليات التسويق لمواكبة متغيرات السوق بشكل مستمر حيث تسعى الشركة جاهدة لتزويد العملاء بشكل مباشر والعمل على كسب ثقتهم باستخدام أحدث التقنيات وأساليب التسويق الحديثة. بعناية وفق المعايير المهنية.
  1. بكسل العربية للتسويق الرقمي في السعودية، إحدى شركات التسويق عبر الإنترنت الرائدة في المملكة، نظرًا لأنه يتمتع بعدد من المزايا ويقدم مجموعة من الخدمات التسويقية المتكاملة التي تلبي احتياجات جميع العملاء واحتياجاتهم في مجال التسويق الإلكتروني، تعد خدمات التسويق الإلكتروني من أهم الخدمات التي تقدمها آليات التسويق المتقدمة التي تضمن للعملاء عملية الإعلان عن المنتج تعتمد على محركات البحث والإعلانات الرقمية آليات التسويق، كما تقدم الشركة خدمات تصميم المواقع الإلكترونية، والتي تقدم أيضًا خدماتها في تطوير التطبيقات الإلكترونية للهواتف المحمولة وتصميم المعرفات الرقمية المختلفة، بالإضافة إلى توفير التدريب لتدريس التسويق الإلكتروني في مراحله المختلفة، بالإضافة إلى محاولة تطوير النشاط الرقمي.
  1. شركة الإنترنت السعودية: وهي شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني، تقدم خدمات الإنشاء والإعلان بناءً على محرك بحث جوجل ومجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، ولها العديد من المشاريع التسويقية في هذا المجال. تعمل شركة الإنترنت أيضًا على مساعدة عملائها، الذين يمتلكون مشاريع برمجيات إلكترونية، للوصول إلى أكبر قطاع مستهدف في الجمهور، من خلال تنفيذ استراتيجيات قوية في عمليات تسويق محتوى الإنترنت ومحاولة تحسين جميع المعلومات ذات الصلة. تنشأ الحماية الجيدة لجهات الاتصال من خلال التحديثات المنتظمة من Google، ولديها العديد من العملاء في المملكة العربية السعودية وخارجها.
  1. Digitizer: هي إحدى شركات التسويق الرقمي الأكثر شهرة في السعودية مع خبرة واسعة في مجال التسويق الإلكتروني وتصميم المواقع، تميز الشركة نفسها من خلال تقديم تقرير مفصل عن نتائج الحملة، وإظهار المبالغ المدفوعة، وتلقي الأموال والتفاعل مع الإعلانات.
  1. شركة المسار: من أفضل شركات تسويق في جدة، وهي من الشركات التي تعامل معها العديد من العملاء وأشادوا بتميزها، لما تتميز به من مزايا عديدة.
  1. Roboa Digital Technology and Services: تعتبر شركة Roboa من أهم شركات التسويق الإلكتروني في السعودية حيث أنها مزودة بأحدث التقنيات والمواقع الإلكترونية لأفضل أسعار محركات البحث في السوق السعودي من قبل فريق محترف، مع خبرة واسعة في المراقبة المستمرة وتقديم أفضل الخدمات للعملاء.
أهم مشاريع التسويق الإلكتروني
أهم مشاريع التسويق الإلكتروني

ربما تفيدك قراءة … خطة عمل مشروع متجر الكتروني .. خدمات احترافية توفرها لك 4 شركات

افضل طرق التسويق الالكترونى

هل تبحث عن استراتيجيات تسويقية إبداعية لتوسيع نطاق عملك؟ هل تبحث عن تكتيكات من شأنها زيادة تدفق الأعمال في شركتك ويكون لها تأثير كبير على مبيعاتك؟ إذا كان الجزء الأكبر من عملية تسويق عملك يعتمد على الإنترنت بطريقة أو بأخرى، فإن استراتيجيات التسويق التالية، إذا تم استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تزيد حجم مبيعاتك على الفور.

  • خدمة جيدة/ممتازة:

تقديم منتج فريد (أو خدمة ممتازة) أقوى ألف مرة من حملة تسويقية ناجحة. تم بناء الكثير من رأس المال وفقًا لهذا المبدأ، أكثر من تلك المبنية على أنقاض الحملات التسويقية الرائعة لمنتج/خدمة بدون محتوى.  لهذا السبب، فإن الإستراتيجية الأولى التي حددتها في هذه المقالة هي أن إنشاء منتج إبداعي بوزن سيؤدي إلى نتائج أفضل في التسويق والمبيعات، إذا لم يكن إبداع المنتج هو الأساس، فإن الإبداع في تسويق هذا المنتج ليس ضروريًا، ما لم يكن منتجك أفضل من منتجات منافسيك، فلن تجد جميع الحملات التسويقية في السوق التي تواجهها أي حل أو ميزة تنافسية أو ميزة فريدة فريدة من نوعها، قدم منتجًا جيدًا واحصل على إعلانات مقنعة لدعمه.

