تصدير الأدوية من تركيا

تصدير الأدوية من تركيا ..  4 أماكن جديرة بالثقة تخدمك في مشروعك

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الأدوية من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تصدير الأدوية من تركيا

تتمتع تركيا بوفرة صناعة الأدوية فيوجد لديها الكثير من شركات صناعة الأدوية والكثير من المصانع مما دفع الكثير من المستثمرين  إلى استيراد الأدوية من تركيا والاتفاق مع الكثير من شركات تصدير الأدوية من تركيا، ومن خلال منصة أفضل نقوم بعرض هذه الشركات تابعونا في المقال التالي.

شركات الادوية في تركيا

يوجد عدد من شركات الأدوية في تركيا في خدمتكم لبيع الأدوية التي تحتاجها، وتتميز تركيا بامتلاكها لأهم مصانع الأدوية، وهذه مجموعة من شركات الأدوية التركية: –

  1. الشركة: – Asel

 تعمل الصناعات الدوائية في إنتاج مكملات غذائية آمنة وفعالة لصحة الإنسان، وأدوية تركية لزيادة الوزن ولتقديم حلول عملية للأطباء، حيث يتم نشر موظفين ميدانيين ذوي خبرة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات بشكل دائم للعملاء.

  1. الشركة: – نوفيت اللادوية

 وهي من الشركات الرائدة في تركيا في إنتاج المكملات الغذائية التي اعتمدت توفير المواد الخام الصحيحة وظروف الإنتاج الجيدة والالتزام بقواعد التسويق الأخلاقية كأهم قيمها.

  1. الشركة: – oncudental

  لتصنيع وإنتاج الأجهزة الطبية في تركيا، ومعدات العيادات والأدوية.

  1. مؤسسة AngelMask

 من الشركات الرائدة في تركيا في إنتاج أدوية من تركيا واحتياجات الرعاية الصحية وغيرها.

  1. اسطنبول فارما

هي شركة متخصصة في تصدير الأدوية والمعدات الطبية التي توفر احتياجات الرعاية الصحية وغيرها على مدار السنين، كما أنها مشاريع تجارية ناجحة في تركيا مما يساعد على تصدير مجموعة واسعة من المنتجات في العديد من البلدان وتوفر الأدوية الأصلية المسجلة بوزارة الصحة من أكبر اسماء شركات الأدوية في تركيا.

استيراد الادوية من تركيا
استيراد الادوية من تركيا

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 أماكن لـ استيراد ملابس من تركيا الى لبنان

  1. المؤسسة EKODERM SAGLIK URUNLERI SANAYI VE TIC LTD STI،

 هو الصانع والمنتج وتعمل في قطاع الأدوية تعمل أيضًا في قطاعات الزيوت النباتية، وهي رعاية تجميلية للأمراض الجلدية، تأسست عام 2003 ومقرها في أنطاليا، تركيا.

  1. شركة SENS ILAC CO.LTD.

 هي تاجر جملة، تأسست عام 2006، وتعمل في قطاع الأدوية يقع مقرها في مرسين، تركيا.

  1. شركة إليس إيلاك

متخصصون في توريد الأدوية والمستحضرات الصيدلانية تقدم الأدوية المعتمدة في جميع أنحاء العالم للعديد من الشركات العاملة في مجال الأدوية، سواء كانت حكومية أو خاصة، والمستشفيات والعيادات وغيرها من هيئات الرعاية الطبية.

 يقدمون أفضل المنتجات التي تناسب احتياجات العملاء أدوية الأورام وعلاج السرطان والمنتجات الطبية من منتجات الدم والأوعية الدموية والأمصال.

من خلال التوريد، وتمتلك شبكة من المصنعين وتجار الجملة من جميع أنحاء العالم لتقديم منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية لتزويد كل من الأدوية ذات العلامات التجارية الأصلية والبديلة.

لقد حصلت على شهادة خبرة لتقديم خدماتها الموثوقة لأنشطة تجارة الأدوية بالجملة، وتقدم المشورة الشخصية في اختيارات منتجاتك ونقدم حلولاً مرنة ومتنوعة.

  1. الشركة: TEKINER ILAC MEDIKAL DEPOSU

ويعتبر من أهم مصانع ادوية تركية حيث تعمل في قطاع المنتجات الطبية (الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة الطبية والأدوية اللازمة للعمليات).

تأمين كافة المستحضرات الصيدلانية والمستحضرات الصيدلانية، توفير المواد الاستهلاكية الطبية مثل العلاج والأدوية والمنتجات الطبية.

  1. الشركة: – AdalanIlacTech. المحدودة. STI

وهي من الشركات الرائدة في صناعة الأدوية الطبية في تركيا، حيث تقدم معظم الأدوية الطبية، ومنها:

– المستحضرات الصيدلانية ومستودعات الأدوية في تركيافي المستحضرات الصيدلانية (مثل الأدوية والعقاقير).

– مستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل وجميع المواد المستخدمة في مستحضرات التجميل والاكسسوارات.

– توفير المنتجات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية ومنتجات الصيدلية والأدوية والعلاج وغيرها.

– توفير الأجهزة والمواد الطبية بالإضافة إلى المعدات الطبية والأجهزة الطبية.

– توافر المستلزمات الطبية مثل (المستحضرات الصيدلانية، حبوب المسكنات، منتجات التخدير، الأجهزة الطبية)

– توفير كافة منتجات الطب التركي للتخسيس.

  1. شركة ديفا

شركة ديفا التركية للأدوية وهي شركة تركية لصناعة الادوية والمكملات الغذائية والمستحضرات المصنوعة من الاعشاب الطبيعية 100% وهي مدعومة بدراسات علمية أو دراسات ببليوغرافية حيث تعد شركة ديفا التركية للأدوية من أفضل الشركات المصنعة للمكونات الطبيعية حيث تقوم بإنتاج الادوية العشبية والمكملات الغذائية والاغذية الوظيفية ومنتجات التجميل المصنعة جميعها من مكونات طبيعية.

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: أدق دراسة جدوى مشروع استيراد حفاضات اطفال

اسعار الادوية في تركيا

زودت مؤسسة الأدوية والمعدات الطبية التابعة لوزارة الصحة في تركيا سعر الأدوية بنسبة 12.9٪، وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف اليورو مقابل الليرة التركية، ما يعزز أزمة الأدوية للصيادلة والمواطنين.

ونشرت المؤسسة بيانا على موقعها الرسمي على الإنترنت قالت فيه إن القرار سينفذ اعتبارا من اليوم الأربعاء 19 فبراير.

وعزت المؤسسة سبب الزيادة إلى “ارتفاع سعر صرف اليورو في تركيا”، وارتفع سعر صرف اليورو الواحد (المعتمد لتسعير المنتجات الطبية) من 3.4 إلى 3.8 ليرة تركية.

ورفعت الوزارة أسعار الأدوية العام الماضي في هذا اليوم بنسبة 26.4٪ في جميع الصيدليات في تركيا، كان سعر صرف اليورو 5.99 ليرة تركية في عام 2019، ويقف الآن عند 6.56 ليرة تركية.

  • أزمة الأدوية السنوية في تركيا

تشهد تركيا أزمة مخدرات سنوية تحدث عادة هذه الأيام، بحسب ما نشرته قناة “إن تي في” التركية، أمس الثلاثاء، 18 شباط / فبراير.

ولا يطرح مصنعو الأدوية منتجاتهم في سوق الأدوية في تركيالأنهم ينتظرون تغير الأسعار الذي يطبق في فبراير من كل عام، الأمر الذي يخلق مشاكل للصيادلة والمواطنين، بحسب “إن تي في”.

وبحسب القناة التركية، فإن الشركات تركز على احتكار عقاقير محددة وشائعة الاستخدام، مثل أدوية السكري والسرطان والقلب والإنفلونزا.

ضجت الصحافة التركية بخبر وفاة طفلين، للاشتباه في إصابتهما بالأنفلونزا، بسبب قلة العلاج لهما، في اسطنبول،تركيا، في 14 من كانون الثاني الحالي، بحسب “سوزكو”.

  • الصراع بين الرفض والتأكيد

نفى وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، وجود مشاكل في مصانع الدواء في تركيامعتبرا أن كل عام مثل هذه الأيام يزداد معدل الإصابة بالأنفلونزا.

وشدد قوجه على أن عدد الإصابات لا يختلف كثيرا عن الأعوام السابقة، بحسب مقابلة في صحيفة “يني آفاق” التركية في 22 يناير.

قال رئيس غرفة الصيادلة في اسطنبول ظافر ساري أوغلو، إن هناك زيادة في نسبة المصابين بالأنفلونزا، ولا توجد أدوية كافية.

  • ما هو نظام التسعير المرجعي لأسعار الأدوية في تركيا؟

تتبع نقابة الصيادلة في تركيا نظام “ReferansFiyat” (التسعير المرجعي)، والذي يتم من خلاله مقارنة أسعار الأدوية في خمس دول من دول الاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك يتم اعتماد السعر الأنسب وتحديده.

يأتي قرار رفع الأسعار كإجراء روتيني تنفذه النقابة في بداية كل عام لمراجعة سعر صرف الليرة والعملات الأجنبية المقابلة، ويتم تحديد نسبة معينة، بحسب ما قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة.

يواجه الأتراك مشاكل في العثور على الأدوية الأساسية في الصيدليات، حيث تعمد شركات الأدوية تخزين منتجاتها تحسباً لارتفاع الأسعار المحتمل، والذي من المتوقع الإعلان عنه في فبراير المقبل.

قالت صحيفة الجمهورية إن أدوية ضغط الدم والصرع وأنفلونزا H1N1 وأدوية العيون وحتى بعض المسكنات لا يمكن العثور عليها في الصيدليات التركية.

قال رئيس غرفة الصيادلة في اسطنبول، ظافر سينابسارياليوغلو: “لا تريد الشركات إعطاء الأدوية للمستودعات. على سبيل المثال، صيدليتي خالية حاليًا من 150 دواءً، وهي الأكثر استخدامًا بين المرضى.

عادة ما تتفق السلطات التركية وشركات الأدوية على رفع الأسعار في فبراير، وبالتالي ينتهي تدفق الأدوية من مستودعات التخزين تقريبًا في يناير، حيث تهدف شركات تصدير من تركيا إلى الاستفادة من الأسعار الجديدة، خاصة للأدوية المستوردة.

يؤدي هذا الإجراء إلى معاناة حقيقية للمواطنين الأتراك في هذا الوقت من العام، حيث يصبح الحصول على الأدوية اللازمة مهمة صعبة للغاية.

وفرضت الحكومة زيادة بنسبة 20 بالمئة في أسعار الأدوية العام الماضي، بعد أن ضربت أزمة الليرة الاقتصاد التركي في الأشهر الأخيرة من 2018.

الاستيراد من تركيا اون لاين
الاستيراد من تركيا اون لاين

ربما تفيدك قراءة: استيراد الدراجات الهوائية … أفضل 5 مكاتب تساعدك “أونلاين”

شراء أدوية من تركيا

قبل أتمام عملية شراء أدوية من تركيا يجب أولا عمل دراسة جدوى لنجاح هذا المشروع فإذا كنت تريد فتح شركة أدوية أو صيدلية يجب الاستعانة بمكاتب لعمل دراسة جدوى حيث يوجد الكثير من المكاتب السعودية لعمل دراسات جدوى في تركيا ومنها:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

خبرة طويلة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات، وكادر متخصص قادر على التحليل الجيد للمشروع.

  1. مكتب سنابل الإبداع:

من أشهر وأهم المكاتب التي تجري دراسة جدوى في جميع المجالات، خبرة 10 سنوات، دراسة اقتصادية للمشروع من جميع الجهات، قادرة على تجنب مخاطر المشروع.

 تعمل على تنفيذ دراسة جدوى صيدلية في السعوديةمن خلال جمع معلومات كافية.

ويمكن التواصل معهم من خلال الربابط التالي: اضغط هنا  او هنا 

  • دراسة جدوى شركة أدوية

انتشر هذا المشروع مؤخرًا كأحد المشاريع التي تدر أرباحًا ممتازة، بالإضافة إلى خلق فرص عمل لعدد كبير من الشباب والحد من مشكلة البطالة في هذه المقالة نقدم لكم دراسة حالة مفيدة عن مشروع شركة الأدوية.

  • المتطلبات الأساسية لمشروع شركة الأدوية:

  1. الموقع

أن المكان الذي اخترته مناسب من حيث التعامل مع العملاء المختلفين وإبرام العقود معهم، وهذا يعتمد على كونك في مكان يسهل الوصول إليه وليس مكان بعيد، وأنه مزود بمكيفات هواء ونظيف.

  1. التكلفة

يمكنك شراء عربة نقل تستخدمها لنقل الأدوية من وإلى أماكن مختلفة، مما سيوفر عليك تكاليف النقل الباهظة، كما ستصل البضائع الخاصة بك بسرعة.

  • العمالة اللازمة

 الموظفين الذين ترسلهم كممثلين لعملاء في مختلف الوكالات من أجل خلق جسور للتعامل معهم.

  • التسويق

 قم بالترويج كثيرًا حتى يسمع جميع العاملين في المجال عنك وعن مزاياك التي تجعلهم يتجهون إليك، اجعل رسالتك الإعلانية جذابة وواضحة وشفافة وبها أرقام اتصال وبريد إلكتروني.

  • الشروط الواجب توافرها في موقع مشروع شركة الأدوية:

المكان يجب أن يكون حيويًا، فهذه الحيوية ستجعل العملاء قادرين على الوصول إليك من جهة، وستسهل عملية نقل الأدوية من وإلى المقر ومن جهة أخرى، ستحتاج إلى مساحة جيدة تكفي لوضع مكتب وعدد من الكراسي المريحة والمزودة بمرافق الماء والكهرباء، إذا كان لديك رأس مال جيد يمكنك اختيار مكان واسع وتخصيص أماكن للموظفين وتزويد المكان بالديكور.

  • إذا استوفيت الشروط التالية في مشروع شركة الأدوية، فقد نجح مشروعك:

 دراسة الجدوى المالية، أنت متجه للتعرف على جميع أسعار الأصناف التي تنوي التعامل معها وتوزيعها، وحساب تكلفتها وكافة المصروفات اللازمة لإقامة المشروع مثل تجهيز المكان والسيارة، وأجور العمال، والفواتير الشهرية، والإجراءات الحكومية، وما إلى ذلك، ومن ثم خصمها من إجمالي إيراداتك، فإن صافي الربح الذي سينتج عن هذا الحساب.

استيراد الادوية من تركيا

أطلقت جامعة “بزمي علم” مشروع زراعة النباتات واستخراج المواد الخام بالتعاون مع اسطنبول لقطاع الأدوية بالمواد الخام والمنتجات النباتية وتصديرها يمتد المشروع على مساحة 255 ألف متر مربع وهو الأول من نوعه على مستوى الدولة.

يقوم المشروع على استخراج المستخلصات النباتية والحصول على المواد الخام والأعشاب المستخدمة في صناعة الأدوية في تركياالتي تستخدم في استيراد الأدوية من تركيا، والقطاعات الغذائية والتجميلية التي يتم جلبها إلى الدول العربية عن طريق الاستيراد من تركيا، ونحو 30 يشرف أطباء من الجامعة على تجهيز المواد الخام، والتي تسعى جميع مصانع الأدوية في تركيا إلى تطويرها بشكل مستمر.

تتميز تركيا بتنوع النباتات الطبية فيها، حيث تضم 12 ألف صنف، ويصل العدد في القارة الأوروبية إلى نحو 11 ألفًا، وهناك إقبال كبير في العالم على المنتجات الطبيعية بالنباتات خلال 10 سنوات، وهو هو ما يدفع شركات الأدوية في اسطنبول لتطوير منتجاتها في هذا المجال.

من المتوقع أن يصل حجم المنتجات النباتية في العالم إلى 100 مليار دولار، ويقدر سوق المنتجات الطبية والأعشاب بنحو 5 مليارات دولار في تركيا، بحسب كارتال،

  • اختيار شركة الشحن المناسبة لإيصال البضاعة إليك

بعد شراء المنتج المطلوب من شركة الأدوية، هو اختيار شركة الشحن والاتفاق معها لتقوم بشحن المنتجات وتخليصها جمركيًا وإيصالها الى بلدك.

شركات الشحن في تركيا توفر عليك الكثير من العناء حيث يمكنك الحصول على بضاعتك من خلال مصانع الشركة الخاصة بها شحن البضاعة ايضا من خلال شركات الشحن التابعة ايضا للشركة.

شحن الادوية من تركيا

يوجد في تركيا العديد من شركات شحن الأدوية إلى المملكة وباقي دول العالم ومنها:

شركة ماكس ميد للشحن الدولي:

يعد مجال الاستيراد من تركيا اون لاين أهم الأقسام التي توليها شركة MaxMed للتجارة الخارجية والشحن الدولي اهتمامًا كبيرًا منذ تأسيسها.

تطمح شركة ماكس ميد للفوز بحصتها في السوق اللبناني التركي من خلال تصدير جميع أنواع البضائع مثل شحن الملابس والأثاث والسجاد والإكسسوارات والعطور والأصناف الغريبة.

بالإضافة إلى تقديم خدمة الشحن السريع من الباب إلى الباب، حيث يتم شحن كل  ما يمكن استيراده من تركيا والشحنات الشخصية خلال مدة 4 أيام فقط.

شركة DB Schenker:

شركة شحن ألمانية،هى شركة عالمية ولها مكاتبمنتشرة فى العالم، وتشمل النقل الجوي والأرضي البحري والعقود اللوجستية، والتي تقوم بنقل جميع المنتجات حتى من مصانع الأدوية في تركيا.

الفارس لوجستيك

من خلال سنوات من العمل في قطاع الخدمات اللوجستية في الدول العربية والعالم ، سعت الفارس لوجستيك لتقديم خدمات الشحن الجوي والبحري في تركيا وأن تكون دعمًا لوجستيًا موثوقًا لعملائها في تركيا.

أطلقت الفارس Lojistik خدماتها إلى العالم العربي وإلى جميع دول العالم من خلال تجربة العمل لسنوات في قطاع الخدمات اللوجستية وسعت إلى أن تكون دعم موثوق اللوجستي لعملائها، فهمها الدقيق لاحتياجاتهم في مجال النقل البحري والنقل والخدمات اللوجستية ومعرفتها الواسعة بالقوانين والإجراءات المتبعة دولياً وعربياً من أجل تحقيق الهدف المنشود.

يعد موظفوها المدربون وتوسيع فروعها في العالم المصدر الرئيسي لخدمة العملاء والمعرفة والتطوير ، مع الثقة التي يقدمها عملاؤها ، جعلت الفارس لوجستيك شركة عالمية تسابق الزمن من أجل الحفاظ على الثقة من عملائها واحتياجاتهم في الشحن العالمي.

شركة ميرسكسيلاند:

هى من أكبر الشركات في مجال الشحن على مستوى العالم وتأسست في كوبنهاغن عام 1904م.

شركة سبيداس جلوبال:

 شركة عالمية متخصصةفي بالشحن البري والشحن الجوي والبحري.

Granty Logistics

أقوى الخدمات في عالم شحن ونقل البضائع لعملائنا من جميع الولايات التركية إلى المملكة العربية السعودية على مدار اليوم من أجل راحة العميل وتوفير السرعة المطلوبة مع خدماتنا البرية والبحرية والجوية..

توفر شركة جرانتي للخدمات اللوجستية نقل جميع أنواع البضائع الخاصة بك من تركيا إلى المملكة العربية السعودية.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا .. 3 مكاتب توفرها لك

طرق الشحن التي توفرها Granti Logistics من تركيا إلى المملكة العربية السعودية:

1- الشحن البري:

يتميز الشحن البري بأنه:

أ- أقل تكلفة مقارنة بطرق الشحن الأخرى

ب- خدمة التأمين على البضائع البرية

ج- خدمة التخليص الجمركي

د- خدمة التغليف

هـ- عد وحصر المنتجات قبل شحنها

2- الشحن البحري:

لا تتردد في اختيار شركتنا عبر الطريق البحري

تساعدك Granty Logistics على نقل البضائع الخاصة بك مهما كانت أحجامها وأوزانها من خلال الحاويات المنقولة في السفن الكبيرة المتخصصة في نقل البضائع

تصلك أينما كنت وفي أي مدينة ساحلية في جميع أنحاء المملكة

3- الشحن الجوي:

تتعامل شركة جرانتي للخدمات اللوجستية مع أقوى شركات الطيران والنقل الجوي، ونضمن لك عزيزي العميل سرعة وجودة الخدمة

من أهم المدن السعودية التي تصل إليها شركتنا وتقدم خدمة الشحن إلى: مدار الملك عبد العزيز الدولي، ومطار حائل الدولي، ومطار الملك خالد الدولي، ومطارات أخرى.

4- البريد السريع:

خدمة البريد السريع هي خدمة خاصة لنقل وتسليم الطرود والأوراق الثبوتية… الخ.

إنه أسرع من البريد العادي

من بين المدن التي يتم الشحن إليها عن طريق البريد في المملكة العربية السعودية:

الرياض،مكة،الدمام،الطائف،نجران، تبوك ومدن سعودية أخرى.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم شركات تصدير الأدوية في تركيا ومعرفة كيفية استيرادها من تركيا ومعرفة أهم شركات الشحن.

شركات الادوية في تركيا
شركات الادوية في تركيا

ربما تفيدك قراءة: استيراد وتصدير من تركيا | 8 مكاتب تضعك على الطريق الصحيح

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى