زيت الجوجوبا الاصلي

زيت الجوجوبا الاصلي

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

 زيت الجوجوبا الاصلي

بالتأكيد سمعتي أو جربتي زيت جوز الهند وزيت الأرجان، لكن هل جربتي زيت الجوجوبا الاصلي من قبل؟ إنه الزيت المستخرج من بذور شجيرة الجوجوبا الموجودة في أريزونا أو كاليفورنيا الجنوبية، ويحتوي هذا العنصر الطبيعي على فيتامينات (E) و(B) بالإضافة إلى معادن مثل النحاس والزنك، مما يجعله علاجًا مغذيًا للبشرة والشعر على حد سواء..دعينا نذهب في جولة لنتعلم المزيد عن هذا الزيت السحري، من  لونه وشكله وفوائده المتعددة.

ماهو زيت الجوجوبا
ماهو زيت الجوجوبا

ماهو زيت الجوجوبا

كما ذكرنا في البداية، فإن زيت الجوجوبا يستخرج من بذور شجيرة الجوجوبا، التي يمكن العثور عليها دائمًا في صحاري أمريكا الشمالية، وهو يمثل 50 بالمائة من بذور الجوجوبا ويستخرج بالعصر على البارد، وهي العملية التي تساعد في الحفاظ على القيمة المغذية العالية للزيت.

 

واستخرج الأمريكيون الأصليون الزيت من بذور الجوجوبا لعلاج القروح والجروح، وعام 1943، استخدامت الموارد الطبيعية الأمريكية، من بينها زيت الجوجوبا خلال الحرب كإضافة إلى زيت المحركات، وزيت ناقل، وزيت الترس التفاضلي، فضلًا عن استخدامه في تشحيم وصيانة الأسلحة الآلية.

 

وبدأت الشركات إضافة الزيت إلى مستحضرات التجميل والطعام في سبعينيات القرن العشرين، وهو متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق، حتى أنها لا تعد ولا تحصى، وأحد أشهر استخداماته هي في مستحضرات التجميل، حيث يمكنك أن تجده من مكونات مستحضرات العناية بالشعر، والبشرة، مثل زيت الجوجوبا من اي هيرب ومنتجات العناية بالأظافر.

 

واليوم، يجرى زراعة 40 ألف فدان من الجوجوبا بجنوب غرب الولايات المتحدة، ويأتي معظم الاهتمام حول العالم به نتيجة لقدرة النبات على البقاء في البيئة الصحراوية القاحلة، كما أن الأراضي الحدية التي لن تدعم المحاصيل التقليدية يمكن أن تصبح مصدر دعم رئيسي للاقتصاد الزراعي العالمي.

 

وأنشأت أقدم مزارع جوجوبا تجارية في الولايات المتحدة نهاية السبعينيات، ويتراوح الإنتاج الحالي للزيت آلاف الأطنان سنويًا، أما المنتجون الرئيسيون هما الولايات المتحدة والمكسيك، مع تصدير كميات كبيرة إلى اليابان وأوروبا.

 

واليوم، يمكنك على أكثر ترجيح أن تجد زيت الجوجوبا في منتجات العناية بالجمال والشعر بشتى أشكالها.

 

وهناك كثير من المزاعم حول فوائد زيت الجوجوبا الاصلي للشعر، بعضها مدعوم بالأبحاث والدراسات أما الأخرى تحتاج للتدقيق والمراجعة.

 

واستخدام الجوجوبا كمرطب للشعر والبشرة هي ميزته وفائدته الأساسية، مع آراء كثير من المتخصصين في الأمراض الجلدية الذين يؤكدون الأمر. كما تعتبر براءات الاختراع الأخيرة الزيت مكونًا أساسيًا في معظم منتجات الشامبو والبلسم، بحجة أنه مستحلب دقيق مهم بمنتجات العناية بالشعر.

 

وتساعد المستحلبات الدقيقة في حمل المكونات النشطة في المنتج، أما المستحلبات الشائعة الأخرى فهي شمع العسل، وشمع الكرنوبة، أو شمع عشبة الإسبارتو.

ولهذا السبب، ربما يمنع زيت الجوجوبا تكسر الشعر، كما يمكن أن يساعد في علاج القشرة، وجفاف فروة الرأس، فضلًا عن استخدامه في ترطيب البشرة ومكافح للالتهابات.

وكما الحال مع زيوت العناية بالبشرة، فإن فيتامينات زيت الجوجوبا عديدة، إلى جانب مضادات الأكسدة، والخصائص المكافحة للالتهابات، لكن ما يميزه عن الزيوت الأخرى أنه عمليا ليس زيت، ولكن استر الشمع.

لكن ما الذي يعنيه هذا للبشرة، يحتوي زي الجوجوبا على تركيب جزيئي وتكوين مشابه للزهم، الذي تنتجه البشرة طبيعيًا من أجل الترطيب.

وهذا يعني أنه عند دهنه على وجهك، يحاكي زيت الجوجوبازهم البشرة ويوازنها، ليضيف مزيدًا من الزهم بالمكان المحتاج إليه، كما يقلص الإنتاج الزائد الذي لا داعي له، هذا إلى جانب أن الزهم يغطي خصلات الشعر، وبالتالي تطبيق الجوجوبا بالمكان الذي يحتاج له يمكن أن يضفي إحساس النعومة على شعرك وحتى تعزيز اللمعان.

 

مواصفات زيت الجوجوبا الاصلي

عند استخدام الزيوت الطبيعية في إطار روتين للعناية للبشرة أو الشعر أو الصحة بشكل عام، يجب الانتباه إلى شراء الزيوت الأصلية لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

ربما تفيدك: شكل زيت الجوجوبا الاصلي

لون زيت الجوجوبا:

يتميز زيت الجوجوبا بلونه الذهبي وطبيعته السائلة في درجة حرارة الغرفة رائحته الجوزية قليلًا، أي المشابهة للجوز، أما الزيوت المعالجة سنجد أنها شفافة بلا لون أو رائحة.

 

كيفية معرفة زيت الجوجوبا الاصلي:

يمكنك التعرف على زيت الجوجوبا الأصلي بطريقة سهلة؛ من خلال التأكد من خلوه من أي شوائب أو مواد كيماوية، ورائحته الجوزية قليلًا، كما ينصح بتجربة الزيت على الجلد للتأكد مما إن كان أصليًا من خلال امتصاص الجلد له بسرعة، حال كان ذلك متاحًا.

 

شكل زيت الجوجوبا الاصلي:

عند استخراج زيت الجوجوبا من البذور يتخذ شكل الشمع الذهبي السائل، لكن بعد التكرير يصبح بلا لون أو رائحة، ويكون خفيفًا غير لزج.

كما أن نقطة ذوبان زيت الجوجوبا هي حوالي 10 درجات مئوية، ومستوى اليود حوالي 80، ويمكن تخزينه بسهولة في درجة حرارة الغرفة بأماكن مغلقة بسبب احتوائه على قليل من الدهون الثلاثية، على عكس زيوت الخضراوات الأخرى، مثل: زيت بذور العنب، وزيت جوز الهند.

أما مؤشر الاستقرار التأكسدي فهو نحو 60، ما يعني أنه يمكن الاحتفاظ به لفترة أطول مقارنة بزيت عباد الشمس، وزيت الكانولا، واللوز أو السكوالين، لكنه أقل من زيت الخروع وجوز الهند.

ونظرا لأن الزيت تم استخراجه من مصدر نباتي ينمو ببطء ومن الصعب زراعته، يستخدم بشكل رئيسي ضمن عمليات التصنيع الصغيرة، مثل: المستحضرات الصيدلانية ومستحضرات التجميل.

 

وبشكل عام يستخدم كبديل لزيت الحوت ومشتقاته، مثل الكحول السيتيلي، لكن الحظر المفروض على زيت الحوت إلى الولايات المتحدة عام 1971 أدى لاكتشاف أن زيت الجوجوبا بشتى الطرق يتفوق على هذا الزيت فيما يتعلق باستخداماته بقطاع التجميل وغيره من الصناعات.

 

وإذا أردت معرفة اين يوجد زيت الجوجوبا الاصلي، فيتضح استخدامه في كثير من منتجات التجميل، خاصة التي تسوق تجاريًا على أنه تم تصنيعها من مكونات طبيعية، والمنتجات التحديد تحتوي تحديدًا على الجوجوبا هي اللوشن، والمطربات، وشامبو الشعر، والبلسم، أما الزيت النقي نفسه ربما يستخدم على الشعر، أو البشرة.

ويمكن القول إنه من المهم للغاية التعرف على شكل ولون الزيت الأصلي حتى لا نندم بعد الشراء بأننا جئنا بمنتج لا فائدة منه، وتصبح مجرد أموال ملقاة على الأرض.

 

وصفات زيت الجوجوبا للبشرة
وصفات زيت الجوجوبا للبشرة

 

وصفات زيت الجوجوبا للبشرة

احتفظت الطبيعة بأحد أسرارها لنفسها، لكن تغير هذا الآن، فقد تمكن العالم من اكتشاف فوائد زيت الجوجوبا المتعددة، ونبدأ بالبشرة.

 

ترطيب عميق:

زيت الجوجوبا أخف من الزيوت المستخدمة على الوجه الأخرى وتمتصه البشرة بسهولة، حيث يتغلغل بعمق من أجل تنعيم البشرة وفي نفس الوقت يمنحك الترطيب ويضيف توهج صحي.

 

ترطيب يدوم طويلا:

لا يتبخر زيت الجوجوبا مثل المرطبات المكونة في الأساس من الماء، وهذا أمر مهم جدًا عندما تتعرض البشرة لعوامل الطبية، وأظهرت الدراسات أن زيت الجوجوبا يمد بطبقة ترطيب تدوم طويلا.

 

تغذية البشرة:

مكونات زيت الجوجوبا هي أكثر ما يميزه فيما يتعلق بتغذية البشرة، حيث يحوي كثير من المغذيات، مثل: فيتامين (E) وفيتامين (B)، فضلًا عن مضادات الأكسدة والمعادن، كما ذكرنا سالفًا، وكل ذلك يغذي ويحمي البشرة. ويمتاز النوع العضوي المعصور على البارد باحتوائه على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة والمغذيات.

 

مكافحة شيخوخة البشرة:

نظرًا لأنه أفضل مرطب، يمكن للجوجوبا إبطاء مظهر تقدم العمر، والمساعدة في التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وفي اختبارات الجلدية، تبين أن زيت الجوجوبا يزيد ليونة البشرة، وظل أثر استخدامه مع مرور الوقت، فضلًا عن أنها بينت أن الاستخدام المستمر له أسفر عن تقليل خطوط الوجه الظاهرية.

 

لا يسبب حب الشباب:

لأن زيت الجوجوبا مشابه لزيوت البشرة، يمكن لاستخدام خداع البشرة للاعتقاد أنها أنتجت ما يكفي من الزيت وبالتالي موازنة إنتاج الزيت، بدون زيادة الحبوب أو غيرها من المشاكل المتعلقة بالبشرة.

 

ربما تفيدك: هل يباع زيت الجوجوبا في الصيدليات؟ أماكن توفره في المملكة

 

كما أن زيت الجوجوبا يعيق الميكروبات بشكل طبيعي، مما يساعد في نمو البكتيريا على البشرة.

 

بسيط وليس دهني:

لأن زيت الجوجوبا يشبه زيوت بشرتنا إلى حد كبير، يتغلغلها فورًا وينعمها بسهولة، مما يساعد في تعزيز بشرة صحية متوردة بدون سد المسام أو ترك ملمس دهني، ويمكن لهذه الفوائد مع سعر زيت الجوجوبا الاصلي الذي لا يعد باهظ الثمن مقارنة بمنتجات أخرى أن يكون صفقتك الرابحة.

 

تلطيف حروق الشمس: يساعد الأثر المرطب لزيت الجوجوبا في تلطيف حروق الشمس، وتقليل فرص التقشير.

 

لطيف ولا يسبب الحساسية: يوصى باستخدام زيت الجوجوبا لأصحاب البشرة الدهنية (بما في ذلك من يعانون الإكزيما والصدفية)؛ بسبب طبيعته اللطيفة على البشرة، وتطبيقه على الجلد المعرض للخطر يمكن المساعدة في تقليل الوهيج.

 

تنعيم البشرة الجافة: يتمتع زيت الجوجوبا بخصائص مضادة للأكسدة، التي تساعد في تقليل الإحمرار الذي يسببه الجفاف، وتخفيف آثار الإكزيما والعد الوردي، والحفاظ على تهدئة البشرة وإراحتها، كما أن فيتامين (E) وفيتامين (B) المركب في الزيت يساعد في إصلاح البشرة والسيطرة على الضرر.

 

أيضًا هناك فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة، حيث إنه غني في مادة السيراميد، التي تساعد في تفتيح لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة، وترطيبها.

 

جفاف القدمين والتشققات:

أيضا يساعد استخدام الزيت يوميًا قبل النوم في ترطيب جفاف القدمين والتخلص من التشققات، لكن لنحصل على هذه النتيجة يجب دهن القدمين جيدًا بالزيت وتدليكها ثم ارتداء جوارب قطنية.

 

مكافحة القروح الباردة:

هناك الكثير من الزيوت الأساسية، مثل: شجرة الشاي، والنعناع، المعروفين بالمساعدة في تقليل حدة القروح الباردة، لكن تلك الزيوت تحتاج لتخفيف باستخدام أحد الزيوت الحاملة حتى لا تهيج البشرة، وهنا يأتي دور زيت الجوجوبا، الذي يحتوي على دوكوسانول، وهو المكون النشط في كريمات القرح الباردة، التي تقوم بمهمتها من خلال منع الفيروس من الدخول لخلايا البشرة السليمة.

تعزيز الكولاجين:

ربما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الجوجوبا الجسم على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين موجود في البشرة والمفاصل فضلًا عن أجزاء الجسم من الغضاريف.

ونظرًا لأن مستويات الكولاجين تقل مع التقديم في العمر، تتغير ملامج الوجه، وتربط دراسة واحدة على الأقل مضادات الأكسدة التي تستخدم على البشرة لتحسن مستويات تخليق الكولاجين.

 

وبالنسبة لوصفات زيت الجوجوبا، أو كيفية استخدامه، لا يحتاج التخفيف ويمكن تطبيقه على البشرة مباشرة، وقبل استخدامه، أو أي منتج تجميلي لأول مرة، يجب تجربته على مساحة من الجلد للتأكد من عدم التحسس تجاهه.

 

ويمكنك تطبيق هذا الاختبار من خلال وضع ثلاث أو أربع قطرات من الزيت على الساعد الداخلي، ثم نغطي المكان برباط والانتظار 24 ساعة، ثم نخلعها ونتفحص البشرة أسفلها، إن لم يكن هناك أي علامة إحمرار أو تهيج، إذا لا حساسية للزيت.

 

وتعتمد النتائج المرجوة على الطريقة التي نستخدم فيها الزيت، ويمكنك أيضًا استخدامه كزبدة شفاه لترطيب الجفاف، والتشقق، كما يمكنك تطبيقها على وجهك كله قبل الذهاب للفراش.

 

ويمكنك مزج الزيت أيضًا مع المكونات الطبيعية التي تكافح الحبوب لتحضير قناع للوجه لتحسين حالة الحبوب.

 

وكذلك يمكنك استخدام زيت الجوجوبا مع زيت السمسم الفريد الذي يحتوي على أعلى تركيزات أحماض أوميجا 6 الدهنية، وفي نفس الوقت يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية السيسامول والسيسامين التي تساعد في الاحتفاظ بالزيت لفترة طويلة.

 

كما ان استخدام زيت الجوجوبا آمن حول منطقة العين على عكس معظم المكونات، مما يجعله مزيل مكياج شعبي بسبب أساسه الزيتي، حتى أنه يعالج الهالات السوداء من خلال علاج الالتهابات الموجودة بهذه المنطقة.

 

ومن أجل الحصول على أقصى استفادة من استخدام زيت الجوجوبا ضمن الروتين اليومي للبشرة، من المهم البحث عن المنتجات والماركات التي تحمل علامة زيت جوجوبا عضوي ومعصور على البارد.

 

افضل نوع زيت الجوجوبا
افضل نوع زيت الجوجوبا

 

افضل نوع زيت الجوجوبا

تحتفظ الزيوت المعصورة على البارد بعدد كبير من مضادات الأكسدة الموجودة بالنبات مقارنة بالتجارية التي تمر بعمليات تصنيع، حيث إن مضادات الأكسدة الإضافية تساعد في زيادة الفوائد المتعلقة بالعناية بالبشرة لزيت الجوجوبا.

وهناك بعض من الأنواع الشهيرة التي يمكنك الذهاب لشرائها، مثل زيت الجوجوبا العضوي “أرت ناتشورالز”، و”ليفين روز” المعصور على البارد أيضًا لترطيب البشرة والشعر والأظافر، ومنتج “ناو سوليوشنز” الشهير، و”كليجانك”.

كما هناك منتجات “تيدي أورجانيكس”، و”ديزرت إيسنس”، وزيت الجوجوبا من شركة “كيت بلانك” لمستحضرات التجميل، وزيت الجوجوبا الذهبي العضوي من ماركة “بيرا دور”.

بعد أن تحدثنا على فوائد زيت الجوجوبا للبشرة وكيفية التعرف عليه وأفضل الماركات، يمكن أن يسأل البعض، ماذا إذا أردت الاستفادة به في روتين الشعر، ما هي فوائده و طرق

 

استخدام زيت جوجوبا للشعر.

ترطيب الشعر:

تطبيق زيت الجوجوبا على الفروة والشعر يرطب خصلات الشعر ويساعد في الاحتفاظ به والإغلاق عليه، ليترك شعرك ناعمًا وصحيًا، ونظرًا لأنه خفيف جدًا، يمكن لأصحاب الشعر الخفيف استخدامه لترطيب خصلات شعرهم.

يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا للبلسم الذي تفضله، وطبقي الزيت مباشرة على الشعر بعد استخدام الشامبو وقبل التصفيف، وإن كنت تعاني الشعر الجاف، يمكنك تركه لبضع ساعات أو خلال الليل للحصول على ترطيب عميق.

التخلص من القشرة:

يحتوي زيت الجوجوبا على حمض البالميتولييك وحمض الشمع، وكلاهما معروف عنه الترطيب وحماية الشعر، وعند تدليكه على فروة الرأس، يمنك لهذا الترطيب منع القشرة، كما أن نظرًا لقدرته على موازنة البشرة، ربما يمنع الاستخدام المستمر عودة القشرة.

وعلى حسب درجة الإصابة بالقشرة، يمكن استخدام الزيت كعلاج قبل الشامبو، مثلا دعيه على الشعر لمدة عشرين دقيقة قبل الغسل، وتأكدي أن رائحة زيت الجوجوبا لن تزعجك.

الحماية ضد التلف:

الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الجوجوبا لا ترطب الشعر فقط، ولكن تحميه أيضًا من أضرار أدوات الشعر الحرارية، بل حتى أنه يدافع عنك ضد الجذور الحرة.

تعزيز الكثافة والنمو:

توفر الفيتامينات والمعادن الموجودة في زيت الجوجوبا المغذيات التي يحتاجها الشعر للمساعدة في الحفاظ على كثافته ونموه، مثلا الزنك، عنصر حيوي من أجل نمو أنسجة الشعر والبصيلات والحفاظ على وظائف الغدد الزيتية المحيطة.

 

كما أنه رائع لتقوية الشعر، وهناك توصيات لمن يعانون تساقط الشعر بتطبيق بضع قطرات على الفروة كعلاج يترك على الشعر، الأمر الذي سيرطب البصيلات لمنع الجفاف، الذي قد يؤدي للتساقط.

 

تأخير ظهور الشعر الرمادي: يمكن أن يتسبب نقص النحاس إلى فقدان صبغة الشعر وظهور الشعر الرمادي مبكرًا، ويجرى دراسة النحاس نفسه حاليًا كمركب موضعي محتمل مضاد للشيخوخة.

 

ويكفي القول إنه نظرا لاحتواء زيت الجوجوبا على النحاس مع فيتامينات مثل (C) و(E)، فإن تطبيقها يمكنه إبطاء هذه العملية واستعادة بعض النحاس المفقود.

 

وحال دار في ذهنك تساؤلات عن اضرار زيت الجوجوبا للشعر، ستجيب النقاط القادمة على ذلك:

 

ترطيب الشعر من الداخل والخارج:

يتكون زيت الجوجوبا المصري من 97 في المائة من الدهون غير المشبعة الأحادية، أما الثلاثة بالمائة المتبقية فتتكون من أحماض وكحول طبيعي، ونظرًا لهذه البنية الغنية بالمغذيات، ربما يساعد في ترطيب الشعر من خلال التغلغل عبر بشرة فروة الرأس.

 

الحفاظ  على التوازن الطبيعي لفروة الرأس:

العلم لا يكذب، حيث يتفق الخبراء على أن زيت الجوجوبا مطابق تقريبًا للزهم، حيث يحاكي الزيت الذي تنتجه الغدد الدهنية للبشرة طبيعيًا، مما يجعله مكونًا تعويضيا للرطوبة.

 

ومن العدل القول إن الجوجوبا ترطب خصلات الشعر بدون عرقلة التوازن الطبيعي لفروة الرأس، كما أنه لن يتسبب في إنتاج الفروة مزيد من الزيوت أو أقل.

 

إصلاح التلف الناتج عن الحرارة والتصفيف:

ربما يصعب التعامل مع الشعر المتضرر من الحرارة، لكن خلصت دراسات إلى أن الحرارة الناتجة عن أدوات تصفيف الشعر، مثل: مكواة تجعيد الشعر، ومجففات الشعر، تتسبب في تشقق بشرة الشعر الخارجية، وهذه التشققات هي مصدر النهايات المتقصفة وتجعل الشعر عرضة للتكسر.

 

زيت الجوجوبا للشعر الجاف
زيت الجوجوبا للشعر الجاف

 

ربما تفيدك: سعر زيت الجوجوبا في السعوديه من أشهر المتاجر

 

زيت الجوجوبا للشعر الجاف:

كما تحدثنا في النقاط السابقة عن القدرة الترطيبية التي يتمتع بها الزيت، بالتالي سيكون أداة مثالية لأصحاب الشعر الجاف، ويمكنك تطبيقه كمرطب يترك على الشعر، أو حتى غسل الشعر باستخدام الزيت.

وهناك طريقة يمكنك تجربتها من أجل ترطيب ونعومة الشعر، حيث سنحتاج لكوب من زيت جوز الهند، و2 معلقة زيت جوجوبا، و5 قطرات من زيت اللافندر، وعاء للخلط، ومضرب يدوي، وبرطمان للتخزين.

في الخطوة الأولى نمزج زيت الجوجوبا مع المكونات الأخرى في الوعاء، ثم نضربهم بالمضرب اليدوي بسرعة لمدة من سبع إلى عشر دقائق، ننقل بلسم زيت الجوجوبا إلى برطمان ويجب تدوين تاريخ الانتهاء، ثم نأخذ مقدار كاف من البلسم ونضعه على شعر رطب، مع التركيز على النهايات ووضع القليل وبشكل خفيف جدًا على الجذور، ونتركه من ثلاث إلى خمس دقائق، ونغسل، ثم نصفف كالمعتاد، ولا تنس وضع البرطمان بالثلاجة للحفاظ على قوامه السميك.

 

 

ومن طرق استخدام زيت جوجوبا للشعر

أيضًا “سموزي الشعر”، وهنا سنحتاج معلقتين من زيت الجوجوبا، موزة أو اثنين ناضجة، ثلاث قطرات من زيت البرجموت العطري، و3 قطرات من زيت الجريب فروت العطري، وعاء للخلط، وشوكة.

الخطوة الأولى: نضع الموز مع زيت الجوجوبا والزيوت العطرية في وعاء.

الخطوة الثانية: نهرس ونمزج الخليط معًا حتى تمتزج جيدًا ونحصل على خليط كريمي سميك.

الخطوة الثالثة:  نضع الخليط على الشعر بالتساوي حتى نتأكد أنه تمت تغطيته بالكامل.

الخطوة الرابعة: نغطي الشعر بقبعة الاستحمام، ونتركه نصف ساعة.

الخطوة الخامسة: غسيل الشعر، باستخدام الشامبو والبلسم كالمعتاد.

الخطوة السادسة: نكرر الأمر أسبوعيًا.

وبعد تلك الوصفات نأتي لنقطة التجارب، وبالحديث عن تجربتي مع زيت الجوجوبا، يمكن القول إنه حل مثالي للكثير من مشاكل البشرة كما ورد سالفًا، حيث يساعد على توفير الترطيب العميق عند المواظبة على استخدامه، كما أن عند إدخاله لروتين العناية بالبشرة يساعد في منحك نضارة وكأنك أجريتي جلسة من جلسات العناية بالبشرة الباهظة الثمن.

وأيدت شابة أخرى تلك الفوائد، حيث قالت إنها استخدمته بديلًا للسيروم، وشعرت كما لو أنه طبيعي، واستخدمته أيضًا كحمام زي، وكان هناك فرق في نعومة الشعر وحيويته، كما طبقته كنوع من أنواع المساج، ثم غطت الشعر بقبعة الاستحمام وتركته أربع ساعات، ثم غسلته بالمياه، وبعدها كان حيويًا ولامعا بدون ملمس دهني.

وهنا وجب التنويه لأحد أكثر الزيوت شهرة ونجاحا وهو زيت الحشيش الأصلي الذى أصبح أكثر مبيعا ونجاحا داخل المملكة، نظرا لفوائده الكثيرة فى حل كل مشاكل الشعر، ولكن بشرط حصولك على المنتج الأصلى من مكان مضمون ولذلك نرشح لك أفضل الأماكن لشراؤه وأنت فى منزلك.

متجر فاشون أول  وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني اضغط هنا

رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: اضغط هنا

رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون: اضغط هنا

رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين:اضغط هنا

الزيوت الطبيعية هى الحل الأفضل والأكيد لكل مشاكل شعرك، فأى ما كان نوع شعرك فإن كلا من زيت الجوجوبا والحشيش قادرين على حل تلك المشكلة ولكن بشرط حصولك عليه من مكان مضمون وهو ما يضمن لكى حصولك على المنتج الأصلى ولذلك يمكنك تخير أحد المتاجر التى ذكرناها سابقا.

 

 

 

المصدر:أفضل

انتقل إلى أعلى