محامي استخراج تصريح زواج

استخراج تصريح زواج | دليلك لخبراء التصاريح

محامي استخراج تصريح زواج

الزواج من المصالح التي تتم بإجراءات كثيرة، وكذلك يلزم المرور بالعديد من المراحل والخطوات، وتلك المراحل تلزم أن تقوم بأن تستعين ب محامي استخراج تصريح زواج وذلك لأن المحامي يكون على علم ودراية بجميع الإجراءات، والتفاصيل الخاصة يعقد الزواج، وكذلك الاستعانة بمحامي يضمن لك إتمام كل الإجراءات بيسر ويشكل صحيح، ولذلك انتشر الإقبال على المكاتب الخاصة باستخراج التصاريح الخاصة بالزواج، ولمعرفة المزيد عن تلك المكاتب وبيانات أكثر من محامي استخراج تصريح زواج ، وكذلك طبيعة عملها، وما المجالات التي تختص بالعمل فيها، وغيرها من المعلومات، تابع معنا..

هل يجوز الزواج بدون تصريح

في حالة إقدامك على الزواج بخاصة إذا كان ذلك الزواج من امرأة غير سعودية اي أجنبية وأنت تكون سعودي الجنسية، فيجب عليك أن تفكر بصورة جيدة.

فإذا رغبت بأن تقوم بتجاوز تلك الخطوة، فعليك أن تقدم صيغة طلب تصريح زواج وكذلك بأن تحصل على التصريحات اللازمة بمساعدة محامي استخراج تصريح زواج ، وذلك حتى لا يتم الوضع لعقبات والتي ل يكون لها أي داعي في مسيرتك.

ولذلك لا يكون هناك جواز للزواج بغير التصريح بمساعدة محامي استخراج تصريح زواج كما ذكرنا، ومع ذلك فإن العقوبة الخاصة بالزواج بغير وجود أي تصريح في دولة السعودية تكون للغاية كبيرة وكذلك فسوف تجبرك على أن تخوض في الإجراءات الطويلة  وكذلك فسوف تحرمك من العديد من الفرص والتي يمكنها أن تقدم لك العون على الحياة في حياتك المستقبلية.

ربما تفيدك قراءة: توثيق عقد زواج من أجنبية.. أشهر 5 جهات تساعدك في الإجراءات

معقب تصريح زواج مكة
معقب تصريح زواج مكة

مكتب استخراج تصريح زواج

بعد أن قام عدد واسع وقطاع عريض من السعوديين بالبحث عن زواج السعودي من أجنبية، وكنتيجة للتزايد فتوجد الكثير من معقبين زواج، وكذلك فستعمل على الاستخراج لتصاريحات الزواج، ومن هذه المعقبين:

مكتب المستشار وهو من المكاتب الشهيرة في المملكة التي تملك طاقم وفريق عمل يساعدك على الانتهاء من التصاريح بسهولة وسرعة.

معقب تصريح زواج 2020.

وذلك لمن يريد أن يقوم بالحصول على دعوى تصريح زواج وذلك من غير السعودية، أو حتى لمن يريد  أن يأخذ تصريح زواج وذلك يكون من غير السعودية وكذلك تصحيحها.

ستلاحظ (وستتطلب العديد من الموافقات كسلفة وكذلك فبعضها كشيك معتمدًا وكذلك سوف يتم الاحتفاظ به وذلك في مكتب محامي وذلك بمعرفة المقدم للطلب)

معقب زواج

من المعاقب التي تكون مختصة بالاستخراج لموافقة الزواج وذلك مع الضمان للإنجاز، وكذلك فهدفهم المساعدة، وكذلك فليس التجارة وكذلك الربح، فسيستخرج التصريح للزواج الفردية وذلك للمتزوج وكذلك المتزوج، وهو من معقبين استخراج تصريح زواج المعروفين.

المعقب يحيي:

سيقوم بالتقديم للخدمات وذلك لجميع من يريدون في التعقيب وذلك من المدينة، أو حتى خارجها، وذلك على كافة المحاكم الشرعية، وكذلك الأحوال الشخصية، كذلك فيقوم بخدمتكم في عملية التقديم وكذلك المتابعة للمعاملة وكذلك إنهائها في كل الدوائر الحكومية.

محامي توثيق زواج

هناك الكثير من النماذج الخاصة بالمحاميين الذين يقومون بعمليات التوثيق لزواج السعوديين من الأجانب والتي منها:

مكتب كريم ابواليزيد

 فيتم تخصيصه في مكتب كريم ابواليزيد الذي هو محامي استخراج تصريح زواج ، وذلك في الانتهاء  لجميع الإجراءات فيما يخص زواج السعوديين من الأجانب.

وكذلك فإن لديهم الخبرات الكبيرة وذلك من حيث الانتهاء من جميع الأوراق وكذلك من حيث التعامل أيضا مع كافة الجهات المتنوع، ويمارس عمله كمكتب لزواج السعوديين من الأجانب.

مكتب المستشارة هيام جمعة

تمتلك أيضا مكتب خاص بتزوج السعوديين من الأجانب، والتيسير للإجراءات.

مدة استخراج تصريح زواج

  • قد تتنوع الأمور في دولة السعودية وذلك باقي الدول العربية الأخرى، إذ أنه الأحكام الشريعة الإسلامية قد نصت على أن دولة المملكة العربية السعودية يكون لها طابعها الخاص.
  • لهذا في حالة كنت أجنبيا وأيضا تكون من المقيمين في المملكة العربية السعودية، وكذلك إذا كنت راغبا بأن تحصل على الموافقات الخاصة بالزواج.
  • وكذلك حتى تعرف كافة الإجراءات أو حتى عند محاولتك التوثيق للزواج أو إلغاء تصريح الزواج وأيضا  الإجراءات الخاصة بكل تلك الخدمات، وأيضا الفترة التي تلزم لمثل تلك الخدمات.
  • وكذلك فإن الصلاحية الخاصة بتصريح الزواج من خارج المملكة، تكون مدة التصريح الخاصة به تصل لحوالي عام وذلك تاريخ الصدور هناك.

عقوبة الزواج من غير تصريح

توجد عقوبات خاصة بالزواج من الخارج وذلك بدون تصريح، وكذلك فتحرص السعودية بشكل دائم على التنظيم لكل ما يكون متعلقاً بالشئون الخاصة بالمواطنين، وذلك سواء أكانوا من الرجال أو النساء، لذلك لا يصح الزواج بدون توثيق العقد رسميا في المملكة.

ولذلك فإن المملكة تولى اهتماماً كبيرا للغاية، وذلك من ناحية تنظيمها لكافة شئون الزواج وهذا يكون أيضا من للشئون من خارج المملكة، وكذلك فقد أصدرت المملكة القوانين السابقة والتي تتخصص بهذا الأمر، وعند زواج السعودي، أو السعودية من أجنبي فليزم محامي متخصص توثيق زواج الاجانب.

ونجد أن الزواج لا يكون مؤثرا على المصالح الوطنية وكذلك مصلحة المواطن السعودي، وكان الهدف من بعض القوانين أن تمنع اللجوء للزواج من الخارج، وذلك سوى في بعض الحالات التي تكون للضرورة القصوى، وحتى في بعض الأحيان يلزم وجود واسطة لاستخراج تصريح زواج في حالة الزواج من الخارج.

لأنه من الضروري أن يكون لديك الأسباب المقنعة، والتي ينبغي أن تقتنع بها الدولة، وألا فإنه سيتم الفرض للعقوبات الكبرى عليك وذلك في حالة زواجك من خارج المملكة، وذلك بغير تصريح، وهناك ما ورد أيضا في تصحيح وضع زواج بدون تصريح 1440 .

ربما تفيدك قراءة: مشهد زواج من الشرطة.. دليلك لخبراء الخدمات المضمونة

° اللائحة الخاصة بالزواج من الخارج

قد تم الإصدار من المملكة بعض اللوائح الخاصة بزواج السعوديين وذلك  بغير السعوديات وكذلك السعوديات أيضا بغير السعوديين وهذا يكون بالقرار  الوزاري الذي تم صدور ذلك القرار من وزير الداخلية وذلك بتاريخ 2/12/1422 من العام الهجري..

وذلك حتى يتم التنظيم لإجراءات مثل تلك الزيجات، ويختلف استخراج التصريح الخاص بها عن استخراج زواج من مقيمة أو من سعودية، فكل حالة لها وضع معين، وقد تم التحديد من قبل المملكة هذا، وأيضا يكون بموجب ذلك القانون، تحظر بعض الفئات التي لا يمكن أن تستفيد منه وهي تكون:

  • ° لا يتم السماح بزواج الرجال السعوديين بامرأة غير سعودية ول حتى النساء السعوديات بالرجال الغير سعوديين، وذلك في حالة إذا ما كانوا من الفئات الوزارية أو من يكونوا في منزلتهم.
  • ° كذاك فيتم المنع لشاغلي المكانة الممتازة وكذلك المرتبتين الرابعة عشرة وأيضا الخامسة عشرة.
  • ° الأعضاء الشاغلين للسلك القضائي وذلك الذين في وزارة العدل، وكذلك ديون المظالم وأيضا كتاب العدل وأيضا موظفي الديوان الملكي وكذلك مجلس الوزراء.
  • ° الأعضاء لمجلس الشورى وأيضا الموظفين في وزارة الخارجية الدبلوماسيين وكذلك الإداريين وأيضا الموظفين الذين يعملون في خارج المملكة.
  • ° المنسوبين للقوات المسلحة وذلك في وزارة الدفاع وأيضا الطيران وكذلك الحرس الوطني وأيضا قوات الأمن الداخلي، وذلك سواء أكانوا ضباطًا أو حتى أفرادًا.
  • ° العاملين في مجال المباحث وكذلك الاستخبارات العامة وذلك من عسكريين أو حتى مدنيين.
  • ° كذاك فكافة الطلاب الدارسين في خارج البلاد وذلك سواء أكانت بعثات أرسلت من قبل الحكومة أو حتى الدارسين وذلك على حسابهم الخاص.
  • ° الرؤساء لمجالس الإدارة وذلك للشركات المساهمة، وأيضا الأعضاء الذين تم انتدابهم فيها.
  • ° الموظفين في وزارة الدفاع وكذلك الطيران، وأيضا وزارة الداخلية وكذلك الحرس الوطني بكافة القطاعات.
  • ° الأعضاء لهيئة التحقيق وكذلك الادعاء العام.
  • ° الموظفين في الجمارك وكذلك الموظفين العاملين في الوظائف التي لها  أهمية خاصة.

 أما الموافقة على الطلبات، وأيضا استخراج تصريح زواج سعودية من اجنبي، أو العكس:

كذلك فمن الضروري أن تتم الموافقة وذلك على الطلبات الخاصة بالزواج والتي يتم التقديم له من قبل السعوديين وذلك يكون من غير الفئات التي قد تم حظرها وذلك بالإذن من قبل وزير الداخلية أو حتى من يتم التفويض عنه.

وكذلك فيكون الزواج أيضا من الجنسيات من الدول العربية وكذلك الإسلامية أو حتى للضرورة وذلك من الجنسيات الأخرى مع الالتزام بكافة الضوابط الشرعية، وكذلك فيسمح بالزواج أيضا بين السعوديين وكذلك المواطنين في دول الخليج العربي وذلك يكون  بشرط وهو ألا يكون أيضا من الفئات المحظورة، وكذلك مع كتابة صيغة تصريح زواج المطلوبة.

فتعمل السفارة كذلك على التأكد من المهنة وكذلك من عدم وجود أي ملاحظات عليها، وبعد ذلك ستقوم بإصدار الموافقة وذلك إلى الجهات التي تختص بإتمام الإجراءات الخاصة بالعقد، وذلك عند قيامك بالتوثيق للعقد، والذي تقوم به المحكمة الشرعية والتي تكون مخصصة بالنسبة للمقيمين بداخل المملكة، وذلك مع التأكد مما قد أشير إليه وذلك قبل الإجراء للعقد.

الصلاحية الخاصة بتصريح الزواج الذي يكون من الخارج فيه الكثير من  المعلومات والتي لا يكون الكثير من الذين يقدمون على الزواج من الأجانب  وذلك في المملكة العربية السعودية على علم بها، وقد يضطروا إلى استخراج تصريح زواج بفلوس.

إذ أن ذلك يوجب أن يتم صدور التصريح الذي يكون خاصاً بالزواج وذلك يكون  من السلطات السعودية، ومع هذا تجد طريقا آخر لأجل الزواج من أجنبي وذلك في المملكة..

وهو عن طريق الدفع لحوالي 100 ألف ريال وأنها تكون مثل غرامة وذلك  لأجل المخالفة للقوانين السعودية، وكذلك فإنه في النقطة الضرورية والتي نحن بصددها والحديث عنها.

كذلك فإن الفترة الخاصة بتصريح الزواج تكون حوالي سنة وذلك تكون من التاريخ الذي صدر منه، وكذلك فتوجد أيضا العديد من الشروط المحددة والتي  ينبغي أن تقوم بإتباعها وذلك لأجل الزواج  بتلك الحالة.

ربما تفيدك قراءة: استخراج تصريح زواج بفلوس .. أجود الخدمات من 6 جهات

صيغة تصريح زواج
صيغة تصريح زواج

تقديم تصريح زواج من الخارج

تقوم تلك  الخدمة بالإتاحة للمواطن بأن يقوم بالتقديم بالطلب للزواج من وذلك غير سعودية أو تكون مولودة بخارج المملكة العربية السعودية.

° المتطلبات

  • ° أن يقوم بالتقديم لنموذج الاستدعاء وذلك من المقدم للطلب وكذلك فيقوم بالتحديد فيه للدولة التي يريد الزواج منها
  • ° أن يحضر صورة من البطاقة الخاصة بالأحوال وذلك لمن طلب الزواج، وذلك في حالة أنه لم يتزوج، وكذلك إحضار بطاقة العائلة وذلك في حالة كان متزوجاً.
  • ° كذلك يشترط أن يكون عمر المتقدم من حوالي 35 سنة وذلك حتى70عاماً، إلا في حالة كان مطلقا وقد مضى على الطلاق أكثر من ستة أشهر، وكذلك إذا كان مريضاً وهذا قد ثبتَ بالتقارير الطبية أو حتى إذا كانت زوجته مريضة.
  • كذلك فمن الممكن أن تقوم بالإنهاء لإجراءات الطلب وحتى لو قل العمر الخاص بمتقدم الطلب عن العمر والذي يسمح به، وأيضا الموضحة أعلاه.
  • ° إحضار صورة من الصك الخاص بالطلاق، وذلك في حالة كان مطلقاً.
  • °  كذلك أن يحضر صورة أو نسخة  شهادة الوفاة وذلك إذا كانت الزوجة متوفاة.
  • ° في حالة كان المرغوب في الزواج منها تكون أجنبية وكذلك تقطن بداخل المملكة، فمن الضروري أن  يتم إحضار صور وذلك من الإقامة التي تكون  سارية.
  • ° أن تُسقط الزوجة المطلقة وذلك من بطاقة العائلة.

ربما تفيدك قراءة: معقب استخراج موافقة زواج.. خدمات مميزة من 3 مكاتب

– خطوات التقديم

سيقوم الشخص بالتقدم وذلك بمعنى طلب الزواج وذاك لمكتب علاقات الجمهور وذلك بالإمارة، إذ أنه في الأغلب لا يتم إضافة مولود بشهادة بدون تصريح زواج.

  • ° وبعد يوم وذلك  كحد أقصى، سيقوم المتقدم للطلب بالمراجعة للجنة  الزواج وذلك حتى تضمن استيفاء الشروط وكذلك الإكمال لمتطلبات وكذلك لتعبئة الطلب الخاص بالزواج المرفق.
  • ° عقب الاستيفاء لجميع الشروط وكذلك المتطلبات، فتحال المعاملة للشرطة.
  • ° بعد الإنهاء لإجراءات  الشرطة الضرورية، فستعاد المعاملة للإمارة مرة ثانية.
  • ° كذلك فستتخذ الإمارة جميع الإجراءات الضرورية، والتي تقوم بإحالة المعاملة كلها لوزارة الداخلية.
  • ° بعدها تصدر الموافقة من وزارة الداخلية وذلك على الطلب، فستعود تلك المعاملة مرة ثانية للإمارة.
  • ° كذلك فتحيل الإمارة تلك المعاملة للمحكمة.
  • ° المتابعة لصاحب الطلب لهذه المعاملة وذاك في المحكمة حتى يتم الإتمام لإجراءات  عقد النكاح.

