إنشاء تطبيق في السعودية

إنشاء تطبيق في السعودية .. تمتع بخيارات متعددة مع أشهر 5 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء تطبيق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

إنشاء تطبيق في السعودية

هل تريد إنشاء تطبيق في السعودية ؟ في منصة “أفضل” سنقدم لك دليل كامل لكيفية إنشاء تطبيق خاص بك، وسنقدم لك مجموعة من اهم شركات تصميم وتطوير تطبيقات الويب التي يتحتاج إلى مساعدتها حتمًا لتصميم ونشر تطبيقك.

شروط انشاء تطبيق في السعودية

يمكنك من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية أن تتعرف على أهم شروط إنشاء تطبيق في السعودية ويمكنك التسجيل واستخراج سجل تجاري لتطبيقك من هذا الموقع أيضًا.

الشروط بسيطة هو أن تكون مواطن سعودي، ويزيد سنك عن 18 عامًا وأن يكون لديك رأس مال لا يقل عن 5 آلاف ريال سعودي.بعد أن تعرفت على تسجيل تطبيقك في وزارة التجارة، سنعرفك كيف يمكنك إنشاء تطبيق إلكتروني خاص بك.

مع تطور التكنولوجيا، تزداد حصة الهاتف المحمول في استخدام الإنترنت يومًا بعد يوم، حقيقة أنه يمكن الوصول إلى الشركات ومواقع التجارة الإلكترونية ومقدمي الخدمات وحتى مالكي المدونات على الهاتف المحمول ولديهم تطبيق هو عامل يحدث فرقًا بالنسبة لهم. بالطبع، ليس من السهل تقديم طلب.

لهذا، تحتاج إما إلى معرفة البرمجة لتطوير تطبيقات الجوال أو تحتاج إلى امتلاك هذه القوة مالياً وتكون قادرًا على طباعتها للآخرين. ومع ذلك، فإن غالبية المستخدمين لا يعرفون كيفية البرمجة وليس لديهم هذه القوة من الناحية المالية.

قد تفيدك قراءة : كيف تنشئ متجر الكتروني ؟ | أهم معايير النجاح من الخبراء

اصنع تطبيق جوالك:

لحسن الحظ، لا تحتاج إلى معرفة البرمجة بعد الآن لإنشاء تطبيق جوال، ولا أن تهز ميزانيتك من خلال دفع آلاف الدولارات، يمكنك العثور على العديد من المنصات على الإنترنت التي ستساعدك على تطوير تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك بسرعة، دون أي معرفة بالبرمجة، بميزانية محدودة.

بفضل هذه المنصات، “هل يمكنني إنشاء تطبيقات للهاتف المحمول دون معرفة البرامج؟”، “كيف يمكنني تطوير تطبيق الهاتف المحمول الخاص بي؟”، “هل يجب أن أنفق أموالاً طائلة لإنشاء تطبيق جوال؟” أسئلة في شكل التاريخ.

باستخدام أحد هذه الأنظمة الأساسية أدناه، يمكنك إنشاء وإدارة تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك مجانًا أو باستثمار صغير بهذه الطريقة، يمكنك تقديم تجربة مختلفة للزائرين وإحداث فرق لمنافسيك.

  • Good Barber

هو نظام أساسي يسمح لك بتطوير تخصص تطوير التطبيقات iOS   وأندرويد من خلال السماح لك بالتحكم في كل تفاصيل تطبيقك دون طباعة سطر واحد من التعليمات البرمجية للبدء، هناك تسعة ألوان مختلفة وقوالب قابلة للتخصيص، و350 رمزًا وأكثر من 600 خط من خطوط جوجل.

بالإضافة إلى تطبيقات iPhone وأندرويد لديك موقع مجاني للجوال يمكن للمستخدمين الوصول إليه من متصفحات هواتفهم، إذا كنت تريد أن تكون صفحة الويب الخاصة بك هي النسخة الرسمية للجوال، فيمكنك أيضًا إعادة توجيه هذا الموقع إلى المجال الخاص بك.

يمكنك دائمًا الحصول على ملاحظات مرئية حول المعلمات التي قمت بتعيينها في التطبيق بسرعة كبيرة، أرسل إشعارات أصلية وقابلة للتنفيذ وحوّل القراء إلى مساهمين من خلال السماح لهم بنشر المقالات والصور ومقاطع الفيديو أيضًا.

الرسوم: يبدأ الاشتراك من 16 دولارًا شهريًا ويصل إلى 32 دولارًا.

  • ShoutEm

تقدم لك أداة انشاء تطبيق متجر الكتروني مع إدارة كاملة للمحتوى وأدوات اتصال قوية للمستخدم وخيارات تحقيق الدخل، يوفر مطور الواجهة العديد من خيارات التخصيص، ويمكن دمج كل تطبيق مع مصادر المحتوى مثل WordPress وFoursquare وFacebook وTwitter وSoundCloud والمزيد.

يمكنك مشاركة التطبيق الخاص بك على كل من iTunes وجوجل بلاي من خلال حساب المطور الخاص بك وتحديث محتوى التطبيق الخاص بك في الوقت الفعلي، يوفر أيضًا بعض ميزات التحديث التلقائي للتحقق مما إذا كان تطبيقك متوافقًا مع تحديثات iOS وأندرويد.

انشاء تطبيقات الجوال
انشاء تطبيقات الجوال

انشاء تطبيقات الجوال

يمكنك إنشاء تطبيق في السعودية من خلال المواقع والبرامج التالية:

  • io

هو مطور تطبيقات جوال قائم على السحابة مع Apache Cordova حيث يمكنك تطوير تطبيقات لأنظمة تشغيل أندرويد وiOS وويندوز.نظرًا لأنه تطبيق قائم على السحابة، فإنه لا يتطلب أي عملية تنزيل أو تثبيت، هذا يوفر عليك الوقت الجاد بالإضافة إلى ذلك، هناك محرر مرئي يعمل بمنطق السحب والإفلات لتصميم واجهة التطبيق الخاص بك بهذه الطريقة، يمكنك إنشاء التطبيق الخاص بك بسهولة أكبر.

يتضمن Appery كتالوج البرنامج المساعد مع العديد من الميزات لبدء مشروع عمل تطبيق جوال، يمكنك إضافة المزيد من الوظائف إلى التطبيق الخاص بك مع ميزات مختلفة يمكنك الاختيار من هذا الكتالوج، أو يمكنك تثبيت الإضافات المخصصة الخاصة بك واستخدامها.

يمكنك بسهولة مشاركة تطبيق الهاتف المحمول الذي تقوم بتطويره مع فريق التطوير أو المستخدمين أو العملاء في الوقت الفعلي.السعر: في حين أن الحزم الأولية مجانية، يمكنك أن تصبح عضوًا متميزًا مقابل 180 دولارًا في الشهر.

  • Mobile Roadie

هو مطور تطبيقات يساعد الجميع على تطوير وصنع تطبيق  iOS وأندرويد الخاصة بهم،  تحتوي منصة التطبيق على شاشة دفق تنقل تلقائيًا جميع أنواع الوسائط عبر RSS أو تويتر أو أخبار جوجل وتسمح للمستخدمين بالدردشة مع بعضهم البعض في الوقت الفعلي.

قد تفيدك قراءة : كيف تدير متجر الكتروني ؟.. 3 مكاتب تضمن لك الربح

يمكنك إضافة المحتوى الموجود على مدونتك أو موقعك مباشرة إلى التطبيق الخاص بك أو سحبه من التطبيق الخاص بك إلى موقعك أو مدونتك بنفس الطريقة.يمكنك تجربة التطبيقات التي طورتها باستخدام تطبيق  Mobile Roadie Connect والتي يمكنك استخدامها مجانًا على جهازك الخاص.

الرسوم: هناك أنواع مختلفة من العضوية تتراوح من 125 دولارًا شهريًا إلى 667 دولارًا أمريكيًا.

  • AppBuilder

يقدم لك تطبيقات بتفسيرات مختلفة يمكن أن تكون مناسبة لموظفيك وعملائك والأحداث والكتيبات الدعائية، يمكنك تصميم تطبيق خاص بك باستخدام أداة عبر الإنترنت، والسماح للدروس المقدمة أو TheAppBuilder نفسه بمرافقتك في تحديد وبناء التطبيق الخاص بك وتعبئته بالمحتوى المطلوب.

باستخدام  AppLibrary يمكنك عرض تطبيقين لمستخدميك على شاشة واحدة أو حتى تخصيصها بعلامتك التجارية الخاصة، يمكنك حماية التطبيقات العامة أو الخاصة بأسماء المستخدمين وكلمات المرور، وتوزيعها عبر متجر التطبيقات، واستخدام  TheAppBuilder’s Active Manager  للتحقق من المعلومات الموجودة أو مجموعات المستخدمين.

يعد تغيير هيكل أو محتوى تطبيقك أمرًا سهلاً، حتى إذا كنت تعيش؛ لأنك ستتمكن من إجراء تحديثات غير محدودة على العديد من الأنظمة الأساسية للجوّال بنقرة واحدة، بفضل النظام الأساسي، ستتمكن من تحديث التغيير الذي تقوم بإجرائه في غضون 60 ثانية.

الرسوم: تحدد عند الطلب.

  • Appy Pie

هي أداة إنشاء تطبيقات محمولة تعتمد على السحابة (افعلها بنفسك) تتيح للمستخدمين إنشاء تطبيقات لنظام التشغيل ويندوز وأندرويد وiOS ونشرها على جوجل بلاي وiTunes دون أي معرفة برمجية.

لست مضطرًا إلى عمل برمجة تطبيقات الجوال أو تنزيل أو تثبيت أي شيء – ما عليك سوى سحب الصفحات وإفلاتها لإنشاء تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك، عند الانتهاء، سيكون لديك تطبيق هجين مستند إلى HTML5 يعمل على جميع الأنظمة الأساسية بما في ذلك Blackberry. جميع المراجعات في الوقت الفعلي، مع ميزات مثل إرسال الإخطارات، وكسب المال من الإعلانات، وعرض الإحصائيات الحية، وتتبع الموقع عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).  يمكنك أيضًا دمج تدفقات الوسائط الاجتماعية والمدونات وصفحات الويب وأجهزة الراديو والمزيد في تطبيقك.

من خلال الاتصال بلمسة واحدة ونظام رمز الاستجابة السريعة الذي يحتوي عليه، يعد برنامج المواعيد مفيدًا جدًا لأماكن العمل مثل العمليات الجراحية أو الصالونات أو مراكز السبا باستخدام صفحة الرموز، يمكنك إضافة الرمز أو المكتبات التي تريدها إلى تطبيقك.

السعر: حزمة البداية مجانية، مع اشتراكات تصل إلى 33 دولارًا.

برنامج عمل التطبيقات

من أشهر البرامج التي يمكنك من خلالها تصميم تطبيقك بنفسك، التالي:

  • AppMachine

عبارة عن نظام أساسي سهل الاستخدام لتصميم التطبيقات الاحترافية وتطويرها استنادًا إلى  iOS   وأندرويد باستخدام واجهة السحب والإفلات، يمكنك دمج هذه الميزات باستخدام أدوات تأليف متنوعة مثل الصفحات التي تحتوي على معلومات وصور ومقاطع فيديو.

بعد ترخيص تطبيق جوال تتيح لك أدوات التطوير أيضًا ربط تطبيقك بفيسبوك وتويتر والمتاجر عبر الإنترنت. يمكن، تصميم التطبيق الخاص بك بأسلوبك الخاص، والتحكم الكامل في واجهة التطبيق الخاص بك، واختيار الألوان والرموز والخطوط الخاصة بك، ومراقبة ما تفعله باستخدام Previewer.

أثناء قيامك بتطوير التطبيق الخاص بك، يمكنك اختباره وإجراء فحوصاتك على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف، بمجرد اختبار تطبيقك بالكامل وجاهزيته للنشر، يمكنك النشر والاستمرار في تطوير تطبيقك وتتبع بيانات المستخدم.

الرسوم: أنواع الدفع لمرة واحدة، تبدأ من 499 دولارًا (رائعًا) وتصل إلى 899 دولارًا (مصمم).

  • GameSalad

يتيح لك إنشاء الألعاب ومشاركتها عبر منصات مختلفة، بما في ذلك iOS وأندرويد و HTML5  وOS X. تساعدك واجهة السحب والإفلات على البدء بسرعة، دون الحاجة إلى أي معرفة برمجية.

يشتمل تطبيق منشئ اللعبة هذا على ميزات محرر المشاهد واللاعبين – ستقضي معظم وقتك في إضافة ميزات ومرئيات وأصوات معينة ووضع الممثلين على المسرح وتوفير التنقل بين الممثلين، يضيف المنتدى، الذي يتم استخدامه بنشاط، ميزة إضافية كبيرة من خلال السماح لمصممي الألعاب المستقلين بمساعدة بعضهم البعض وتقديم المشورة، والحصول على أفضل ارباح تطبيقات الجوال.

السعر: تبدأ أنواع المدفوعات بالإصدارات المجانية وتصل إلى 299 دولارًا سنويًا لاشتراك Pro.

قد تفيدك قراءة : أفضل شركة انشاء متجر الكتروني في الدعم الفني والصيانة

  • BiznessApps

يوفر نظامًا أساسيًا يساعدك في جعل تطبيقات الهاتف المحمول مطلوبة للأعمال في عملية بسيطة للغاية، كما أنه يوفر ميزات بما في ذلك طلب الطعام والتسوق بالبطاقات والمحتوى الديناميكي وتكامل الجهات الخارجية والإشعارات والمزيد.يتيح لك نظام إدارة المحتوى سهل الاستخدام إنشاء تطبيقك في دقائق، وتخصيص كل شيء، وتصميم التصميم الخاص بك، كما يوفر أيضًا معاينات في الوقت الفعلي يمكنك مراقبتها أثناء تصميم وتطوير تطبيقك.

يمكنك على الفور تحديث طلبك عبر الإنترنت وتنظيم كل شيء فيه دون التورط في العملية الطويلة لإرساله إلى Apple أو جوجل تتيح لك الروايات الأسبوعية حول كيفية إنشاء تطبيقات رائعة باستخدام BiznessApps أيضًا تسريع عملية التطوير.

السعر: تبدأ أنواع الدفع من 29 دولارًا شهريًا لموقع الويب للجوال وتصل إلى 59 دولارًا لتطبيق الهاتف المحمول.

  • AppMakr

هي أداة لإنشاء تطبيقات الهاتف المحمول DIY تتيح لأي شخص إنشاء تطبيقات iOS وأندرويد وHTML5 دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. تأسست في عام 2009 واستحوذت مؤخرًا على شركة Infinite Monkeys.

يمكنك إنشاء العديد من التطبيقات كما تريد، وتحديث تطبيقاتك لعدد غير محدود من المرات وجعلها فعالة من خلال ميزات مثل الإشعارات ومعارض الصور عالية الدقة والتحديثات الحية والموسيقى وتدفق الفيديو وغرف الدردشة وتكامل خرائط جوجل وتقويم الأحداث المشتركة والتسوق داخل التطبيق والمزيد.

يمكنك متابعة جميع تطبيقاتك من خلال لوحة التحكم، وتخصيص مظهر ووظيفة تطبيقك بسهولة، وعرضها في الوقت الفعلي ونشرها في السوق بضغطة زر واحدة.

السعر: تبدأ أنواع الدفع بإصدارات مجانية وتصل إلى 99 دولارًا لعضوية النشر الذاتي لمرة واحدة فقط.

  • MobiRoller

هي منصة تطبيقات الهاتف المحمول المثالية لأولئك الذين يرغبون في إنشاء تطبيقات أندرويد وأيفون نيابة عنهم أو عن عملائهم.التطبيقات التي تم تطويرها باستخدام MobiRoller يحتوي على العشرات من الميزات المختلفة والناجحة مثل دعم تطبيقات أندرويد وأيفون وعضوية المستخدم، وتكامل الوسائط الاجتماعية وإشعارات الدفع، والبحث بضغطة واحدة، وإحصاءات المستخدم المتقدمة ودعم الخرائط، وحدة الويب، التي تسمح لك بتحويل موقع الويب الخاص بك إلى تطبيق جوال في غضون دقائق، ناجحة للغاية.

باستخدام  MobiRoller يمكنك إنشاء تطبيق مجاني تمامًا للهاتف المحمول، أو يمكنك الترقية إلى إحدى الحزم المتميزة إذا كنت ترغب في كسب عائد إعلاني من تطبيقك أو إنشاء تطبيق شركة.مع برنامج  MobiRoller Dealership ستتمكن من إنشاء وبيع عدد غير محدود من تطبيقات الهاتف المحمول لعملائك، من خلال الاختيار بين خطط الدفع الشهرية والسنوية، يمكنك الدفع عند استخدامها دون أي التزام، ميزة أخرى للتطبيق هي أنه نسخة تجريبية مجانية دون مشاركة معلومات بطاقة الائتمان.

قد تفيدك قراءة : اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني | دليلك لخبراء الخدمة المعتمدة

افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية
افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية

افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية

يمكنك التعامل مع شركات متخصصة لتصميم وعمل تطبيق جوال أكثر احترافية، ومنها:

  1. شركة Pictures n Ideas

هي شركة تطبيق جوال ومزود متعدد الجنسيات لحلول تكنولوجيا الأعمال المتخصصة، وتقع في المملكة والبحرين والمملكة المتحدة، تقديم حلول فنية وإبداعية مصممة خصيصًا بنتائج مضمونة.تتمتع بالمرونة والابتكار والمرونة – ومستعدون للارتقاء بنشاطك التجاري إلى آفاق جديدة، تقدم لك حلاً يوفر أقصى عائد على الاستثمار، مع الحفاظ على تجنب المخاطرة وإثبات المستقبل.

تشمل خدماتها:

  • تطبيقات.
  • رقمنة الأعمال.
  • العلامة التجارية.
  • التجارة الإلكترونية.
  • استراتيجيات التسويق.
  • التصوير.
  • الاستشارات الفنية.
  • الأنظمة والبرامج.
  • تجارب الواقع الافتراضي.
  • التصوير بالفيديو.
  • مواقع الويب: تقوم بإنشاء مواقع ويب فائقة السرعة وخفيفة الوزن.
  1. شركة Smart Touch

سمارت تاتش للدعاية والإعلان هي وكالة تسويق رقمية إبداعية تقدم مجموعة واسعة متكاملة من خدمات التسويق عبر الإنترنت وتطوير الويب في المملكة.

SEO

استحوذ تحسين محركات البحث (SEO) تدريجيًا على الأشكال التقليدية الأخرى للتسويق لتصبح واحدة من أكثر طرق التسويق الرقمي كفاءة في السنوات الأخيرة، أصبح من الضروري الآن للشركات إثبات وجودها عبر الإنترنت.يمكن لفريق الخبراء في Smart Touch أن يضمن توافق أي موقع ويب مع أفضل الممارسات المتعلقة بتجربة المستخدم والمتعلقة بمحرك البحث للبقاء في الجزء العلوي من نتائج الصفحة لمحركات البحث مثل جوجل.

 كشركة برمجة تطبيقات جوال وتصميم مواقع ويب ذات خبرة في المملكة، تتفوق سمارت تاتش في إنشاء تصميمات ويب فريدة وسهلة الاستخدام، من خلال فريقها الماهر من المطورين والمصممين، تقدم مساعدتك في بناء وتصميم موقع ويب فعال وجذاب لشركتك ومنتجاتك، تقدم أيضًا خدمات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول من الترميز إلى الإدارة والتحسين.

  1. شركة عوف جلوبال

عوف العالمية للحرف اليدوية الإبداعية على شبكة الإنترنت وتطبيقات البرمجيات للأفراد والمؤسسات. لدينا فريق رائع من مطوري الويب والمصممين الذين يساعدون عملائها على تصميم موقع ويب لا يُنسى.

إنشاء موقع:

سيساعد فريق المطورين والمصممين لدينا ومحلل الأعمال العلامات التجارية على الاتصال بالإنترنت بأحدث التقنيات التي ستبرز في الصناعة التنافسية، وجود موقع على شبكة الإنترنت أمر لا بد منه لأي عمل تجاري لاكتساب المزيد من الوضوح والثقة

التجارة الإلكترونية:

عندما تجتمع المنتجات والتصميم والميزات والعلامات التجارية المناسبة، يكون لدى المستخدمين المزيد من الأعذار للبقاء- والمزيد من الأسباب للشراء.

اكثر تطبيق استخداما في السعودية
اكثر تطبيق استخداما في السعودية

اكثر تطبيق استخداما في السعودية

  • أبشر

يُعتقد أن تطبيق أبشر، وهو تطبيق إدارة إلكترونية يمكن الوصول إليه في المملكة، هو بوابة حكومية مربحة يتحرر من خلالها السكان السعوديون من الجوانب البيروقراطية وينغمسون في خطوط غير محدودة للإدارات العادية.من بين عدد قليل من الإدارات المختلفة مع تطبيق أبشر، يمكن استخدامه جيدًا لمتابعة الوظائف، ويمكن تحديث منح الحج، وبيانات التعريف، ويمكن حساب الانتهاكات الإلكترونية.

يقدم التطبيق 160 نوعًا من المساعدة لسكان المملكة بما في ذلك إجراء الترتيبات، واستعادة بطاقات الهوية الدولية، وبطاقات الركاب، والبطاقات الشخصية، ورخص القيادة، وغيرها، وبشكل مشكوك فيه، تمكين الرجال السعوديين من متابعة أماكن تواجد السيدات التي يسيطرون عليها باعتبارهم تخصصًا رئيسيًا، جانب من جوانب إطار ولاية الرجل في الأمة.

يمكن تنزيل التطبيق من متجر Google Play Store وApple App Store وهو مقدم من وزارة الداخلية السعودية، كما أشارت وزارة الداخلية، فإن أبشر لديها أكثر من 11 مليون عميل، اعتبارًا من فبراير 2019، تم تنزيل تطبيق Absher 4.2 عدة مرات من App Store.

  • أجمل

كتطبيق رئيسي للتسوق عبر الإنترنت، مع العديد من العلامات التجارية المشهورة والعديد من الأشياء الرائعة بتكاليف باهظة هو الشيء الذي تريده على هاتفك الذكي لشراء جميع التصنيفات على الويب.من خلال فكرة “فصول مختلفة، أفضل جودة”، تلتزم AjMall بتقديم خدمات التسوق عبر الإنترنت ذات التصميم السريع في مكان واحد إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمشترين العالميين. يعد التطبيق من بين أفضل تطبيقات التسوق على App Store.

زاد التطبيق أكثر من 50000 تنزيل أو مقدمات من عملاء Android مع تصنيف تراكمي 4.27 من أكثر من 416 عميلًا في متجر جوجل بلاي وتقييم المواد للجميع.

  • جملة

هو تطبيق تسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وهو أول وأكبر موقع تسوق إلكتروني مخفض، توفر إمكانية الوصول إلى عدد كبير من العناصر، ومصداقيتها وجودتها العالية التي لا تتزعزع، أفضل إدارة تسوق إلكتروني لعدد كبير من المشترين والتجار.إنه أول وأكبر موقع ترويجي للتخفيضات في منطقة المملكة، والذي يقدم لك العناصر من محيطك العام ويضعها في متناول يدك.

تتعامل جوملة في فئات مختلفة من الأجهزة الذكية مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وزخارف Apple وSamsung بالإضافة إلى تصميمات أخرى للهواتف المحمولة وأجزاء إضافية للجوال ومواد الصيانة الخاصة بها، وتقدم ترتيبات ساخنة على العديد من العناصر.

تطبيقات الجوال الشهيرة الأخرى في المملكة:

عند الدخول إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي، غالبًا ما يُعتبر تطبيق أزار أفضل تطبيق لمكالمات الفيديو في المملكة العربية السعودية؛ نظرًا لكونه أحد تطبيقات المراسلة الشهيرة في المملكة، فقد اكتسب التطبيق شعبية هائلة ومعترف به كبديل لتطبيق واتساب في المملكة، ويزيد الرغبة  في تسجيل تطبيق في السعودية

على الرغم من أن سوق التطبيقات الإخبارية في المملكة لم يكتسب أي إنجازات جديرة بالملاحظة يمكن التعرف عليها في سوق التنقل العالمي، إلا أنه لا يزال يمثل دولة طموحة في هذا المجال ويصبح مهمة كبار مطوري التطبيقات في المملكة هي إنشاء معترف به عالميًا حلول التطبيقات.

تزايد شعبية واستخدامات تطبيقات الجوال في المملكة:

84% من مستخدمي التطبيقات الذين يستخدمون التكنولوجيا للاستفادة من خدمات الرعاية الصحية من خلال التطبيقات، و40% يستخدمون تطبيقات الرعاية الصحية على الهواتف الذكية و14 في المائة يستخدمون التكنولوجيا القابلة للارتداء، الاكتشافات التكنولوجية هي لمحة عامة عن حوالي 8000 عميل – 852 في المملكة- يتناقض معظمهم مع مراجعة مماثلة بين مختلف الصناعات.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات تصميم مواقع بالرياض بمقاييس عالمية

في هذا المقال قدمنا لكم كيفية تصميم تطبيقات الجوال وما هي أهم البرامج التي تساعدك على تصميم تطبيقك بنفسك.

 

المصدر | أفضل 

انتقل إلى أعلى