 دع المستهلك يوافق على جميع معايير الجودة المذكورة أعلاه، هذا هو أكبر نجاح تسويقي لك، تحتاج إلى استراتيجية ورسالة قوية وفريدة من نوعها للفوز في هذا المجال، الطريقة الوحيدة لتحديد مكان منتجك بين المنافسين هي جعله فريدًا ومميزًا وملء المساحة التي يتوقعها السوق من منتج فريد للبيع. على سبيل المثال، عندما بدأت FedEx أو Federal Express العمل في سوق الطرود، عرفوا أن السوق متعطش لخدمة توصيل أسرع مما كان معروفًا في فترة “4 إلى 6 أسابيع”.

إن الكلمات التي تبيع المسوقين الناجحين في عالمنا تعرف الكثير عن السوق الذي يعملون فيه، ويعرفون أيضًا كيفية البيع فيه، إنهم يعرفون جيدًا من هم عملاؤهم، ما هي الحاجات المشتركة؟ ما هي الأهداف التي يريدون تحقيقها؟ ما هو علم النفس الذي يحفزهم على إصدار بطاقة ائتمان، قرار شراء؟. يستخدم هؤلاء المسوقون هذه المعلومات لإعداد حملاتهم التسويقية وإعداد مواقعهم لتلبية رغبات السوق وتلبية تلك الرغبات، هذه “الرسالة الملائمة للسوق” تجعل التسويق والموقع الإلكتروني يولدان صفقات ومبيعات أكثر من المنافسين.

يمكنك استخدام هذه الإستراتيجية على موقعك في تكوين مُحسِّن معدل التحويل (CRO). باختصار، تتمثل عملية CRO في جعل موقعك يحقق الكثير من النتائج الإيجابية (الترقيات والمبيعات) من خلال جعله أكثر إقناعًا وموثوقية وأسهل في التنقل والبحث عن الزوار حتى يتمكن معظمهم من العثور على ما يبحثون عنه . اذهب واتخذ قرارًا سريعًا حيال ذلك. لذلك، فإن CRO هي أسهل وأسرع استراتيجية لزيادة المعاملات والمبيعات من موقعك، علاوة على ذلك، فهي أفضل طريقة لزيادة معاملاتك ومبيعاتك دون إهدار كومة من النقود تجلب عددًا كبيرًا من الزوار إلى موقعك، في الواقع، هذه هي الخطوة الأولى التي يجب مراعاتها قبل التفكير في زيادة حركة المرور على موقعك.

  • الأخبار البريدية:

يعد إرسال بريد إلكتروني مع رسالة إخبارية منتظمة وسيلة فعالة للغاية للبقاء على اتصال مع عملائك بشكل منتظم، حيث يتحدث عنك وعن آخر الأخبار المتعلقة بمجالك، هذا يعني ببساطة البقاء ضمن نطاق الرادار الخاص بهم، وأيضًا كونهم خيارهم الأول في حالة حاجتهم إلى منتج/خدمة في قطاعك، في الواقع، ربما تكون الرسالة الإخبارية الجيدة هي أفضل طريقة لإبقاء العملاء مهتمين بما تقدمه، ومتاحة متى أردت أن تعرض عليهم منتجًا، والأجمل أنها لا تكلف شيئًا تقريبًا مقارنة بعملك.

بشكل عام، لا تحتوي النشرة على أي شيء خارج عن المألوف، إنها مجرد رسالة إعلامية مليئة بالمعلومات المهمة، يتم إرسالها إلى المشتركين في القائمة البريدية عبر البريد الإلكتروني، بالطبع ليس علينا أن نشير إلى أن المعلومات الواردة في الكتيبات يجب أن تكون مفيدة من أجل الحصول على تقدير كافٍ من قرائك، وإلا فسوف يقوم الأشخاص بإزالة القائمة من قائمتك مع تسريع سريع، لأن الأشخاص في نفس المجال مثلهم الشهرة ترتفع في وقت قصير. لذلك، كل أسبوعين أو نحو ذلك، أرسل “رسالة تعليمية” تغطي جوانب اهتمام المشتركين، وتحتوي أيضًا على بعض المقالات المفيدة والنصائح والأخبار والهدايا المجانية والعروض الترويجية الخاصة.

العلاقات العامة يمكن أن يؤدي توظيف خدمات شركة للتسويق الإلكتروني والعلاقات العامة إلى تعزيز عملك، ونتائجك النهائية، وتعميق ظهورك، تتمثل وظيفة وكالة العلاقات العامة في بناء الشعبية لك، من خلال نشر الأخبار والبيانات الصحفية والمقالات المؤثرة في وسائل الإعلام التي يراها السوق المستهدف، ستزيد الشعبية التي تكتسبها من مصداقيتك وتحسن ظهورك في السوق وبالتالي تزيد مبيعاتك تلقائيًا.

وللحصول على أفضل النتائج من أي حملة علاقات عامة، انتقل إلى السوق الذي تستهدفه، أو بعبارة أوضح: ضع رسالتك في الوسائط التي يقرأها عملاؤك ويشاهدونها، وهي تشمل مواقع الويب ومنتديات النقاش عبر الإنترنت والمجلات والصحف والراديو والبرامج التلفزيونية وجميع وسائل الإعلام الأخرى التي تتبع عميلك المستهدف للحصول على آخر الأخبار والمعلومات المتعلقة بمجال عملك. سيكون الاستعانة بخدمات وكالات العلاقات العامة التي تعرف الصحفيين العاملين في مجالك المحدد مفيدًا جدًا لك، حيث سيساعدك على تغطية قصتك أكثر من مرة في وسائل الإعلام، بمجرد تحويل وسائط اليوم إلى وسائط حديثة تمثلها مواقع الويب، سيتم نقل أخبارك تلقائيًا إلى الإنترنت.

في كثير من الأحيان، سيكون من الجيد الاستعانة بخدمات شركة علاقات عامة موهوبة، بالإضافة إلى الاستعانة بخدمات مسوق إلكتروني محترف على دراية بالإنترنت ولديه المهارات اللازمة لنشر مقالاتك. الأخبار والبيانات الصحفية على الإنترنت، في Google News وYahoo وكذلك المواقع التي تهتم بالقطاع الذي تعمل فيه وخاصة في منتديات المناقشة. ستكون هذه طريقة قوية للغاية تقوض تأثيرها بسرعة سواء كنت تقوم بالتسويق عبر الإنترنت أو عبر الإنترنت، وستعمل هذه الطريقة على تعزيز وضوح رؤيتك، وزيادة حجم الزوار، وبالتالي حجم المبيعات. بالطبع هناك العديد من الشركات العربية الرائدة في هذا المجال، بما في ذلك وكالة تسويق الكترونى.

قم بإعداد موقع الويب الخاص بك لمحركات بحث SEO أكثر من 88٪ من مستخدمي الويب يبحثون عن المواقع والمنتجات والخدمات من خلال محركات البحث وأدلة الويب المنتشرة عبر الويب، حوالي 90٪ من نقرات صفحة نتائج محرك البحث (SERP) هي أول خمس نتائج من الصفحة الأولى (هذا بالطبع لا يشمل الإعلانات المدفوعة)، بالإضافة إلى ذلك، فإن المواقع التي تلتقط النتيجة الأولى – موثوقة بشكل عام للمستخدم، ولا يوجد نظام الدفع لكل نقرة (PPC)، مما يعني أنه إذا كنت أحد هذه المراكز الخمسة، فستحصل على سعر مرتفع – زائر عالي الجودة وبأقل التكاليف. بمعنى آخر، إذا لم يكن موقعك في الصفحة الأولى، فمن الأفضل عدم النظر إليه في نتائج البحث.

  • حلول التسويق الالكتروني

ميزة الشبكات الاجتماعية على الإنترنت هي أنك أمام جمهور يناقش مواضيع في تجربتك والمنتجات والخدمات ذات الصلة، في الواقع، الشبكات الاجتماعية هي أقوى وسيلة للوصول إلى الإنترنت لجمهورك، وقد جعلت التقنيات العالمية مثل Twitter وFacebook من السهل جدًا، أيضًا، أدوات Web Intelligence سهلة الاستخدام وتعمل تلقائيًا كدليل إعلامي لك وتمنحك فرصًا لاستخدامها على الشبكات الاجتماعية. على سبيل المثال، يمكن أن يكون لديك موقع ويب مثل Google Alerts على www. googlealert. com للبحث عن مناقشات أو مدونات حول منتجك أو خدمتك، للإدلاء ببياناتك على هذه المواقع ومن الواضح أن تضع رابط موقع الويب الخاص بك في توقيعك للإشارة إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام رابط. سيؤدي الرجوع إلى زيادة رتبتك ومبيعاتك.

  • كورونا والتسويق الالكتروني

هجوم فيروس كورونا المستجد على العالم أجمع وتصنيفه من قبل منظمة الصحة العالمية على أنه جائحة، يدعو جميع الدول للتعامل مع الأزمة الصحية الكبرى ودفع الحكومات إلى اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية تحت عنوان “قسوة” فرض الفيروس. والحد من الانتشار عن طريق التباعد الجسدي وفرض الحجر الصحي والمنزل وكذلك الحظر العام. نظرًا لحاجة الناس إلى شراء البقالة أو المواد المتخصصة أو الملابس والإكسسوارات، فقد شعر الكثير منهم أن اللجوء إلى عمليات الشراء عبر الإنترنت هو الحل الأفضل، خاصةً لأنها مخصصة للاستخدامات في كل نوع، وفيما يتعلق بتقديم الخدمات وصيانة المنزل .

من ناحية أخرى، في هذا الوباء، يميل البائعون إلى الترويج لمنتجاتهم من خلال التسويق الإلكتروني وقد أدركوا مشاركة أكبر في الأيام الأخيرة كفرصة لتجارتهم، مع أهمية الإرشادات التالية لازدهار السلامة العامة، والاحتياطات والحذر في التطهير والتعقيم أثناء عملية التغليف والتسليم للمنتج. ومن بينهم سامر السلوادي الذي يعمل في التسويق عبر صفحته الخاصة على تطبيق “انستجرام”، والذي يعرض من خلاله مختلف أنواع الإكسسوارات كالأساور والعقود الرجالية.

قال السلوادي أنه طور تصميم موقعه عندما كانت تفرضه الحكومة ؛ يهتم بتصوير الحرف اليدوية لأخته بطريقة أنيقة ومبتكرة، وهو المسؤول عن عملية التسويق، إذا تساوت العوائد المالية بينها، مؤكداً أن الموقع كان له شعبية كبيرة في زمن الحظر والحجر الصحي. ويضيف: “كثير من الناس معتادون على الجلوس في المنزل وكل شيء يصلهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسلع الموثوقة، والقصد أن تكون جودتها واضحة ومماثلة للمنتج المعروض، وهي حياة العديد من العملاء ليصبحوا مصابين بالفيروس، مع اختلاط أقل في الأسواق. أعلنت مرام، التي شاركت منذ فترة طويلة في التسويق عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات البيع عبر الإنترنت، أنها تخرجت بدرجة علمية في إدارة الأعمال ولم يحالفها الحظ حتى الآن في العثور على وظيفة. لهذا السبب أنشأت منصة ومساحة لبيع المنتجات القديمة والمستهلكة ولكن المعاد تدويرها. استخدمت موهبتها وشغفها لإعادة تدوير الأشياء القديمة لمنتجات جديدة، وخاصة الملابس.

وتؤكد أنه وفقًا لوصفها، تشهد تجارتها نموًا ملحوظًا اليوم، خاصة أن العملاء يخشون الشراء عبر الإنترنت خوفًا من ارتفاع السعر أو عدم تطابق المواد المعروضة على الإنترنت مع ما تم تسليمه في الموقع، إلى جانب ذلك إغلاق المحلات لفترات طويلة وساعات من الحجر المنزلي ورغبة الكثيرين في التسوق في بيئة آمنة خارج التجمعات زاد من الرغبة في تجربة هذه الخدمة. بالرغم من بعض الصعوبات التي مرت بها مرام بسبب صعوبات التوصيل في البداية، اقتصارها على أيام وساعات محددة، إلا أن حب الناس للراحة والتسليم الخالي من المتاعب لما تم طلبه في المنزل جعل الفكرة أكثر شعبية وملاءمة، خاصة وأن لا تزال الحكومة تحذر من الاجتماعات.

في الختام نكون قد سردنا كل ما يخص وكالة تسويق الكتروني، بالإضافة إلى كيفية التسويق الإلكتروني.

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى