أخبار عاجلة
 دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية
 دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية

دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية.. كل ما تريد معرفته عن التكاليف

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تحرير
مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية

لقد أصدرت وزارة الشئون البلدية بالتعاون مع وزارة التعليم بعض الشروط الجديدة لإنشاء المدارس الخاصة وذلك بهدف تحقيق التنمية الشاملة وتفعيل القطاع الخاص في التعليم العام، وسنقدم لكم شروط إنشاء مدرسة في السعودية كما سنقدم أفضل مكاتب دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية تساعدك على إتمام مشروعك بنجاح.

 

مشروع مدرسة خاصة في السعودية

لقد شهدت المملكة السعودية معدلات عالية من التنمية والتطور في العديد من المجالات خاصةً التنمية العمرانية، حيث أنه قد تم تنفيذ الكثير من المشاريع العامة والخاصة في الفترات الأخيرة، وهو الأمر الذي دفع أجهزة البلديات ببذل جهود كثيرة للإشراف والمتابعة على هذه الأعمال، وقد صاحب هذا التطور ظهور المدارس الخاصة لمواجهة احتياجات المجتمع التعليمية، وهناك العديد من الشروط التي لابد من توافرها عند الشروع في إنشاء مدرسة خاصة في المملكة العربية السعودية، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

شروط فتح مدرسة خاصة في السعودية :

يجب أخذ موافقة الجهة التعليمية والجهة التخطيطية بالبلدية على الموقع المراد إقامة المدرسة عليه. أن يكون المبنى بعيداً عن تقاطعات الشوارع التجارية الرئيسية بمسافة لا تقل عن خمسين متر مربع. الا تقل المسافة بين مبنى المدرسة وأقرب محطة وقود عن عشرون متر مربع. ألا تقل المسافة بين مبنى المدرسة ومحلات بيع الغاز عن خمسون متر مربع. ألا تقل المسافة بين موقع المدرسة، ومرفق تعليمي قائم بالفعل عن مسافة 300 متر لمدارس رياض الأطفال، و500 للمدارس الابتدائية، و1000 للمدارس المتوسطة، و2000 متر للمدارس الثانوية. يجب إقامة سور يحيط بالمنشأة مع مراعاة عدم تسوير المنطقة الخاصة بموقف السيارات. أن يكون مبنى المدرسة متوافر به عدد كافي من الغرف والمرافق. يجب توافر مصلى بمساحة تتناسب مع عدد الطلاب في المدرسة. أن يكون مبنى المدرسة بجميع مرافقه مبنياً من الخرسانة المسلحة وأن يكون خالياً من العيوب الفنية والإنشائية.

لا يقل مساحة الفصل الدراسي الواحد عن 42 متر مربع. أن تكون مساحة المكتبة والمعمل متناسبة مع أعداد الطلاب لتحقيق أغراض المنهج المقرر بشكل أفضل. لابد من تجهيز ثلاث معامل أحدهما للكيمياء والثاني للفيزياء والثالث للأحياء مع مراعاة توافر وسائل السلامة بكل منهم. تجهيز المبنى بدورات مياه صحية مزودة بكافة المتطلبات اللازمة للاستعمال وعددها مناسب لعدد الطلاب، بالإضافة إلى تجهيز مواضئ ومغاسل بجانب دورات المياه. ضرورة توافر التهوية الجيدة والإضاءة الكافية لمبنى المدرسة. مراعاة الظروف الجوية داخل المبنى، حيث أنه لابد من توافر مظلة مناسبة معزولة حرارياً للوقاية من الشمس. مراعاة تناسب مساحة الأفنية والمرافق مع عدد الطلاب. ضرورة توافر أدوات الأمن والسلامة الصحية والأمنية والمرورية والبيئية بالمبنى. ضرورة أن يكون موقع المبنى على شارعين لا يقل عرض كلاً منهما عن عشرين متر مربع مع مراعاة وجود المواقف المناسبة للسيارات حول المبنى ولا تنسى أن هذا المشروع من ضمن أفضل مشاريع ناجحة

 

شروط انشاء مدرسة خاصة في السعودية

أوضحنا سابقا الشروط الفنية لإنشاء مشروع مدرسة خاصة في السعودية وإليكم الشروط الأخرى

 دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية
دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية

ربما تفيدك قراءة …دراسة جدوى لمشروع حضانة اطفال .. افكار جذابة من 5 مكاتب

 شروط ترخيص مدرسة خاصة في السعودية:

أن يكون طالب الترخيص سعودي الجنسية، أو أن يكون أحد مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. ألا يكون طالب الترخيص موظف بأي جهة حكومية. أن يكون طالب الترخيص قد تجاوز عمره الخمسة وعشرون عاماً. ألا يكون مؤهله الدراسي الحاصل عليه أقل من الثانوية العامة. أن يكون طالب الترخيص حسن السيرة والسمعة. أن يتم تقديم طلب الترخيص قبل بدء العام الدراسي بمدة لا تقل عن ستة أشهر. المستندات المطلوب إرفاقها بطلب الترخيص:

يتم إرفاق صورة من بطاقة الأحوال المدنية أو السجل العائلي وتكون سارية المفعول. يتم إرفاق صورة من المؤهل الدراسي مختوم من الجهة المختصة. تقديم شهادة دراسة جدوى تربوية ويتم استخراجها من أحد مكاتب الدراسات التربوية أو الإدارية المعتمدة. يتم تقديم شهادة تسجيل في التأمينات الاجتماعية وهذا شرط مطلوب لجميع افكار مشاريع صغيرة

لاستكمال الإجراءات بعد الحصول على الترخيص:

تقوم لجنة من إدارة التربية والتعليم بالكشف على مبنى المدرسة، للتأكد من توافر كافة الشروط والضوابط به مع إلزام طالب الترخيص بإجراء ما تطلبه اللجنة من تعديلات. الحصول على موافقة البلدية على الموقع، وشهادة الدفاع المدني وإثبات أن لديك جهة  تمويل مشروع مدرسة خاصة مناسبة.

ربما تفيدك قراءة …دراسة جدوى مشروع روضة اطفال .. نجاحك مضمون مع 6 مكاتب

 

تكلفة بناء مدرسة خاصة في السعودية

هناك بعض التكاليف للقيام بشراء بعض المستلزمات والأدوات الخاصة لإقامة المدرسة الخاصة، ومنها: آلات رياضية خاصة بالنشاط الرياضي. مجموعة كتب مميزة في مختلف المجالات من أجل إعداد مكتبة بالمدرسة. كتب دراسية خاصة بالمناهج المختلفة. تصميم ملابس للتلاميذ عليها اسم المدرسة ذات شكل مميز وأنيق. شراء ديسكات بعدد يناسب أعداد التلاميذ وتكون ذات جودة عالية. شراء كراسي مريحة للديسكات. شراء الأدوات اللازمة للعملية التعليمية مثل السبورة والطباشير. إعداد المرافق الأساسية كدورات المياه وكافتيريا المدرسة وغيرها من الخدمات الهامة داخل المدرسة. تكاليف توفير الخدمات الطبية المختلفة. تكاليف توفير الذهاب إلى الرحلات الترفيهية والعلمية للطلبة.

 

دراسة جدوى مدرسة عالمية

لتقوم بعمل دراسة جدوى لأي نوع من المدارس فأنت بحاجة إلى دعم الخبراء وإليك أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة  دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة في السعودية

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

 مؤسسة رسمية، مقرها في مدينة الرياض، تتميز كوادرها بالخبرة الطويلة والممتدة على مدار 14 سنة في السوق السعودي نتميز بفهمنا للسوق التجاري السعودي عملياً ونظرياً. تقوم باعداد دراسات الجدوى الاقتصادية ودراسات المشاريع بالوضع في الاعتبار لكل معايير وخصائص دراسة الجدوى تفتخر بدراسات الجدوى التي لاقت قبولا واضحا عند الجهات المانحة للقروض البنكية او القروض التنموية بإشراف العديد من جهات الاقراض المانحة متخصصة في بناء خطط تسويقية استراتيجية باستراتيجيات مجربة ذات نتائج عالية تضمن استقطاب أكبر عدد من العملاء المستهدفين بتكاليف معقولة. تعمل على تطوير الاتفاقيات وعلى حصول منشأتكم على اتفاقيات ترفع من رصيد أسهمكم في السوق، وتعزز علاقتكم مع عملائكم وتزيد من مبيعاتكم وأرباحكم يمكنها اقتراح مشاريع متميزة وتصمم آليات جديدة وتطور بعض الآليات القديمة ضماناً للوصول إلى أكبر قدر من العملاء المحتملين. ويمكنكم التواصل مع المكتب من خلال رابط الواتس اب التالي: https://api.whatsapp.com/send?phone=966530003097

مؤسسة سنابل الإبداع لإدارة الأعمال

تضم أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل الخبراء يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي بخبرة تفوق ال١٠ سنوات تواصل معها وستقدم لك دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة جاهز  بسعر مناسب. ويمكنكم التواصل معها من خلال الرابط التالي:

http://www.feasibility-studies.net/ وفي نهاية المقال تكون تعرفت على إجابة سؤال كيف ابدا مشروع مدرسة خاصة

المصدر | أفضل 

عن أفضل

شاهد أيضاً

اسواق ملابس اطفال رخيصه بالرياض

من الخبراء: أفضل اسواق ملابس اطفال رخيصه بالرياض

في حال رغبتكم بشراء هذه الملابس اونلاين من متاجر الكترونية مختصة؛ يمكنكم التواصل مع هذه …

اسعار بدلات العرائس في تركيا

اسعار بدلات العرائس في تركيا .. 7 جهات توفر لك بجودة عالية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في استيراد بدلات العرائس من تركيا؛ …

مكتب ملابس اطفال جملة

مكتب ملابس اطفال جملة .. 5 جهات توفر لك كا ما تبحث عنه

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في استيراد ملابس اطفال جملة من …

محلات ملابس اطفال انستغرام

محلات ملابس اطفال انستغرام .. ماركات عالمية من 3 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في استيراد ملابس اطفال من تركيا؛ …

محلات بيع ملابس الاطفال بالجملة في الرياض

أفضل 4 محلات لبيع ملابس الاطفال بالجملة في الرياض

في حال رغبتكم بشراء هذه الملابس اونلاين من متاجر الكترونية مختصة؛ يمكنكم التواصل مع هذه …

محلات ملابس أطفال جملة في جدة

محلات ملابس أطفال جملة في جدة .. موديلات عصرية من 4 أماكن

في حال رغبتكم بشراء هذه الملابس اونلاين من متاجر الكترونية مختصة؛ يمكنكم التواصل مع هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *