فوائد العسل للصلع

فوائد العسل للصلع وعلاج تساقط الشعر

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل للصلع

هل تعاني من مشكلة تساقط الشعر التي تؤرق الكثيرون؟ هل سمعت من قبل عن  فوائد العسل للصلع ؟ أجل يمكن للعسل منحك الكثير من الفوائد للشعر والتحكم في تساقطه والتخلص من الصلع نهائيا لما له من الكثير من الفوائد وكونه أيضا ملئ بالعناصر الغذائية السليمة والمفيدة للغاية كما سنشاهد معا خلال السطور التالية.

فوائد العسل للصلع الوراثي

هناك علاج لتساقط الشعر بالعسل ليس علاجًا جديدًا ولكنه موجود منذ العصور القديمة، ولكنه ليس علاجًا معروفًا على نطاق واسع.

يمكن للعسل، مع عناصر طبيعية أخرى وفي بعض الحالات الاصطناعية، أن يفعل المعجزات من خلال احتوائه على مكونات لوقف تساقط الشعر أو إجابة على هل الصلع له علاج .

يحتوي العسل، بخصائصه المضادة للأكسدة القوية، على خصائص مبيدة للجراثيم والفطريات بالإضافة إلى شمع طبيعي، مما يجعله رائعًا للشعر أثناء نموه ووقف تساقط الشعر.

ربما تفيدك قراءة: العسل قرحة المعدة .. علاج طبيعي يخلصك من الألم

السؤال هو كيف يحدث هذا؟

قد تبدو فكرة تدليك فروة الرأس وجذور الشعر بالعسل اللزج والحلو والمقطر مخيفة وفوضوية، ولكنها قد تكون بالضبط ما تحتاجه لوقف تساقط الشعر أو تقليله.

باستخدام العسل، يمكن التقليل من تساقط الشعر بشكل فعال، لذلك تعتبر علاجات العسل للصلع الوراثي لتساقط الشعر بشرى سارة لمن يعاني من الصلع بسرعة، أو لمن تبدأ أعراضه بعلامات الصلع.

يجب أن تعلم النساء أن تساقط الشعر والصلع ليسا حكراً على الرجال، بينما تقع النساء أيضًا ضحية لتساقط الشعر، فإنهن يبدون أكثر غرابة من الرجال الصلع.

العسل للصلع الوراثي
العسل للصلع الوراثي

اسباب الصلع وعلاجه

هناك العديد من أسباب تساقط الشعر والنشاط الجرثومي في جذور الشعر وجفاف فروة الرأس وهما من الأسباب الرئيسية، ولكن استخدام العسل يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في علاج هذه المشاكل.

يمكن أن يكون الضعف الشديد أيضًا سببًا رئيسيًا، خاصةً عندما يمر الشخص بضعف لفترات طويلة، في حالات الإصابة أو المرض.

في مثل هذه الأوضاع، يمكن أن يكون العسل مفيدًا، ولكن بطريقة تختلف قليلاً، وسنحاول معالجة كل نوع على حدة وربط كيفية علاج تساقط الشعر بالعسل مع بعضها.

تساقط الشعر بسبب جذور الشعر الميكروبية

يتأثر الشعر بكثرة الغبار والميكروبات طوال اليوم، يعمل هذا الغبار على أرض خصبة ومثالي للميكروبات وعث الغبار والفطريات التي تبذل قصارى جهدها لإضعاف جذور الشعر، في النهاية، سوف تبدأ في فقدان الشعر.

يمكن أن تكون خصائص العسل المضادة للميكروبات والفطريات مفيدة جدًا في هذه الحالات، وكل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأسك بلطف باستخدام أي من الخلطات التالية:-

خلطات العسل الصافي

خليط من العسل واللبن الرائب (ملعقتان كبيرتان لكل منهما).

خليط من العسل وعصير الليمون (ملعقتان كبيرتان لكل منهما)

هل العسل يعالج الصلع الوراثيخليط من العسل وأي من الزيوت العطرية التالية – إكليل الجبل، الجوجوبا، السرو، اللافندر، شجرة الشاي، خشب الأرز، البتشول، البرتقال، الليمون، الجريب فروت أو الأوكالبتوس (ملعقتان كبيرتان أو عسل و1- 2 نقطة من أي من الزيوت الأساسية).

في هذه المرحلة، اسمحوا لي أن أضيف أن الزيوت الأساسية من إكليل الجبل وشجرة الشاي والأوكالبتوس تعمل بشكل أفضل في وقف تساقط الشعر من خلال القضاء على النشاط الميكروبي في فروة الرأس، بسبب خصائصها القوية المضادة للميكروبات والفطريات.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للطحال .. 6 نصائح من الخبراء

تساقط الشعر بسبب قشرة الرأس

سواء كانت قشرة الرأس، دهنية أو جافة، فهي أحد أسباب تساقط الشعر، لأن الدراسات البحثية المختلفة لها وجهات نظر مختلفة.

قد لا يكون السبب الصلع، بينما يعتقد بعض الباحثين أن قشرة الرأس تؤدي إلى تساقط بعض الشعر، لكنها قريبة من المستويات الطبيعية ولا تؤدي إلى تساقط الشعر أو الصلع بشكل كامل.

ويعتقدون أيضًا أن قشرة الرأس ليست سببًا لتساقط الشعر، ولكنها قد تؤدي ببساطة إلى تفاقم الأسباب الأخرى.

تقول المجموعة الأخرى أن قشرة الرأس هي سبب رئيسي لتساقط الشعر، كما أن قشرة الرأس الشديدة يمكن أن تؤدي أيضًا إلى الصلع.

العسل يعالج الصلع فله خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تكون مفيدة في علاج قشرة الرأس بسبب العدوى الفطرية.

علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد شمعه الطبيعي وخصائصه المرطبة في علاج قشرة الرأس بسبب الجفاف والتعرض لظروف الطقس السيئة.

أخيرًا، حتى لو كانت قشرة الرأس ناتجة عن نقص تغذية الجلد، يمكن أن يكون العسل مفيدًا هنا بالإضافة إلى أنه مغذي جدًا للجسم والجلد.

خسارة بسبب سوء التغذية

يحدث تساقط الشعر أيضًا بسبب سوء التغذية ونقص العناصر الغذائية (بعض الفيتامينات والمعادن) في الجسم.

على الرغم من أنه ليس علاجًا دقيقًا لجميع أنواع سوء التغذية أو الأنيميا، إلا أنه يمكن تقليل تساقط الشعر بسبب الأنيميا إلى حد ما مع العسل.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للاطفال.. أفضل الأنواع لصحة صغارك

فوائد العسل للصلع الوراثي
فوائد العسل للصلع الوراثي

علاج الصلع الوراثي بالعسل

هناك العديد من طرق العلاج والوقاية من مرض الثعلبة الوراثي، وعليك تدليك فروة رأسك وتنظيفها جيداً لتنشيط الدورة الدموية لتجنب الصلع وتذكر أن العسل يعالج الصلع، وهنا طريقة علاج الصلع باستخدام البصل والعسل، حيث يخلط العسل مع عصير البصل ويوضع في أماكن الإصابة يوميا.

علاج الصلع بالعسل وزيت الزيتون

وبالمثل فإن خلط زيت الزيتون بالعسل له فوائد في علاج الصلع، حيث يمكن إضافة العسل بزيت الزيتون الدافئ ويمكن إضافة بعض القرفة إليها، ثم نبدأ في فرك الرأس جيداً لمدة لا تقل عن ربع ساعة، حيث يعمل الخليط على تقوية بصيلات الشعر.

خلطة العسل لتساقط الشعر

يوجد العديد من ماسكات الشعر التي تحتوي على العسل والتي تفيد الشعر وخاصة الشعر المتساقط وتحفز نموه وسنذكر ما يلي:

قناع العسل

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للكبد.. أشهر 4 متاجر توفر لك المنتجات الطبيعية

فوائد العسل للشعر المتساقط

يتم تدليك فروة الرأس بملعقة كبيرة من العسل، أو مزج ملعقة كبيرة من العسل مع الشامبو، ثم تدليك فروة الرأس بها، ثم غطي الشعر بغطاء استحمام بلاستيكي واتركيه لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ، وتكرر العملية عند مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

هل العسل مفيد للصلع

يمكن استخدام العسل وزيت الزيتون لتحفيز نمو الشعر وترطيبه وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك بخلط كمية تتراوح بين 5-6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 7-8 ملاعق من العسل جيدًا ثم وضع المزيج.

يُخلط المزيج على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة لا تقل عن 40-45 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وتكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات شهريًا للحصول على شعر ناعم ونضج.

العسل والقرفة لمنع تساقط الشعر

ماسك العسل والقرفة لعلاج تساقط الشعر وتحفيز نموه

ولـ انبات الصلع مجرب اخلطي ملعقتين كبيرتين من القرفة مع ملعقتين من العسل مع بيضة واحدة، ثم اخلطي المكونات جيدًا باستخدام شوكة، ووزعي فروة الرأس والشعر جيدًا بالتمشيط بعد تدليك فروة الرأس بنصف كوب من زيت الزيتون الدافئ، ثم اتركيه على الشعر لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ثم اغسلي الشعر كالمعتاد.

هل العسل مفيد للصلع

يجب تدليك فروة رأسك وتنظيفها جيداً لتنشيط الدورة الدموية لتجنب الصلع.

  • علاج الصلع باستخدام البصل والعسل اخلطي العسل مع عصير البصل وافركي مكان الاصابة يوميا.

تجربتي مع العسل للشعر كانت مجدية للغاية وموفقة كثيرا، لذلك أنصح الكثيرين باستخدام العسل لهذا الغرض.

هل الصلع له علاج
هل الصلع له علاج

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لضعف الحركه | أفضل الأنواع من 6 متاجر

المصدر: أفضل 

انتقل إلى أعلى