شركة متجر السعودية

شركة متجر السعودية .. 3 مؤسسات يمكنك الاعتماد عليها لتنفيذ مشروعك

محتوى الموضوع

أفضل متخصص في استخراج رخصة متجر الكتروني في السعودية؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شركة متجر السعودية

هل تريد إنشاء شركة متجر السعودية ، إن هذا المقال مع منصة « أفضل» سوف يمدك بكافة المعلومات التي قد تحتاجها في هذا الصدد وسوف يكون بالتأكيد مرشدك لكي تصل إلى كل ما تريد من معلومات حول المتاجر في المملكة وكيفية إنشاء متجر إلكتروني.

شركة متاجر السعودية

يستغرق بدء متجر على الإنترنت وقتًا وقليلًا من المال، في الواقع، على الرغم من وجود حلول مجانية لإنشاء موقع اعلم أنه إذا كنت تريد حقًا إقلاع عملك عبر الإنترنت، فسيتعين عليك الاستثمار بضعة ريالات فقط لتقديم النظام الأساسي لشركتك المستقبلية.

أول الأسئلة التي تطرحها على نفسك قبل فتح متجر على الإنترنت

قبل إطلاق متجر على الإنترنت، سيكون من الضروري أولاً أن تسأل نفسك عدة أسئلة للتأكد من أنك تشرع في المشروع الصحيح، فتح متجر على الإنترنت ليس مجانيًا (لا نقول أن “الوقت هو المال”) ويتطلب المشاركة (وبالتالي شغفًا معينًا)، لذلك من الضروري أن تطرح على نفسك العديد من الأسئلة الأساسية التي ستتيح لك صياغة مشروعك ودوافعك بسرعة.

إليك الأسئلة المختلفة التي ستحتاج إلى طرحها على نفسك:

ما هو الاستثمار الأولي الذي أنا مستعد للاستثمار فيه؟

هل أرغب في إدارة مخزون المنتجات التي سأقوم بتسويقها؟

كم من الوقت يمكنني تكريسه لذلك؟

ما هي مهاراتي الفنية؟

ما الاستثمار الأولي؟

هل لديك بعض المدخرات التي يمكنك الاعتماد عليها أم أنك ستضطر إلى الاكتفاء بطاقتك ودهون الكوع؟

كما تم سرد المعلومات أعلاه، من الممكن فتح متجر على الإنترنت مجانًا هذه الأيام، بعض الحلول مجانية بالفعل، ومع ذلك، إذا كنت تريد متجرك، فستظل بحاجة إلى استثمار بضعة ريالات لجعله موجودًا على الويب، وإذا لم يكن لديك مدخرات، فسيكون مشروعك قابلاً للتحقيق، لكنه سيتطلب جرعة جيدة من التحفيز والكثير من الاستثمار الشخصي.

تسوق مع أو بدون مخزون؟

السؤال الثاني الذي تطرحه على نفسك سيكون نتيجة السؤال الأول، هل ستفتح متجرًا عبر الإنترنت بشراء مخزون من المنتجات أم لا؟ للإجابة على هذا السؤال، ستحتاج إلى العثور على نموذج العمل الذي يناسبك من بين هذه النماذج الثلاثة:

  • اشترِ بالجملة لإعادة بيعها بكميات صغيرة، أي كن بائع تجزئة
  • كن تاجر جملة، أي بيع بكميات كبيرة
  • افتح متجر دروبشيبينغ، أي بيع المنتجات دون شرائها (وبالتالي الاضطرار إلى إدارة المخزون المرتبط)

وغني عن القول أنه إذا كان لديك القليل من المدخرات أو لم يكن لديك أي مدخرات، فسيكون عليك التعامل مع الحل الثالث: أي إنشاء موقع دروبشيبينغ.

متى دروبشيبينغ؟

ميزة دروبشيبينغ هي أنك ستتمكن من فتح متجر على الإنترنت دون الحاجة إلى الاستثمار في شراء مخزون (باهظ الثمن) من المنتجات، لذلك، إذا كان لديك القليل من الموارد، فيمكنك تركيز ميزانيتك بالكامل على فتح متجرك، ولكن قبل كل شيء على إعلاناتك الأولى، والتي تعتبر ضرورية لإجراء مبيعاتك الأولى.

كم من الوقت يمكن تكريسه لذلك؟

يتعلق السؤال هذا أيضًا بالميزانية التي ستتمكن من تخصيصها للموقع، لا داعي للشروع في استثمارات باهظة الثمن إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لجعلها تنمو من خلال تكريس نفسك بالكامل لهذا النشاط، وكإجابة سخيفة، ولكن في النهاية منطقية جدًا، إذا كنت تستثمر الأموال، فمن الأفضل أن يكون لديك الوقت لتحسين هذه النفقات.

كيف يمكنني استخدام مهاراتي الحالية لهذا المتجر عبر الإنترنت؟

هذا هو السؤال الرابع والأخير الذي يجب أن تطرحه على نفسك إذا كنت تفكر في بدء متجر على الإنترنت، كيف يمكن أن تساعدني حياتي الماضية والحالية في مشروع إنشاء الأعمال هذا؟

ضع هذه الصفات / المهارات في الاعتبار (حتى لو كان ذلك يعني عرضها على الثلاجة الخاصة بك)، وتذكر استخدامها عند البدء: تذكر نقاط قوتك سيكون إضافة حقيقية في الحافز الذي يتطلبه المشروع منك، بالإضافة إلى ذلك، اسأل نفسك السؤال عن مهاراتك الفنية، في الواقع، هناك العديد من الحلول التي تتيح لك فتح متجر على الإنترنت، ومع ذلك، يتطلب البعض مهارات تقنية، والبعض الآخر أسهل في التعلم (ولكن بشكل عام يكون محدودًا).

على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى ميزانية و/ أو وقت و/ أو مهارات تقنية، فسيكون حل إنشاء موقع مثل Prestashop مثيرًا للاهتمام، ولقد تم إثبات هذا الحل لسنوات عديدة ويسمح بإدارة كتالوجات المنتجات الكبيرة، عيبه هو تعقيده التقني، والذي لا يمكن لأي شخص الوصول إليه فقط (عليك إدارة الاستضافة، التطويرات، إلخ).

على العكس من ذلك، إذا لم تكن لديك مهارات تقنية و/ أو كانت ميزانيتك محدودة، يمكنك الذهاب إلى حل الاشتراك، تسهل هذه الحلول إنشاء موقع دون الحاجة إلى امتلاك أي مهارات تقنية، مما يسمح لك باختبار السوق (وبالتالي معرفة ما إذا كانت التجارة الإلكترونية مناسبة لك) دون المخاطرة المالية الكبيرة، مرة أخرى، ويعتمد حل الاختيار على مشروعك:

  • إذا كنت تخطط لبيع أقل من 30 منتجًا مختلفًا، فإن حل Wix للتجارة الإلكترونية هو الأكثر إثارة للاهتمام لاختبار السوق الخاص بك، وهو يكلف 20 € / شهر ويوفر ميزة كونه سهل الاستخدام للغاية.
  • لقد خططت لبيع أكثر من 30 منتجًا مختلفًا، ومن ثم يُنصح بالذهاب من خلال حلول تقنية أكثر قوة، إنها أقل سهولة في التعلم ولكنها توفر ميزة كونها أكثر تجهيزًا من حيث وظائف الإدارة لمتجرك (في إدارة كتالوج على سبيل المثال)، وهناك نوعان من الحلول الرئيسية: الفرنسية Wizishop ومنافستها الأمريكية Shopify، تكلفتها حوالي 30 يورو HT / شهر وهي حلول جيدة لاختبار سوق به كتالوج أكبر.
شركة متاجر السعودية
شركة متاجر السعودية

شركة متاجر السعودية

تعتبر متاجر للتمويل من الشركات الرائدة والمتخصصة في التمويل في المملكة السعودية منذ عام 1413 هـ، حيث بدأت عملياتها في عام 1413 هـ على طريق جدة – صاري، في الرياض ومكة المكرمة والدمام والطائف، وتم افتتاح فروع للشركة، وفرع الرياض هو المحور الرئيسي للشركة، وبالتالي، فإن الشركة تمتد عبر مناطق المملكة الرئيسية.

انشاء متجر الكتروني السعودية

إن التجار الإلكترونيين المستقبليين في حيرة للاختيار من بين الحلول لإنشاء تجارة إلكترونية، من WordPress إلى Shopify، عبر ClicBoutic أو Os Commerce، لكل منصة تجارة عبر الإنترنت مزاياها وعيوبها، سواء كان الحل المختار مجانيًا أو مدفوعًا، لذلك نقدم لك لمحة موجزة عن أبرز حلول للتجارة الإلكترونية.

Prestashop

مع أكثر من 270000 متجر على الإنترنت، فإن Prestashop سهل التثبيت ويحتوي على عدد كبير من السمات لتخصيص موقع التجارة الخاص بك، وتسمح لك العديد من الإضافات أيضًا بإضافة وظائف إلى متجر Prestashop لبيع أفضل عبر الإنترنت، ومع ذلك، فإن معظمها يتم تحصيل رسوم منه، مما قد يضيف إلى الفاتورة بسرعة.

ماجنتو

موقع التجارة الإلكترونية CMS Magento، تم إطلاق هذه الأداة مفتوحة المصدر في عام 2008، وهي تتيح لك إنشاء متجر إلكتروني مخصص بالكامل، لديك أيضًا الاختيار من بين العديد من القوالب المصنفة حسب الموضوع، مما يتيح لك البدء بسرعة، أخيرًا، لدى Magento العديد من التطبيقات الأصلية لمساعدتك في إدارة التجارة الإلكترونية من الألف إلى الياء: إدارة المخزون، وأدوات التسويق، وتحسين محركات البحث، والبريد الإلكتروني، وما إلى ذلك.

قد تفيدك قراءة : رخصة متجر الكتروني .. لن تحتاج واسطة لإنهاء إجراءتك مع هذه الشركات

OpenCart

Opencart هو حل مجاني للتجارة الإلكترونية مفتوح المصدر جاهز للاستخدام، يوصى به للمتداولين الصغار والمبتدئين نظرًا لسرعة التثبيت وتكلفة الإعداد المنخفضة جدًا، من ناحية أخرى، يظل عدد الوظائف وإضفاء الطابع الشخصي على المتجر الإلكتروني محدودًا مقارنة بالمنافسين.

WordPress

WordPress هو نجم CMS وهناك الكثير من المكونات الإضافية التي ستتيح لك إعداد متجر WordPress الخاص بك عبر الإنترنت ببضع نقرات والوصول إلى مكتبة تضم آلاف السمات – بفضل WooCommerce، ومع ذلك، لاستخدام موارد هذا الحل بشكل كامل، من الأفضل إتقان HTML وCSS.

أوسكوميرس

يمكن تثبيت هذا الحل مفتوح المصدر على أي خادم مخصص، بشرط أن يكون لديك فهم جيد للإجراء، تحقيقًا لهذه الغاية، فإن Os Commerce مخصص أكثر لرجال الأعمال الذين يعرفون كيفية البرمجة أو الذين لديهم الحد الأدنى من الأساسيات، حتى لو كان من الممكن دائمًا الاتصال بمزود الخدمة للحصول على المساعدة.

zencart

برنامج مجاني مفتوح المصدر، يدمج حل ZenCart للتجارة الإلكترونية العديد من الميزات الأصلية، ويتيح لك إنشاء متجر إلكتروني كامل للغاية، مع كل ما تحتاجه لتعزيز نشاطك: الرسائل الإخبارية، قسائم الهدايا، نظام الرعاية، طرق دفع متعددة، اختيار التسليم، إلخ.

منصات مدفوعة لإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية

WiziShop

Wizishop هو حل للتجارة الإلكترونية يتميز بسهولة التثبيت، والذي لا يتطلب معرفة خاصة، ويوفر هذا النظام الأساسي جميع الوظائف الأساسية اللازمة للتجارة الإلكترونية، إدارة الطلبات، وإرسال الرسائل الإخبارية، وتحسين محركات البحث، وإصدار الهاتف المحمول، وما إلى ذلك، ومن حيث التكلفة، التسجيل مجاني، ولكن سيتعين عليك دفع نسبة مئوية من مبيعاتك.

Shopify

Shopify هي عبارة عن منصة SaaS تتيح لك إنشاء تجارة إلكترونية في غضون 48 ساعة، من سمة موجودة بالفعل أو عن طريق بناء تصميمك الشخصي بنسبة 100٪ باستخدام ميثاق رسومي خاص بك، وفيما يتعلق بالسعر، ستحتاج إلى دفع اشتراك شهري يبدأ من 29 دولارًا شهريًا للشركات الصغيرة، وسيكون عليك أيضًا دفع عمولات على المبيعات.