هل يصح الزواج بدون مأذون؟

نجد أنه عندما يكتب عقد النكاح وكذلك يوثق ويحضر المأذون، فإن القصد منه يكون الضمان للحقوق وهذا ليس شرطا من شروط صحة النكاح، وكذلك فلا يكون شرطاً لصحة النكاح كذلك  أن يوجد ما نسميه بالمأذون.

بل يكون كافيا أن يحدث الإيجاب وكذلك القبول وذلك يكون من الطرفين في عقد النكاح، ويكونا الولي أو حتى نائبه وكذلك الناكح أو حتى نائبه وكذلك حضور الشهود، وذلك وفقا لموقع إسلام ويب.

أما حكم عقد النكاح عند شيخ بدون توثيق في المحكمة، فإذا تم استيفاء تلك الشروط وجميع أركان العقد الشرعي، فقد صار العقد شرعيا وصارت الزوجة تحل لزوجها، وكذلك فالزوج يكون حلا لها وذلك سواء تم العقد في المحكمة أو حتى في المسجد أو حتى عند المأذون وما يوجد غير ذلك.

كم مدة معاملة الزواج من أجنبية

– الشروط:

  • ° أن لا يكون عمرها أقل من (25سنة) وكذلك فلا يزيد العمر عن (50 سنة) وذلك في حالة كان ذلك الخاطب لم يكن من مواليد المملكة
  • ° كذلك أن لا يكون فرق السن وذلك بين الطالبين للزواج أكثر من حوالي (15 سنة)
  • ° كذلك بأن تكون من ترغب بالزواج أيضا من السكان في منطقة الرياض أو حتى في أحد ضواحيها
  • ° المعروض يكون باسم ولي أمر والراغب هو بتقديم طلب الزواج الذي تم تقديمه أيضا لصاحب السمو الملكي والذي هو أمير المنطقة
  • ° تقديم صورة أيضا من الإقامة وكذلك من جواز سفر للخاطب وبشرط أن يكون ساري المفعول وكذلك ألا تكون مقاربة على الانتهاء
  • ° كذلك إحضار نسخة من شهادة ميلاد للخاطب  ويتم تصديقها من الأحوال المدنية ( أي أنه لا يتم الاكتفاء بالمشاهد أو حتى التبليغات الولادة وذلك في الإثبات لميلاد الخاطب )
  • ° كذلك إحضار برنت جديد من الجوازات الخاصة بالخطاب.
  • ° التعريف لعمل للخاطب كذلك  التوضيح في الأوراق عن الراتب وكذلك  المصدق الذي يكون من الغرفة التجارية أو حتى المشهد من الكفيل والمصدق من قبل العمدة وكطلك الشرطة.
  • وفي حالة كان طالباً فسيحضر التعريف من الجهات التي يقوم بالدراسة بها.
  • °  الخاطب لا ينبغي أن يكون متزوجا أو حتى مطلقا من امرأة سعودية + والتعبئة لإقرار بعدم زواجه من امرأة سعودية قبل ذلك + أن يقوم بالتوقيع  وكذلك التبصيم عليه + أن يكون الشاهدان سعوديان للتأكيد صحة إقراره+ كذلك بإن يحضر نسخة من هوية الشاهدين السعوديين وتوقيعهما
  • ° في حالة كان الخاطب متزوج من امرأة غير سعودية، فينبغي أن يقوم  بإرفاق عقد النكاح أو حتى لصك الطلاق، وذلك إذا ما كان مطلق أو حتى شهادة الوفاة في حالة كانت متوفاة.
  • ° صورة خاصة بإثبات المتقدمة بالطلب للزواج، وذلك في بطاقة أحوالها أو حتى (كرت العائلة + جواز سفر) وذلك يَكون في الحالات التي لا يوجد بها بطاقة أحوال.
  • ° إحضار البرنت من الأحوال الخاص بالمقدمة لطلب الزواج، وذاك مع المراعاة لمطابقة  المهنة لما هو في الواقع، وكذلك بأن لا يكون متعديا ل 6 أشهر وذلك من تاريخ الإصدار الخاص به.
  • ° (للأرملة وكذلك للمطلقة فقط) فيكون بإحضار صورة تكون من صك الطلاق للمتقدمة وذلك  في حالة كانت مطلقة أو حتى إحضار الصورة من الشهادة الخاصة بوفاة الزوج الذي سبق تزوجه وذلك مش إذا كان في حال كانت أرملة
  • ° التعريف لعمل المتقدمة للزواج والذي يكون مصدقا من الغرفة التجارية وذلك في حالة كانت موظفة  في احد القطاعات الخاصة  وكذلك التصديق على الجهة الرسمية التي تعمل بها، وذلك في حال كانت تلك الموظفة حكومية.
  • ° كذلك التجهيز لبرنت وهذا يكون من التأمينات الاجتماعية، ففي حالة كانت تلك الموظفة في القطاع الخاص.
  • ° المشهد الخاص بإثبات السكن، والصدق من العمدة وأيضا الشرطة الخاص بالمتقدمة للزواج وذلك يكون (عقد إيجار – صك ملكية)
  • ° أما إذا ما كانت لا يوجد لديها عمل فيتم الإرفاق بمشهد عدم الوجود لعمل المصدق، وذلك من العمدة والشرطة
  • ° الصحيفة الخاصة بخلو السوابق وذلك من الأدلة الجنائية الخاصة بالزواج.
  • توجد كثير من الشروط الأخرى التي ينبغي الإطلاع عليها، والحرص على إتمامها كلها.

أما مدة معاملة زواج السعودية من اجنبي، فالمدة التي من الممكن أن يقوم  الطلب باستغراقها، حتى وقت الصدور بالموافقة أو حتى الصدور بالرفض فتكون متراوحة وذلك ما بين الشهر وذلك إلى شهرين ومن الممكن أن تحتاج وقت أكثر من هذا وذلك في بعض الأحيان.

مدة معاملة زواج السعودية من اجنبي
مدة معاملة زواج السعودية من اجنبي

أسباب رفض معاملة الزوج

الأسباب الخاصة برفض معاملة الزواج، والتي يكون القصد بها عدم الموافقة  من زواج السعودي من الأجنبي، أو حتى لمن لا يحمل الجنسية السعودية بشكل عام، كذلك ننوه أن حكم استخراج تصريح زواج ، جائز.

ربما تفيدك قراءة: رقم معقب استخراج تصريح زواج .. دليلك لخبراء الخدمات المميزة

الأسباب التي ينتج عنها الرفض لمعاملة الزواج

إذا لم يتم التوافق لأحد الوثائق التي تكوم مطلوبة وذلك لمعاملة الزواج، أو حتى إذا تم الإخلال بشرط من الشروط الخاصة بالزواج.

 وتلك هي أبرز الأسباب الواضحة والبينة في رفض الدولة لمعاملة الزواج، ونتيجة لذلك فمن الضروري أن يتأكد الأشخاص بشكل دقيق من إتمام كافة  الوثائق التي يحتاجونها، وذلك يكون بحسب كل حالة وبحسب الظروف الخاصة بها، وكذلك التأكد من التوفر لكافة الشروط التي من الواجب توافرها وذلك في الحالات التي يتم فيها الزواج من أجنبي، أو زواج أجنبية من شخص سعودي أو زواج سعودية والعكس.

وختاما: فإنه ونظرا لأن هناك قطاع عريض للغاية من السعوديين بدأ في التفكير من الزواج من الأجانب، فقد لجأت الدولة لتقنين مثل تلك الإجراءات وذلك من أجل سلامة المواطنين وتوفير أكثر من محامي استخراج تصريح زواج .

المصدر:  أفضل

انتقل إلى أعلى