مصنع الشوكولاتة تركيا .. أفضل الأسعار من 4 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الشوكولاتة من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

 مصنع الشوكولاتة تركيا

ترغب في استيراد شوكولاتة من تركيا ولكن لا تعرف خطوات الاستيراد من تركيا إذن نذكر لك في هذا المقال أكثر من مصنع الشوكولاتة تركيا من خلال منصة “أفضل” يلزم متابعة المقال.

مصانع الشوكولاته تركيا

تنتشر مصانع إنتاج الشوكولاتة في تركيا بشكل كبير جداً، حيث نجد المعامل التي تعتمد على صناعة الشوكولاتة اليدوية والمصانع الكبيرة التي تقوم بإنتاج الشوكولاتة، وتعتمد صناعة الشوكولاتة على بذور شجرة الكاكاو التي يتم تجفيفها بالطرق المميزة، ثم يتم عادة تحميصها على النار وبعد طحنها يتم إنتاج قوالب الشوكولاتة بالطريقة المميزة، فتعتمد مصانع انتاج الشكولاتة على بودرة الكاكاو وليس على بذور الكاكاو، لا يخفى على أي زائر يدخل المدينة، اهتمام تركيا بأنواع القهوة والشوكلاتة متعددة الأشكال والأنواع، بطرق مختلف، أقرب ما تكون إلى لوحات فنية أكثر منها من مجرد مشروب أو مأكل، قائمة بأفضل ماركات شوكولاته تركية فاخرة .

مصنع الشوكولاته في اوردو أو كما يفضل السكان المحليين في المدينة تسميته بلقب “مصنع ساجرا” واحد من أهم المعالم الشهيرة في المدينة العريقة أورد.

يقع مصنع الشوكولاته في اوردو أو ما يشتهر بمصنع ساجرا في مدخل مدينة اوردو، في اتجاه منطقة قيرسن، على الجهة اليمنى من الطريق الرئيسي.

في مكان محاط بالمناطق الطبيعة وحقول وبساتين البندق، يوجد المصنع الأشهر، ليكون مصنعاً ومعرضاً ومزاراً سياحياً في آن معاً.

حيث بجانب المصنع، معرض لعرض المنتجات التي تصنع بشكل يومي، مما يتيح للزبائن أن يكونوا على إطلاع بما ينتج المصنع من جديد كل يوم.

الإضافة إلى الطبيعة الجميلة حوله التي تجعله مكاناً مناسباً لمحبي الاستجمام والترويح عن النفس، ومناسب لكل أفراد العائلة، ليكون أحد أجمل خياراتك خلال السياحة في تركيا.

انواع الشوكولاته تركيا

الشوكولاته التركية تعتبر من أشهر المنتجات التي ينصح بتناولها عند الذهاب إلى تركيا، حيث أن البلد تشتهر بتصدير الشوكولاته لجميع دول العالم، ووصفها البعض أنها أقرب لأن تكون لوحة فنية كاملة، ويقع السياح فى حيرة كبيرة عند الوقوف أمام القائمة الكبيرة من الشوكولاتة التركية الفاخرة التي يستطيعون الحصول عليها قبل مغادرتهم.

ومن افضل انواع الشوكولاتة في تركيا هي:

Damak، Ülker، Damak، Mika، Nutella، Kinder chokolate، Toblerone، Godiva Chocolatier، Nestlé، Ferrero، Pelit، Lindt، Eti Çikolata Keyfi، Bind، Alpella، Irasschocolate، Bitter Chocolate، Torku Çikolatalari، Pelin Karahan، Baileys Chocolate، Fin Carre، Willy Wonka، Mabel، Merci، Ritter Sport، Toffifee، Cocoas، Frey.

اين يقع مصنع الشوكولاته في تركيا

يوجد الكثير من عناوين مصانع الشوكولاتة في تركيا ومنها شركة تاتليدلار للشوكولا والسكريات في تركيا الشركة التي أسسها المرحوم محمد تاتلي ديل مع أخيه، في السنوات الأولى خطى أول خطواته في القطاع بإنتاج سكاكر مولانا تحت الماركة (الصارمي) وهذا في ورشة تبلغ مساحتها بين 25-30م داخل بيته، وبعد تطوير أعماله بدأ أولا في عرض منتجاته في محل بسوق النساء وبعدها في محله القريب من سوق العنب وانتقل بعد هذا إلى محله الجديد في منطقة البائعين بالجملة في محافظة قونيا. واستمر في النمو والتوسع كل فترة.

وبعد وفاة أبوهم محمد تاتلي ديل عام 1990 انفصل الأخوة جلال الدين ونورالدين تاتلي ديل من أعمامهم وفتحوا مصنع تاتلي ديللر للسكاكر على طريق أنقرة – قونيا. يتكون ذلك المصنع من ثلاث طوابق وتبلغ مساحته حوالي 3000م2. ومن السكاكر التي كانت تنتج عام 1955 في مدينة قونيا سكاكر بالبندق، شوكولاتة بالفستق تركيا، سكاكر كاينانا، سكاكر حليبية، سكاكر عقيدة النباتي، سكاكر مولانا، سكاكر كيزاميك وسكاكر نوبت.

مصانع الشوكولاتة في تركيا
مصانع الشوكولاتة في تركيا

ربما تفيد قراءة …شركات الاحذية في تركيا .. 7 جهات توفر لك أفضل الأنواع

استيراد الشوكولاته من تركيا

هناك العديد من طرق استيراد الشوكولاته التركية، ولابد أن يختار المستثمرين الطريقة التي تناسبهم مثل السفر إلى شركات شوكولاته تركيه أم الاستيراد من خلال الشركات الوسيطة، أو من خلال الإنترنت، وعند البحث على الإنترنت نجد العديد من الشركات التي توفر خدمة تصدير الشوكولاتة التركية إلى كل دول العالم يمكن أن تقارن بين أسعار الشركات المختلفة، ونحصل على أفضل خامات الشوكولاتة بأقل الأسعار، يعتبر مشاريع استيراد مواد غذائية من تركيا الحلويات والشكولاتة التركية من أهم المشاريع التي يفضلها العديد من المستثمرين، لأن هذه المنتجات تعتبر من المنتجات المفضلة إلى الجميع، لأنها مختلفة تماماً عن الشوكولاتة، والحلويات الغربية والشرقية.

ولكن من الضروري أن يكون المستثمرين يعرفون كيف يختارون أنواع المنتجات التي تتناسب مع الأسواق المحلية، ويعرفوا المواصفات المناسبة، والأسعار التي تكون مناسبة مع أفكار مشاريع استيراد الشوكولاتة من تركيا تتضمن أن يتمكن المستثمرين من البيع لأعلى هامش ربح حتى يحصلون على أرباح مناسبة.

  • خطوات استيراد الشوكولاته من تركيا

 يتم البحث الإلكتروني في مواقع الشركات الكبرى لإنتاج الشكولاتة في تركيا عن طريق الإنترنت، وعند الوصول إلى هذه الشركات نختار أرخص الأسعار نفس المنتجات. يتم التواصل مع مستوردين حلويات من تركيا عبر الإنترنت حتي نحصل علي عروض الأسعار، ومن المهم أن يتواصل المستثمر باسم شركته، حتى يتمكن من الحصول على عروض جدية من هذه الشركات. يلزم يمتلك المستثمر المعرفة الكاملة بالمواصفات التي يحتاج إليها منتجات الشوكولاتة التركية، فلا يترك الأمور لمجرد الصدفة.

 ويلزم أن تبحث عن شركات شحن من تركيا وتتفق مع الشركة التي تناسبك ومن ثم يبدأ المستثمر في تحديد ميناء الشحن الذي يرسل إليه الشوكولاتة التركية، ومن الضروري أن يكون لديه جميع المستندات التي تخص شحنة الشكولاتة، حتى يثبت الملكية لها هذه الشحنات. شحنت الشوكولاتة التي يجلبها المستثمر لابد أن يدفع جميع المستحقات الجمركية، حتى يحصل على الأذونات للإفراج عن تلك الشحنة، ثم يعمل على نقلها إلى المخازن والأماكن الآمنة يتم توزيعها على التجار الذين يتفق معهم، ويقوم بتسويق تجارته بالشكل الذي يناسبه. ومن أيسر الأمور على المستثمرين هي أن يلجأ إلى مكاتب الدراسات التي تقوم بعمل دراسة الجدوى المعتمد حتى يتمكنوا من الاستيراد من تركيا بالتكاليف المناسبة، ويحصلون على الأرباح المتوقعة مصنع الشوكولاتة تركيا .

الشوكولاتة التركية
الشوكولاتة التركية

ربما تفيد قراءة …مصانع كاسات بلاستيك في تركيا .. أجود العبوات من 8 شركات

سعر الشوكولاته تركيا

مما أدى سوء الأحوال الجوية الذي تعيشه تركيا، أكبر مورد لمحاصيل البندق في العالم، إلى تدمير المحصول الذي يعتمد عليه قطاع كبير من المستهلكين في العالم، بما في ذلك شركة “نوتيلا”، وبحسب صحيفة “التلغراف” البريطانية، التي أشارت إلى ارتفاع سعر النوتيلا المليئة بالبندق، بسبب سوء الأحوال الجوية التي دمرت محاصيل البندق، والتي تمثل ما يقرب من 70٪ من محصول البندق في العالم، والذي يزرع بالقرب من ساحل البحر الأسود في تركيا الذي تضرر قوة، بسبب عواصف البرد والصقيع في أواخر مارس، وهي أهم الأوقات لنمو نبات البندق.

 أشار مايكل ستيفنز، التاجر في شركة Freedom Trading Company، إلى أن سعر الكاكاو المستخدم في صناعة منتجات شوكولاتة تركية ارتفع إلى 10500 دولار للطن، بعد 6500 دولار للطن، ما يعني أن سعر نوتيلا سيرتفع إلى أكثر من 60٪ خلال الفترة القادمة.

وقد انتهينا من ذكر كل التفاصيل حول مشروع استيراد شوكولاتة من تركيا مع خطوات الاستيراد مصنع الشوكولاتة تركيا .

ربما تفيد قراءة … مشروع توزيع طرح .. أبدأ استثماراتك بنجاح مع هذه الشركات

 

المصدر |أفضل

 

انتقل إلى أعلى