أوكساتيس

تم إنشاء Oxatis في عام 2001، وهو حل كامل للتجارة الإلكترونية حيث يمكن تضمين استضافة متجر الكتروني لمتجرك، ويمكن الوصول إليها لأي نوع من الأعمال، كما تتوفر أكثر من 400 ميزة.

Wix

منذ وصوله، أصبح لدى Wix ما يكفي للتنافس مع أكبر برامج إنشاء المواقع، ومن الممكن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية بسهولة ومقارنة بالحلول الأخرى، لا يتم أخذ عمولة على المبيعات، وهي واحدة من أفضل الحلول ذات القيمة مقابل المال اليوم، وتتوفر حزمة التجارة الإلكترونية مقابل 16 يورو شهريًا.

قد تفيدك قراءة : كيف تنشئ متجر الكتروني ؟ | أهم معايير النجاح من الخبراء

كليكبوتيك

ClicBoutic هو برنامج لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية يعتمد على Os Commerce، هذا الحل سهل الاستخدام، ويوفر العديد من الميزات بواجهة نظيفة، ويكفي لإنشاء موقع مبيعات عالي الأداء يضمن ولاء عملائك الجدد، ويبدأ اشتراكها الشهري من 19 يورو شهريًا (في إصدار محدود) ويصل إلى 129 يورو شهريًا لأقوى الشركات عبر الإنترنت.

Bigcommerce

تعمل منصة التجارة الإلكترونية هذه بفضل السحابة وتسمح بإنشاء متجر على الإنترنت بسرعة لأي نوع من الأعمال، ويقدم BigCommerce العديد من الميزات التي تتيح لك إدارة المكتب الخلفي وكذلك المكتب الأمامي ومراقبة تحويل الزوار.

سوق متجر السعودية

تعرف على ما تعنيه التجارة الإلكترونية وكيفية بدء عمل تجاري إلكتروني، باختصار، التجارة الإلكترونية هي ببساطة عملية شراء وبيع المنتجات من خلال الوسائل الإلكترونية مثل تطبيقات الهاتف المحمول والإنترنت، وتشير التجارة الإلكترونية إلى كل من التسوق بالتجزئة والتسوق عبر الإنترنت بالإضافة إلى المعاملات الإلكترونية، نمت التجارة الإلكترونية في شعبيتها بشكل كبير على مدى العقود القليلة الماضية وهي بطريقة ما تحل محل التقاليد.

وتتيح لك التجارة الإلكترونية شراء وبيع المنتجات على نطاق عالمي، لمدة 24 ساعة في اليوم دون تكبد نفس التكاليف العامة كما لو كنت تدير متجرًا فعليًأ، وللحصول على أفضل مزيج تسويقي وأفضل معدل تحويل، يجب أن تكون أعمال التجارة الإلكترونية موجودة فعليًا.

بينما يعتقد معظم الناس أن التجارة الإلكترونية هي تجارة من نظير إلى نظير (B2C)، هناك العديد من الأنواع الأخرى للتجارة الإلكترونية، وهذا يشمل مواقع المزادات عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وحجز التذاكر والحجوزات عبر الإنترنت، والأعمال التجارية (B2B)، وفي الآونة الأخيرة، انتشر نمو التجارة الإلكترونية إلى المبيعات باستخدام الأجهزة المحمولة، والتي يشار إليها عادةً باسم “التجارة الإلكترونية” وهي ببساطة مجموعة فرعية من التجارة الإلكترونية.

لماذا شهدت التجارة الإلكترونية نموًا هائلاً على مدار العقد الماضي؟

مع ترسخ الإنترنت في حياتنا اليومية، يستمر قبول التجارة الإلكترونية في النمو وتستفيد الشركات منه، وفي أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان الكثير من الناس متشككين بشأن الكشف عن تفاصيل بطاقتهم إلى بائع تجزئة عبر الإنترنت، في حين أن معاملات التجارة الإلكترونية أصبحت الآن طبيعة ثانية،س ساعدت شهادات SSL والتشفير وأنظمة الدفع الخارجية الموثوقة مثل Paypal وWorldpay وSkrill على تحسين ثقة المستخدم في التجارة الإلكترونية، ولكن قبل الدخول في هذا العالم عليك أولًا معرفة طريقة  استخراج سجل تجارة الكترونية.

وإليك منصات التجارة الإلكترونية الأعلى تصنيفًا والمناسبة لجميع الاحتياجات، ومن أبرزها

قد تفيدك قراءة : كيف تدير متجر الكتروني ؟.. 3 مكاتب تضمن لك الربح

سوق.كوم

والذي تحول أمازون السعودية، وهو يجمع بين أفضل الخبرات المحلية تحت مظلة التجربة العالمية لأمازون، ويحوي المتجر على العديد والعديد من المنتجات المتنوعة والمختلفة.

المتجر السعودي

في الآونة الأخيرة، تم إطلاق متجر إلكتروني وتطبيق المتجر السعودي لتلبية رغبات العملاء في جميع أنحاء المملكة من خلال تقديم مجموعة من الكماليات، والمنظمات المنزلية وغيرها بأفضل الأسعار وأسهل طريقة للوصول إليك بسرعة كبيرة في أي مكان في المملكة.

موقع متاجر السعودية
موقع متاجر السعودية

موقع متاجر السعودية

بشكل عام، هناك نوعان من تجار التجارة الإلكترونية:

أولئك الذين يبيعون المنتجات المادية: هذا أمر لا يحتاج إلى شرح، إنه مجرد شراء وبيع المنتجات المادية من خلال نوع من الوسائط الإلكترونية، على سبيل المثال، يمكنك بيع البضائع في أحد المجالات التالية: الأزياء، والإكسسوارات، والأدوات المنزلية، والألعاب، وما إلى ذلك.

المتاجر التي تبيع المنتجات الرقمية (AKA Downloadable Products): إذا كنت قد اشتريت دورة تدريبية عبر الإنترنت من قبل، فإن هذا يندرج تحت فئة “المنتجات الرقمية”، وكقاعدة عامة، إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى المنتج من خلال منطقة عضو عبر الإنترنت أو كنت بحاجة إلى تنزيله، فمن المرجح أنه “منتج رقمي”.

ومن أبرز المتاجر الإلكترونية في السعودية

محل جولدن سنت

نظرًا لرغبته المستمرة في تقديم منتجات أصلية 100٪، يعد متجر السعودية Golden Scent أحد أفضل 5 متاجر سعودية عبر الإنترنت لبيع المنتجات عبر الإنترنت على الإطلاق، بالإضافة إلى الخصومات العديدة التي يقدمها المتجر لعملائه ويمنحهم الفرصة للتسوق بأرخص الأسعار من خلال تفعيل كود خصم جولدن سنت.

ممزورلد

شركة متجر السعودية ومتجر ممزورلد هو من أفضل 5 متاجر أونلاين في السعودية لبيع المنتجات عبر الإنترنت، وهو من المتاجر التي تأخذ في الاعتبار احتياجات الأم والطفل وتوفر لهم قاعدة كبيرة من المنتجات المميزة، ولم تقتصر أولويات المتجر على الاحتياجات المنزلية، بل وفر أيضًا احتياجات السفر المختلفة والمرافق التي وفرت الحماية لك ولأطفالك.

قد تفيدك قراءة : أفضل شركة انشاء متجر الكتروني في الدعم الفني والصيانة

احصل على كل هذا وأكثر من خلال الأكواد والقسائم التي يتم بيعها بانتظام من قبل السوبر ماركت بأرخص الأسعار ومجموعها حوالي 500 كوبون، مع قيمة خصم تتراوح من 10 بالمائة إلى 70 بالمائة وفقًا لشروط وأحكام المتجر.

كيف افتح متجر الكتروني

كيف تفتح متجر الكتروني وماذا عن  كيفية إدارة متجر الكتروني؟ من تطوير مشروعك إلى اكتماله، هناك عملية كاملة يجب اتباعها، وبالتالي، يجب تنفيذ كل خطوة من خطوات العملية ببراعة لإنشاء متجر فعال، سيتيح لك ذلك بدء نشاطك في أفضل الظروف.

تحقيقًا لهذه الغاية عليك أولًا معرفة متوسط سعر تصميم متجر الكتروني في المملكة، وإليك 10 خطوات أساسية لفتح متجر على الإنترنت

  1. يتطلب فتح متجر على الإنترنت سجل تجاري.

لا تتردد في طلب المساعدة من متخصص للحصول على المشورة السليمة، وعليك معرفة شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية.

  1. اختر اسم المجال قبل فتح متجر على الإنترنت

يسير اختيار اسم المجال جنبًا إلى جنب مع استضافة موقع التجارة الإلكترونية المستقبلي الخاص بك، لذلك ستحتاج إلى العثور على مضيف موثوق به لضمان أداء موقع الويب الخاص بك، ثم تحتاج إلى التحقق من توفر اسم المجال الذي تريد تسجيله، بالإضافة إلى ذلك، يفضل تسجيل اسم المجال باسم شركتك، وعليك معرفة قبل ذلك باقات المتاجر الالكترونية.

  1. اكتب المواصفات / خطة العمل

تتيح لك هذه المستندات تحديد وتسجيل جميع مراحل مشروعك التجاري.، سيكونون بمثابة مستودع أثناء إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وحتى لإدارته، لذلك ستتيح لك مواصفات الكتابة أن تكون لديك نظرة تحليلية على كل جانب من جوانب مشروعك، ويمكن للمكاتب المتخصصة مساعدتك كما أنها يمكنها مدك بمعلومات حول  دعم المتاجر الإلكترونية.

  1. إنشاء الموقع الخاص بك

بصفة عامة هناك العديد من أدوات الكمبيوتر التي يمكنك استخدامها لفتح متجر على الإنترنت، بناءً على احتياجاتك ومعرفتك، يمكنك اختيار Magento وPrestashop وOxatis وWordPress وWizishop، إلخ، وإذا أردت إنشاء موقع يمكنك التواصل مع شركة عمل متاجر الكترونية بالرياض وتوفر لك بعض الحلول التجارة الإلكترونية بنظام تسليم المفتاح، بينما تتطلب حلول أخرى مهارات HTML وCSS، ولا تتردد في طلب المساعدة من مطور الويب لإعداد متجرك حيث أن استشارة المتخصصين من أبرز وأهم الخطوات من أجل مشروع عمل ناجح ومتكامل وقليل الأخطاء، ومن خبير التسويق الالكتروني.

  1. البحث عن الموردين

من المهم العثور على مورد موثوق به لديه مخزون من المنتجات للبيع، لذا استكشف مجال عملك للعثور على تجار جملة جادين، وبعد ذلك، ستحتاج إلى الاتصال بالمورد المختار للحصول على مزيد من المعلومات حول ظروف العمل، وتسليم المنتج، وما إلى ذلك، وبصفتك تاجرًا إلكترونيًا عليك معرفة شروط استخراج سجل تجاري بدون محل.

قد تفيدك قراءة : اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني | دليلك لخبراء الخدمة المعتمدة

  1. أكمل الموقع بأوراق المنتج

سيحتاج العميل إلى معلومات حول منتجاتك حتى يميل إلى شرائها، الآن وبعد أن أصبح لديك متجرك في مكانه، فكر في كتابة وصف موجز لكل منتج معروض على موقع التاجر، وقم بتطوير أوراق الجودة لتشجيع مستخدمي الإنترنت على الطلب منك، مع التفكير في مراجعك الطبيعية.

  1. روّج لمتجرك الإلكتروني

من أجل البيع، ومن أجل تطوير متجر الكتروني لا يوجد سر، عليك أن تجعل نفسك معروفًا لعامة الناس، هذا يتطلب بالضرورة استراتيجية تسويق جيدة، وتعد حملة البريد الإلكتروني، وبرنامج ولاء العملاء، والمدونة، والحضور الاستباقي على الشبكات الاجتماعية كلها تقنيات ستساعدك على زيادة حركة المرور الخاصة بك، ومبيعاتك.

من خلال تطبيق الخطوات الواردة في هذه الفقرة، ستفتح متجرًا بنجاح، أما إذا أردت إعداد خطة عمل متجر الكتروني، فيمكنك التواصل مع مكتب استشارات متخصص في دراسات الجدوى، وهناك العديد من المكاتب المتخصصة، ومن أبرز المكاتب المحترفة والمتخصصة في إعداد دراسات الجدوى في المملكة مكتب المستشار لتطوير الأعمال وهو مكتب متخصص كما توجد أيضًا مؤسسة سنابل الإبداع والتي يمكنها إعداد  دراسة جدوى مشروع متجر إلكتروني.

وأخيرًا .. استعرضنا أبرز المتاجر السعودية وشركة متجر السعودية والطريقة المثلى لفتح متجر على شبكة الإنترنت.

 

المصدر | أفضل 

انتقل إلى أعلى