مصانع الشموع في تركيا

 مصانع الشموع في تركيا .. إجراءات شحن سريعة من 3 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الشموع من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مصانع الشموع في تركيا

تعتبر مصانع الشموع في تركيا واحدة من أكبر المصانع التي تنتج أفضل أنواع الشموع حيث تهتم تركيا بهذه الصناعة منذ الاف السنوات وقد حظيت بمكانة كبيرة جدا بين المصانع المختلفة وفي هذا المقال المقدم لكم من منصة “افضل” سنأخذك في جولة مع أفضل المصانع التركية للشموع فتابع معنا.

 مصانع الشموع في تركيا
مصانع الشموع في تركيا

مصانع الشمع في تركيا

قبل أن تتعرف على المصانع يجب أن تعلم أن الشموع لها فوائد واستخدامات عديدة وفي الماضي، حيث كان الظلام من أصعب الصعوبات التي يواجهها الإنسان، لذلك سعى إلى إنارة الطرق والمنازل بطريقة ما، لنشر الدفء والضوء، لذلك اخترع الإنسان الشموع كأول من استخدم الشموع كان سكان الحجر العمر عندما اكتشفوا وجود النار بالصدفة عندما تحتك صخرتان ببعضهما البعض، أدركوا أن النار تنبعث منها الضوء والدفء وتنشر الحرارة حولها. ولقد كانت الشموع قديماً بدائية، مصنوعة من الأعشاب وبعض النباتات، ثم كانت تصنع من بعض أنواع الفاكهة مثل العنبر، حتى تطورت كما نراها الآن بهذه الطريقة، عندما تطورت الشموع، بدأ الصينيون في استخدامها منهم في المعابد لأداء الطقوس الدينية والصلاة لما لها من رائحة عطرية جميلة كما استخدمه قدماء المصريين في معابدهم ورسوماتهم، وكذلك لتحنيط الموتى، وإضاءة المعابد والتماثيل، والزخرفة.  استخدمه الملوك والسلاطين بالدولة العثمانية في الماضي لختم رسائلهم بشعار السلطان، كما استخدموه لختم الظروف التي أُغلقت فيها الرسائل المهمة، بحيث يكون هذا الختم عند فتحه المكسور، تمامًا كما استخدمه أهل بلاد الرافدين في صناعة المنسوجات مثل الجلد المقاوم للماء، واشتهرت أمريكا اللاتينية بشموع النباتات ومع تطور الصناعة تطورت مصانع الشموع خاصة في تركيا حيث انتشرت مصانع الشموع في تركيا، وأصبحت الشموع في تركيا مصنوعة من المعدن بسبب صعوبة الحصول على الشموع الطبيعية وصعوبة تنقيتها من الشوائب بها أسعار عالية، على عكس الشموع الصناعية، فهي أقل تكلفة وأكثر لمعانًا وبريقًا وفيما يلي أهم وأفضل المصانع في تركيا.

  1. مصنع سيفا أولوسلاراراسي تاسيماسيليك هذا المصنع متخصص في صناعة الشموع بمختلف الأشكال والألوان والأحجام، وتختلف آلة صنع الشموع الخاصة بهم. توجد آلات لصنع شمع النبات وآلات لصنع شمع الحيوانات وآلات لصنع أنواع أخرى من الشموع.
  2. مصنع اكسبيدايترز الدولي
  3. مصنع الطليعة تركيا
  4. مصنع أراس
  5. شركة كوجوك اسناف توريستيك

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى تعبئة الارز .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

اسعار الشموع في تركيا

يعتبر الشمع من أهم الأشياء التي يستخدمها الناس، وقد تطورت صناعة الشموع على مر العصور، لذلك نرى أن الشموع مثل الشمع من تركيا لها أحجام مختلفة، كبيرة وصغيرة ومتوسطة، ولها أيضًا عدة أشكال دائرية وأسطوانية وأشكال مربعة ولها أشكال قلوب ونجوم وغيرها، ولها ألوان مختلفة الأحمر والأزرق والأخضر والبرتقالي والأصفر والعديد من الألوان، وهناك أيضًا شموع عطرية تضيف رائحة جميلة للمكان الذي تضاء فيه وتتراوح اسعار الشموع في تركيا بداية من 20 ليرة حتى 200 ليرة للدسته الواحدة التي تحتوي على عدد 6 شمعات، كما تختلف أسعار الشموع في تركيا باختلاف مصانع الشموع في تركيا، وبحسب حجم الشمعة قد تكون الشموع التركية بالجملة وموادها ليست طبيعية بل مواد صناعية، لذا قد تتراوح أسعارها من 10 إلى 20 أو 30 ليرة، وقد تكون تكون الشموع الطبيعية مصنوعة من منتجات حيوانية أو نباتية فترتفع أسعارها قليلاً وقد تتجاوز 100 ليرة.

اسعار الشموع في تركيا
اسعار الشموع في تركيا

ربما تفيدك قراءة … مصانع السفن في تركيا .. دليلك لأشهر خبراء صناعة الزوراق

دراسة جدوى مصنع الشمع

يعد مشروع الشمعة من المشاريع الناجحة بسبب كثرة استخدام الشموع من قبل الناس وأيضاً بسبب تعدد استخدام الشموع وقبل البدء في هذا المشروع، يجب أن يكون الشخص على دراية ب تكلفة مشروع صناعة الشموع، لأنه مكلف بعض الشيء ولكنه مربح للاستخدام الكبير و لا تستخدم الشموع فقط في الإنارة والديكور ولكن لها عدة مناطق تستخدم فيها منها:

  • مجال الطب والعلاج والتجميل

تستخدم الشموع في الصناعات الدوائية مثل المراهم وأطقم الأسنان ومستحضرات التجميل مثل أحمر الشفاه وظلال العيون وتستخدم أيضًا في تحضير الفيتامينات والهرمونات مما يعني ضرورة اختيار مصانع الشموع في تركيا التي تقدم لك منتجات تخدم أهدافك .

  • مجال الكيمياء

يستخدم الشمع من تركيا في صناعة المطاط والحبر والورق وتلميع الأحذية والأثاث والمباريات والألعاب النارية والألعاب النارية والمواد المقاومة للتآكل والمياه وغير ذلك وتستخدم الشموع للحفاظ على الأطعمة، ولف الفواكه والخضروات، ومنعها من التلف أو التعرض للفطريات.

  • متاحف الشموع

تم تصميم هذه المتاحف خصيصًا لصنع نماذج من شمع تركي لشخصيات مشهورة مثل الممثلين والمغنين والعلماء العالميين وما إلى ذلك، وتشتهر باريس بهذه المتاحف. وستحتاج لكي تقوم بعمل هذا المصنع على مساحة 200 متر وستحتاج إلى عدد 3 عمال وخام الشمع واحضار مكينة صب للقولب الشمعية التي يمكنك الحصول عليها من خلال الانترنت ولا تنسى مكينات التعبئة والتغليف.

كيفية الاستيراد من تركيا

مع تعدد المصانع في تركيا، ازدادت المنتجات التركية عالية الجودة، ورغبة التجار في الاستيراد من تركيا لتلبية احتياجات المستهلكين وتزويدهم بأفضل المنتجات لكن كيف تستورد من تركيا؟ هناك عدة طرق للحصول على منتجات مصنع الشموع في تركيا سنذكرها لكم.

  • الإستيراد بالسفر إلى تركيا

هو أن تسافر إلى تركيا بمفردك لتطلع على البضائع، وتتعاقد مع التجار، وتزور أسواق الجملة، وتختار البضائع بنفسك

  • وسيط الاستيراد من تركيا

هو تعيين شركة للسفر بدلاً منك ومنحهم مواصفات المنتجات التي تريد استيرادها، وستتخذ جميع إجراءات التخليص الجمركي وغيرها بنسبة مالية.

  • الاستيراد من تركيا اون لاين

إنها الطريقة الشائعة والأسهل بالنسبة للتجار لتصفح أحد المواقع التركية واختيار المنتجات التي تريدها ثم تحديد عنوان منزلك وشحن البضائع إلى منزلك بسهولة.

وبذلك تكون قد تعرفت على أهم وافضل المصانع التي تنتج الشموع التركية وكذلك تكون قد تعرفت على خطوات استيرادها ودراسة جدوتها.

ربما تفيدك قراءة … مشروع مطعم بتركيا .. أفضل 4 مكاتب توفر لك خدمة الاستشارات عن بعد

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى