خطوات تنفيذ مشروع الكتروني

كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني .. تصميم احترافي يوفره لك 6 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء موقع الكتروني ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني

إذا كنت تتسأل عن كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني ؟ هل تود معرفة تكاليف انشاء موقع الكتروني؟ هل تبحث عن أفضل شركة لتصميم المواقع الالكترونية، بناءً على آخر التطورات التكنولوجية في العالم والتطورات العلمية في العديد من المجالات التكنولوجية وتطور وانتشار التجارة الالكترونية بشكل كبير على مستوي العالم سنعرض من خلال موقعنا المتميز “أفضل” كل ما تحتاج معرفته عن انشاء موقع الكتروني.

كيف ابدا مشروع الكتروني

 كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني لقد تغير الزمن، ويأمل المزيد من الناس في أن يصبحوا رؤساء لأنفسهم في العمل وأن يكونوا مسؤولين عن مستقبلهم.

 هنا، لعبت الإنترنت دورًا مهمًا في تسهيل تحقيق هذا الهدف، لأن التجارة الإلكترونية من أكثر المشاريع شهرة وشعبية، ومع ذلك، قد يكون من الصعب معرفة كيفية بدء عمل تجاري إلكتروني ناجح حقًا لتحقيق الأرباح التي تريدها، قبل أن تبدأ في انشاء موقع تجاري الكتروني، تحتاج إلى معرفة الكثير من المعلومات، هنا، تصبح صياغة خطة عمل واضحة ضرورية لتحديد الأولويات في عملية تخطيط المشروع وتحديد الموارد اللازمة.

على الرغم من أنه أمر رائع حقًا أن تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت مع الكثير من الأفكار الكبيرة، يجب قبل أي شيء وضع خطة عمل مشروع موقع الكتروني، فمن الأفضل في الواقع أن تضع جانباً طموحاتك الكبيرة منذ البداية والتركيز على الخطوات الأكثر عملية وفعالية في خطة عملك.

 تحتاج أولاً إلى وسيط لبيع منتجاتك عبر الإنترنت إذا كنت تريد معرفة الاجابة علي كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني ، فتح متجر بسيط عبر الإنترنت على منصات مبيعات معروفة مثل Shopify يمكن أن يحقق هذا الهدف جيدًا، قد يستغرق الأمر أكثر من 30 دقيقة لإكمال هذه العملية على موقع الويب، ولكن انتبه دائمًا للوقت الذي تقضيه في البداية، لا تبالغ، وتذكر دائمًا ما قاله  Reed Hoffman المشارك في تأسيس موقع LinkedIn الشهير “إذا كنت غير راضيًا عن المنتج الأول في مشروعك، فهذا يعني أنك بدأت المشروع بعد فوات الأوان، وهذا ينطبق أيضًا على أعمال التجارة الإلكترونية, السر هو أن تبدأ مشروعك بسرعة، ثم تبدأ في التفكير في جلب الأساليب من المبيعات, يمنحك هذا الفرصة لتطوير وتحسين جوانب أخرى من المشروع.

ربما تفيد القراءة… مشروع موقع الكتروني تجاري .. 6 شركات جهات توفر لك أبسط الإجراءات

من اجل البدء في عمل مشروع متجر الكتروني مربح يجب اتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

  1. إذا كنت جديدًا في التجارة الإلكترونية، فقد ترغب في معرفة ما إذا كان المنتج الذي تبيعه مناسبًا، في الواقع، هذه المشكلة هي أكبر عقبة وأكبر سبب يمنع العديد من الأشخاص من بدء أعمالهم التجارية عبر الإنترنت، يجب أن تكون استراتيجيًا لتحديد منتج واحد على الأقل أو عدة منتجات حديثة يصعب العثور عليها في المتاجر التقليدية أو مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل أمازون، لأنك إذا تجاهلت ذلك واخترت المجوهرات أو منتجات عامة مثل الكتب، هناك العديد من الشركات الرائدة والمتاجر عبر الإنترنت التي تلبي احتياجات العملاء من هذه المنتجات، مما يؤدي إلى طريق مسدود.

بدلاً من ذلك، يجب أن تفكر في منتجات محددة تجذب جمهورًا معينًا، جرب ما يلي: ضع قائمة بالمنتجات المحتملة التي قد ترغب في بيعها في المتجر عبر الإنترنت، ضع في اعتبارك المنتجات التي تهمك أو تهم عائلتك أو أصدقائك، يمكنك أن تطلب منهم أخبارك بأكثر الاشياء التي يحتاجونها من المتجر عبر الإنترنت، تحقق من العديد من مواقع البيع عبر الإنترنت، مثل Pinterest و Etsy وحتى Instagram، أو صفحات مبيعات Facebook.

  1. يعد البحث عاملاً مهمًا في نجاح المتاجر عبر الإنترنت، بعد اختيار المنتج، تحقق على الفور من حالة المنافسين، هل يستثمرون كثيرًا في الإعلان؟ أم أنهم يتبعون استراتيجيات تسويقية مختلفة؟ فهم كم الطاقة والمال اللازمين للاستثمار في الشركات الناشئة قد يغيران دافعك لبيع منتجات معينة، ويوجهك لاختيار منتجات أفضل للبيع، ويمنحك فهمًا أعمق لكيفية بدء مشروع صغير بنجاح على الإنترنت.
شركات انشاء موقع الكتروني
شركات انشاء موقع الكتروني

شركات انشاء موقع الكتروني

 كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني قبل اختيار شركة، يجب عليك أولاً اختيار اسم متجر فريد على الإنترنت أو اسم موقع، ويجب عليك الانتظار بعناية قبل اختيار اسم، لأن اسم المتجر عبر الإنترنت يؤثر بشكل كبير على انتشار الموقع والعلاقة بين والعملاء، في الجمعيات والأنشطة التجارية المتعلقة بهذا النشاط، هناك العديد من أنواع المتاجر الإلكترونية العالمية المرتبطة بأسمائها، ويمكن بالطبع رؤية التصميم الإلكتروني، مثل التصميم الالكتروني لموقع سوق دوت كوم لذا فإن الاسم لنجاح الموقع مهمًا جدًا.

ثانيًا، قبل البدء في فتح موقع تجاري، يجب تحديد قسم عقود المنتج بحيث يمكن لشركة تصميم الويب وفريقها تصميم التصميم الخاص بموقعك دون الحاجة لمساعدتك، وهذه خبرة لأن الاختلاف في التجربة سيؤثر على التصميم، لأن تصميم متاجر الإلكترونيات الطبية ليس متشابهًا لمتجر الملابس والمجوهرات.

ثالثًا: اختيار الخادم المناسب ليناسب حجم المنتج وعدد الزوار المستهدفين الذين يدخلون مضيف الموقع أو المتجر الإلكتروني، وهذا عامل مهم للعمل الناجح، لأنه في حالة عدم تطابق مواصفات الخادم، إذا كان الموقع به أخطاء، ستكون هناك زيارات مستهدفة، وبما أنه ربما تم تعليق هذا الموقع المجهد، فيجب تجنب هذا الفشل واختيار متجر على الإنترنت مستضاف مناسب تمامًا لأعباء العمل.

 رابعًا، لوضع الرسائل النصية في مفهوم المتجر الإلكتروني، يجب الاشتراك مع الشركة لإرسال رسائل نصية للتواصل معهم من خلال البدء في برمجة الموقع أو المتجر الإلكتروني، ومن ثم يمكنك الاستفادة من الميزة حتى يتم ذلك تمت الموافقة تأكد من قيام الجميع بإرسال أوامر الشراء من خلال المتجر، فإذا كان هذا حسابًا حقيقيًا، فيجب على المالك تنشيط الحساب برقم هاتف محمول.

ربما تفيد القراءة…مشروع شركة تسويق الكتروني .. 10 جهات تؤمن طلباتك بأفضل الأسعار

من أفضل شركات تصميم متاجر إلكترونية التي يمكنك التعامل معهم عند البدء في عمل متجر الكتروني:

  1. شركة ويب بيونير:

نحن نشهد حاليًا تقدمًا تقنيًا سريعًا، مما يجعل إنشاء موقع الويب الخاص بك أمرًا بديهيًا يجب عليك مراعاته أولاً, خاصة إذا كنت ترغب في زيادة ظهور مؤسسة أو شركة، فإن أفضل حل هو إنشاء موقع الويب الخاص بك على الإنترنت, هذا ما يمكنك تحقيقه في شركة تصميم مواقع الكترونية، هذه الشركة توفر لك مواقع ويب وتطبيقات جوال عالية الجودة بالإضافة إلى خدمات تصميم وبرمجة التسويق الإلكتروني، في شركة تصميم مواقع الويب، ستساعدك في إنشاء موقع ويب فريد في كل التفاصيل، من خلال التصميم المبهر والمبتكر ولغة البرمجة الحديثة وخطة التسويق المتكاملة، يمكن للعملاء الوفود الي الموقع من جميع الجوانب, تعتبر خذه الشركة أفضل شركة لتصميم مواقع الإنترنت لأن فريقها يتكون من أفضل المصممين والمبرمجين والمسوقين والمطورين الذين سيخدمونك بكل إخلاص ويساعدونك في تحقيق جميع أهدافك.

  1. شركة رويدنت:

تقدم شركة رويدنت خدمات لك، والتي تلخص سنوات الخبرة والعمل الجاد، وتفهم متطلبات العمل، وتعرف كيف تضع العملاء في المقدمة من خلال خطط الأعمال المتكاملة، بدءًا من تصميم الهوية المرئية من خلال تصميم موقع إلكتروني فريد، وأخيرًا وضع خطة تسويقية لضمان زيادة عدد الأشخاص المهتمين بأنشطة الأعمال وزيادة المبيعات والأرباح.

تقدم الشركة ايضًا دراسة جدوى تصميم موقع الكتروني للعملاء، كما أن جميع الخدمات التي تقدمها لك شركة تصميم مواقع الإنترنت رويدنت تشمل دعمًا فنيًا سريعًا ومستمرًا لما بعد البيع لحل أي مشاكل تتعلق بمشروعك، سواء كان تصميم موقع ويب أو برمجة تطبيق أو إدارة أنشطتك التسويقية، يلتزم فريق العمل في الشركة بالمواعيد النهائية كأساس لإطلاق جميع المشاريع المنفذة، وتقدر الشركة تمامًا قيمة الوقت لجميع العملاء.

تتوافق جميع تصميمات وأعمال شركة تصميم مواقع الويب رويدنت مع جميع الأجهزة الذكية، ويمكن لهذه الميزة أن توفر لعملائك تجربة ممتازة، وتساعدك على تحقيق أهدافك وتحقيق نتائج فريدة لعملك، تعد السرعة واتساق الألوان من أهم المعايير التي تهتم الشركة بمراعاتها عند إنشاء مواقع الويب أو تطبيقات الهاتف المحمول أو الهوية المرئية أو مقاطع فيديو الرسومات الديناميكية.

  1. شركة العاصمة:

إنها واحدة من أفضل شركات تصميم وتطوير مواقع الويب في تركيا وخارجها، لديها فريق متميز يتمتع بخبرة غنية وقدرة ناجحة، كما إنها قادرة على إدارة مواقع التسوق عبر الإنترنت وإنشاء مواقع الويب وإجراء التطوير المهني والإتقان والتصميم الذي يمكنه التعبير عن هويتك هدف الموقع ومجال عمل فريقك المبتكر في مجال التصميم الجرافيكي، كما قام بإنشاء أشهر موقع تركي وقام بإدارة حملات إعلانية على منصة دولية (Google-Facebook-Instagram-Twitter LinkedIn-Snapchat )

  1. شركة اليوم هوست:

شركة الاستضافة اليوم هي أفضل شركة لتطوير المتاجر الإلكترونية ومقرها الرئيسي مدينة جدة وتلتزم بإنشاء وتصميم المتاجر الإلكترونية وتوفير كافة متطلبات التسويق الإلكتروني للشركة أو منتجات العلامة التجارية في المملكة العربية السعودية على أفضل وجه السعر. إذا كنت تتسأل عن كم تكلفة انشاء موقع الكتروني تجاري؟ يجب أن تتذكر أن تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت تعتمد على العوامل والوظائف المهمة المطلوبة لكل متجر. يعتمد إنشاء المتجر وتصميمه وتطويره على المنافسين والعملاء والمنتجات التي تريدها البيع والبيع من خلال المتجر على الإنترنت. بصفتها شركة تسويق إلكتروني شاملة مكرسة لتحليل واقتراح جميع عوامل النجاح التي قد يتطلبها مشروعك، فإن الشركة الناشئة تصل إلى قمة النجاح.

  1. شركة سيرف 5:

من رواد شركة تصميم المواقع والتي تتميز بوجود فريق عمل محترف يتميز بالابتكار والإبداع والتطوير والذي يمكن أن يوفر لك خدمات عالية الجودة، لأن الشركة العراقية شركة تسويق عقاري وتصميم عقاري في بالإضافة إلى تصميم المتاجر الإلكترونية للعديد من العملاء، تساعد شركة الاستثمار أيضًا العملاء على تسويق مواقعهم على الويب.

توصيل رسائل البريد الإلكتروني بنجاح عن طريق  الخدمات المتعددة التي تقدمها الشركة: خدمات التسويق عبر الإنترنت والاستعدادات للأنشطة الترويجية المختلفة. يوفر فريق محترف تصميمًا احترافيًا للرسوم المتحركة للفيديو وتصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة والاستضافة الافتراضية لمواقع تحسين محركات البحث.

ربما تفيد القراءة…شركة تجهيز متاجر في السعودية جدة .. ابدأ تجارتك الالكترونية مع أوثق 6 مكاتب

  1. شركة اينوشوب:

بشكل عام تعتبر هذه من أشهر شركات إنشاء المواقع في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم حلول التجارة الإلكترونية للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية وسوق الخليج بأقل سعر، وتعتبر حزمة برامج اينوشوب الأكثر مرونة.

 من بينها، ابحث عن متجر كامل يؤلف موقعًا إلكترونيًا أو تطبيقًا وفقًا لاحتياجاتك، ويتراوح سعره من 4000 ريال إلى 6000 ريال، وتحتاج فقط إلى الدفع مرة واحدة كتكلفة بناء متجر، كما أنه يدفع مبلغًا صغيرًا مقدار الرسوم السنوية، مما يجعل اينوشوب أفضل من الشركات الأخرى التي تتقاضى نفس الرسوم السنوية كل عام.

 يسمح لك متجر اينوشوب بتضمين عدد غير محدود من المنتجات في جميع الحزم، ما لم تطلب حزمة معينة، فلن تقدم الشركات الأخرى هذه الميزة، والتي تختلف عن بعض موفري حلول التجارة الإلكترونية، يوفر لك فريق اينوشوب النهائي أضف منتجات إلى متجرك حتى لا تضطر إلى مواجهة أي صعوبات في فتح متجر.

تسويق موقع الكتروني
تسويق موقع الكتروني

تسويق موقع الكتروني

نحن نعيش في عصر التسويق، أصبحت الأنشطة التسويقية دورًا مهمًا في كل صناعة تقريبًا. بالنسبة لمواقع الويب، فإن عملية التسويق لموقع الويب لا تقل أهمية عن إنشاء موقع ويب، لأنه يجب ألا تبدأ في إنشاء موقع ويب حتى يتم التخلي عنه لا أحد يدخل:

  • من أجل جعل موقع الويب الخاص بك صديقًا لمحركات البحث، فإنه هناك سلسلة من التقنيات والاستراتيجيات المصممة لجعل موقع الويب يظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث، ولأن مئات الملايين من المستخدمين حول العالم يستخدمون هذه المحركات لتحقيق أهدافهم، يمكن أن يساعدك في الترويج لموقع الويب الخاص بك وبيع المنتجات وإنشاء علامة تجارية.

 هناك العديد من العوامل التي تؤثر على ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث (مثل سرعة الموقع، العنوان، الروابط الداخلية والخارجية، طول الفقرة، الكلمات الرئيسية، إلخ). حتى تتمكن من تكوين موقع الويب الخاص بك ليكون سهل الاستخدام لمحركات البحث، يجب أن تكون على دراية بها ، وهذا يتطلب البحث وفهم المجال باستمرار، لأنه يتغير باستمرار، لأن محركات البحث تضبط دائمًا معاييرها وخوارزمياتها لتحسين الأداء و جودة ودقة النتائج.

  • شبكات التواصل الاجتماعي لها تأثير قوي في الترويج للمواقع الالكترونية وهي من أهم الأماكن التي يمكنك من خلالها جذب الزوار أو بيع المنتجات والخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو أحد فروع التسويق الإلكتروني الذي يركز على إنشاء محتوى جذاب، اجذب انتباه القراء وشجعهم على المشاركة، وبالتالي الوصول تلقائيًا إلى الجمهور المستهدف.

يوجد 1.44 مليار مستخدم نشط شهريًا على Facebook، وأزيد من 1 مليار مستخدم YouTube ، وأكثر من 500 مليون مستخدم Instagram، ولدى Snapchat 150 مليون مستخدم نشط يوميًا. انتظر، نحن نتحدث عن سوق به مليارات المستخدمين، لذلك يجب أن يكون لك تأثير قوي فيه واستخدامه لتسويق موقعك على الويب وخدماتك إلى أقصى حد ممكن.

  • باستخدام تسويق المحتوى، فإن تسويق المحتوى البسيط وغير المعقد هو كتابة مقالات تحقق هدفين، الهدف الأول هو تحقيق الفوائد للمستخدمين، والهدف الثاني هو توسيع المشروع، لذلك عند تسويق المحتوى، فإنك تدعو المستخدمين بشكل غير مباشر يمكنهم القيام بذلك بعض الأشياء، مثل الاشتراك في قائمتك البريدية أو مشاركة مقالات على وسائل التواصل الاجتماعي، أو شراء كتبك أو طلب خدماتك … إلخ. وهذه من اهم الاستراتيجيات التي تستخدمها شركات تسويق رقمي.

ربما تفيد القراءة…انشاء متجر الكتروني وزارة التجارة .. أفضل 10 أماكن تلبي طلباتك

نظرًا لأن المحتوى هو العمود الفقري لأي موقع ويب ، بغض النظر عن مكانته ، يمكنك دائمًا استخدام هذه الأساليب القوية لتحقيق أهدافك.

كيفية اصدار سجل تجاري لموقع الكتروني

 كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني وكالة التسجيل التجاري هي وكالة تسجيل موجودة في وزارة التجارة والاستثمار، تتضمن أسماء التجار وجميع البيانات المتعلقة بأنشطتهم التجارية، سواء أكان فردًا أم شركة، ويتساءل الكثير من الناس ما هي الايجابيات وسلبيات وكالة تسجيل الأعمال؟ يكمن سجل الأعمال التجارية، وفائدة السجل التجاري للدولة في معرفة تحديد الأنشطة الاقتصادية، لذلك ستتم صياغة خطة تنموية تتعلق بحجم النشاط في الخطط المستقبلية للبلاد، والتي لن تضرها بالطبع.

ما هي طريقة استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني؟

يتم استكمال خطوات فتح سلطة تسجيل الأعمال الإلكترونية إلكترونيًا دون أي جهد:

  1. أدخل موقع التسجيل، وسجل الدخول إلى الخدمة، وحدد اسم المنتج.
  2. أدخل وقم بتسجيل المعلومات التجارية التي تُطلب منك.
  3. يتم دفع فاتورة موحدة من خلال نظام الدفع، والذي يشكل رسوم فتح سجل تجاري الكتروني وعضوية غرفة التجارة.
  4. بعد تسجيل الدخول إلى موقع الوزارة يمكنك التسجيل خلال 180 ثانية دون أي تعب.
  5. يوضح موقع الويب أيضًا كيفية نشر علامة تجارية لمتجر عبر الإنترنت وكيفية تسجيلها بشكل آمن.
فكرة انشاء موقع الكتروني
فكرة انشاء موقع الكتروني

فكرة انشاء موقع الكتروني

على الرغم من اختلاف الأفكار وتماثلها، إلا أن الإبداع هو العامل الذي يحدد النجاح والاختلاف والتميز، سواء كنت ترغب في اقتراح أفكار بطريقة عالية الجودة وراقية، فسوف نقدم لك واحدة من أفضل الأفكار للموقع وفقًا للمحتوى التالي:

  • يمكنك بدء موقع إلكتروني خاص بالسفر والسياحة يحتوي على معلومات موثوقة عن كل وجهة سياحية وخصائصها ومزاياها ومستوى السعر وأهم الميزات وما إلى ذلك، تعد المعلومات الدقيقة والمفصلة والمسجلة مع الصور ومقاطع الفيديو ضرورية لموقع السفر الناجح.
  • مواقع عن الرياضة هي أحد المجالات الفرعية العديدة، وفكر في فكرة إنشاء موقع ويب جديد، يجب أن يكون لكل منها موقع ويب مستقل مخصص للبحث. من المعروف ان كرة القدم لها شعبية كبيرة في المنطقة العربية والعالم، ولكن هناك رياضات أخرى لا تقل أهمية عن كرة القدم ، منها رياضات الدفاع عن النفس والسباحة والجري. بناءً على قدرتك وحجم فريقك، يمكنك إنشاء موقع رياضي عام أو احترافي، سر النجاح على المواقع الرياضية يعتمد بشكل أساسي على تنوع المعلومات والمواضيع الإخبارية.
  • يمكنك أيضًا إنشاء موقع إلكتروني رياضي تعليمي لتقديم دليل إرشادي لكل عربي يريد الانطلاق والتطور في أنواع مختلفة من الرياضات.
  • موقع عن الجمال والموضة يُعتقد أن فكرة إنشاء موقع إلكتروني ناجح تعود إلى وجود العديد من الشباب العرب المهتمين بعالم الجمال والموضة، وهم شغوفون بأحدث الاتجاهات، في الواقع يمكن استنباط العديد من الأفكار من هذا فكرة، يمكن إنشاء موقع خاص بالمرأة وجمالها، يمكنك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت حول أحدث صيحات الموضة، وإنشاء كتالوج لأولئك الذين يرغبون في الحصول على مصادر موثوقة لاختيار الملابس والأحذية، ويمكنك إنشاء موقع إلكتروني يركز فقط على أخبار الجمال والموضة والأزياء العالمية.
  • موقع طبي وصحي من منا لم يبحث في الإنترنت عن معلومات أو نصائح حول مشاكله الصحية؟ في الواقع، لا يزال المحتوى العربي في هذا المجال حريصًا على امتلاك موقع إلكتروني احترافي وموثوق به معلومات صحية وطبية دقيقة، وعلى الرغم من أن فكرة هذا الموقع لا تناسب الجميع، إلا أنها ستظل واحدة من أكثر أفكار المواقع ربحية واحد، وأكثر ملاءمة للخبراء.
  • مواقع الويب الخاصة بمجالات العمل وكيفية الحصول على المؤهلات الوظيفية.

 العمل هو الوسيلة الأولى لتمكين الجميع من كسب المال، ومن ثم تلبية احتياجاتهم واحتياجاتهم الأسرية. في الواقع، في الظروف الخاصة بمنطقتنا العربية، هناك نقص في الوظائف الكافية، وهناك نقص حقيقي في معظم الشباب، الناس يعيشون في حالة من الفوضى ولا يجدون وظائف مناسبة، تهدف فكرة هذا الموقع إلى مساعدة الشباب في الوصول إلى أكثر مناطق العمل رواجًا ومساعدتهم على الاستعداد لأهم الوظائف.

في النهاية نكون قد عرضنا اهم الخطوات التي تحتاجها إذا كنت تتسأل  كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني ، وعرضنا أهم الشركات التي تعمل على تصميم المواقع، وذكرنا اهم الخطوات التي تساعد في تسويق الموقع الالكتروني.

ربما تفيد القراءة…خطة عمل مشروع متجر الكتروني .. خدمات احترافية توفرها لك 4 شركات

https://www.youtube.com/watch?v=GVRx3JDTb-c

المصدر | أفضل

انتقل إلى أعلى