شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي...وكيفية الحصول عليها

تجنيس اللاعبين في السعودية تابع مع أفضل المعقبين في السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في معاملات التجنيس في السعودية؛ فإن هذه الجهة بالأسفل هي القادرة على خدمتك وإنهاء معاملتك:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

تجنيس اللاعبين في السعودية تابع مع أفضل المعقبين في السعودية

أفضل المعقبين المتخصصين في تجنيس اللاعبين في السعودية، يقومون بإنجاز كافة تفاصيل معاملتك، والدفع بعد الإنجاز. ولمزيد من المعلومات تابعنا من خلال منصة أفضل.

معقب تجنيس السعودية
تجنيس اللاعبين في السعودية

تجنيس اللاعبين

قرأت في مواقع كثيرة على الصفحة الخاصة حول تجنيس اللاعبين في السعودية والتجنيس في السعودية عامة أن المملكة منحت الجنسية لمجموعة من المغتربين، بينهم لاعبين وأطباء وعلماء إسلاميون وأكاديميون بارزون، بعد مرسوم ملكي أعلن عن قرارات وأحكام تجنيس لاعبين مواليد السعودية في برنامج تجنيس رسمي للأجانب ذوي المهارات العالية في عام 2021.

وقد أعرض عليكم بعض التصاريح الهامة حول التجنيس في السعودية، فتابع معي:

في عام 2021، أعلنت هيئة حقوق الإنسان السعودية أن الأطفال المولودين لأبوين مجهولين في السعودية سيصبحون مواطنين. وهذا يعني أن باب التجنيس في السعودية مفتوح للجميع بشرط استيفاء الشروط والأحكام.

اقرأ ايضًا: شروط التجنيس في السعودية معقب التأشيرات ينجز كافة التفاصيل

وتعني التغييرات في نقاط تجنيس ابناء المواطنه وغير المواطنة، أن هؤلاء الأطفال سيكون لهم نفس الحقوق التي يتمتع بها المواطنون السعوديون الآخرون، وسيحصلون على جميع مزايا الصحة والتعليم والعمل المستقبلي التي تأتي معها. هذه آخر أخبار التجنيس في السعودية.

وقد لاقى هذا الإعلان ترحيباً كبيراً من قبل الجمهور، بما في ذلك دور الأيتام ومراكز رعاية الأطفال المولودين في المملكة العربية السعودية والأجانب، ومكتب العمل في نظام التجنيس في السعودية الجديد.

وقالت جميلة، وهي امرأة سعودية تبلغ من العمر 45 عاماً وتعيش في جدة، لصحيفة ذا ناشيونال:

“أنا سعيدة للغاية لأن هؤلاء الأطفال سيكون لديهم مستقبل واعد ومشرق”.

أحد الأشياء المثيرة للإعجاب للغاية في المملكة السعودية هو تميز نظام التجنيس الجديد في المملكة العربية السعودية.”

شروط تجنيس اللاعبين في السعودية

كان هناك تجربة منشورة على أحد صفحات المواقع الاجتماعية، تجنيس اللاعبين في السعودية وشروطها، وعرفت من خلال تلك التجربة أهم المعلومات التالية:

محامي تجنيس في السعودية
نقاط تجنيس ابناء المواطنه

نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) الأمر الملكي الذي أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بمنح الجنسية السعودية للخبراء والمواهب العالمية الاستثنائية في المجالات الدينية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتكنولوجية.

وتم الإعلان عن تجنيس اللاعبين في السعودية بصفة خاصة بما فيهم تجنيس المواطنين في السعودية، وهي:

  • إذا كان الأب سعودي يخصص له ثلاث نقاط وهو غير مخالف لشروط تجنيس اللاعبين في السعودية
  • إذا كان الأم والأب سعوديين يتم احتساب ثلاث نقاط. إذا كانت الأم سعودية والأب غير سعودي، فسيتم منح نقطتين.
  • في وزارة الداخلية شروط التجنيس، إذا كان زوجها وأبوها سعوديين يتم احتساب ثلاث نقاط. ومع ذلك، وفقا لقانون الجنسية في المملكة العربية السعودية، يتم تخصيص نقطة واحدة إذا كان الزوج غير سعودي والأب ليس سعوديا.

وبحسب عرب نيوز، كان من بين المستفيدين العديد من الأطباء ورجال الدين المشهورين، والعديد من الأساتذة من جامعة الملك فهد للبترول والمناجم، وأكاديمي عراقي كتب على نطاق واسع عن تاريخ المملكة العربية السعودية. كل ذلك لا يتطلب استمارة طلب قرار التجنس

أصبحت السعودية ثاني دولة خليجية تمنح الجنسية للأجانب. وفي يناير/كانون الثاني، أطلقت الإمارات عملية تجنيس مماثلة لـ

“المستثمرين والأطباء والخبراء والمخترعين والعلماء والموهوبين والمثقفين والفنانين وعائلاتهم”.

كما يمكن ترشيح الأجانب المؤهلين من قبل أفراد العائلة المالكة في الإمارات العربية المتحدة أو المسؤولين بشرط استيفاء شروط تجنيس اللاعبين في السعودية.

وينص قانون تجنيس المهن في السعودية على أنه في حالة العثور على طفل مهجور، فإن الخطوة الأولى هي التعرف على والدي الطفل وتحديد مكانهما.

اقرأ أيضًا: اجراءات التجنيس بالسعودية .. تواصل مع أفضل معقبين التجنيس في السعودية

إجراءات التجنيس في السعودية
إجراءات التجنيس في السعودية

وفي حالة الفشل يتم اختيار أسرة حاضنة. يتم اختيار الأسرة وفق الاتفاقية التي توقعها المؤسسة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وقالت مؤسسة الوداد الخيرية، وهي منظمة تساعد الأيتام والأطفال مجهولي الأبوين، إن أكثر من 500 طفل يتم العثور عليهم مهجورين في المملكة كل عام.

كم تستغرق معاملة التجنيس

من خلال بحثي الكبير عبر الانترنت عرفت أن المملكة أعلنت عن مدة معاملة التجنيس التي تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر. كما أعلنت السعودية عن تغيير كبير في قاعدة الجنسية. ووفقا لهذه القاعدة الجديدة، يمكن الآن لأبناء السعوديات المتزوجات من أجانب سابقين تقديم طلب تجنيس في السعودية بعد سن 18 عاما.

وافقت السلطات السعودية على تعديل المادة الثامنة من نظام الجنسية السعودية. رئيس الوزراء هو الشخص الوحيد المخول بمنح الجنسية وهذا يتطلب اتباع إجراءات الأحوال المدنية

ووفقاً للمادة 8 من نظام التجنيس الجديد في السعودية، يجوز منح الجنسية السعودية للشخص المولود في المملكة من أب أجنبي وأم سعودية، وذلك بعد استيفاء شروط معينة يعلمها أمير إمارة الرياض.

وتشمل الشروط “أن يتقن الشخص اللغة العربية، وأن يكون مقيماً إقامة دائمة في المملكة بعد بلوغه سن الرشد، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وألا يكون محكوماً عليه بأي جريمة أو بالسجن”. لمدة تزيد على ستة أشهر عن أي تصرف غير سليم. وقد تم إثبات هذه المعاملة من قبل مكتب التخليص الجمركي.

وبشكل منفصل، قررت السعودية من خلال قواعد نظام نقاط التجنيس في السعودية عدم فرض قيود على أعداد الحجاج هذا العام. وقال توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة، للصحفيين في الرياض، إن “أعداد الحجاج سيعود إلى مستوى ما قبل الوباء دون أي حد عمري”.

ماهي نقاط التجنيس لزوجة المواطن، تم تقييم عددها وشروطها. وفي عام 2022، تمت استضافة ما يقرب من 900 ألف حاج، بينهم حوالي 780 ألفًا من الخارج، في مدن الإسلام المقدسة، مكة والمدينة المنورة.

أيضاً في ذلك الوقت، كان يجب أن يكونوا أقل من 65 عامًا، وأن يكونوا قد تم تطعيمهم أيضًا ضد كوفيد-19 وأن تكون نتيجة اختبارهم سلبية.

افضل مكتب تعقيب في الرياض

يساعدك مكاتب معقبين الخدمات العامة للأحوال المدنية في التقدم بطلب للحصول على الجنسية، ومن خلال موقع أزهلها لخدمات التعقيب تعرفك على الكثير من المعقبين، ويساعدونك فيما يلي:

وهم يتميزون بخبرتهم الطويلة، والحصول على جميع المستندات والإجراءات أمام وزارة العمل أو اللجان، والتفتيش على البلديات وجميع الدوائر الحكومية في السعودية. وقد يعرفك معقب الاحوال المدنية ما يلي:

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مرسوم الجنسية يهدف إلى خلق “بيئة جاذبة” للاستثمار الأجنبي ويتوافق مع خطة رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة الصحراوية الغنية بالنفط.

اقرأ أيضًا: تجنيس المهن في السعودية.. معقب تجنيس ثقة ينجز طلبك

وذكرت الصحيفة يوم الأحد أن ثلاثة من أفضل لاعبي كرة القدم في السعودية كانوا من بين الذين حصلوا على الجنسية بموجب البرنامج الجديد.

كم سعر التجنيس في السعودية

ذكرت كثير من المواقع عن سعر التجنيس في السعودية، وعرفت بعد البحث أنه لا يوجد رسوم للتجنيس، ولكن على مقدم الطلب أو وكيله القانون يقوم بتقديم الطلب إلى مكتب الأحوال المدنية أو ممثل المملكة في الخارج.

تتولى إدارة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية استلام وتسجيل الطلبات للمراجعة.يجب على مقدم الطلب تقديم الأوراق المطلوبة في متطلبات قانون الجنسيات السعودي:

منح الجنسية العربية السعودية
منح الجنسية العربية السعودية
  • تسجيل الطلب في سجلات التسجيل التسلسلية عند تقديمه. يعطى مقدم الطلب إيصالاً يوضح رقم الطلب وتاريخه.
  • تعبئة نموذج طلب الجنسية مع توقيع مقدم الطلب وصورته والختم الإداري. وهذا غير موجود في تجنيس اللاعبين في السعودية.
  • استكمال ثلاث نسخ من استمارة المعلومات.
  • تقديم نسخ أصلية من كافة المستندات المؤيدة لمقدم الطلب.
  • إبلاغ مقدم الطلب بمتطلبات النظام وتوقيع علمه بالمتطلبات.
  • يجب عليك تقديم شهادة طبية تثبت سلامتك العقلية والجسدية والالتزام بمواعيد التجنس في المملكة العربية السعودية، ويساعدك في ذلك معقب دوائر حكومية بالرياض.
  • بيان من الجهات ذات العلاقة بشأن الخبرات التي تحتاجها البلاد.
  • نسخة من المؤهلات ويجب ترجمتها إلى اللغة العربية إذا كان الأصل بلغة أخرى.
  • الإقرار عن ثروته ومصادر دخله داخل المملكة وخارجها والتي كانت طريقة التجنيس في المملكة العربية السعودية

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

  • الإقرار بالانتماء الديني أو النشاط السياسي أو الحزبي والخدمة العسكرية السابقة.
  • يتم تشكيل لجنة مكونة من ثلاثة أعضاء لا تقل رتبتهم عن الثامنة لدراسة الطلب وتقييمه لإبداء الرأي بالإيجاب أو السلب.
  • يتم تخصيص نقطتين إذا كان للمتقدم أكثر من طفلين وأشقاء سعوديين. ومع ذلك، إذا لم يكن هناك أكثر من نقطتين، يتم تخصيص نقطة واحدة.

اقرأ أيضًا: تجنيس زوجة المواطن ينجزه لك أفضل معقب تجنيس

وملخصا لما سبق يمكن القول أننا قد عرضنا في السطور السابقة أهم المعلومات عن تجنيس اللاعبين في السعودية شروط تجنيس اللاعبين في السعودية، ونتمنى أن نكون ما عرضناه قد أفادك.

المصدر: أفضل

عن الكاتب

Scroll to Top