شركات التخليص الجمركي في الرياض

شركات التخليص الجمركي في الرياض .. أفضل 9 جهات تلبي رغباتك

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في التخليص الجمركي في الرياض؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شركات التخليص الجمركي في الرياض

تبحث عن شركات التخليص الجمركي في الرياض في جميع الموانئ البحرية والجوية والبرية تقوم بتحويل جميع أنواع البضائع داخل المملكة في أسرع وقت وبأقل الأسعار والتسليم إلى مستودع العميل، من خلال منصة افضل سنتعرف على أهم مكاتب التخليص الجمركي بالرياض، بالإضافة إلى طريقة حساب الرسوم الجمركية.

خدمات التخليص الجمركي الرياض

يعتبر التخليص الجمركي من الخطوات الضرورية التي يتم من خلالها تنفيذ عمليات التبادل التجاري الدولي، وبفضل الأهمية الكبيرة لهذه الخطوة يجب على المستورد والمصدر معرفتها بالكامل، وتتلخص عملية التخليص الجمركي في نقطتين رئيسيتين، الأولى لماذا تتم عملية نقل البضائع عبر الجمارك والثاني هو العملية المستندية التي تشمل إعداد وتقديم جميع المستندات الخاصة بالسلع ودفع الرسوم الجمركية والضرائب، في الماضي كانت اللوائح الجمركية تختلف من دولة إلى أخرى، وبسبب هذا الاختلاف كان من الصعب جدًا إتمام التبادل التجاري بين الدول، لكن الآن أصبحت معظم القوانين واللوائح موحدة وتشبه مجموعة كبيرة المدى، بعد معارضة اتفاقية الجات وإنشاء منظمة التجارة العالمية.

للمستورد أو المصدر خيار القيام بإجراءات التخليص الجمركي لبضائعهم دون استخدام الشركات أو وكلاء التخليص الجمركي، لا ينصح خبراء التخليص الجمركي بعمل هذا بشكل عام، لأن قلة الخبرة في التخليص الجمركي تؤدي إلى تعطيل الكثير من الأمور، مما يزيد من تكلفة تأجير المجالس. الموانئ وتكاليف التخزين، لذلك ينصح بإبرام عقد مع مكتب جمركي متخصص في هذا العمل لإنجازه في أسرع وقت ممكن وخفض التكاليف، يعتبر وسطاء الشحن والجمارك هم اليد اليمنى للمصدرين والمستوردين. تكمل الشركات عمليات التبادل التجاري حيث أن عملية التخليص الجمركي هي الخطوة الأخيرة في عملية التصدير وأيضًا الخطوة الأخيرة في عملية الاستيراد.

قد تفيدك قراءة … شركات تخليص جمركي بالدمام .. لا تحمل عبء تعقيد الإجراءات من 7 خبراء

خدمات التخليص الجمركي الرياض
خدمات التخليص الجمركي الرياض

ما هي الإجراءات التي تتم بها عملية التخليص الجمركي؟

تبذل شركات التخليص الجمركي قصارى جهدها لأداء إجراءات معينة قبل تفريغ البضائع، وهذه الإجراءات لا تختلف كثيرًا بين حالتي الاستيراد والتصدير، لكنها ضرورية جدًا في كلتا الحالتين، ولا يمكن التغاضي عن إحدى الخطوات أو الإجراءات.

عند البدء في إجراءات التخليص الجمركي تأتي أهمية التعاقد مع شركة تخليص جمركي والتي تكمن في خبرتها في حل مشاكل التخليص الجمركي للشحنات لتقليل الوقت وتوفير الكثير من التكاليف وإجراءات التخليص الجمركي. تبدأ عند وصول البضاعة إلى الموانئ أو المطارات في حاويات، ويبدأ تفريغها للمعاينة من قبل موظفي الجمارك، ويمرر وكيل شركة التخليص الجمركي (مخلص جمركي الرياض) إشعار التسليم من وكيل الشحن، ويقدم سجل شحن. نموذج يعتمد على فواتير البضائع المقدمة.

تبدأ سلطات الجمارك بإرسال موظفين متخصصين في أعمال التفتيش الجمركي لتحديد هوية البضاعة وتحديد قيمتها وسعرها، لتسهيل تحديد الضريبة الجمركية المفروضة على البضائع وتحديد هوية البضاعة والشحنة بشكل أكبر هي واحدة من حالتين إما أن تتم الموافقة عليها ويخرج النقل تمامًا، أو يجب أن تتم الموافقة على الشحنة من قبل سلطات الشراء المختصة (حسب طبيعة وجودة البضائع). في هذه الحالة يتم إرسال عينة من الإرسالية للموردين لتصنيفها وبعد فحص البضاعة وتصنيفها نهائياً إما أن الشحنة تحصل على الموافقة النهائية أو أن الشحنة تأتي بنموذج معين من الجهات الرقابية أم لا، سيتم رفض الناقل وحجزه ومصادرته.

تنقسم مستندات عمليات التخليص الجمركي إلى فئتين:

أولاً: المستندات الخاصة بتصدير البضائع (مقدمة من المصنع) وهي كالتالي: شهادة المنشأ: يجب أن تكون مصدقة من السفارة.

  • الفاتورة التجارية: يجب أن تكون معتمدة من الغرفة التجارية.
  • سياسة الشحن.
  • بيان دفعة.
  • الشهادات المتعلقة بجودة البضاعة مثل: الشهادات الصحية في حال كانت البضاعة مواد غذائية.
  • الشهادات الزراعية إذا كانت البضاعة مواد غذائية.

ثانياً: المستندات المتعلقة باستيراد البضاعة (مقدمة من المستورد) وهي: سجل تجاري أو صناعي.

  • بطاقة استيراد.
  • بطاقة ضريبية.
  • بطاقة المتعاملين الجمركيين.

فروع الجمارك في الرياض

الجمارك السعودية هي وكالة حكومية مسؤولة عن تبسيط الإجراءات الجمركية عبر الحدود ومساعدة السلطات التنظيمية في المملكة العربية السعودية من خلال تنفيذ أحكام الأمن والصحة والزراعة والبيئية والإعلام وغيرها من أحكام الرقابة وغيرها من الأحكام.

تقوم دوائر الجمارك بالمطارات باجراءات التفتيش والتقرير الجمركي ومراجعة الرسوم على البضائع ومن اهم المطارات:

تخضع الرقابة الجمركية في الموانئ إلى حد كبير لسيطرة القطاع التجاري، لأن الواردات تتم مراقبتها في الموانئ السعودية والمنافذ الرئيسية هي:

  • ميناء جدة الإسلامي
  • ميناء الملك عبد الله بالدمام
  • ميناء الملك عبد الله
  • ميناء الجبيل

افضل مكتب تخليص جمركي في الرياض

تعددت مكاتب التخليص الجمركي بالرياض وإليكم أفضلها:

  1. مكتب البلوي:

  • منذ تأسيس البلوي حتى الآن وهي تتميز بالموثوقية العالية بين عملائها وتقدم الأفضل دائمًا، حيث تم تأسيس البلوي للتخليص الجمركي عام 1921، وهي تعتبر رمزًا للكمال في معالجة وإنجاز المهام المطلوبة وتفخر بخدمة عملائها في كل وقت، وتسعى دائمًا للأفضل وتهتم بمواكبة العصر في تقديم المعلومات والخدمات لعملائها الكرام.

2. مكتب الحسون للتخليص الجمركي الرياض

  • تأسست شركة الأسمري لهيئة الجمارك وخدمات الشحن عام 1977 كإحدى الشركات الرائدة في التخليص الجمركي والشحن الجوي والشحن البحري والشحن البري وشحن السيارات، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المساندة مثل استخراج كافة المستندات والتصاريح اللازمة التخليص الجمركي للمعاملات الجمركية ولديه خبرة واسعة في جميع الأعمال والخدمات اللوجستية، فهي تعتبر أهم شركة للتخليص الجمركي الرياض حيث تقدم الشركة خدمات التخزين والتحميل والنقل السريع، حيث تعد الشركة واحدة من أكبر شركات التخليص الجمركي والرائدة التي تلعب دورًا فعالاً في عمليات التخليص الجمركي في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، الأسمري للتخليص الجمركي من أكبر مكاتب التخليص الجمركي في المملكة العربية السعودية، تقدم الشركة لعملائها خدمات شاملة، الاسمري هو كل ما يحتاجه العملاء لحذف بضائعهم من الجمارك ومساعدتهم على شحنها وتخزينها وتحميلها واستكمال خروجها من الوحدات الجمركية في الوقت المناسب، يعمل فريق الأسمري للتخليص الجمركي على مدار الساعة لإنجاز عمل العملاء بسرعة ودقة ومرونة في جميع فروع ومكاتب جمارك الأسمري التي تتميز بخدمة عملائها بشكل منتظم. وعلى مدار الساعة حيث تشتهر شركة الأسمري باستجابتها السريعة لطلبات العملاء، كما تتفوق الشركة في فرض ضوابط صارمة على أسرار العملاء، والعمل على شراء جميع صفقاتهم القانونية بكل ما لديهم من خطورة ومصداقية.
افضل مكتب تخليص جمركي في الرياض
افضل مكتب تخليص جمركي في الرياض

أسعار التخليص الجمركي السعودية

تفرض المملكة العربية السعودية تعريفات جديدة على العديد من المنتجات المستوردة من الخارج، بمعدل 15٪ على العديد من أنواع الخضار التي كانت معفاة من الرسوم الجمركية في السابق، بما في ذلك الكوسة والبامية والبقدونس والزيتون والخيار والباذنجان والجزر والطماطم والفلفل. “كزبرة”. بطيخ، شمام. “

وستزيد أسعار التخليص الجمركي السعودية على بعض منتجات السيارات، حيث سترتفع رسوم “مكابح وخزانات سوائل الفرامل الهيدروليكية” من 5٪ إلى 15٪، في حين سترتفع نسبة التعريفة على ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 5٪ إلى 7٪، سيتم فرض رسوم على بعض أنواع اللحوم التي كانت معفاة من الرسوم الجمركية في السابق، وسيزداد معدل التعريفة الجمركية على المنتجات الأخرى، في معظم الزيادات بين 2 و 15٪.

قد تفيدك قراءة … أفضل مكتب جمركي الدمام .. أشهر 9 أماكن تخدمك بأفضل الأسعار

طريقة حساب الرسوم الجمركية السعودية

أكد رئيس لجنة التخليص الجمركي بجدة الدكتور إبراهيم عقيلي لـ “أوكاس” أن المنتجات التي سيتم استيرادها اعتباراً من اليوم (الأربعاء) لم يكن لها فترة محددة للظهور. من تغيرات الأسعار، لأنها تعتمد عادة على الأسهم عند التاجر، وكذلك في ظل سياسة العرض والطلب، وقال إن التغيرات في سعر المنتج سترتفع بعد شهر بنسبة 16٪. من بين هؤلاء، 6٪ سيزيد متوسط  التعريفات على المنتجات و 10٪ سيزيد الضريبة المضافة، والتي ستكون 15٪ بدلاً من 5٪، وأوضح أنه قبل ذلك كان متوسط  معدل التعريفة 5٪ ويضاف إليها الآن 6٪، وبذلك يكون متوسط  التعرفة الإجمالي 11٪، وأشار إلى أن إجمالي الرسوم الجمركية والقيمة المضافة الضريبية يقترب من 26٪ من تكلفة البضائع و 11٪ من الرسوم الجمركية و 15٪ من ضريبة القيمة المضافة.

وفي الختام نكون قد سردنا لكم أهم شركات التخليص الجمركي في الرياض، وأهم مكاتب تخليص جمركي الرياض.

المصدر | أفضل

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى