انشاء تطبيق تواصل اجتماعي

انشاء تطبيق تواصل اجتماعي .. أفضل 3 أماكن تضمن لك نجاح مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء تطبيق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

انشاء تطبيق تواصل اجتماعي

هل تريد انشاء تطبيق تواصل اجتماعي مثل تطبيق فيسبوك أو تويتر؟ يمكنك أن تحقق هذا من خلال منصة “أفضل“، ففي هذا المقال سنقدم لكم معلومات تهمك حول تصميم هذا النوع من التطبيقات، وهل من الناجح أن تقوم به أم لا.

كيفية انشاء تطبيق تواصل اجتماعي

من الخطأ الشائع الاعتقاد بأن المصطلحين سهل الاستخدام للجوّال هما نفس الشيء، فيما يلي أفضل الطرق التي يجب مراعاتها عند تصميم التطبيق الخاص بك.من الخطأ الشائع في تكنولوجيا اليوم الاعتقاد بأن التوافق مع الأجهزة المحمولة وسهل الاستخدام هما نفس الشيء.

لا تسقط في هذا الفخ! على الرغم من أن تطبيقات الهاتف المحمول يمكن اعتبارها “صديقة للجوال”، إلا أن تجربة المستخدم لهذه التطبيقات مثل انشاء برنامج مثل الواتس اب يمكن أن تكون أي شيء غير ودية، كم مرة قمت بتنزيل التطبيق على أمل أن يعمل من أجلك وبالكاد استخدمته؟ ربما نسيت الرقم، أليس كذلك؟

الشراء داخل التطبيق:

كمستخدمين للهاتف المحمول، نفترض أنه سيتم توفير الوظائف والاتساق والاتصال لنا، ولكن عندما لا يعمل شيء ما، سنكون بلا شك على دراية بهذا الخطأ، أكبر قواطع اللعبة التي صادفتها هي الإعلانات المتطفلة والنوافذ المنبثقة، ونقص روابط الوسائط الاجتماعية، والتطبيقات التي يُزعم أنها “مجانية”، على الرغم من أنها غير مجدية تمامًا عندما لا تشتريها.

على سبيل المثال، في نموذج الإعلان المتداخل، تقل “وظيفة” التطبيق بعد الضغط على نفس إعلان البانر للمرة 800 ويزداد إحباط المستخدم، عندما يتعطل التطبيق لسبب غير مفهوم، يختفي “التناسق” وينتهي “الاتصال” عندما يتعذر على المستخدم مشاركة ما يفعله في التطبيق على Twitter أو Facebook.

قد تفيدك قراءة : كيف تنشئ متجر الكتروني ؟ | أهم معايير النجاح من الخبراء

الآن نحن نعرف بعض الأخطاء التي يمكن أن يفعلها التطبيق، إذن ما الذي يمكنهم فعله بشكل صحيح، وما هي كيفية عمل برنامج شات؟

  • استخدم الألوان الصحيحة في الواجهة

يمكن تحسين تجربة المستخدم للتطبيق بشكل كبير عن طريق إزالة الفوضى في الواجهة، تتمثل إحدى طرق تحقيق ذلك في استخدام مجموعة محدودة جدًا من الألوان في تصميم Paratt  وGuide وSwing هي بعض الأمثلة على الحد الأدنى من تصميمات الألوان.

الألوان الأساسية المستخدمة في هذه التطبيقات هي الأسود والأبيض، والألوان اللافتة للنظر مثل الأحمر أو البرتقالي تستخدم فقط في الرأس والأجزاء السفلية لجذب انتباه المستخدم، عندما لا يكون هناك العديد من الألوان التي تتطلب انتباههم، يمكن للمستخدمين التنقل بسهولة في الواجهة دون خوف من النقر فوق الارتباط الخاطئ أو الضياع في الموقع.

طريقة أخرى رائعة لزيادة تجربة تطبيقك هي من خلال الاستخدام الإبداعي للرموز والشعارات، الأيقونات والشعارات هي (ربما) عناصر أساسية على خلفية سوداء عند تصميم تطبيق بأدنى حد من تصميم الألوان- بالطبع يجب أن يكون هناك أيضًا عناصر مرئية لتوجيه المستخدمين في الإجراءات الرئيسية.

أحد تطبيقات الهاتف المحمول التي تستخدم هذا الأسلوب هو  TargetBut على سبيل المثال، يعتمد على ثلاثة ألوان أساسية ويستخدم الأيقونات لتوضيح الإجراءات، مع أسلوبه البسيط في اللون، فإنه يعتمد على أيقوناته للتواصل وجذب المستخدم.

برمجة تطبيق تواصل اجتماعي
برمجة تطبيق تواصل اجتماعي

برمجة تطبيق تواصل اجتماعي

  • التأكد من تناسق الجهاز

كن دائمًا متسقًا مع الأجهزة المستخدمة، يعني هذا أيضًا التحقق من أن تطبيقك يعمل على النحو المنشود مع إصدارات البرامج الجديدة، هناك تطبيقات فقدت قيمتها لمجرد أن المطور أو مصمم الويب لم يأخذ في الحسبان تحديثات البرامج، حتى لو كان تصميمك مثاليًا، إذا لم يتمكن المستخدم من تشغيل التطبيق الخاص بك بعد تحديث نظام التشغيل، فإن كل ما تم إنجازه يضيع.

فيما يلي بعض النصائح لمنع تطبيقك من أن يصبح غير قابل للاستخدام ولكي تصبح صاحب افضل التطبيقات المربحة: إنشاء اتصالات مع مطوري التطبيقات المؤهلين الآخرين، وتقديم تطبيقك فقط في “متجر” عند إطلاقه لأول مرة، والظهور على وسائل التواصل الاجتماعي  Twitter، Facebook، إلخ، عند القيام بذلك، سيكون من الأسهل مراقبة تقدم التطبيق لضمان الاتساق والتركيز بشكل أكثر فعالية على ملاحظات العملاء، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

قد تفيدك قراءة : كيف تدير متجر الكتروني ؟.. 3 مكاتب تضمن لك الربح

  • تقديم مبيعات متعبة داخل التطبيق

يمكن أن تشجع عمليات الشراء داخل التطبيق، عند استخدامها بشكل فعال، عملائك على الدفع، مثال رائع على عمليات الشراء داخل التطبيق هو Punch Quest من Madgarden، حيث يمكن للمستخدم تنزيل التطبيق وتشغيله مجانًا ولكن تتاح له الفرصة لشراء الملحقات داخل اللعبة مثل النظارات الشمسية وتسريحات الشعر وما شابه، يتيح نموذج الشراء داخل التطبيق غير العدواني للمستخدمين الاستمتاع بالتطبيق دون أي مدفوعات وإثراء تجربتهم إذا رغبوا في ذلك.

في الحالة الأخيرة، تحدد كيفية تصميم التطبيق ما إذا كان النموذج داخل التطبيق عدوانيًا أم لا، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

هل التطبيق متوفر بالفعل في الإصدار المجاني؟هل الميزات المدفوعة مفيدة (مساحة تخزين أكبر، إضافة المزيد من الروابط، إلخ) وهل هي مناسبة للوظائف العامة للتطبيق؟

من المهم مراعاة كل هذه الجوانب عند تصميم التطبيق الخاص بك، بصفتي أداة تنزيل تطبيقات مزمنة، يجب أن أقول إن التطبيقات التي تستغرق وقتًا طويلاً لا تغير قواعد اللعبة وتستخدم واحدة أو أكثر من الاستراتيجيات الموضحة أعلاه.

يستغرق تصميم التطبيق (المحمول أو غيره) وقتًا مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي  هناك العديد من التفاعلات والمواقف والطرق التي يمكن للمستخدم اتخاذها، لا يمكنك تجنب بناء الأساس أثناء تطوير التطبيق. ما الذي سيحققه تطبيقك؟ هل يلبي حاجة جديدة أو يوفر حلاً أفضل لحاجة قديمة من التطبيقات الحالية؟ قم أولاً بتطوير تطبيقك حول الوظائف الأساسية. سوف يشكرك المستخدمون على هذا.

ارباح تطبيقات الجوال

كم من المال يمكنك كسبه باستخدام التطبيق؟كل هذا يتوقف على استراتيجية تحقيق الدخل التي تختارها والجمهور الذي قام بتنزيل التطبيق، يحتوي تطبيق التاريخ المسمى Tinder على قاعدة مستخدمين تزيد عن 50 مليون مستخدم ويكسب المال من هذا الجمهور بطريقتين.

الطريقة الأولى:

الشراء داخل التطبيق  Tinder مجاني للتنزيل والاستخدام. ولكن لكي تكون أكثر نشاطًا على Tinder وتمكين ميزات مثل تغيير الموقع، من الضروري شراء عضوية Premium لهذا التطبيق يطلب منك المال. وبهذه الطريقة يكون لها دخل شهري منتظم Tinder هو أحد أكثر تطبيقات الجوال ربحًا اليوم. في الربع الأول من عام 2018، كان لديها أكثر من 400 مليون دولار من العائدات، وعند التعامل مع شركة تطبيق جوال ستعرف ما هي الأرباح التي ستحصل عليها بالضبط.

قد تفيدك قراءة : أفضل شركة انشاء متجر الكتروني في الدعم الفني والصيانة

الطريقة الثانية:

كسب المال من خلال الإعلانات ؛ تظهر الإعلانات تلقائيًا على Tinder بعد فترة زمنية معينة، وإذا لم يكن لديك عضوية  Premium فإن التطبيق يعرض لك هذه الإعلانات لفترة زمنية معينة، لذلك يريد التطبيق كسب أي نوع من المال منك. يحقق ذلك بشكل جميل من خلال تطبيق استراتيجيات مختلفة.

الأسئلة المتداولة حول تحقيق الدخل من تطبيقات الجوال؟كم يكسب تطبيق الهاتف المحمول؟

هذا يختلف كثيرا، على سبيل المثال، في مقطع فيديو شاهدته على  Youtubeربح صاحب 400 ألف لعبة تم تنزيلها 2200 دولار لمدة 8 أشهر فقط من الإعلانات، أعتقد أن 400 ألف مبلغ صغير للعبة يتم تنزيلها.

ما مقدار الأموال المكتسبة من تصميم تطبيقات الجوال في أجهزة  Android؟

لنفترض أن لديك تطبيق جوال يستقبل 1000 زائر يوميًا، لنفترض أن هؤلاء المستخدمين لديهم 30 دقيقة متبقية في تطبيقك، يمكنك كسب متوسط ​​دخل شهري يتراوح بين 500 و3000 ريال سعودي فقط بفضل عائدات الإعلانات.

ما هي برامج صنع تطبيقات الهاتف المحمول؟

إذا كنت لا تعرف كيفية البرمجة، فلا تقلق. يمكنك تطوير تطبيقات android وios بدون تشفير. هناك مجموعات تطوير التطبيق لهذا الغرض، بعض من تلك:

  • موبي رولر
  • Googbarber

هل يمكنني تقديم طلب لكسب المال من خلال برامج تواصل اجتماعي؟

عادةً ما تمنحك تطبيقات تحقيق الدخل مهمة وتدفع لك رسومًا محددة إذا أكملت هذه المهام، بالطبع، يمكنك كسب المال من هذه التطبيقات، حيث يمكنك مشاهدة إعلانات مثل كسب المال من الهاتف في كثير من الأحيان.يمكنك دفع 30 كورس للمستخدم لكل تنزيل للتطبيق والحصول على 50 كورس من مالك التطبيق.،يعد كسب المال عن طريق إنشاء تطبيق جوال إجراء متعدد الوسائط.

ما هي تطبيقات الجوال الأكثر ربحية؟

يجب على الشخص الذي يربح المال عن طريق إنشاء تطبيقات الهاتف أن يعرف جميع الطرق ويطبق بعضها، صناعات تطبيقات الهاتف المحمول الأكثر ربحية المعروفة، منصات الموسيقى عبر الإنترنت هي تطبيقات الألعاب وتدفق الفيديو؛ نظرًا لأن هذه الأنواع الثلاثة من المستخدمين تتمتع بتفاعل عالٍ، فإن الأموال المكتسبة مرتفعة أيضًا.

ما هي أكثر أفكار تطبيقات الهاتف المحمول منطقية؟

يوجد الآن آلاف الألعاب في متاجر مثل Candy Crush وFlappy Bird. أنا شخصياً لا أريدك أن تقوم بمثل هذه الألعاب، دعنا نسرد أفكار تطبيقات الجوال الأكثر منطقية من وجهة نظري على النحو التالي:

  • الممارسات الصحية.
  • الممارسات الرياضية.
  • تطبيقات تعلم اللغة.
  • تطبيقات الألعاب المبتكرة.
  • تطبيقات التاريخ.
  • تطبيقات التعليم.
دراسة جدوى مشروع تطبيق جوال
دراسة جدوى مشروع تطبيق جوال

دراسة جدوى مشروع تطبيق جوال

كيف تصنع تطبيق جوال؟

تحتاج إلى إتقان البرمجة والتصميم المرئي، إذا لم تكن معتادًا على هذه المشكلات، فيمكنك إنشاء تطبيقات للهاتف المحمول دون معرفة الترميز والتصميم المرئي باستخدام البرامج التي قدمتها أعلاه؛ لذلك لا توجد قاعدة بأنك ستعرف كيفية البرمجة، إذا كنت تعرف، فسيظل ذلك لصالحك.

هل من الممكن إنشاء تطبيق جوال لموقع الويب الخاص بك؟

نعم هذا ممكن. اليوم، العديد من مواقع الويب متوافقة بالفعل مع الأجهزة المحمولة، كل ما عليك فعله هو إدخال أكواد موقعك في ملف apk وإضافة شعارك، إذا كان لديك بعض المعرفة حول الترميز، فيمكنك التعامل معها بنفسك، إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المفيد الحصول على دعم احترافي.

قد تفيدك قراءة : اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني | دليلك لخبراء الخدمة المعتمدة

هل برنامج تطوير تطبيقات الهاتف لإنشاء فكرة تطبيق ناجحة المتحرك مدفوع؟

لديك فرصة لاستخدام برامج مثل Android Studio مجانًا، إذا كنت تريد القيام بذلك دون معرفة الترميز، فستطلب منك المواقع التي تقوم بذلك بعض الرسوم، هناك أيضًا برامج مجانية لصنع تطبيقات الهاتف المحمول، لكنها تقوم بتشفير تطبيقاتك.لذلك عندما تريد إجراء تغيير بعد تقديم الطلب، لا يمكنك القيام بذلك.، لهذا، تحتاج إلى الذهاب إلى هذا البرنامج مرة أخرى وشراء الإصدار المتميز.

هل ينتج عن صنع تطبيقات الهاتف المحمول وبيعها مصدر دخل؟

بالطبع هو كذلك، إذا كنت تعرف كيفية إنشاء تطبيق جوال، فيمكنك تحويله إلى ربح، من خلال التسويق الصحيح، يمكنك العثور على العملاء وبيع الخدمات والحصول على أموال.ستكون التطبيقات التي تبيعها هي مرجعك، وبالتالي من المرجح أن يكتشفها المستخدمون الجدد، لا تنس تقديم دعم المنتج عبر الهاتف، تأكد من التحدث بإيجابية مع الجميع، بغض النظر عن المجال، قد يجهدك العميل الذي يشتري من وقت لآخر قليلاً.

استمع إليه لأنه أنجز هذه المهمة مقابل رسوم، كما أن طلبه قيِّم جدًا بالنسبة له، هناك أشخاص يتصلون 50 مرة في نفس اليوم، احرص على الحصول على أكبر قدر من العمل يمكنك التعامل معه بمفردك.

كم عمولة بالنسبة المئوية التي يتلقاها متجر التطبيقات من تطبيقات تواصل اجتماعي جديدة؟

يحصل متجر التطبيقات على 30٪ عمولة بمعنى آخر، إذا قمت بتنزيل التطبيق على متجر Apple  مقابل رسوم، فسيحصل المتجر على 30٪ من دخلك، ينطبق هذا أيضًا على عمليات الشراء داخل التطبيق.

كم عدد العمولات التي تتلقاها من Google Play Store Apps؟

يتلقى عمولة 30٪ في متجر Google Play. يتم منحك 70٪ المتبقية من الدخل، إذا ربحت 10 آلاف ليرة تركية من التطبيق، فسيذهب 3 آلاف ليرة تركية إلى متجر Play. ينطبق هذا أيضًا على عمليات الشراء داخل التطبيق.

كم يصنع مطورو تطبيقات الهاتف المحمول؟

مطورو تطبيقات الهاتف المحمول ليسوا مهنة ذات قيمة عالية في بلدنا، مكاسب في الخارج، على الرغم من أنها لم تكن حالة جيدة ومع ذلك، فإن المبلغ الذي ستكسبه يتناسب طرديًا مع كيفية تسويقك لنفسك، عندما تعرف المعلومات الصحيحة وتأخذ المراجع من الأماكن الصحيحة، فليس من الصعب جدًا كسب أموال عالية.

ما هي منصة الهاتف المحمول التي تكسب أكبر قدر من المال؟

بينما يمتلك كلاهما قاعدة مستخدمين كبيرة جدًا، فإن الأشخاص الذين يستخدمون Apple ينفقون المزيد من الأموال على التطبيقات، لذلك، فإن المبلغ الذي ستكسبه من App Store سيكون أكثر. ولكن هناك أيضًا مشكلة مثل هذه، Android هو نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الأكثر استخدامًا في العالم، لذلك، إذا تم عرض تطبيقك على 7 أشخاص على Apple، فسيتم عرضه على 10 أشخاص على Android وستحصل على مزيد من التفاعل، كلاهما له مزايا وعيوب ضد بعضهما البعض.

صنع تطبيق تواصل اجتماعي
صنع تطبيق تواصل اجتماعي

صنع تطبيق تواصل اجتماعي

ما هو تطبيق الهاتف المحمول؟

كل شخص لديه هاتف في الوقت الحاضر، إذا سألت ما تعنيه تطبيقات الهاتف المحمول، فيمكنني القول إنها برامج مشفرة للهواتف والأجهزة اللوحية، تحتوي هذه البرامج على مجموعة متنوعة من الميزات. البعض يحتفظ بمذكرات، والبعض الآخر يلعب.

تم تصميم هذه التطبيقات خصيصًا لأنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا (Android وIOS) اليوم، إن إنشاء التطبيقات في Google play وإنشاء البرامج في نظام التشغيل ios أمران مختلفان، نحتاج إلى معرفة لغات البرامج المختلفة واستخدام مطوري برامج مختلفين لكليهما.يعد إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول عملاً مربحًا للغاية اليوم، الأشخاص الذين لديهم المهارات اللازمة لتصميم برامجهم الخاصة يصممون تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهم لكسب المال عبر الإنترنت.

ومع ذلك، فإن توزيع الدخل هنا ليس عادلاً للغاية؛ لأن السوق ضخم قد لا يتمكن مطور تطبيقات الهاتف المحمول من جني أموال جيدة من هذا العمل، حتى لو كانت تصميماته لتطبيقات الهاتف المحمول مثالية.إذا كنت تقرأ هذا المقال، أفترض أنك لم تدخل هذا القطاع بعد أو لم تقطع شوطًا طويلاً، الآن سوف أخبرك بكل الحيل الخاصة بإنشاء تطبيقات الهاتف المحمول وكيف يمكنك كسب المال من هذه التطبيقات.

قبل الإجابة على هذه الأسئلة، اسمحوا لي أن أشرح ذلك، يوجد أكثر من 3 ملايين تطبيق في كل من App Store وGoogle Play Store. والعديد من هذه البرامج بعيدة عن الأنظار، هناك الكثير من التطبيقات في الخلفية التي لا تتجاوز حتى 500 تنزيل، لذلك هناك منافسة شديدة في هذا السوق، أردت أن تكون على دراية بهذا قبل الدخول في هذا العمل.

في مثل هذا السوق، من الممكن أن يفلس طلبك ولن يرتفع، ولكن من أجل هذا، سوف ترسم خارطة طريق لنفسك وتتخذ خطوات حازمة إلى الأمام، هناك الكثير من المنافسة في السوق، ولكن يجب أن يكون لديك الطموح لدخول السوق، إذا كان لديك طموح وبذلت الجهد اللازم، فلا داعي لعدم المنافسة، دعنا نلقي نظرة على الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها في المقام الأول.

الأشياء التي يجب تصميمها قبل إنشاء تطبيق جوال:

  • هدف

لماذا تفعل هذه الممارسة؟

يجب أن يكون هناك سبب يدفع الأشخاص إلى تنزيل تطبيقك، ماذا يقدم تطبيقك للناس، هل تسليهم أم تحتفظ بمذكرات لهم؟ أول شيء يجب أن تفكر فيه عند تقديم طلب هو إيجاد حل للمشكلة، تحديد مشكلة ووضع استراتيجيات حول كيفية حلها والدخول في أبحاث السوق، من المهم جدًا أن يهتم الناس بهذه المشكلة.

  • المجموعة المستهدفة

لكي يربح التطبيق المال، عليك إجراء تحليل الجمهور المستهدف بشكل جيد للغاية، لمن تفعل هذا التطبيق؟ هل يمكن لهذا الشخص شراء منتجات داخل التطبيق وتوفير المال؟ حاول أن تجد إجابات لأسئلة مثل.على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تقديم طلب يتعلق ببرامج النظام الغذائي، فيجب أن يكون جمهورك المستهدف أشخاصًا غير راضين عن وزنهم إذا لزم الأمر، قم بتمويل مواقع الاستطلاع والحصول على رأيهم في تطبيقك.

اكتشف ما إذا كنت ستستثمر الأموال في هذا التطبيق. على سبيل المثال، إذا كنت تنشئ تطبيقًا للأطفال، فسيكون خيارًا منطقيًا أكثر أن تضع إعلانات Google بدلاً من عمليات الشراء داخل التطبي، لذا قدم للأطفال التطبيق مجانًا واكسب دخلاً من الإعلانات.

  • تحليل المنافسين وادارة التطبيقات

يتيح لك إجراء تحليل المنافس معرفة جمهور التطبيق الخاص بك والحصول على فكرة عن نوع نظام الكسب الذي بنته هذه التطبيقات، لا أوصي بالدخول في مجال التطبيقات دون تحليل المنافسين.ربما يكون تطبيقك متاحًا بشكل أفضل الآن ويحتوي على 500 ألف تنزيل، إذا كانت هذه هي الحالة، فستكون في الخلفية، حتى إذا قمت بالإعلان والصعود، فسيكون من الصعب أن يكون لديك جمهور مخلص إذا كان التطبيق الذي تقدمه أسوأ من التطبيق الآخر.

  • كن مبتكرًا

افعل ما لم يتم القيام به في الصناعة، إذا كنت تفعل ما تم القيام به، فافعل ما هو أفضل، لذا امنح المستخدمين سببًا لاختيارك، لماذا تقوم بتنزيل برنامجك وليس برنامج موجود في المتجر منذ 3 سنوات ولديه مليون تنزيل و4 نجوم؟ لذا حاول أن تكون مبتكرًا لتظل قادرًا على المنافسة.صمم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك بأفضل طريقة يمكنك تصميمها، هذه الإستراتيجية لن تجعلك مميزًا فحسب، بل ستزيد أيضًا من إيراداتك بطريقة إيجابية.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات تصميم مواقع بالرياض بمقاييس عالمية

في هذا المقال قدمنا لك معلومات متعلقة بانشاء تطبيق تواصل اجتماعي، وتحدثنا عن أهم الأمور التي عليك أن تفكر بها وتدرسها جيدًا قبل تصميم التطبيق الخاص بك، وأيضًا قدمنا لك معلومات عن كيفية الربح من هذه التطبيقات.

 

 

المصدر | أفضل 

انتقل إلى أعلى